أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر بتعلى يوم بعد يوم تعاون بين جامعة حلوان والوكالة الفرانكوفونية فى مجال البرامج البحثية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر بتعلى يوم بعد يوم تعاون بين جامعة حلوان والوكالة الفرانكوفونية فى مجال البرامج البحثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر بتعلى يوم بعد يوم تعاون بين جامعة حلوان والوكالة الفرانكوفونية فى مجال البرامج البحثية    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 23:19


جامعة حلوان



استقبل د.محمد النشار رئيس جامعة حلوان وفد الوكالة الفرانكوفونية، وذلك لمناقشة سبل التعاون العلمى بين الوكالة الفرانكوفونية، وجامعة حلوان والحفاظ على زيادة ثقافة اللغة الفرنسية على مستوى العالم، وذلك بحضور د.سلوى الناقوصى المدير الإقليمى للوكالة بالشرق الأوسط وأمنية شاكر مدير المركز بجمهورية مصر العربية ومن كلية الآداب بجامعة حلوان الدكتور أنور مغيث.

وناقش الجانبان مجموعة من سبل التعاون العلمى فيما يتعلق بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس منها إمكانية تقديم منح للدارسين وتعزيز البرامج البحثية المشتركة وتقديم الوكالة تمويلاً لتنقلات السادة أعضاء هيئة التدريس بين الجامعات الأعضاء فى الوكالة وكذلك تقديم منح للباحثين للسفر لخدمة الأهداف البحثية.

واقترح د.محمد النشار تطوير التعاون مع الوكالة، بحيث يتطرق إلى مجالات جديدة على رأسها فكرة إنشاء دبلومات قائمة على نظام التعليم عن بعد وكذلك التعاون لعمل دبلوم دراسات عليا مشترك، وطالب النشار بأن تهتم الوكالة الفرنكوفونية بمجالات الدراسة التى تنفرد بها جامعة حلوان مثل الموسيقى، مؤكداً على وجود خبراء فى الموسيقى الفرعونية والفنون وهناك العديد من التخصصات بالجامعة لها تراث تاريخى وتستحق المزيد من العناية والاهتمام البحثى.

وأوضحت د.سلوى الناقوصى المدير الإقليمى، للوكالة بالشرق الأوسط، أن الإمكانيات المتاحة لدى الوكالة تسمح باستضافة أساتذة من فرنسا للتدريس بالجامعات المصرية فى برامج التعاون المشترك، واقترحت عقد مؤتمرات علمية دولية (فى مجالات الهندسة والدواء أو فيما يتعلق بالعلوم الإنسانية)، مشيرة إلى أن الوكالة ستتحمل تكاليف طباعة أعمال هذه المؤتمرات مع تحمل تكلفة انتقال الأعضاء، وطالبت بضرورة التعرف على المجالات العلمية التى تتميز بها جامعة حلوان حتى يتم التعاون من خلالها وعمل دراسات مختلفة وتقديم كافة التسهيلات من الجانبين.


http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=609227&SecID=97&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر بتعلى يوم بعد يوم تعاون بين جامعة حلوان والوكالة الفرانكوفونية فى مجال البرامج البحثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين