أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الأحد 25 مارس 2012 - 21:52

بسم الله الرحمن الرحيم

طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل







تقرير واشنطن

نشر تقرير واشنطن منذ ما يقرب من عام عرضا هاما لدراسة أعدها مكتب محاسبة الإنفاق الحكومي U.S. Government Accountability Office، وهو مؤسسة تابعة للكونجرس الأمريكي (بناء على طلب من النائب الديمقراطي توم لانتوس Tom Lantos- ولاية كاليفورنيا-، ويشغل حاليا منصب رئيس لجمة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدراسة التي تقع في 43 صفحة موجودة بالكامل على موقع المؤسسة ، ولأهمية الدراسة وعلاقتها بالتطورات الأخيرة المتعلقة بموافقة مجلس النواب الأمريكي مؤخرا على تجميد 200 مليون دولار من اعتمادات المساعدات العسكرية المقررة لمصر في العام القادم كنوع من أنواع من العقاب والضغط على الحكومة المصرية لحثها على التصدي لتهريب الأسلحة لقطاع غزة، وبسبب التردي في مجال حقوق الإنسان في مصر كبقل لمصادر في الكونجرس.
واشترط الكونجرس للإفراج عن هذه الأموال المجمدة أن تبذل مصر جهودًا كافية لمنع تهريب الأسلحة لقطاع غز من مصر، بالإضافة إلى ضرورة تحسين أحوال حقوق الإنسان في مصر، وطالب بالإفراج الصحي عن الدكتور أيمن نور زعيم حزب "الغد".

طبيعة تقرير الكونجرس
اكتفت الدراسة بالتركيز على المساعدات العسكرية لكونها تمثل الحيز الأكبر في حجم المساعدات الأمريكية لمصر.
في الوقت الذي يتزايد فيه عدد الدول الحليفة للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وتتلاشى احتمالات نشوب حروب بين إسرائيل وجيرانها، بدأت بعض الأصوات تتصاعد في الكونغرس الأمريكي لإعادة النظر في تركيبة المساعدات الأمريكية لمصر ليتم ترجيح كفة المساعدات الاقتصادية التي تحتاجها مصر على كفة المساعدات العسكرية التي تحصل عليها منذ عام 1979. ومن بين تلك الأصوات النائب الديمقراطي توم لانتوس، وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الذي قدم على مر السنوات الأخيرة مقترحات عديدة لم يكتب لها النجاح لتقليص حجم المساعدات العسكرية لمصر ومضاعفة حجم المساعدات الاقتصادية لتطوير المجتمع المصري وإنعاش اقتصاده.

كيف تنفق المساعدات العسكرية
تقول الدراسة إن الولايات المتحدة قدمت لمصر حوالي 7.3 مليار دولار بين عامي 1999 و2005 في إطار برنامج مساعدات التمويل العسكري الأجنبي، وأن مصر أنفقت خلال نفس الفترة حوالي نصف المبلغ أي 3.8 مليار دولار لشراء معدات عسكرية ثقيلة.

أنفقت مصر المبلغ على النحو التالي
- نسبة 14 بالمائة لشراء الطائرات الحربية.
• ثلاث طائرات شحن عسكرية.
• 36 مروحية عسكرية من طراز أباتشي.
• 120 طائرة مقاتلة من طراز F-16
• 880 دبابة عسكرية من نوع M1A1، بالإضافة إلى حصولها على التدريبات اللازمة لاستخدام تلك المعدات وعمليات الصيانة.

- ونسبة 9 بالمائة لاقتناء الصواريخ بما فيها:
• 822 صواريخ أرض-جو من طراز سترينغر Stringer.
• 459 صواريخ جو- جو من طراز هيلفاير Hellfire.
• 33 صواريخ بحر جو من طراز هاربون Harpoon.
- نسبة 8 بالمائة لشراء البواخر
- نسبة 19 بالمائة للمركبات العسكرية
- نسبة15 بالمائة لاقتناء أجهزة الصيانة
- نسبة 10 بالمائة لأجهزة الاتصال ومعدات المساعدة بما فيها 42 من أنظمة الرادار
- نسبة 9 بالمائة للأسلحة والذخيرة
- نسبة 9 بالمائة للمساعدات التقنية بما فيها أكثر من 1400 كمامة واقية للحماية من الغازات الكيماوية والبيولوجية
- نسبة 9 بالمائة للحصول على تدريبات وبناء منشآت عسكرية، وإجراء الدراسات وتدبير البرامج العسكرية.

وتفيد الدراسة بأنه ما بين عامي 1982 و 1989 قامت الولايات المتحدة بشطب جميع الديون المستحقة على مصر في إطار برنامج مساعدة التمويل العسكري الأجنبي وبدأت في عام 1989 بتوفير مساعدات عسكرية لمصر على شكل منح من دون أية شروط على تسديدها.

ماذا تقدم مصر في المقابل
تشير الدراسة إلى أن المسئولين الأمريكيين وعددا من الخبراء الذين تمت استشارتهم أثناء التحضير لهذه الدراسة أفادوا بأن المساعدات الأمريكية لمصر في إطار برنامج مساعدة التمويل الأجنبي تساعد في تعزيز الأهداف الإستراتيجية الأمريكية في المنطقة، ويلخص التقرير المصالح الأمريكية التي تم خدمتها نتيجة تقديم مساعدات عسكرية لمصر على النحو التالي:
- تسمح مصر للطائرات العسكرية الأمريكية باستخدام الأجواء العسكرية المصرية، وخلال الفترة من 2001- 2005 سمحت مصر 36553 مرة بعبور طائرات عسكرية الأجواء المصرية (عدد مرات مرور طائرات أمريكية).
- منحت مصر تصريحات على وجه السرعة لعدد 861 بارجة حربية أمريكية لعبور قناة السويس خلال نفس الفترة وقامت بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لعبور تلك البوارج.
- مصر نشرت حوالي 800 جندي وعسكري من قواتها في منطقة دارفور غربي السودان عام 2004.
- مصر قامت بتدريب 250 عنصرا في الشرطة العراقية و25 دبلوماسيا عراقيا خلال عام 2004.
أقامت مصر مستشفى عسكريا وأرسلت أطباء إلى قاعدة باجرام العسكرية في أفغانستان بين عامي 2003 و2005 حيث تلقى حوالي أكثر من 100 ألف مصاب الرعاية الصحية.

خلفية المساعدات الأمريكية لمصر
عقب توقيع الرئيس المصري السابق أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيغن اتفاقية كامب ديفيد للسلام عام 1979 أصبحت مصر ثاني أكبر دولة تستفيد من المساعدات العسكرية الأمريكية. فمنذ ذلك الحين بلغ حجم المساعدات الاقتصادية والعسكرية الأمريكية التي حصلت عليها مصر حوالي ستين مليار دولار بما فيها أربعة وثلاثون مليارا على شكل منح وقروض في إطار برنامج التمويل العسكري الأجنبي Foreign Military Financing تقوم بموجبها مصر بشراء المعدات والخدمات العسكرية الأمريكية. والهدف من ذلك هو تحديث الجيش المصري وتزويده بالمعدات العسكرية الحديثة التي تتماشى مع المعدات العسكرية الأمريكية وبالتالي تسهيل مشاركة مصر في التحالفات التي تشكلها الولايات المتحدة والعمليات العسكرية التي تقوم بها. وتقول وزارتا الدفاع والخارجية الأمريكيتين إن تلك المساعدات العسكرية تساهم في الحفاظ على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط والحفاظ على الاستقرار في المنطقة ودعم مصر كحليف في الشرق الأوسط.
وأفاد واضعو الدراسة بأن مصر تعتبر من أبرز الدول المستفيدة من المساعدات الخارجية الأمريكية وذلك إلى جانب إسرائيل والعراق وأفغانستان. وتحصل حكومة القاهرة على حوالي مليار وثلاثمائة مليون دولار سنويا على شكل منح وقروض في إطار برنامج الولايات المتحدة للمساعدة في التمويل العسكري الأجنبي. ويعتبر هذا البرنامج واحدا من عدة برامج المساعدات الأمنية الأمريكية التي تأتي في إطار جهود واشنطن لتعزيز التعاون الأمني مع الدول الحليفة من خلال إقامة علاقات تحمي مصالح أمريكية محددة عبر العالم. وتقول وزارتا الدفاع والخارجية الأمريكيتين إن تلك المصالح تشمل تطوير قدرات الدول الصديقة لكي تتمكن من الدفاع عن نفسها ولكي تكون قادرة على المشاركة في التحالفات التي تشكلها الولايات المتحدة، كما تشمل تعزيز الدعم العسكري لتلك الدول لكي يتم احتواء التهديدات الدولية ولتصبح تلك الدول قادرة على المساعدة في العمليات الدولية للاستجابة للأزمات الدولية، بالإضافة إلى حماية الحكومات المنتخبة ديمقراطيا وتكثيف الروابط العسكرية بين الولايات المتحدة والدول المستفيدة من تلك المساعدات. هذا بالإضافة إلى دعم قطاع الصناعة الأمريكي من خلال الترويج وتشجيع السلع والخدمات الأمريكية المتعلقة بالمجال الدفاعي.
وعادة ما تقدم مساعدات التمويل العسكري الأجنبي على شكل قروض أو ضمانات لحلفاء الولايات المتحدة لشراء المعدات العسكرية والخدمات وتلقي تدريبات على استخدامها من قبل الولايات المتحدة.

حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر
تفيد الدراسة بأن مصر حصلت منذ عام 1979 على حوالي 34 مليار دولار في إطار برنامج مساعدة التمويل العسكري الأجنبي، حيث أن الولايات المتحدة خصصت منذ ذلك الحين حوالي 1.3 مليار دولار سنويا في ميزانياتها كمخصصات لمصر في إطار هذا البرنامج. ففي عام 2005 شكل ذلك المبلغ 25 بالمائة من مجموع المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة إلى جميع الدول في إطار البرنامج. كما أن ذلك المبلغ يمثل نسبة 80 بالمائة من مجموع ميزانية العقود العسكرية المصرية، والتي يتم استخدامها لتحديث المعدات العسكرية المصرية من خلال تغيير المعدات التي حصلت عليها من الإتحاد السوفيتي السابق بمعدات عسكرية أمريكية عصرية. ونقلت الدراسة عن مسئولين مصريين قولهم إن نسبة 52 بالمائة من مجموع المعدات العسكرية المصرية هي معدات أمريكية وذلك بناء على إحصاءات أجريت في أغسطس من عام 2005.
ويقول المسئولون الأمريكيون والمصريون إن الجيش المصري أصبح أكثر استعدادا ولديه معدات أفضل للدفاع عن الأراضي المصرية والمشاركة في عمليات حفظ السلام في المنطقة. ويشيرون إلى أمثلة عديدة منها مشاركة الجيش المصري في بعثات حفظ السلام في تيمور الشرقية والبوسنة والصومال. وذلك بطبيعة الحال إلى مشاركة الجيش المصري مع الولايات المتحدة في عملية النجم الساطعOperation Bright Star وهي تدريبات عسكرية مشتركة تجرى كل عامين بمشاركة عدد من الدول الحليفة من بينها ألمانيا والأردن والكويت وبريطانيا. ويذكر أن الهدف من تلك التدريبات هو القيام بتمرينات ميدانية لتعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وحلفائها وتقوية العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر كما هو الشأن مع باقي الدول الحليفة.
ومن بين التوصيات التي قدمتها الدراسة والتي تقول إنها ضرورية لكي يتمكن الكونغرس من تقييم مستويات المساعدات الاقتصادية مقارنة بالمساعدات العسكرية لمصر، أنه يتعين أولا على وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين إجراء تقييم للآثار المحتملة لتغيير نسب المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر خلال ميزانية السنوات القادمة. بالإضافة إلى إجراء تقييم دوري للبرنامج المساعدات بأكمله لكي يتم تحديد مدى جدواه ومدى تحقيقه للأهداف المتوقعة منها.




http://www.ebnmasr.net/forum/t48532.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 0:43

هل هذا موضوع

ام اوكازيون ؟... اتفرج على واحد , تأخذ الثانى هدية !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 0:48

ما علاقة الموضوع بمشاركتك الثانية ؟
تم مسح مشاركتك الثانية ولو أردت وضعها في موضوع مستقل تأكد أنه غير مكرر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 10:38

طب اللى انته جيبه لو كله صحيح مش عيبه فى حق العرب ان مصر تاخد مساعدات من امريكا وهما عمالين يتفرجوا عليهم لا والله اعلم ايه اللى بيجرى فى الكواليس
مصر من ايام سيدنا عمر بن الخطاب فى عام الرماده لعصر ما قبل البترول بتقدم مساعدات للخليج ولم نذلهم بها مره واحده دا غيير الحروب طبعا اللى اتت على الاخضر واليابس فى مصر اما عندما قدموا لنا 1% مما قدمناه لهم بعض الدول ذلتنا به اسف يا عرب لم اعلم انكم هكذا
عايز تعرف العرب بدون مصر انظر اليهم الان فى موضوع سوريا بالذات ماذا فعلوا غير شويه تهليل وسحب سفراء
عايز تعرف قيمه مصر ارجع لكتاب الله واحاديث الرسول وحروبها
وانصحك تقرا مقال الصحفى جميل فارسى عن مصر من على الانترنت بدلا من التهكم على مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 12:54


لا تفهمني غلط اخي جولد انا كنت انوه على وضع صاحب الوضوع لوصلة لمنتدى اخر.

وهذا ليس من قوانين المنتدى.


عدل سابقا من قبل Nbn-123 في الإثنين 26 مارس 2012 - 18:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 12:58

Nbn-123
لا يمكنك وضع روابط لمنتديات اخري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكبسوله

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : عسكري
المزاج : عصبي
التسجيل : 13/01/2011
عدد المساهمات : 141
معدل النشاط : 85
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 13:00

@elbadry1985 كتب:
طب اللى انته جيبه لو كله صحيح مش عيبه فى حق العرب ان مصر تاخد مساعدات من امريكا وهما عمالين يتفرجوا عليهم لا والله اعلم ايه اللى بيجرى فى الكواليس
مصر من ايام سيدنا عمر بن الخطاب فى عام الرماده لعصر ما قبل البترول بتقدم مساعدات للخليج ولم نذلهم بها مره واحده دا غيير الحروب طبعا اللى اتت على الاخضر واليابس فى مصر اما عندما قدموا لنا 1% مما قدمناه لهم بعض الدول ذلتنا به اسف يا عرب لم اعلم انكم هكذا
عايز تعرف العرب بدون مصر انظر اليهم الان فى موضوع سوريا بالذات ماذا فعلوا غير شويه تهليل وسحب سفراء
عايز تعرف قيمه مصر ارجع لكتاب الله واحاديث الرسول وحروبها
وانصحك تقرا مقال الصحفى جميل فارسى عن مصر من على الانترنت بدلا من التهكم على مصر




مصر مش من قبل عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه من ايام نبي الله يوسف وهي قبله كل البشر

لجل المعيشه

حتى احنا مش راضيين ان مصر تاخذ مساعدات من حد

بس كل اللي يحكموا مصر شكلهم يعملو على تطويرها وتقدمها بالعكس

دول اقل عمر من مصر ولا يوجد بها ما بي مصر هي اغنى من مصر بسبب حب شعبها

لها وحرصهم على ان يكون في مقدمة الدول وهي سويسرا شو عنده موارد

مصر غنية لو تجد من يحميها ويحمي مصالح شعبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصري بكل فخر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : السياسه
المزاج : شغال
التسجيل : 04/02/2012
عدد المساهمات : 556
معدل النشاط : 436
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الإثنين 26 مارس 2012 - 13:09

@elbadry1985 كتب:
طب اللى انته جيبه لو كله صحيح مش عيبه فى حق العرب ان مصر تاخد مساعدات من امريكا وهما عمالين يتفرجوا عليهم لا والله اعلم ايه اللى بيجرى فى الكواليس
مصر من ايام سيدنا عمر بن الخطاب فى عام الرماده لعصر ما قبل البترول بتقدم مساعدات للخليج ولم نذلهم بها مره واحده دا غيير الحروب طبعا اللى اتت على الاخضر واليابس فى مصر اما عندما قدموا لنا 1% مما قدمناه لهم بعض الدول ذلتنا به اسف يا عرب لم اعلم انكم هكذا
عايز تعرف العرب بدون مصر انظر اليهم الان فى موضوع سوريا بالذات ماذا فعلوا غير شويه تهليل وسحب سفراء
عايز تعرف قيمه مصر ارجع لكتاب الله واحاديث الرسول وحروبها
وانصحك تقرا مقال الصحفى جميل فارسى عن مصر من على الانترنت بدلا من التهكم على مصر
ريح دماغك وثق تمام الثقه ان كل دي فتره وهتعدي وساعتها كل فرد هيرجع تاني لموضعوا القديم واللي هيستنجد بينا بعد كده احنا منعرفش حد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 21:51

@مصري بكل فخر كتب:
@elbadry1985 كتب:
طب اللى انته جيبه لو كله صحيح مش عيبه فى حق العرب ان مصر تاخد مساعدات من امريكا وهما عمالين يتفرجوا عليهم لا والله اعلم ايه اللى بيجرى فى الكواليس
مصر من ايام سيدنا عمر بن الخطاب فى عام الرماده لعصر ما قبل البترول بتقدم مساعدات للخليج ولم نذلهم بها مره واحده دا غيير الحروب طبعا اللى اتت على الاخضر واليابس فى مصر اما عندما قدموا لنا 1% مما قدمناه لهم بعض الدول ذلتنا به اسف يا عرب لم اعلم انكم هكذا
عايز تعرف العرب بدون مصر انظر اليهم الان فى موضوع سوريا بالذات ماذا فعلوا غير شويه تهليل وسحب سفراء
عايز تعرف قيمه مصر ارجع لكتاب الله واحاديث الرسول وحروبها
وانصحك تقرا مقال الصحفى جميل فارسى عن مصر من على الانترنت بدلا من التهكم على مصر
ريح دماغك وثق تمام الثقه ان كل دي فتره وهتعدي وساعتها كل فرد هيرجع تاني لموضعوا القديم واللي هيستنجد بينا بعد كده احنا منعرفش حد

لا اخى الكريم مصر عمرها ما كانت كده ولا هتكون طول عمر مصر اللى بيستنجد بها بفضل الله بتقذه والا لما ذكرها الله ورسوله وكرموها فى القران والسنه ولو ترجع للتاريخ سوف تجد ان مصر مرت بمرحلت ضعف ولم تقم لها قائمه الابمساعده ابنائها وتامل قبل معركه حطين مع المغول كان وضع مصر اسوء من الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 21:55

@مصري بكل فخر كتب:
@elbadry1985 كتب:
طب اللى انته جيبه لو كله صحيح مش عيبه فى حق العرب ان مصر تاخد مساعدات من امريكا وهما عمالين يتفرجوا عليهم لا والله اعلم ايه اللى بيجرى فى الكواليس
مصر من ايام سيدنا عمر بن الخطاب فى عام الرماده لعصر ما قبل البترول بتقدم مساعدات للخليج ولم نذلهم بها مره واحده دا غيير الحروب طبعا اللى اتت على الاخضر واليابس فى مصر اما عندما قدموا لنا 1% مما قدمناه لهم بعض الدول ذلتنا به اسف يا عرب لم اعلم انكم هكذا
عايز تعرف العرب بدون مصر انظر اليهم الان فى موضوع سوريا بالذات ماذا فعلوا غير شويه تهليل وسحب سفراء
عايز تعرف قيمه مصر ارجع لكتاب الله واحاديث الرسول وحروبها
وانصحك تقرا مقال الصحفى جميل فارسى عن مصر من على الانترنت بدلا من التهكم على مصر
ريح دماغك وثق تمام الثقه ان كل دي فتره وهتعدي وساعتها كل فرد هيرجع تاني لموضعوا القديم واللي هيستنجد بينا بعد كده احنا منعرفش حد

لا اخى الكريم مصر عمرها ما كانت كده ولا هتكون طول عمر مصر اللى بيستنجد بها بفضل الله بتقذه والا لما ذكرها الله ورسوله وكرموها فى القران والسنه ولو ترجع للتاريخ سوف تجد ان مصر مرت بمرحلت ضعف ولم تقم لها قائمه الابمساعده ابنائها وتامل قبل معركه حطين مع المغول كان وضع مصر اسوء من الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 49
التسجيل : 16/01/2008
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 22:39

[quote="مصري بكل فخر"]
@elbadry1985 كتب:

ريح دماغك وثق تمام الثقه ان كل دي فتره وهتعدي وساعتها كل فرد هيرجع تاني لموضعوا القديم واللي هيستنجد بينا بعد كده احنا منعرفش حد


للأسف تبقى مش مصر
إنت نفسك إذا كان بينك وبين أخيك ما صنع الحداد وأتى يطلب المساندة ستهب لتسانده
هذا لأنك المفروض مصرى أصيل
لا يجب أن ندع الإعلام و الغضب يغير من طبيعتنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جلال المصرى

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/03/2012
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 13
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 23:14

سيبتوا الموضوع لييييييييييييه يارجالة انا شايف ان تبادل العلاقات ده طبيعى لكن المصيبة وانا شايفها انتقاص شديد واعلم انها لن تتكرر هى استخدام الاجواء المصرية لعبور مقاتلات امريكية فترة 2001 - 2005 وعبور مدمرات وقطع بحرية امريكية فى قناة السويس فى حالة حرب مع دولة شقيقة وهى العراق هذه من مساوىء النظام السابق ولن تتكرر فى ظل مجلس شعب منتخب بحق واكثريته اناس يعرفون الله اما عن وجود 800 جندى غرب دارفور ده فى مصلحتنا وليس العكس وتدريب بعض الاخوة فى الشرطة العراقية شىء طيب ايضا فيه مصلحة لنا بدون شك على الاقل ترجع علاقتنا مع اخوتنا فى العراق كما كانت من قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طبيعة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر... وماذا تقدم مصر في المقابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين