أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تلغى نقل منظومة القبة الحديدية من جنوبها لتل أبيب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تلغى نقل منظومة القبة الحديدية من جنوبها لتل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تلغى نقل منظومة القبة الحديدية من جنوبها لتل أبيب    الأربعاء 22 فبراير 2012 - 21:58




قرر الجيش الإسرائيلى إبقاء منظومة القبة الحديدية فى المنطقة الجنوبية تحسباً لتصاعد الوضع الأمنى على الحدود مع قطاع غزة، وعدم نقلها إلى منطقة تل أبيب فى إطار التمرين المنوى إجرائه قريبا.

وأكد مصدر عسكرى رفيع المستوى للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن عملية نشر المنظومة فى مناطق مختلفة فى إسرائيل لن يلغى وستجرى فى وقتاً لاحق وفقاً للتطورات.

وأضاف المصدر العسكرى الإسرائيلى: "أن الموضوع رهن تقديرات الوضع المستمرة، وقد خططنا لنشر المنظومة فى منطقة - جوش دان - بناءً على خطة تهدف لتجريب المنظومة فى جميع المناطق التى سنضطر للعمل فيها".

وقال المسئول الإسرائيلى: "حتى الساعة منظومة القبة الحديدية ستكون في منطقة الجنوب وبالتنسيق مع تقديرات الوضع، وأيضاً سيتم نشر المنظومة فى وسط إسرائيل".

وكانت المنطقة الجنوبية قد تعرضت الأسبوع الماضى لإطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة فى حين تتخذ الدوائر الأمنية الاستعدادات لمواجهة استمرار عمليات الإطلاق.

وكان الجيش الإسرائيلى قد قرر نصب المنظومة فى منطقة "جوش دان" لأول مرة فى إطار مناورة يجريها الجيش تحاكى سقوط صواريخ على المنطقة ووسط إسرائيل، ولكنه اتخذ قرارا بإرجاء عملية النقل بناءً على تقديرات الوضع وحالة التأهب التى تشهدها الحدود مع قطاع غزة.

وكان قد صرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلى "أن المنظومة القبة الحديدية هى فى مرحلة الاستيعاب التنفيذى، وفى إطار هذه المرحلة يتم نصب البطارية من حين لآخر فى مواقع مختلفة فى أنحاء إسرائيل، وكجزء من هذه الخطة سيتم نصب البطارية لعدة أيام فى منطقة غوش دان لمدة عدة أيام".

وأوضح الجيش الإسرائيلى أن الثلاث بطاريات التابعة للمنظومة ستبقى فى النقاط التى نصب فيها سابقاً، لحماية مدينة أسدود وأشكيلون وبئر السبع ومحيطها.

وأوضحت الإذاعة العبرية وصحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن المنظومة تمكنت من إسقاط حوالى 34 قذيفة صاروخية فى الجنوب، وحققت نجاحا بنسبة 80%، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من التقليص فى ميزانية الأمن مستمرون في نظام الدفاعات الجوية بقيادة العميد دورون جابيش بالإعداد لاستيعاب البطارية الخامسة والسادسة من المنظومة، والتى من المتوقع نصبها فى عام 2013.


http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=608862&SecID=286&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تلغى نقل منظومة القبة الحديدية من جنوبها لتل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين