أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوجه التعاون العسكري بين المملكة الاردنية وجمهورية اوكرانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  أوجه التعاون العسكري بين المملكة الاردنية وجمهورية اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوجه التعاون العسكري بين المملكة الاردنية وجمهورية اوكرانيا    الإثنين 20 فبراير 2012 - 22:11

كلنا نذكر الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الاردن الى دولة اوكرانيا منذ العام الفائت حيث قام بزيارة رسمية في الثاني والعشرين من يونيو عام الفين واحدى عشرة حيث التقى بالرئيس الاوكرانى 'فكتور يانوكوفيتش في العاصمة الاوكرانية كييف حيث تكللت بالنجاح وتم توقيع 12 اتفاقية اهمها قطاع الطاقة وصناعة الطائرات والسفن إلى جانب قطاعى النقل والتكنولوجيات العالية والمجال العسكرى التقنى.


تكليلا للجهود المبذولة بين الطرفين من تاريخ توقيع الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين ظهرت الجدية في تفعيل تلك الاتفاقيات الموقعة .

بتاريخ 20/2/2012
استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد وزير الخارجية الاوكراني قسطنطين جريشينكو في اجتماع جرى خلاله بحث آليات تطوير علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها في المجالات كافة، خصوصا في المجالات الاقتصادية والسياسية.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الفرص والامكانيات المتاحة لزيادة التعاون الثنائي التي يعمل الاردن على تنفيذها مع اوكرانيا بمشاركة فاعلة من القطاع الخاص في البلدين، خصوصا في مجالات الاستثمار والطاقة والنقل، بالاضافة الى التعاون في المجالات التقنية والعسكرية.

واعرب جلالته عن تطلعه لبحث هذه الموضوعات وغيرها من القضايا التي تهم البلدين خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الى المملكة في شهر نيسان المقبل تتويجا لمرور عشرين عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

واعرب جلالته عن تطلعه لبحث هذه الموضوعات وغيرها من القضايا التي تهم البلدين خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش الى المملكة في شهر نيسان المقبل تتويجا لمرور عشرين عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وهي الزيارة الثانية التي سيقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني


http://jordanzad.com/index.php?page=article&id=72963


نظرا للطفرة التي يشهدها الاردن في اخر عشر سنوات منذ افتتاح مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)

على المستوى العسكري .


حيث نعلم التقنية العسكرية المتطورة للاوكرانيين من خلال مراكز ابحاث علمية وعسكرية تعمل على تطوير وتصنيع الاسلحة العسكرية من مختلفها (البرية والبحرية والجوية) وحتى على مستوى الفضاء الخارجي .

فقد كانت اوكرانيا احدى جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق ونالت استقلالها حيث تملك ومازالت ذخيرة علمية من العلماء والمهندسين والفنيين ممن كانوا يعملوا تحت حقبة الاتحاد السوفيتي السابق

فتمتلك اوكرانيا مصانع حربية عملاقة ولها علاقات تعاون عسكرية مع دول كثيرة في العالم العربي مثل مصر والجزائر والسعودية والعراق وغيرها

فالتقنية العسكريه الاوكرانيه مشهود لها بالكفاءة والخبرة على المستوى العالمي فالاردن احسن الاختيار للتوجه ناحية اوكرانيا وفتح افاق جديدة والتوسع في الخبرات العسكرية لمنظومة القوات المسلحة الاردنية التي اجحفت من شروط تملك الاسلحة الامريكية من الجانب الامريكي الذي يماطل الاردن للاسف الشديد في نوعية المعونة العسكرية التي يحصل عليها كما يحصل عليها الاخوة في مصر اسلحة للاسف الشديد لاتوازي الاسلحه المقدمة لاسرائيل .




اما فيما يخص الجانب الاردني فسوف تستفيد الاردن من الجانب التقني وتبادل الخبرات وليس فقط عقد صفقات سلاح

فمركز الملك عبد الله الثاني (كادبي ) والمنطقة الحرة التي اوشكت على الانتهاء في المرحلة الثانية فمازالت تستقطب شركات عالمية واقليمية في التصنيع العسكري وسوف يستفيد الجانب الاوكراني من المزايا المقدمة في تلك المنطقة الصناعية

فسوف اذكر اهم الشركات الاوكرانية في مجال تصنيع الاسلحة والمعدات الدفاعية

وماهي الاستفادة الاردنية من تلك الشركات القائمة في اوكرانيا لتسليح وتطوير القدرات العسكرية الاردنية في العقد الحالي

اتمنى على الاخوة المشاركة في نوعية الاستفادة العسكرية من دولة بحجم اوكرانيا على الجيش الاردني والصناعات العسكرية الاردنية


اهم الشركات الاوكرانيةة :

1- أنتونوف

أنتونوف، أو انتونوف الطيران العلمي / مجمع التقنية (انتونوف ASTC) ( الأوكرانية : Авіаційний науково-технічний комплекс імені Антонова، АНТК ім Антонова)، المعروف سابقا باسم مكتب تصميم أنتونوف، هو الأوكرانية طائرة شركة الصناعات التحويلية والخدمات مع خبرة خاصة في مجال بناء طائرة كبيرة جدا. أنتونوف ASTC هي شركة تجارية مملوكة للدولة. ويقع مقرها الرئيسي في كييف . [1]
تم تسمية الشركة بعد أوليج أنتونوف ، مؤسسها ورئيس مصمم 2-AN ، AN-24 ، AN-22 طائرات وغيرها.
شركة أنتونوف تفتقر إلى مرافق للبناء الكامل لبعض الطائرات، ونتيجة لل السوفياتي الصناعية الاستراتيجية أن تقسيم الانتاج العسكري بين مناطق مختلفة من الاتحاد السوفياتي . التقليل من المخاطر المحتملة لهذا التوزيع خسارة الحرب. ونتيجة لذلك، يتم تجميعها في كثير من الأحيان طائرات انطونوف قبل متخصص المصنعين عقد في خاركيف ( أوكرانيا )، نوفوسيبيرسك ( روسيا ) و طشقند ( أوزبكستان ).



صورة طائرة انتونوف احد مشاريع الشركة

[img][/img]





2- خاركيف

هي شركة مملوكة للدولة في خاركوف ، أوكرانيا ، التي تصاميم المركبات المدرعة، بما في ذلك T-80UD و تي 84 دبابات القتال الرئيسية ، فضلا عن العسكرية المحرك الرئيسي . وكانت مسؤولة عن كثير السوفياتي مهم AFVs ، بما في ذلك خزان BT سلسلة و T-34 ، تي 54 ، و T-64 دبابة. ويرتبط ارتباطا وثيقا مع مصنع ماليشيف .

بعد تفكك الاتحاد السوفياتي، KMDB ومصنع ماليشيف أصبح تصميم الخزان الرئيسي وشركة تصنيع في أوكرانيا. ومع ذلك، فقد كانت تعتمد بشكل كبير على تصنيع المكونات في منشآت الروسية، وخاصة مصنع Uralvagonzavod في نيزني tagil. في عام 1996، أوكرانيا و باكستان وقعت عقدا بقيمة 650 مليون دولار لتسليم دبابات T-80UD 320. [1] ومما أعاق التسليم بسبب مشاكل ذات دوافع سياسية مع توريد المكونات الروسية. أوكرانيا اضطرت إلى تطوير قدرات تصنيع جديدة وأبرم العقد في 1999. KMDB ثم بدأت بتزويد باكستان مع محرك الديزل 6TD-2 من أجل التثبيت على الخالد دبابة قتال رئيسية، وساعد مع باكستان آل Zarrar مشروع خزان.
و T-84 دخلت الخدمة مع الجيش في أوكرانيا في عام 1999، والنسخة Oplot أكثر تقدما في عام 2001. ويتم تسويق نشطة للدبابات من أجل التصدير، ويمكن أن تتضمن الروسية المضادة النظم و الفرنسية نظام مراقبة الحرائق. وقد وضعت تي-84-120 و ياتاغان توظيف لصناعة السيارات في تحميل مدفع دبابة 120mm التي تطلق ذخيرة حلف شمال الاطلسي وكذلك ATGMs . وشهدت إصدارات المحاكمات في اليونان ، تركيا ، و ماليزيا .
KMDB كما تنتج العسكرية الجرارات والمدربين والمحاكاة، وحزم ترقية لالدبابات السوفياتية و ناقلات الجنود المدرعة . لقد تم توفير KMDB في BTR-4 ناقلة جنود مدرعة إلى العراق. [2]
[ عدل ]ناقلات الجنود المدرعة
BTR-3U - وضعت في الفترة 2000-2001 من قبل اتحاد يضم KMDB، دولة مركز التقنية والعلمية للأسلحة مدفعية وبندقية (أوكرانيا) وADCOM التصنيع المحدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة [3]
BTR-4 - الموردة إلى العراق.
[ عدل ]دبابات القتال الرئيسية
T-80UD - تزويد باكستان.
T-84 - المتغيرات تشمل Oplot، T-84 120 وياتاغان و.
[ عدل ]محركات الديزل
6TD-1
6TD-2 - تزويد باكستان لل الخالد الدبابة.


3- مصنع ماليشيف

هي الشركة المملوكة للدولة من المعدات الثقيلة في خاركوف ، أوكرانيا . سميت بعد سياسي السوفياتي فياتشيسلاف ماليشيف . وتنتج محركات الديزل ، الآلات الزراعية ، تعدين الفحم ، تكرير السكر ، و الرياح مزرعة المعدات، ولكن من المعروف عن أفضل ل إنتاج الدبابات السوفياتية ، بما في ذلك خزان BT سلسلة من الدبابات سريع، الشهيرة T-34 من الحرب العالمية الثانية، الحرب الباردة T-64 و T-80 ، وخليفته على الأوكرانية الحديثة، T-84 . ويرتبط بشكل وثيق في المصنع مع مكتب التصميم موروزوف (KMDB)، مصمم العسكرية عربات القتال المدرعة .


ملاحظة تم عمل اتفاقية بين كل من مصر واكرانيا يقوم من خلالها مصنع ماليشيف تطوير المدرعات للجيش المصري
.بي تي أر أو تي-62" أو "توباز

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=24579&cat=2


4- Yuzhnoye

تصميم المكتب ( الأوكرانية : Державне конструкторське бюро «Південне» ім М К Янгеля؛. الروسي : Конструкторское бюро «Южное»)، التي تقع في دنيبروبتروفسك ، أوكرانيا ، هو مصمم من الأقمار الصناعية و الصواريخ ، وسابقا من الاتحاد السوفيتي صواريخ بالستية عابرة للقارات للقارات التي وضعتها Yangel ميخائيل . Yuzhnoye في OKB كان تعيين OKB-586.
والشركة هي في تعاون وثيق مع Yuzhmash شركة آلة بناء متعدد المنتجات التي تقع أيضا في دنيبروبتروفسك. Yuzhmash هو الصانع الرئيسي من النماذج التي وضعها مكتب التصميم Yuzhnoye.



5- كراز


الأوكرانية : Кременчуцький автомобільний завод، KR emenchuts'ky وvtomobil'ny Z AVOD، كريمنشوك سيارات النبات) (أو AvtoKrAZ) هو مصنع التي تنتج شاحنات وغيرها من المركبات ذات الأغراض الخاصة في كريمنشوك ، أوكرانيا ، لا سيما خارج الثقيلة نماذج الطريق. [1] تأسس المصنع بمثابة شركة قابضة تجمع بين عدة مصانع أخرى على الصعيد الوطني وأصبح الجناح الصناعية في "الائتمان المالية و" المالية والصناعية التي تحمل أيضا مجموعة البنك المالية والائتمان .


6- سيش موتور


شركة مساهمة عامة ( الأوكرانية : ВАТ «Мотор Січ») في زابوريزهيا هو من بين أكبر محرك للتصنيع الطائرات وطائرات الهليكوبتر في جميع أنحاء العالم. بل هو أيضا المؤسسة الوحيدة في أوكرانيا لتصنيع محركات الطائرات وطائرات الهليكوبتر، فضلا عن منشآت صناعية توربينات الغاز. ذات محرك سيش تنتج حاليا D-18T المروحي الذي القوى الخيارين من طراز أنتونوف AN-124 و AN-225 للشحن على الرغم من أن D-36 / D-436 سلسلة لا يزال أعلى من معدل الانتاج محرك في رابطة الدول المستقلة
ورثت محرك سيش أكثر من السابق الاتحاد السوفياتي ايرو لقدرات تصنيع المحرك. وتنتج المروحي، ومحركات الدفع التوربيني turboshaft ذات أجنحة دوارة ان طائرات القوة في خدمة الروسي مثل مي ومروحيات كا سلسلة العسكرية. [2]
ومن بين المنتجات الجديدة للشركة، وهناك MS-500V محرك turboshaft المعدة لالروسي Ansat هليكوبتر.




7- Leninska Kuznya

( الأوكرانية : "Ленінська кузня") هي بناء السفن و التسلح الشركة في كييف ، أوكرانيا . على الرغم من أن تقع على نهر الدنيبر ، وتتركز حاليا على السفن النهرية، وتعد الشركة قادرة على انتاج وتصليح السفن البحرية الصغيرة (سواء المدنية و البحرية )، فضلا عن المعدات العسكرية المختلفة.
ويسيطر بشكل غير مباشر على Kuznya Leninska رجل الأعمال والسياسي الأوكراني بيترو بوروشينكو .
وتقع مرافق الإنتاج الرئيسي للشركة في جزيرة Rybalskyi في كييف منذ عام 1928. [2] وحوض بناء السفن المتخصصة في بناء السفن، وبناء السفن الآلات، وإنتاج المروحة. [3] وفي مجال بناء السفن، ومصنع متخصص في بناء الصيد المتوسطة السفن، والسفن الصناعية وسفن الأسطول التقنية، ذاتية وغير ذاتية الدفع المراكب. [3] بناء آلة البخار وتشمل المياه الساخنة وحدات غلاية الآلي، وأجهزة التجميد لوحة، والمحارق. [3] إنتاج المروحة يتضمن الملعب يمكن السيطرة عليها المروحة (CPP)، شفرات، وخطوط shafting. [3]




8-Kiev Aircraft Repair Plant 410

هو الأوكرانية شركة خدمات الطيران. الخدمات الأساسية المقدمة هي إصلاح 24-AN ، AN-26 ، AN-30 ، AN-32 طائرة وتعديلاتها؛ الاختبار واستعادة 72-AN ، AN-74 طائرة وتعديلاتها؛ إصلاح D-36 محركات ل ياك -42 و74 طائرة، وصيانة -26 كا طائرات الهليكوبتر؛ تصليح العجلات والفرامل التجمع من طراز بوينغ 737 طائرة. والنبات أيضا يعمل بنجاح ARP-410 شركة طيران أداء الرحلات الجوية المستأجرة لنقل البضائع والركاب.


طبعا اخواني هناك الكثير الكثير من تلك الشركات وخاصة شركة توباز واحد اهم صناعاتها الرادارت ومنها نظام رادار كولجوكا

الذي يقدر على اكتشاف الطائرات الشبحية.

وهناك شركات تصنيع الصواريخ المضادة للطائرات والمدرعات الخ



اتمنى ان اكون قدمت نبذه عن اهم شركات التصنيع العسكرية في اوكرانيا ومدى استفادة الجانب الاردني منها

اتمنى ان تشاركوا في الحوار والتقييم لو سمحتم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7ouDa

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 17/01/2012
عدد المساهمات : 435
معدل النشاط : 411
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوجه التعاون العسكري بين المملكة الاردنية وجمهورية اوكرانيا    الإثنين 20 فبراير 2012 - 23:34

شكرا على المعلومات
ويسعدنى ان اكون اول المعلقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوجه التعاون العسكري بين المملكة الاردنية وجمهورية اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين