أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الخارجيه الرواسيه تنفي انشاء قواعد للنيتو علي ارضيها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الخارجيه الرواسيه تنفي انشاء قواعد للنيتو علي ارضيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الخارجيه الرواسيه تنفي انشاء قواعد للنيتو علي ارضيها   السبت 17 مارس 2012 - 19:13

الخارجية الروسية: لا يدور الحديث عن قواعد عسكرية او عسكريين لحلف الناتو في مدينة أوليانوفسك الروسية

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية يوم 16 مارس/آذار انه في حال القيام بترانزيت شحنات الناتو من أفغانستان عبر مدينة أوليانوفسك الروسية فان الحديث لا يدور حول إنشاء قواعد عسكرية ووجود عسكريين لحلف الناتو هناك . وقال ألكسندر لوكاشيفيتش:"لقد شكل القرار الدولي 1386 الصادرعن مجلس الامن والذي يدعو الى مساعدة القوات الدولية لدعم الامن في أفغانستان - بما في ذلك منح تراخيص بتحليق الطائرات والترانزيت اذا اقتضى الامر - شكل قاعدة لحل مشاكل الترانزيت".

وأعاد ألكسندر لوكاشيفيتش الى الاذهان ان قمة مجلس روسيا - الناتو التي عقدت في ابريل/نيسان عام 2008 في بوخارست اتخذت قرارا بتيسير ترانزيت الشحنات غير القاتلة التابعة لقوات دعم الامن في افغانستان عبر سكة الحديد ذهابا، وذلك بموجب القرار الحكومي المرقم 219 والمؤرخ الى 28 مارس/آذار عام 2008 . اما قمة مجلس روسيا – الناتو التي عقدت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 في لشبونة فاتخذت قرارا بنقل تلك الشحنات ايابا وتطبيق النظام المذكور على وسائل النقل المدرعة المزودة باجهزة الحماية من الالغام.

وأكد ألكسندر لوكاشيفيتش ان المقصود بالامر هو ترانزيت الشحنات غير العسكرية(غير القاتلة) فقط والتي يتم نقلها طبقا لشروط ميسرة للصفقات التجارية العادية.

واضاف قائلا:" هناك اتفاقيات ثنائية خاصة بالنقل الجوي للاسلحة والتجهيزات العسكرية والعساكر عقدت مع كل من ألمانيا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة وإيطاليا والسويد، وذلك الى جانب الاتفاقية الموقعة مع الناتو بشأن الترانزيت البري للشحنات غير القاتلة .

وقد وجهت قيادة الناتو في مايو/أيار عام 2011 دعوة الى روسيا الاتحادية طلبت فيها دراسة امكانية تطبيق نظام الترانزيت الميسر للشحنات غير القاتلة الى افغانستان ذهابا وايابا على الترانزيت المختلط ، اي باستخدام السكك الحديد والسيارات والطائرات. وقد تمت دراسة الامكانات التقنية لتطبيق هذا النظام باستخدام مطار"الشرقي" في مدينة أوليانوفسك آخذا بالحسبان آفاق تنمية البنى التحتية في تلك المنطقة وتهيئة فرص عمل جديدة.

وأكد ألكسندر لوكاشيفيتش:" لا يدور الحديث هنا عن إنشاء أي قواعد او منشآت عسكرية. ويستهدف مثل هذا الترانزيت تشغيل منشآت مدنية فقط مثل المستودعات والاماكن المؤقتة للتأمين المادي التقني. ومن غير المفترض وجود عساكر لحلف الناتو هنا".

واشار الدبلوماسي الروسي الى ان الاهتمام الاولي يولى لخلق آلية الرقابة الآمنة على الشحنات التابعة لقوات دعم الامن في افغانستان من قبل الجمارك الروسية للحيلولة دون استخدام هذا المسار لاغراض تهريب المخدرات. وقد تم تأكيد هذا الامر اثناء تبادل الرسائل بين الجانبين.

واضاف ألكسندر لوكاشيفيتش قائلا:" لقد قامت وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الجهات الروسية المختصة بإعداد اقتراحات تهدف الى صياغة القاعدة القانونية اللازمة لتشغيل آلية الترانزيت المختلط هذا . وتقوم الحكومة الروسية حاليا بدراسة هذه المسألة".


http://arabic.rt.com/news_all_news/news/580849/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخارجيه الرواسيه تنفي انشاء قواعد للنيتو علي ارضيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين