أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البيت الأبيض يرد على رومني حول روسيا: الحرب الباردة انتهت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  البيت الأبيض يرد على رومني حول روسيا: الحرب الباردة انتهت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البيت الأبيض يرد على رومني حول روسيا: الحرب الباردة انتهت   الخميس 29 مارس 2012 - 21:01

قال البيت الأبيض الأربعاء إن "الحرب الباردة قد انتهت" وذلك ردا على ما قاله ميت رومني الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الذي وصف موسكو بأنها "العدو الجيوسياسي الأول" لبلاده.
وردا على سؤال بهذا الخصوص، قال مساعد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست خلال لقاء مع الصحفيين "لا يستلزم الأمر أن تكون خبيرا في السياسة الخارجية حتى تعرف أن الحرب الباردة انتهت قبل 20 عاما، وأكبر تهديد حاربه الرئيس نيابة عن الشعب الأمريكي هو تهديد القاعدة".
وأضاف أن "السخرية في هذه القضية هي أن روسيا خاصة فيما يتعلق بحالة كوريا الشمالية وإيران، عملت بتعاون وثيق مع الأسرة الدولية لعز
ل هذين النظامين والبحث عن حل دبلوماسي كي تفي هاتان الدولتان بواجباتهما الدولية". وكان الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف قد نصح الثلاثاء رومني "باستخدام عقله" وهو يتحدث عن روسيا.
وقال مدفيديف لوكالات الأنباء الروسية في سيول "أنصح كل المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية بأمرين: الأول الحكمة واستخدام العقل؛ وهذا لن يضر بأي مرشح، والأمر الثاني هو التأكد من التاريخ، إذ أننا في العام 2012 ولسنا في السبعينيات".
وأضاف أن تصريحات رومني "تفوح منها رائحة هوليوود" لأنها تصور موسكو على إنها العدو الرئيسي لواشنطن من فترة الحرب الباردة، تماما مثلما هو الحال في أفلام التجسس.

وكان رومني انتقد أوباما الاثنين بعد أن قال صحفيون أكدوا أنهم سمعوا جزء من المحادثة نتيجة ترك الميكروفون مفتوحا، إن الرئيس الأمريكي طلب من مدفيديف الذي التقاه على هامش قمة الأمن النووي في سيول أن يترك له هامش مناورة وخاصة بشأن قضية الدرع المضادة للصواريخ في أوروبا.
ويبدو أن أوباما قال "إنها آخر انتخابات لي. وبعد انتخابي سأتمتع بليونة أكبر" وفقا لنص الحوار الذي أوردته شبكة ايه بي .سي.
ورأى رومني الأوفر حظا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية أمام أوباما في 6 نوفمبر الماضي، في بيان أن هذا الحادث يكشف نوايا اوباما.
وقال رومني إن على أوباما أن يفهم أن "روسيا ليست شخصية ودودة على الساحة الدولية" لأن لها علاقات بحكومتي سوريا وإيران"، مضيفا أن روسيا "هي بلا أدنى شك العدو الجيوسياسي رقم واحد".








http://www.25jan-news.com/article.php?id=22392
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البيت الأبيض يرد على رومني حول روسيا: الحرب الباردة انتهت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين