أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uae kamikaze

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 476
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الجمعة 20 يناير 2012 - 7:27

أكد قائد فيلق القدس الإيراني، العميد قاسم سليماني، أن بلاده حاضرة في الجنوب اللبناني والعراق، وأن هذين البلدين يخضعان بشكل أو آخر لإرادة طهران وأفكارها، زاعما أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإمكانها تنظيم أي حركة تؤدي إلى تشكيل حكومات إسلامية هناك بغية مكافحة الاستكبار، حسب تعبيره.


هذا ونقلت وكالة "إيسنا" للأنباء، شبه الرسمية، تصريحات هذا المسؤول العسكري الإيراني الرفيع المستوى والتي أدلى بها اليوم الخميس في ندوة تحت عنوان "الشباب والوعي الإسلامي"، بحضور بعض الشباب من البلدان العربية، التي شهدت ثورات ضد أنظمة الحكم.

وتصف إيران هذه الثورات بـ"الوعي الإسلامي"، وتصر على أنها مستلهمة من ثورة إيران التي أطاحت بنظام الشاه في عام 1979، إلا أن طهران تستثنى الثورة الشعبية السورية ضد الرئيس بشار الأسد البعثي، أهم حليف لنظام ولاية الفقيه.

وحول أحداث سوريا، أعرب قاسمي، الذي يتلقى أوامره مباشرة من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، عن دعم بلاده الكامل لنظام الأسد، قائلا: "الشعب السوري موالٍ للحكومة بالكامل، ومؤيدو المعارضة لم يستطيعوا تنظيم تجمع مليوني واحد ضد الحكومة".

وفي تحليل له حول المرحلة التي تلت هجمات 11 سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة والأحداث التي تشهدها المنطقة اليوم، استنتج سليماني أن الغرب حاول إرعاب البلدان الإسلامية، لكن النتائج جاءت خلافا لإرادته "في العراق وأفغانستان"، واصفا الانسحاب الأمريكي من البلدين بالهزيمة.


إمكانية تحريك الوضع في الأردن



وحول الثورات العربية، زعم سليماني أنها تأخذ طابعا إسلاميا رويدا رويدا، وتتبلور مع مرور الزمان على شاكلة الثورة الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإمكانها التحكم في هذه الثورات لتوجهها نحو العدو، وأن هذه الإمكانية متوافرة في الأردن".

واستطرد قائلا: "إن الأعداء يحاولون تضييق الساحة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفرض تكلفة باهضة الثمن عليها، لكن هذه الندوة فرصة لكي يسافر الآلاف من الشباب الذين لهم دور مؤثر في حراك الوعي الإسلامي إلى إيران بغية التقلص من الحساسية الناجمة عن "إيرانوفوبيا"، حيث سيتمكن هؤلاء الشباب من مشاهدة حكومة إسلامية أنشأت على أسس دينية في إيران".

وفي قسم آخر من كلمته، أكد سليماني تواجد الإيرانيين في الجنوب اللبناني والعراق، مضيفا :"إن هذه المناطق تخضع بشكل أو آخر لإرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأفكارها".


سليماني.. أبرز قيادي عسكري إيراني



هذا ولم يتوقف الحديث منذ سقوط النظام العراقي السابق عن أنشطة الحرس الثوري الإيراني في العراق وبعض بلدان المنطقة، لا سيما من خلال فيلق القدس، الذراع السري لهذه المؤسسة العسكرية العقائدية بقيادة العقيد سليماني، الذي يعد أهم شخصية عسكرية إيرانية على الإطلاق.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت تقريرا لها في شهر يوليو/تموز 2011 بخصوص التدخل الإيراني في العراق، سلطت من خلاله الأضواء على تحركات سليماني في هذا البلد العربي الذي كان يشكل توازنا استراتيجيا مع إيران قبل سقوط نظام صدام حسين.

وقالت الصحيفة إن سليماني "يدير العراق بصورة غير مباشرة"، وقد أصبحت سوريا التي تشهد احتجاجات ضد الحكومة في دائرة نشاطات فيلق القدس في محاولة لدعم الرئيس الأسد.


"الشعب السوري يؤيد النظام"



وفي إشارة لأحداث سوريا، قال سليماني إن "الشعب السوري بكافة قومياته يؤيد الحكومة بالكامل، وإن أهل السنة الذين يشكلون قسما مهما من الشعب ينظرون بقلق إلى التدخل الغربي هناك".

يذكر أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر الثورة السورية نسخة مزيفة للثورات العربية، وهي من صنيعة الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية.

وحول دور الإخوان المسلمين في سوريا، قال "إن الإخوان منتشرون في كافة بقاع العالم الإسلامي، وتشكلوا حسب ظروف ومقتضيات البلدان التي ظهروا فيها، وهم يحملون ثقافات مختلفة، والإخوان في سوريا يختلفون عن الإخوان في مصر".

وأردف قائلا: "حركة الإخوان شهدت صعودا وهبوطا مستمرين خلال عملها، وتجنبت خلال تطورات الوعي الإسلامي (الربيع العربي) الاصطدام بالغرب، ونرى بأنها حذرة في التعامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضا، لأنها تتخوف من هجوم الغرب عليها بتهمة الارتباط بإيران".


من هو سليماني؟



كان سليماني من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية، التي استمرت ثمانية أعوام بصفته قائدا للفرقة 41 "ثار الله". وبعد أن وضعت الحرب بين البلدين الجارين أوزارها، تسلم مهام بالغة الأهمية والسرية في الحرس الثوري، إلى أن عينه المرشد الإيراني الأعلى بعد عام 2000 قائدا لفيلق القدس، وقام في عام 2011 بترقيته من عقيد إلى فريق نتيجة للخدمات التي قدمها لصالح بلاده في كل من العراق وأفغانستان ولبنان.

واليوم يدور الحديث أيضا حول تواجده في سوريا لدعم النظام السوري ضد المحتجين، الذين تتهمهم طهران بالعمالة للغرب وأمريكا.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الجمعة 20 يناير 2012 - 10:46

العميد قاسم سليماني، أن بلاده حاضرة في الجنوب اللبناني والعراق
انشاء الله لهم الوطنيون بالمرصاد(وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الإثنين 23 يناير 2012 - 18:27

يا.. قاسم سُليماني .. نَقولُ لكَ و لأمثالك خَسئتَ يا لُكع بن لُكع !؟
قال الرسول ( ص ) ( لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع أبن لكع ) و لكع بن لكع هو : اللئيم أبن اللئيم أو المشكوك في أصله و الذي لا يحمد له خلق ...أي رديء النسب و الحسب .
فمن باب أولى أن نرد على هؤلاء و أمثالهم من أشباه الرجال و ما هم برجال من مَنْ ينطبق عليهم هذا القول جملة و تفصيلاً إلا بهذا الوصف الذي وصفهم به سيد الخلق , و هم ممن ينطبق عليهم أيضاً قول الشاعر :
إن الزرازير لما طار طائرها توهمت إنها صارت شواهينا
يا قاسم يا سليماني : نحن عرب العراق و لبنان و سوريا و البحرين نقول لك و لأمثالك ... أعرف حجمك و قف عند حدك الطبيعي و لا تتجاوز على أسيادك العرب , فإن الوطن العربي ليس ضيعة من ضياع بني فارس , و بلاد الرافدين هذه هم أحفاد عمر و سعد و خالد الذين بالأمس أطفئوا نار مجوسيتكم و أدخلوكم في رحاب الإسلام لتنعموا بنعمة الإسلام و السلام ... و لتكونوا أخوة لنا في الدين كما هو سلمان الفارسي ( رض ) الذي وصفه نبينا ( ص ) بـ ( سلمانٌ منا آل البيت ) , هذه الأمة يا سليماني ... لم و لن تكون في يوم من الأيام ذيل أو تابع لإمبراطورية أجدادك , أو ستكون في يوم من الأيام تحت رحمة أحفاد كسرى الذين أنت واحد منهم , لذا ننصحكم أن تستيقظوا من أحلامكم المريضة و من سباتكم العميق , فو الله الذي بعث محمد بن عبد الله نبي و رحمة للبشرية جمعاء... ليخرجنا نحن العرب من عبادة الأصنام إلى عبادة رب الأنام ... و ليخرجكم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد , لم ولن تهنئوا بعد اليوم بالحكم أو الهيمنة على مقدرات و قرارات هذا الشعب العظيم الذي كشف زيف إدعاءاتكم المذهبية و ولائكم الكاذب لآل بيت النبي الأطهار الذين تتخذون منهم و من أحفادهم و شيعتهم الأقحاح غطاءً و ستاراً كي تنفثوا سمومكم و أحقادكم التاريخية التي لا زالت تعشعش في أدمغة أغلب قادتكم و ساستكم منذ مئات و آلاف السنين .
نُذكركم و نقول لكم و لأمثالكم إن ما تصرحون به الآن ..؟ بعد أن أخرج و هزمَ أسود الرافدين أقوى قوة على وجه الأرض , بأنكم ستملئون الفراغ و أن إيران حاضرة في الجنوب اللبناني و العراق , و أن مصير هذين البلدين يخضعان بشكل أو آخر لإرادة طهران و أفكار وليها السفيه , حالمين بأنكم قادرين على تنظيم حركة ستؤدي إلى تشكيل حكومات إسلامية في هذه البلدان بحجة مكافحة الاستكبار ؟؟؟.
إن هذا لهُراء و إفلاس ما بعده إفلاس , لعدة أسباب نوجز و نُذكركم و نذكر من يثق بكم ببعض منها وهي :
* من الذي جلب الاستكبار العالمي للمنطقة لولا تحالفكم الشرير معه ؟, و من الذي صرح بعد احتلال كل من أفغانستان و العراق بأنه لولا إيران لما استطاعت أمريكا ( الشيطان الأكبر ) أن تحتلهما ؟, في فترة حكومة علي خاتمي و على لسان نائبه الأبطحي ؟.
* من الذي خان الأمانة الإسلامية, وقام بنهب و بمصادرة الطائرات العراقية الحربية ؟.
* من الذي عامل الأسرى العراقيين أسوء من معاملة الحيوانات الوحشية , و أذاقهم مر العذاب و الهوان , و أطعمهم علف الحيوانات ؟, و من الذي قام بغسل أدمغتهم ليتحولوا إلى أعداء و وحوش كاسرة على أبناء جلدتهم و ليكونوا عملاء أذلاء بأيديكم , و من الذي جندهم في ما يسمى الانتفاضة التي أحرقت الأخضر و اليابس عندما قاموا بتدمير و حرق المدارس و المستشفيات و دوائر النفوس و التجنيد و المحافظات عام 91 بحجة تغير النظام .
* من قام بإدخال العصابات الإجرامية بالتزامن مع دخول القوات الأمريكية التي عاثت بالعراق قتلاً و خراباً و تهجيراً على أساس طائفي مقيت .
* من الذي قام بإنشاء وتنظيم فرق الموت و نشرها في عموم العراق كي يغتالوا .. علماء و أطباء و طيارين و ضباط و مسؤولين بارزين في الدولة العراقية على مدى 9 سنوات و لا زالوا يعبثون .
* من الذي قام بنشر الرذيلة ( زواج المتعة ) في المحافظات الوسطى و الجنوبية خاصةً في مدينتي النجف و كربلاء , و نشر المخدرات بأنواعها : كحبوب الهلوسة و الترياق و الحشيشة و الكوكايين الذي يهرب بدوره إلى دول الخليج ؟.
* من الذي قام و لازال يقوم بقطع مياه الأنهار و تحويلها إلى مبازل للمياه المالحة و لفضلات المعامل الكيمياوية و النووية لتسميم الأرض و الضرع و شل الزراعة , و العمل على تدمير المحاصيل و المنتوجات الزراعية و الصناعية ! كي تحل محلها صادراتكم بكل أشكالها و ألوانها المدمرة للبيئة و للصحة كونها فاسدة و لا تصلح للاستخدام البشري .
* من الذي يتدخل في الشأن السياسي و الديني و المذهبي العراقي و يصادر إرادة شعب بكامله عن طريق فرض حكومات محاصصة طائفية متخلفة و مرجعية فارسية , و معممين شبه أميين لا يجيدون إلا فن اللطم و البكاء .
أخيراً نهدي لك و لأسيادك و لمن تُراهن عليهم هذه الأبيات من الشعر العربي لنذكركم بغابر الأيام و الليالي التي قَضت مضاجعكم و أعادتكم إلى رشدكم , و لتكونوا على بينة من أمركم بأن ما ذهبتم إليه من تصريحات خائبة بائسة , لتبتزوا العالم به في سبيل تحقيق مآربكم و مصالحكم و تمرير برنامجكم النووي على حساب العرب و العراق و لبنان و البحرين تحديداً ما هو إلى أضغاث أحلام فارسية صفوية ساذجة , و السلام على من أتبع الهدى , و تذكر يا قاسم القادسيتين المجيدتين اللاتي أذاقتكم مر الهزيمة و جرعتكم كأس السم , و إن عدتم عدنا ...., فأحفاد محمد ( ص ) و من حمل الرسالة من بعده من أحفاد أبو بكر و عمر و عثمان و علي و سعد و خالد و الحسن و الحسين سيكونون لكم بالمرصاد عندما يَحْن وقت المنازلة الثالثة ..
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الإثنين 23 يناير 2012 - 19:28

سياسي
المواضيع السياسيه ممنوعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الإثنين 23 يناير 2012 - 19:38

@salih sam كتب:
سياسي
المواضيع السياسيه ممنوعه
ليس سياسي وانما هذا استعمار للعراق والعرب حاله حال اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الإثنين 23 يناير 2012 - 19:45

اهلا اخي صقر البيده .. ليك وحشه
المواضيع السياسيه منعتها الاداره تجنبا للفتن و المشاكل
تحيه لاسود العراق الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران   الإثنين 23 يناير 2012 - 19:52

@salih sam كتب:
اهلا اخي صقر البيده .. ليك وحشه
المواضيع السياسيه منعتها الاداره تجنبا للفتن و المشاكل
تحيه لاسود العراق الحبيب
حياك وبياك اخي صلاح هو مجرد رد للايراني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سليماني: العراق وجنوب لبنان يخضعان لإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين