أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 10:44








اتفقت السعودية ومصر على إعادة إحياء مشروع جسر يربط بين البلدين، يطلق
عليه اسم "جسر الملك عبدالله بن عبدالعزيز"، على أن يبدأ العمل به منتصف
العام المقبل، بكلفة مبدئية تبلغ 3 مليارات دولار، وذلك وفقاً لما كشفه
مصدر مسؤول في وزارة النقل السعودية لصحيفة "الوطن".

وأكد مسؤول ملف مشرع الجسر البري بين مصر والسعودية، اللواء فؤاد
عبدالعزيز، هذه المعلومات، كاشفاً عن تشكيل لجنة مختصة بوزارة النقل
المصرية لدراسة إحياء المشروع.











وأفاد المصدر السعودي أن الأسابيع
المقبلة ستشهد وضع الخطوط العريضة لبداية المشروع الذي سيمتد من منطقة تبوك
بين رأس حميد ومضيق تيران، إلى مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر
بطول 50 كيلو متراً، موضحاً أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخاً مبدئياً
للعمل بالمشروع، وهو منتصف 2013.

أما المسؤول المصري، فأكد أن وزير النقل المصري الدكتور جلال السعيد، كلفه
بإعداد ملف كامل عن المشروع، وهو جاهز للتنفيذ، وكان من المقرر وضع حجر
الأساس في عام 2006، موضحاً أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988.


وأوضح المصدر أن فوائد الجسر ستكون كبيرة جداً للبلدين، أهمها تيسير حركة
التجارة والأفراد، خاصة في مواسم الحج والعمرة، وحركة العمالة المصرية بدول
الخليج، والسياحة، فضلاً عن اختصار الوقت والجهد والمسافة فيما بينهما،
كما أنه سيختصر على مصر مسافات كبيرة مع دول شمال أفريقيا ودول شرق خليج
العقبة ودول الخليج جميعاً وسوريا والعراق والأردن، حيث إن المسافة لا
تتعدى 20 دقيقة.


وأبان أن هنالك دراسات مالية أكدت أن تكلفة المشروع يمكن استردادها خلال
عشر سنوات فقط، عن طريق رسوم عبور الحجاج والمعتمرين والسياح والعاملين في
دول الخليج.



ووفقاً لمحللين اقتصاديين، سينعش الجسر الحركة التجارية بين البلدين، ويصبح
ممراً دولياً لدول الخليج العابرة إلى دول شمال أفريقيا، وهو ما يسهم في
تحقيق تنمية شاملة لكل المنطقة الشمالية للمملكة، وخاصة تبوك، كما سيعمل
على إنعاش الحركة التجارية في ميناء ضباء، بجانب تعظيمه من المكانة
السياحية لمنتجع شرم الشيخ الذي يقبل عليه السياح الخليجيون.



وتأتي تجربة الجسر السعودي المصري على غرار تجربة جسر الملك فهد، الذي بدأ
العمل فيه سنة 1982 بتكلفة بلغت نحو 3 مليارات ريال، والذي ربط بين
السعودية والبحرين، إلا أن الجسر السعودي المصري يبدو مختلفاً بعض الشيء،
حيث يربط قارتين ببعضهما.



وكشف رئيس جمعية الطرق العربية ورئيس هيئة الطرق والكباري الأسبق ومسؤول
ملف مشرع الجسر البري بين مصر والسعودية اللواء فؤاد عبدالعزيز، عن تشكيل
لجنة مختصة بوزارة النقل المصرية لدراسة إحياء مشروع الجسر البري بين
البلدين.



وأضاف عبدالعزيز أن وزير النقل المصري الدكتور جلال السعيد كلفه بإعداد ملف
كامل عن المشروع، وأسباب توقفه وموقع تنفيذه وتكلفة إنشائه، خاصة بعدما
أُثير الموضوع قبل يومين داخل البرلمان المصري، على خلفية طلب إحاطة قُدم
لرئيس البرلمان حول أسباب توقف تنفيذ المشروع.



وقال مسؤول الملف، إن المشروع جاهز للتنفيذ، خاصة وأن هناك ترحيباً سعودياً كاملاً، وكان من المقرر وضع حجر الأساس في عام 2006.



وأكد عبدالعزيز أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988، مشيراً إلى أن جلسات
عمل مكثفة جمعته ومجموعة "بن لادن" السعودية، والتي من المتوقع أن تنفذ
المشروع، إذ تم التشاور في كافة الأمور الهندسية والفنية، مشيراً إلى أن
المشروع بانتظار إشارة البدء.



وكانت الدراسات المبدئية للمشروع، الذي تم الإعلان عنه عام 1988، قد كشفت
أن الجسر البري البحري سيعبر مضيق "تيران" بمدخل خليج العقبة في مصر، عبر
منطقة "رأس حميد" في "تبوك" شمال السعودية، بطول 50 كيلو متراً، ليقطع
المسافرون المسافة بين البلدين في 20 دقيقة.



إلى ذلك، أكد الخبير الأمني والاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل، على أهمية
مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية في تسهيل حركة التجارة بين البلدين،
خاصة السياحة البرية الوافدة من السعودية إلى مصر، مستبعداً أي عوائق أمنية
تحول دون تنفيذ المشروع.



المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 14:50




http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=89047&CategoryID=2




المملكة ومصر تتفقان على بناء جسر الملك عبدالله

يبدأ العام المقبل ويمتد 50 كيلو مترا فوق البحر الأحمر بين تبوك وخليج العقبة






الرياض، القاهرة: كمال الخطيب، محمد عوض

2012-02-29 11:08 PM
اتفقت
المملكة ومصر على إعادة إحياء مشروع الجسر بينهما، وأن تطلقا عليه اسم "جسر
الملك عبدالله بن عبدالعزيز"، وأن يبدأ العمل به منتصف العام المقبل بكلفة
مبدئية تبلغ 3 مليارات دولار
، هذا ما كشفه مصدر مسؤول في وزارة النقل
السعودية لـ"الوطن"، وأكده مسؤول ملف مشرع الجسر البري بين مصر والسعودية،
اللواء فؤاد عبدالعزيز، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، كاشفاً عن تشكيل لجنة
متخصصة بوزارة النقل المصرية لدراسة إحياء المشروع.
وأفاد المصدر السعودي بأن الأسابيع المقبلة ستشهد وضع الخطوط العريضة
لبداية المشروع الذي سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران، إلى
مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتراً، موضحاً أن
وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف 2013،
أما المسؤول المصري فأكد أن وزير النقل المصري، الدكتور جلال السعيد، كلفه
بإعداد ملف كامل عن المشروع وهو جاهز للتنفيذ
. وكان من المقرر وضع حجر
الأساس في عام 2006، موضحاً أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988.




اتفقت وزارتا النقل السعودية والمصرية على إعادة إحياء مشروع الجسر
البري بين البلدين، ومن المقرر أن يبدأ الجانبان مباحثات جدية خلال
الأسابيع القليلة المقبلة لوضع الخطوط العريضة والتفاصيل الفنية للمشروع،
على أن يتم تنفيذه اعتبارا من منتصف العام المقبل.
وكشف مصدر مسؤول بوزارة النقل في تصريح إلى" الوطن" أمس عن بدء العمل في
تنفيذ مشروع الجسر البري الرابط بين السعودية ومصر منتصف العام المقبل.
وبحسب المصدر فإن الجانبين اتفقا على إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المشروع ليسمى بجسر الملك عبدالله بن
عبدالعزيز، وأكد أن الأسابيع القادمة ستشهد وضع الخطوط العريضة لبداية
المشروع، مشيرا إلى أن التكلفة المبدئية للجسر تبلغ 3 مليارات دولار.
وأوضح المصدر أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا مبدئيا للعمل بالمشروع
وهو منتصف 2013، لكنه أشار إلى أنه ستتم مناقشة ذلك مع الجانب المصري،
مؤكداً أن الجسر سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران إلى مدخل
خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتراً.
كما أوضح المصدر أن فوائد الجسر ستكون كبيرة جدا للبلدين، أهمها تيسير حركة
التجارة والأفراد، خاصة في مواسم الحج والعمرة، وحركة العمالة المصرية
بدول الخليج، والسياحة، فضلا عن اختصار الوقت والجهد والمسافة فيما بينهما،
كما أنه سيختصر على مصر مسافات كبيرة مع دول شمال أفريقيا ودول شرق خليج
العقبة ودول الخليج جميعا وسورية والعراق والأردن، حيث إن المسافة لا تتعدى
20 دقيقة. وأبان أن هنالك دراسات مالية أكدت أن تكلفة المشروع يمكن
استردادها خلال عشر سنوات فقط عن طريق رسوم عبور الحجاج والمعتمرين والسياح
والعاملين في دول الخليج.
ووفقا لمحللين اقتصاديين، سينعش الجسر الحركة التجارية بين البلدين، ويصبح
ممرًا دوليا لدول الخليج العابرة إلى دول شمال أفريقيا، وهو ما يسهم في
تحقيق تنمية شاملة لكل المنطقة الشمالية للمملكة وخاصة تبوك، كما سيعمل على
إنعاش الحركة التجارية في ميناء ضباء، بجانب تعظيمه من المكانة السياحية
لمنتجع شرم الشيخ الذي يقبل عليه السياح الخليجون.
وتأتي تجربة الجسر السعودي المصري على غرار تجربة جسر الملك فهد الذي بدأ
العمل فيه سنة 1982 بتكلفة بلغت نحو 3 مليارات ريال، والذي ربط بين
السعودية والبحرين، إلا أن الجسر السعودي المصري يبدو مختلفاً بعض الشيء
حيث يربط قارتين ببعضهما البعض، ويتوقع أن يختصر الجسر المسافات والزمن
ويفسح المجال لكثير من الاتفاقيات والتعاون التجاري بين البلدين، الى جانب
وقفه نزيف الدم على الطريق البري بين مصر والسعودية، إضافة إلى تأمينه راحة
أكبر لعشرات الآلاف من الحجاج والمعتمرين، خاصة في اختصار الوقت الذي
تستغرقه الرحلة حاليا. كما يتوقع أن يسهم في الحد من استخدام العبارات، وهو
ما سيقلل من المخاطر التي تتعرض لها العمالة المصرية المتنقلة بين
البلدين.
وكشف رئيس جمعية الطرق العربية ورئيس هيئة الطرق والكباري الأسبق ومسؤول
ملف مشرع الجسر البري بين مصر والسعودية اللواء فؤاد عبد العزيز في تصريحات
خاصة لـ"الوطن"، عن تشكيل لجنة متخصصة بوزارة النقل المصرية لدراسة إحياء
مشروع الجسر البري بين البلدين.
وأضاف عبد العزيز أن وزير النقل المصري الدكتور جلال السعيد كلفه بإعداد
ملف كامل عن المشروع، وأسباب توقفه وموقع تنفيذه وتكلفة إنشائه، خاصة بعد
ما أُثير الموضوع قبل يومين داخل البرلمان المصري على خلفية طلب إحاطة قُدم
لرئيس البرلمان حول أسباب توقف تنفيذ المشروع.
وقال مسؤول الملف إن المشروع جاهز للتنفيذ خاصة وأن هناك ترحيبا سعوديا كاملا، وكان من المقرر وضع حجر الأساس في عام 2006.
وأكد عبد العزيز أنه يعمل في هذا الملف منذ عام 1988، مشيراً إلى أن جلسات
عمل مكثفة جمعته ومجموعة "بن لادن" السعودية، والتي من المتوقع أن تنفذ
المشروع إذ تم التشاور في كافة الأمور الهندسية والفنية، مشيراً إلى أن
المشروع بانتظار إشارة البدء.
وكانت الدراسات المبدئية للمشروع، الذي تم الإعلان عنه عام 1988، قد كشفت
أن الجسر البري البحري سيعبر مضيق "تيران" بمدخل خليج العقبة في مصر، عبر
منطقة "رأس حميد" في "تبوك" شمال السعودية، بطول 50 كيلو مترا، ليقطع
المسافرون المسافة بين البلدين في 20 دقيقة.
إلى ذلك أكد الخبير الأمني والإستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل في تصريح
خاص لـ"الوطن"، على أهمية مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية في تسهيل
حركة التجارة بين البلدين خاصة السياحة البرية الوافدة من السعودية إلى
مصر، مستبعداً أي عوائق أمنية تحول دون تنفيذ المشروع.


عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الخميس 1 مارس 2012 - 14:57 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 14:52


السعودية ومصر تقرران بناء جسر الملك عبدالله بتكلفة 3 مليارات دولار.. والتنفيذ منتصف 2013


http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=257699
أرقام
01/03/2012

قال
مصدر مسؤول بوزارة النقل، أمس، أن وزارتا النقل السعودية والمصرية اتفقت
على وضع الخطوط العريضة خلال الأيام القادمة لبداية مشروع الجسر البري بين
البلدين، بتكلفة مبدئية 3 مليارات دولار.

وذكر
المصدر لجريدة الوطن السعودية، أن وزارة النقل السعودية وضعت تاريخا
مبدئيا للعمل بالمشروع وهو منتصف 2013، مشيرا أنه ستتم مناقشة ذلك مع
الجانب المصري.

وأشار
إلى أن الجانبين اتفقا على إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله
بن عبدالعزيز على المشروع ليسمى بجسر الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح أن الجسر سيمتد من منطقة تبوك بين رأس حميد ومضيق تيران إلى مدخل خليج العقبة في مصر عبر البحر الأحمر بطول 50 كيلومتراً.

ولفت
إلى أن فوائد الجسر ستكون كبيرة جدا للبلدين، أهمها تيسير حركة التجارة
والأفراد، خاصة في مواسم الحج والعمرة، وحركة العمالة المصرية بدول الخليج،
والسياحة، فضلا عن اختصار الوقت والجهد والمسافة فيما بينهما، كما أنه
سيختصر على مصر مسافات كبيرة مع دول شمال أفريقيا ودول شرق خليج العقبة
ودول الخليج جميعا وسورية والعراق والأردن، حيث إن المسافة لا تتعدى 20
دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 15:13

المشكله هى ان السلطه الموجوده حاليا فى مصر سلطة مؤقته لا تستطيع بدء مشاريع بهذه الاهميه لانه مش دستورى ومش قانونى
لكن بشكل عام مشروع بهذه الاهميه رهييييييييييب سواء على المستوى المدى او المستوى العسكري ولا اقصد بالمستوى العسكرى النقل اللوجيستى او ماشابه
لكن وبكل بساطه هو ما سيحدث من تأمين طبيعى لجزيرة تيران وهو مايبدو واضحا فى الصور التاليه


وموقع الجزيره يتيح لها وبكل بساطه غلق خليج العقبه تماما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 20:46

انا روحت شرم الشيخ مرتين .. بس الى بفكر فيه يعنى الناس رايحة تحج تروح تعدى على طرق فيها الاجانب اكتر من المصريين يعنى لبس طبعا .... اوووووو ....ازاى ؟انا غطست فى تيران ومليانة شعب مرجانية وحياة بحري جميلة جدا ومنطقة سياحية عاليا ومعظم الناس بتروح تغطس وده جزء من برنامج سياحى لاى سائح هل يترى الحكومة هضحى بالمنطقة ؟ ورحت دهب وكنت شايفها المساف اقرب ...لانى كنت بشوف جبال السعودية من شط دهب ...قصدى المسافة اقرب بالنسبة لموقع الكبرى لو من ناحية دهب .. بس بردو دى محمية طبعية والحكومة مانعة اى حد يبنى هناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثوار طرابلس

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جندي في خدمة الوطن
المزاج : ننتصر أو نستشهد
التسجيل : 08/09/2011
عدد المساهمات : 3291
معدل النشاط : 2886
التقييم : 90
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الخميس 1 مارس 2012 - 21:46

مشروع جميل وان شاء الله يكون تحفة هندسية مميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاواكس الذهبي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 241
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الجمعة 2 مارس 2012 - 13:54

الحمدلله الحلم سيصبح حقيقة هناك ايضا مع مشروع الجسر مشروع سكة الحديد التي تربط الخليج والعراق والاردن وسوريا ولبنان وتركيا بالاضافة لجسر بحري مع مصر يربط دول المشرق العربي لدول المغرب العربي وهكذا انه الحلم الذي سوف يتحقق باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 10:53

مشروع رائع خاصتا انه يربطنا بشرم الشيخ هع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 13:18

@مشكلتي طيبتي كتب:
مشروع رائع خاصتا انه يربطنا بشرم الشيخ هع

1616شرم الشيخ ؟57262358
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 15:10

قد يحمل هذا المشروع فائدة اضافية على ما تفضلتم بذكره

ماذا لو يحمل هذا الجسر تحته انبوبين واحد نفطى والثانى غازى

بالاضافة الى السكة الحديدية التى ذكرتموها

سيكون الامر مفيدا جدا لمصر و السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 15:18

اقتباس :
ماذا لو يحمل هذا الجسر تحته انبوبين واحد نفطى والثانى غازى


مصر لا تستورد النفط كما انها مصدره للغاز فما الجدوي الاقتصاديه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 15:48

جدوى جبااااااااارة

الانبوبين النفطى + الغازى يكون آخرهما ميناء الادبية بالسويس مثلا

بالتزامن مع مشروع تنمية المجرى الملاحى لقناة السويس

( طبعا انتا فهمتنى من دلوقتى كده بس هكمل الشرح )

ساعتها يبقى البترول السعودى و الخليجى كله يتم تصدير جزء منه من

ميناء الادبية .. فأذا اكتمل مشروع تطوير المجرى الملاحى

سنضيف على خدمة البترول خدمات الترانزيت + الحاويات + التزود بالوقود

+ التزود بالمؤن + الرست

يعنى هنحتاج نكبر مساحة ميناء الادبية يجى عشر مرات لأنه

هيبقى عامل زى موقف السرفيس بتاع عبود + انه هيستضيف الناقلات العملاقة

اللى هتيجى بعد مشروع توسيع و تعميق مجرى القناة

اما عن عامل الافضلية لديك فهو توفير الوقت و الوقود الذى

تستهلكة هذة الناقلات بقطعها خمسة آلاف ميل بحرى الى داخل الخليج العربى

يعنى سنغافورة هتبقى ملهاش لازمة جنبك لأن منطقة القناة + سيناء

هتبقى قوة اقتصادية جبارة .. تصدير + سياحة + خدمات

بالاضافة الى عامل سياسى و استراتيجى هام جدا جدا

وهو انخفاض تأثير الوضع الامنى و العسكرى و السياسى فى الخليج العربى

و مضيق هرمز على اسواق البترول العالمية و اسعاره

وهو ما من شأنه انعدام تأثير تهديدات ايران فيما يتعلق بمضيق هرمز

يعنى ضربة موجعة لأيران وكل مخططاتها + أطمئنان دول الخليج على استقرار تجارتهم

مهما بلغ نباح الايرانيين

ايه رأيك ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشم

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2012
عدد المساهمات : 305
معدل النشاط : 214
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 15:57

وربنا انك اعدم لك من فين تجيب هذا المخ لك هيك ايران واسرائيل بي الميناء الجديد الصيني

راح يروح تحت الرجول لك بنتف شعره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MoHaMeD SaaD

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : مهندس بترول
التسجيل : 05/07/2011
عدد المساهمات : 1377
معدل النشاط : 909
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 16:00

ايه الدماغ الجامدة ديه يا أعدام :))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 16:05

اقتباس :
ايه رأيك ؟

هههههههههه تمام يا ريس
كنت متوقع انك هتقول الكلام ده وانا كنت هرد عليك بان دول الخليج من مصلحتها
ان يكون انبوب تصدر النفط في ميناء في دولتها حتي تستفيد هي وتوسع موانيها وتنشئ ورش تصليح للسفن وخلافه من تزييت وتشحييم


ولكن بعد
اقتباس :
وهو ما من شأنه انعدام تأثير تهديدات ايران فيما يتعلق بمضيق هرمز

اتخرست لان النقطه دي ما فكرتش فيها نهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 16:25

@هاشم كتب:

وربنا انك اعدم لك من فين تجيب هذا المخ لك هيك ايران واسرائيل بي الميناء الجديد الصيني

راح يروح تحت الرجول لك بنتف شعره


لم افهمك اخى العزيز .. برجاء اعتماد العربية الفصحى


@MoHaMeD SaaD كتب:

ايه الدماغ الجامدة ديه يا أعدام :))


استهلكت منى كباية قرفة بحليب + الاستعانة بالبايب القديم بتاع الوالد


@ابن بحرى كتب:
اقتباس :
ايه رأيك ؟

هههههههههه تمام يا ريس
كنت متوقع انك هتقول الكلام ده وانا كنت هرد عليك بان دول الخليج من مصلحتها
ان يكون انبوب تصدر النفط في ميناء في دولتها حتي تستفيد هي وتوسع موانيها وتنشئ ورش تصليح للسفن وخلافه من تزييت وتشحييم


ولكن بعد
اقتباس :
وهو ما من شأنه انعدام تأثير تهديدات ايران فيما يتعلق بمضيق هرمز

اتخرست لان النقطه دي ما فكرتش فيها نهائي


[center]خلى بالك ان مش كل البترول الخليجى هايكون تصديره من عندنا دى هتبقى نسبة لكن نسبة محترمة

بالاضافة الى انه يكون الامر فيه بعض الامتيازات النسبية زى اننا ندى شركات المقاولات

الخليجية زى اعمار وداماك والحاجات دى عقود انشاء هذة التوسعات و المشاريع

بنظام b.o.t ولكن يكون شرط انه بمشاركة شركات مصرية زى المقاولون وغيرها

و النسبة السيادية تكون للشركة المصرية .

ومتنساش اننا هنتعامل مع اللى جاى من اوروبا و امريكا اما اللى جاى من آسيا

كاليابان و الصين وكده فالخليج اقرب له

يعنى موانىء الخليج شغالة فى جميع الحالات

ايه رأيك كمان مرة ؟


و اشكركم جميعا ومعنديش مانع من اى تقييمات
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 3 مارس 2012 - 16:42

اقتباس :
ايه رأيك كمان مرة ؟
شكلك
اقتباس :
و اشكركم جميعا ومعنديش مانع من اى تقييمات
انت تأمر بس تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الأحد 4 مارس 2012 - 15:47

@mahmoud egyptology كتب:
انا روحت شرم الشيخ مرتين .. بس الى بفكر فيه يعنى الناس رايحة تحج تروح تعدى على طرق فيها الاجانب اكتر من المصريين يعنى لبس طبعا .... اوووووو ....ازاى ؟انا غطست فى تيران ومليانة شعب مرجانية وحياة بحري جميلة جدا ومنطقة سياحية عاليا ومعظم الناس بتروح تغطس وده جزء من برنامج سياحى لاى سائح هل يترى الحكومة هضحى بالمنطقة ؟ ورحت دهب وكنت شايفها المساف اقرب ...لانى كنت بشوف جبال السعودية من شط دهب ...قصدى المسافة اقرب بالنسبة لموقع الكبرى لو من ناحية دهب .. بس بردو دى محمية طبعية والحكومة مانعة اى حد يبنى هناك


الجسور المعلقة تتجنب هذه المشكلة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الأربعاء 7 مارس 2012 - 15:29

@Mahmoud Mohy كتب:
@mahmoud egyptology كتب:
انا روحت شرم الشيخ مرتين .. بس الى بفكر فيه يعنى الناس رايحة تحج تروح تعدى على طرق فيها الاجانب اكتر من المصريين يعنى لبس طبعا .... اوووووو ....ازاى ؟انا غطست فى تيران ومليانة شعب مرجانية وحياة بحري جميلة جدا ومنطقة سياحية عاليا ومعظم الناس بتروح تغطس وده جزء من برنامج سياحى لاى سائح هل يترى الحكومة هضحى بالمنطقة ؟ ورحت دهب وكنت شايفها المساف اقرب ...لانى كنت بشوف جبال السعودية من شط دهب ...قصدى المسافة اقرب بالنسبة لموقع الكبرى لو من ناحية دهب .. بس بردو دى محمية طبعية والحكومة مانعة اى حد يبنى هناك


الجسور المعلقة تتجنب هذه المشكلة




ده بالاضافة الى ان موضوع الحج و العمرة بيبقوا شهرين فى السنة بس

اما عن التضحية بالسياحة فمش هيحصل .. ده فيه دول مساحتها

اصغر من سيناء لوحدها وشغالة صناعة و زراعة و غاز و سياحة

ومحطات نووية وكله جنب بعضه .. وبلاد تقريبا كلها اوضتين و صالة

لو فردت رجلك تعدى الحدود .. وبرده فيها كل حاجة

اما بالنسبة لمنظر الاجانب فبرده مش مشكلة .. الا لو الحاج مركز معاهم ..!!
58

لأن سنويا فيه مئات الالاف من الحجاج الاوروبيين بيروحوا السعودية

من مطارات لندن وباريس و مدريد ..ألخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الأربعاء 7 مارس 2012 - 20:06

موضوع الكبارى المعلقة انا مستبعدو لان المساف من الى سمعته انها 40 كيلو ودى تكلفة عاليا عاليا واظن انها هتمشى كبرى استيل لاكن ده ميمنعش انهم هيستخدمو جز معلق من الكبرى فى المنطقة الى عايزين يحمو فيها الشعب المرجانية وممكن يعملو طريق خاصة للحجاج فى سيناء بحيث يتجنبو الطرق الى بالى باللك :) بس اتمنى ان يكون جزء من الكبرى مخصص لسكة حديد ...بس على فكرة تصميم الكبرى حسابيا ممكن ياخد اكتر من سنتين غير سنتين تنفيذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الأربعاء 7 مارس 2012 - 20:09

مازال هناك 21 جسر نريد انشائهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الجمعة 9 مارس 2012 - 10:16

@mahmoud egyptology كتب:
موضوع الكبارى المعلقة انا مستبعدو لان المساف من الى سمعته انها 40 كيلو ودى تكلفة عاليا عاليا واظن انها هتمشى كبرى استيل لاكن ده ميمنعش انهم هيستخدمو جز معلق من الكبرى فى المنطقة الى عايزين يحمو فيها الشعب المرجانية وممكن يعملو طريق خاصة للحجاج فى سيناء بحيث يتجنبو الطرق الى بالى باللك :) بس اتمنى ان يكون جزء من الكبرى مخصص لسكة حديد ...بس على فكرة تصميم الكبرى حسابيا ممكن ياخد اكتر من سنتين غير سنتين تنفيذ


موضوع السكة الحديد تقف امامه مشكلة واحدة وهى

انه يجب علينا عمل العديد من الانفاق فى جبال سيناء يمر فيها القطار

بسبب ان السكة الحديد لابد ان تكون شبه مستوية

لأن القطارات لا تستطيع صعود مرتفعات وما الى ذلك

بالاضافة الى انه هناك خوف من ان يؤثر القطار على الجدوى الاقتصادية

للجسر من ناحية النقل البرى بالسيارات

فكلنا نعرف ان الاخوة الخليجيين لا يحبون التنقل بالقطارات ويفضلون السيارات

لذلك سيكون فى الاغلب على مصر تحمل تكلفة جزئية القطار وحدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الجمعة 9 مارس 2012 - 15:34

انا قلت فكرة السكة الحديد لان مجلس الوزاراء قرر يمد سكة خديد داخل سيناء بس مش عارف امتى الحكومة هتبداء فيه وشايف ان سينا محتاج سكة حديد علشان تتربط الحركة فيه واكيد اكتر راحة
لانى كنت بسافر من اسيوط لشرم 14 ساعة او 17 بحس انى مسافر بجمل :) فى اكيد فكرة السكة الحديد ليها مزايا كتير من ركاب لنقل بضائع وكمان ممكن نربطها فى السمتقبل بالخط الى يربط استنبول بالسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمه عربيه واحده

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/03/2012
عدد المساهمات : 83
معدل النشاط : 86
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   الجمعة 9 مارس 2012 - 16:19



الله الله <قاعد اتخيل الجسر الأن <راح يكووون صله بين العرب جميعاً

وراح تكوون العرب ع قلب واحد

أتخيلووا <بكره أروح لجميع الدول العربيه بالسياره


الله يحفظ جميع الدوول العربيه <أتوووقع بعد الجسرر راح يكوون أتحاد بين الدوول العربيه

حتى لو كان الأتحاد مقسم إلى ثلاث .


تحياااتيـ:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه   السبت 10 مارس 2012 - 10:28

@mahmoud egyptology كتب:
انا قلت فكرة السكة الحديد لان مجلس الوزاراء قرر يمد سكة خديد داخل سيناء بس مش عارف امتى الحكومة هتبداء فيه وشايف ان سينا محتاج سكة حديد علشان تتربط الحركة فيه واكيد اكتر راحة
لانى كنت بسافر من اسيوط لشرم 14 ساعة او 17 بحس انى مسافر بجمل :) فى اكيد فكرة السكة الحديد ليها مزايا كتير من ركاب لنقل بضائع وكمان ممكن نربطها فى السمتقبل بالخط الى يربط استنبول بالسعودية


السكة الحديد اللى كانوا بيعملوها كانت رايحة شمال سيناء

وشمال سيناء منطقة مستوية بعكس جنوب سيناء اللى كله جبال

بالاضافة الى انها جبال صخرية وكما تعرف ان السكة الحديد تبع الجسر

ستمر بجنوب سيناء حيث الجبال الصخرية

ملحوظة / ايام الملك فاروق كان فيه خط سكة حديد من القاهرة حتى غزة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حلم الجسر بين مصر والسعوديه يصبح حقيقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين