أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معلومات عسكرية اسرائلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معلومات عسكرية اسرائلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الريم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 42
المهنة : مهندس
المزاج : مرح مع شوي تعصب قومي
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 72
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معلومات عسكرية اسرائلية   الأحد 6 يوليو 2008 - 13:54

120



صاروخ سكاد و5000 كاتيوشا تطلق على الجبهة الداخلية الإسرائيلية في آخر سيناريوهات تل أبيب عن مواجهة عسكرية مع دمشق وطهران

صدى سوريا: رغم بدء المفاوضات السورية الإسرائيلية غير المباشرة التي أنهت جولتها الثالثة بوساطة تركية اليوم الخميس، عرضت إسرائيل لسيناريوهات حربٍ مقبلة مع سوريا وإيران.

ما يقارب 300 صاروخ بعيد المدى (سكاد أو شهاب)، بالإضافة إلى 5000 صاروخ قصير المدى (كاتيوشا) ستتعرض لها الجبهة الداخلية الإسرائيلية، هذا ما توقعه قائد سلاح الجو الإسرائيلي سابقا، إيتان بن إلياهو، في محاضرة، مطلع الأسبوع حول الأنظمة الدفاعية من الصواريخ والعلاقة مع طبيعة الحرب، تناولت "عدد الصواريخ التي ستضرب الجبهة الداخلية في الحرب القادمة"، وبالإضافة إلى سيناريوهات مختلفة مشتقة، استعرض قائد سلاح الجو الإسرائيلي، سابقا، التغييرات التي تمر في الفهم الأمني الإسرائيلي، نظرا للطابع المتغير للحروب، وبحسب تقديراته، وبناء على ما حصل خلال حرب الخليج الأولى، فإنه يعتقد أنه في الحرب القادمة سيطلق باتجاه إسرائيل (من سوريا وإيران) 250-300 صاروخ بعيد المدى (سكاد أو شهاب)، بالإضافة إلى 5000 صاروخ قصير المدى (كاتيوشا)، ولفت أنه من أجل اعتراض الصواريخ البعيدة المدى فإن إسرائيل بحاجة إلى ما معدله صاروخين معترضين بحيث يصل المجموع إلى 500-700 صاروخ.

فيما يتعلق للصواريخ القصيرة المدى فإن هناك حاجة لقوات برية من أجل تدميرها، وتابع أنه على إسرائيل أن تستعد لحرب قد تستمر لمدة 20 يوما.

أما مقابل سوريا فإنه يجب على إسرائيل أن تتمتع بتفوق وتهاجم أهدافا استراتيجية، بينها مواقع الصواريخ، ومقابل لبنان اعتبر بن الياهو إن لإسرائيل تفوقا جويا، مشيراً أنه يجب عليها أن تتركز في الهجوم الجوي على مواقع الصواريخ المتوسطة المدى، ومهاجمة مواقع الصواريخ القصيرة المدى بقوات برية.

بن الياهو ذكر أن الجيش الإسرائيلي يستند في المعركة البرية على وسائل قتالية توفر له عنصر المفاجأة والحركة والمبادرة. أما في الجو فإن الاستناد يكون على سلاح طيران يتيح مهاجمة وتدمير المطارات، وتحقيق انتصارات في المعارك الجوية، وعلى تطوير أسلحة دقيقة تستطيع تدمير أسلحة أرض- جو.

يذكر ان تقريرين إسرائيليين كانا تحدثا شهر حزيران يونيو الماضي عن سيناريو مواجهة مقبلة مع سوريا فتحت عنواني «الذراع الطويلة تقصر» و«جربوه»، عرض معلقان عسكريان في صحيفتي «يديعوت أحرنوت» و«معاريف» لرؤية إسرائيل العسكرية للمواجهة المقبلة مع الجيش السوري، وأشار أحد التقارير أن تسلح سوريا وإيران بمنظومات روسية متطورة، قد يجعل الحرب المقبلة تظهر سلاح الجو كما في الأيام الأولى لحرب يوم الغفران»، فيما تحدث التقرير الآخر عن التغيير الجوهري الذي طرأ على بنية الجيش السوري في السنوات الأخيرة، مشيراً أن الرئيس السوري، بشار الأسد، هو الذي غيّر وضع الجيش السوري كليا. وتحديداً في فترة القائد الذي اعتبرته إسرائيل «غريب الأطوار» ومجهولا، حيث بدأت عملية إعادة بناء الجيش السوري اثر اتفاقيات بين سوريا وروسيا، مشيراً إن[size=24] الكتلة الاساسية من الوسائل القتالية الاساسية بدأت تتدفق من خلال خط موسكو دمشق الجوي منذ العام 2005
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معلومات عسكرية اسرائلية   الجمعة 12 ديسمبر 2008 - 14:31

143
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات عسكرية اسرائلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين