أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر سلاح جديد لطائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر سلاح جديد لطائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 437
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر سلاح جديد لطائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح    الخميس 1 مارس 2012 - 21:45

القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر سلاح جديد لطائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح

حققت القوات الجوية الأميركية تقدماً جديداً مع تمكين طائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح من إطلاق قذائف صاروخية خفيفة موجهة بالليزر من عيار 2.75 بوصة. فقد أعلنت شركة هوكر بيتشكرافت للدفاع HBDC أن طائرتها الهجومية الخفيفة من طراز إيه تي – 6 (AT-6) استطاعت أن تطلق بنجاح قذائف صاروخية موجهة بواسطة الليزر أثناء قيامها بطلعات تجريبية مؤخراً فوق قاعدة إيغلين الجوية في ولاية فلوريدا.
ففي أواخر شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أصبحت طائرة AT-6 أول طائرة ثابتة الجناح تقوم بإطلاق قذيفة صاروخية موجهة ليزرياً. وتعتبر تجربة السلاح هذه جزءًا من برنامج التقييم المستمر لطائرة AT-6 الذي يتم تمويله بموافقة الكونغرس. ويتم تنفيذه من قبل قوات الحرس الوطني الجوية ومن قبل مركز تجارب قيادة القوات الجوية الاحتياطية AATC .
وقد تم في هذه التجربة إطلاق القذيفتين الصاروخيتين عيار 2.75 بوصة، والموجهتين بالليزر وهما APKWS من بي إيه إي سيستمز (BAE Systems)، و Talon الذي طورته رايثيون (Raytheon) بالتعاون مع مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات (EAI).
تم إطلاق السلاحين من بعد 3 أميال بحرية عن أهدافها وتوجهت إلى أهدافها باستخدام الإشعار الليزري من طائرة AT-6 أو جهاز تعيين ليزري متواجد في حقل الرماية لقاعدة إيغلن الجوية. وقد كان أداء هذين النوعين من القذائف الصاروخية لا غبار عليه وقد أصابتا الهدفين المحددين لهما بدقة.
يعلق ديرك هسّ مدير هوكر بتشكرافت لشؤون الهجمات الخفيفة على هذا بالقول:" إنها خطوة هامة نحو المستقبل بالنسبة لبرنامج طائرة هوكر بتشكرافت الهجومية الخفيفة. فنحن نلحظ أن هنالك المزيد من الاهتمام ينصبّ على طائرة AT-6 من قبل العديد من القوات العسكرية حول العالم، والقدرة على استعمال القذائف الصاروخية الموجهة بواسطة الليزر يجعلها طائرة لا مثيل لها في أسواق الطائرات المهاجمة الخفيفة في أيامنا هذه."
تجدر الإشارة أن القذيفتين الصاروخيتين الموجهتين بالليزر APKWS و Hydra هما نموذجان مطوران من القذيفة الصاروخية الصماء من نوع Hydra، عيار 2.75 بوصة، وقد تم إضافة التوجيه الليزر على هذا السلاح بهدف التوصل إلى دقة قتالية أفضل للأهداف الخفيفة مع أضرار جانبية أقل، بما يتلاءم مع سيناريوهات القتال المعاصرة للحرب غير المتكافئة.
وتفيد مصادر بي إيه إي سيستمز أن من شأن نجاح تجارب من هذا النوع ان تعزز دور طائرات الاستطلاع والهجوم الخفيف الثابتة الجناح والمروحية عبر العالم.
وأشار روي رامبو، مدير برنامج الصواريخ والذخيرة في بي إيه إي سيستمز أن "السلاح APKWS قد برهن عن قدرته كسلاح دقيق، قليل الكلفة، متعدد الوظائف وفتّاك. فالمستخدم يستطيع وضع الصاروخ وتجهيزه للعمل بسرعة من خلال المكونات الموجودة حالياً، ويستطيع تسديد السلاح وإطلاقه، تماماً كما يطلق صاروخ Hydra."
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر سلاح جديد لطائرات الهجوم الخفيفة الثابتة الجناح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: تسليح الطائرات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017