أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizo elmasrawy

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : وصلت الاشاره
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 140
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الإثنين 27 فبراير 2012 - 20:06

javascript:emoticonp('1')


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/9/2/360x232o/163.jpg?q=1


نقل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة بعد سقوط نظام مبارك

ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية المتخصصة في الاقتصاد والأعمال، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت تنفيذ خطة لنقل عدد من القواعد العسكرية الرئيسية من المنطقة الوسطى ذات الكثافة السكانية، إلى مواقع في عمق صحراء النقب الجنوبية، بالقرب من الحدود مع مصر، واصفة الخطة بأنها "فرصة على نطاق غير مسبوق من قبل".

ويأتى هذا عقب تركيب كاميرات واجهزة استشعار على الجدار الحدودى مع مصر.

ويرى الباحثون والاكاديميون الإسرائيليون أن تلك الاستعدادات بمثابة تكهنات بالتأهب لحرب وشيكة مع مصر.

وتطرق إيهود عيلام خبير شئون الأمن القومي في معهد بيجين- السادات الإسرائيلي للدراسات السياسية والإستراتيجية لهذا الموضوع في سياق مقال له نشرته صحيفة معاريف الاسرائيلية مؤخراً ، حول الأزمات التي من شأنها أن تواجهها إسرائيل خلال الفترة المقبلة على ضوء ما تشهده المنطقة من تغيرات.

وأشار الخبير الإسرائيلي في مستهل مقاله إلي أنه منذ قيام إسرائيل كان يتعين عليها الاستعداد لخوض حرب تقليدية ، لكن خلال العقد الأخير تراجعت احتمالات نشوب حرب تقليدية بين إسرائيل والدول العربية، فالعراق منهمك بالدفاع عن بقائه كدولة وبات غير قادر على إرسال جيشه لمحاربة إسرائيل، وسوريا ضعفت منذ مطلع التسعينيات وأدى الصراع الداخلي الذي تشهده حالياً إلى استنزاف جيشها وتشتته، أمّا الأردن فسيحاول بأي ثمن تجنب التورط العسكري مع إسرائيل.

وتابع حديثه بالقول إن أكثر ما يقلق إسرائيل الآن هو ذاك المجهول المتمثل في مصر التي باتت تشكل التحدي الأساسي بالنسبة إلى إسرائيل لأنها تملك أقوى جيش عربي، لديه آلاف من منظومات السلاح الأمريكية، من بينها أكثر من 200 طائرة أف 16 ، ونحو ألف دبابة من أحدث طراز كما واصل الجيش المصري خلال العقود الثلاثة الأخيرة الاستعداد للحرب بصورة عامة، وللحرب ضد إسرائيل بصورة خاصة، على الرغم من اتفاقية السلام بين البلدين.

وأضاف أنه عندما كانت الفرق العسكرية في الجيش المصري تحت قيادة حسني مبارك كانت إسرائيل مطمأنة، أما اليوم، ومع أن الجيش مازال يخضع لسيطرة كبار الضباط الكاملة، فإن الفوز الكبير الذي حققه الإخوان المسلمون في الانتخابات البرلمانية خلق نوعاً من الغموض بشأن سياسة مصر المستقبلية.

ويرى عيلام أنه قد تنشأ أزمة بين مصر وإسرائيل، أو قد ينشب احتكاك بينهما في حال اشتبكت إسرائيل مع حركة حماس المقربة من الإخوان المسلمين ،ولذا عليها الاستعداد لحرب تقليدية على الجبهة المصرية .

وفى سياق مقال بصحيفة هاآرتس، استعرض عاموس هرئيل بعض تصريحات قيادات الجيش الإسرائيلي التى تؤكد على أن أجواء الحرب مع مصر على جبهة سيناء باتت وشيكة وقريبة من أي وقت مضى، مشيراً إلى ما صرح به اللواء يؤاف جلانت، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، مؤخراً في محاضرة له في جامعة تل أبيب التى أشار فيها أن انهيار اتفاقية السلام من شأنه أن يؤدي إلى دخول قوات من الجيش المصري إلى سيناء.

وذكّر بأن تمركز قوات كهذه كان هو الذريعة الرئيسية لنشوب حرب 1967.

وزعم اللواء جلانت أنه على مدار الثلاثين عاماً الماضية كان الجيش المصري خارج قائمة التهديدات التي يستعد ويتجهز لها الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه في كل حرب شارك بها الجيش المصري، كانت الجبهة المصرية هي الجبهة الأشد خطورة على إسرائيل.

واعترف بأن قوة الجيش المصري لم تعد كقوة الجيش المصري الذي كان فى حرب 67 قائلاً : "إننا نتحدث الآن عن الجيش المصري الذي يبلغ قوامه ما يقرب من مليون مقاتل، نصفهم يؤدون الخدمة الإلزامية، ويمتلك هذا الجيش ما يقرب من 4000 دبابة، وآلاف المدفعية، ومائتي طائرة طراز F16 وأكثر من 170 سفينة، بالإضافة إلى مساعدات عسكرية سنوية تقدم من الولايات المتحدة. كما أن الجيش المصري كان على مدار سنوات السلام يُجري سنوياً مناورات ضخمة موجهة إلى دولة مجهولة في الشرق، وليس إلى الجارتين غير المستقرتين ،ليبيا والسودان".

ويقول عاموس هرئيل إن الرعب الذي يشعر به قادة الجيش الإسرائيلي من قوة الجيش المصري عبَّر عنه رئيس الأركان الإسرائيلي بني جانتس، فى قوله مؤخراً للضباط الإسرائيليين في أكثر من مناسبة أن الجيش يجب أن يبدأ في توجيه أنظاره نحو الجنوب(أي على الجبهة المصرية).

ويضيف أن على الجيش الإسرائيلي الاستعداد بجدية لسيناريوهات متشائمة متوقعة، وفي الوقت نفسه عليه تجنب القيام بذلك بشكل علني، حتى لا يثير هذا الأمر الجانب المصري، ويؤدي إلى زيادة حالة التوتر .وهنا يشير هرئيل إلى أن اللواء جلانت خلال الأعوام الخمسة التي قضاها قائداً لقيادة المنطقة الجنوبية، كان دائماً ما يحذر من الخطر المصري المستقبلي، إلا أن الرتب الأعلى منه لم يتحمسوا للاهتمام بهذا التحذير، بسبب عدم توافر الوقت والموارد، وأيضا بسبب خشيتهم من أن يثيروا غضب المستويات السياسية.

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في أن الجيش الإسرائيلي نسي "أن يتحدث المصرية". فخلال العقود التي كان يركز فيها الجيش الإسرائيلي على جبهات أخرى، نسي جنوده وضباطه معظم المعلومات المتعلقة بالمواجهات الصحراوية على الجبهة الجنوبية، وأهملوا بقصد جمع المعلومات الاستخبارتية عن هذه الجبهة.

لذا يتعين الآن على إسرائيل جمع المعلومات الاستخباراتية عن مصر بحذر لأن مصر ما تزال تُعد دولة صديقة لإسرائيل. وأنهى بقوله :"يجب على إسرائيل النظر إلى سقوط نظام مبارك باعتباره تحذيراً استراتيجياً طويل المدى والاستعداد لما سيأتي تباعاً".

والجدير بالذكر أن قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي الجنرال سامي تورجمان أصدر أوامره فى نهاية يناير بتعزيز " كتيبة " أدوم" العاملة في المنطقة الجنوبية على الحدود مع مصر بقوات نوعيه بما في ذلك تزويدها بسيارات عسكرية من طراز " جرنيت" التي تعتبر الأكثر تطورا في سلسلة المركبات القتالية المتخصصة بجمع المعلومات .

وطبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي رفيع المستوى:"فإن المركبة المذكورة وهي من نوع " فورد 550" خضعت للتجربة على الحدود مع لبنان وكذلك في الضفة الغربية اثبتت فعالية كبيرة وقدرات عالية على التعامل مع مناطق واسعة جدا وهي مناسبة جدا لمنطقة الحدود المصرية الممتدة لمئات الكيلومترات .

وتتمتع مركبة " جرنيت" بقدرات استطلاعية ليلية ونهارية وبإمكانها من خلال جهاز الرادار الحديث المثبت عليها اكتشاف الاشخاص على مسافات بعيدة وحتى في المناطق التي لا يوجد فيها خط رؤية مستقيم، ويمكنها رصد ما بعد الحدود الإسرائيلية، أي فى داخل عمق الأراضي المصرية ، وإضافة الى المركبة العسكرية، قرر قائد القوات البرية الإسرائيلية تزويد القوات العاملة على الحدود مع مصر بطائرات بدون طيار من طراز " سكايلارك 2" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizo elmasrawy

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : وصلت الاشاره
التسجيل : 21/02/2012
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 140
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الإثنين 27 فبراير 2012 - 20:15

عفوا نسيت المصدر
هذا هو
http://www.el-balad.com/92163/nkl-koaad-askryh-esraayl.aspx

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الإثنين 27 فبراير 2012 - 20:19

لو الكلام بفلوس اقولك ماشي
انما الكلام مش بفلوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الإثنين 27 فبراير 2012 - 20:31

نعم صحيح من مدة يحاولون تهجير وتجميع بدون النقب في اماكن محددة ..
وبدا بنقل قواعد عسكرية الى الحدود المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
star__law

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : ليسانس حقوق
التسجيل : 03/10/2011
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 54
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 12:11

فليفعلوا ما يشاءون فنهايتهم على ايدينا بأذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AdhamAnwar

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب فى كلية تجارة
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 538
معدل النشاط : 585
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 12:32

حرب اعلامية مش اكتر هما مش مستعدين لحرب دلوقتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 16:13

ليست حرب اعلاميه بل هى حقيقه........امبارح اكتشفو مصنع للاسلحه على الحدود و الان ينقلون قواعد عسكريه قرب الحدود المصريه.....يترى كل ده كلام و هرتله على الفاضى.....اللى مشيوفش من الغربال يبقى اعمى.

ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية المتخصصة في الاقتصاد والأعمال، أن وزارة
الدفاع الإسرائيلية قررت تنفيذ خطة لنقل عدد من القواعد العسكرية الرئيسية
من المنطقة الوسطى ذات الكثافة السكانية، إلى مواقع في عمق صحراء النقب
الجنوبية، بالقرب من الحدود مع مصر، واصفة الخطة بأنها "فرصة على نطاق غير
مسبوق من قبل".

ويأتى هذا عقب تركيب كاميرات واجهزة استشعار على الجدار الحدودى مع مصر.

ويرى الباحثون والاكاديميون الإسرائيليون أن تلك الاستعدادات بمثابة تكهنات بالتأهب لحرب وشيكة مع مصر.

وتطرق
إيهود عيلام خبير شئون الأمن القومي في معهد بيجين- السادات الإسرائيلي
للدراسات السياسية والإستراتيجية لهذا الموضوع في سياق مقال له نشرته صحيفة
معاريف الاسرائيلية مؤخراً ، حول الأزمات التي من شأنها أن تواجهها
إسرائيل خلال الفترة المقبلة على ضوء ما تشهده المنطقة من تغيرات.

وأشار
الخبير الإسرائيلي في مستهل مقاله إلي أنه منذ قيام إسرائيل كان يتعين
عليها الاستعداد لخوض حرب تقليدية ، لكن خلال العقد الأخير تراجعت احتمالات
نشوب حرب تقليدية بين إسرائيل والدول العربية، فالعراق منهمك بالدفاع عن
بقائه كدولة وبات غير قادر على إرسال جيشه لمحاربة إسرائيل، وسوريا ضعفت
منذ مطلع التسعينيات وأدى الصراع الداخلي الذي تشهده حالياً إلى استنزاف
جيشها وتشتته، أمّا الأردن فسيحاول بأي ثمن تجنب التورط العسكري مع
إسرائيل.

وتابع حديثه بالقول إن أكثر ما يقلق إسرائيل الآن هو ذاك
المجهول المتمثل في مصر التي باتت تشكل التحدي الأساسي بالنسبة إلى إسرائيل
لأنها تملك أقوى جيش عربي، لديه آلاف من منظومات السلاح الأمريكية، من
بينها أكثر من 200 طائرة أف 16 ، ونحو ألف دبابة من أحدث طراز كما واصل
الجيش المصري خلال العقود الثلاثة الأخيرة الاستعداد للحرب بصورة عامة،
وللحرب ضد إسرائيل بصورة خاصة، على الرغم من اتفاقية السلام بين البلدين.

وأضاف
أنه عندما كانت الفرق العسكرية في الجيش المصري تحت قيادة حسني مبارك كانت
إسرائيل مطمأنة، أما اليوم، ومع أن الجيش مازال يخضع لسيطرة كبار الضباط
الكاملة، فإن الفوز الكبير الذي حققه الإخوان المسلمون في الانتخابات
البرلمانية خلق نوعاً من الغموض بشأن سياسة مصر المستقبلية.

ويرى
عيلام أنه قد تنشأ أزمة بين مصر وإسرائيل، أو قد ينشب احتكاك بينهما في حال
اشتبكت إسرائيل مع حركة حماس المقربة من الإخوان المسلمين ،ولذا عليها
الاستعداد لحرب تقليدية على الجبهة المصرية .

وفى سياق مقال بصحيفة
هاآرتس، استعرض عاموس هرئيل بعض تصريحات قيادات الجيش الإسرائيلي التى
تؤكد على أن أجواء الحرب مع مصر على جبهة سيناء باتت وشيكة وقريبة من أي
وقت مضى، مشيراً إلى ما صرح به اللواء يؤاف جلانت، قائد المنطقة الجنوبية
العسكرية، مؤخراً في محاضرة له في جامعة تل أبيب التى أشار فيها أن انهيار
اتفاقية السلام من شأنه أن يؤدي إلى دخول قوات من الجيش المصري إلى سيناء.

وذكّر بأن تمركز قوات كهذه كان هو الذريعة الرئيسية لنشوب حرب 1967.

وزعم
اللواء جلانت أنه على مدار الثلاثين عاماً الماضية كان الجيش المصري خارج
قائمة التهديدات التي يستعد ويتجهز لها الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه
في كل حرب شارك بها الجيش المصري، كانت الجبهة المصرية هي الجبهة الأشد
خطورة على إسرائيل.

واعترف بأن قوة الجيش المصري لم تعد كقوة الجيش
المصري الذي كان فى حرب 67 قائلاً : "إننا نتحدث الآن عن الجيش المصري
الذي يبلغ قوامه ما يقرب من مليون مقاتل، نصفهم يؤدون الخدمة الإلزامية،
ويمتلك هذا الجيش ما يقرب من 4000 دبابة، وآلاف المدفعية، ومائتي طائرة
طراز F16 وأكثر من 170 سفينة، بالإضافة إلى مساعدات عسكرية سنوية تقدم من
الولايات المتحدة. كما أن الجيش المصري كان على مدار سنوات السلام يُجري
سنوياً مناورات ضخمة موجهة إلى دولة مجهولة في الشرق، وليس إلى الجارتين
غير المستقرتين ،ليبيا والسودان".

ويقول عاموس هرئيل إن الرعب الذي
يشعر به قادة الجيش الإسرائيلي من قوة الجيش المصري عبَّر عنه رئيس
الأركان الإسرائيلي بني جانتس، فى قوله مؤخراً للضباط الإسرائيليين في أكثر
من مناسبة أن الجيش يجب أن يبدأ في توجيه أنظاره نحو الجنوب(أي على الجبهة
المصرية).

ويضيف أن على الجيش الإسرائيلي الاستعداد بجدية
لسيناريوهات متشائمة متوقعة، وفي الوقت نفسه عليه تجنب القيام بذلك بشكل
علني، حتى لا يثير هذا الأمر الجانب المصري، ويؤدي إلى زيادة حالة التوتر
.وهنا يشير هرئيل إلى أن اللواء جلانت خلال الأعوام الخمسة التي قضاها
قائداً لقيادة المنطقة الجنوبية، كان دائماً ما يحذر من الخطر المصري
المستقبلي، إلا أن الرتب الأعلى منه لم يتحمسوا للاهتمام بهذا التحذير،
بسبب عدم توافر الوقت والموارد، وأيضا بسبب خشيتهم من أن يثيروا غضب
المستويات السياسية.

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في أن
الجيش الإسرائيلي نسي "أن يتحدث المصرية". فخلال العقود التي كان يركز فيها
الجيش الإسرائيلي على جبهات أخرى، نسي جنوده وضباطه معظم المعلومات
المتعلقة بالمواجهات الصحراوية على الجبهة الجنوبية، وأهملوا بقصد جمع
المعلومات الاستخبارتية عن هذه الجبهة.

لذا يتعين الآن على إسرائيل
جمع المعلومات الاستخباراتية عن مصر بحذر لأن مصر ما تزال تُعد دولة صديقة
لإسرائيل. وأنهى بقوله :"يجب على إسرائيل النظر إلى سقوط نظام مبارك
باعتباره تحذيراً استراتيجياً طويل المدى والاستعداد لما سيأتي تباعاً".

والجدير
بالذكر أن قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي الجنرال سامي تورجمان
أصدر أوامره فى نهاية يناير بتعزيز " كتيبة " أدوم" العاملة في المنطقة
الجنوبية على الحدود مع مصر بقوات نوعيه بما في ذلك تزويدها بسيارات عسكرية
من طراز " جرنيت" التي تعتبر الأكثر تطورا في سلسلة المركبات القتالية
المتخصصة بجمع المعلومات .

وطبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي رفيع
المستوى:"فإن المركبة المذكورة وهي من نوع " فورد 550" خضعت للتجربة على
الحدود مع لبنان وكذلك في الضفة الغربية اثبتت فعالية كبيرة وقدرات عالية
على التعامل مع مناطق واسعة جدا وهي مناسبة جدا لمنطقة الحدود المصرية
الممتدة لمئات الكيلومترات .

وتتمتع مركبة " جرنيت" بقدرات
استطلاعية ليلية ونهارية وبإمكانها من خلال جهاز الرادار الحديث المثبت
عليها اكتشاف الاشخاص على مسافات بعيدة وحتى في المناطق التي لا يوجد فيها
خط رؤية مستقيم، ويمكنها رصد ما بعد الحدود الإسرائيلية، أي فى داخل عمق
الأراضي المصرية ، وإضافة الى المركبة العسكرية، قرر قائد القوات البرية
الإسرائيلية تزويد القوات العاملة على الحدود مع مصر بطائرات بدون طيار من
طراز " سكايلارك 2" .

http://www.akhbarak.net/articles/7571326-%D9%86%D9%82%D9%84_%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF_%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A8_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF_
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AdhamAnwar

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب فى كلية تجارة
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 538
معدل النشاط : 585
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 19:06

@[DM] كتب:

ليست حرب اعلاميه بل هى حقيقه........امبارح اكتشفو مصنع للاسلحه على الحدود و الان ينقلون قواعد عسكريه قرب الحدود المصريه.....يترى كل ده كلام و هرتله على الفاضى.....اللى مشيوفش من الغربال يبقى اعمى.

ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية المتخصصة في الاقتصاد والأعمال، أن وزارة
الدفاع الإسرائيلية قررت تنفيذ خطة لنقل عدد من القواعد العسكرية الرئيسية
من المنطقة الوسطى ذات الكثافة السكانية، إلى مواقع في عمق صحراء النقب
الجنوبية، بالقرب من الحدود مع مصر، واصفة الخطة بأنها "فرصة على نطاق غير
مسبوق من قبل".

ويأتى هذا عقب تركيب كاميرات واجهزة استشعار على الجدار الحدودى مع مصر.

ويرى الباحثون والاكاديميون الإسرائيليون أن تلك الاستعدادات بمثابة تكهنات بالتأهب لحرب وشيكة مع مصر.

وتطرق
إيهود عيلام خبير شئون الأمن القومي في معهد بيجين- السادات الإسرائيلي
للدراسات السياسية والإستراتيجية لهذا الموضوع في سياق مقال له نشرته صحيفة
معاريف الاسرائيلية مؤخراً ، حول الأزمات التي من شأنها أن تواجهها
إسرائيل خلال الفترة المقبلة على ضوء ما تشهده المنطقة من تغيرات.

وأشار
الخبير الإسرائيلي في مستهل مقاله إلي أنه منذ قيام إسرائيل كان يتعين
عليها الاستعداد لخوض حرب تقليدية ، لكن خلال العقد الأخير تراجعت احتمالات
نشوب حرب تقليدية بين إسرائيل والدول العربية، فالعراق منهمك بالدفاع عن
بقائه كدولة وبات غير قادر على إرسال جيشه لمحاربة إسرائيل، وسوريا ضعفت
منذ مطلع التسعينيات وأدى الصراع الداخلي الذي تشهده حالياً إلى استنزاف
جيشها وتشتته، أمّا الأردن فسيحاول بأي ثمن تجنب التورط العسكري مع
إسرائيل.

وتابع حديثه بالقول إن أكثر ما يقلق إسرائيل الآن هو ذاك
المجهول المتمثل في مصر التي باتت تشكل التحدي الأساسي بالنسبة إلى إسرائيل
لأنها تملك أقوى جيش عربي، لديه آلاف من منظومات السلاح الأمريكية، من
بينها أكثر من 200 طائرة أف 16 ، ونحو ألف دبابة من أحدث طراز كما واصل
الجيش المصري خلال العقود الثلاثة الأخيرة الاستعداد للحرب بصورة عامة،
وللحرب ضد إسرائيل بصورة خاصة، على الرغم من اتفاقية السلام بين البلدين.

وأضاف
أنه عندما كانت الفرق العسكرية في الجيش المصري تحت قيادة حسني مبارك كانت
إسرائيل مطمأنة، أما اليوم، ومع أن الجيش مازال يخضع لسيطرة كبار الضباط
الكاملة، فإن الفوز الكبير الذي حققه الإخوان المسلمون في الانتخابات
البرلمانية خلق نوعاً من الغموض بشأن سياسة مصر المستقبلية.

ويرى
عيلام أنه قد تنشأ أزمة بين مصر وإسرائيل، أو قد ينشب احتكاك بينهما في حال
اشتبكت إسرائيل مع حركة حماس المقربة من الإخوان المسلمين ،ولذا عليها
الاستعداد لحرب تقليدية على الجبهة المصرية .

وفى سياق مقال بصحيفة
هاآرتس، استعرض عاموس هرئيل بعض تصريحات قيادات الجيش الإسرائيلي التى
تؤكد على أن أجواء الحرب مع مصر على جبهة سيناء باتت وشيكة وقريبة من أي
وقت مضى، مشيراً إلى ما صرح به اللواء يؤاف جلانت، قائد المنطقة الجنوبية
العسكرية، مؤخراً في محاضرة له في جامعة تل أبيب التى أشار فيها أن انهيار
اتفاقية السلام من شأنه أن يؤدي إلى دخول قوات من الجيش المصري إلى سيناء.

وذكّر بأن تمركز قوات كهذه كان هو الذريعة الرئيسية لنشوب حرب 1967.

وزعم
اللواء جلانت أنه على مدار الثلاثين عاماً الماضية كان الجيش المصري خارج
قائمة التهديدات التي يستعد ويتجهز لها الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه
في كل حرب شارك بها الجيش المصري، كانت الجبهة المصرية هي الجبهة الأشد
خطورة على إسرائيل.

واعترف بأن قوة الجيش المصري لم تعد كقوة الجيش
المصري الذي كان فى حرب 67 قائلاً : "إننا نتحدث الآن عن الجيش المصري
الذي يبلغ قوامه ما يقرب من مليون مقاتل، نصفهم يؤدون الخدمة الإلزامية،
ويمتلك هذا الجيش ما يقرب من 4000 دبابة، وآلاف المدفعية، ومائتي طائرة
طراز F16 وأكثر من 170 سفينة، بالإضافة إلى مساعدات عسكرية سنوية تقدم من
الولايات المتحدة. كما أن الجيش المصري كان على مدار سنوات السلام يُجري
سنوياً مناورات ضخمة موجهة إلى دولة مجهولة في الشرق، وليس إلى الجارتين
غير المستقرتين ،ليبيا والسودان".

ويقول عاموس هرئيل إن الرعب الذي
يشعر به قادة الجيش الإسرائيلي من قوة الجيش المصري عبَّر عنه رئيس
الأركان الإسرائيلي بني جانتس، فى قوله مؤخراً للضباط الإسرائيليين في أكثر
من مناسبة أن الجيش يجب أن يبدأ في توجيه أنظاره نحو الجنوب(أي على الجبهة
المصرية).

ويضيف أن على الجيش الإسرائيلي الاستعداد بجدية
لسيناريوهات متشائمة متوقعة، وفي الوقت نفسه عليه تجنب القيام بذلك بشكل
علني، حتى لا يثير هذا الأمر الجانب المصري، ويؤدي إلى زيادة حالة التوتر
.وهنا يشير هرئيل إلى أن اللواء جلانت خلال الأعوام الخمسة التي قضاها
قائداً لقيادة المنطقة الجنوبية، كان دائماً ما يحذر من الخطر المصري
المستقبلي، إلا أن الرتب الأعلى منه لم يتحمسوا للاهتمام بهذا التحذير،
بسبب عدم توافر الوقت والموارد، وأيضا بسبب خشيتهم من أن يثيروا غضب
المستويات السياسية.

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في أن
الجيش الإسرائيلي نسي "أن يتحدث المصرية". فخلال العقود التي كان يركز فيها
الجيش الإسرائيلي على جبهات أخرى، نسي جنوده وضباطه معظم المعلومات
المتعلقة بالمواجهات الصحراوية على الجبهة الجنوبية، وأهملوا بقصد جمع
المعلومات الاستخبارتية عن هذه الجبهة.

لذا يتعين الآن على إسرائيل
جمع المعلومات الاستخباراتية عن مصر بحذر لأن مصر ما تزال تُعد دولة صديقة
لإسرائيل. وأنهى بقوله :"يجب على إسرائيل النظر إلى سقوط نظام مبارك
باعتباره تحذيراً استراتيجياً طويل المدى والاستعداد لما سيأتي تباعاً".

والجدير
بالذكر أن قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي الجنرال سامي تورجمان
أصدر أوامره فى نهاية يناير بتعزيز " كتيبة " أدوم" العاملة في المنطقة
الجنوبية على الحدود مع مصر بقوات نوعيه بما في ذلك تزويدها بسيارات عسكرية
من طراز " جرنيت" التي تعتبر الأكثر تطورا في سلسلة المركبات القتالية
المتخصصة بجمع المعلومات .

وطبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي رفيع
المستوى:"فإن المركبة المذكورة وهي من نوع " فورد 550" خضعت للتجربة على
الحدود مع لبنان وكذلك في الضفة الغربية اثبتت فعالية كبيرة وقدرات عالية
على التعامل مع مناطق واسعة جدا وهي مناسبة جدا لمنطقة الحدود المصرية
الممتدة لمئات الكيلومترات .

وتتمتع مركبة " جرنيت" بقدرات
استطلاعية ليلية ونهارية وبإمكانها من خلال جهاز الرادار الحديث المثبت
عليها اكتشاف الاشخاص على مسافات بعيدة وحتى في المناطق التي لا يوجد فيها
خط رؤية مستقيم، ويمكنها رصد ما بعد الحدود الإسرائيلية، أي فى داخل عمق
الأراضي المصرية ، وإضافة الى المركبة العسكرية، قرر قائد القوات البرية
الإسرائيلية تزويد القوات العاملة على الحدود مع مصر بطائرات بدون طيار من
طراز " سكايلارك 2" .

http://www.akhbarak.net/articles/7571326-%D9%86%D9%82%D9%84_%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF_%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A8_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF_

ازاى هينقلو قواعد قرب الحدود وفى ماكن منزوعة السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 19:43

@AdhamAnwar كتب:
@[DM] كتب:


_

ازاى هينقلو قواعد قرب الحدود وفى ماكن منزوعة السلاح


وهل تعرف اولا ما هى المناطق منزوعه السلاح.

ثانيا انا مكنبتش شى من دماغى عندك المصدر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 20:24

اسرائيل تعرف جيدا ان بعد سقوط حكومة مبارك فمصر ستصبح تمثل لها اكبر خطر على امنها لهدا ستكون تدمير مصر هي العملية الرئيسية لاسرائيل وان شاء الله يتم تفطن الحكومة والشعب المصري بكل التلاعبات الصهيونية وكل التوفيق لاشقائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 20:51

@الجينرال كتب:
اسرائيل تعرف جيدا ان بعد سقوط حكومة مبارك فمصر ستصبح تمثل لها اكبر خطر على امنها لهدا ستكون تدمير مصر هي العملية الرئيسية لاسرائيل وان شاء الله يتم تفطن الحكومة والشعب المصري بكل التلاعبات الصهيونية وكل التوفيق لاشقائي.


هذا ما يحاول البعض توضيحه و لكن فى النهايه يسخر منه و يستهزء به.....
لكل جزيل الشكر يا غالى على روحك الطيبه.
++++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمش_عبدو

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس ميكاترونكس
المزاج : متحمس شوية
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 514
معدل النشاط : 588
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة    الخميس 1 مارس 2012 - 21:12

@[DM] كتب:
@AdhamAnwar كتب:


ازاى هينقلو قواعد قرب الحدود وفى ماكن منزوعة السلاح



وهل تعرف اولا ما هى المناطق منزوعه السلاح.

ثانيا انا مكنبتش شى من دماغى عندك المصدر.

اهدي يا اخي الراجل ما يقصدش بس هي حاجة غريبة فعلا لان الحدود بتشرف عليها قوات حفظ سلام
واكيد الجيش واخد باله من حاجة زي دي واسرائيل مش ممكن تدخل في حرب دلوقتي لانها لا يمكن تدخل في حرب لوحدها لازم امريكا وامريكا بتموت هتستعين بمين يعني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قل قواعد عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود مع مصر ..وخبراء إسرائيليون يعتبرونه تأهبا لحرب قادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين