أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة اسبانية تفوز بصفقة تحديث سفن حربية جزائرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة اسبانية تفوز بصفقة تحديث سفن حربية جزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اس300

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 185
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة اسبانية تفوز بصفقة تحديث سفن حربية جزائرية   الإثنين 30 يناير 2012 - 8:07

مدريد ـ 'القدس العربي': حصلت شركة اسبانية على صفقة لتطوير سفينتين حربيتين جزائريتين، ويبرز هذا الخبر انتقال سباق التسلح بين المغرب والجزائر من اقتناء الطائرات المقاتلة الحديثة الى الرهان على تقوية البحرية العسكرية، إذ اقتنى البلدان فرقاطات متطورة خلال السنوات الأخيرة وسيتوصلان بفرقاطات وسفن حربية خلال السنوات المقبلة.
ونشرت جريدة 'لافوس دي غاليسيا' هذه الأيام فوز الشركة الإسبانية 'نفاتيا' في منطقة غاليسيا شمال غرب البلاد بصفقة تحديث سفينتين حربيتين جزائريتين متقدمة على شركات فرنسية والمانية وإيطالية شاركت بدورها في تقديم عروض لم تقنع السلطات الجزائرية. وسيستغرق العمل في تطوير السفينتين سنتين تقريبا وبمشاركة حوالي 1500 عامل وخبير، الأمر الذي يبرز أهمية الصفقة. ولم يتم الكشف عن نوعية العمل الذي سينجز، وإن كان الرأي السائد هو تطوير الأنظمة الالكترونية وتوفير مهبط للطائرات المروحية ونظام أسلحة متطور.
وتعتبر شركة نافتيا من أبرز الشركات في صناعة السفن الحربية وخاصة الفرقاطات، ومن ضمن زبنائها البحرية الأسترالية وعدد من الدول في أمريكا اللاتينية والعالم الإسلامي. ويعود تأسيس هذه الشرطة الى أواخر القرن الثامن عشر عندما كانت اسبانيا إمبراطورية وقوة بحرية قد تراجعها لصالح بريطانيا وهولندا وفرنسا.
ويأتي خب تطوير السفينتين ليبرز واقعا جديدا في شمال إفريقيا ويتعلق بانتقال سباق التسلح بين المغرب والجزائر الى البحر. وكان السابق في الماضي منحصرا في الدبابات والمدرعات إبان السبعينات لينتقل تدريجيا منذ أواسط التسعينات وحتى الوقت الراهن الى اقتناء الطائرات المقاتلة، حيث اقتنى المغرب طائرات ف 16 من الولايات المتحدة واقتنت الجزائر طائرات ميغ وسوخوي من روسيا. والآن بدأ السباق ينتقل الى السلاح البحري.
وشرعت الجزائر منذ سنة 2006، أي سنة واحدة بعد تعيين الرئيس بوتفليقة للجنرال مالك نسيب كقائد عام 'للقوات البحرية الجزائرية' في تطوير ترسانتها الحربية البحرية، حيث أصبحت تحتل المركز الثاني إفريقيا من حيث عدد السفن الحربية بعد إفريقيا الجنوبية، وتخطط لامتلاك ست فرقاطات جديدة متعددة المصدر، أي من دول أخرى علاوة على تحديث ترسانتها القديمة نسبيا ومن ضمنها الغواصات. وتمتلك الجزائر فرقاطات من نوع 'أكتين' وميسترال' الفرنسية وسفن حربية إيطالية وهولندية وروسية.
وبدوره، يحاول المغرب تحديث ترسانته البحرية حتى لا يبقى في موقف ضعيف للغاية أمام البحرية الجزائرية وكذلك الإسبانية لاسيما بعدما تعرض سنة 2002 لحصار بحري غير معلن من طرف الفرقاطات الإسبانية خلال اندلاع أزمة جزيرة ثورة في يوليو 2002. وكان الملك محمد السادس قد دشن في بداية الشهر الجاري فرقاطة متطورة من نوع سيغما تحمل اسم 'طارق بن زياد' لتعزيز سلاح البحر المغربي وينتظر أربع فرقاطات أخرى.
ويقدر الخبراء استثمار كل من البلدين أكثر من ثلاثة ملايير لكل واحد منهما لتطوير سفن حربية قدمية واقتناء أخرى جديدة.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\29qpt956.htm&arc=data\2012\01\01-29\29qpt956.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyptian Falkon

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الدفاع الجوي
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 83
معدل النشاط : 102
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة اسبانية تفوز بصفقة تحديث سفن حربية جزائرية   الإثنين 30 يناير 2012 - 8:43

انا نفسي كل دولة عربية تطور اسلحتها بايديها واظن الامكانيات موجودة لكن العائق معروف
هل تعرفوه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة اسبانية تفوز بصفقة تحديث سفن حربية جزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين