أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eshaker

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 218
معدل النشاط : 312
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الخميس 29 مارس 2012 - 23:21

1
[img][/img]


ايجى برس - وكالة انباء الشرق الاوسط

صرح مصدر سياسى ليبى مطلع من مدينة سبها الليبية الليلة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الطيران الحربى الليبى قام بقصف رتل عسكرى جاء من تشاد.
وقال المصدر إن الرتل العسكرى التشادى دخل الأراضى الليبية بالفعل، وتم تدميره من قبل الطيران الحربى الليبى.
وأوضح أنه سوف يتم التوقيع اليوم الجمعة على اتفاق للهدنة بين الأطراف المتنازعة فى سبها، وأن قوات الصاعقة الليبية بقيادة آمر الصاعقة العقيد "ونيس بوخمادة" قد استلمت مواقعها فى سبها للفصل بين المتقاتلين.
وحول الوضع الميدانى، قال المصدر إن الاشتباكات وإطلاق النار قد توقف، وأن عدد الضحايا بلغ 10 قتلى من التبو، و7 من مواطنى سبها الليبية ، و12 جريحا من مدينة سبها ..موضحا أن كل أجهزة الدولة الليبية ووزاراتها متواجدة فى سبها حاليا، لوقف تدهور الموقف.

الرابط/http://www.egy-press.com/StoryDetails.aspx?StoryID=11365
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الخميس 29 مارس 2012 - 23:35

لا افهم ماذا يريدون هؤلاء التشاديون، احتلال جنوب ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق الشيخه

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : فنى ديكور
المزاج : اشداء على الكفار
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 171
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الخميس 29 مارس 2012 - 23:48

darkred]]الهم انصر اخواننا فى ليبيا شد ازرهم سدد رميهم ارحم شهدائهم وحد كلمتهم وفقهم لما فيه رضاك الهم من اراد بهم سء فسلط عليه سيف انتقامك

الهم امين [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 0:00

كفو كفو كفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 0:29

ربنا ينصر اخواننا الليبين و يحافظوا على وحدة اراضيهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gladiator

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : ضلموه تيرارا O_o
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 201
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 1:04

@طارق الشيخه كتب:
darkred]]الهم انصر اخواننا فى ليبيا شد ازرهم سدد رميهم ارحم شهدائهم وحد كلمتهم وفقهم لما فيه رضاك الهم من اراد بهم سء فسلط عليه سيف انتقامك

الهم امين [/size]


اعرف بس ميييين ال.... اللى ادك تقييم سلبى على الدعاء لاخواننا , تقيم ايجابى منى تعويض 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي مصري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 08/01/2012
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 104
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 1:15

ليبيا امامها تحديات كثير ربنا يوفقهم ويقدرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 9:37

استغرب بعض وسائل الاعلام تضخم الامر.. وجدت خبر في العربية انه القتلي 76 والجرحي 200.. والاشتباكات مستمرة.. بينما انه الوضع هدأ من 3 ايام بتدخل قوات الصاعقة وسيطرتها علي المدينة والقتلي لايتجاوز عددهم 15 من كلا الجانبين .. 9 من "التبو" و 6 من ثوار سبها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sbenshaban

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 5
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 10:53

اللهم انصر الليبيين على بقايا أزلام النظام المباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 10:55

@ثوار طرابلس كتب:
استغرب بعض وسائل الاعلام تضخم الامر.. وجدت خبر في العربية انه القتلي 76 والجرحي 200.. والاشتباكات مستمرة.. بينما انه الوضع هدأ من 3 ايام بتدخل قوات الصاعقة وسيطرتها علي المدينة والقتلي لايتجاوز عددهم 15 من كلا الجانبين .. 9 من "التبو" و 6 من ثوار سبها..

هي بين التبو وقبيله اولاد سليمان المواجهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 11:26

الله يستر ويحفظ اخواننا ورد قوي كان من الطرف الليبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 11:43

معركة بسيطة لن يستغرق التشاديين بيد اللبيين الكثير
................
بالتوفيق لليبيا
و كما يقول المثل ( لا تاخذ رفيقك إلا بعد قتلة )
إنشا الله بعد ما تعرف التشاد حدودا يصير علاقات جيدة بين البلدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 12:37

مني لك تقييم على روحك ودعائك ولك بمثل (طارق الشيخه) 58
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 13:42

مشكلتي طيبتي
________
أساس المشكلة كانت بين قبيلة اولاد سليمان العربية و قبيلة التبو الامازيغية التي معظمهم هم من الوافدين علي ليبيا ولايحملون الجنسية الليبية.. بل يحملون الجنسية العربية الليبية " وهذه الجنسية ليست ليبية وتعطي للفلسطيينيين والذين بدون جنسيات واعطاها القذافي ايضا للتبو والطوارق من اجل السيطرة علي جنوب الصحراء مقابل الخدمة لمدة 5 سنوات في لواء يسمي " بلواء المغاوير " ..

وحالياَ من يقاتل التبو لطردهم لما بعد الحدود التشادية والنيجيرية والسودانية للعودة لديارهم هم القبائل العربية مثل اولاد سليمان والقحوص والمقارحة .. وليبيا دولة للعرب فقط.. اما الوافدين من الدول الجنوبية الافريقية الفقيرة الذين جاءو من اجل العمل واستوطنو ليبيا بعد ذالك في مخيمات في الصحراء يجب عليهم ان يعودو من حيث اتو.. فأستضافتهم كانت لظروف انسانية لا اكتر ولا اقل بسبب المجاعة التي تجتاح جنوب الصحراء.. ولكن قامو بعظ اليد التي أطعمتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العزة للسودان

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب مستوى2 بجامعة الخرطوم
المزاج : انتا احكم عليّ
التسجيل : 23/02/2012
عدد المساهمات : 236
معدل النشاط : 225
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 14:56

الله ينصركم

وهم مجرد متمردين وشباب ليبيا لهم بالمرصاد

هي في منطقة متانزعين عليها شكلهم كده !!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 15:57


ثوار طرابلس
------------
اسمحلي ان اقول ان التبوا ليس امزيغ والمشكلة ليس كما صورت المشكلة ان هناك جمعات مسلحة من تشاد والنيجر من التبوا ضد سكان سبها من عرب وامزيغ "طوارق " والبعض التبوا اليبيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 18:09

توضيح يا جماعه ولازم نشر شرطه عربيه في لبيا لحفظ الامن موقتا وتكوين الجيش الليبي واعاده البناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 1154
معدل النشاط : 883
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الجمعة 30 مارس 2012 - 22:15

للعلم القوات التي تم قصفها لم تخرج من الحدود التشادية بل من حدود النيجر والطائرات التي قامت بلقصف هي 2-MiG-21 و 1-Aero L-39

والرتل كان متكون من عشرات السيرات ذات الدفع الرباعي وعلى متنها اسلحة ثقيلة من انواع مختلفة منها الدوشكا والا 14 ونص وبعض الراجمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   السبت 31 مارس 2012 - 9:39


لا لاتوجد مناطق متنازع عليها..
المشكلة ليست مع التبو الليبيين .. ولكن هناك تبو غير ليبيين يساعدون التبو الليبيين لاسباب واضحة.. وهنا بيت القصيد.. ولكن مع السيطرة الكاملة علي الحدود سيتم ضبظ اي مواطن غير ليبي تباوي او من الطوارق او غيرهم من المهاجرين الغير شرعيين ومنعهم من دخول البلاد... كما تعلم انه التبو والطوارق ينتشرون في الاساس في مالي والنيجر وتشاد والسودان ولهم امتدادات قليلة جداَ في الجزائر وليبيا..
@العزة للسودان كتب:
الله ينصركم

وهم مجرد متمردين وشباب ليبيا لهم بالمرصاد

هي في منطقة متانزعين عليها شكلهم كده !!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   السبت 31 مارس 2012 - 10:16

@ثوار طرابلس كتب:
استغرب بعض وسائل الاعلام تضخم الامر.. وجدت خبر في العربية انه القتلي 76 والجرحي 200.. والاشتباكات مستمرة.. بينما انه الوضع هدأ من 3 ايام بتدخل قوات الصاعقة وسيطرتها علي المدينة والقتلي لايتجاوز عددهم 15 من كلا الجانبين .. 9 من "التبو" و 6 من ثوار سبها..
سيبك من العربيه لان لها اتجاهات معينه نفس الكلام بتعمله مع الاحداث فى مصر بتهول كتيرر منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su35-alg

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/03/2012
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 128
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   السبت 31 مارس 2012 - 10:46

انا اتمنى القضاء على تلك الارتال العسكرية بي اضافة لي ماذا حكومة الليبية صامت على هذه الامور خصوص ان دولة تقوم بي اختراق حودها و تزود ناس بي الاسلحة اظن لازم وضع حل ردعي او تقديم شكوى لدى مجلس الامن بسبب الاختراقات و تزويد ناس بي الاسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطرابلسي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2012
عدد المساهمات : 17
معدل النشاط : 18
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   السبت 31 مارس 2012 - 12:32

@ثوار طرابلس كتب:

.. وليبيا دولة للعرب فقط..

الكلمة هذي غلطة كبيرة يا خوي ماتنساش ان فيه امازيغ ليبيين ومش من الضروري يكونوا عرب وبالنسبة للتبو صحيح هما اغلبيتهم الساحقة من تشاد لكن كنت نحساب فيه منهم شوية في الكفرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي مصري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 08/01/2012
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 104
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود   الأحد 1 أبريل 2012 - 3:14

هل الخبر ده مؤكد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبر عاجل/ سلاح الجو الليبى يقصف فرقة عسكرية تشادية اخترقت الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين