أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سوفكس في نسخته التاسعة: نافذة للصناعات الدفاعية الأردنية الحديثة النشأة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سوفكس في نسخته التاسعة: نافذة للصناعات الدفاعية الأردنية الحديثة النشأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سوفكس في نسخته التاسعة: نافذة للصناعات الدفاعية الأردنية الحديثة النشأة   الخميس 1 مارس 2012 - 20:58

يبُرز معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة "سوفكس" دور القوات المسلحة، والأمن العام، وقوات الدرك، والخدمات الطبية الملكية، والدفاع المدني الأردني، ومساهمتها الكبيرة والمتميزة في قوات حفظ السلام الدولية التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة.
وسيُنظّم معرض ومؤتمر "سوفكس" ما بين السابع والعاشر من شهر أيار/ مايو القادم، في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية، قرب العاصمة الأردنية عمان.
"سيتم عرض جميع المعدات التي تستخدمها قوات حفظ السلام الأردنية خلال معرض "سوفكس" هذا العام، لإطلاع الزائرين على دور "الجيش العربي" وأجهزة الأمن الأردنية في حفظ السلم العالمي"، وفقا لما أكده مدير عام معرض "سوفكس"، المهندس عامر الطباع، في حديث خاص بموقع الأمن والدفاع العربي SDA.
ويُعتبر الأردن من أكبر الدول العربية المشاركة في قوات حفظ السلام والمراقبين الدوليين حول العالم، حيث بدأ مشاركته فيها منذ عام 1989، فيما بلغ مجموع ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن العام والدرك الأردنية المشاركة في تلك المهام نحو 62 ألف جندي وضابط، بالإضافة إلى نشره نحو 18 مستشفى عسكري ميداني في مناطق الحروب والنزاعات العنيفة كأفغانستان والعراق وفلسطين وليبيا، وأماكن اخرى عديدة في أميركا اللاتينية وأفريقيا.
وأشار الطباع إلى أن موضوع مؤتمر "سوفكس" هذا العام MESOC، والذي تنظمه مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري "إينجما"، سيكون بعنوان "نظرة إلى مستقبل الحرب الحديثة"، مؤكدا أن "سوفكس" يهتم دائما بالاستجابة للتحديات القادمة.
وأكد الطباع أن "سوفكس" يعرض هذا العام معدات وأسلحة لاستخدام قوات العمليات الخاصة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن "سوفكس" مصنف منذ عام 2008 بأنه المعرض رقم واحد عالميا المختص بالعمليات الخاصة والأمن القومي، وأحد أهم خمسة معارض عالمية يحرص المسؤولين وصناع القرار على المشاركة فيها، للاطلاع على أحدث الصناعات والحلول الدفاعية في هذا المجال، وتبادل الخبرات مع نظرائهم من دول أخرى، منوها بمشاركة 72 دولة شاركت في معرض "سوفكس" 2010، فيما شارك في مؤتمره 680 مسؤولا بينهم 380 برتبة عميد وما فوق.
ويهتم الطباع الذي يقود فريقا محترفا، إستعدادا لإطلاق النسخة التاسعة والأكبر من مؤتمر ومعرض "سوفكس"، باستقطاب عارضين ذوي نوعية أكثر من تركيزهم على العدد.
ويرى أن "سوفكس" يمثل نافذة للصناعات الدفاعية الأردنية الحديثة النشأة التي تحتل 22% من مساحة المعرض، وفرصة لإعلان صفقات مشتريات القوات المسلحة الأردنية وقوى الأمن الداخلي؛ إذ بلغ مجموع مشترياتها خلال "سوفكس" 2010 ما يقارب الـ150 مليون دولار، فيما يتوقع أن يفوق عدد زوار "سوفكس" هذا العام الـ10 آلاف شخص خلال أيام تنظيمه الثلاثة.
ويسبق انطلاق مؤتمر ومعرض "سوفكس" هذا العام تنظيم "مسابقة المحاربين" الدولية الرابعة، والتي يشارك فيها نحو 30 فريق عمليات خاصة ومكافحة إرهاب من شتى دول العالم.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سوفكس في نسخته التاسعة: نافذة للصناعات الدفاعية الأردنية الحديثة النشأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين