أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوات المارينز الأمريكية تُناور "الأسد الإفريقي" قُرب طانطان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قوات المارينز الأمريكية تُناور "الأسد الإفريقي" قُرب طانطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maldini03

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : comptabilite des entreprises
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 521
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قوات المارينز الأمريكية تُناور "الأسد الإفريقي" قُرب طانطان   الخميس 29 مارس 2012 - 19:18

1


نتظر أن تستقبل مدينة طانطان، بداية شهر أبريل القادم، المئات من الجنود الأمريكيين التابعين لوحدات المارينز، للدخول في المناورات السنوية مع القوات المسلحة الملكية، ضمن تدريبات تُخصص للرفع من كفاءة وقدرة وجاهزية الوحدات العسكرية، لكل من الجيش المغربي والأمريكي، ضمن ما بات يُعرف بمناورات "الأسد الإفريقي" التي انطلقت سنة 2007.

وتستعد المدينة وضواحيها، ذات الطابع الصحراوي، للتحول لشبه ميدان افتراضي للجنود المغاربة والأمريكيين، الذي من المنتظر أن يصل عددهم لأزيد من 1200 جندي أمريكي تابعين لقوات المارينز سيصلون تباعا إلى مدينة طانطان للمشاركة في هذه المناورات المشتركة مع القوات المسلحة الملكية، حيث تستعمل أحيانا الذخيرة الحيّة في التدريبات القاسية التي يخوضها الجانبان.

وفيما تشير المعطيات، إلى أن القوات الأمريكية المشاركة في مناورات هذه السنة هي جزء من الفوج الرابع عشر من قوات المارينز المنتمية لقاعدة "فورت وورث" التي سبق للجنود التابعين لها أن خاضوا حروب واقعية في كل من أفغانستان والعراق لسنوات طويلة.

وذكر الكولونيل روجير غاري، قائد الفوج الرابع عشر للمارينز، بأن الولايات المتحدة تسعى لاستتباب الاستقرار في المنطقة، بعدما عرفته من اضطرابات بسبب الربيع العربي، لهذا تطمح الولايات المتحدة الأمريكية جعل المغرب يتعاون مع الدول المجاورة له والتي قد تشتغل مع الولايات المتحدة الأمريكية هي الأخرى مستقبلا، لتعزيز الاستقرار والتعاون في المنطقة.

وتهدف المناورات التي يخوضها جنود المارينز وقوات من الجيش المغربي، إلى تعزيز قدرة الجانبين على المناورات والأنشطة الموازية لها التي تشمل أيضا القيام بأنشطة اجتماعية كتقديم خدمات التطبيب والرعاية الصحية لساكنة المناطق المجاورة لمعسكرات التدريب، وهي التدريبات التي تشبه إلى حد كبير الأدوار التي يمكن القيام بها في المعارك الحقيقية كما هو الحال في أفغانستان وبؤر التوتر في العالم.

وتأتي هذه المناورات، بعد القرار الأمريكي الأخير بزيادة المساعدات العسكرية إلى المغرب بثلاثة أضعاف لتصل قيمة هذه المساعدات إلى تسعة ملايين دولار، مقابل 3.6 ملايين دولار تلقاها المغرب سنة 2010.

من جهة أخرى، أجرت وحدات من الجيش المغربي ونظيره الأمريكي من بين 4 و10 مارس الجاري تدريبات مشتركة بضواحي مدينة فاس عن كيفية صيانة العربات والمدرعات M109A5 حسب ما صرحت به قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا "افريكوم"، حيث خصّت هذه التدريبات دروسا نظرية وأخرى بالذخيرة الحيّة.

http://hespress.com/politique/50563.html






































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوات المارينز الأمريكية تُناور "الأسد الإفريقي" قُرب طانطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين