أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج " - صفحة 6

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الإثنين 2 أبريل 2012 - 23:12

كشف اللواء بشير مكي الباهي قائد الفرقة الرابعة مشاة بولاية جنوب كردفان كشف عن محاولات تمت أمس للهجوم علي تلودي مبينا أن القوات المسلحة تصدت لهذا الهجوم وردت المتمردين علي أعقابهم .
وأكد قائد الفرقة الرابعة عشر مشاة بولاية جنوب كردفان في التقرير الأمني الذي قدمه أمام لجنة الإرشاد المدني الاتحادية برئاسة البروفيسورالأمين دفع الله الأمين العام للمجلس الأعلى للحكم اللامركزي ورئيس اللجنة أحمد هارون أكد استقرار الأوضاع الأمنية في منطقتي هجليج وتلودي وقال أن الهجوم علي هجليج كان متزامنا مع الهجوم علي منطقة تلودي مشيرا إلي التنسيق الكامل بين متمردي الفرقة الرابعة للجيش الشعبي بجنوب كردفان مع دولة جنوب السودان مبينا أن تصريحات رئيس دولة الجنوب بشأن الهجوم تفضح الدور الذي تقوم به حكومة الجنوب في دعم المتمردين .
وأكد اللواء الباهي جاهزية الفرقة (14) مشاة في الدفاع عن السودان بصفة عامة وجنوب كردفان علي وجه الخصوص .
وأضاف (السودان لن يؤتي من بوابة جنوب كردفان) وأشاد سيادته بتعاون كافة أجهزة الولاية مع القوات المسلحة مثمنا الدور الكبير للدفاع في التصدي لكل محاولات العدوان علي ولاية جنوب كردفان .
وأعرب عن تقديره للمساعدات المقدرة التي ظلت تقدمها لجنة الإسناد المدني بولاية جنوب كردفان في كافة المجالات مما ساهم في إستقرار الأوضاع بولاية جنوب كردفان .


فيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 15:38

ربنا يثبت اقدامهم وينصرهم علي هولاء

المرتزقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 16:35

قوات الدفــــاع نيران ام لهيب الحارقه
دارشين العدو صبحت حشودو مفارقه
ملايين الغبش لابواب جهادكم طارقه
لحلفا الشمال الناس تشابي ومارقه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 21:19

الخرطوم وجوبا تتفقان على وقف فوري لإطلاق النار



اتفق وفدا السودان وجنوب السودان لمفاوضات أديس أبابا على ست نقاط، منها الوقف الفوري لإطلاق النار، وتأمين الحدود ومناطق البترول وعدم التصعيد الإعلامي، وتكوين آلية من الاتحاد الأفريقي لمراقبة نشوب أي توترات بين الجانبين.

وتبقت بعض النقاط الخلافية يتم التباحث حولها من خلال استمرار المفاوضات بين الجانبين على مستوى اللجنة السياسية، وتتركز المفاوضات حول الأسباب التي أدت للتصعيد العسكري على الحدود والذي وقع مؤخراً.

وعلمت مصادر الشروق، أن الخلاف يتمثل في دعم المتمردين في البلدين. وقال موفد الشروق لأديس أبابا إن اجتماعاً مشتركاً سيضم الآلية الأفريقية (الوسطاء) والجانبين خلال الساعات القادمة, وأضاف أن سياجاً من السرية ضرب على اجتماعات كبير الوسطاء؛ ثامبو أمبيكي، بوفدي الخرطوم وجوبا، كلاً على حدة.

وقال إن الجانبين أكدا على توفر الإرادة السياسية لتجاوز أزمة التصعيد العسكري وعزمهما التوقيع على الاتفاق الأمني خلال هذه الجولة من المحادثات، ومن ثم الانتقال للقضايا العالقة بين البلدين خلال الجولة القادمة للمفاوضات.

وتبادلت الخرطوم وجوبا الاتهامات بالتصعيد العسكري بين الجانبين، بعد إقرار رئيس دولة جنوب السودان؛ سلفاكير ميارديت، بدخول قواته (الجيش الشعبي) إلى داخل الأراضي السودانية.

وكان الرئيس الأميركي؛ باراك أوباما، حث الرئيس سلفاكير على وقف التصعيد العسكري مع الخرطوم وإلزام جيشه بضبط النفس وعدم دعم القتال على الشريط الحدودي بين البلدين.

البشير: هجوم هجليج لتشويه صورة السودان


أكد الرئيس السوداني؛ عمر البشير، أن السودان مستعد تماماً للسلام، دون التفريط ولو في جزء بسيط من أراضيه، وقال إن الهجوم على هجليج مؤامرة هدفها تشويه صورة السودان أمام العالم بما يجعله كأنه دولة غير مستقرة.

وقال البشير في خطابه للمؤتمر الـ(37) لمحافظي البنك الإسلامي للتنمية، يوم الثلاثاء، إن السودان يحتاج لوقفة تضامنية قوية لمجابهة الضغوطات التي تمارس ضده من قبل القوى المهيمنة لأنه من الدول ذات المواقف المستقلة تجاه القضايا الإسلامية.

وتابع: "لن يرضوا عنا حتى نتبع ملتهم الربوية ولكننا نربأ بأنفسنا عن ذلك ولأن الأمن الغذائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي فلا بد من الاكتفاء الذاتي لدولنا وإيقاف الصادرات التي تأتي من وراء البحار لكي نأمن شرور الاستغلال والاستبداد والاستعمار الاقتصادي".
وأشار الرئيس إلى وجود قوى لم يسمها، تطمع في سلب ثروات الدول.

وأوضح البشير أن النظام المصرفي يمثل ركيزة أساسية في عملية التنمية، وأن المصارف تجاوزت مهامها التقليدية لتصبح شريكاً يساهم في عملية التنمية والتي بها "نكتسب الاستقلال السياسي".

وأكد إصرار دول غربية على أن دول العالم الإسلامي غير متحدة تحت منظومة تدعم اقتصادها، وقال: "لكنهم غفلوا أننا كتلة واحدة ويستطيع التكتل أن يكون من الكتل الرائدة اقتصادياً لأن العالم الإسلامي زاخر بالموارد ويمتاز بعمق صلاته التاريخية وتفاعلاتنا الاجتماعية".

وزاد البشير: "الإسلام يزودنا برصيد معنوي يحفزنا على العمل المشترك والبذل والعطاء".



http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=22974:2012-04-03-18-51-42&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163

http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=22972:2012-04-03-17-13-09&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 13:22

ضمن آثار العدوان الغاشم عليها ..الحركة تحرق المصاحف بمساجد تلودي

عادت الأوضاع إلى طبيعتها بتلودي بولاية جنوب كردفان بعد العدوان الغادر الذي قامت به الحركة الشعبية على المدينة لمدة ثلاثة أيام فيها أحدث القصف دماراً في بعض المنشآت بالمدينة.
وكشفت جولة ميدانية قامت بها «إس إم سي» عن حرق أكثر من «15» منزلاً بالمدينة من خلال الهجوم المباغت بالمدفعية الثقيلة والذي قتل فيه «33» شخصاً وحرق مصاحف بمساجد المدينة بجانب إحداث دمار هائل في موقع الكهرباء بعد سقوط إحدى الدانات على تانكر الوقود.
ورصدت الجولة مغادرة أعداد كبيرة من المواطنين مدينة تلودي إلى محليات «الليري، كلوقي، أبو جبيهة» فيما تم تقديم المساعدات لهم من قبل مفوضية العون الإنساني والمواطنين في الطريق الرئيس الذي سلكه النازحون.
وقال المدير التنفيذي لمحلية تلودي سايمون دوت نيان لـ«اس ام سي» إن القوات المسلحة والدفاع الشعبي والمنظمات قامت بإجلاء المواطنين من المدينة بعد القصف المكثف على المدينة مؤكداً أن الحركة الشعبية وأعوانها من الجبهة الثورية لم يستطيعوا احتلال أي جزء من المدينة بفضل ثبات القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى في مواقعها.
وكشف نيان عن مخطط قاده كل من عبد العزيز الحلو والعميد أزكيات واللواء جقود لإسقاط المدينة بمساعدة قوات من الجبهة الثورية مؤكداً أن صمود القوات المسلحة ويقظة المواطنين قد أفشلت المخطط المدعوم من قبل حكومة الجنوب.
وقال المدير التنفيذي إن القوات الغازية استخدمت الراجمات والهاون «20» والأسلحة الثقيلة لضرب المواطنين العزل مبيناً أن القوات المسلحة والدفاع الشعبي والأجهزة الأمنية شاركت في تأمين خروج المواطنين من مدينة تلودي.


حشود عسكرية للحركة الشعبية والجبهة الثورية بولاية الوحدة

كشفت السلطات المختصة عن حشود كبيرة لقوات الحركة الشعبية والجبهة الثورية في مناطق (فارينق، العريشة وأم ضهيب) بولاية الوحدة فيما عبرت قوات الحركة البر الغربي لملكال في طريقها إلى تونجة.
وأبلغت مصادر مطلعة (smc) أن الهدف الأساسي من الهجمات المتواصلة على جنوب كردفان هو تقوية الموقف التفاوضي لوفد الجنوب بأديس أبابا موضحة أن حكومة دولة الجنوب تقوم بالدعم اللوجستي والعسكري المتواصل للإستيلاء على بعض المناطق للإستفادة من الحملة الإعلامية الموجهة ضد السودان.
وكشفت المصادر عن إتفاق بين حكومة الجنوب والجبهة الثورية لإحتلال بعض المناطق بهدف إتخاذها مواقع لحركات دارفور حتى تستطيع حكومة الجنوب أن تنفى وجود حركات مسلحة بأراضيها بعد التوصل لإتفاقيات بأديس أبابا مع حكومة السودان.
وأكدت المصادر تدني الروح المعنوية للحركة الشعبية وحركات دارفور بعد دحرها من قبل القوات المسلحة من تلك المناطق موضحة أن الهدف كان الإستيلاء على (أم دوال، المفلوع، تلودي) كمحور أول ويتم بعدها إتخاذها مواقع إستراتيجية لحركات دارفور بجنوب كردفان للانطلاق إلى الخرطوم في محاولة لتنفيذ المخطط الخاص بإسقاط الحكومة القائمة.


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=6891

http://www.sudaninet.net/details.php?articleid=6885&lang=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:48

الخرطوم تشترط إقرار جوبا بدعم التمرد

انفضت جولة مفاوضات أديس أبابا بين السودان وجنوب السودان، اليوم الأربعاء، دون التوصل لتوقيع اتفاق وقف العدائيات. وطلب وفد الخرطوم من الوساطة الأفريقية مهلة 10 أيام لدراسة الورقة التوفيقية للوساطة، واشترط إقرار جوبا بدعم المتمردين لتوقيع الاتفاق.

ويصل رئيس الآلية الأفريقية، كبير وسطاء مفاوضات أديس أبابا بين السودان وجنوب السودان؛ ثامبو أمبيكي، إلى جوبا والخرطوم غداً للقاء الرئيسين؛ عمر البشير، وسلفاكير ميارديت، وسيبدأ أمبيكي زيارته بجوبا ومن بعدها يصل الخرطوم.

وقال وزير الدفاع السوداني؛ الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، فور وصوله الخرطوم: "طالبنا بالاعتراف بوجود متمردين وتضمين ذلك في ورقة الوساطة الأفريقية".

وأضاف: "وفد الجنوب ظل ينفي أنه لا توجد قوات على أراضيه تشن هجوماً على السودان وهي من دواعي عدم قبول وفده لورقة الوساطة".

جوبا توافق
وتابع: "عدم إقرار جوبا بوجود عمل مضاد ومجموعات من جنوب كردفان والنيل الأزرق تنطلق من أراضيها لا يشكل بداية طيبة".
من جهته وصف كبير مفاوضي دولة جنوب السودان؛ باقان أموم، طلب الوفد السوداني لمزيد من التشاور بـ"الانسحاب"، وقال: "نحن من جانبنا قبلنا الاتفاق وأبدينا استعداداً للتوقيع". وأضاف: "كنا نأمل أن يوقع الطرفان ويسترجعا الروح الإيجابية التي سادت في الفترة السابقة".

ودعا وفد السودان لمفاوضات أديس، في بيان له، إلى فك الارتباط، عملاً وليس قولاً، بين الجيش الشعبي لحكومة جنوب السودان والجيش الشعبي، قطاع الشمال، ووقف كافة أشكال الدعم له كشرط للتوقيع على اتفاق وقف العدائيات.

وثمن البيان المقترح التوفيقي للوساطة والذي شمل نقاطاً جوهرية غير مختلف عليها وتوخت فيه أن يلبي القدر الأكبر من مطالب وطموحات الجانبين.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=22995:2012-04-04-19-21-55&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 21:50

الجيش ينفي إسقاط طائرة له بالجنوب
نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، أن يكون الجيش السوداني أسقطت له طائرة بولاية الوحدة بجنوب السودان، وقال إن الجيش لم يقم بأي طلعات جوية في تلك المنطقة. وقال "هناك اعتداء من بعض المجموعات العسكرية على مواقعنا تعاملنا معها بالقصف المدفعي".

وقال في تصريحات صحفية، إن المعلومات التي أدلى بها الجيش الشعبي عارية تماماً من الصحة.

وزاد قائلاً: "نؤكد أن هناك اعتداء من بعض المجموعات العسكرية على مواقعنا تعاملنا معها بالقصف المدفعي".

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الحديث عن إسقاط طائرة خارج تماماً عن اللباقة، بحسبان أننا لم نستعمل هذه الطائرات التي يزعمون إسقاطها.

وحول ما أثير عن تلقي السودان دعماً من إيران في الحرب مع بعض المتمردين في تلك المناطق، أكد الناطق الرسمي أنه لا أساس له من الصحة.
وأضاف: "نحن كجيش سوداني قادرون أن نواجه كل المتمردين المعتدين، ليس اليوم وإنما حتى في السابق ظلننا نعمل في صد العدوان لوحدنا دون دعم أو مساعدة من أحد"، مبيناً أن أي حديث بأن الدعم يأتينا من الخارج هو حديث غير صحيح وتنقصه الأدلة والشواهد ونؤكد أنه حديث للاستهلاك الإعلامي ليس إلا.

ووصف الصوارمي الأحوال في مناطق جبال النوبة بأنها مستقرة وهناك هدوء في منطقة هلجيج يسوده الحذر والترقب.

وكان المتحدث باسم جيش جنوب السودان؛ فيليب أغوير، أعلن أن الجيش الشعبي أسقط طائرة سودانية كانت تحلق فوق أراضي جنوب السودان، اليوم الأربعاء.

وأضاف أغوير أن الطائرة التي أسقطت هي من طراز ميج (29) كانت برفقتها طائرة أخرى ألقتا عدداً من القنابل على أراضي جنوب السودان.

ويأتي هذا الحديث رغم اتفاق بين الخرطوم وجوبا على وقف فوري لإطلاق النار بين البلدين وتأمين وحماية مناطق البترول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:15

الجيش المرق ترك الدنيه وراه
فدائ امام فدائ الساحه ما شايلاه
بكرة بشوفو عوس الروحو مابتبراه
وفي ساحة الوغي جيش سلفا مابرجاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الجمعة 6 أبريل 2012 - 7:30

للبكوس شر.. بي وطنا
وللتحدثو مره نفسو
للرافع سلاح قصادنا
والله احسن ليو يدسو
قبل يجي عليهو دورو
وقبل نقطع ليهو نصو
نحن لسودانا حامية
ونحن جاهزين شان نحرسو
البهبشو بس موية
نحن بدمانا نرشو
والبدور يلمس ترابو
كان هو راجل بس يخشو
يبقي يومو معانا اسود
ويبقي واجب علينا هرسو
لا سلاح بكفيني فيهو
لا بكلاش عليو نرشو
بس بناكلو بسنانا
وذي طحين ناشف ندرشو
للبكوس شر ببــلادنا
وللتحــدثو مــره نفسو
للرافع سلاح قصادنا
والله احسن ليو يدسو




ارمى قدام يا ود الارباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    السبت 7 أبريل 2012 - 6:12

قام متمردو الحركة الشعبية وحركات دارفور بانتهاكات في مناطق تلودي ومفلوع وأم دوال بولاية جنوب كردفان خلال هجماتهم الأخيرة التي طالت المدنيين والمنشآت الخدمية.
وكشفت جولة لـ(smc) عن خسائر فادحة طالت منازل المواطنين بتلودي وحرق (16) منزلاً بما فيها من ممتلكات وعدد من المتاجر بسوق المدينة فضلاً عن تدمير محطة الكهرباء الرئيسية، في الوقت الذي استشهد فيه (4) مواطنين بينهما طفلين جراء القصف حسب الإحصاءات الرسمية ولقيت أسرة كاملة تتكون من (7) لأفراد حتفها برصاص المتمردين أثناء خروجها من تلودي في طريقها إلى الليري وهو ما اعتبرته المنظمات العاملة بالمنطقة إنتهاك خطير لحقوق الإنسان يجب أن يلقى الإدانة اللازمة خاصة أنه وقع ضد مواطنين عزل لا يحملون السلاح.
وفي أم دوال التي تعتبر من مناطق التنقيب عن الذهب بجنوب كردفان قام المتمردون بقتل (29) شخصاً أمام أسرهم بدم بارد، فيما قاموا بحرق المسجد في منطقة مفلوع وتمزيق المصاحف.
من جهته وصف أشرف محمد سعد أحد أعضاء اللجان المحلية في تلودي القصف الذي قامت به الحركة الشعبية بالبربري الذي طال المدنيين أكثر من العسكريين، مشيراً إلى أنهم فقدوا الكثير من الأبرياء خلال الهجوم الذي يلقى الرفض التام من أبناء المنطقة، وقال إنهم يرتبون حالياً لإعادة المواطنين الراغبين إلى المدينة بعد صد القوات المسلحة للمتمردين.


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=6928
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    السبت 7 أبريل 2012 - 6:16

أقسمت قوات الدفاع الشعبي بتنفيذ وعد رئيس الجمهورية بالصلاة في كاودا قريباً.
وأكدت مستشار رئيس الجمهورية رجاء حسن خليفة دعم المرأة للقوات المسلحة والدفاع الشعبي في معاركها الأخيرة بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، وقالت خلال مخاطبتها«النفرة النسوية الكبرى للردع» إن النفرة ستستمر حتى تعود الطمأنينة للبلاد ونحقق سلاماً لكل أجزاء الوطن، ووصفت الحركة الشعبية بالناقضة للعهود والمواثيق .


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=6923
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الإثنين 9 أبريل 2012 - 6:32

تمردت ثلاث كتائب من ولاية بحر الغزال ضمن الحشود التي أعدتها دولة الجنوب لاحتلال مدينة هجليج. وأبلغ مصدر أن حشودًا جديدة لمشاة الجيش الشعبي قادمة من مدينتي جوبا وراجا تقدّر بالآلاف من الجنود مدعمين بالأسلحة والدبابات ضمن ترتيبات دولة الجنوب لاحتلال مدينة هجليج، وفي السياق قام حاكم ولاية الوحدة تعبان دينق قام بجولة تفقدية نهاية الأسبوع الماضي لقوات الجيش الشعبي والتقى بالزعماء المحليين لحثهم على دعم جيش دولة الجنوب.



http://www.alnilin.com/news-action-show-id-43382.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian Falkon

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الدفاع الجوي
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 83
معدل النشاط : 102
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الإثنين 9 أبريل 2012 - 7:57

اين المجتمع الدولي ؟
اين الوطن العربي ؟
اللهم انصر الاشقاء ويجب من المجلس العسكري تقديم المساعدات للسودان بعد وجود الصهاينة مع الجنوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الإثنين 9 أبريل 2012 - 9:31

@Egyptian Falkon كتب:
اين المجتمع الدولي ؟
اين الوطن العربي ؟
اللهم انصر الاشقاء ويجب من المجلس العسكري تقديم المساعدات للسودان بعد وجود الصهاينة مع الجنوب

المجتمع الدولى و الوطن العربى الان هم فى حالة eating & sleeping
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 7:52

كشف مواطنون بدولة الجنوب عن عمليات تجنيد قسري واسعة يقوم بها الجيش الشعبي على الحدود المتاخمة مع السودان، حيث كشف عدد من الأمهات عن اختطاف أطفالهن بعدد من قرى الجنوب، ولا يعرفن عنهم شيئاً.
وقالت مواطنة بحسب وكالة الأنباء الفرنسية إن قوة مسلحة جندت الإبن البكر لها للقتال. وقالت المرأة وهي أم لثمانية أطفال إن ابنها دابر «17 سنة» انقطعت أخباره لمدة شهر. وأضافت: «إذا رفض شاب التجنيد فإنهم يرغمونه». وتحدثت عن عمليات مداهمة يضرب خلالها مسلحون الذين يرفضون القتال.


http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=6987
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 10:13

@Ali niss كتب:
@Egyptian Falkon كتب:
اين المجتمع الدولي ؟
اين الوطن العربي ؟
اللهم انصر الاشقاء ويجب من المجلس العسكري تقديم المساعدات للسودان بعد وجود الصهاينة مع الجنوب

المجتمع الدولى و الوطن العربى الان هم فى حالة eating & sleeping
متى لم يعد لأقتحام الأقصى قيمة إلا بعد خروج سوريا من الجامعة العربية
( تذكروا في ال 2002 تم طرد شارون رئيس الكيان الصهيوني من باحات المجد الأقصى أي عندما دخل الصهونين للمسجد الأقصى كان الرد على الرجل الصهوني الأول في إسرائيل و هو شارون أما الأن فحتى الصحافيين لم نعد نستطيع ردهم عن الدخول إلى المسجد )
أفهمو القرن الواحد والعشرين أسمه في أوراق الماسونين قرن القضاء على العروبة و الإسلام لكن الله جعل لنا في كل زمان رجال ولو ظلمهم أخاونهم و عادوهم لكنهم قائمون على الحفاظ على الدين والعروبة ولا يضرهم خذلان من معهم
وبتحليل بسيط للتصريحات و الأحداث و الأفعال بأمكان ابسط شخص ان يعرف منهم .
الله يحمي السودان يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الصواري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 14/02/2012
عدد المساهمات : 86
معدل النشاط : 150
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسلحة السودانية تسيطر علي مدينة وحقول هجليج    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 18:37


























في رده علي الناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي الصوارمي : القوات المسلحة تسيطر علي مدينة وحقول هجليج


















الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2012 17:35


























الخرطوم :القوات المسلحة



أكد العقيد الصوارمى خالد سعد الناطق
الرسمي باسم القوات المسلحة أن القوات المسلحة تسيطر علي مدينة وحقول هجليج
بنسب 100% ونفي نفيا قاطعا أن تكون قوات الجيش الشعبي قد دخلتها ناهيك عن
السيطرة عليها .




وقال سيادته في تصريحات صحفية
اليوم معلقا علي ما جاء في حديث الناطق الرسمي بإسم الجيش الشعبي فيليب
اقوير الذي ادعي فيه أن جيش الحركة بسط سيطرته علي هجليج ولن يخرج منها إلا
بعد ترسيم الحدود واكد أنه حديث عار من الصحة .
وكشف عن ملابسات ما حدث مشيرا إلي أن قوات الحركة الشعبية حاولت الهجوم
علي منطقة تيوسنا التى تقع علي الحدود الدولية ما بين الدولتين وأقر سيادته
بوقوع اشتباك وأن قوات الجيش الشعبي هي التي بدات بالهجوم بالمدفعية الأمر
الذي دفع بالقوات المسلحة إلي الرد علي الهجوم وقد لاذ المتمردون بالفرار
مخلفين وراءهم قتلاهم وأسلحتهم .
وعن ربط الناطق الرسمي بإسم الجيش الشعبي هذه المسألة بترسيم الحدود قال
الصوارمي أنه أمر مستغرب أن يتم ربط هجليج بذلك وهي أصلا لم تكن ضمن النقاط
والأماكن الخمس المختلف علي ترسيمها .
وأضاف أن هذا يكشف نية الحركة الشعبية لفعل السوء تجاه المنطقة التي تتمتع بمصالح اقتصادية يمكن أن يستفيد منها شعبي البلدين .
وشدد أن منطقة هجليج وفقا لنيفاشا هي شمالية لأنها تقع شمال حدود 1/1/56 وليس لديها علاقة بالجنوب .
وأستطرد الصوارمي قائلا أن هناك مجموعة من المتمردين تتبع لحركة العدل
والمساواة جناح مناوي حاولت أن تستغل هذا الاشتباك في عمل متزامن آخر حيث
توغلت داخل حدودنا بنحو عشرة كيلو مترات إلا أن القوات المسلحة كانت لهم
بالمرصاد وصدتهم علي أعقابهم .

وأضاف أن هجوم مجموعة خليل إبراهيم تحديدا كانت في موقع يسمي الشهيد الفاصل
وقد تم تكبيدهم خسائر فادحة وتم الإستيلاء علي دبابتين و6 عربات ومجموعة
من الأسلحة .
وتأسف الصوارمي لما حدث من اشتباكات ووقوع قتلي من المتمردين من الضباط وضباط الصف مشيرا إلي أنهم ينتمون لدولة جنوب السودان .
وأكد الصوارمي أنه تم إرجاع ذلك الزحف أو الهجوم سواء كان ذلك من الجيش
الشعبي أو حركة خليل إبراهيم وأن القوات المسلحة تبسط سيطرتها علي المنطقة
الحدودية فضلا عن عن المدينة وحقول النفط بهجليج التي يدعي الجيش الشعبي
الاستيلاء عليها .
وشدد أن الأوضاع تحت السيطرة الكاملة بالمنطقة بنسبة 100%.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 21:18

أعلنت القوات المسلحة السودانية عن معارك ما زالت مستمرة وقتال ضارٍ مع الجيش الشعبي وقوات تتبع لحكومة دولة الجنوب على حدود السودان الجنوبية باتجاه مدينة هجليج. وقال مراسل الجزيرة في الخرطوم؛ المسلمي الكباشي، إن الهجوم بقيادة رياك مشار، نائب رئيس جنوب السودان


وقال الجيش السوداني في بيان ممهور بتوقيع ناطقها الرسمي؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، تحصلت عليه (smc)، إن اعتدءات لقوات غاشمة تتبع لدولة جنوب السودان على السودان باتجاه مدينة هجليج تحركت من عناصر الجيش الشعبي والمرتزقة من داخل دولة جنوب السودان، يتقدمها الحقد وسوء النية والرغبة المتجذرة في تواصل الحرب.

وأكد الصوارمي أن المعارك لا تزال حامية الوطيس ولم ينجل موقفها بعد.

وقال البيان "إن الاعتداء يأتي تجاوباً للرغبات المتصلة لرئيس دولة جنوب السودان؛ سلفاكير ميارديت، وآماله في استمرار أمد الحرب بين السودان ودولة جنوب السودان بما يكرس لقطيعة تدوم واعتدت قوات غاشمة تتبع لدولة جنوب السودان على حدودنا الجنوبية باتجاه مدينة هجليج".

وقال الصوارمي في بيان للشعب السوداني "إن هزيمة الحركة الشعبية في أبيي وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان لم تكن رادعاً لها لإيقاف نواياها العدوانية البغيضة، فبينما لا تزال المعارك الآن حامية الوطيس ولم ينجل موقفها بعد فإن قواتكم المسلحة الباسلة المظفرة تعدكم بنصر جديد على من أسماهم فلول الغدر والخيانة في معركة سيدفع ثمنها كل من سولت له نفسه التعدي على مقدرات البلاد".

وقالت (الجزيرة نت) إن قوات عسكرية من دولة جنوب السودان احتلت اليوم الثلاثاء، مدينة هجليج السودانية الغنية بالنفط الواقعة على الحدود بين
رياك مشار، نائب رئيس جنوب السودان قاد الهجوم
البلدين، وذلك بعد ساعات من اتهام دولة الجنوب للخرطوم بجرح أربعة مدنيين في تجدد لقصف أراضيها على طول الحدود المشتركة بين البلدين قرب منطقة أبيي.
وقال مراسل الجزيرة في الخرطوم؛ المسلمي الكباشي، إن الهجوم الذي شنته قوات الحركة الشعبية بقيادة رياك مشار، نائب رئيس جنوب السودان، كان كبيراً ومن ثلاثة محاور، وإنه أوقع خسائر كبيرة جداً.
وأضاف أن سيطرة دولة جنوب السودان على منطقة نفطية مهمة تابعة للسودان تطور كبير من جانبها، وأنه قد يضع في يدها ورقة قوية للمفاوضات، كما أن الخيارات محدودة أمام الحكومة بالخرطوم لأن استخدام سلاح الطيران لاستعادة السيطرة بهذه المنطقة سيشكل خطراً على مصادر النفط.
ونقل مراسل (الجزيرة نت) عن مصادر بالمنطقة قولها إن العاملين بحقول النفط السودانية بالمنطقة قد غادروها بعد إغلاق آبار البترول تحسباً لأي أضرار قد تلحق بها. كما تمكنت قوات سودانية من إجلاء عمال نفط آخرين إلى مواقع أخرى.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=23100:2012-04-10-18-55-04&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سقوط هجليج   الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 22:40

قال تعالي :
((إذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله علي نصرهم لقدير ))

... الاخوة المواطنون الشرفاء ..

تجاوباً مع الرغبات المتصلة لرئيس دولة جنوب السودان وآماله في إستمرار آمد الحرب بين السودان ودولة جنوب السودان لما يكرس لقطيعة تدوم فقد إعتدت قوات غاشمة لدولة جنوب السودان علي حدودنا الجنوبية بإتجاه مدينة هجليج ، تحركت هذه القوة المكونة من عناصر للجيش الشعبي ومرتزقة من داخل دولة جنوب السودان يتقدمها الحقد وسوء النية والرغبة المتجزرة في تواصل الحرب .
إن هزيمة الحركة الشعبية في أبيي وجنوب النيل الازرق وجنوب كردفان لم تكن رادعاً لها لإيقاف نواياها العدوانية البغيضة ، فبينما لاتزال المعارك الان حامية الوطيس ولم ينجلي موقفها بعد فان قواتكم المسلحة الباسلة المظفرة تعدكم بنصر عظيم جديد علي فلول الغدر والخيانة في معركة سيدفع ثمنها كل من سولت له نفسه التعدي علي مقدرات البلاد والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين الله أكبر ولا نامت أعين الجبناء ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 22:41

تحية الى الارواح التى سافرت اليوم بهجليج.هم اقل موتا منا واكثر حياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 22:44

الله ينصر السودان
الله ينصر دينه في كل مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 22:48

الاخوه الكرام بالمنتدى قال تعالى
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِين

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ


إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

سقطة هجليج ولاكن لن تسقط غاياتنا ومن هنا اقول لقواتنا المسلحة السودانية
قوم كبّر وقوم دمّـــــرْ وشوف الكفر كان يصبــرْ
و شوف الدّوشكة شِنْ تعمـلْ وشوف الدّانة كان تكفـــرْ
و خلّي النّصرة لـــي الله و غير الله مين بينصـــرْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 22:56

سيعيدها رجالها رجال السودان عاجلا ام آجلا.
يجب على السودان ان يكشر عن أنيابه وان يتم تقديم الدعم المادي والمعنوي لكم من حكوماتنا هذا اقل شيئ يجب فعله الآن.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 23:13

اتهمت دولة جنوب السودان طيران الخرطوم بقصف أراضيها مجدداً على طول الحدود المشتركة بين البلدين قرب منطقة أبيي، المتنازع عليها بين البلدين. وفي الخرطوم لم يتسن الاتصال بالجيش السوداني على الفور.


وبحسب وزير إعلام جنوب السودان؛ بارنابا ماريال بنجامين، أصيب أربعة مدنيين، بينهم طفل بجروح عندما قصفت الطائرات السودانية منطقة "ابيمنم" على بعد حوالى أربعين كلم من الحدود بين البلدين.


وقال الوزير: "الثلاثاء قصف الطيران (ابيمنم) في عمق أراضي جنوب السودان، وبحسب المعلومات الأولية جرح أربعة مدنيين بينهم طفل"، وأضاف أن "الهدف كان جسراً استراتيجياً في (ابيمنم)".


واتهم الوزير الجيش السوداني بالتحرك للاستيلاء على حقول النفط في ولاية الوحدة في جنوب السودان حيث تقع ابيمنم، من دون توضيح ما إذا كان الجنود السودانيون دخلوا أراضي جنوب السودان.


وقال إن "لواءين من القوات المسلحة السودانية مدعومين بـ 16 دبابة وميليشيات موالية للخرطوم يتقدمان باتجاه ولاية الوحدة بنية الاستيلاء على حقول النفط واحتلالها".


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=23091:2012-04-10-15-59-23&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 23:30

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار حرب الكرامة السودانية " هيجليج "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 16انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين