أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انواع حاملات الطائرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انواع حاملات الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجارح محمد عمر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2011
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 462
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:18




انواع
حاملات
الطائرات


حاملة الطائرات
من الفئة Andrea Doria



في 22 نوفمبر 2000، قررت الحكومة الإيطالية الشروع في بناء حاملة الطائرات
Andrea Doria، التي عرف برنامج
بنائها باسم السفينة الرئيسية الجديدة. وبدأ العمل في بناء الحاملة في الحوض الجاف، في يوليه 2001. وستسلَّم للبحرية الإيطالية عام
2007. ستبلغ الحمولة الكلية للحاملة 22 ألف
طن، ويبلغ طولها 35 م، وسرعتها 52 كم / س. ويمكنها أن توفر الإعاشة لطاقم يبلغ 1290 فرداً، بما فيهم قوة إبرار تبلغ
450 فرداً.
استغرق التصميم الابتدائي للحاملة حوالي عامَين. ويتميز
التصميم بكون الحاملة قادرة على العمل
كحاملة طائرات، وفي الوقت نفسه، على نقل الآليات المدرعة ذات
العجل أو ذات الجنزير، خلال مهام العمليات المختلفة. لتنفيذ دور حاملة الطائرات، ستزود السفينة بسطح هبوط وإقلاع، يصلح لاستخدام الطائرات
العمودية، أو الطائرات
التي تحتاج إلى مدرج قصير، أو لقتال ذات
الإقلاع الرأسي VSTOL Aircraft. وتوفر مكاناً لإيواء
الطائرات، تبلغ مساحته
حوالي 2.500 م2. وستوفر . إمكانية اضطلاع
الحاملة بدور برمائي، وذلك بامتلاكها إمكانية النقل السريع لقوات الإبرار، إلى مسافات بعيدة عن موقع الحاملة. روعي
في التصميم أن تقبل الحاملة أعمال التطوير، في المستقبل،
لاستقبال الطائرات
الحديثة المطورة.
من المواصفات الأخرى للحاملة احتواؤها على مستشفى
ميداني، به ثلاث غرف لإجراء
العمليات، وجناح للمرضى، ومعدات طبية متقدمة، وقسم لجراحة الأسنان ومعمل.
ستزود الحاملة بالنظام الصاروخي الأوروبي
SAAM / IT، الذي يطلق الصواريخ من النوع ِAster 15، الذي يستخدم
الرادار ذا الهوائي المصفوف متعدد المهام، من النوع AMS Empar،
الذي ينفذ مهام البحث والمراقبة والتتبع وقيادة النيران. كما ستزود الحاملة بمدفعَين من النوع OTO Melara، من العيار 76 مم، وثلاثة مدافع مضادة للطائرات من العيار 25مم.
ستستخدم الحاملة منظومة من المحركات التي تعمل بالبنزين وبالديزل، وتوفر أربعة توربينات قدرة تبلغ
120 ألف حصان.

1. بلد المنشأ:
إيطاليا.
2. الاستخدام: حاملة طائرات عمودية، أو طائرات ذات إقلاع
رأسي. وتستخدم في أعمال الإبرار البحري،
والاقتحام الساحلي، ونقل الآليات ذات العجل أو ذات الجنزير.
3. الدول المستخدِمة: منتظر دخولها الخدمة في البحرية
الإيطالية عام 2007.

المواصفات العامة والفنية:

1.الأبعاد
الطول الكلي: 236.5 م.
الطول عند مستوى خط المياه: 215.6 م.
العرض: 39 م.
الغاطس: 7.5 م.
طول سطح الطيران: 233.6 م.
عرض سطح الطيران: 34.5 م.
طول حظيرة الطائرات:
134.2 م.
عرض حظيرة الطائرات: 21 م.
2. الأوزان
الحمولة الكاملة:
26.500 طن.
3. الأداء
أقصى سرعة: 52 كم / س.
المدى: 11.000كم، عند السرعة 28 كم / س.
4. القوة المحركة
المحرك الرئيسي: LM2500.
العدد: 4.
قدرة كلّ محرك: 22 ميجاواتاً.
5. التسليح
نظام الصواريخ: SAAM /IT.
صاروخ سطح / جو: Aster 15.
العدد: 32.
المدفع الرئيسي: Oto Melera.
العيار: 75 مم.
العدد: 2.
المدفع الثانوي: عيار 25 مم.
العدد: 3.
6. الرادارات
رادار قيادة النيران: EMPAR.
رادار المراقبة: RASS .
رادار البحث بعد المدى: RAN 40L.
7. الطائرات
الطائرة Harrier AV-8: 8.
الطائرة العمودية EH 101: 12.
8. الطاقم
طاقم الحاملة: 1290 فرداً.



- حاملات الطائرات
من الفئة فوريستال FORRESTAL CLASS AIRCRAFT CARRIERS :





أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية أربع حاملات، من فئة الحاملات التكتيكية تحمل اسم فوريستال، هي:
فوريستال Forrestal CV-59، وساراتوجا Saratoga CV-60، ورينجر Ranger CV-61،
وإندبندانس Independence CV-62؛ وقد بنيت هذه الحاملات لتحل محل الحاملات الأقدم من
فئة يونايتد ستيتس United States،
بعد إلغاء برنامج إنتاجها. وعلي الرغم من صغر حجم الحاملات من فئة فوريستال النسبي، إلاّ أنها كانت قادرة علي تنفيذ كل المهام
التي كانت تؤديها حاملات
يونايتد ستيتس، نظراً لتطور التصميم، الذي ظل لفترة تزيد عن 50 عاماً، هو التصميم
النموذجي لحاملات الطائرات
الأمريكية.
وكانت الحاملات من فئة فوريستال، هي أولى الحاملات
المصممة لتشغيل الطائرات
النفاثة، وأولى الحاملات ذات سطح إقلاع مائل،
بالنسبة لمحور الحاملة الطولي، بما
يسمح بإقلاع وهبوط أكثر من في الوقت نفسه؛
زودت هذه الحاملات، في بادئ الأمر ببطاريات مدفعية ثقيلة، رفعت كلها قبل حلول عام 1977، كما دخلت ثلاث من الحاملات
الأربع الحوض الجاف في الفترة من 1980 إلى 1990، لإطالة
عمرها الافتراضي إلى 45 عاماً.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: حاملة طائرات متعددة المهام
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية

المواصفات العامة والفنية:

1. المواصفات العامة:

الطاقم طاقم تشغيل الحاملة 3019 فرداً
2480 فرداً
إجمالي 5499 فرداً
الطول خط العوم 301.8 متر
الإجمالي 317 متراً
العرض البدن 39.3 متر
سطح الطيران 76 متراً
الغاطس 10.8 متر
الوزن القياسي 60.000 طن متري
الحمولة الكاملة 76.614 طن متري

2. التسليح:

• ثمانية مدافع فردية عيار 140 مم (رُفعت فيما بعد)
• مجموعتان ثمانيتان (2×8) من صواريخ سطح
/ جو سي سبارو Sea Sparrow
• ثلاثة أنظمة للدفاع المركزي المضاد للطائرات والصواريخ، فالنكس Phalanx CIWS
• عدد الطائرات: أكثر من 80 طائرة مختلفة
.

3. المعدات الإلكترونية:

• رادار بحث جوي ثلاثي الأبعاد، من النوع
SPS 48 C
• رادار بحث جوي ثنائي الأبعاد، من النوع
SPS 4
• رادار ملاحي، من النوع SPS 64
• رادار مراقبة سطحية، من النوع SPS 67
• نظام إدارة النيران، من النوع MK 91
• منظومة الإعاقة الإلكترونية، من النوع
SLQ 29
• منظومة المعاونة
الإلكترونية، من النوع EN/WLR-3

4. التدريع:

البدن ـ سطح الإقلاع ـ
المخازن

5. مصدر الطاقة:

ثمانية مراجل بخارية ـ ضغط البخار 1200 رطل للبوصة المربعة PSI

6. آلات الدفع:

• أربعة محركات توربينية بخارية
• عدد الجذوع: أربعة
• قدرة المحركات: 260.000 حصان ميكانيكي للحاملة فوريستال، و280.000 حصان ميكانيكي،
للحاملات الثلاث الأخرى.

7. السرعة:

حوالي 33 عقدة

8. أقصى مسافة تقطعها:

6725 ميل بحري بسرعة 20 عقدة

9. العمر الافتراضي:

45 عاماً

- حاملات الطائرات
من الفئة ميدواي MIDWAY CLASS AIRCRAFT CARRIERS


أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية ثلاث حاملات
من الفئة ميدواي، هي: Midway CV- 41،
وفرانكلين روزفلت Franklin Roosevelt CV – 42، وكورال سي Coral Sea CV – 43. وقد بنيت بتصميم عُدّ في حينه حديثاً تماماً، حيث أضيف تدريع خاص لسطح الطيران، وزيد حجم البدن، مع تزويد
الحاملة ببطارية ثقيلة من المدافع المضادة للطائرات، ومنجانيق
لقذف الطائرات، وترتيبات جديدة للمصاعد.
وكانت هذه الحاملات قد
صممت لمعالجة بعض أوجه القصور، التي ظهرت في الفئة إسكس
Es*** السابقة لها، ولكنها أصبحت، فور بدء خدمتها، الحاملات الوحيدة القادرة علي تشغيل
طائرات الضربة النووية؛ وكان تصميم هذه الفئة مرناً إلى حد
بعيد، ما أدي إلى إمكانية تطويرها علي مر السنين،
لاستيعاب الطائرات
والتقنيات الأحدث. فقد استبدل سطح الطيران
المستقيم بسطح ذي زاوية مائلة، وحلت
المنجانيقات البخارية القوية محل الهيدروليكية، وحُدثّت جميع الوسائل الإلكترونية التي تحملها؛ وبذلك استمرت خدمة هذه الفئة فترة طويلة، علي
الرغم من ظهور عددٍ من الحاملات الحديثة.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: حاملة طائرات متعددة المهام
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية

المواصفات العامة والفنية:

1. المواصفات العامة :

الطاقم 3583 فرداً عند التصميم عام 1943
وصل إلى 4000 فرد عند الانتهاء من بنائها
الطول خط العوم 274.3 متر
الإجمالي 295 متر
العرض البدن 34.4
متر
سطح الطيران 41.5 متر
الغاطس الوسط 10 متر
الأقصى 10 متر
الوزن القياسي 75.900 طن متري
الحمولة الكاملة 79.300 طن متري

2. التسليح :

• مجموعتان ثمانيتان (2×8) من قواذف الصاروخ سطح / جو سي
سبارو Sea Sparrow BPDMS
• نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات والصواريخ،
فالنكس Phalanx Ciws
• عدد الطائرات
: أكثر من 70 طائرة .

3. المعدات الإلكترونية:

• رادار بحث جوي ثلاثي الأبعاد من النوع SPS 48 C
• رادار بحث جوي ثنائي الأبعاد من النوع
SPS 49
• رادار ملاحي من النوع SPS 65
• رادار مراقبة سطحية من النوع SPS 67
• نظام إدارة النيران من النوع MK 115
• منظومة المعاونة الإلكترونية من النوع
EN/WLR-11

4. التدريع:

3.5 بوصة لسطح الطيران
5. مصدر الطاقة:
12 مرجلا بخارياً ـ ضغط البخار 565 رطل للبوصة المربعة
PSI

6. آلات الدفع:

• أربعة محركات توربينية بخارية
• عدد الجذوع: أربعة
• قدرة المحركات:
أكثر من 212.000 حصان ميكانيكي

7. السرعة:

حوالي30 عقدة
الحاملات من الفئة ميدواي

- حاملات الطائرات
من الفئة كليمانصو CLEMENCEAU CLASS AIRCRAFT CARRIERS

[

أنتجت فرنسا حاملتي طائرات من الفئة كليمانصو، هما: Clemenceau R – 98، وFoch R 99، وهما حاملات
طائرات خفيفة، صممت علي غرار فئة إسكس Es*** Class الأمريكية.
وتحمل هذه الفئة مدافع ثقيلة مضادة للطائرات،
ولها سطح إقلاع مدرع، منحرف 8 درجات بالنسبة للمحور الطولي للحاملة؛ بدأ بناؤها في حوض بريست عام 1950، ودخلت أولاهما الخدمة في عام 1961، ولحقتها
الثانية في عام 1963، وكانتا تشتملان على جميع مواصفات
الحاملات المتقدمة آنذاك.
تميزت هذه الفئة
بسطح إقلاع مساحته 8800 متر مربع، ومصعدين حمولة كل منهما خمسة عشر طناً لنقل الطائرات
من أماكن الإيواء إلى سطح الإقلاع، ومنجانيقين يعملان بقوة البخار قادرين علي
إكساب الطائرات
السرعة المناسبة للإقلاع.

1. بلد المنشأ: فرنسا
2. الاستخدام: حاملة طائرات خفيفة هجومية
3. الدول المستخدمة: فرنسا

المواصفات العامة والفنية:

1. المواصفات العامة:

الطاقم طاقم تشغيل الحاملة 1338 فرداً
مجموعات جوية 582 فرداً
إجمالي 1920 فرداً
الطول 265 متراً
العرض 51.2 متر
الغاطس 8.6 متر
الوزن القياسي 24.200 طن
الحمولة الكاملة
32.500 طن

2. التسليح:

• مجموعتان من القواذف الثمانية (2×8)
للصواريخ سطح / جو من النوع كروتال Crotale
• أربع مجموعات مدافع مضادة للطائرات عيار 100 مم
• خمسة مدافع سريعة الطلقات عيار 12.7 مم
• عدد الطائرات:
أكثر من 40 طائرة

3. الذخائر:

52 صاروخ سطح / جو من النوع كروتال SACP Crotale EDIR

4. المعدات الإلكترونية:

• رادار بحث جوي ثلاثي الأبعاد، من النوع DRBV 23B
• رادار بحث جوي ثنائي الأبعاد، من النوع
DRBV 15
• رادار ملاحي، من النوع RACAL DECCA 1226
• رادار مراقبة سطحية، من النوع DRBI 10
• نظام إدارة النيران من النوع DRBC 32B
• نظام الإرباك والخداع الإلكتروني من النوع ARBR 16

5. التدريع:

البدن ـ سطح الإقلاع ـ
الجزيرة

6. مصدر الطاقة:
ستة مراجل بخارية

7. آلات الدفع:

• أربعة محركات توربينية بخارية
• عدد الجذوع: اثنان
• قدرة المحركات:
126.000 حصان ميكانيكي
8. السرعة:
32 عقدة

9. مدى العمل:

6300 ميل بحري بسرعة 18 عقدة
الحاملات من الفئة كليمانصو

- حاملة الطائرات
من الفئة Invincible

بنيت أول حاملة من الفئة Invincible في حوض بناء Vickers. ودخلت
الخدمة في يوليه 1980. وحملت اسم HMS Invincible. وحملت
الحاملة الثانية الاسم
HMS Illustrious، والثالثة اسم
HMS Ark Royal؛ وبُنِيَتَا في حوض
Swan Hunter، في عامَي 1982، 1985. تكلف الحاملات من هذه
الفئة مهمة القيادة والسيطرة
لمجموعة القتال البحري. وتوفر مدرجاً لإقلاع وهبوط طائرات الإقلاع الرأسي، والطائرات العمودية.
سلحت الحاملات الثلاث، في البداية، بنظام صواريخ سطح /
جو، ذي القاذف المزدوج. ولكن،
أزيل هذا النظام فيما بعد، لإطالة سطح الطيران، حتى يمكن الحاملة
استقبال الطائرات
من النوع Harrier GR – 7. حاملات
الفئة مزودة بثلاثة نظم للدفاع المركزي، من النوع Phalanx MK – 15، إضافة إلى المدفع GAM B01 من العيار 20مم.
يمكن الحاملة استيعاب تسع طائرات من النوع
Harrier GR – 7، أو Sea Harrier F/A2؛ وتسع طائرات عمودية من النوع Sea King HAS – 6، المجهزة لقتال الغواصات؛
وثلاث طائرات Sea King AEW – 2،
المجهزة بنظم الإنذار والتحذير المبكر. وقد اختُبر هبوط
وإقلاع الطائرة العمودية الحديثة Merlin HM1 على
هذه الفئة من الحاملات، وستحل محل الطائرات
الحالية، منذ عام 2005.
تتميز هذه الحاملات بسطح طيران، طوله 170 م، تنحرف مؤخرته إلى أعلى بزاوية مقدارها 12 درجة،
لتساعد إقلاع الطائرات.
تستخدم الحاملات
أربعة محركات من إنتاج شركة Rolls Royce من
النوع التوربيني TM 3B، الذي يعمل بوقود البنزين.

1. بلد المنشأ: المملكة المتحدة.
2. الاستخدام: حاملة طائرات،
تعمل كمركز قيادة لمجموعات القتال البحري.
3. الدول المستخدِمة: المملكة المتحدة.

المواصفات العامة والفنية:

1. الأبعاد الخارجية

الطول الكلي: 194 م.
العرض الكلي: 33.6 م.
طول سطح الطيران: 170 م.
عرض سطح الطيران: 27.4 م.
الغاطس: 8.7 م.
2. الأوزان
الحمولة الكاملة:
20.500 طن.
3. الأداء
السرعة القصوى: 50 كم / س.
السرعة الاقتصادية:
32.5 كم / س.
المدى 11.200 كم، عند السرعة الاقتصادية.
4. القوة المحركة
المحرك الرئيسي: TM 3B.
النوع: توربيني.
العدد: 4 أفراد.
نوع الوقود:
بنزين.
القدرة: 97 ألف حصان لكلّ محرك.
5. التسليح
نظام الدفاع المركزي:
Phalanx.
العيار: 20 مم.
العدد: 3.
أو نظام الدفاع المركزي: Goal Keeper.
العيار: 30 مم.
العدد: 3.
المدفع الثانوي: GAM-B01.
العيار: 20 مم.
العدد: 2.
6. المستشعرات
رادار قيادة النيران: BAE Type 909، يعمل في الحيز
الترددي G/H.
رادار البحث السطحي: BAE Type 996، يعمل في الحيز الترددي E /F.
رادار البحث الجوي: BAE Type 1022، يعمل في الحيز الترددي D.
رادار الملاحة:
Hughes Type 1006، يعمل في الحيز الترددي
I.
نظام السونار: إيجابي / سلبي، من النوع Type 2016.
7. الحرب الإلكترونية
نظام الإعاقة: Type 675 / 20.
نظام المعاونة الإلكترونية: UAT / 8 أو VAA / 2 .
نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية: DLJ.
8. القيادة والسيطرة والاتصالات
نظام القيادة والسيطرة
ADIMP.
وصلات نقل المعلومات Link 14, Link 11,
Link 10.
اتصالات الأقمار الصناعية SCOT قادرة على نقل البيانات، بمعدل 2ميجا بت/ث.
9. الطائرات
الطائرة Harrier II GRV: 9 طائرات.
الطائرة Harrier F/A2: 9 طائرات.
الطائرة العمودية Sea King HAS 6: 9 طائرات.
الطائرة العمودية
Sea King AEW 2: 3 طائرات.
طاقم الحاملة: 740 فرداً، من بينهم 60 ضابطاً.
الطاقم الجوي: 430 فرداً، من بينهم 80 ضابطاً.


حاملة الطائرات
من الفئة Kuznetsov


حاملة الطائرات
من الفئة Kuznetsov،
والمعروفة كذلك باسم البرنامج رقم 1143.5 أو الفئة Orel Class، بنيت في حوض
Nikolayev الجاف في البحر الأسود في أوكرانيا. ابتدأ
بناء الحاملة عام 1985، وتلا ذلك، في عام 1988،
البدء في الحاملة الثانية من هذه الفئة، وأطلق عليها Varyag،
ولكنها لم تدخل إلى الخدمة أبداً.
وأصبحت الحاملة Kuznetsov، هي الحاملة
الوحيدة في البحرية الروسية. وتبلغ حمولتها القصوى 58.600 طن. صممت هذه الحاملة لمعاونة الغواصات الإستراتيجية الروسية، التي تحمل الصواريخ بعيدة
المدى، وسفن السطح، والطيران الذي يحمل صواريخ بحرية. تبلغ
مساحة سطح الطيران 14.700م2؛ وقد صممت نهايته بزاوية
انحراف 12 درجة، للمعاونة على إقلاع الطائرات، بدلاً من استخدام
المنجانيق. زود سطح الإقلاع والهبوط، بكُبُوْل قوية، تستخدم لكبح اندفاع الطائرات
بعد ملامسة سطح الهبوط؛ إضافة إلى وجود مصعدَين في كلّ جانب لنقل الطائرات
من حظيرة الإيواء إلى سطح الطيران.
الحاملة تستوعب 16 طائرة من النوع Yak-41M،
و12 طائرة
Sukhoi Su-27k؛ إضافة إلى أربع طائرات
عمودية من النوع KA-27-LD، وطائرتَين من النوع KA-27-S. الحاملة مزودة بنظام الصواريخ المضاد للسفن
Granit، الذي يتكون من اثنَي عشر قاذف، لإطلاق الصاروخ SS-N-19،
والذي يبلغ مداه أكثر من 400 كم، وهو قادر على
حمل رأس نووي تقليدي. وهي مزودة كذلك بنظام Klinok لصواريخ الدفاع الجوي، الذي يتكون من 24 قاذف إطلاق رأسي، و192 صاروخاً، ويستخدم للدفاع عن
الحاملة ضد الصواريخ والطائرات المعادية. ويستخدم راداراً ذا
هوائي مصفوف، متعدد القنوات، ويتيح إمكانية إطلاق صاروخ
كلّ 3 ثوان. ويمكن الاشتباك مع أربعة أهداف في وقت واحد.
ويبلغ مدى الصاروخ 15 كم.
زودت الحاملة كذلك بمنظومة الدفاع الجوي
Kashstan، التي تتكون
من المدافع والصواريخ. وتوفر الدفاع في مواجهة أسلحة الهجوم الدقيقة بما فيها صواريخ سطح/ سطح، والصواريخ الموجهة إلى مصدر الإشعاع الراداري،
والطائرات والأهداف البحرية الصغيرة. جهزت الحاملة بثماني
مجموعات من هذا النظام الدفاعي، الذي يجمع بين قواذف
الصواريخ، ومدفع عيار 30 مم مزدوج، وجهاز توجيه راداري وبصري.
ويبلغ مدى الصاروخ الموجه بواسطة شعاع الليزر من 1.5 إلى
8 كم. ويمكن المدفع أن يطلق حتى
ألف طلقة في الدقيقة. الحاملة مزودة كذلك بنظام الصواريخ المضادة للغواصات
Udav–1 المزود بستين صاروخاً، وهو يحمي السفينة بتشتيت
وتدمير الطوربيدات المهاجمة. ومزودة كذلك
بقذائف الأعماق من النوع 111 SG.
تستمد الحاملة طاقتها من مصدر تقليدي، يتكون من ثماني غلايات، وأربعة توربينات، تعمل بقوة ضغط البخار،
تنتج كلّ منها قدرة 50 ألف حصان.

1. بلد المنشأ: روسيا.
2. الاستخدام: معاونة الغواصات التي تحمل الصواريخ الإستراتيجية، وسفن السطح التي تحمل الصواريخ البحرية.
3. الدول المستخدِمة: روسيا.

المواصفات العامة والفنية:

1. الأبعاد
الطول الكلي: 302.3 م.
الطول عند خط المياه: 270 م.
العرض الكلي: 72.3 م.
العرض عند خط المياه: 35.4 م.
الغاطس: 9.14 م.
2. الأوزان
الحمولة القياسية: 43 ألف طن.
الحمولة القصوى: 58.600 طن.
3. الأداء
أقصى سرعة: 53 كم /س.
المدى: 6160 كم، عند السرعة 53 كم / س.
أقصى مدة للإبحار: 45 يوماً.
4. القوة المحركة
المحرك: توربيني يعمل بقوة ضغط البخار.
العدد: 2.
قدرة المحرك: 50 ألف حصان.
عدد الغلايات: 9.
5. التسليح
نظام الصواريخ المضادة للسفن: Granit.
عدد الصواريخ: 12.
نظام صواريخ / مدافع الدفاع الجوي
نظام ADAM
عدد القواذف: 24.
عدد الصواريخ: 192.
نظام ADGM
عدد الصواريخ: 256.
صواريخ V-DAS المضادة
للغواصات
عدد الصواريخ: 60.
6. الطائرات
الطائرة YAK– 41M: 16.
الطائرة SU-27k: 12.
الطائرة العمودية KA-27-LD: 4.
الطائرة KA-27: 18.
الطائرة KA-27-S: 2.
7. المستشعرات
رادار تخصيص الأهداف الجوية والبحرية: يعمل في الحيز الترددى D/E.
رادار بحث سطحي: يعمل في الحيز الترددي F.
رادار التحكم في الحركة الجوية: يعمل في الحيز الترددي
G/H.
رادار الملاحة:
يعمل في الحيز الترددي I.
رادارات إدارة نيران: تعمل في الحيز الترددي
K.
نظام سونار مركب في الهيكل: يعمل في حيز الموجات
المتوسطة.
8. الطاقم
طاقم الحاملة: 1960 فرداً.
الطاقم الجوي: 626 فرداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Why Not

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 31/08/2011
عدد المساهمات : 1486
معدل النشاط : 1130
التقييم : 93
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:17

يرجي اغناء الموضوع بالصور حتي تكون الاستفاده اكبر
..
وشكرا
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:34

حاملة الطائرات Andrea Doria






FORRESTAL CLASS AIRCRAFT CARRIERS :




MIDWAY CLASS AIRCRAFT CARRIERS

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:44

موضوع ممتاز وتقييم بعد 12 عشان فلست
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:51

CLEMENCEAU CLASS AIRCRAFT CARRIERS



Kuznetsov



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 15:48

امريكا هي الرائده في هل المجال
ولك مني تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Master_Minds

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : The Fuhrer
المزاج : COLD
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 366
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 17:32

لك تقييم وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 17:36

اقتباس :
امريكا هي الرائده في هل المجال
ولك مني تقييم

تقريبا هي الرائدة....ويمكن بعدها الهند
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:23

Gerald R. Ford class aircraft carrier

مواصفات عامة
الإزاحة: تقريبا;
100,000 long tons
101,600 tonnes
112,000 short tons
الطول 333 م , 1092 قدم
شعاع : سطح الطيران : 252 قدم (77 م) الخط المائي : 134 قدم (41 م)
الدفع : 2 A1B nuclear reactors
السرعة اكثر من 30 عقدة (56 كلم / ساعة، و 35 ميلا في الساعة)
التسليح : Surface-to-air missiles
Close-in weapon systems
حمولة من الطائرات : 75 +
هناك من المتوقع أن عشر سفن من هذه الفئة. حتى الآن ، تم الإعلان عن ثلاثة :
جيرالد فورد (CVN - 78) ، (2015) -- من المقرر أن تحل محل إنتربرايز(CVN - 65).
جون كينيدي (CVN - 79) ، (2018) -- من المقرر أن يحل محل نيميتز (CVN - 68).
CVN - 80 -- من المقرر أن يحل محل دوايت ايزنهاور (CVN - 69).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
batdrakola

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : بتعلم فى حب مصر
المزاج : فداكى روحى يا مصر
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 918
معدل النشاط : 879
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:08

يارب الوطن العربى يملك واحده فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alkingamr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 08/12/2011
عدد المساهمات : 416
معدل النشاط : 539
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:18

معلومات قيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انواع حاملات الطائرات    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:28

شكرا على الموضوع لكن لو وضعت الصور لزاد جمال الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انواع حاملات الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين