أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسؤولون أمريكيون: العقوبات على إيران ستفشل ولا مناص من شن هجوم عسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسؤولون أمريكيون: العقوبات على إيران ستفشل ولا مناص من شن هجوم عسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسؤولون أمريكيون: العقوبات على إيران ستفشل ولا مناص من شن هجوم عسكري   السبت 18 فبراير 2012 - 11:48




كتبت "غارديان" البريطانية، يوم أمس الجمعة، أن تقديرات مسؤولين في الإدارة الأمريكية تشير إلى أن العقوبات المفروضة على طهران سوف تفشل، وأنه لا مناص من قيام الولايات المتحدة بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وأضافت أن التقديرات السائدة في البنتاغون وفي وزارة الخارجية الأمريكية تشير إلى أن العقوبات الأخيرة التي تم فرضها على طهران لن تدفع الأخيرة إلى وقف مشروعها النووي، وأنه يوجد لدى الولايات المتحدة ما تقترحه بهذا الشأن.

وبحسب مصادر في الإدارة الأمريكية فإن الهدف من العقوبات هو تأجيل العملية العسكرية الإسرائيلية ضد إيران، أو إقناع الاتحاد الأوروبي بأن كافة الخيارات الأخرى تم استنفاذها قبل القيام بقصف المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله "هذه ليست إدارة بوش، فنحن نريد أن تفعل العقوبات فعلها، ولا نريد مواجهة أخرى في الشرق الأوسط". وبحسبه فإن المشكلة هي أن طهران تتصرف باستخفاف حيال العقوبات وانهيار اقتصادها، وكأن "إسرائيل لن تفعل شيئا بهذا الصدد". على حد قوله.

يذكر في هذا السياق أن هناك تفاوتا في تقدريات المسؤولين الأمريكيين بشأن فعالية العقوبات التي فرضت على إيران. فمن جهة يصر بعض المسؤولين والمسؤولين السابقين على أن العقوبات الجديدة فعالة، وأنه يجب توفير المزيد من الوقت لذلك، وفي المقابل، فإن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن إيران ليست على وشك وقف برنامجها النووي.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق أيضا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو كان قد صرح خلال زيارته لقبرص، الخميس الماضي، أن العقوبات غير فعالة. وعرضت تقديرات مماثلة الخميس الماضي في الكونغرس من قبل قادة الأجهزة الاستخبارية الأمريكية.

ونقل عن الجنرال رونالد بريجس، رئيس وكالة التجسس في وزارة الدفاع الأمريكية، قوله إنه يوجد لدى إيران القدرة التقنية والعلمية والصناعية لإنتاج أسلحة نووية في نهاية المطاف، وأن الصواريخ البالستية التي تقوم بتطويرها قادرة على الوصول إلى مركز أوروبا. وأضاف أنه بحسب معلوماته لم تقرر إسرائيل بعد بشأن الهجوم على إيران.

وقال جيمس ***ر مدير الاستخبارات القومية الأمريكية إن التطور التكنولوجي لإيران يعزز تقديراته بشأن قدرة الأخيرة على إنتاج ما يكفي من اليورانيوم المخصب المطلوب للأسلحة النووية في حال قرر قادة طهران ذلك.

وأيد ***ر، الذي سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، تقديرات وزير الدفاع الأمريكي ليون بانتيا، والتي تضمنت أن إيران بحاجة إلى سنة ونصف لإنتاج القنبلة النووية، وسنة أو سنتين لتطوير وسيلة لإطلاق القنبلة. وأعرب في حينه عن تقديره بأن إسرائيل ستقوم بمهاجمة إيران في الربيع.

من جهتها، أشارت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أن طهران قد كشفت خلال الأسبوع الجاري عن قضبان وقود نووي من إنتاج ذاتي معدة لمفاعل طهران، وعرض الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مجموعة جديدة من أجهزة الطرد المركزية لتخصيب اليورانيوم. كما أشارت إلى أن هناك معلومات تفيد أن إيران بدأت بتفعيل مفاعل تخصيب اليورانيوم المقام تحت الأرض في مدينة قم، وهو مفاعل يفترض أنه قادر على الصمود في وجه هجوم إسرائيلي أو أمريكي محتمل.

وعلى صلة، نقل عن مصدر مصري في سلطة الموانئ المصرية قوله يوم أمس، الجمعة، إن سفينتين إيرانيتين عبرتا قناة السويس الخميس بمصادقة الجيش المصري. وبحسبه فإن الحديث عن مدمرة إيرانية وسفينة مساعدة.

وأشارت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أنه قبل نحو عام عبرت سفينتان إيرانيتان قناة السويس إلى البحر المتوسط، وهو ما اعتبرته إسرائيل على أنه "استفزاز"، باعتبار أنه للمرة الأولى منذ العام 1979 تعبر السفن الحربية الإيرانية القناة.

وأضافت أنه من المتوقع أن السفن الإيرانية متجهة إلى سورية، حيث يوجد بين البلدين اتفاقية تعاون في التدريبات البحرية، خاصة وأنه لا يوجد لإيران اتفاقيات مماثلة مع دول أخرى في المنطقة. كما كتبت التقارير الإسرائيلية أن الخطوة الإيرانية من الممكن أن تكون استفزازية للدول الغربية خاصة في نفس الأسبوع الذي وافقت فيه إيران على تجديد المحادثات مع الغرب.

المصدر:- http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=89330

كلو لعيون سوسو 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsa3id

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس كهرباء قوى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 202
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسؤولون أمريكيون: العقوبات على إيران ستفشل ولا مناص من شن هجوم عسكري   السبت 18 فبراير 2012 - 12:59

مازلت عند رأيي .. هذا مسلسل نعيشه
أمريكا وايران حلفاء ومتنافسين على كيفية تقسيم الكعكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسؤولون أمريكيون: العقوبات على إيران ستفشل ولا مناص من شن هجوم عسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين