أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري 

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري 

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الخميس 8 مارس 2012 - 21:13

في سلسلة المواضيع الحصرية اقدم لكم موضوع ...الصواريخ المحمولة المضادة للدروع 88

تبقى النظم الخفيفة المضادة للدبابات والتي يحملها الجنود من المشتريات الرئيسية للقوات البرية. تؤمن تلك الاسلحة دفاعا اساسيا، فيما تواصل القوى العسكرية التخلي عن التدريع الثقيل وتنشر قوات أخف واكثر توزيعا، مما يستدعي ادخال قدرة عضوية ونشرها لتستطيع الضرب بتأثير كبير يفوق وزنها. اشتركت Lockheed Martin وRaytheon في تطوير صاروخ Javelin الذي يشغله جندي واحد، والذي يعتبر الى حد بعيد رائدا في سوق الصواريخ المتوسطة المدى المضادة للدروع والعاملة وفق آلية اطلق وانسَ، وتستخدم تقنية التثبيت على الهدف قبل الاطلاق وتوجيها ذاتيا اوتوماتيا وصولا الى صدم الهدف. يتألف Javelin من انبوب اطلاق يجري التخلص منه بعد اطلاقه، ووحدة للتحكم بالاطلاق (Command Launch Unit - CLU) قابلة لاعادة الاستعمال. تثبت وحدة CLU على الصاروخ وهي تجهز للرماية في غضون 30 ثانية، تم التخلص بعدها من انبوب الاطلاق، ويمكن اطلاق صاروخ آخر في غضون 20 ثانية. ان وحدة CLU بحد ذاتها اداة مراقبة مهمة بفعل ادائها مع جهاز تسديد حراري من الجيل الثاني ذي موجة طويلة وعامل بالاشعة تحت الحمراء (Long-Wave Infra-Red). تزن وحدة CLU لوحدها 604 كلغ وتضم بطارية SINCGARS النموذجية الخاصة بها. يزن الصاروخ الكامل وغلافه 9،15 كلغ. يستعمل النظام نموذجيا رأسا حربية مترادفة مضادة للدروع شديدة الانفجار، ويشتبك بالهدف من خلال طيرانه مباشرة فوقه على علو 150م وفق نسق الهجوم الاعلى ويمكن للمشغل الانتقال الى نسق الهجوم المباشر عند الحاجة.






كونه صاروخا متوسط المدى، يستطيع صاروخ Javelin الاساسي الاشتباك بالاهداف من مسافة تتراوح ما بين 65 و2500 متر. وكنظام سلس الاطلاق، يمكن اطلاقه من مناطق ضيقة كالمباني. تخطت رمايات Javelin الناجحة الاختبارية بحوالي كيلومترا واحدا كمدى فعال. تمت معالجة هذا الامر من خلال تحديث المجموعة Block 1 الحديثة العهد، مما عزز مدى الصاروخ الفعال الى حد كبير. وبالمقارنة يبلغ المدى الفعال لصاروخ TOW الاكبر 3750 مترا. يستخدم نظام Javelin في الجيش الاميركي منذ العام 1996، ويتمتع بشهرة عالمية بحيث اختارته كل من اوستراليا والبحرين، والجمهورية التشيكية، وايرلندا، والاردن، وليتوانيا، ونيوزيلندا، والنروج، وعمان، وتايوان، والولايات المتحدة الاميركية، وبريطانيا. تعتبر بريطانيا اكبر زبون ل Javelin خارج الولايات المتحدة. وانحصر اهتمام بريطانيا اساسا في ايجاد بديل لصاروخ MILAN بحسب مطلب الجيش البريطاني ومشاة البحرية الملكية لنظام سلاح موجه مضاد للدروع للقوات الخفيفة (Light Forces Anti-Tank Guided Weapon System). وعندما أيقنت بريطانيا قدرة نظام Javelin اختارت الحصول على عدد اكبر منه، لتبديل كل ترسانة صواريخ MILAN. دمجت شركة Kongsberg صاروخ Javelin على محطة السلاح (Remote Weapon Station) في نظام Protector وهذه المحطة مميزة برشاشها عيار 7،12 ملم النموذجي او قاذف الرمانات من عيار 40 ملم. نفذ Javelin رمايات اختبارية من نظام اكتساب الهدف المحسن ل Improved Target - Acquisition System المطور اصلا لصاروخ TOW. ربما كانت معركة Debecka Ridge في نيسان 2003 اللحظة الحاسمة لابراز اداء Javelin، حيث هزمت وحدة صغيرة من القوات الخاصة الاميركية وقوات البشمركة سرية مؤللة عراقية خلال 4 ساعات ونصف الساعة من الاشتباكات ونسب هذا الانتصار الى فعالية صاروخ Javelin.







تشكل عائلة Spike من الاسلحة الموجهة المضادة للدروع (ATGW) التي تنتجها Rafael المنافس الرئيسي ل Javelin. لقد كان الجيش الاسرائيلي الزبون الاول ل Spike، وقد اختار هذا الجيش صاروخ Spike ليحل محل نظام Dragon، كما فعلت القوات الاميركية مع صاروخ Javelin. يتوفر النظام Spike في نموذجين: Spike MR الذي عرف سابقا ب (Gil) والذي يتراوح مداه بين 200 و500م ويزن 23 كلغ، وSpike-LR الاثقل والذي يبلغ مداه 4000م ويشغله طاقم من ثلاثة جنود، يحملون نموذجيا اربعة صواريخ. وتم لاحقا تصميم Spike-SR بزنة 9 كلغ وبمدى يتراوح بين 50 و 500 م. وفي نهاية السلسلة يبلغ مدى صاروخ (Spike-ER) 8 كلم وهو مصمم للتركيب على المنصات. في اوروبا، شكلت Rafael مع Rheinmetall Defence و Diehl BGT Defence كونسورسيوم Eurospike لتقديم النظام على امتداد هذه القارة. ومنذ انشائه، جذب كونسورسيوم Eurospike عددا من الزبائن لصاروخ Spike LR منهم فنلندا والنروج، واسبانيا، وبولونيا. وكانت هولندا الزبون الاكبر في اوروبا لصاروخ Spike MR الاحدث تطويرا بحيث وقعت على عقد بقيمة 225 مليون دولار 300 مركز اطلاق و 2400 صاروخ عام 2001. اما مجموعة MILAN الواسعة الانتشار التي تستخدمها 44 دولة، فهي صواريخ توجه بواسطة تقنية تثبيت جهاز التسديد بشكل مستمر على الهدف طوال مدة طيران الصاروخ (Semi-Antomatic Command to Line-of-Sight (SACLOS) مع اشارات ترسل عبر سلك من الالياف البصرية، توجه الصاروخ نحو الهدف المحدد عند اطلاقه. يمكن للنظم بلوغ هدف يبعد 5،1 كلم خلال 10 ثوان. كما ويمكن تحديث النظام ايضا بحيث يتمكن من تشغيل معدات التعيين ليلا. يتميز النموذج الاحدث، MILAN 3، بمقاومة اكبر للتشويش من الاجراءات المضادة العاملة بالاشعة تحت الحمراء (IR Countermeasures) وهو في الخدمة لدى الجيش الفرنسي. يبدو صاروخ Arrow 8 الصيني مشابها ل MILAN ويصل مداه الى 3000 م، ويمكنه اختراق حتى 900 م من التدريع وهو في الخدمة لدى الجيش الباكستاني والتشيلي والصيني. يعتبر Eryx حلا آخر من MBDA يعتمد تقنية SACLOS، بمدى اقصر يصل الى 600م، ويبلغ هدفه باربع ثوان. لا يزيد وزن نظام (Eryx) عن 5،17 كلغ، ويزن كل صاروخ 2،10 كلغ، بدأ الصاروخ حياته العملية في الجيش الفرنسي والكندي، وقد انتشر استخدامه في البرازيل، وماليزيا، والنروج، وتركيا. يستطيع النظام خرق تدريع لعربة قتال مدرعة (AFV) بسماكة 900 ملم او حائطا خرسانيا بسماكة 5 و2م. اما النظام الروسي الرائد فهو نظام السلاح الموجه انتاج Krasnopol (KBP) المعروف ب "Kornet" AT-41/9M331، والمصمم لاستبدال الصاروخ AT-4 Spigot. يبلغ مدى النظام 5،5 كلم وينخفض الى 5،3 كلم ليلا. ويتمتع بفعالية مؤكدة ضد التدريع الردي المتفجر (Explosive Reactive Armour - ERA) بسماكة 2،1 م. ولمستخدميه خيارات تتضمن رأسا حربية مفجرة للتحصينات (bunker busting warhead) تستخدم حشوة فراغية.







ومن مستخدميه الجزائر والمغرب والاردن وسوريا. اشارت تقارير حديثة الى ان تركيا اختارت ايضا نظام Kornet E لتلبية متلطباتها التي بلغت 80 قاذفا و 800 صاروخ في اطار عقد وصلت قيمته الى 70 مليون دولار على ان تبدأ اعمال التسليم هذه السنة. وتنتج شركة KBP الروسية ايضا صاروخ Metis/Saxhorn AT-7/9 M131 الخفيف الوزن الذي يتراوح مداه بين 40 و 1000 م علما انه لا يزال صاروخ AT-4 Spigot الروسي القديم في الخدمة على نطاق واسع. يمكن للطلقة النموذحية اختراق 400 ملم من التدريع على مدى يصل الى 2500 م. يبلغ مدى نظام AT-5 Spandrel الاكبر 4 كلم نهارا ويمكنه اختراق سماكة تدريع تصل الى 750 ملم. تؤمن نظم الصواريخ الموجهة حلولا عالية الفعالية على المدى الطويل، لكن عددها قليل نسبيا، وتتطلب تدريبا خاصا وهي باهظة التكاليف لشرائها وصيانتها. تندرج ايضا في قوائم المشتريات العسكرية النظم الابسط وذات القوة التدميرية الكبيرة. ويستطيع كل جندي استعمالها بأدنى حد من التدريب، ويتم التخلص منها بعد اطلاقها. بإمكان نظام سلاح المشاة الخفيف الخارق للدروع (Armor - Piercing Infantry Light Arm (System) APILAS) من انتاج Nexter والذي يزن 9 كلغ بلوغ 500 م في ثانيتين بحشوة مدببة كافية لاختراق 700 ملم من التدريع وقد اختاره الاردن والسعودية. وتقدم الشركة ايضا نظام WASP الاخف وقد اعتمده الجيشان الفرنسي واليوناني بالاضافة الى جيوش اخرى، والذي يزن فقط 3 كلغ وبوسعه اختراق 300 الى 400 ملم من التدريع مع قدرات قوية لتدمير المباني.









اما Panzerfaust 3 من Dynamit Nobel فهو يستخدم نظام رماية وتصويب يعاد استخدامه، مما يتيح استعمال مجموعة من الطلقات الجديدة على امتداد عمر النظام العملي، مما يسمح للنظام بمجاراة تطوير دبابات القتال الرئىسية (MBT) بالرغم من انه ادخل لاول مرة الى الخدمة عام 1987 في الجيش الالماني. يمكن ل Panzerfaust 3-T، وهو نموذج بعيد المدى من اصابة اهداف على بعد 600 م من خلال استعمال نظام التسديد Simrad. من جهتها، تنتج شركة Israel Military Industries سلاحين في هذه الفئة وهما B-003 و Shipon الاحدث. يخدم B-003 ايضا خارج الجيش الاسرائىلي في عدد من الجيوش الاخرى، وهو يتوفر مع مجموعة من الطلقات وقاذف متين يعمل مرارا وجهاز استهداف، ويبلغ مداه 400 م. يستخدم Shipon طلقتين ثنائيتين، طلقة مضادة للتدريع والتحصينات لاختراق 800 ملم من التدريع او 500 ملم من حائط خرساني مدعّم على بعد 600م، وطلقة ذات رأس حربية مترادفة مضادة للتحصينات والافراد، وتستعمل في النسق المضاد للافراد حشوة متشظية امامية وخلفية تنفصل على علو محسوب ومناسب لتنفجر فوق الهدف. اما الشركات الروسية فقد طورت مجموعة عالية القدرة من الاسلحة في هذه الفئة. يبلغ مدى السلاح RPG-72 Tavloga عيار 105 ملم مثلا الذي يتم التخلص منه بعد استعماله 200م، ويخرق تدريعا بسماكة 750 ملم. ومن احدث هذه الاسلحة نذكر RPG-92 التي تزن طلقتها 2،6 كلغ والقاذف 5،11 كلغ. يتمتع السلاح بقوة خرق كبيرة، أُفيد عن إعطابه دبابة Abrams الاميركية وخرقه التدريع الامامي لدبابة Challenger 2 البريطانية في العراق. تنتج شركة Instalaza الاسبانية نظام C-09 التي يتم التخلص منه بعد استعماله، وهو في الخدمة لدى جيوش اكثر من 15 دولة حول العالم.









يبلغ مدى C09 - CR - RB (M3) حوالي 300م، وبامكانه خرق تدريع بسماكة 480 ملم ويزن 7،4 كلغ. تنتج Saab Bofors نظام AT-4 المعروف ب (M-631) في الجيش الاميركي كما تنتجه شركة ATK في الولايات المتحدة، وهو يحل محل السلاح M27 LAW. يزن هذا السلاح الذي يتم التخلص منه بعد استعماله 5،7 كلغ وهو يخرق تدريعا بسماكة 500 ملم. وهنالك نموذج حديث لهذا النظام وهو AT-4 CS الذي صمم ليتيح للسلاح ان يطلق من الغرف الصغيرة والمساحات الضيقة المشابهة. يبلغ السلاح مداه الاقصى، اي 600 م، في غضون ثانيتين، هذا ولا يزال السلاح المرموق Carl Gustav عيار 84 ملم من انتاج (Saab) ايضا في الخدمة بشكل واسع، ويشهد استعماله الدائم في الوحدات الخاصة الاميركية على جودته وفعاليته.








المصادر 

ARABE DEFENCE

xweapons 88

الى اللقاء في موضوع حصري اخر ... لنا لقاء اخر باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الخميس 8 مارس 2012 - 21:58

اي تساؤل او استفسار انا جاهز للاجابة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الخميس 8 مارس 2012 - 22:16

الموضوع في القسم الخطأ
وشكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الخميس 8 مارس 2012 - 23:07

اقتباس :

كونه صاروخا متوسط المدى، يستطيع صاروخ Javelin الاساسي الاشتباك بالاهداف من مسافة تتراوح ما بين 65 و2500 متر. وكنظام سلس الاطلاق، يمكن اطلاقه من مناطق ضيقة كالمباني. تخطت رمايات Javelin الناجحة الاختبارية بحوالي كيلومترا واحدا


بس هذا المدى فى الصحراء والاماكن المفتوحه لاكن لا اظن انه يصل الى هذا المدى فى المدن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الخميس 8 مارس 2012 - 23:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OKamel

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2011
عدد المساهمات : 294
معدل النشاط : 308
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الجمعة 9 مارس 2012 - 0:20

مجهود اكثر من رائع 8 تقبل تقييمي
لكن بقي احنا العرب .... يا ريت تقول لنا ملومات مختصرة عن احسن الاظمة اللي بنصنعها وما يشابهها في السوق الالمي
مجرد امثلة يعني عشان نقارن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الجمعة 9 مارس 2012 - 20:36

اقتباس :
بس هذا المدى فى الصحراء والاماكن المفتوحه لاكن لا اظن انه يصل الى هذا المدى فى المدن

http://www.arabic-military.com/t39309-topic

3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    الجمعة 9 مارس 2012 - 20:40

اقتباس :
مجهود اكثر من رائع تقبل تقييمي
لكن بقي احنا العرب .... يا ريت تقول لنا ملومات مختصرة عن احسن الاظمة اللي بنصنعها وما يشابهها في السوق الالمي
مجرد امثلة يعني عشان نقارن ...

هناك دولة شقيقة عربية تصنع تاو وقاذف الاربيجي سنعرفها .... 26

انا انتظر فقط ان يتفاعل الاعضاء مع الموضوع 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 16:04

بادى ذي بدء احب ان اوضح نقطة بسيطة وهي ان المقاتل المصري هو من صنع هذه الاهمية للصواريخ المحمولة المضادة للدروع ، فقبل معارك اكتوبر 73 كان الحل لمواجهة الدبابة هو دبابة مثلها ، ومع صعوبة الدفع بالدبابات المصرية في الساعات الاولي من المعركة كان من الضروري ايجاد حل بديل تمثل في جماعات قنص الدبابات والتي نجح المصريين من خلالها في صد الهجمات الاسرائيلية التي حاولت اجهاض الموجات الاولي للعبور بل ووضع المصريين اسماءهم بحروف من ذهب كأكثر المقاتلين حول العالم تدميرا للدبابات والمدرعات باستخدام هذه الصواريخ لتبدأ مرحلة جديدة وهي الصراع بين الصاروخ والدبابة .

اما الحديث عن الصاروخ جافلين فأنا اراه من اقدر الصواريخ المضادة للدبابات في يومنا هذا ، بقدرة تدميرية هائلة وقدرة اصابة رائعة ودقيقة للهدف بخاصية " اضرب وانسي " بالاضافة الي ان الضربة تأتي للهدف من الاعلي حيث البرج اقل الاماكن تدريعا ، ولو رأينا الدبابات الشرقية بعد اضافة الملقم الالي لها لوجدنا ان الجافلين سيصيب الدبابة في اقل الاماكن تدريعا وزد علي ذلك عند مخزن الذخيرة مما سيزيد الطين بلة كما يقولون وكان هذا مصير التي-72 مثلا في مواجهة الجافلين :



ولكن الجافلين به عيب افضل دائما ان اطلق عليه وصف " السخيف " لانه سخيف بالفعل ويتمثل في انه قد يحدث فشل لعملية اطلاق الصاروخ ويسقط بالقرب من القاذف نفسه مما يعني ان الجندي سيهرب كي لايموت وسيفقد القاذف مدمرا بواسطة صاروخه ، كما نري في هذه الفيديو الذي يوضح بمفرده 7 عمليات فاشلة للاطلاق من ميادين المعركة وساحات التدريب :



الموضوع به معلومة في غاية الخطورة بعيدا عن صلبة وهي ان قوات البشماركة قاتلت جنبا الي جنب مع قوات التحالف في غزو العراق ، اذا كان اقليم كردستان الذي حاز الحكم الذاتي هو الجائزة التي نالها الاكراد لقتالهم بجوار التحالف ، صدقت ياسيدي يارسول الله " صلي الله عليه وسلم " حينما قلت " يأتي زمان علي امتي تتداعي عليها الامم كما تتداعي الاكلة الي قصعتها " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

ثم نأتي الي الجزء الاسرائيلي وكالعادة الاوغاد اصبح لهم كما نقول في مصر " في كل خرابة عفريت " فكل ميادين التفوق العلمي الان اصبحوا حاضرين فيها ، وهو مايوجب علينا التيقظ ومحاولة احياء الهيئة العربية للتصنيع ، وبذل الغالي والرخيص من اجل ذلك ، وعائلة spike الاسرائيلية شهدت لها ساحة معركة روسيا وجورجيا بالكفاءة ، فالمنظومات التي حصل عليها الجيش الجورجي واستخدمها ضد الدبابات الروسية اثبتت نجاعة وقدرة فائقة في جعل الدبابات الروسية علب صفيح والصورة بألف كلمة :

برج الدبابة الطائر " اتمني ان لانقتني دبابات روسية لا اريد ان اضع برج احداها بجوار مكتبي "







اذا كان ضروريا ان نشتري من روسيا فهناك النظام كرزنتيما الرائع والذي تبلغ سرعة صواريخة سرعة اعلي من سرعة الصوت مع خاصية " اضرب وانسي " ولديه مخرجين للعادم علي جانبية مما يتيح له استقرار اعلي عند الطيران بدورانه حول نفسه ، بمدي يصل الي 6 كيلو متر وهو مدي رهيب جدا ، ولمزيد من الامكانيات هذا النظام ذاتي الحركة وهو ثوري بكل ماتحمل الكلمة من معني ولمزيد من المعلومات طالعوا هذا الرابط :

http://www.arabic-military.com/t34774-topic

وفي النهاية لايسعني الا تقييم صاحب الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 16:52

بالنسبة لتجربة الجافلين فقد اضيفت متفجرات داخل تي 72 كما ان الدبابة بدون اي درع تفاعلي واي نظام دفاع نشط و في مرمى الاصابة و في وضعية مثالية للتدمير
فان لم تفعل ما فعلته فهي لا تستحق ان تصنف كصاروخ مضادة للدبابات اصلا و ما قامت به اقل من العادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 16:58

اقتباس :
اما الحديث عن الصاروخ جافلين فأنا اراه من اقدر الصواريخ المضادة للدبابات في يومنا هذا ، بقدرة تدميرية هائلة وقدرة اصابة رائعة ودقيقة للهدف بخاصية " اضرب وانسي " بالاضافة الي ان الضربة تأتي للهدف من الاعلي حيث البرج اقل الاماكن تدريعا ، ولو رأينا الدبابات الشرقية بعد اضافة الملقم الالي لها لوجدنا ان الجافلين سيصيب الدبابة في اقل الاماكن تدريعا وزد علي ذلك عند مخزن الذخيرة مما سيزيد الطين بلة كما يقولون وكان هذا مصير التي-72 مثلا في مواجهة الجافلين :

ربما فمداه فعلا معتبر وقدرته على اختراق الدروع تتجاوز 750 مم ... لكن عيبه القاتل هو انه يجعل من  نفسه قنبلة موقوتة في يد مستعمله...

اقتباس :
الموضوع به معلومة في غاية الخطورة بعيدا عن صلبة وهي ان قوات البشماركة قاتلت جنبا الي جنب مع قوات التحالف في غزو العراق ، اذا كان اقليم كردستان الذي حاز الحكم الذاتي هو الجائزة التي نالها الاكراد لقتالهم بجوار التحالف ، صدقت ياسيدي يارسول الله " صلي الله عليه وسلم " حينما قلت " يأتي زمان علي امتي تتداعي عليها الامم كما تتداعي الاكلة الي قصعتها " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

مع كل الاسف نحن دائما نتلقى طعنات خلف ظهورنا ....  



اقتباس :
ثم نأتي الي الجزء الاسرائيلي وكالعادة الاوغاد اصبح لهم كما نقول في مصر " في كل خرابة عفريت " فكل ميادين التفوق العلمي الان اصبحوا حاضرين فيها ، وهو مايوجب علينا التيقظ ومحاولة احياء الهيئة العربية للتصنيع ، وبذل الغالي والرخيص من اجل ذلك ، وعائلة spike الاسرائيلية شهدت لها ساحة معركة روسيا وجورجيا بالكفاءة ، فالمنظومات التي حصل عليها الجيش الجورجي واستخدمها ضد الدبابات الروسية اثبتت نجاعة وقدرة فائقة في جعل الدبابات الروسية علب صفيح والصورة بألف كلمة :

برج الدبابة الطائر " اتمني ان لانقتني دبابات روسية لا اريد ان اضع برج احداها بجوار مكتبي "

قد تكون على الصاروخ الاسرائيلي سبايك ضبابة اعلامية كبيرة لكن نسخته المضادة للدروع تقارع AT-5 SPANDREL لكن سبايك يتفوق عليه في المدى 8 كلم تقريبا



وهناك سلاح اخر مضاد للدروع نال اعجابي  RPG-92 الذي  تزن طلقته 2،6 كلغ والقاذف 5،11 كلغ. يتمتع السلاح بقوة خرق كبيرة، أُفيد عن إعطابه دبابة Abrams الاميركية وخرقه التدريع الامامي لدبابة Challenger 2 البريطانية في العراق.

اقتباس :
وفي النهاية لايسعني الا تقييم صاحب الموضوع .

شكرا على التقييم يا اخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:24

@Nbn-123 كتب:
اقتباس :
مجهود اكثر من رائع تقبل تقييمي
لكن بقي احنا العرب .... يا ريت تقول لنا ملومات مختصرة عن احسن الاظمة اللي بنصنعها وما يشابهها في السوق الالمي
مجرد امثلة يعني عشان نقارن ...

هناك دولة شقيقة عربية تصنع تاو وقاذف الاربيجي سنعرفها .... 26

انا انتظر فقط ان يتفاعل الاعضاء مع الموضوع 

اخي موضوع اكثر من رائع لكن عندي استفسارات

1 ماهو النظام الذى يناٍسب الميركافا الاسرائليه وهل قذيفه بي 29 مازالت قادره علي شواء الجنود اليهود داخل الدبابه
وهل بي 29 والانظمه المتاحه لدي المقاومه حاليا تناسبها وحاله التحديث التي مرت بها الميركافا
بعد حرب تموز2006 و2008 قادره علي الحاق الاضرار بالميركافا

وهل العرب لديهم انظمه دفاعيه مصنعه عربيه ضد دبابات الامريكان واليهود

ومن راي المتوضع الانظمه المتاحه للدول لا تكون لديه موارد

واريد ان تتعرض للانظمه العربيه المستورده والمصنعه ان وجد

وشكرااااااا مواضوع اكثر من رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sea wolf

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 152
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:27

@محمد علام كتب:
بادى ذي بدء احب ان اوضح نقطة بسيطة وهي ان المقاتل المصري هو من صنع هذه الاهمية للصواريخ المحمولة المضادة للدروع ، فقبل معارك اكتوبر 73 كان الحل لمواجهة الدبابة هو دبابة مثلها ، ومع صعوبة الدفع بالدبابات المصرية في الساعات الاولي من المعركة كان من الضروري ايجاد حل بديل تمثل في جماعات قنص الدبابات والتي نجح المصريين من خلالها في صد الهجمات الاسرائيلية التي حاولت اجهاض الموجات الاولي للعبور بل ووضع المصريين اسماءهم بحروف من ذهب كأكثر المقاتلين حول العالم تدميرا للدبابات والمدرعات باستخدام هذه الصواريخ لتبدأ مرحلة جديدة وهي الصراع بين الصاروخ والدبابة .

اما الحديث عن الصاروخ جافلين فأنا اراه من اقدر الصواريخ المضادة للدبابات في يومنا هذا ، بقدرة تدميرية هائلة وقدرة اصابة رائعة ودقيقة للهدف بخاصية " اضرب وانسي " بالاضافة الي ان الضربة تأتي للهدف من الاعلي حيث البرج اقل الاماكن تدريعا ، ولو رأينا الدبابات الشرقية بعد اضافة الملقم الالي لها لوجدنا ان الجافلين سيصيب الدبابة في اقل الاماكن تدريعا وزد علي ذلك عند مخزن الذخيرة مما سيزيد الطين بلة كما يقولون وكان هذا مصير التي-72 مثلا في مواجهة الجافلين :



ولكن الجافلين به عيب افضل دائما ان اطلق عليه وصف " السخيف " لانه سخيف بالفعل ويتمثل في انه قد يحدث فشل لعملية اطلاق الصاروخ ويسقط بالقرب من القاذف نفسه مما يعني ان الجندي سيهرب كي لايموت وسيفقد القاذف مدمرا بواسطة صاروخه ، كما نري في هذه الفيديو الذي يوضح بمفرده 7 عمليات فاشلة للاطلاق من ميادين المعركة وساحات التدريب :



الموضوع به معلومة في غاية الخطورة بعيدا عن صلبة وهي ان قوات البشماركة قاتلت جنبا الي جنب مع قوات التحالف في غزو العراق ، اذا كان اقليم كردستان الذي حاز الحكم الذاتي هو الجائزة التي نالها الاكراد لقتالهم بجوار التحالف ، صدقت ياسيدي يارسول الله " صلي الله عليه وسلم " حينما قلت " يأتي زمان علي امتي تتداعي عليها الامم كما تتداعي الاكلة الي قصعتها " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

ثم نأتي الي الجزء الاسرائيلي وكالعادة الاوغاد اصبح لهم كما نقول في مصر " في كل خرابة عفريت " فكل ميادين التفوق العلمي الان اصبحوا حاضرين فيها ، وهو مايوجب علينا التيقظ ومحاولة احياء الهيئة العربية للتصنيع ، وبذل الغالي والرخيص من اجل ذلك ، وعائلة spike الاسرائيلية شهدت لها ساحة معركة روسيا وجورجيا بالكفاءة ، فالمنظومات التي حصل عليها الجيش الجورجي واستخدمها ضد الدبابات الروسية اثبتت نجاعة وقدرة فائقة في جعل الدبابات الروسية علب صفيح والصورة بألف كلمة :

برج الدبابة الطائر " اتمني ان لانقتني دبابات روسية لا اريد ان اضع برج احداها بجوار مكتبي "








اذا كان ضروريا ان نشتري من روسيا فهناك النظام كرزنتيما الرائع والذي تبلغ سرعة صواريخة سرعة اعلي من سرعة الصوت مع خاصية " اضرب وانسي " ولديه مخرجين للعادم علي جانبية مما يتيح له استقرار اعلي عند الطيران بدورانه حول نفسه ، بمدي يصل الي 6 كيلو متر وهو مدي رهيب جدا ، ولمزيد من الامكانيات هذا النظام ذاتي الحركة وهو ثوري بكل ماتحمل الكلمة من معني ولمزيد من المعلومات طالعوا هذا الرابط :

http://www.arabic-military.com/t34774-topic

وفي النهاية لايسعني الا تقييم صاحب الموضوع .





محمد بيه تحليلك صح الى مدى كبير ونظرتك ان الجندى هو الى بيعطى قيمه للسلاح وليس العكس لكن نقطة المدى الكبير االسبيك وغيره وفاعليته من عدمه دى بتحكمها عوامل طبيعة الارض

اما فى الحرب الحديثه وفى اطار كله بيكمل بعض واطار الاسلحه المشتركه ففى الحروب القاده هتشوف الفيديو ده وده تاثيره هيكون على لواء دبابات كامل مش دبابه واتنين موضوع القضاء عليهم على ابواب المدن اسهل مما يكون

اما ابع فابعد فهكذا يكون التعامل


عدل سابقا من قبل sea wolf في الإثنين 12 مارس 2012 - 19:46 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:33

@محمد علام كتب:
بادى ذي بدء احب ان اوضح نقطة بسيطة وهي ان المقاتل المصري هو من صنع هذه الاهمية للصواريخ المحمولة المضادة للدروع ، فقبل معارك اكتوبر 73 كان الحل لمواجهة الدبابة هو دبابة مثلها ، ومع صعوبة الدفع بالدبابات المصرية في الساعات الاولي من المعركة كان من الضروري ايجاد حل بديل تمثل في جماعات قنص الدبابات والتي نجح المصريين من خلالها في صد الهجمات الاسرائيلية التي حاولت اجهاض الموجات الاولي للعبور بل ووضع المصريين اسماءهم بحروف من ذهب كأكثر المقاتلين حول العالم تدميرا للدبابات والمدرعات باستخدام هذه الصواريخ لتبدأ مرحلة جديدة وهي الصراع بين الصاروخ والدبابة .

اما الحديث عن الصاروخ جافلين فأنا اراه من اقدر الصواريخ المضادة للدبابات في يومنا هذا ، بقدرة تدميرية هائلة وقدرة اصابة رائعة ودقيقة للهدف بخاصية " اضرب وانسي " بالاضافة الي ان الضربة تأتي للهدف من الاعلي حيث البرج اقل الاماكن تدريعا ، ولو رأينا الدبابات الشرقية بعد اضافة الملقم الالي لها لوجدنا ان الجافلين سيصيب الدبابة في اقل الاماكن تدريعا وزد علي ذلك عند مخزن الذخيرة مما سيزيد الطين بلة كما يقولون وكان هذا مصير التي-72 مثلا في مواجهة الجافلين :



ولكن الجافلين به عيب افضل دائما ان اطلق عليه وصف " السخيف " لانه سخيف بالفعل ويتمثل في انه قد يحدث فشل لعملية اطلاق الصاروخ ويسقط بالقرب من القاذف نفسه مما يعني ان الجندي سيهرب كي لايموت وسيفقد القاذف مدمرا بواسطة صاروخه ، كما نري في هذه الفيديو الذي يوضح بمفرده 7 عمليات فاشلة للاطلاق من ميادين المعركة وساحات التدريب :



الموضوع به معلومة في غاية الخطورة بعيدا عن صلبة وهي ان قوات البشماركة قاتلت جنبا الي جنب مع قوات التحالف في غزو العراق ، اذا كان اقليم كردستان الذي حاز الحكم الذاتي هو الجائزة التي نالها الاكراد لقتالهم بجوار التحالف ، صدقت ياسيدي يارسول الله " صلي الله عليه وسلم " حينما قلت " يأتي زمان علي امتي تتداعي عليها الامم كما تتداعي الاكلة الي قصعتها " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

ثم نأتي الي الجزء الاسرائيلي وكالعادة الاوغاد اصبح لهم كما نقول في مصر " في كل خرابة عفريت " فكل ميادين التفوق العلمي الان اصبحوا حاضرين فيها ، وهو مايوجب علينا التيقظ ومحاولة احياء الهيئة العربية للتصنيع ، وبذل الغالي والرخيص من اجل ذلك ، وعائلة spike الاسرائيلية شهدت لها ساحة معركة روسيا وجورجيا بالكفاءة ، فالمنظومات التي حصل عليها الجيش الجورجي واستخدمها ضد الدبابات الروسية اثبتت نجاعة وقدرة فائقة في جعل الدبابات الروسية علب صفيح والصورة بألف كلمة :

برج الدبابة الطائر " اتمني ان لانقتني دبابات روسية لا اريد ان اضع برج احداها بجوار مكتبي "







اذا كان ضروريا ان نشتري من روسيا فهناك النظام كرزنتيما الرائع والذي تبلغ سرعة صواريخة سرعة اعلي من سرعة الصوت مع خاصية " اضرب وانسي " ولديه مخرجين للعادم علي جانبية مما يتيح له استقرار اعلي عند الطيران بدورانه حول نفسه ، بمدي يصل الي 6 كيلو متر وهو مدي رهيب جدا ، ولمزيد من الامكانيات هذا النظام ذاتي الحركة وهو ثوري بكل ماتحمل الكلمة من معني ولمزيد من المعلومات طالعوا هذا الرابط :

http://www.arabic-military.com/t34774-topic

وفي النهاية لايسعني الا تقييم صاحب الموضوع .

لكي فقط لا اعيد الكلام فقد ناقشتك في كل نقطة من هذه النقاط فيما سبق ابتداء من الصفحة 7


http://www.arabic-military.com/t28210p90-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:45

اقتباس :
ماهو النظام الذى يناٍسب الميركافا الاسرائليه وهل قذيفه بي 29 مازالت قادره علي شواء الجنود اليهود داخل الدبابه

الار بي جي 29 او اي صواريخ بصفة عامة من الجيل الحالي الجيل قادرة على تدميرها اواعطابها من خلال ضرب نقاط الضعف بها كالجنازير والبرج ومخزن الذخيرة بالدبابة بل حتى بادوات التفجير الارتجالية  


اقتباس :
وهل بي 29 والانظمه المتاحه لدي المقاومه حاليا تناسبها وحاله التحديث التي مرت بها الميركافا
بعد حرب تموز2006 و2008 قادره علي الحاق الاضرار بالميركافا

الامر يعتمد على كيفية تضاريس ارض المعركة فالميركافا تكون فعالة في الاماكن المفتوحة فقط اما بالنسبة للمدن والجبال فالامر مختلف تماما... و تصبح الميركافا في هذه الحالة  فريسة سهلة .... وكل طرازات الميركافا حتى المتطورة منها كالمركافا-4 تتعاني من عيوب سابقاتها الا وهو ثقل الوزن وضعف القدرة على المناورة والسرعة   


اقتباس :
وهل العرب لديهم انظمه دفاعيه مصنعه عربيه ضد دبابات الامريكان واليهود

قد يكون التاو او مقذوفات الار بي جي  التي تصنعها مصر فعالة الى حد معين ...

وشكرا على مرورك...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الصاعقه

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : اخصائي تأهيل بدنئ عسكري
المزاج : مش تمام الدنيا مخبطه معايا بس الحمدلله
التسجيل : 09/03/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 872
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:51

@الشهاب كتب:
@محمد علام كتب:
بادى ذي بدء احب ان اوضح نقطة بسيطة وهي ان المقاتل المصري هو من صنع هذه الاهمية للصواريخ المحمولة المضادة للدروع ، فقبل معارك اكتوبر 73 كان الحل لمواجهة الدبابة هو دبابة مثلها ، ومع صعوبة الدفع بالدبابات المصرية في الساعات الاولي من المعركة كان من الضروري ايجاد حل بديل تمثل في جماعات قنص الدبابات والتي نجح المصريين من خلالها في صد الهجمات الاسرائيلية التي حاولت اجهاض الموجات الاولي للعبور بل ووضع المصريين اسماءهم بحروف من ذهب كأكثر المقاتلين حول العالم تدميرا للدبابات والمدرعات باستخدام هذه الصواريخ لتبدأ مرحلة جديدة وهي الصراع بين الصاروخ والدبابة .

اما الحديث عن الصاروخ جافلين فأنا اراه من اقدر الصواريخ المضادة للدبابات في يومنا هذا ، بقدرة تدميرية هائلة وقدرة اصابة رائعة ودقيقة للهدف بخاصية " اضرب وانسي " بالاضافة الي ان الضربة تأتي للهدف من الاعلي حيث البرج اقل الاماكن تدريعا ، ولو رأينا الدبابات الشرقية بعد اضافة الملقم الالي لها لوجدنا ان الجافلين سيصيب الدبابة في اقل الاماكن تدريعا وزد علي ذلك عند مخزن الذخيرة مما سيزيد الطين بلة كما يقولون وكان هذا مصير التي-72 مثلا في مواجهة الجافلين :



ولكن الجافلين به عيب افضل دائما ان اطلق عليه وصف " السخيف " لانه سخيف بالفعل ويتمثل في انه قد يحدث فشل لعملية اطلاق الصاروخ ويسقط بالقرب من القاذف نفسه مما يعني ان الجندي سيهرب كي لايموت وسيفقد القاذف مدمرا بواسطة صاروخه ، كما نري في هذه الفيديو الذي يوضح بمفرده 7 عمليات فاشلة للاطلاق من ميادين المعركة وساحات التدريب :



الموضوع به معلومة في غاية الخطورة بعيدا عن صلبة وهي ان قوات البشماركة قاتلت جنبا الي جنب مع قوات التحالف في غزو العراق ، اذا كان اقليم كردستان الذي حاز الحكم الذاتي هو الجائزة التي نالها الاكراد لقتالهم بجوار التحالف ، صدقت ياسيدي يارسول الله " صلي الله عليه وسلم " حينما قلت " يأتي زمان علي امتي تتداعي عليها الامم كما تتداعي الاكلة الي قصعتها " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

ثم نأتي الي الجزء الاسرائيلي وكالعادة الاوغاد اصبح لهم كما نقول في مصر " في كل خرابة عفريت " فكل ميادين التفوق العلمي الان اصبحوا حاضرين فيها ، وهو مايوجب علينا التيقظ ومحاولة احياء الهيئة العربية للتصنيع ، وبذل الغالي والرخيص من اجل ذلك ، وعائلة spike الاسرائيلية شهدت لها ساحة معركة روسيا وجورجيا بالكفاءة ، فالمنظومات التي حصل عليها الجيش الجورجي واستخدمها ضد الدبابات الروسية اثبتت نجاعة وقدرة فائقة في جعل الدبابات الروسية علب صفيح والصورة بألف كلمة :

برج الدبابة الطائر " اتمني ان لانقتني دبابات روسية لا اريد ان اضع برج احداها بجوار مكتبي "







اذا كان ضروريا ان نشتري من روسيا فهناك النظام كرزنتيما الرائع والذي تبلغ سرعة صواريخة سرعة اعلي من سرعة الصوت مع خاصية " اضرب وانسي " ولديه مخرجين للعادم علي جانبية مما يتيح له استقرار اعلي عند الطيران بدورانه حول نفسه ، بمدي يصل الي 6 كيلو متر وهو مدي رهيب جدا ، ولمزيد من الامكانيات هذا النظام ذاتي الحركة وهو ثوري بكل ماتحمل الكلمة من معني ولمزيد من المعلومات طالعوا هذا الرابط :

http://www.arabic-military.com/t34774-topic

وفي النهاية لايسعني الا تقييم صاحب الموضوع .

لكي فقط لا اعيد الكلام فقد ناقشتك في كل نقطة من هذه النقاط فيما سبق ابتداء من الصفحة 7


http://www.arabic-military.com/t28210p90-topic



فعلاا انا مع حضرتك الجندي هو اللي بيدي السلاح اهميه ولا هيكون شي مالوش لازمه وفعلا القوات المصريه وخاص قوات الصاعقه

انظوا ماذا قال الاسرئلين عن ذلك



جزء من مقال لصحيفه النصر





رجال الصاعقة خرجوا علينا من مسافة امتار وسددوا صواريخهم الى دباباتنا وكانوا يتدحرجون بعد كل قذيفة ويستترون تحت شجيرات صغيرة ويلحقون قواذفهم بطلقات اخرى وبرغم اصابة اعداد منهم فأن زملاءهم لم يهربوا بل استمروا فى اطلاق النيران علينا وكانت معاركهم انتحارية مع الدبابات كما لو أنهم اقسموا على دفع حياتهم ثمنا لمنع الدبابات الاسرائيلية من المرور تجاه القناه ..........

تلك كانت شهادة الاخر عن رجال الصاعقة كما ذكرها مؤلف كتاب التقصير الاسرائيلى بعد هزيمتهم فى يوم كيبور ويوم الكرامه 73


نحن نحارب بالايمان وليس بالسلاح والفلسطنين بالحجاره والسكين ارهبواااا

اسرائيل ومن الاخر لايمكن ان يعمل كل سلاح منفرد لواحدو

معركه الاٍسلحه المشتركه هتكون عليه الضوء في المستقبل رغم التقدم الهائل والازدحام والتنافس علي احدث انواع الدبابات والطائرات



وبامانه موضوع اكثر من رائع وانا اٍستفدت كتير منواااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sea wolf

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 152
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري    السبت 10 مارس 2012 - 17:56

@Nbn-123 كتب:
اقتباس :
ماهو النظام الذى يناٍسب الميركافا الاسرائليه وهل قذيفه بي 29 مازالت قادره علي شواء الجنود اليهود داخل الدبابه

الار بي جي 29 او اي صواريخ بصفة عامة من الجيل الحالي الجيل قادرة على تدميرها اواعطابها من خلال ضرب نقاط الضعف بها كالجنازير والبرج ومخزن الذخيرة بالدبابة بل حتى بادوات التفجير الارتجالية


اقتباس :
وهل بي 29 والانظمه المتاحه لدي المقاومه حاليا تناسبها وحاله التحديث التي مرت بها الميركافا
بعد حرب تموز2006 و2008 قادره علي الحاق الاضرار بالميركافا

الامر يعتمد على كيفية تضاريس ارض المعركة فالميركافا تكون فعالة في الاماكن المفتوحة فقط اما بالنسبة للمدن والجبال فالامر مختلف تماما... و تصبح الميركافا في هذه الحالة فريسة سهلة .... وكل طرازات الميركافا حتى المتطورة منها كالمركافا-4 تتعاني من عيوب سابقاتها الا وهو ثقل الوزن وضعف القدرة على المناورة والسرعة


اقتباس :
وهل العرب لديهم انظمه دفاعيه مصنعه عربيه ضد دبابات الامريكان واليهود

قد يكون التاو او مقذوفات الار بي جي التي تصنعها مصر فعالة الى حد معين ...

وشكرا على مرورك...






قد تكون فعاله ( هى بالفعل فعاله جدا نظرا لطبيعة الارض الصحراويه والجبليه لمسرح عمليات مصر مع اسرائيل ) وهى ايضا مدمره لكافة الدبابات الاسرائليه الى عامله زى العماره 3 ادوار بس زى الزفت فى مناورتها وعامله زى البطه من كتر دروعها الورقيه



اما عن الدبابه بتاعت فيديو الجافلين فدى برج الدبابه كان مفتوح فى الاصل وعشان كده اتفرتكت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصواريخ المحمولة المضادة للدروع ... حصري 

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين