أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش اللبناني يقتني طائرة كارافان غير مسلحة لمهام المراقبة والاستطلاع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش اللبناني يقتني طائرة كارافان غير مسلحة لمهام المراقبة والاستطلاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uae kamikaze

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 476
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش اللبناني يقتني طائرة كارافان غير مسلحة لمهام المراقبة والاستطلاع    الخميس 26 يناير 2012 - 8:29

جورج نصرالله
سيستحصل سلاح الجو اللبناني على طائرة مراقبة واستطلاع من نوع سيسنا كارافان Caravan Cessna 208B بموجب عقد تم توقيعه في 13 كانون الثاني/ يناير الجاري. وهي الطائرة الثانية من هذا النوع التي يمتلكها الجيش اللبناني.

وينشر موقع الأمن والدفاع العربي – SDA تفاصيل حصرية عن طائرة المراقبة والاستطلاع الجديدة لصالح سلاح الجو اللبناني.

ففي مراسلة خاصة مع الموقع، أشار السيد رود جيبونز مدير العلاقات العامة في شركة ATK، أن شركته "وقعت عقداً مع سلاح الجو الأميركي لتوفير طائرة Caravan Cessna معدلة بشكل خاص لصالح سلاح الجو اللبناني، مع الدعم اللوجستي لها."

يتم تنفيذ هذا العقد بموجب برنامج المبيعات العسكرية للدول الأجنبية، واستكمالاً لبرنامج طائرات كارافان لسلاج الجو اللبناني .

تبلغ قيمة العقد 16.1 مليون دولار أميركي، ومن المتوقع أن "يستلم سلاح الجو اللبناني هذه الطائرة في العام المقبل أي 2013،" حسب قول جيبونز، لكنه لم يحدد أي موعد بالتحديد من تلك السنة سيتم تسليم الطائرة.

وأشار جيبونز أنه "سيتم تعديل طائرة كارافان هذه وتصميمها لمهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع التي تشمل المراقبة، وإمكانيات الدفاع الذاتي، والقدرة على اكتساب الأهداف ومراقبتها وتتبعها."

سيتم تزويد الطائرة بنظام المهام STAR المدمج للقيادة والتحكم الذي يحوي مبدئياً نظام تحكم بالنيران مع شاشة عرض ملونة قياس 18 بوصة.

وعلى خلاف الطائرة المماثلة التي استلمها سلاح الجو اللبناني في نيسان/ أبريل 2009، والمجهزة بمحطتي أسلحة لإطلاق صواريخ هلفاير، أشار جيبونز في هذا الإطار أن الطائرة الحالية "ستكون نموذجاً خاصاً بالاستخبار والمراقبة والاستطلاع ولن تكون مسلحة."

فيما يتعلق بنظام المراقبة والاستطلاع الخاص بالطائرة فهو من نوع MX-15D للمراقبة النهارية والليلية بالأشعة تحت الحمراء، من صنع شركة L-3 WESCAM، وهو يضم جهاز تعيين ليزري ووحدة قياس بالقصور الذاتي.

وسيتم تجهيز الطائرة كذلك بإجراءات الدفاع الذاتي من نوع AAR – 60 من شركة EADS الأوروبية، وهو نظام إنذار مصمم لتجهز به الطائرات والطوافات. يضم مستشعراً يعمل بالأشعة فوق البنفسجية، يوفر إشارات عالية الاستبانة عن الصواريخ المهاجمة للطائرة، وهو لا يتطلب وحدة معالجة خارجية. وهو ملائم بشكل خاص للتعامل مع الصواريخ الموجهة بالتوجيه السلبي، خصوصاً بالأشعة تحت الحمراء. ويوفر تغطية شاملة بدائرة 360 درجة.

أما جهاز نثر الإجراءات المضادة المرفق به فهو من نوع ALE-47 من شركة BAE Systems ويعتبر من أكثر النظم استخداماً للدفاع الذاتي. يستطيع خداع وهزم الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء والرادار.

بالإضافة إلى ذلك، أشار جيبونز أن شركة ATK توفر الدعم اللوجستي للطائرة المماثلة التي يمتلكها سلاح الجو اللبناني أصلاً. وستوفر الدعم اللوجستي للطائرة الحالية.

ولدى سؤال جيبونز إن كان قد تم استخدام هذه الطائرة أصلاً في العراق، أجاب بالنفي. مع الإشارة إلى أن ATK قد سلمت 11 طائرة C-208 معدلة دعماً لعقود بين القوات الجوية العراقية والحكومة الأميركية: ويشمل ذلك ثلاث طائرات استطلاع، وخمس طائرات تدريب وثلاث طائرات كارافان مسلحة Armed Caravan.

يذكر كذلك أن هذا العقد ينجز نهائياً بين سلاح الجو الأميركي وشركة ATK بحلول شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، وذلك من ناحية الدعم اللوجستي.

وسيتم العمل على تعديل الطائرة في موقع شركة ATK في فورت ورث، تكساس، مع العلم أن سلاح الجو اللبناني يمتلك أصلاً طائرة Caravan Cessna واحدة استلمها في نيسان/ أبريل 2009، واشترى معها 20 صاروخ هلفاير جو - أرض مضاد للدروع، تم إطلاق واحد منها في رماية تجريبية.

جدير بالذكر في هذا الإطار أن لشركة ATK خبرات واسعة في تجهيز مختلف الطائرات للمهام العسكرية بقدرات متقدمة، وبكلفة ميسّرة، مثل طائرات C-130 من Lockheed Martin و Dash – 8 من Bombardier وغيرها.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
uae kamikaze

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 476
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش اللبناني يقتني طائرة كارافان غير مسلحة لمهام المراقبة والاستطلاع    الخميس 26 يناير 2012 - 9:42

لا اعلم لا مصادر موضوعاتي لاتعمل

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=25065&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش اللبناني يقتني طائرة كارافان غير مسلحة لمهام المراقبة والاستطلاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين