أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج " - صفحة 13

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 12, 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 10:13

حَملَ د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني، على حزبي المؤتمر الشعبي والشيوعي، وكشف عن تفاصيل العلاقة الوثيقة التي تجمعهما مع الحركة الشعبية وحركات دارفور. واتهمهما بالاستخبار لصالح جوبا، ووصف د. نافع إدانة الشيوعي لهجوم الجنوب المتأخرة، بفرفرة المذبوح لاستغفال أهل السودان، وأوضح أن الشيوعي بكوادره جزء أصيل من الحركة الشعبية ومتمردي جنوب كردفان ودارفور. ونفى قدرة الشعبي التبرؤ من حركة خليل، وقال بأدوار فاعلة له في اختيار خليفة لخليل بمسؤولية مباشرة من آدم حمدون شخصياً، كما ولا يمكنه التبرؤ من جاموس وأبوبكر حامد، وفي الصدد انتقد ما وصفه بعودة حزب الأمة القومي إلى خلط الأوراق ومحاولات استرضاء الناس، وقال: (الأمة رِجِل في المركب ورِجِل في القيف)، وزاد: (رَكّاب سرجين وقّيع).
وقلل د. نافع من ظن كثيرين ببلوغ روح الخرطوم الحلقوم، بينما مسيرة الإنقاذ ماضية إلى يوم الدين، وحمد في لقاء قطاع الزراع والرعاة بالمركز العام للحزب أمس، معركة (هجليج وتلودي) بحسبانها كشفت قناع التآمر تماماً ومايزت الصفوف، ليحيا من يحيا على بيّنة وليهلك من يهلك عليها، وقال: (الناس ما بدوروا الشينة ولكن دا وقت الشينة وليس المجاملات والطبطبة بأن فلاناً زعيمي وهذا دفعتي)، وهدد الخونة والمرجفين والملحنين في القول بمواجهة ما يليهم مُباشرةً دون رفع تقارير، وقال: (ما دايرين تقارير ترفع بأن فلاناً قال.. يأخذ حقو في محلو كاملا)، وزاد: نريدها براءة من الله ورسوله من الخَوَنة والعملاء حتى وإن كانوا آباءً أو أبناءً أو أمهات، ولا مجال (للطبطبة والمليس).
وفي السياق، رفض د. نافع قبولهم لاستعلاء الباطل والإنتفاشة الكاذبة والادعاءات العريضة لأحزاب المعارضة التي وصفها بالمنخذلة وعلى رأسها الحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي الذي اعترض زعيمه على إدانة عدوان هجليج، كما خرج غاضباً من اجتماع المكتب السياسي لحزبه عندما أراد بعض الطيبين إدانة الهجوم. ونفى قدرة الشعبي التبرؤ من حركة خليل، وقال بأدوار فاعلة له في اختيار خليفة لخليل بمسؤولية مباشرة من آدم حمدون شخصياً، كما ولا يمكنه التبرؤ من جاموس وأبوبكر حامد، وقال: الشعبي نافح لإطلاق سراح عضويته بالسجون أمثال يوسف لبس وغيره ممن تآمروا وتمت إدانتهم في القضاء بالهجوم على أم درمان، وأضاف: لا مجال للاستغفال ومخادعة النفس.
وفي السياق، وصف د. نافع إدانة الشيوعي لهجوم الجنوب بالمتأخرة، وبفرفرة المذبوح لاستغفال أهل السودان، وأوضح أن الشيوعي بكوادره جزء أصيل من الحركة الشعبية ومتمردي جنوب كردفان ودارفور، وأشار إلى إزدواجية انتماء ياسر جعفر وياسر عرمان ومحمد يوسف المصطفى ومن قبلهم بازرعة وتيسير محمد أحمد للحزب الشيوعي وقطاع الشمال.
واتهم د. نافع، الشعبي والشيوعي باتخاذ الخلاف الفكري مع الإنقاذ وسيلةً للارتزاق والتعاون مع العملاء، وقال: سعينا أن نرتقي بهذه الأحزاب إلى التفريق بين قضية الوطن والحزب ولكنها عجزت عن ذلك، وزاد: هي تعجز عن التصدي لقضايا الوطن إلاّ من مدخل الاستعانة بالمتمردين والخَونَة والسفراء. وأعرب عن يأسه من قادتها، وقال: هذه الأحزاب لا رجاء فيها ومن ينتظرها أن تفيق يرجو السراب، وأضاف: علينا أن نبصر أهل السودان بسوءاتهم ونواجههم بالتآمر.
وفي السياق، امتدح د. نافع موقف حزب الأمة القومي من الهجوم على هجليج، وقال إن ادانته تعبر عن موقف إستراتيجي وأصيل، ولكنه عاد وقال: نعيب عودته إلى خلط الأوراق ومحاولات استرضاء الناس بوضع (كراع في المركب وكراع في القيف، وركّاب سرجين وقّيع).
وكشف د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، عن معلومات جديدة بشأن معارك هجليج، وقال: المعركة بدأت قبل يومين بين قوات استطلاع من القوات المسلحة ونقطة متقدمة من المتمردين المرتزقة الخَوَنَة، وباهى بصمود الفرقة عدة ساعات لحد المطالبة بمدد من مرتزقة هجليج في قبالة إمداد قوة الاستطلاع من قاعدة خرسان، كما أزاح الستار عن معركة خاضتها القوات المسلحة مع حركة خليل التي قال إنه يستكثر فيها تسمية العدل والمساواة، وأسفرت عن استيلاء الجيش على دبابتين و(10) سيارات، وقال: بقية ما حدث يفهم من سياق الحديث.
ونوّه د. نافع إلى أن القوات المسلحة لم تحكم سيطرتها على هجليج وحقول النفط بشكل نهائي لجهة إحكام السيطرة على المعركة وضمان تحقيق الانتصار، وأكد ارتكاز الجيش الذي وصف معنوياته بالعالية جداً على مسافة تقل (20) كيلو متراً عن المدينة، وأبان عن نيتهم عقب اجتياح هجليج، تحرير كل شبر وسنتمتر في البلاد، وقال: الجنوب دخل في ورطة، وأراد الغزو وسيكون وابلاً عليه، وأعرب عن ثقته في أنّ بقاء الجيش الشعبي بالمنطقة مدخله العنتريات، وقال: (إن قعدوا في هجليج ووب وإن خرجوا ووبين)، وأردف: من احتفلوا بدخول هجليج بعد سويعات سيحتفلون بالعويل والبكاء على خيبة أملهم ونقص الثمرات والأنفس.
وفي السياق، وصف د. نافع، تحدي سلفا كير لـ (بان كي مون) بأنّه عائد لحالة الغيبوبة التي يُعانيها كير سواء كانت من نشوة النصر أو غيرها من مُذهبات العقل، وكشف عن لقاءٍ ضم الأخير بقادة الحركة والجيش الشعبي في السادس من أبريل بقاعدة (بلفام) وأبلغهم فيه ضرورة تحرير كل المناطق المُحتلة وعلى رأسها (هجليج وجودة وكافي كنجي)، وأتبع القول: ولكن حتى حال استعدنا تلك المناطق المحتلة لن نأمن إلاّ بزوال نظام الخرطوم، وتعهد بدعم حركات التمرد الدارفورية وعقار في النيل الأزرق. وطبقاً لنافع فإنّ ما لم يقله كير هو دعمه لكل المعارضة المرتزقة والعميلة في الخرطوم.
وفي السياق، لفت د. نافع إلى الشفقة التي تنتاب الغربيين من نهج جوبا الخاطئ، وتحذيرات الخبراء لها من مَغبّة التصعيد الذي قال إنّ من شأنه تحويل الجنوب لمحمية باسم الأمم المتحدة يحكمها الأصدقاء والمستشارون والخبراء، وقال: وقتها لن يكتفوا بروجر ونتر خبير الحرب وسيحتاجون إلى خبراء اقتصاد وإدارة ليتداركوا الأمر.
إلى ذلك، سَخِرَ د. نافع من مزاعم عامر اللكا نائب رئيس مخابرات حركة خليل الموجود في بانتيو حالياً بجاهزية قواته لاحتلال حقول دفرة وحسم الحرب في جنوب كردفان والانطلاق منها إلى شمال كردفان وكوستي والخرطوم، وقال: (يا ناس بحر أبيض شوفوا الوهم دا)، وتابع: (نحنا قاعدين نحضَّر ليهم في القهوة والشاي).



ارمى قدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام


http://www.alnilin.com/news-action-show-id-43735.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:16

جوبا تستعين بقوات خاصة يوغندية لفك حصار الجيش الشعبي في هجليج
كشفت مصادر عن لقاء تم بين رئيس هيئة أركان الجيش اليوغندي "باتريك لومونوا لوشيك" ورئيس أركان الجيش الشعبي لجنوب السودان الجمعة الماضية بعاصمة جنوب السودان جوبا ، اتفق فيه الطرفان على اشراك قوة من القوات الخاصة اليوغندية بقيادة عقيد يدعى "يوتنق لكاسي" لفك الحصار الذي ضربته القوات المسلحة على الجيش الشعبي في منطقة هجليج بولاية جنوب كردفان وحماية المنشآت النفطية بمناطق عداريل وفلج بولاية أعالي النيل وقتال متمردي جنوب السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات جنوب السودان العقيد قبريال فوزي أمس، إن قواته اشتبكت مع قوات الجيش الشعبي مدعومين بثلاث سرايا من القوات الخاصة اليوغندية أمس الأول (الأحد) بمنطقة الغابات بولاية أعالي النيل .


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=7089
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 11:46

طالما حصار ازاي مش عارفين تفوكوا
وازاي دخلوا من الاول
اخ علي لا استطيع الصبر علي المعرفة
معرفتي ان جيش الجنوب ككل صفر علي الشمال ولا يساوي شئ !!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:32

السودان يكذِّب جوبا بشأن قصف معسكر القوات الدولية



نفت حكومة السودان القيام بقصف معسكر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة داخل دولة جنوب السودان.
وقال
العقيد الصوارمي خالد سعد - الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة -: "الجيش
السوداني ليس له علاقة بما يجري داخل ولاية الوحدة بدولة جنوب السودان".


وأضاف
العقيد سعد وفق وكالة الأنباء السودانية أنه لا صحة لما أعلنته دولة جنوب
السودان عن قصف القوات السودانية لمعسكر للأمم المتحدة داخل أراضيها.


وأردف
الصوارمي أن القوات المسلحة السودانية تدافع عن أراضيها عقب تعرضها للهجوم
من قوات حكومة جنوب السودان، وأنها لا تتحمل أي مسئولية تجاه ما يحدث خارج
حدود السودان.


وكانت
دولة جنوب السودان قد أعلنت في وقت عن اندلاع أعمال عنف جديدة مع جنود من
الجيش السوداني على طول المنطقة الحدودية بين الدولتين.


وكان
البرلمان السوداني قد أصدر قرارًا باعتبار حكومة جنوب السودان "عدوًّا"
للخرطوم، ووجَّه جميع مؤسسات الدولة للتعامل مع جوبا على هذا الأساس.


وجاء هذا التطور بعد نحو أسبوع من تجدد القتال بين الجانبين واحتلال جيش جنوب السودان منطقة هجليج النفطية الحدودية.

وقال
القرار الذي وافق عليه النواب بالإجماع: إنه سيجري اعتبار حكومة جنوب
السودان عدوًّا للسودان، وعلى مؤسسات الدولة السودانية معاملتها وفقًا
لذلك.


وعقب
إعلان نتيجة التصويت، طالب رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر النواب
بالعمل على هزيمة الحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكمة في الجنوب.


وأضاف: "نعلن أننا سنصادم الحركة الشعبية إلى أن ننهي حكمها في جنوب السودان، لقد جمعنا كل جهودنا للوصول إلى هذا الهدف".

وكان
الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة وقوى دولية أخرى قد دعت الجانبين إلى
ضبط النفس وعدم الانزلاق إلى حرب شاملة عقب احتلال جيش جنوب السودان لحقل
هجليج النفطي الذي يعتبر جزءًا من الشمال وفقًا لقرار صادر عن هيئة التحكيم
في لاهاي.



http://www.islammemo.cc/akhbar/sudan_news/2012/04/17/148090.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:53

الدعاء

الدعاء لاخوانكم فى الجيش السودانى فهم مشتبكون فى درجة حرارة 48مئوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:21

قبل ان تعلن حربا ينبغى عليكتحديد الاهداف
ان تحدد هدفا بعيدا غير ممكن تحقيقه بسهوله يعنى انك حتى لو انتصرت فى كل المعارك ولم تحدد هدفك بعد فهو هزيمه
حدد هدف يمكن تحقيقه لكن ان تقول لى ان هدف الحرب هو اعادة توحيد السودان فأنت تمزح بالناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:41

انا حاسس ان الموضوع هيكبر قوي مش عارف ليه !!!!!!!!
اتمني من الله ان اكون مخطئا وان ينتهي الموضوع بلا حروب ولا خسائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HeRo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 70
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:17

اهدوا يا جماعه واستغفروا الله وان شاء الله ينصر اخواتنا السودانين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwan amer

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2012
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 39
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:29

@طارق الشيخه كتب:
lor=red]]انا مش عارف مصر مبتديش للسودان قنابل الوقود الغازى تنهى بيهه المهزله دى ليه او على الاقل تكنولوجيا التصنيع علشان يفوقو لاعمار بلدهم بدل مهيه من حرب لحر ب

والله ان القلب ليبكى دما بدل الدمع اين عمر ليعلم هؤلاء الساقطين الادب

الهم انصر اخواننا فى السودان وسوريا وليبيا والعراق ورد الينا فلسطين والصومال

الهم ان المسلمين خزلوهم فانصرهم الهم انصرهم نصرا عزيزا مؤزرا الهم انهم فقدو الماء والدواء فانزل عليهم من السماء ماء شفاءا الهم انصر من نصرهم واخزل من خزلهم وردنا الى دينك ردا جميلا الهم امين

اخوانى فى الله ادعو لاخواننا المسلمين وخاصه الثلث الاخير من الليل فادعاء سهام لا تخطئ [/size]
موضوع دخول مصر مع طرف ضد الاخر ليس سهل ابدا فمصر تقف علي مسافه واحده بين الدولتين ولاتنسي اذا دخلت مصر بجانب الشمال دخل الغرب كله مع الجنوب واصبحت مشكله لن تحل بيننا وبين الجنوب ولاتنسي ان النيل يمر بالجنوب اولا قبل الشمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 17:12

لا ادرى اين الاشراف من امثال فالكن هذه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 17:24

@Ali niss كتب:
لا ادرى اين الاشراف من امثال فالكن هذه


ن : هجليج حرب المؤتمر الوطني وجزء من سياساته العدوانية المستمرة لأكثر من ربع قرن








April 16, 2012








(حريات)

مايحدث في هجليج ليس بحادث معزول بل هو جزء لايتجزأ من عدوان
وحروب مستمرة للمؤتمر الوطني على مدى مايقارب ربع قرن راح ضحيتها اكثر من
مليوني سوداني وسودانية واكثر من اربع ملايين من النازحين واللاجئين
والمهاجرين وشملت الحروب الشرق والغرب والجنوب وجبال النوبة والنيل الازرق
وارتكبت خلالها جرائم حرب يندى لها الجبين قبل انفصال الجنوب وبعده وهي جزء
من سياسات العدوان والتخريب الذي لم يستثني فئة من الفئات وقطاع من
القطاعات وحزب من الاحزاب، بما في ذلك تقسيم الحركة الاسلامية نفسها قبل
تقسيم السودان!! وهى سياسات للقطاع العسكري والامني للمتنفذين في المؤتمر
الوطني والتى ادت لفصل الجنوب ثم عجزت عن حل القضايا العالقة معه. والذهاب
في طريق الحرب متأصل في بنية وتفكير النظام بل هو جزء من استراتيجية البقاء
في دست الحكم، وقد استعدى النظام كل شعوب السودان حتى انكشف ظهره وانفضت
القبائل والناس من حوله، وهو نظام غليظ القلب والممارسات وقد استنفذ مخزونه
من الاستثمار في الدين والكراهية الاثنية ويشكل استمراره في الحكم خطرا
بينا على ماتبقى من السودان .


القضية ليست هي احتلال دولة السودان الجنوبي لهجليج كما
يرددون فهنالك اراضي محتلة من دول اخرى في حدود السودان قبل هجليج ولكن شق
الجيوب ولطم الخدود هو من اجل العيون السوداء لبترول هجليج الامر الذي
ادى الى فقدان 60 الف برميل من البترول يوميا من جيوب الطغمة الفاسدة والتى
تعتمد عليها في اذلال العباد والفساد والصرف على الاجهزة الامنية. وعصابة
الانقاذ التى دمرت كل المؤسسات من الصحة والتعليم الى القوات المسلحة
تحاصرها لعنات وغضب الشعب وحفر اياديها .


على ضباط وجنود القوات المسلحة التوقف عند الخسائر البشرية
والمادية الباهظة التى قاد اليها ذكاء عبدالرحيم محمد حسين وقائده الاعلى،
وعليهم مقارنة ذلك باداء عبدالرحمن بلاع وسالم سعيد وسيف الدولة الامين
وفرح ادم فرح وكمال بور، سيدركون الى اى مصير واى منقلب ينقلبون بعد ان
اصبحت القوات المسلحة جناح عسكري للمؤتمر الوطني لاهم لها سوى الحروب
الداخلية ضد شعوب السودان. وعلى سبيل المثال لا الحصر فان قوات النظام في
معركة بحيرة الابيض مع قوات الجبهة الثورية فقدت (6640) ضابط وضابط صف
وضعوا خارج الفعل في معركة لم تستمر الا زهاء الخمسة واربعين دقيقة كما انه
في معركة (طروجي الدار) مع الجيش الشعبي شمال السودان وفي نفس الاسبوع
الذي حدثت فيه معركة بحيرة الابيض تم انزال الهزيمة باكثر من خمسة الآف من
القوات، وفي المعركتين تم الاستيلاء على عتاد هائل من دبابات وعربات
ومدفعية وصمت قادة النظام على هذه الخسائر غير المسبوقة وادركوا ان الناس
قد ملوا وسئموا الحروب. ومعلوماتنا تفيد ان الناطق باسم النظام يكذب حول
معركة هجليج التى فقد فيها النظام اكثر من ثلاثة ألوية و16 دبابة ..ان
النظام لايهتم بالضحايا ولا بالارض بل يهتم بالبترول .


إن عصابة الانقاذ تعمل على تخريب العلاقات التاريخية بين
شعوب الشمال والجنوب وفي ذلك لاتحتاج الى هجليج فهي مجرد حجر تلتقطه لتسعير
وتهييج نيران العداء وقد شاهدنا جميعا قبل هجليج كيف تم التعدي على مواطني
الجنوب في الشمال وتجريدهم من ابسط حقوق الانسان من متشددين منافقين يحمل
بعضهم الجنسية الكندية والامريكية حصل عليها في اقل من عشر سنوات، ويعمل
على طرد مواطنين ولد بعضهم في الشمال وعاش بعضهم عشرات السنين في شمال
السودان !!.


إن المؤتمر الوطني فشل في درس الجنوب ويتمنى ان تفشل كل القوى
الوطنية والقبائل وتحذو حذوه في العدوان وفي تخريب العلاقات بين الشمال
والجنوب. ونحن وكافة الوطنيين الذين وطنوا انفسهم للتصدي لباطل المؤتمر
الوطني لن نتعامل معه بخفة او انتهازية كما فعل البعض (بالصورة والصوت) ولن
ننجر وراء دعاوى باطلة قائمة على الكراهية والعنصرية، ولسنا طامعين في ذهب
المؤتمر الوطني الذي عصفت به الريح ولا خائفين من سيفه الذي ادركه الصدى
والانكسار ونحن نقف حيث ما توجد مصالح مايقارب ثلاثة ملايين من الرعاة
الشماليين لا الدعاة الكذبة، ومع مصالح الاف التجار واصحاب المصالح الاخرى
من الشماليين في الجنوب التى تضر بها سياسات المؤتمر الوطني .


إن مستقبل الشمال والجنوب يكمن في العلاقات الاستراتيجية
المشتركة والمتوازنة وسيبقى الشمال والجنوب بعد ان تذهب ريح المؤتمر
الوطني. إن الحدود الدولية لدولة السودان الجنوبي نصفها مع شمال السودان،
اى ان نصف الامن القومي للجنوب مرتبط بالشمال وهي الاكثر زخما وحيوية، ونحن
الذين كرسنا بعض عمرنا لنسج الصلات بين الشمال والجنوب نرى بوضوح ان طريق
البلدين هو طريق الجوار الجاذب والحوار الامين الذي ينفع الانسان ويعمر
الارض .


إن حروب المؤتمر الوطني لن تنتهى الا باسقاط النظام وهجليج لم
تكن الاولى ولن تكون الاخيرة وان مايبكي المؤتمر الوطني ليس هجليج بل هو
البترول الذي يستخدمه في الاستهلاك المحلي وجلب النقد الاجنبي وستقضي
الجبهة الثورية على ماتبقى له من بترول حتى يتمكن الشعب السوداني من اسقاط
النظام ويتم اصلاح العلاقات مع كل دول الجوار واصلاح علاقات الشمال –الشمال
اولا وبناء وطن يسع الجميع حينها ستتسع علاقاتنا مع دول الجوار على اساس
الاحترام والمصالح المتبادلة .


فوق عويل المؤتمر الوطني وابتزازه للاخرين وامعانا لصوت العقل
نقول بالصوت العالي اننا في الحركة الشعبية في دولة السودان نعمل الان وفي
المستقبل لتوحيد السودان وحدة بين دولتين مستقلتين فنحن شمالا وجنوبا لم
نزل سودانيين في جمهورية السودان وجمهورية السودان الجنوبي وعاش السودانيين
شمالا وجنوبا، ولا نامت اعين جبناء المؤتمر الوطني .



فالكون هذه يتكلم من واقع العقل وكاتب المقال هذا اليس سودانى ومسلم

انه يقول كما اقول
اذا انا لم اخطا ومن يرد الشكوى الى الاشراف اهلان وسهلان ردودى كلها موجود
ويمكنهم التاكد انى لم اخالف اى قانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 17:31

من الجيد انك تقراء وهذه شى جيد والحمد الله
واذا كان هذه الكاتب معارض لنظام الحكم فى بلدى فهذا المنتدى ليس بسياسى حتى احضر لك ما يضحض كلامك هذه
بالامس اهنت جيش بلدى وقام المشرف جولدن فاير بحزف الموضوع حتى يتستر على فضيحة مراقب المفروض انه يكون قدوه واليوم حضرته باهانه جديده
وصدقنى هنالك من سوف يقف لك هذه المره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:08

اتجيد القرأه ؟؟
اذا اقرا
أصدرت وزارة الخارجية بياناً حول معاملة حكومة
جنوب السودان للأسرى السودانيين أشار إلى عرض تلفزيون جنوب السودان مشاهد
للمواطنين السودانيين الذين أسرهم جيش جنوب السودان بعد عدوانه السافر على
منطقة هجليج.
وأكد البيان أن
هؤلاء الأسرى هم المرضى والعاملين بمستشفى هجليج بمن فيهم فرق حراسة
المستشفى، والذين كانوا يقومون بواجبهم الإنساني السامي عند وقوع الإعتداء
الغادر.
وأوضح البيان أن عرض هؤلاء الأسرى أمام كاميرات التلفزيون يمثل إنتهاكاً صارخاً لإتفاقية جنيف الخاصة بحماية أسرى الحرب.
وقالت
الخارجية إن الحكومة تحمل حكومة جنوب السودان المسئولية الكاملة عن سلامة
وحسن معاملة هؤلاء المواطنين وستقوم بمخاطبة المنظمات الدولية بغرض توفير
الحماية للأسرى وفقاً لإتفاقية جنيف.
وطلبت
الحكومة من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة بإدانة هذا المسلك
وتذكير حكومة جنوب السودان بواجباتها ومسئولياتها في هذا الصدد.

وفي ما يلي نص البيان الصحفي:

إمتداداً للإنتهاكات المتواصلة والصارخة
للقانون الدولي الإنساني من قبل حكومة جنوب السودان، قام تلفزيون جنوب
السودان أمس بعرض مشاهد للمواطنين السودانيين الذين أسرهم جيش جنوب السودان
بعد عدوانه السافر على منطقة هجليج يوم الثلاثاء الموافق 10 ابريل 2012م.
هذا وتود وزارة الخارجية أن تلفت الإنتباه إلى الآتي:

أولاً: أن هؤلاء الأسرى يشملون المرضى
والعاملين بمستشفى هجليج، بمن فيهم أطقم حراسة المستشفى، والذين كانوا
يقومون بواجبهم الإنساني السامي عند وقوع الإعتداء الغادر من جيش جنوب
السودان.
ثانياً: أن تباهي حكومة
جنوب السودان بأسر هؤلاء المواطنين بما فيهم المرضى والعاملين في الحقل
الصحي، بعد إعتدائها الآثم على ارض سودانية، يمثل تمادياً في جريمة العدوان
وإنتهاكاً لكل المواثيق والأعراف الدولية، ويعكس ضعف روح المسؤولية والحس
الأخلاقي والإنساني لدى حكومة دولة جنوب السودان، كما يكشف للمجتمع الدولي
نوع العقلية التي تدير الدولة الوليدة، التي كان السودان حريصاً على
مساعدتها على إكتساب مقومات الدولة وما يستتبع ذلك من مسؤوليات وإلتزامات
وأخلاق.
وتحديداً فإن عرض هؤلاء
الأسرى أمام كاميرات التلفزيون يمثل إنتهاكاً صارخاً للمادة (13) من
إتفاقية جنيف للعام 1949 الخاصة بحماية اسرى الحرب، والتي تحرم مثل هذه
الممارسات صراحة.
أن حكومة
السودان ومن واقع مسئولياتها عن مواطنيها تحَمل حكومة جنوب السودان
المسئولية الكاملة عن سلامة وحسن معاملة هؤلاء المواطنين، وستقوم بمخاطبة
المنظمات الدولية بغرض توفير الحماية للأسرى وفقاً لإتفاقية جنيف الخاصة
بمعاملة أسرى الحروب.
وتطلب
حكومة السودان من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة إدانة هذا
المسلك وتذكير حكومة جنوب السودان بواجباتها ومسئولياتها في هذا الصدد.




http://www.mod.gov.sd/portal/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/11453-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D9%87%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%AC.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:15

[b
[/b]
الخرطوم: القوات المسلحة تسجل إنتصارات في كافة محاور القتال بهجليج


قالت وزيرة الدولة بالإعلام سناء حمد، إن
القوات المسلحة في طريقها نحو السيطرة الكاملة على هجليج بجنوب كردفان،
بعد تطويقها المنطقة وإجلاء قوات جيش دولة جنوب السودان، وأكدت أن القوات
المسلحة تسجل انتصارات في كافة محاور القتال بهجليج.
وأضافت
سناء حمد في اتصال هاتفي بفضائية الجزيرة، أن السودان في حالة دفاع عن
النفس بعد اعتداء دولة جنوب السودان على أراضيه بشهادة المجتمع الدولي،
الذي طالبته بالضغط على دولة جنوب السودان بعد أن انكشف عنها الغطاء
الأخلاقي، على حد تعبيرها. ونفت في الوقت نفسه أن يكون الجيش السوداني قد
قصف حقول النفط داخل هجليج.
وأكدت
وزيرة الدولة بالإعلام أن بلادها لن تغزو دولة الجنوب. وحمّلت جوبا
مسؤولية سلامة الأسرى من العاملين في الحقول النفطية والجرحى الذين أسرهم
الجيش الشعبي من داخل مستشفى هجليج.
وأشارت إلى أن المستشفيات امتلأت بالجرحى المدنيين جراء دخول الجيش الشعبي لهجليج، إلى جانب فرار نحو (10) آلاف مواطن عن المنطقة
http://www.mod.gov.sd/portal/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9/%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/11446-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%B7%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%84-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D9%87%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%AC.html







تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:16


الخرطوم: القوات المسلحة تسجل إنتصارات في كافة محاور القتال بهجليج


قالت وزيرة الدولة بالإعلام سناء حمد، إن
القوات المسلحة في طريقها نحو السيطرة الكاملة على هجليج بجنوب كردفان،
بعد تطويقها المنطقة وإجلاء قوات جيش دولة جنوب السودان، وأكدت أن القوات
المسلحة تسجل انتصارات في كافة محاور القتال بهجليج.
وأضافت
سناء حمد في اتصال هاتفي بفضائية الجزيرة، أن السودان في حالة دفاع عن
النفس بعد اعتداء دولة جنوب السودان على أراضيه بشهادة المجتمع الدولي،
الذي طالبته بالضغط على دولة جنوب السودان بعد أن انكشف عنها الغطاء
الأخلاقي، على حد تعبيرها. ونفت في الوقت نفسه أن يكون الجيش السوداني قد
قصف حقول النفط داخل هجليج.
وأكدت
وزيرة الدولة بالإعلام أن بلادها لن تغزو دولة الجنوب. وحمّلت جوبا
مسؤولية سلامة الأسرى من العاملين في الحقول النفطية والجرحى الذين أسرهم
الجيش الشعبي من داخل مستشفى هجليج.
وأشارت إلى أن المستشفيات امتلأت بالجرحى المدنيين جراء دخول الجيش الشعبي لهجليج، إلى جانب فرار نحو (10) آلاف مواطن عن المنطقة
http://www.mod.gov.sd/portal/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9/%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/11446-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%B7%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%84-%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D9%87%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%AC.html









تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:17




الأخبار

أخبار إقليمية

انتزعت منه "هجليج" دون قتال : الجيش السوداني نمر من ورق






انتزعت منه "هجليج" دون قتال : الجيش السوداني نمر من ورق










04-17-2012 03:05 PM


الخرطوم- "ا ف ب" - تطرح السهولة التي استولت بها قوات جنوب السودان على
هجليج تساؤلات في السودان حيث تزيد من احتدام الازمة في هذا البلد مع اعلان
برلمانه الاثنين حكومة جنوب السودان "عدوا" للخرطوم بسبب النزاع على هذه
المنطقة التي تضم نصف الاحتياطي النفطي للبلاد.

فقد اصدر مجلس النواب السوداني الاثنين اعلانا جاء فيه "نعلن حكومة جنوب
السودان عدوا للسودان وعلى مؤسسات الدولة السودانية معاملتها على هذا
الاساس".

وبعد التصويت قال رئيس المجلس احمد ابراهيم الطاهر "نعلن اننا سنصادم
الحركة الشعبية "الحزب الحاكم في جنوب السودان" الى ان ننهي حكمها للجنوب".
واضاف الطاهر "سنعمل على لململة كل مواردنا لتحقيق هذا الهدف".

والثلاثاء الماضي سيطر جيش جنوب السودان على الحقل الرئيسي لانتاج النفط
السوداني في منطقة هجليج التي تشهد قتالا يعد الاسوأ منذ أن أعلن الجنوبيون
الانفصال عن السودان في يوليو 2011 بموجب اتفاق سلام وقع 2005 وانهى الحرب
الأهلية الدامية بين شمال السودان وجنوبه التي استمرت من 1983 الي 2005.

واعتبر خبير دولي ان وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين هو المسؤول عن هذا
الوضع. واوضح هذا الخبير ان الوزير "ليس له اي عذر في عدم التمكن من حماية
حقل نفط البلاد الرئيسي".

من جانبه قال الطيب زين العابدين مدير مركز الدراسات السياسية في جامعة
الخرطوم "لقد سيطروا على المنطقة بسهولة شديدة" معتبرا ان الخرطوم لا
تستطيع الزعم بأنها اخذت على حين غرة نظرا لأن جيش جنوب السودان سبق وان
توغل في هذه المنطقة لفترة قصيرة في نهاية اذار-مارس الماضي.

وتعتبر السيطرة على هجليج امرا حيويا للاقتصاد السوداني الذي فقد بانفصال
الجنوب 75 بالمئة من انتاج النفط البالغ 480 الف برميل يوميا والذي كان يدر
مليارات الدولارات للميزانية السودانية.

وقال والي جنوب كردفان التي تقع فيها منطقة هجليج احمد هارون "نتيجة للقتال
توقف انتاج النفط نهائيا في هجليج" حيث تهدد المعارك وعمليات التخريب
المحتملة المنشآت النفطية.

وقال هارون "حسب ما وصلنا من انباء فان الجنوبيين نصبوا دباباتهم حول
المنشآت النفطية واذا قامت القوات السودانية بقصفها فإنها ستدمر أيضا هذه
المنشآت".

وكان جنوب السودان اتهم من جانبه الاحد قوات الخرطوم بقصف منطقة هجليج وهو
ما نفته الاخيرة محذرة جوبا من الاقدام على اي عمليات تخريب.

وحذر زيد العابدين من انه في حال تدمير المنشآت النفطية في هجليج فان
"السودان سيسعى الى الانتقام وربما تدمير الحقول النفطية للجنوب".

من جانبه اعتبر الخبير الدولي ان تدمير المنشآت النفطية ليس في مصلحة اي من
الطرفين معتبرا ان هذه الازمة الجديدة حتى وان لم تؤد الى الحرب التي
يخشاها المجتمع الدولي "فان تاثيرها سيكون اكثر سلبية على الاقتصاد
السوداني".

فمع انخفاض صادراته النفطية شهد السودان انهيارا لاحتياطيه النقدي ولعملته الصعبة وتضخما تجاوز العشرين بالمئة.

وقال استاذ الاقتصاد في جامعة الخرطوم ان سعر الدولار في السوق السوداء
ارتفع من 5ر5 جنيه سوداني قبل احتلال هجليج الى 12ر6 جنية اي اكثر من ضعف
السعر الرسمي.

وحتى الان لا يبدو ان وزير الدفاع مهدد بفقد منصبه حيث انه من المقربين من
الرئيس عمر البشير كما انه مطلوب مع البشير وهارون من قبل المحكمة الجنائية
الدولية التي تتهم الثلاثة بارتكاب جرائم حرب في دارفور.

لكن زين العابدين يرى ان الجيش السوداني قد لا يتمكن من التصدي لجيش جنوب
السودان. اذ ان القوات المسلحة السودانية تخوض منذ صيف 2011 معارك في
ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الحدوديتين اضافة الى انتشارها في دارفور
وفي منطقة ابيي الحدودية المتنازع عليها ايضا


المصدر هنا





تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tibrim war

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب بكلية العلوم
المزاج : تفائلو خيرا تجدوه
التسجيل : 20/01/2012
عدد المساهمات : 313
معدل النشاط : 305
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:44

يا جمعه نستعيد هليج قطعه من ارض السودان و الا سوف تكون كارثه بكل المقايس انا بتابع الاخبار و انا في الجامعه من ماواقع مؤيده للشمال و الجنوب و في واحد منهم بيكذب كذب الابل و الي هيخسر الحرب ديه هيخصر المعركه الاعلاميه



تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:54

@tibrim war كتب:
يا جمعه نستعيد هليج قطعه من ارض السودان و الا سوف تكون كارثه بكل المقايس انا بتابع الاخبار و انا في الجامعه من ماواقع مؤيده للشمال و الجنوب و في واحد منهم بيكذب كذب الابل و الي هيخسر الحرب ديه هيخصر المعركه الاعلاميه

اطمئن ياخي .. جيش السودان العظيم سيحرر هجليج قريبا




تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 19:14


الأخبار

أخبار إقليمية
دفاعات جنوب السودان تسقط طائرة ميج سودانية






دفاعات جنوب السودان تسقط طائرة ميج سودانية




صورة افتراضية لطائرة ميج



04-17-2012 08:15 PM
القدس العربي
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن قوات من جنوب السودان أسقطت طائرة سودانية في منطقة هجليج المتنازع عليها.

وذكرت صحيفة "سودان تريبيون" أن قوات الجنوب أسقطت طائرة مقاتلة من طراز
"ميغ 29 " الليلة الماضية في منطقة هجليج السودانية التي سيطرت عليها قوات
جنوب السودان الأسبوع الماضي.

وكانت السيطرة على هجليج القريبة من المنطقة النفطية المتنازع عليها بين الجارتين قد تسببت في موجة من التوترات بين الخرطوم وجوبا.

وحثت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الجانبين على حل الخلافات لإنهاء
القتال الأسوأ بين الجانبين منذ استقلال جنوب السودان في تموز (يوليو)
الماضي بعد عقود من الحرب الأهلية.

وأعلن السودان استعادته أجزاء من هجليج، وهو ما نفته جنوب السودان التي أكدت سيطرتها على كامل المنطقة.

بزم فى جيش فى العالم تسقط منه طائره مقاتله من جيش لا يملاك الا اسلاحه مدفعيه مضاده
ولا صوريخ ولا يحزنون
سلامات يا معلم

المصدر علشن عيون الحبايب
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-52414.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسلحة السودانية تدحر قوة استطلاع بهجليج وتأسر ضابطاً بالجيش الشعبي   الأربعاء 18 أبريل 2012 - 11:58

بشّر مصدر رفيع بوازرة الدفاع الشعب السوداني بانتصار وشيك بمنطقة هجليج ، وقطع ببسط القوات المسلحة لكامل سيطرتها على الأوضاع العسكرية بمنطقة هجليج.
وقال لـ(السوداني) إن المعارك ما زالت تتواصل وأن القوات المسلحة تقوم بواجبها على الوجه الأكمل ، وأماط اللثام عن دحر قوة استطلاع تتبع للجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان أمس وأسر خلالها ضابط برتبة رفيعة وقال إن الأسير يعد شخصية مهمة ومؤثرة في الجيش الغازي لمنطقة هجليج، وأوضح المصدر بأن الأسير أدلى بمعلومات مهمة وأضاف " القوات المسلحة استلمت معدات عسكرية بكامل ملحقاتها" .
وقال إن اشتباكات حامية الوطيس وقعت مع تلك القوة أفضت الى انتصار كاسح لقوة استطلاع تتبع للقوات المسلحة.
وأشاد المصدر بجهود ممثلي الشعب السوداني ونوابه في البرلمان، وأكد حقهم في مراقبة كافة مؤسسات الدولة ومحاسبتها، حال عودة الأوضاع الى وضعها الطبيعي في منطقة هجليج وإكمال القوات المسلحة لمهامها الوطنية في الحفاظ على تراب وكرامة الشعب السوداني .



http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=7107
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 12:02

رفع درجة الاستعداد الأمني بالعاصمة الخرطوم بنسبة 100%

أعلن د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن ولايته وضعت ترتيباتها للتصدى لمهامها الوطنية فى أعقاب كشف حكومة الجنوب عن نواياها الحقيقية وقرار البرلمان الذى إعتبرها حكومة عدو.
وأكد الوالي أمام جمع من رجال المال والأعمال الذين إحتشدوا لتقديم الدعم للمجهود الحربي أكد أنه لم يقع حتى الأن ما يهدد أمن العاصمة والولاية لكنه لم يستبعد أن تفكر الخلايا النائمة القيام بأعمال تخل بالأمن غير أن لجنة أمن الولاية رفعت الإستعداد إلى نسبة 100% فيما تعمل اللجنة العليا للتعبئة والأستنفار على مدار الساعة، ودفعت حتى الأن باكثر من 2 ألف مجاهد من ولاية الخرطوم وصلوا مناطق العمليات فيما شارك في العمليات أكثر من 600 طالب .
وقال الوالي أن الولاية فتحت 14 معسكر للتدريب المفتوح ليشكلوا إحتياطي يقوم بعمليات إستبدال المجاهدين حيث تقرر أن لا تتعدى فترة تواجد المجاهد بمناطق العمليات الـ3 أشهر وأكد الوالي أن هذا اللقاء مع رجال المال والأعمال غرضه تنوير كل قطاعات المجتمع بالعبث الذى تقوم به العصابة الحاكمة في الجنوب التي أعلنت الحرب على دولة السودان وكذلك للمساهمة في إعداد ألوية المجاهدين وتوفير نفقات خلافة المجاهدين .
من جهته أكد رئيس إتحاد اصحاب العمل السوداني وقوف قطاعهم مع الدولة في خندق واحد لحسم الملفات الأمنية مؤكداً أنه لا حياة بلا أمن وأكد أن إمكانياتهم في تصرف الدولة للتصدي لإستهداف الوطن وأعلن عن دعم الإتحاد لاعمال التعبئة والأستنفار بـ3 مليون جنيه فيما بلغت جملة التبرعات 10.665 مليون جنيه موزعة على إتحاد المقاولين بـ3 مليون جنيه وشعبة مصانع تعبئة السكر بـ1.150 مليون فيما أعلن جمال الوالي عن تبرع نادي الهلال والمريخ بـ500 ألف جنيه وتبرع شخصي من جمال الوالي بـ500 ألف جنيه وتوزعت بقية المبالغ ما بين قطاع الدواجن وأصحاب المصانع ووكالات السفر وعدد من رجال المال والأعمال والأفراد .


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a〈=ar&articleid=7106
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 12:02

خبر رائع يعيد الامل
لكن حتي الان انا في حيرة من الاول
كيف سقطت هيجليج من البداية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 12:05

سلفاكير ومشار يصلان إلى ولاية الوحدة لتفقد الجرحى ومتابعة المعارك الدائرة في هجليج

أخلت السلطات في جوبا المستشفى الرئيسي لاستقبال جرحى قوات الجيش الشعبي، في وقت وصل فيه رئيس دولة الجنوب سلفا كير ونائبه رياك مشار إلى بانتيو أمس لتفقد الجرحى ومتابعة المعارك الدائرة من غرفة القيادة في المقاطعة.
وكشف مصدر بالمقاطعة أن قيادات دولة الجنوب وصلت لعاصمة ولاية الوحدة بغية وضع حلول عاجلة لخلافات اندلعت بين الحركات المسلحة والجيش الشعبي المتمركزة في هجليج.
وأبانت أن قيادة الحركات رفضت تعليمات من غرفة القيادة تدعوها للتقدُّم ومواجهة القوات المسلحة بعد الهزائم المتلاحقة التي لقيها الجيش الشعبي. وفي الأثناء خاطب رياك مشار قوة إمداد مؤلفة من حركات مسلحة ومجموعة من الفرقة الرابعة بالجيش الشعبي تتجه لإسناد القوات في هجليج، وقال مشار للقوة إن منطقة هجليج «جنوبية» تتبع لولاية الوحدة وتسمى «وانطون».


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=7100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 20:08

البشير: أخبار سارة عن هجليج خلال ساعات

شن الرئيس السوداني؛ عمر البشير، يوم الأربعاء، هجوماً عنيفاً على الحركة الشعبية، الحزب الحاكم في دولة جنوب السودان، وأعلن عزم الخرطوم تحرير مواطني الجنوب من حكم الحركة، وقال: "ستسمعون خلال ساعات قلائل أخباراً سارة عن تحرير هجليج".

وقال البشير مخاطباً حشداً من شباب الأحزاب، في دار حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالخرطوم، إن قصة الاعتداء التي بدأت على منطقة هجليج النفطية واستولت عليها قوات جنوب السودان ستنتهي في الخرطوم أو جوبا، مضيفاً أن أنباء سارة من المنطقة الحدودية ستعلن خلال ساعات.

وأكد البشير أن قوات الحركة الشعبية في هجليج تكبدت الآن خسائر فادحة، واصفاً عناصر الحركة الشعبية بأنهم من "الحشرات" التي تعتبر آفة على الجميع.

وتأسف البشير لدورهم في تمكين الحركة الشعبية، قائلاً: "نحن مسؤولون أمام شعب الجنوب لإنهاء الحركة الشعبية ووجودها في السودان".
العين بالعين
ومضى الرئيس السوداني قائلاً: "نقول من الآن العين بالعين والسن بالسن والدقة بدقة والبادئ أظلم وشعارنا تحرير الوطن ومواطني الجنوب من الحركة الشعبية".

وقطع البشير بعدم وجود أي مشكلة مع مواطني الجنوب، وتابع: "منهم من حمل معنا السلاح ضد الحركة التي لا بد من القضاء عليها بصورة نهائية".

واستشهد بعدوان الحركة الشعبية مسبقاً على مدينة توريت إبان فترة مفاوضات السلام في كينيا عام 2005 وفي وجود زعيمها السابق جون قرنق، وحينها قررت الحكومة تعليق المفاوض إلى حين تحرير توريت.

وقال: "الناس ديل مصالحهم وتجارتهم وأكلهم عدنا، وحينما قالوا ما عندنا خيار غير السلام قلنا إنهم عرفوا هذه الحقيقة لكن اتضح أنهم لم يعوا ويعرفوا شيئاً، وهي من طباع اللئام".

ووصف البشير عناصر الحركة الشعبية بأنهم عملاء وخونة تحركهم أجندة خارجية وليس لديهم مصلحة.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=23253:2012-04-18-18-00-28&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 18 أبريل 2012 - 20:14

الجيش الشعبي يخلّف اعداد كبيرة من القتلى والجرحى في معركة الميرم


تمكنت القوات المسلحة من طرد بقايا فلول الجيش الشعبي ظهر اليوم بمنطقة بحر العرب بمحلية الميرم والإستيلاء على عدد من العتاد الحربى والأسلحة الصغيرة التي تتبع للجيش الشعبي فيما لاذ الاخير بالفرار إلى داخل ولاية شمال بحرالغزال بدولة الجنوب.
وقال العقيد ركن فتحى عبدالله عربى معتمد محلية الميرم في تصريح لـ(smc) أن القوات المسلحة سيطرت سيطرة كاملة على المنطقة ومازالت تطارد فلول التمرد التي هربت إلى داخل حدود دولة الجنوب.
وأبان أن المعركة التي دارت بجنوب المحلية شارك فيها المجاهدين من ابناء المسيرية وعدد من القبائل للدفاع عن الوطن موضحاً أن أن قوات الجيش الشعبي خلفّت ورائها اعدادا كبيرة من الجرحى والقتلى وتعمل القوات المسلحة على تمشيط وتنظيف المنطقة من فلول التمرد.
وكانت قوات من الجيش الشعبي قد هاجمت معسكر للجيش جنوب الميرم أمس في محاولة لتشتيت جهد القوات المسلحة التي تعمل على تحرير هجليج من إعتداءات الجيش الشعبي.


http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=27568
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 13 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 12, 13, 14, 15, 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين