أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر بتعلى يوم بعد يوم مراعاة المعايير العالمية تتيح فرصًا لنجاح مراكز التسوق فى السوق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر بتعلى يوم بعد يوم مراعاة المعايير العالمية تتيح فرصًا لنجاح مراكز التسوق فى السوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر بتعلى يوم بعد يوم مراعاة المعايير العالمية تتيح فرصًا لنجاح مراكز التسوق فى السوق    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 23:22


جانب من سيتى سكيب


تناولت حلقة النقاش الخاص بتصميم المراكز التجارية، اليوم، على هامش مؤتمر "ريتيل سيتى مصر"، المنعقد على هامش فعاليات معرض ومؤتمر"سيتى سكيب نيكست موف"، ضرورة مراعاة عدة نقاط فى تصميم المراكز، أهمها توفير مساحات للطعام، وتوفير أماكن لصف السيارات خارج المبانى أو داخلها كعوامل لجذب المستهلكين لزيارة مراكز التسوق.

وقال هشام مهران، ممثل عن محمد أبو اليزيد المدير الإدارى لشركة "الإدارة الاستشارات العقارية" الخاصة بـ"سيتى ستارز" إن التأكيد على وجود مساحات للعائلة فى تصميم المراكز التجارية يعد من أهم عوامل الجذب، موضحًا أن شركة سيتى ستارز لديها خبرة فى تصميم المساحات الخاصة بالعائلة.

وأضاف أن تخصيص بعض المساحات "للهايبر ماركتس" يساعد المستخدم على التوجه للمراكز التجارية فى المناطق الجديدة خاصةً مع توفير عدد من المحال التجارية الصغرى المحيطة بالسوبر ماركت لتلبية معظم حاجات المستخدمين.

وأوضح مهران أن سيتى ستارز لا تخطط للتوسع فى المناطق المحيطة بها أو ضخ مزيد من الاستثمارات فى المراكز التجارية خلال المرحلة المقبلة خاصةً مع توافر نسبة من المحال التجارية بها دون إشغال، مشيرًا إلى أنها تستهدف التسويق للمساحات الحالية قبل الشروع فى مشروعات جديدة.

وأكد على ضرورة توفير مساحات لاحتمال أكبر عدد ممكن من سيارات زوار المراكز التجارية تجنبًا لاستغراق أوقات طويلة قبل الوصول للمركز التجارى بما يتسبب فى ضعف الإقبال على المركز التجارى، وأشار إلى ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية داخل الدولة لمساعدة المراكز التجارية للحصول على تراخيص بأماكن صف السيارات.

ومن جانبه رأى حازم الشرقاوى، مدير إدارة التصميم بشركة إعمار مصر أن توفير المركز التجارى بمنطقة وسط المدينة تسهل على المستهلك الوصول للمركز، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة وسائل المواصلات التى تتجه للمركز التجارى ومحاولة التواجد بمناطق يسهل الوصول إليها بوسائل النقل العام كمترو الأنفاق.

وأضاف أن شركته تمتلك مساحة تقدر بـ 1500 فدان بمنطقة المقطم لإنشاء مركز تجارى تراعى فيه عددًا من المعايير أهمها توفير مساحة من المركز التجارى فى الهواء الطلق تسمح لزوار المركز التمتع بدرجة عالية من المزايا داخل المركز، مشددًا على أن التواجد بمنطقة المقطم يتيح مساحة كبرى لصف السيارات.

فيما أكد عمرو جعفر، مدير عام كايرو فيستيفال سنتر، بمجموعة الفطيم العقارية، أن التصميم فى مصر محليًا لا يتمتع بمزايا التصميمات المنفذة فى دبى، مشيرًا إلى أن توفير مساحات لصف السيارات ومراعاة المعايير العالمية يتيح فرصًا أكبر للنجاح.

وأضاف أنه من الضرورى الاعتماد على فكرة أن المستهلك المحلى هو الشريحة الأكبر للمراكز التجارية، موضحًا قلة سياحة التسوق فى مصر، نظرًا للاعتماد على مصادر أخرى للسياحة.


http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=609226&SecID=97&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر بتعلى يوم بعد يوم مراعاة المعايير العالمية تتيح فرصًا لنجاح مراكز التسوق فى السوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين