أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بيونغ يانغ تعتزم إطلاق قمر صناعي "مثير"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بيونغ يانغ تعتزم إطلاق قمر صناعي "مثير"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بيونغ يانغ تعتزم إطلاق قمر صناعي "مثير"   الأحد 18 مارس 2012 - 6:03


كشفت كوريا الشمالية عن اعتزامها إطلاق قمر صناعي في نيسان المقبل، في مهمة "لمراقبة كوكب الأرض"، على متن صاروخ طويل المدى محلي الصنع، في خطوة من شأنها أن تضع الدولة الشيوعية في مواجهة دولية جديدة، وقد تؤدي إلى إعادة التوتر لشبه الجزيرة الكورية.

وقالت كوريا الشمالية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في بيونغ يانغ، إنها ستطلق صاروخاً طويل المدى، من نوع "كوانغ ميونغ سونغ -3"، ضمن الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد مؤسسها، الزعيم كيم إيل سونغ، والتي تصادف 15 نيسان من العام الجاري.

ونقلت عن متحدث باسم اللجنة الكورية الشمالية لتقنية الفضاء قوله: "إن الصاروخ، الذي سيحمل القمر الاصطناعي في المدار القطبي لمراقبة الكوكب الأرضي، سيتم إطلاقه نحو الجنوب من منصة إطلاق الصواريخ في بلدة "تشول سان"، بإقليم "بيونغ- آن" الشمالي، ما بين يومي 12 و16 من الشهر المقبل".


وقال المتحدث إنه تم اختيار "مدار التحليق الآمن"، حتى لا تؤثر حطام الصاروخ على دول الجيران، وشدد على أن كوريا الشمالية ستلتزم باللوائح الدولية المتعلقة بإطلاق الأقمار الاصطناعية العلمية والتقنية لأغراض سلمية، وتضمن الشفافية لأكبر قدر ممكن.

وفي حالة إقدام بيونغ يانغ على إطلاق صاروخها طويل المدى، فإن ذلك قد يشكل خرقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي، الذي يحظر على الدولة الشيوعية إجراء تجارب صاروخية، كما أنه يهدد الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

واتفقت واشنطن وبيونغ يانغ الشهر الماضي، على أن تقوم الأخيرة بتعليق تجاربها النووية، وإطلاق الصواريخ طويلة المدى، وأنشطة تخصيب اليورانيوم، على أن تقوم الولايات المتحدة بتقديم مساعدات غذائية إلى الدولة الشيوعية.

وأثارت خطوة مشابهة قبل نحو ثلاث سنوات، انتقادات حادة لبيونغ يانغ، بعدما قالت الولايات المتحدة، وعدد من حلفائها، إن كوريا الشمالية قامت بإجراء تجربة صاروخية تحت ذريعة إطلاق قمر صناعي، مما دعا مجلس الأمن إلى تشديد العقوبات على الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية.
http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=114702
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيونغ يانغ تعتزم إطلاق قمر صناعي "مثير"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين