أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك   الأربعاء 8 فبراير 2012 - 1:50

فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك

فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك
يمكن أن يتعرض للأذى مستخدمو أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم فيس بوك بسبب أحدث فيروس من نوع حصان طروادة.، هذا مانشره موقع korrespondent.net وحسب المعطيات المنشورة فإن شركة دكتور ويب (Dr.Web) لمكافحة الفيروسات أشارت إلى أن موجة جديدة من الفيروسات الحديثة ستدخل الحاسب المصاب وستدقوم بإرسال رسائل غير مرغوب بها من خلال برنامج الدردشة الموجود في نظام موقع فيس بوك للأصدقاء.
وتشير شركة دكتور ويب إلى أن الفيروس الجديد والذي صنف تحت اسم حصان طروادة الأول إكس 1 (Trojan.OneX.1) يهدد بإمكانية الانتشار السريع في أجهزة الحاسب، علماً أن العدد الواقعي للحواسب المصابة لم يحدد بعد. وحسب خبراء هذه الشركة فالفيروس الجديد يبحث في نظام التشغيل عن ملفات تعمل تحت اسم فايرفوكس (firefox) وآي إكسبلورر (iexplore) وهذا ما يعني أن المتصفح يعمل، وبعد اكتشاف المتصفح العامل يدخل الفيروس إليه ويبدأ بالتعامل مع مهماته وخاصة تلك المتعلقة بإرسال الرسائل، وبهذا يقوم حصان طروادة بإنشاء رسائل نصية تتضمن عادة ضحكات ها ها ها! (hahaha!) ووصلة لموقع ضار. وليس ذلك وحسب بل ويقوم الفيروس بإرسال هذه الرسالة مع كل رسالة خاصة يكتبها المستخدم ويرسلها إلى أصدقائه عبر الدردشة على فيس بوك، دون أن يدرك أنه بهذه الحال يرسل الفيروس إلى أصدقائه.
برنامج الفيروس يقوم بتعديل نصوص رسائله بشكل دائم، وذلك للتهرب من الكشف عن طريق برامج الحماية، حيث يحمل كل ساعة ملفاً جديداً يحوي تعليمات جديدة.
الموقع الذي يرسله الفيروس يقوم ـ في حال فتحه ـ بتحميل برنامج مضر آخر يقوم بسرقة المعلومات الشخصية للمستخدم، وتحميل وتشغيل برامج دون علم المستخدم. وترى المعطيات أن المخترقين يستهدفون عدداً كبيراً من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، وأغلب النشاطات تهدف إلى الحصول على البيانات الشخصية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية، بل والاستيلاء على حساباتهم في تلك الشبكات.
نشاط آخر يقوم به المخربون من المخترقين حيث كشفت شركة تراستير (Trusteer) لمكافحة الفيروسات عن فيروس مطور من نوع حصان طروادة المعروف باسم كاربيرب (Carberp) الذي استهدف البنوك، ويقوم هذا الفيروس بوقف الاتصال مع موقع فيس بوك ويطلب من صاحب الحاسب دفع مبلغ مالي لفتح إمكانية الاتصال مع موقع التواصل الاجتماعي الشهير.
المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/577910/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فيروس جديد يهدد مستخدمي فيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين