أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إحسان أوغلى يزور أستراليا السبت لتأسيس علاقات دولية جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إحسان أوغلى يزور أستراليا السبت لتأسيس علاقات دولية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pioneersb

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : دكتور سياسي واعي
التسجيل : 26/08/2011
عدد المساهمات : 2280
معدل النشاط : 3044
التقييم : 271
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إحسان أوغلى يزور أستراليا السبت لتأسيس علاقات دولية جديدة    الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 14:34

يقوم إحسان أوغلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، على رأس وفد رفيع، بزيارة رسمية إلى أستراليا تبدأ السبت المقبل، وتشمل مدنا أسترالية عدة، يلتقى خلالها بوزير الشئون الخارجية الأسترالى، هون كيفين رود، الذى سيبحث معه العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين أستراليا والدول الأعضاء بالمنظمة من خلال المنظمة التى تعتزم فى الوقت نفسه إبرام اتفاقية إطارية للتعاون بين الجانبين.

وقالت مصادر مطلعة فى المنظمة إن زيارة الأمين العام سوف تفتح آفاقا جديدة للتعاون مع الدول الغربية، مشيرة إلى أن الزيارة التى تعد الأولى من نوعها لأمين عام (منظمة التعاون الإسلامى) إلى أستراليا، تأتى فى سياق عدد من الزيارات الرسمية التى قاما بها إحسان أوغلى خلال السنتين الماضيتين، والتى تعد لندن وبون وواشنطن، حيث التقى الرئيس الأمريكى، الأبرز من بينها.

وأضافت المصادر أن (التعاون الإسلامى) معنية الآن بضرورة تأسيس علاقات سياسية جديدة لها أكبر الأثر فى جهودها الدولية فى مختلف المجالات، وبخاصة تلك المتعلقة بنشاطها فى الأمم المتحدة، أو مجلس حقوق الإنسان الدولى؛ فضلا عن قضايا تتصل بظاهرة الإسلاموفوبيا، مبينة أن زيارات نوعية مثل تلك التى قام بها الأمين العام إلى الصين فى صيف 2010، تؤكد حرص المنظمة على إيجاد علاقات سياسية بناءة مع القوى الفاعلة فى العالم.

وأوضحت المصادر أن الأمين العام للتعاون الإسلامى، سوف يركز خلال جولته فى أستراليا، والتى ستشمل أربع مدن، هى (سيدنى وكانبيرا وبريسبين وميلبورن) على ظاهرة (الإسلاموفوبيا) فى ظل الانخفاض الملحوظ لقضايا الإساءة إلى الإسلام فى بلد يعج بالمهاجرين المسلمين، وفق ما يعلنه مرصد الإسلاموفوبيا التابع للمنظمة، حيث يصل عدد الجالية المسلمة فى أستراليا قرابة النصف مليون مسلم فى بلد يضم مواطنين ترجع أصولهم إلى مائتى ثقافة مختلفة.

وستشمل زيارة الأمين العام للتعاون الإسلامى كذلك لقاءات مع كل من المسئولين الأستراليين فى وزارة الشئون الثقافية المتعددة، ومركز كوينلاند للدراسات الثقافية والنقدية، بالإضافة إلى زيارة موقع المتحف الإسلامى.

يذكر أن المبعوث الأسترالى الخاص إلى المنظمة، أحمد فاحور، كان قد أكد فى تصريحات سابقة له فى جدة، أن بلاده تسعى إلى تقديم مساعدات تنموية كبيرة إلى دول العالم الإسلامى، والتى تصل إلى قرابة المليار دولار تم تقديم جزء منها فى العام الماضى، على أن تواصل كانبيرا تقديم المزيد خلال العام الجارى، وأكد فاحور بأن بلاده تنوى تعزيز التعاون مع دول العالم الإسلامى من خلال المنظمة، موضحا أن حجم التبادل التجارى بين أستراليا والدول الأعضاء فى (التعاون الإسلامى) يصل إلى 39 مليار دولار سنويا، ولافتا فى الوقت نفسه إلى حجم التعاون فى مجال التعليم العالى بين الجانبين، فى ظل وجود عشرات الآلاف من طلبة الدول الأعضاء بالمنظمة فى أستراليا، وذلك للدراسة فى جامعاتها المختلفة.


http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=596935&SecID=88&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إحسان أوغلى يزور أستراليا السبت لتأسيس علاقات دولية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين