أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جنرال اسرائيلي: ايران قادرة على انتاج قنبلة نووية وتحتاج قرارا!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جنرال اسرائيلي: ايران قادرة على انتاج قنبلة نووية وتحتاج قرارا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جنرال اسرائيلي: ايران قادرة على انتاج قنبلة نووية وتحتاج قرارا!    الجمعة 20 يناير 2012 - 22:37





على خلاف من وجهة نظر رئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي السابق مائير دغان، فقد اعتبر رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يدلين بأن امتلاك القنبلة النووية في ايران يحتاج فقط لقرار، لان كافة الظروف والادوات لانتاج القنبلة النووية متوفرة، لذلك يجب ابقاء الخيار العسكري على الطاولة وعدم استبعاده.



يدلين: "يجب ابقاء الخيار العسكري
على الطاولة وعدم استبعاده"

وقد جاءت تصريحات يدلين التي تعتبر الاولى منذ انتهاء مهامه لصحيفة "معاريف" العبرية، وقد اعتبر يدلين موضوع انتاج القنبلة النووية في ايران يحتاج فقط لقرار من السلطة، والظروف الموضوعية جاهزة لانتاج هذه القنبلة. اضاف: "لقد كانت التقديرات التي نشرت عام 2007 من قبل الادارة الامريكية بعدم وجود مشروع نووي عسكري ايراني، هي السبب المباشر الذي قاد اليوم لامكانية انتاج القنبلة النووية، وقد تسببت هذه التقديرات بأضرار كبيرة كان يمكن تلافيها قبل 3 سنوات، وكان يمكن للمقاطعة الاقتصادية والعقوبات على ايران ان تؤدي ثمارها وتمنع استمرار مشروعها النووي، بحيث لا يوجد أي مبرر اليوم للحديث عن ضربة عسكرية لايران أو حتى بحث هذا الخيار، ولكن كل ذلك لم يحصل واستمرت ايران في مشروعها، وهذا ما يتطلب اليوم ان يكون الخيار العسكري موضوعا على طاولة البحث".

ويبدو ان المشروع النووي الايراني لا يوجد عليه اجماع في اسرائيل الا من ناحية واحدة "عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي لما يشكله من خطر على اسرائيل"، وباقي التفاصيل يوجد تناقض واختلاف، فرئيس الموساد السابق مائير دغان اكد ان ايران لن تستطيع امتلاك القنبلة النووية قبل عام 2015، واليوم رئيس جهاز الاستخبارات يقول ان انتاج القنبلة يحتاج فقط الى قرار.

وبالامس نشرت صحيفة "هأرتس" تقديرات للجيش الاسرائيلي تفيد ان ايران لم تقرر بعد انتاج القنبلة النووية، في الوقت الذي تشير تقديرات نتنياهو وايهود باراك الى عكس ذلك، حيث يقوم الاثنان بدق طبول الحرب ودفع الولايات المتحدة لتوجية ضربة شاملة للمشروع النووي الايراني، والذي سيقوم رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي ببحثه اليوم عندما يصل اسرائيل، في الزيارة التي تستمر لايام ويلتقي فيها مع قادة اسرائيل العسكريين والامنيين وكذلك السياسيين.
http://farfesh.com/Display.asp?catID=119&mainCatID=117&sID=114468
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جنرال اسرائيلي: ايران قادرة على انتاج قنبلة نووية وتحتاج قرارا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين