أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الامارات العربية المتحدة والصين تتفقان على التعاون الصناعي العسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الامارات العربية المتحدة والصين تتفقان على التعاون الصناعي العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uae kamikaze

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 476
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الامارات العربية المتحدة والصين تتفقان على التعاون الصناعي العسكري   الأحد 5 فبراير 2012 - 11:27

في خبر قرأته بخصوص البيان المشترك الذي اصدرته الامارات والصين حول شراكتهم الاستراتيجية , جذبني البند التاسع الذي يختص بالامور العسكرية ورد فيه ( الصناعات العسكرية ) ..
اترك لكم المقال كاملا :


الصين والامارات تصدران بيانا مشتركا حول اقامة شراكة استراتيجية
arabic.china.org.cn / 09:22:28 2012-01-18

[center]视频播放位置
下载安装Flash播放器




دبي 17 يناير 2012 (شينخوا) أصدرت الصين ودولة الامارات العربية المتحدة بيانا مشتركا هنا اليوم (الثلاثاء) حول اقامة علاقة شراكة استراتيجية بين البلدين.
وأشاد البيان، الذي صدر خلال زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو الرسمية للامارات، بالتقدم الذى تحقق في العلاقات الثنائية.
وقالت الوثيقة ان العلاقات الودية والتعاونية بين الصين والامارات شهدت توسعا وثراء مستمرين، وحققت منافع للبلدين والشعبين، وكذا للسلام، والاستقرار، والتنمية على المستويين الاقليمي والدولي.
ومن أجل زيادة تعزيز العلاقات الصينية -الاماراتية، وتدعيم التعاون الودي في مختلف المجالات على نطاق كامل، قرر البلدان اقامة علاقة شراكة استراتيجية، وتوصلا الى التوافقات الآتية :
أولا، وافق الجانبان على زيادة الزيارات التبادلية عالية المستوى، وتوثيق المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين بشكل أكبر، والحفاظ علي المشاورات والتنسيق بشأن العلاقات الثنائية، وكذا الشئون الاقليمية والدولية الرئيسية، كبرى وتعميق العلاقات السياسية التى تتميز بالثقة المتبادلة والمساواة.
ثانيا، تدعم الصين السياسات والتحركات التي تتخذها دولة الامارات فيما يتعلق بالسيادة الوطنية وسلامة الاراضي، في حين تدعم الامارات سياسة صين واحدة. ويدعم البلدان مبادئ السيادة، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الاخري، وحل المشاكل بالطرق السلمية.

ثالثا، السعي الى التنمية الشاملة للتجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي من خلال الإستخدام الكامل لمزايا التكامل بين الاقتصادين. والإستفادة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجارة فى تدعيم التبادلات التجارية والاقتصادية. زيادة الاستثمارات البينية، وتوسيع التعاون متبادل المنفعة فى مجالات بناء الأسكان، والسكة الحديد، والجسور، والاتصالات، والتكنولوجيا الفائقة.
رابعا، إقامة علاقة استراتيجية طويلة الاجل وشاملة في قطاع الطاقة. وتشجيع الحكومات والشركات فى البلدين على توقيع وتنفيذ اتفاقيات التعاون في هذا الصدد.
خامسا، توسيع التعاون في المجالات المالية، بما فيها الصناعة المصرفية والأوراق المالية. والقيام بسلسلة من الجهود تشمل اقامة مكاتب فرعية من الجانبين، وتقوية التنسيق والتعاون في حوكمة الصناعة المصرفية والأوراق المالية، وكذا تدريب الأفراد.
سادسا، القيام بتعاون بين الجانبين في الجمارك والضرائب، مع التركيز على تبادل المعلومات، وتبادل الأفراد من اجل الاستفادة من مزايا كل منهما الآخر.
سابعا، اطلاق تعاون ثنائي في الزراعة، والغابات، وحماية البيئة. وستدعم الدولتان المشاورات، والتنسيق بين البلدين، والتعلم كل منهما من الآخر في مجالات مثل سلامة الغذاء، والتصحر، وتحلية مياه البحر، والتغيرات المناخية.
ثامنا، اتفق البلدان علي تعزيز الاتصالات والتعاون في مجالات مثل أمن إنفاذ القانون، ومكافحة الارهاب، والقضاء علي الجريمة، وإقامة الية تعاون آمنة وطويلة الأجل،وتحقيق تبادل المعلومات الإستخباراتية، والتعاون التكنولوجي.
تاسعا، وافقت الصين والامارات على تعزيز تبادل الزيارات العسكرية، والقيام بتبادلات بين الكليات الحربية، وتدعيم التعاون في نواحى مثل تدريب الأفراد، والمعدات الفنية، والصناعات العسكرية، والتجارة العسكرية.
عاشرا، وافق الجانبان على تعزيز التبادل والتعاون في مجالات الثقافة، والتعليم، والصحة العامة، والسياحة، والصحافة، والشباب، والرياضة، والتنمية الاجتماعية، وتعزيز التبادلات بين الشعبين في مختلف المجالات من أجل تعزيز التفاهم والصداقة بين الشعبين.
أحد عشر، تعهدت الصين والامارات بتدعيم التنسيق والتعاون داخل المنظمات الدولية لحماية مصالح كلا البلدين.
اثني عشر، اقامة اليات مختصة لتنفيذ هذا البيان.
وقع البيان الصين والامارات في دبي يوم 17 يناير 2012.
http://arabic.china.org.cn/china-ara...t_24434459.htm

خبر رائع وتنويع في مصادر التعاون الصناعي , هذه المره مع العملاق الصيني المتميز في صناعات الدفاع ....بانتضار ماستسفر عنه هذه الاخبار طيبة ..
منقول [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة والصين تتفقان على التعاون الصناعي العسكري   الأحد 5 فبراير 2012 - 11:33

الصناعات العسكرية



هذه الجملة اكثر ما شدتني



مبروك للامارات



تقييم كاميكازي بعد 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الامارات العربية المتحدة والصين تتفقان على التعاون الصناعي العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين