أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
yaman.c.omar

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مشروع شهيد انشا الله
المزاج : محايد
التسجيل : 02/09/2011
عدد المساهمات : 118
معدل النشاط : 96
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 20:34

الله هم رد المعتدي بقدرتك يا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جوبا تعترف بالهجوم على جيش السودان   الإثنين 27 فبراير 2012 - 21:11



أقرت حكومة جنوب السودان بهجوم نفذه الجيش الشعبي على بحيرة الأبيض أمس الأحد، وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، إن الجنوب اعترف اعترافاً كاملاً بالهجوم وتحمل المسؤولية الكاملة جراء الاعتداء الصارخ.

وتقول الخرطوم إن منطقة بحيرة الأبيض هي نفسها منطق جاو وتقع داخل عمق حدودها، بينما تؤكد جوبا أن منطقة جاو المتنازع عليها بين الدولتين تتبع للجنوب.

وأكد الصوارمي لوكالة السودان للأنباء (سونا): "نحن من جانبنا كقوات مسلحة لم نشك لحظة واحدة في أن الهجوم نفذته حكومة الجنوب جملة وتفصيلاً، وأن المنطقة التي تدعي حكومة الجنوب أنها داخل حدودها وتطلق عليها اسم جاوا هي نفسها بحيرة الأبيض التي تمر الحدود عبرها وأن الهجوم وقع داخل العمق السوداني".



وأضاف المتحدث باسم الجيش السوداني: "الأمم المتحدة تعلم بالأمر وليس هناك أي نكران من قبل الأمم المتحدة على وجود الجيش السوداني داخل أرضه بهذه المنطقة التي لاعلاقة لها بأي خلاف حول ترسيم الحدود".


من جانبه أكد معتمد محلية باريانغ بولاية الوحدة؛ مابيك بيلكوي، لـ(سودان تربيون)، يوم الأحد، أن خطوة الجيش الشعبي جاءت لمنع أي محاولة من السودان في المستقبل لغزو المنطقة الغنية بالنفط.

وقال إن جيش جنوب السودان بسط سيطرته على منطقة جاو المتنازع عليها مع جاره الشمالي، مؤكداً هجوم قواته على الجيش السوداني الموجود هناك يوم أمس الأحد.

وأضاف أن الجيش الشعبي استولى على عدد من السيارات والشاحنات.

وأكدت سلطات بمستشفى بانتيو وجود عدد من المصابين من جنود جنوب السودان بعد إصابتهم في المعارك.


http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=22180:2012-02-27-15-38-39&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي صقر

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : الجيش الالكتروني الجزائري
المزاج : نحب دزاير و نحب إلي يحبها
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 1642
معدل النشاط : 1459
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 21:42

جوبا تعني جنوب السودان صح

و يعني راح تكون حرب ما بين الطرفين

و هل سيرد السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 21:47

@مهدي صقر كتب:
جوبا تعني جنوب السودان صح

و يعني راح تكون حرب ما بين الطرفين

و هل سيرد السودان

جوبا عاصمة جنوب السودان
طبعا ح يرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 21:48

ماشاء الله اصبح النظام الجنوبي يمتلك الجرأة في الرد عسكريا ويقوم بالمبادرة حيث كان في الماضي ينفي ويزعم ان الشمال هو من يفتعل الازمات ياترى مين ورا الجنوبيين يدعهم بالسر وسند لظهرهم ضد الشمال
الاجابة معروفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 22:00

القوات في جنوب بالسودان تفسيرها الحقيقي هو انها حركة انفصالية مدعومة خارجيا ...الله يكون بعون الاخوة السودانيين 

حقيقة انا لا اعترف بالحركات الانفصالية لان المغرب عانى منهم  لمدة 10 سنوات...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الإثنين 27 فبراير 2012 - 22:09

جوبا لاتريد جنوب السودان وهذا معروف تريد السودان كامل وتدعمها اسرائيل حى تصبح السودان دولة علمانيه وحليفة اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 0:54

ربنا يكون فى عون اخواننا بالخرطوم والسودان الشقيق

ربنا ينصركم يااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 5:29

@Nbn-123 كتب:
القوات في جنوب بالسودان تفسيرها الحقيقي هو انها حركة انفصالية مدعومة خارجيا ...الله يكون بعون الاخوة السودانيين

حقيقة انا لا اعترف بالحركات الانفصالية لان المغرب عانى منهم لمدة 10 سنوات...

انظر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 5:32

@Mr.Death كتب:
ربنا يكون فى عون اخواننا بالخرطوم والسودان الشقيق

ربنا ينصركم يااارب

بارك الله فيك فالدعاء الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 6:52

في الهجوم

دبابات إسرائيلية تعمل بكاتم صوت ومناظير للرؤية الليلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلفا كير يوجه بنشر «12» ألف جندي على حدود جنوب كردفان    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 7:11


وجَّه رئيس دولة الجنوب سلفا كير ميارديت القيادة العسكرية للجيش الشعبي بنشر «12» ألف جندي بولاية الوحدة على الحدود مع ولاية جنوب كردفان في خطوة وصفها خلال مخاطبته السبت الماضي أعضاء المجلس التشريعي لولاية جونقلي وصفها بـ«تأمين الخطوط الأمامية» والاستعداد للحرب والدفاع عن هجمات مُحتمَلة، في وقت كشفت فيه مصادر بمقاطعة بور معلومات مثيرة عن مشاركة قيادات عسكرية كبرى بالجيش الشعبي قدمت برفقة سلفا كير إلى جونقلي في التخطيط للهجوم على منطقة «الأبْيَض» في جنوب كردفان، ولفتت إلى أن القيادات انخرطت في اجتماعات بقيادة الفرقة السابعة لبحث الخطوات الأخيرة للهجوم على ولاية جنوب كردفان.

http://www.sudaninet.net/details.php?type=n&scope=a&lang=ar&articleid=6245
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 7:38

لا بديل للحرب العسكريه سوى الحرب الاقتصاديه اغلاق الحدود فورا حتى ولو ادى ذلك الى حرب شامله تسخير كل الامكانيات لمنع دخول جوال عيش واحد ولو بالتهريب والمثل يقول جوع ك ل ب ك يتبعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 7:55

الهدف تكسير السودان كصحن الصيني

المخطط هجوم على اربع محاور

1- ابيي

2- جنوب دارفور وشرقها

3- النيل الازرق

4- جنوب كردفان وهو الذي كان بالامس


سلفاكير استلم المبلغ ولا بد له من تنفيذ الوعد والامر

حيث ان السلاح والتدريب والمرتبات لا تدفع من خزينته



بالاضافه الي المنظمات والاعلام الذي سيحجم السودان من استعمال القوة في الضرب بقوه السلاح الذي يمتلكه بحجه الاباده الجماعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ielkhoudary

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 348
معدل النشاط : 956
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان: دبابات إسرائيلية شاركت فى الاعتداء على جنوب كردفان    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 7:59

السودان: دبابات إسرائيلية شاركت فى الاعتداء على جنوب كردفان


الثلاثاء، 28 فبراير 2012 - 08:22







دبابات إسرائيلية – صورة أرشيفية

الخرطوم (أ.ش.أ)



var addthis_pub="tonyawad";

كشف مصدر أمنى سودانى اليوم الثلاثاء أن قوات بلاده دمرت نحو 40
عربة "تاتشر" تابعة للجيش الشعبى بالقرب من بحيرة "الأبيض" بولاية جنوب
كردفان، وذلك على خلفية الهجوم الذى قامت به قوات الحركة الأحد الماضى على
المنطقة، مشيرا إلى أن القوات المعتدية مدعومة بدبابات إسرائيلية تعمل
بكاتم صوت ومناظير للرؤية الليلية.
واحتجت الحكومة السودانية رسميا للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى على
الاعتداء، فى وقت تعكف فيه الحكومة على إعداد شكوى لمجلس الأمن ينتظر أن
تقدمها خلال أيام.
ولم تستغرب حكومة الخرطوم إعلان دولة الجنوب الاستيلاء على منطقة
"جاوا" على اعتبار أنها متأكدة سلفا من الاعتداءات المستمرة لها فى جنوب
كردفان.
من جانبه، قال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمة الله محمد عثمان إن
الحكومة تعكف على الحصول على كافة تفاصيل العملية لتضمينها فى الشكوى التى
سترفع لمجلس الأمن.
وتتجه كتلة نواب جنوب كردفان بالتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان
السودانى، لاستدعاء وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين
لاستفساره عن الهجوم الأخير.
وفيما وصفت الكتلة الهجوم بالخطير، دعت للتوثق من المعلومات التى تصل
للجهات الأمنية بالولاية، وقالت رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
القيادية بالكتلة عفاف تاور أمس الاثنين، إن الهجمات العسكرية تقف وراءها
الجبهة الثورية، متهمة الأخيرة باستغلال أبناء النوبة لتنفيذ أجندتها فى
المنطقة وتحويل مسرح العمليات لجبال النوبة.
فى هذه الأثناء، وجه رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت القيادة العسكرية
للجيش الشعبى بنشر 12 ألف جندى بولاية "الوحدة" على الحدود مع ولاية جنوب
كردفان فى خطوة وصفها أعضاء المجلس التشريعى لولاية جونجلى الجنوبية بـ
"تأمين الخطوط الأمامية" والاستعداد للحرب والدفاع عن هجمات محتملة.
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=613387&SecID=88&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 8:47

@Ali niss كتب:
لا بديل للحرب العسكريه سوى الحرب الاقتصاديه اغلاق الحدود فورا حتى ولو ادى ذلك الى حرب شامله تسخير كل الامكانيات لمنع دخول جوال عيش واحد ولو بالتهريب والمثل يقول جوع ك ل ب ك يتبعك



ولكنه يتصف بالوفاء لصاحبه

الحل المناسب هو تجميعهم الي السودان بالقوه بعد حرق الغابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان يلوّح برد عسكري على الجنوب   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 9:34


سلم السفير دفع الله الحاج علي المندوب الدائم للسودان بالأمم المتحدة الاثنين 27 فبراير السيد السفير كودجو مينان المندوب الدائم لجمهورية توقو بوصفه الرئيس الحالي لمجلس الأمن شكوى بشأن الهجوم الغادر الذي نفذته قوات الحركة الشعبية قطاع الشمال بدعم ومساندة حكومة دول جنوب السودان والذي إشتركت فيه عناصر عسكرية من حركات دارفور المتمردة تحت ما يُعرف بتحالف الجبهة الثورية السودانية في 26 فبراير الجاري.
وطالب االسفير دفع الله رئيس مجلس الأمن بشدة أن يرسل المجلس رسالة قوية وواضحة وسريعة لحكومة جنوب السودان للكف عن دعم حركات التمرد التي تعمل تحت مظلة الجبهة الثورية السودانية، وأضاف أن مجلس الأمن تأخر كثيراً في إرسال مثل هذه الرسائل وأنه إذا إستمر هذا الأمر على هذا المنوال فإن حكومة السودان تحتفظ بحقها في الرد على تلك الحركات والتي تعمل على تقويض الأمن والإستقرار والسلام في البلاد، وقال أن على مجلس الأمن مساعدة حكومة السودان من خلال القيام بمهامه الأساسية التي كفلها له ميثاق الأمم المتحدة وهي صيانة الأمن والسلم الدوليين.

وفيما يلي تورد (سونا) أهم ما جاء في الشكوى:


- مواصلة لإعتداءاتها الصارخة ضد السودان نفذت الحركة الشعبية قطاع الشمال في 26 فبراير الجاري هجوماً على منطقة بحيرة أبيض إشترك فيه حوالي ألف وخمسمائة متمرد من الحركة الشعبية قطاع الشمال وعناصر من تحالف الجبهة الثورية السودانية بدعم من حكومة دولة جنوب السودان تخطيطاً وتنفيذاً من خلال إرتباطها ودعمها العسكري للفرقتين التاسعة والعاشرة التابعتين للجيش الشعبي والموجودتين بجنوب كردفان والنيل الأزرق.
- تستنكر حكومة السودان وتدين بأقوى العبارات هذا الهجوم الغادر الذي يخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية.
- تؤكد حكومة السودان إحتفاظها بحقها السياسي في الرد على هذا العدوان.
- تطلب حكومة السودان من مجلس الأمن تحمل مسئولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة وإرسال رسالة حاسمة لحكومة جمهورية جنوب السودان للكف عن تلك الأعمال العدوانية .
- حرصت حكومة السودان على إحاطة المجتمع الدولي وبصفة خاصة مجلس الأمن وكذلك الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.


http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=26543
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 9:39

أن ما يجري على حدود السودان وجنوب السودان هو شرارة حرب قادمة لا محالة أطلقت جوبا طلقتها الأولي وهى حرب وكالة من نوع فريد، حيث يحارب جنوب السودان وكالة عن واشنطن وإسرائيل، وتحارب ما يسمي الجبهة الثورية وكالة عن حكومة جنوب السودان، غير أن الأمر ربما يتطور ويخرج عن السيطرة وتتحول الحرب الى حرب شاملة وذلك بعد أن بدأ صبر الخرطوم الآخذ فى النفاذ يتضاءل ويتلاشي، ويجعل الخرطوم تلجأ الى خياراتها التى من المحتم انها ستضع العديد من الأمور فى نصابها! فقد أطلقت جوبا من قبل عشرات الطلقات التى احتملتها الخرطوم واحتوتها، ولكن هذه المرة تبدو الطلقات الجنوبية مختلفة وفى حاجة الي أن تحملها فوهات البنادق السودانية لتعيدها مرة أخري الى جوبا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 216
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:02

قوات الحركة الشعبية

هل من معلومات عن هاذه الحركه واين تتمركز وكذلك عن حركة دارفور مع بعض الخرائط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy.Soldier

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2011
عدد المساهمات : 381
معدل النشاط : 345
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:32

موضوع في منتهى الخطورة ، انا مش عارف ليه الناس هنا موضوع السودان مش مهم باالنسبة لها مع انه يؤثر على مصر بصورة مباشرة ..
أتمنى ان يكون المجلس العسكري مدرك خطورة الموقف دا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي صقر

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : الجيش الالكتروني الجزائري
المزاج : نحب دزاير و نحب إلي يحبها
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 1642
معدل النشاط : 1459
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:43

اضن السودان سوف يرد على الجنوب

لاكن راح تكون حرب كثيرة و خسائر كبيرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جماعات مسلحة تستولي على مواقع للجيش السوداني   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:48


جماعات مسلحة تستولي على مواقع للجيش السوداني



الخرطوم تتهم جيش الجنوب بالتورّط في العملية التي تزيد من التوتر بين الجانبين

أعلنت الجبهة الثورية السودانية أنها استولت على موقع للجيش السوداني قرب الحدود مع جنوب السودان، في عملية أنحت الخرطوم باللائمة فيها على الجيش الجنوبي.

ونفت حكومة جنوب السودان أي دور لقواتها في العملية، لكن الهجوم زاد التوتر بين الدولتين اللتين تتنازعان بالفعل بشأن صادرات النفط والحدود.

وأكدت دولة جنوب السودان أنها ستتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي توضح الاعتداءات المتكررة من السودان على أراضيها، في وقت أعلنت الجبهة الثورية السودانية عن سيطرتها في اليوم التالي من بدء عملياتها العسكرية على بلدتي الطروجي، والقاعدة العسكرية في الأحيمر، وأكدت أنها تتقدم نحو كادوقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان، بعد أن قتلت نحو 130 من جنود الحكومة.

وجدد وزير الإعلام في دولة جنوب السودان الدكتور برنابا مريال بنجامين نفيه وجود أي اشتباك بين قوات بلاده مع القوات المسلحة السودانية في جنوب كردفان، وقال: "ليس صحيحاً على الإطلاق أن قواتنا هاجمت القوات السودانية في أي موقع داخل أراضيها، ولم تقدم أي مساعدات لمقاتلي الحركة الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق".

وأضاف: "ما تردده الخرطوم كذب وافتراء ومحاولة لمواصلة اعتداءاتها على أراضينا، لكننا سنرد بحسم على أي عدوان يتم على أراضي الجنوب، وبقوة"، معتبراً أن المعارك التي تدور في السودان مشكلة داخلية بين النظام الحاكم ومعارضيه لا دخل لبلاده فيها، وأن الخرطوم فشلت في حل قضاياها الداخلية وتحقيق السلام مع مواطنيها، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية أبوالقاسم إمام الحاج أن قوات الجبهة واصلت معاركها مع القوات المسلحة السودانية لليوم التالي بعد سيطرتها على بحيرة الأبيض، أول من أمس، بالاستيلاء على الطروجي والأحيمر أمس.

وأضاف أن قوات الجبهة استولت على 6 سيارات ومخازن بها ذخائر وصواريخ ومعدات عسكرية، كما دمرت 27 أخرى، إضافة إلى تدمير 6 دبابات.
المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/2012/02/28/197454.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي صقر

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : الجيش الالكتروني الجزائري
المزاج : نحب دزاير و نحب إلي يحبها
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 1642
معدل النشاط : 1459
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:49

إسرائيل لها دخل إذن في هاذه الحرب

إن شاء الله خير للسودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:51

حسبى الله ونعم الوكيل فى اسرائيل

ربنا ينصر اخواننا فى السودان الحبيب ويحميهم ويعزهم ويجعل لهم النصر والتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي صقر

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : الجيش الالكتروني الجزائري
المزاج : نحب دزاير و نحب إلي يحبها
التسجيل : 04/08/2011
عدد المساهمات : 1642
معدل النشاط : 1459
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله   الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:52

على السودان تجميع قواته و الضرب بقوة

لان من ياتي بالقوة يخرج بالقوة

إرمي قدام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عاجل : جنوب السودان يشن هجوم على شماله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين