أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

ماتقويمكم للموضوع
20
4%
 4% [ 1 ]
40
0%
 0% [ 0 ]
60
0%
 0% [ 0 ]
80
22%
 22% [ 5 ]
100
74%
 74% [ 17 ]
مجموع عدد الأصوات : 23
 

كاتب الموضوعرسالة
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 20:51


F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق



مقدمة:من اهم ممميزات الجيل الخامس الحديثة مثل طائرة JSF F-35
التقنيات الجديدة المتطورة جداً 94 فدعونا نرى اين وصل من جعلوا العلم فانوس حياتهم 88


بدءاً من الهيكل الخارجي ثم المحرك، وأنظمة الطيران (لاسيما قمرة القيادة وخوذة الطيار)، وأنظمة الملاحة الجوية
وانظمة التسليح، ونظام الرادار، وغيرها من الانظمة الترابطية المتكاملة التي تعتبر بحق آخر ما توصلت اليه
مهارات التصميم والانتاج، لصناعة طائرة المستقبل ذات التقنيات الشبحية والبصمات الالكترونية المنخفضة،
بكفاءة قتالية عالية المستوى ومتعددة المهام، وذلك لتتناسب مع كافة متطلبات الحرب المستقبلية
(حرب التمحور الشبكي والخفاء الجوي).

تشمل التقنيات الجديدة لطائرة المستقبل المقاتلة من الجيل الخامس الهيكل، المحرك، انظمة الرادار الجوي،
مستشعرات البحث والمتابعة بالاشعة تحت الحمراء، أنظمة الطيران الالكترونية، التسليح، قمرة القيادة الزجاجية،
أنظمة البيانات المدمجة لتعزيز الحيطة والحذر، وأنظمة الحرب الالكترونية والاسناد الالكتروني.


شركة لوكهيد مارتن F-35 البرق الثاني، هي عائلة من ذات المقعد الواحد و ذات محرك واحد,
جيل الخامس من المقاتلات المتعددة المهام التي يجري تطويرها لتنفيذ هجوم بري، استطلاع ،
و الدفاع الجوي .بقدرات شبحية وF-35 تنقسم الى ثلاثة نماذج رئيسية، واحدة لها خاصية
الاقلاع والهبوط التقليدية متغير، والثانية هي قصيرة الاقلاع والهبوط العمودي، البديل،
والثالث هو الناقل القائم على البديل. وتنحدر F-35 من X -35 ، انتاج جوينت سترايك
فايتر برنامج (JSF). ويجري حاليا تطويرها للمساهمة في المشروع الممول أساسا من قبل
الولايات المتحدة، مع المملكة المتحدة والحكومات الشريكة الأخرى في توفير تمويل إضافي.
ويتم تصميمها وبناؤها من قبل فريق الطيران بقيادة شركة لوكهيد مارتن .

قامت F-35 في أول رحلة جوية في 15 ديسمبر 2006.


وتعتزم الولايات المتحدة شراء ما مجموعه 2443 طائرة بقيمة 323 مليار دولار أمريكي ،
مما يجعل من برنامج الدفاع الامريكي الأغلى من أي وقت مضى حسب بيانات الميزانية
(السلاح الجوي الأميركي) في عام 2010، ، ومشروع ال F-35 لها تكلفة متزايدة
من 89 دولار أمريكي مليون إلى 200 مليون دولار أمريكي على مدى الإنتاج المخطط
لها من طراز F-35S. وقد ارتفعت تقديرات التكلفة إلى 382 مليار دولار للطائرات 2443،
بمتوسط ​​قدره 156 مليون دولار لكل منهما. و ارتفاع تقديرات تكلفة الانتاج يلقي ظلالا
من الشك على العدد الفعلي التى أن يتم إنتاجها بالنسبة للولايات المتحدة في يناير 2011،


متطلبات البرنامج للمساهمة في المشروع واختيار


وقد تم تصميم هذا البرنامج لتحل محل طائرات الولايات المتحدة العسكرية F-16، A-10
و F/A-18 (باستثناء أجدد E / F "سوبر هورنيت" المتغيرات) وAV-8B الطائرات
المقاتلة التكتيكية. للحفاظ على التطوير والإنتاج، وانخفاض تكاليف التشغيل،
والتخطيط لتصميم مشترك لحصة 80 في المئة من أجزائها
في ثلاثة متغيرات A/B/C :

F-35A، التقليدية الاقلاع والهبوط ( CTOL البديل).



F-35B، قصيرة الاقلاع والهبوط العمودي ( STOVL البديل).



F-35C، الناقل على أساس CATOBAR (الإقلاع من حاملات الطائرات).



الهيكل : من اجل تخفيض وزن وتعقيدات تركيب وتثبيت مكونات هيكل الطائرة، مثل الجسم الرئيسي
والاجنحة والذيل والزعانف ومجموعة عجلات الهبوط، وكل ما يتعلق بالديناميكية الجوية للطيران،
تم تصميم هيكل الطائرة بحيث تشكل الاجنحة مع الجسم الرئيسي قطعةً واحدةً.

وبهدف تخفيض البصمة الرادارية إلى أدنى مستوى ممكن، صُممت الزوايا والحواف الامامية والخلفية
بنفس الشكل الانسيابي الى الخلف ، في مجموعة الذيل والاجنحة، في حين تناسقت وضعية قمرة القيادة
وانحدرت مع جسم الطائرة، وكذلك صُنعت فتحات حواضن الاسلحة والمعدات الاخرى المُعلقة على
هيكل الطائرة، وبصورة خاصة من الاسفل، بعناية فائقة.


كما جرى تصنيع الهيكل من مواد تركيبية خفيفة الوزن، تقلل من انعكاسات الإشعاعات الرادارية،
وجرى طلاؤه بدهان ومواد تمتص الموجات الالكترو – مغناطيسية، وكذلك تم تصميم وتصنيع جهاز
الاحتراق اللاحق (Afterburner) بحيث يعكس اقل كمية من الاشعة تحت الحمراء، ويخفض من
امكانية الكشف المعادي بالأنظمة العاملة بالأشعة تحت الحمراء.وأبعادها طولا 15,61م
وعرضا للجناحين بي 10,67م

المحرك : بما أن محرك الطائرة يمثل القوة الدافعة المؤثرة على كفاءتها من حيث الطيران والسرعة
فوق الصوت ورشاقة المناورة وحمل ثقل الهيكل والانظمة والذخائر، والقدرة على الاقلاع والهبوط
بدقة متناهية، والتسلق الى ارتفاعات شاهقة تصل الى 60 ألف قدم فوق سطح البحر، فإن طائرة الجيل
الخامس لا بد وان تُجهّز بمحركين حديثين من نوع F119-100 أو بنفس المستوى،
وبقوة دافعة تبلغ 156 كيلو نيوتن.

لذا يجب ان يحتوي المحرك (مهما كان نوعه أو منشأ صناعته)، على شفرات مروحية ذات أوتار
واسعة جوفاء ، يجري تثبيتها في المرحلة الاولى للنفث المروحي عند تشغيل المحرك، من دون
استخدام قدرة حرق وقود اضافي من عادم الطائرة لزيادة قوة الدفع النفاث داخل المحرك، ما يعطيها
ميزةً وقيمةً إضافيةً قتالية، مقارنةً مع طائرات أجيال سابقة (متقادمة).

أنظمة الرادار الجوي : تتضمن تصاميم تقنيات الاحزمة الرادارية للمسح الإلكتروني النشط AESA
الموجات الرادارية العريضة High – Bandwidth ، وتخفيض مخاطر اعتراض البيانات المبثوثة
من قبل أنظمة الحرب الالكترونية المعادية، بحيث تلبي كافة متطلبات المفاهيم الرقمية عالية الأداء،
لمواجهة التحديات المستقبلية التي تعاني منها تقنيات الرادار الجوي الحالية، إذا ما جرى تشغيلها في
مقاتلات المستقبل السريعة التي ستعمل في بيئة إلكترونية معادية على درجة عالية من التعقيد والاشباع الالكتروني.

وتشمل المستويات الرقمية العُليا أربعة موجات رادارية رئيسية تفي بمعظم متطلبات الكفاءة المتعلقة
بمعاكسة الإجراءات الالكترونية المضادة، والتحكم بالصحن الراداري (الهوائي)، ونظام مسح الاهداف
الارضية المتحركة GMTI ، واجراءات المساندة الالكترونية ESM ، علاوةً على إدارة عمليات
الصيانة خلال دورة الحياة الرادارية، واستبدال قطع الغيار الضرورية.

يتحكم الرادار الجوي المُتقدم بكشف ومتابعة وتصنيف وتمييز الاهداف الجوية والارضية (البرية والبحرية) المعادية،
والاغلاق عليها رادارياً، لاطلاق الصواريخ والاسلحة الموجهة باشعة الرادار نحوها.

مستشعرات البحث والتتبع بالاشعة تحت الحمراء : صُممت مستشعرات البحث والتتبع وصُنعت
بالاشعة تحت الحمراء (ISRT)من اجل عمليات القتال الجوي بصواريخ (جو - جو) وعمليات
القصف الارضي (جو - أرض)، ودمجها بانظمة الرادار وتعزيز قدرات الحيطة والحذر بالاشعة
تحت الحمراءSAIRST ، ما يسهل على طيار المقاتلة عملية متابعة ومشاغلة ورماية جميع
الاهداف المعادية عالية الخطورة، من حوله بصورة ثابتة ومؤكدة بعيداً عن عملية التخمين (التقدير)
الذاتي الخادعة في بعض الاحيان .

أنظمة الطيران الالكترونية : تقوم انظمة الطيران بقراءة وعرض كافة بيانات ومعطيات ومعلومات
حركات الطائرة المقاتلة على الارض وفي الجو؛ كأداء المحرك وعمل اجزاء الهيكل الخارجي ونظم
الطيران الداخلية، والسرعة والارتفاع والاتجاه وحركات المناورة والضغط الداخلي، ودرجات الحرارة
وصلاحية الدوائر الالكترونية والكهربائية والهيدروليكية، واستلام الانذارات الفورية عن أية أعطال فنية وغيرها.

كما تعتمد أنظمة الطيران الالكترونية Avionics بصورة واسعة النطاق على استخدام تقنيات
ما يعرف " بالدوائر الالكترونية المترابطة فائقة السرعة VHSIC "، والوحدات الالكترونية المشتركة،
وحاضنات البيانات عالية السرعة، ما يجعل من ترابطية جميع هذه العناصرمع بعضها البعض السمة الاساسية
التي تؤمن لطائرات الجيل الخامس المقاتلة ثلاث قدرات غاية في الاهمية وعالية الاداء هي :

المشاهدة الفورية الاولى للهدف المعادي Target First - Look
الرماية الفورية الاولى للهدف المعاديTarget - First Shot
التدمير الفوري الاول للهدف المعادي Target – First Kill

كما تشمل انظمة الطيران الالكترونية البرامج اللينة المُصممة للمهام القتالية المتعددة، وترابطها مع الانظمة الاخرى،
مثل المرجع الليزري (الجيروسكوبي) للملاحة الذاتية، ونظام تحديد الموقع بالاقمار الصناعية ونظام الهبوط المايكرويفي .

قمرة القيادة الزجاجية : تحتوي قمرة القيادة الزجاجية الجديدة Glass Cockpit لمقاتلة الجيل الخامس،
على عصا القيادة وعصا التحكم بيد واحدة HOTAS ، علاوةً على 6 شاشات عرض ملونة بالكريستال
السائل، حيث انها متعددة المهام لعرض صورة مسطحة وواضحة للموقفين التعبويين الجوي والارضي،
بما في ذلك موقف التهديدات من الطائرات المعادية من حيث تصنيفاتها وأولويات الاشتباك معها ومتابعتها
طيلة عملية القتال الجوي.

من بين الشاشات الستة هناك شاشتان مخصصتان للاتصالات والملاحة والتمييز، ومعلومات الطيران كالسرعة
والارتفاع وزاوية الانقضاض ودرجة الصعود والهبوط، وتخزين بيانات ادارة التهديدات المعادية وغيرها.
كما ان الشاشة العمودية تبين حالة الاهداف الجوية المعادية وحالة الاسلحة جو - جو وجو – ارض ومقاطع
الكشف الراداري وترتيب حالات اطلاق النيران حسب الاهمية والاولوية، علاوة على كاميرا فيديوية للتصوير
بعد انجاز المهمة لأغراض التحليل والاستنتاج واستنباط الدروس المستفادة من عملية القتال الجوي
والقصف الارضي، في مثل هكذا مهام لاحقة.

التسليح : تتسلح مقاتلة الجيل الخامس غالباً (وليس حصرياً) بنظام مدفع رشاش من نوع فولكان M61A2
عيار 20 ملم مثبت من الداخل، فوق فتحة هواء المحرك من الجهة اليمنى، وهو مزود بـ 480 طلقة
بمعدل رماية يصل الى 100 طلقة في الثانية. كما جرى تصميم موقعي تثبيت لحمل صواريخ
من نوع (أمرام 120 إيه) وقنابل صغيرة القطر(SDB ) موجهة بنظام جي بي أس تحت كل جناح،
زنة ذخائر كل موقع تحميل تبلغ نحو 2270 كلغم ، او خزانات وقود إضافية بدلاً منها، حيث تحمل حاضنة
الاسلحة 6 صواريخ AMRAAM AIM-120C أو قنبلتين من نوع GBU-32 للهجوم المباشر المشترك JDAM ،
زنة 1000 رطل انجليزي.

تعمل صواريخ جو – جو أمرام ومتوسطة المدى الموجهة بالرادار على قاعدة تقنية قتالية (إرم وأنس fire-and-forget )
ضد الطائرات المعادية ، بمدى يصل الى 50 ميل جوي، حيث تعمل تحت مختلف انواع الطقس وظروف الاحوال الجوية،
ومن كافة الجوانب والاتجاهات.


أنظمة البيانات المدمجة لتعزيز الحيطة والحذر :


وتشمل كافة الاتصالات الرقمية وانظمة الملاحة والتصنيف،
من بينها الرابط المعلوماتي الداخلي للطيران، ونظام توزيع المعلومات التكتيكية المشتركة JTIDS ،
ونظام تمييز الطائرات الصديقة من المعادية IFF ، وذلك لتزويد الطيار بكافة البيانات اللازمة لتعزيز
ورفع درجة اليقظة والحيطة والحذر عن أية مخاطر قادمة من الجو أو من الارض، أو من داخل طائرته
كالاعطال الفنية الطارئة.

أنظمة الحرب الالكترونية والاسناد الالكتروني : تتضمن أنظمة الحرب الالكترونية والاسناد الالكتروني الجديدة،
في طائرة الجيل الخامس، أجهزة استقبال راداري للانذار، وانظمة الكترونية معلوماتية IEWSلاكتشاف
تهديدات الصواريخ المعادية من الارض والجو، علاوةً على قدرات الحرب الالكترونية المتقدمة للتشويش
الالكتروني المكثف، المكونة من عدة تقنيات متقدمة، ما يجعل من طائرة الجيل الخامس القتالية طائرة مصغرة
عن طائرة الانذار المبكر أواكس AWACS ، ومن تلك التقنيات:


تقنيات أنظمة الحرب الالكترونية المترابطة
اتصالات مترابطة شاملة
أنظمة ملاحية فائقة الاداء
تقنيات أنظمة تمييز وتصنيف الاهداف
أنظمة مراقبة الصيانة والصلاحية



المناورة القتالية : تشكل كفاءة المناورة القتالية لطائرة الجيل الخامس عاملاً مهماً يمكن تحقيقه بواسطة التحكم
بقوة الدفع والتوجيه، ما يقلل من مسافات الاقلاع والهبوط من جهة، وعند تجاوز سرعة الصوت خلال مراحل
الطيران والدوران وحركات المناورة القتالية صعوداً وانخفاضاً من جهة أخرى، دون استخدام خاصية الاحتراق
اللاحق (طاقة إضافية) للمحرك، والذي يزيد من مستوى البصمة الحرارية (الاشعة تحت الحمراء)
– غير المرغوب بها - عند استخدامه بكامل طاقة المحرك Full Military Power ، خلال عملية المناورة
والقتال الجوي.

يذكر ان ثمة سمة رئيسية أخرى لطائرة الجيل الخامس القتالية وبشكل خاص طائرتي JSF F-35 II و F-22 ،
هي قدرة الخفاء العالية التي تجعل منها هدفاً "منخفض الحدة والملاحظة" من قبل كافة انواع موجات رادارات العدو،
ذلك لأن تصاميم واشكال وطلاء الهيكل الخارجي، والتراكيب الداخلية تقلل بصورة حقيقية من " المقطع الراداري"
وبالتالي البصمة الرادارية للطائرة الشبحية.

وعلى الرغم من سرية تفاصيل معلومات التقنيات المتعلقة بخفض درجة البصمة الرادارية واعتبارها من المعلومات
المصنفة والمحظور نشرها، لا سيما بوسائل الاعلام الدفاعية المتخصصة، إلا ان بعض الجوانب التقنية قد أُزيح
عنها الستار بصورة عامة، (ربما لاسباب دعائية وتعريفية) مثل :

تصاميم المكونات الرئيسية للهيكل الخارجي والاقسام الداخلية
المواد الحرارية
هياكل المركبات المتطورة الواسعة الاستخدام
المستشعرات المثالية عالية الدقة
الطلاءات المقاومة للحرارة
تغطية الاسلاك منخفضة الملاحظة للعادم وفتحات التبريد
التغطيات المقاومة لحرارة العادم (شوهدت في تصاميم طائرة Northrop YF-23 )
مواد وطلاء أغطية المناطق الخارجية والداخلية (لامتصاص الموجات الرادارية RAM/RAP ).

المقاتلة جوينت سترايك فايتر F-35 نموذجاً : تسلمت القوات الجوية الاميركية أول نموذج من الطائرة
المقاتلة (الصاعقة الشبح F-35 Lightning II )، كطائرة بمحرك واحد، متعددة الادوار والمهام،
تتميز بتقنيات شمولية وتكاملية غير مسبوقة، وقادرة على اطلاق صواريخ جو – جو على سرعة 1.6 ماك (سرعة الصوت).
ومن المخطط له أن تحل هذه المقاتلة بتقنياتها الجديدة المتطورة محل معظم الطائرات المقاتلة العاملة حالياً،
مثل أيه-10 و إف- 16 و إف / أيه – 18 هورنيت وهارير وغيرها من طائرات الجيل الرابع.
لقد جاءت المقاتلة الجديدة كمشروع مشترك بين شركة (لوكهيد مارتن) الاميركية وشركاء صناعيين
منهم (بي أيه إي سيستمز) البريطانية و(نورثروب غرومان) الاميركية .

بدأت فحوص الطيران على هذه المقاتلة في أواخر عام 2006، وسجلت ما يزيد عن 865 رحلة فحص تجريبية،
منذ عام 2009 عندما اقلعت بأول رحلة طيران فعلية، حيث تقرر دخول النموذج F-35 A الخدمة الفعلية
في عام 2010، والنموذج F-35 B في عام 2012، ما يمكن القول عنها أنها بداية تطوير طائرات القوات
الجوية والقوات البحرية وطيران مشاة البحرية للقرن الواحد والعشرين.

ومن هذا المنطلق ستكون طائرة F-35 احد اعضاء عائلة مكونة من ثلاثة طائرات مستقبلية، تختلف احجام
ومواصفات ومدى (كمية الوقود) وحمولة وتكاليف كل نوع منها عن الآخر وهي :

المقاتلة ذات الاقلاع والهبوط التقليدي (الافقي) F-35 A CTOL
المقاتلة ذات الاقلاع والهبوط العمودي القصير F-35B STOVL
المقاتلة ذات الاقلاع المدفوع والهبوط المتحكم به CATOBAR F-35-C (من على متن حاملات الطائرات)

كان من الاهمية بمكان لمشروع بناء هذه المقاتلة المتقدمة جداً، وجود شركاء دوليين من حلفاء الولايات المتحدة
وافقوا على المساهمة المالية والتصنيعية، لتصميم وإنتاج وتطوير الطائرة (إف-35 لايتننغ 2).
لقد اتفقت الدول التسعة المشاركة بهذا المشروع (بما في ذلك الولايات المتحدة) على الشراكة للمساهمة
في شراء 3173 طائرة مقاتلة من نوع " لوكهيد مارتن إف-35 لايتننغ 2"، بسعريتراوح
من 80 - 85 مليون دولار للطائرة الواحدة حتى مرحلة الطيران (من دون انظمة التسليح والمعدات الاضافية)،
وعلى النحو التالي :

الولايات المتحدة 2443 طائرة، المملكة المتحدة 138، ايطاليا 31، هولندا 85، كندا 80، النرويج 48،
الدانمارك 48، استراليا 100 وتركيا 100 طائرة.

في حين أبدت دول أخرى رغبتها بإستخدام هذه الطائرة وادخالها الخدمة الفعلية لديها بأعداد متفاوتة
وهي: بلجيكا، فنلندا، اليونان، اسرائيل، اليابان، سنغافورة، كوريا الجنوبية، واسبانيا.




عدل سابقا من قبل الطير الحر في الأحد 18 مارس 2012 - 23:00 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خميس الفهمي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : قائد القوات المسلحه السعوديه
المزاج : ضحك
التسجيل : 29/02/2012
عدد المساهمات : 264
معدل النشاط : 327
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 21:19

موضوع رائع وتقبل تقيمي100% ولكن سمعت ان السعوديه تحاول امتلاكها هي واف 22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 21:26

موضوع رائع اخي طير تقييم +
لكن لا اعرف لماذا احس ان هذه الطائرة جمعية خيرية
8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 21:42

مقاتلة جيدة
موضوع متكامل والكمال لله
تقييم+

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 21:52

@خميس الفهمي كتب:
موضوع رائع وتقبل تقيمي100% ولكن سمعت ان السعوديه تحاول امتلاكها هي واف 22



السعودية تتفاوض على الاف 35 لكنها ليست شريكا فيها ووعندما يبدأ بيعها سيكون
الجيش الامريكي الاولى بالدفعة الاولى ثم يليه تنازليا بريطانيا كزبون درجة اولى
ثم الزبناء درجة ثانية: والتى ساهمت في المشروع تركيا ايطاليا هولندا كندا استراليا الدنمارك سنغافورة و اسرائيل
ثم الزبناء الدرجة الثالثة: اسبانيا واللهند واليونان المفلسة وفنلدا كزبناء منتظرين
وكذلك السعودية منتظرة لان هناك كلام عن مفاوضات


International partners

The nine major partner nations plan to acquire over 3,100 F-35s through 2035
They are differents levels in the cooperation The levels generally reflect the financial stake in the program, the amount of technology transfer and subcontracts open for bid by national companies, and the order in which countries can obtain production aircraft . The first four are the most importants
Level 1 USA
Level 2 UK (contributing US$2.5 billion, about 10% of the development costs )
Level 3 Netherland contributing US$800 million and Italy contributing US$1 billion
Level 4 Canada US$475 million Turkey US$195 million Australia US$144 million Norway US$122 million Denmark US$110 million
Level 5 Security Cooperative Participants (SCP): Israel and Singapore
United Kingdom
UK planned to acquire 138 F-35Bs for RAF and Royal Navy
Italy
Italy planned to acquire 131 of the planes: 109 F-35As and 22 F-35B
Netherlands
Netherlands planned to acquire 85 F 35
Canada
Canada has been involved in the Joint Strike Fighter Program from its beginning, investing US$10 million to be an "informed partner" during the evaluation process
Turkey
Turkey has planned for 116 F35A CTOL/Air Force versions the aircraft will be produced under license in Turkey
Australia
Australia is participating in the F-35's development, but has not yet placed an order for the aircraft. It is expected that some 75 to 100 F-35As
Norway
Norway planned to replace the F16
Denmark
Denmark has planned and order for 48 fighters
Security Cooperative Participants (SCP)
Israel
Israel signed a formal letter of agreement, IAF need 100 F-35A
Israel would be the first foreign nation to receive the new figther
Singapore
Singapore joined the JSF program's System Design and Development (SDD)


Potential exports

India
126 F35A and India Navy has also has shown interest for the F-35B
Finland
For the replacement of the F-18C Hornet decision would be taken around 2015
Spain
For the Spanish Navy L 61 Juan Carlos I
Greece
for replacement of the F4E Peace Icarus 2000 and F-16C/D Block 30




عدل سابقا من قبل الطير الحر في الأحد 18 مارس 2012 - 22:10 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 22:00

@الشهاب كتب:
موضوع رائع اخي طير تقييم +
لكن لا اعرف لماذا احس ان هذه الطائرة جمعية خيرية
8

مادام هناك من هو مستعد لتمويل برامج البحث الامريكية فلا خوف من زوال امريكا
حيث ان اغلب من ساهم في المشروع قلص عدد طلبياته لانها صارت كاللص الذي
يسرقك جهارا نهارا ويطلب منك ان تبتسم 69
جمعية خيرية لفائدة ماما امريكا 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الأحد 18 مارس 2012 - 22:38

@الطير الحر كتب:
@الشهاب كتب:
موضوع رائع اخي طير تقييم +
لكن لا اعرف لماذا احس ان هذه الطائرة جمعية خيرية
8

مادام هناك من هو مستعد لتمويل برامج البحث الامريكية فلا خوف من زوال امريكا
حيث ان اغلب من ساهم في المشروع قلص عدد طلبياته لانها صارت كاللص الذي
يسرقك جهارا نهارا ويطلب منك ان تبتسم 69
جمعية خيرية لفائدة ماما امريكا 16 16
لكن لكي لا اظلمها صراحة لو تخطت مشاكلها التقنية فهي تستحق اموالها بل ان بعض الخبراء ذهب الى ابعد من ذالك و قال انها قد تتفوق على الاف 22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OKamel

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2011
عدد المساهمات : 294
معدل النشاط : 308
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 1:22

اولا تقييمي علي الموضوع الرائع كعادتك 3
سمعت ان اف 22 تحتاج ل 40ساعة صيانة لكل ساعة طيران هل نفش الشيئ ينطبق علي اف 35 ؟
ما هو مدي رادارها ؟ قلت انها اواكس مصغرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 1:44

موضوع جامد لحبى للمقاتلات شكرا لك و تقييم 100× 100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياس البحر

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 18/02/2012
عدد المساهمات : 1193
معدل النشاط : 1268
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 6:06


تصحيح اخ طير ايطاليا طلبت 131 و تم تخفيضها الى 94 طائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 6:43

@OKamel كتب:
اولا تقييمي علي الموضوع الرائع كعادتك 3
سمعت ان اف 22 تحتاج ل 40ساعة صيانة لكل ساعة طيران هل نفش الشيئ ينطبق علي اف 35 ؟
ما هو مدي رادارها ؟ قلت انها اواكس مصغرة


بالنسبة للعيوب خليها بعدين 37
بالنسبة للرادر هو AN/APG-81 لشركة Northrop Grumman



اما حكاية اواكس مصغرة فهذا امر نسبي لما تحمله من منظومات الكترونية
وفيها كلام سنذكره في العيوب 60 واتمنى مشاركة الجميع في سلخها 13


http://www.es.northropgrumman.com/solutions/f35aesaradar/index.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 6:54

@رياس البحر كتب:

تصحيح اخ طير ايطاليا طلبت 131 و تم تخفيضها الى 94 طائرة

الجميع يبحث عن اخبارها السيئة 16
بالنسبة لتوقيعك الميغ29 هي لم تفارقنا اصلا 21
وجزء من اسطولنا هو قيد التطوير الكامل في بيلاروسيا
وطبعا الجديد في الطريق 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خميس الفهمي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : قائد القوات المسلحه السعوديه
المزاج : ضحك
التسجيل : 29/02/2012
عدد المساهمات : 264
معدل النشاط : 327
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 14:42

طيب اخي الطير هل وصلت المفاوضات الى مرحله ايجابيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Russian military

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : Taleb
المزاج : rayeeek
التسجيل : 14/03/2012
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 206
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 14:49

موضوع رائع وقيم وتقييم منى ++ ولكن لن تستطيع الدول العربية شرائها نظرا لان ساعة الطيران بها مكلفة جدا + سعرها لما تيجى تشتريها 80
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abcarino

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/03/2012
عدد المساهمات : 284
معدل النشاط : 275
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 15:02

موضوع جميل مشكور
وانا اراها مقاتله بحريه من الدرجه الاولي
نظرا لاقلاعها العمودي
وده هيزود اعداد الطائرات اللي بتشلها
حامله الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد 555

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/08/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 142
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 15:17

الولايات المتحدة كانت تهدف من خلال مشروع f-35 على انتاج مقاتلة ذات تكنلوجيا عالية و تكلفة منخفضة بالنسبة للذين يتحدثون عن عيوب f-35 الكل يعلم ان في بداية مشاريع كل المقاتلات كان هناك عيوب مثلا الرافال التي دخلت الخدمة في عام 2000 تعاني من ضعف المحرك و التايفون تعاني من عيوب في القصف الارضي لاكن سيتخلصون من عيوبهم بحلول 2013 انا اتوقع ان مشروع f-35 سيكون ناجح بل ناجح جدا الولايات المتحد انفقت ما يزيد عن 120 مليار دولار على هذا المشروع و لا اتوقع ان يكون فاشل عموما اغلب مقاتلات الجيل الخامس يعانون من مشاكل لأنهم في بداية دخولهم للخدمة العملياتية



شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedmoustafa

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 15:27

غلبتونا يا خبراء المنتدى واحد يقول أنها طائرة فاشلة والثاني يقول انها طائرة قوية جدا
نقلق من وجودها عند اليهود ولا لأ ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 15:42

@خميس الفهمي كتب:
طيب اخي الطير هل وصلت المفاوضات الى مرحله ايجابيه

المفاوضات بدأت عندما تم عقد شراء الاف 15 النسر الضارب ولا شيئ تمخض من هاته المفاوضات
وارى انها مازالت بعيدة زمنيا لانه يجب توفير طلبيات الجيش الامريكي وشركائه في المشروع اولا
و العدد كبير وحتى مشروع الطائرة مازال قيد التطوير ومع ذلك هي طفرة حقيقية في عالم المقاتلات
وستكون اضافة نوعية لاي سلاح جو لكن ثمنها 54 يتزايد يوما بعد يوم

@Russian military كتب:
موضوع رائع وقيم وتقييم منى ++ ولكن لن تستطيع الدول العربية شرائها نظرا لان ساعة الطيران بها مكلفة جدا + سعرها لما تيجى تشتريها 80

السعودية لها امكانية شرائها وحتى باقي دول الخليج
الاموال موجودة


عدل سابقا من قبل الطير الحر في الإثنين 19 مارس 2012 - 15:54 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Russian military

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : Taleb
المزاج : rayeeek
التسجيل : 14/03/2012
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 206
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 15:52

@ahmedmoustafa كتب:
غلبتونا يا خبراء المنتدى واحد يقول أنها طائرة فاشلة والثاني يقول انها طائرة قوية جدا
نقلق من وجودها عند اليهود ولا لأ ؟

اولا انا مش خبير انا حتت عريف هههه بس احاول افيدك انا فى رأيى انها فاشلة عارف ساعة طيران بتاعتها بس بكام ؟! 40 الف دولار 7 يعنى عشان تحارب بيها هتخسر كم فلــــــــــــــــــــــــــوس دا غير تمنها الى بيخلى الجيوب انضف من الصينى ههههههههه 135 مليون دولار للطيارة الواحدة .

العيوب :

تتحول الى طائرة عادية يكتشفها الرادار اذا تعرضت للامطار او
الرطوبة او الحرارة الشديدة وطبعا العرب معروفين بالحرارة العالية .

-كبر حجم الطائرهوعدم قدرتها على المناوره بصوره كبيره وهذا يؤثر عليها فى معارك الوج فايت

ولكن نعم يجب ان نخاف منها فلكى تتغلب عليها مصر مثلا فى رأيى يجب ان :

نحصل على ال اس -400 وطبعا طيارات سوخوى 35 وطيارات سوخوى 30 عشان تساعد اف 16 شوية او بدل السو نجيب التايفون الشبحية 6 بس طبعا كل دا مصر مش هتقدر تشترية فى صفقة واحدة لان كل دا غالى ...على العموم ربنا معانا ههههههه .

اتمنى ان اكون افدتك واتمنى ان يرى خبير بالمنتدى كلامى ليصححه اذا كنت اخطأت لانى لست جيد جدا وليست عندى خبرة وشكرا 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 17:56

اكيد انت تعرف الفضيحة الاخيرة ل F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF)
انها في حادثة ما لم تستطع الرسو على حاملة الطائرات الامريكية

عجبتني كثيرا احدى العبارات التي كان يذكر صاحبها عيوب الطائرة
قال : الإستخدام المفرط لتقنيات جديدة غير ناضجة في التصميم
هذه العبارة هي سبب المشاكل المتزايدة في تجارب الاداء للطائرة اكثر من
قرائنها من الطائرات الاخرى

وان كان يجوز المقارنة مع الرابتور فانه :
آ "F-22A يحمل ضعف الصواريخ الجو إلى جو من F-35A

آ "F-22A يعمل من الناحية التكتيكية على ارتفاع ما يقرب من الضعف وبنسبة 50٪ افضلية

الرابتور متفوقة في السرعة والمناورة من طراز F-35A

آ "يعطي جو جو مجموعة عمل من 40٪ أكبر وزيادة الفتك
آ "يزيد من الجو إلى الأرض الأسلحة العمالة نطاق

آ "F-22A يمكن السيطرة على أكثر من الفضاء ضعف مايمككن في الطراز F-35A

آ "رادار AESA من طراز F-22A لديها اكثر T / R عناصر من F-35 الرادار

آ "F-22A في الإنتاج ...F-35A الأولية تاريخ القدرة العملياتية هي 2013

النظرة الاساسية هي ان F-15Cs تحتاج إلى استبدال الآن

يمكن للرابتور الدوران بضعف ما يمكنها f 35

موضوع ممتاز يا طير وتقيين للموضوع 80 %
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد 555

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/08/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 142
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 18:27

@Russian military كتب:
@ahmedmoustafa كتب:
غلبتونا يا خبراء المنتدى واحد يقول أنها طائرة فاشلة والثاني يقول انها طائرة قوية جدا
نقلق من وجودها عند اليهود ولا لأ ؟

اولا انا مش خبير انا حتت عريف هههه بس احاول افيدك انا فى رأيى انها فاشلة عارف ساعة طيران بتاعتها بس بكام ؟! 40 الف دولار يعنى عشان تحارب بيها هتخسر كم فلــــــــــــــــــــــــــوس دا غير تمنها الى بيخلى الجيوب انضف من الصينى ههههههههه 135 مليون دولار للطيارة الواحدة .

العيوب :

تتحول الى طائرة عادية يكتشفها الرادار اذا تعرضت للامطار او
الرطوبة او الحرارة الشديدة وطبعا العرب معروفين بالحرارة العالية .

-كبر حجم الطائرهوعدم قدرتها على المناوره بصوره كبيره وهذا يؤثر عليها فى معارك الوج فايت

ولكن نعم يجب ان نخاف منها فلكى تتغلب عليها مصر مثلا فى رأيى يجب ان :

نحصل على ال اس -400 وطبعا طيارات سوخوى 35 وطيارات سوخوى 30 عشان تساعد اف 16 شوية او بدل السو نجيب التايفون الشبحية بس طبعا كل دا مصر مش هتقدر تشترية فى صفقة واحدة لان كل دا غالى ...على العموم ربنا معانا ههههههه .

اتمنى ان اكون افدتك واتمنى ان يرى خبير بالمنتدى كلامى ليصححه اذا كنت اخطأت لانى لست جيد جدا وليست عندى خبرة وشكرا



كلامك كله صحيح و لكن لا توجد تايفون شبحية و لكن بصمة التايفون الرادارية تساوي 0.1 اي ان بصمتها الرادارية جدا منخفضة بالنسبة لتكلفة الصيانة f-35 تكلفة صيانتها منخفضة و انا من رأيي اذا ارادت مصر منافسة f-35 عليها ان تتعاقد على su-35 و يفضل ان تكون من الطراز bm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Russian military

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : Taleb
المزاج : rayeeek
التسجيل : 14/03/2012
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 206
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 19:00

@خالد 555 كتب:
@Russian military كتب:


اولا انا مش خبير انا حتت عريف هههه بس احاول افيدك انا فى رأيى انها فاشلة عارف ساعة طيران بتاعتها بس بكام ؟! 40 الف دولار يعنى عشان تحارب بيها هتخسر كم فلــــــــــــــــــــــــــوس دا غير تمنها الى بيخلى الجيوب انضف من الصينى ههههههههه 135 مليون دولار للطيارة الواحدة .

العيوب :

تتحول الى طائرة عادية يكتشفها الرادار اذا تعرضت للامطار او
الرطوبة او الحرارة الشديدة وطبعا العرب معروفين بالحرارة العالية .

-كبر حجم الطائرهوعدم قدرتها على المناوره بصوره كبيره وهذا يؤثر عليها فى معارك الوج فايت

ولكن نعم يجب ان نخاف منها فلكى تتغلب عليها مصر مثلا فى رأيى يجب ان :

نحصل على ال اس -400 وطبعا طيارات سوخوى 35 وطيارات سوخوى 30 عشان تساعد اف 16 شوية او بدل السو نجيب التايفون الشبحية بس طبعا كل دا مصر مش هتقدر تشترية فى صفقة واحدة لان كل دا غالى ...على العموم ربنا معانا ههههههه .

اتمنى ان اكون افدتك واتمنى ان يرى خبير بالمنتدى كلامى ليصححه اذا كنت اخطأت لانى لست جيد جدا وليست عندى خبرة وشكرا



كلامك كله صحيح و لكن لا توجد تايفون شبحية و لكن بصمة التايفون الرادارية تساوي 0.1 اي ان بصمتها الرادارية جدا منخفضة بالنسبة لتكلفة الصيانة f-35 تكلفة صيانتها منخفضة و انا من رأيي اذا ارادت مصر منافسة f-35 عليها ان تتعاقد على su-35 و يفضل ان تكون من الطراز bm


تحياتى لك اخى 47 وشكرا على التصحيح منا قولت انا لسة حتت عريف 37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**BL@CK DeMON**

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : حسب اللى مكتوب
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 291
معدل النشاط : 295
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 19:02

**************************
********************************
*************************************

وتقيمى 20 *********


عدل بواسطتي ...
ابو جو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 19:46

موضوع اخر ممتاز من عضو اكثرر تميزا... 67 3

بالنسبة للموضوع السترايك فايتربالنسبة للموضوع السترايك فايتر مقاتلة 
  دائما ما تتحدث لوكهيد مارتن عنها كتحفة   وتتفاخر بامكانتها التكنولوجية العالية ...


هناك 3 نماذج من هذه الطائرات:

- F-35A وهي ذات قدرة إقلاع وهبوط عادية

- F-35B وهي ذات قدرة إقلاع وهبوط عامودية. وتظهر إسرائيل اهتماما كبيرا بهذا الطراز بادعاء أنها توفر الرد على حالات يتم فيها تدمير مسارات الإقلاع في المطارات بواسطة الصواريخ

- F-35C وهي طائرة جرت ملاءمتها للعمل من حاملات الطائرات التابعة لسلاح البحرية الأمريكي








ولا ننسى فمقطع الاف 35 الرداري نفس لدى الاف-15 السايلنت ايغل .
وبرغم انها لديها القدرة على التخفي ولكن هذه القدرة تتلاشى امام قوى الطبيعة
كالامطار والرطوبة والحرارة الخ...


والروس ايضا لهم نصيبهم من الشهرة فقد  بداو فى تطوير نظم كشف ومستشعرات حرارية متقدمة يمكن دمجها على الطائرات المقاتلة لكشف الطائرات الشبحية عوضا عن الرادارات التى ستعجز عن كشف المقاتلات الشبحية. وأبدع الروس فى نظام ols الذى ركبوة على معظم أن لم يكن كل الطائرات التى يتم أنتاجها حاليا!!!!!!!!! 92


جهاز ols يتم تركيبة على مقدمة معظم الطائرات الروسية الحديثة فى المنطقة بين مقدمة الكابينة والطيار



مسافة الكشف بال ols موضحة باللون الأصفر 99




تقييمي 100 وتقييمين +++ لك على السريع

26 26 26 26
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*   الإثنين 19 مارس 2012 - 20:03

اقتباس :
كلامك كله صحيح و لكن لا توجد تايفون شبحية و لكن بصمة التايفون الرادارية تساوي 0.1 اي ان بصمتها الرادارية

كلامك الصحيح فالتايفون تراانش 3  وصلت بصمتها الردارية الى 0.1 m
اي نفس البصمة الرادارية للرافال Radar Cross Section أو ال RCS بعد أستخدام Spectra وصلت الى 0.1 متر!!!

21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

F-35 جوينت سترايك فايتر(JSF) البرق*الجياد السوداء*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين