أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاقية لنقل التكنولوجيا بين مدينة العلوم والتقنية السعودية ولوكهيد مارتن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتفاقية لنقل التكنولوجيا بين مدينة العلوم والتقنية السعودية ولوكهيد مارتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتفاقية لنقل التكنولوجيا بين مدينة العلوم والتقنية السعودية ولوكهيد مارتن   2012-03-01, 13:44


وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها مذكرة تفاهم مع شركة لوكهيد مارتن العالمية تكون بموجبها المدينة الشريك الاستراتيجي للشركة في المملكة، وتتعاون من خلالها الجهتان للتنسيق بين الجهات والهيئات الحكومية والأكاديمية في البلدين، بما يخدم التطلعات والجهود المبذولة لتحقيق النقلة النوعية المطلوبة لمستقبل العلوم والتكنولوجيا بالمملكة.
وتعتبر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا منظمة علمية مستقلة إدارياً وتعمل مباشرة تحت مسؤولية رئيس الوزراء السعودي. وهي تعتبر الوكالة الوطنية للعلوم في المملكة العربية السعودية وفي الوقت نفسه المختبرات الوطنية. وتشمل وظيفتها، كوكالة علوم، وضع سياسة العلوم والتكنولوجيا، وجمع البيانات وتمويل الأبحاث الخارجية، وخدمات أخرى مثل تسجيل براءات الاختراع. ويعمل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا أكثر من 3 آلاف موظف.
وقع الاتفاقية كل من رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن ابراهيم السويل والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن السيد كريستوفر كوباكس، بحضور نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود ونائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبد العزيز السويلم وعدد من المسؤولين في الجانبين حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير الأبحاث المشتركة وتعزيز الشراكة العلمية بين الجهتين .
وقال رئيس المدينة "يسعدنا أن نعمل مع أحد رواد الصناعة في العالم مثل شركة لوكهيد مارتن لبناء وتطوير قدرات التقنية والابتكار في المملكة، حيث ستفتح هذه المذكرة المجال واسعاً أمام الجانبين لمزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات البحثية بينهما، كما تمكنهم من تبادل المعلومات العلمية والتقنية، وإجراء مشاريع الأبحاث المشتركة، بما يخدم التوجه الاستراتيجي للمملكة لنقل وتوطين التقنية من خلال الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار.
من جهته عقب آلان توشندا، المدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في المملكة " أن الشركة تتطلع لشراكة مثمرة وطويلة الأمد مع المدينة كجزء من دورها المتنامي في المملكة، ويشرفنا أن نعمل مع المدينة بما لها من دور فعال ومميز في تطوير التقنيات الابتكارية والمستدامة، موضحاً إن هناك الكثير الذي يمكن أن يتعلمه كل طرف من الآخر، وسيساعدنا هذا التعاون أيضا في جهودنا في مركز التشغيل ومشروع كلية بابسون، كما سيساعد برنامج بادر لحاضنات التقنية التابع للمدينة في دعم رواد الأعمال و ابتكار الأفكار للمتاجرة التقنية."



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاقية لنقل التكنولوجيا بين مدينة العلوم والتقنية السعودية ولوكهيد مارتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين