أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
myfelm

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 17/03/2011
عدد المساهمات : 675
معدل النشاط : 763
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى   السبت 25 فبراير 2012 - 15:37



أدمن المجلس العسكرى يكشف تأييد "فريدمان" لسياسات مبارك وتوريث الحكم لـ"جمال".. ويرفض تطاوله على "العسكرى".. وينصح فريدمان: راقب وتعلم ولا تكتب حتى لا تخطئ.. والثورة صناعة مصرية (100%)
______
هاجم أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة عبر صفحته على الفيس بوك، الكاتب الأمريكى توماس فريدمان أحد أشهر الكتاب الأمريكيين السياسيين والذين لهم دور واضح وملموس فى السياسة الخارجية الأمريكية، وهو صاحب عمود شهير فى صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، وهو أحد المتخصصين فى شئون الشرق الأوسط ومعروف عنه تحليلاته الدقيقة عن تنظيم القاعدة والإسلاميين والعرب، وذلك فى مدونة نشرها على صفحته على الفيس بوك بعنوان "إلى توماس فريدمان"... مع تحياتى".

اليكم نص الرسالة :-
________________


إلى " توماس فريدمان " ... مع تحياتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- بداية لمن لا يعرف " توماس فريدمان " هو أحد أشهر الكتاب الأمريكيين السياسيين والذين لهم دور واضح وملموس في السياسة الخارجية الأمريكية ، وهو صاحب عمود شهير في صحيفة ( نيويورك تايمز ) الأمريكية ، وهو أحد المتخصصين في شئون الشرق الأوسط ومعروف عنه تحليلاته الدقيقة عن تنظيم القاعدة والإسلاميين والعرب ..

- كتب " توماس فريدمان " مقالة يوم (23 / 2 / 2012) هاجم فيها الحكومة المصرية وقرارها بشأن منظمات المجتمع المدني وذكر أنهم برغم خلع " مبارك " فإن المعاملة التي لقيتها المنظمات كانت أكثر إرهاباً مما لقيته في عهد الديكتاتور المخلوع ، حيث تعرض مسئولوها للتهديد بالسجن بتهمة ممارسة أنشطة من شأنها تعميق العملية الديمقراطية ( من بينها حسب قوله تدريب كوادر جماعة الإخوان على العمل السياسي والانتخابات وكانت الحجة التي اتخذتها السلطات العسكرية في مصر لتبرير تحرشها بهذه المنظمات أنها تمارس أنشطتها بغير ترخيص ، واختتم المقال مشيراً إلى أنها تأتي كدليل جديد على أن الثورة المصرية لم تكتمل بعد ، كما تكشف إلى أي مدى استطاع طنطاوي وقادة العسكري من رفاق الديكتاتور المخلوع تعطيل ثورة يناير عن استكمال أهدافها ) .. هكذا تصور وهكذا كتب .

- ولكي أنعش ذاكرة السيد " فريدمان " ببعض الحقائق على سبيل المثال لا الحصر :-

1 – في (5) يونيو 2002 كتب " فريدمان " مقالة بجريدة ( نيويورك تايمز ) يُشيد فيها بجهود الرئيس السابق فيما يتعلق بتحذيره الولايات المتحدة من تنظيم القاعدة وهجمات (11) سبتمبر ، وكتب أن الولايات المتحدة تدرك أن " مبارك " ليس عدوها ، فهو مُؤيد للسياسة الأمريكية ومُعارض دائم للحرب ضد إسرائيل .

2 – في (9) يناير 2003 نشر مقالة شهيرة بعنوان ( عقب العاصفة ) حيث أشاد " فريدمان " بجهود " مبارك " فيما يتعلق بتحديد يوم (7) يناير من كل عام عيد للأخوة المسيحيين على غرار عيد المولد النبوي الشريف ، وهو بذلك يُقدم المثل في التسامح بين الأديان .

3 – في (16) ديسمبر 2004 كتب " فريدمان " مقالة بعنوان ( تعزيز الإصلاح في المنطقة العربية ) ، حيث لم يمانع " فريدمان " في إحدى الفقرات من توريث الحكم ، معتبراً " جمال مبارك " رجل جيد .

4 – في أكتوبر 2010 وفي حوار أجرته معه صحيفة ( روزاليوسف ) أعلن أن الانتخابات الرئاسية ستكون أكثر حرية ، وإذا ترشح " جمال مبارك " في انتخابات حرة وديمقراطية سيكون شيئاً جيداً لأنه تقدمي مقارنةً بأبناء الملوك والرؤساء السابقين ، في إشارة إلى كل أبناء الملوك والرؤساء والعرب .

5 – بدأ التحول في مقالات " فريدمان " بعد الثورة ، وعن العلاقة بين المجلس العسكري والولايات المتحدة ذكر " فريدمان " أن واشنطن تنظر لترى مرحلة انتقالية مستقرة ، والجيش بالنسبة لها هو دعامة من دعائم المرحلة الانتقالية حتى يتم انتخاب حكومة مدنية .

6 – وأهم واخطر ما في الموضوع كان في (4) مارس 2011 عندما عبر " فريدمان " بصراحة شديدة عن نظرته للعرب والشرق والتي تقول " أن العرب لا يمكن أن ينتجوا حضارة .. فكيف بالثورة .. لأنهم مجرد متلقين لما ينتجه الغرب " ، بل يجزم بأن ثورات ( تونس / مصر / ليبيا ) وبقية الشعوب العربية هي هبة من حضارتهم الغربية ، وتناسى أو فقد الذاكرة عن الحضارة الفرعونية والحضارة الإسلامية التي أضاءت الدنيا ومازالت .. وتحدث " فريدمان " أيضاً في إحدى مقالاته أن ( الصين / مصر ) هما بلدان لهما تاريخ عريق وحضارتان عظيمتان ( في استعادة للذاكرة ) كلاهما كان فقيراً ومعدماً في الخمسينيات ، والصين اليوم لديهم ثان اقتصاد في العالم ، بينما مصر لا تزال تعيش على المعونات وهنا يأتي صلب الموضوع وله نقول :-

أ - إن مصر انتصرت في حرب 1973 ثم بدأت مباحثات السلام والتي انتهت بتوقيع اتفاقية كامب ديفيد والتي استعادة فيها مصر كامل التراب المصري المحتل ، وفازت إسرائيل بالسلام مع أقوى وأكبر دولة عربية في المنطقة ، وتعهدت الولايات المتحدة كشريك استراتيجي في هذه العملية بإعادة تسليح الجيش المصري ودعم الاقتصاد بعد الحرب كمكافأة على إحلال السلام في المنطقة لصالح المصالح الأمريكية ( والتي تم تحريفها بعد ذلك إلى كلمة معونة ) سواء عسكرية أو اقتصادية ، وهي الكلمة التي باتت مرفوضة من كل الشعب المصري بكافة طوائفه والتي تحولت إلى سلاح جديد تهدد به أمريكا مصر كلما حدثت أزمة والتي ظهرت أخيراً عقب أزمة منظمات المجتمع المدني والتي قامت فيه الإدارة الأمريكية عقب القبض على رعاياها بالضغط بكل السبل من التهديد بقطع المعونة إلى زيارات كبار القادة العسكريين وختاماً بزيارة نجوم الكونجرس الأمريكي ، ولكن لم يفهم الجميع كما لم تفهم انت أيضاً يا " توماس فريدمان " أن القرار الآن في يد القضاء المصري العادل ، وأن التحول المستمر في مقالاتك لخدمة مصالح دولتك لا نلومك عليه ، وإنما المرفوض هو التطاول على الحكومة ووزرائها والمجلس الأعلى لأنك الآن تتحدث عن مصر الجديدة التي ينبع قرارها من مصالحها وليس مصالح الآخرون .

ب - ومن الواضح أنك حتى هذه اللحظة لم تدرك أن الثورة المصرية هي صناعة مصرية (100%) من بدايتها وحتى تُكتمل بإذن الله بتسليم إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية منتخبة رغم كل محاولات العرقلة التي تتم لمسيرتها من كل من لهم مصلحة .. والحقائق بدأت تتكشف والبقية تأتي .

جـ- نصيحتي لك أن تراقب وتتعلم ولا تكتب حتى لا تخطئ فيتأكد لنا ما كنا نشك فيه ، ولتعلم أن الحكومة من مصر ولشعب مصر واسمها الحكومة المصرية أياً كان تشكيلها أو تكوينها وأن المجلس العسكري هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ، وهو من مصر ومن أبناء هذا الشعب ومهما اختلفنا فهذا شأننا الداخلي ، أما أن يتدخل أحد للوقيعة ومحاولة نسب الثورة إلى الخارج أو سرقتها فلن يكون ، وكما قلت لك وسأكررها لكي أنعش ذاكرتك أن الثورة المصرية صناعة مصرية (100%) ، ولا يوجد بها منتج أجنبي .

مع تحياتي ....

src
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى   السبت 25 فبراير 2012 - 18:59

الله عليك يا كبير يا جامد

كل يوم لا بل كل لحظة تمر تكشف المزيد من الحقائق و تزيل قطرات من الغموض عما كان يحدث و مازال يحاك لمصرنا الحبيبة الغالية رويدا رويدا تسقط كل الاقنعة و ينكشف المستور

اللهم وفق ولاة امورنا لما تحب و ترضى ووفقنا لخدمة بلادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى   السبت 25 فبراير 2012 - 19:37

تقييم + في قسم عسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yassooo2

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : مهموم
التسجيل : 14/11/2011
عدد المساهمات : 39
معدل النشاط : 39
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى   السبت 25 فبراير 2012 - 20:14

اكثر ما يعجبنى هو شخصية ادمن العسكرى واسلوبه ( ترى فارس ) يخاطب صعلوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى   الأحد 26 فبراير 2012 - 8:19

يريت الشعب يفوق من الغيبوبه اللى هو فيها ...يترى كل ده افتكاسات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أدمن المجلس العسكرى الى "توماس فريدمان" الكاتب الامريكى اليهودى الصهيونى بسبب قضية التمويل الاجنبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين