أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

*أقوال عن مصر*

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 *أقوال عن مصر*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 12:48

_
قال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لصحابته في شأن المصريين: 'إذا فتح الله عليكم بمصر فاتخذوا منها جندا كثيفاً فهم خير أجناد الأرض و هم في رباط إلي يوم القيامة'. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

2- قال عمرو بن العاص: "أهل مصر أكرم الأعاجم كلها و أسمحهم يدا".

3- قال سيدنا المسيح عيسى عليه السلام : " مباركٌ شعب مصر " .

4- روى أبو ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما).

5- روى أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (مصر أطيب الأرضين ترابا، وعجمها أكرم العجم أنسابا). صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

وان اقول لمصر!!!!!!
مصر هيا امي لونها هو دمي شمسها في سماري شكلها في ملامحي حتي لوني قمحي لون نيلك يا مصر
مصر أم الدنيا !!

مقوله نسمعها كثيراً

ولكن مامدى صحتها

وكيف استمدت هذه الجمله حتى أصبحت مفهوماً لدى الجميع


بحثت وقرأت فوجدت الاجابه بالتالي :

مصر سميت ام الدنيا نسبه للسيده هاجر زوجة إبراهيم حيث هى من مصر وولد سيدنا إبراهيم فى

العراق وانتقل وعاش بين مصر والشام وتزوج السيدة هاجر وهى كانت من مصر وبعدها انتقل للجزيرة

العربية وتم تعمير الجزيرة العربية التى لم يسكن بها بشر من قبل وتم رفع قواعد البيت العتيق لهذا

سميت مصر أم الدنيا كشىء تقليدى ودينى من الألف السنين بأعتبار أن السيدة هاجر هى أم أنبياء الله

وام سيدنا إسماعيل وأم العرب وهى مصرية وهذا كان تكريم للسيدة هاجر والكلام هذا من الاف

السنين توارثته الأجيال وهذا الصح من حيث قول العرب والمصريين مصر أم الدنيا سبب تاريخى

وهذا تكريم لمصر ممثل فى السيده هاجر زوجة سيدنا إبراهيم وأم سيدنا إسماعيل ابو العرب والأنبياء

والدليل على كلامى حديث رسول الله عن أهل مصر وهو حديث صحيح

فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ستفتح عليكم بعدي مصر فاستوصوا بقبطها خيرًا

فإن لهم ذمة ورحمًا " قال ابن كثير رحمه الله: والمراد بالرحم أنهم أخوال إسماعيل بن إبراهيم الخليل

عليهما السلام أمه هاجر القبطية وهو الذبيح على الصحيح وهو والد عرب الحجاز الذين منهم النبي صلى

الله عليه وسلم وأخوال إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمه مارية القبطية

وقد وضع عنهم معاوية الجزية إكرامًا لإبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم. تفسير ابن كثير.


وفي قول اخر (استوصو باهل مصر خيراً فان لي فيها نسب وصهر)

النسب :امنا هاجر مصريه وهي ام اسماعيل عليه السلام واسماعيل ابو العرب ومنهم النبي

و قبائل الحجاز .

الصهر :النبي صلى الله عليه وسلم تزوج مارية القبطيه

بعد قراءتي للموضوع أيقنت فعلاً بأن ( مصر أم الدنيا )

فكم انتي عظيمه يامصر يامن انجبتي العظماء

يامن تملكين هذا الشعب الراقي والرائع
__________________
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
باحبها وهي مالكه الأرض شرق وغرب
وباحبها وهي مرميه جريحة حرب
باحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء.......................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 13:34

معلومات قيمة شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sir_abdo96

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الي الامام
التسجيل : 11/08/2011
عدد المساهمات : 287
معدل النشاط : 257
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 14:09

اقوال رائعة و تقيييم+++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
be_happy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : معتـــــــدل
التسجيل : 20/07/2011
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 65
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 15:56

شكرا لصاحب الموضوع وفعلا معلومات رائعة وأرجو إننا نعمر مصر ونرتقي بيها ونخليها أحسن بلد علشان نستحق نعيش في بلد وصانا بيها النبي صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Storm Shadow

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/02/2012
عدد المساهمات : 276
معدل النشاط : 252
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 17:53

اذا كانت مصر ام الدنيا!

فماذا تكون الجزيره العربيه؟!


- روى الإمام الطبري في تاريخه عن ابن عباس رضي الله
عنهما أنه قال: أهبط آدم بالهند ، فجاء في طلبها حتى اجتمعا فازدلفت إليه
حواء ، فلذلك سميت المزدلفة ، وتعارفا بعرفات ، فلذلك سميت عرفات وتعارفا
بجمع فلذلك سميت جمعاً.

امنا حواء نزلت في جده

اما ابونا ادم نزل في الهند "الهملايا"

والتقوا في عرفات ... ومن هنا بدات القصه البشريه


فماذا تكون الجزيره العربيه؟!

طبعا ام البشريه جمعااااااااااااا


وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 18:12

@الفرعون تحتمس كتب:
_

4- روى أبو ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما).





فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ستفتح عليكم بعدي مصر فاستوصوا بقبطها خيرًا

فإن لهم ذمة ورحمًا " قال ابن كثير رحمه الله: والمراد بالرحم أنهم أخوال إسماعيل بن إبراهيم الخليل

عليهما السلام أمه هاجر القبطية وهو الذبيح على الصحيح وهو والد عرب الحجاز الذين منهم النبي صلى

الله عليه وسلم وأخوال إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمه مارية القبطية

وقد وضع عنهم معاوية الجزية إكرامًا لإبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم. تفسير ابن كثير.


وفي قول اخر (استوصو باهل مصر خيراً فان لي فيها نسب وصهر)


__________________
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
باحبها وهي مالكه الأرض شرق وغرب
وباحبها وهي مرميه جريحة حرب
باحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء.......................
يا اخي العزيز اما عن الرحم في كل الاحاديث ف ( بدون اي مضاربة لمعلوماتك )
لكن المقصود مارية القبطية زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم
ارسلها المقوقص ملك مصر جارية لرسول الله فتزوجها و انجبت له ابنه الوحيد ابراهيم ف اعتقها (ابراهيم الذي مات في عمر السنة و نصف )
و قول كلمة صهر يوضح هذا مئة بالمئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 18:21

MOHAMMED NADDAF كتب:
@الفرعون تحتمس كتب:
_

4- روى أبو ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما).





فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ستفتح عليكم بعدي مصر فاستوصوا بقبطها خيرًا

فإن لهم ذمة ورحمًا " قال ابن كثير رحمه الله: والمراد بالرحم أنهم أخوال إسماعيل بن إبراهيم الخليل

عليهما السلام أمه هاجر القبطية وهو الذبيح على الصحيح وهو والد عرب الحجاز الذين منهم النبي صلى

الله عليه وسلم وأخوال إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمه مارية القبطية

وقد وضع عنهم معاوية الجزية إكرامًا لإبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم. تفسير ابن كثير.


وفي قول اخر (استوصو باهل مصر خيراً فان لي فيها نسب وصهر)


__________________
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
باحبها وهي مالكه الأرض شرق وغرب
وباحبها وهي مرميه جريحة حرب
باحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء.......................
يا اخي العزيز اما عن الرحم في كل الاحاديث ف ( بدون اي مضاربة لمعلوماتك )
لكن المقصود مارية القبطية زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم
ارسلها المقوقص ملك مصر جارية لرسول الله فتزوجها و انجبت له ابنه الوحيد ابراهيم ف اعتقها (ابراهيم الذي مات في عمر السنة و نصف )
و قول كلمة صهر يوضح هذا مئة بالمئة







يوجد روايتان

فتاوى الشبكة الإسلامية - (2 / 4229)
رقم الفتوى 8717 أحاديث تتعلق بفضل (مصر)
تاريخ الفتوى : 28 ربيع الأول 1422
السؤال
ما صحة حديث: " إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة"؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالحديث المسئول عنه ذكره العجلوني في كشف الخفاء غير معزوٍ ولا محكوم
عليه، ولم نره في غيره من المراجع التي بين أيدينا، ونصه: عن عمرو بن
العاص قال: حدثني عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا
فتح الله عليكم مصر بعدي، فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير
أجناد الأرض" قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: " إنهم في رباط إلى
يوم القيامة" .
ومما ورد في فضل مصر ما أخرجه مسلم في صحيحه عن أبي ذر مرفوعاً: "إنكم
ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط، فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة
ورحماً" قال الزهري: الرحم باعتبار هاجر، والذمة باعتبار إبراهيم عليه
الصلاة والسلام، والذمة هنا بمعنى: الحرمة والحق.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


















ويوجد راوية اخرى


فان لهم رحما وصهرا

وصهرا يقصد بها مارية اما الرحم هاجر








والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 18:24

قال العجلوني في كشف الخفاء(2/1306): (
وعن عمر بن العاص حدثني عمر أنه سمع رسول الله يقول: (إذا
فتح الله عليكم مصر
بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض) قال أبو
بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: (إنهم في رباط إلى يوم القيامة).

وعن عمر بن الحمق قال مرفوعاً: (تكون فتنة أسلم الناس - أو خير الناس فيها الجند الغربي، فلذلك قدمت عليكم مصر.
وعن أبي بصرة الغفاري أنه قال: مصر خزائن الأرض كلها، وسلطانها سلطان الأرض كلها، ألا ترى إلى قول يوسف: اجعلني على خزائن الأرض ، ففعل فأغيث بمصر وخزائنها يومئذ كل حاضر وباد من جميع الأرض. إلى غير ذلك مما أودعه ابن عساكر في مقدمة تاريخه.
وقال في اللآلئ: (وأما "مصر خزائن الله في أرضه، والجيزة روضة من رياض الجنة فكذب").
وورد بلفظ: (من أحب المكاسب فعليه بمصر) الحديث. ورواه ابن عساكر عن ابن
عمرو بلفظ: (من أعيته المكاسب فعليه بمصر وعليه بالجانب الغربي).
وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رفعه: (إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً).
قال حرملة في رواية يعني بالقيراط أن قبط مصر يسمون أعيادهم وكل مجمع لهم القيراط يقولون نشهد القيراط
وفي الطبراني وتاريخ مصر لابن يونس واللفظ له عن كعب بن مالك رفعه: (إذا دخلتم مصر فاستوصوا بالأقباط خيراً فإن لهم ذمة ورحماً).
ولابن يونس وحده عن عمرو بن العاص حدثني عمر أنه سمع رسول الله يقول: (إن الله سيفتح عليكم بعدي مصر، فاستوصوا بقبطها خيراً، فإن لهم منكم صهراً وذمة)
وجاء عن ابن عيينة أنه قال: من الناس من يقول هاجر أم إسماعيل كانت قبطية، ومنهم من يقول مارية أم إبراهيم بن النبي قبطية.

وروى الزهري أن عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب الأنصاري حدثه أن رسول الله
قال: (إذا افتتحتم مصر فاستوصوا بأهلها خيراً فإن لهم ذمة ورحماً).قال
الزهري: الرحم باعتبار هاجر، والذمة باعتبار إبراهيم، ويحتمل أن يراد
بالذمة العهد الذي أخذوه أيام عمر فإن مصر فتحت زمنه صلحاً، وفي الحديث
علم من أعلام نبوته .













__________________
ملتقى المذاهب الفقهية والدراسات العلمية:
www.mmf-4.com/






ملحوظة


قبطى تعنى مصر وليست مسيحى


قبطى مسلم


قبطى مسيحى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Waeslama

جــندي



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الطب البيطري
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 19:41

يا اخ تحتمس مع احترامي الشديد لك اراك متعصب جدا فيما يخص الفراعنه ومصر بالنسبه للفراعنه فلا احد يحيا بماضي اما بالنسبه لمصر_حبيبتي_ الموضوع مش محتاج تعصب فالاولى التعصب لدين الله و للقوميه العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 19:50

@Waeslama كتب:
يا اخ تحتمس مع احترامي الشديد لك اراك متعصب جدا فيما يخص الفراعنه ومصر بالنسبه للفراعنه فلا احد يحيا بماضي اما بالنسبه لمصر_حبيبتي_ الموضوع مش محتاج تعصب فالاولى التعصب لدين الله و للقوميه العربيه

كلامك خطا تماما التعصب للدين موافك عليه

اما القومية العربية ضد الدين

ده سب ب سقوط بنى امية تعصبهم للعرب

مما ادى الى ان غير العرب ينظرون الأان الأسلام يميز العرب خطا

اذكان الأسلام ميز العرب فهذه العنصرية وألأسلام اكثر الأديان مساواه

ثانيا


مصر لاتلتقى مع عربى

مصرى عربى خطا

ينفع عربى فارسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 20:00

@Waeslama كتب:
يا اخ تحتمس مع احترامي الشديد لك اراك متعصب جدا فيما يخص الفراعنه ومصر بالنسبه للفراعنه فلا احد يحيا بماضي اما بالنسبه لمصر_حبيبتي_ الموضوع مش محتاج تعصب فالاولى التعصب لدين الله و للقوميه العربيه

( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً
كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي
السَّمَآءِ)
يجتمع عندي الطيبة في إسلامي و الأصل في أرضي.
و من هذا أفخر و يكفيني أني مسلم ، و أأصل أصلي أني قبطي.
فأنا مسلم قبطي.

هذا و بالله التوفيق
و الله أعلى و أعلم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


اللى مالوش ماضى مالوش حاضر

اتعصب لقومية ليست ليه لماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 21:01

@الفرعون تحتمس كتب:
@Waeslama كتب:
يا اخ تحتمس مع احترامي الشديد لك اراك متعصب جدا فيما يخص الفراعنه ومصر بالنسبه للفراعنه فلا احد يحيا بماضي اما بالنسبه لمصر_حبيبتي_ الموضوع مش محتاج تعصب فالاولى التعصب لدين الله و للقوميه العربيه

كلامك خطا تماما التعصب للدين موافك عليه

اما القومية العربية ضد الدين

ده سب ب سقوط بنى امية تعصبهم للعرب

مما ادى الى ان غير العرب ينظرون الأان الأسلام يميز العرب خطا

اذكان الأسلام ميز العرب فهذه العنصرية وألأسلام اكثر الأديان مساواه

ثانيا


مصر لاتلتقى مع عربى

مصرى عربى خطا

ينفع عربى فارسى
كل كلامك اعجبني اخي لكن في التعليق الاخير قولك ان مصر ليس دولة عربية اثار في نفسي قليللا
تعريف العربي : هو كل من يتحدث العربية و يسكن في الارض العربية و يفتخر بالأنتساب الى هذه الامة
او اراد الانتساب اليها
و في هذه النقطة هناك جدال كبير
درسنا في الابتادئي زرع الاستعمار للنزعات القومية في الوطن العربي
مثل النزعة الفرعونية في مصر وزرعها الاستعمار البريطاني والتي تزعم بأن المصريين فراعنة وليسوا عرب
النزعة البربرية في المغرب العربي و زرعها الاستعمار الفرنسي و تزعم بأن سكان دول لمغرب العربي من البرابرة وليسوا عرب
النزعة الفينيقية في لبنان وزرعها الاستعمار الفرنسي للقول بأن اللبنانين من اصل فينيقي وليس لهم علاقة بالعرب
يجب ان نؤمن بوحدتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفرعون تحتمس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 25/11/2011
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 220
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الخميس 2 فبراير 2012 - 21:48

MOHAMMED NADDAF كتب:
@الفرعون تحتمس كتب:


كلامك خطا تماما التعصب للدين موافك عليه

اما القومية العربية ضد الدين

ده سب ب سقوط بنى امية تعصبهم للعرب

مما ادى الى ان غير العرب ينظرون الأان الأسلام يميز العرب خطا

اذكان الأسلام ميز العرب فهذه العنصرية وألأسلام اكثر الأديان مساواه

ثانيا


مصر لاتلتقى مع عربى

مصرى عربى خطا

ينفع عربى فارسى
كل كلامك اعجبني اخي لكن في التعليق الاخير قولك ان مصر ليس دولة عربية اثار في نفسي قليللا
تعريف العربي : هو كل من يتحدث العربية و يسكن في الارض العربية و يفتخر بالأنتساب الى هذه الامة
او اراد الانتساب اليها
و في هذه النقطة هناك جدال كبير
درسنا في الابتادئي زرع الاستعمار للنزعات القومية في الوطن العربي
مثل النزعة الفرعونية في مصر وزرعها الاستعمار البريطاني والتي تزعم بأن المصريين فراعنة وليسوا عرب
النزعة البربرية في المغرب العربي و زرعها الاستعمار الفرنسي و تزعم بأن سكان دول لمغرب العربي من البرابرة وليسوا عرب
النزعة الفينيقية في لبنان وزرعها الاستعمار الفرنسي للقول بأن اللبنانين من اصل فينيقي وليس لهم علاقة بالعرب
يجب ان نؤمن بوحدتنا



انا هثبت لك عدم عروبة مصر من تعريف حضرتك

تعريف العربي : هو كل من يتحدث العربية و يسكن في الارض العربية و يفتخر بالأنتساب الى هذه الامة
او اراد الانتساب اليها

المصريين لايتكلمون العربية
6

بل اللغة المصرية الحديثة
راجع بعض علماء اللغة


اللغه المصريه
الحديثه هى لغه معترف بيها المنظمه الدولية للتوحيد القياسى (ISO) , و كود
اللغة بالنسبة لقانون المنظمه الدولية للتوحيد القياسى (
ايزو 639) بس لحد دلوقتي مالهاش صفة رسمية من الحكومة المصرية اللى مش بتعترف بيها على انها لغة مستقلة .العربى القياسى الحديث
و هو تجديد للـ لغة العربي الكلاسيكية (عَرَبيّة فُصحَى), هو اللغة
الرسمية فى مصر, و لكن إبتدا الإهتمام بـ اللغة المحكيـّة فى القرن ال19
لمّا كانت
الحركة القومية المصرية الإستقلاليّة بتعمل نشاط.

كان فيه أسئلة عن تصليح و تجديد اللغة العربي, وكانت الإقتراحات دي موجودة:

  1. تطوير تعبيرات جديدة, عشان تتحط بدل المصطلحات القديمة في العربى
  2. تبسيط القواعد النَحويـّة و المورفولوچيـّة معا إستعمال المُصطلَحات المعروفة؛
  3. التـَمصير الكامل بـ الإستغناء عن العربي لـ صالح اللي إتسمّا الـ"مصري", أو العربية المَصرية.
من الناس اللي إقترحو التصليح اللغوي في مصر قاسم أمين, (واحد من مؤسيين الحركة الوطنية المصرية و جامعة القاهرة و من اشهر المدافعين عن حرية المراة), و أحمد لطفي السيد رئيس جامعة القاهرة, والمُفكّر المعروف سلامه موسى. وإتبنـّو طريق جديدة و علمانية وإختلفو مع الفرضية اللي بتقول إن اللغة العربي هيا لغة ثابتة علشان إرتباطها بـ القرآن[9] . أما في القرن ال21, مجموعة من النـُشـَطاء العلمانيين الحزب المصري الليبرالي, بهدف التَرويج للإصلاح السياسي
في مصر, و هما بينادو بـ الإعتراف الرسمي بـ الـمصري بس الدعوات دي
ماتشهرتش في الشارع المصري عشان مافهموش الفكرة و متأثرين بالأفاكر
السابقة. و دعوات الإعتراف بـ اللغة المصرى, بتبقى عادةً من مثقفين و دعاة
التغيير, و الفكر المسيطر على الناس بيبقى مُحافظ, و بـ سبب شوية أفكار
دينيه متعصبه. العصر الدهبي للغة المصرية كان قبل إنقلاب الضباط الأحرار
في 1952 و وصول
جمال عبد الناصر للسلطة سنة 1945 و اللي بدأت معاه عملية تعريب و أسلمة مصر و الشرق الأوسط كلهُ. أول رواية مصرية في العصر الحديث إسمها زينبو ألـّفها محمد حسين هيكل سنة 1913 و كتبها كلها بـ اللغة المصري. فيه مصريين كتير ساهمو في تبيين إن اللغة المصري هي لغة مستقلة عن العربي بـ أعمالهم الأدبية زي يوسف إدريس و إحسان عبد القدوس و صلاح چاهين و أحمد فؤاد نـِجم و الأبنودى[9]. جمال عبد الناصر إبتدا حملة تعريب التعليم في مصر و تعريب المؤسسات الحكومية. و في الخمسين سنة اللي فاتو بقى معظم المصريين المتعلمين في المدارس المصرية عندهم إنطباع إن اللغة العربي هي اللغة الاُم بتاعة المصريين. بس ده تشويه لـ مفهوم اللغة الاُم‏.



الفاظ فرعونية






هناك العديد من
الكلمات الفرعونية التي نتحدث بها يومياً في كلامنا العامي وكثير منّا
لايعرف أنها كانت اللغة التي يتحدث بها أجدادنا، هي في الواقع كثيرة ولكن
سنتناول الكلمات الأكثر شيوعاً ومراحل تطورها وأمثلة لاستخداماتها وهي
كالآتي :

- كاني و ماني = لبن و عسل
- سك = أغلق .. ننطقها >> (سك الباب)
- مَم = أكل .. ننطقها >> ( فين المَم؟)
- عيش = الخبز المقدس
- باش = طري أو شيئ اختلط بالماء .. ننطقها فى مثال >> ( العيش باش)
- كوّش = أخذ كل شيئ .. ننطقها فى مثال>> (كوّش على كل حاجه)
- شاهشا = شأشأ = سطع وأضاء .. ننطقها >> (الفجر شأشأ)
- خُم = ضريح = مكان مبت الدجاج .. مثال لنطقنا للكلمة >>(خليك قاعد في الخُم اللي انتَ عايش فيه ده!!)
- مرت = مرتي = مراتي = الزوجة
- ست = امرأة
- سي = رجل >>مثال ( سي السيد )
- بكة = مكة
- بح = انتهى .. >> مثال لنطقنا للكلمة ( خلاص بح مافيش )
- مأأ = دقق النظر .. >> (كنت بـ مأأ عيني في المذاكرة)
- مأهور = حزين
- نونو = طفل صغير
- كح كح = عجوز .. (راجل كبير مكح كح )
- كركر = ضحك كثيراً
- ياما = كتير .. >> مثال (ياما في السجن مظاليم)
- حبه = قليل من ..>> (حبة لب)
- تاتا = خطوة خطوة .. (الأم تقول لطفلها عندما يمشي : "تاتا")
- امبو = اشرب .. ( الأم تقول لطفلها : "امبو .. امبو")
- بطح = ضرب على الرأس ( اللى على راسه بطحة يحسس عليها )
- بطط = دهس
- طنش = لم يُلبي الطلب
- صهد = لهيب .. (الجو صهد)
- متمس = مدمس = الفول الذي دُفن في التراب حتى نضج
- رخي = رخ = انزل .. (أثناء المطر يُردد الأطفال عبارة : "يا مطره رخي رخي")
- كخ = قذارة .. (الأم تقول لطفلها : "كخ .. شيل ايدك من التُراب")
- بخ = بيخ = عفريت
- ها = نعم .. (ها .. عايز إيه؟)
- حاتي = الجزار
- حاتا باتا = فقير .. (تعبير مازال يُطلق على الفُقراء)
- واوا = جرح
- غات = غيط = أرض مُبللة .. (الفلاح المصري عندما يذهب لأرضه يقول : " أنا
>> (الراجل ده بيشخط فيا ليه )
- سيب = اترك
- دبا = ضبة = قفل خشبي .. (أغلقت المحل بالضبة والمفتاح)
- واح = وحوي = تعيش .. (عندما انتصر ((أحمس)) على الهكسوس خرج الشعب
ليُحي الملكه ((إياح حتب)) والدة الملك أحمس، فقالوا واح واح إياح = تعيش
تعيش إياح، وهي الجملة التي تطورت إلى "وحوي ياوحوي إياحه" وأصبح الأطفال
يُرددونها في شهر رمضان ابتهاجاً بقدومة وهم يحملون الفوانيس)


















هذا
كتاب بحثى من الطراز الاول حاول المؤلف فيه ان يكشف النقاب عن بعض الالفاظ
العامية التى من أصل هيروغليفى . وهو ثمرة مجهود متواصل من العمل الشاق
لعدة سنوات تمخضت عن ظهور الكتاب وهو الجزء الثالث من سلسلة من عدة اجزاء
. بعد ان تقرا هذا الكتاب تكون قد تعرفت على مراحل تطور اللغة المصرية القديمة
حتى وصلت الى العامية بالاضافة الى تعريف القارئ على اصل الافاظ العامية
فى عدة مجالات منها الطب والنبات والحيوان والامثال الشعبية وفنون الحرب
والهة مصر القديم وغيرها




http://www.4shared.com/document/b__ah3aP/_______2.html










مصر اقدم من العرب لذلك مصر ارض مصرية ليست عربية

ثالثا هقولك حاجة وامرى الله


البسطاء فى مصر عندهم فكرة عن العرب والعروبة انهم سبب دمار وحروب مصر

نادر ام تلاقى حد فى مصر يعترف بالقومية العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص الظلام

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : سبحان الله عدد ما كان وعدد ما سيكون
التسجيل : 23/04/2011
عدد المساهمات : 739
معدل النشاط : 653
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: *أقوال عن مصر*   الجمعة 3 فبراير 2012 - 0:32

@الفرعون تحتمس كتب:
_
قال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لصحابته في شأن المصريين: 'إذا فتح الله عليكم بمصر فاتخذوا منها جندا كثيفاً فهم خير أجناد الأرض و هم في رباط إلي يوم القيامة'. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

فاتخذوا فيها وليس منها اخي ...منها لفترة صغيرة ..اما منها لفترة طويلة أو دائمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

*أقوال عن مصر*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين