أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 8:56


الرياض تتفوق على طهران قبل صفقة الـ"اف-15" والـ"تايفون" بقوة جوية تقلب الموازين


الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"






















محمد الطاير – سبق – جدة : تبنى قادة دول مجلس التعاون الخليجي اقتراح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالانتقال إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد لمواجهة "التحديات"، عبر تشكيل هيئة تتولى دراسة الملف من جميع جوانبه، وحددوا جدولاً زمنياً قصيراً جداً لا يتجاوز شهرين ونصف من أجل إنجاز الدراسة، ما يدل على إدراك القادة لأهمية الفكرة وتقديرهم أيضاً لأهمية الوقت في ظل تسارع الأحداث وتزايد الأخطار والمؤامرات التي تستهدف دول الخليج، خاصة من قبل إيران.

وأنشئ مجلس التعاون الخليجي في عام 1981، ومن بين أهم أهدافه في ذلك الوقت الاستجابة لمخاوف إقليمية عدة، أبرزها الثورة الإيرانية وسعي طهران لتصديرها إلى الخارج والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، فيما رأت تقارير غربية خلال اليومين الماضيين أن الدعوة التي وجهها خادم الحرمين للانتقال إلى مرحلة الوحدة جاءت استجابة للمخاوف نفسها التي أصبحت اليوم أكبر بكثير، خاصة في ظل البرنامج النووي الإيراني ورغبة طهران في تصنيع سلاح نووي، إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تجريها بشكل دوري، ومناوراتها المستمرة في الخليج.

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قال في مؤتمر صحفي عقب الجلسة الختامية للقمة الخليجية الأخيرة بالرياض: إن التهديدات المستمرة للجزر الإماراتية والمناورات العسكرية الإيرانية في المياه الإقليمية: "لا تدل على حسن نوايا"، فيما يرى تيودور كاراسيك، الخبير بمعهد الخليج والشرق الأدنى للتحليل العسكري ومقره دبي، في حديث لوكالة "بلومبرج" الأمريكية قبل أيام أن "السعودية تسعى لإنشاء جبهة موحدة ضد إيران".

وكمعظم التحالفات والاتحادات التي شهدها التاريخ الحديث، فإن تكوين تعاون عسكري شامل وموحد وقوة ردع قادرة على حماية أعضاء الاتحاد يعد من الأسباب الرئيسية وراء قيامها، إضافة إلى أهداف أخرى لا تنفصل عنها، كتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسة الخارجية، وكذلك الأهداف الاقتصادية.



قوة جوية ضعيفة
رغم أن العديد من المحليين الغربيين لا يرجحون أن تشن إيران حرباً مباشرة على أي دولة خليجية، في الوقت الحالي على الأقل، إلا أنهم لا يستبعدون أن تستخدم طهران صواريخها أو قواتها البحرية لاستهداف منابع النفط بالخليج أو الناقلات، في حال تعرضها لضربة أمريكية أو إسرائيلية، وهو ما هددت به طهران مراراً، في الوقت الذي تصدر فيه تهديدات متكررة من قبل إسرائيل بأنها لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي، وتلمح من حين لآخر بأنها ستستخدم قواتها الجوية الحديثة لاستهداف منشآت طهران النووية.

وبحسب موقع "قلوبال سيكيورتي" المتخصص في الأمن والدفاع، فإن القوات المسلحة الإيرانية تتكون من 545 ألف جندي، موزعة على 4 قطاعات، هي القوات البرية (465 ألف جندي) والبحرية (28 ألف جندي) والقوات الجوية والدفاع الجوي (52 ألف جندي)، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني المكون من 120 ألف جندي، موزعين على 4 أفرع، هي: القوة البحرية والقوة الجوية والقوة البرية وقوات القدس الخاصة.

ولا تمتلك إيران سلاحاً جوياً قادراً على شن هجمات جوية خارجية، أو الدخول في معارك جوية مع دول متقدمة في ذلك المجال كالسعودية، فبحسب تقرير أصدره "مركز الدراسات الدولية والإستراتيجية" بواشنطن، فإن سلاح الجو الإيراني يمتلك طائرات قديمة تعاني من نقص شديد في الصيانة، كما تعتبر المقدرات التكنولوجية المتوفرة للقوات الجوية الإيرانية قديمة مقارنة بالقوات الإقليمية الأخرى، كالقوات الجوية الملكية السعودية أو القوات الجوية الإماراتية، ويعود السبب في ضعفها إلى تغير مصادر الواردات العسكرية الإيرانية منذ ثورة 1979 عندما انقطعت الواردات من السلاح الغربي وبدأت إيران تعتمد على الصين والاتحاد السوفيتي، علاوة على دول شرق أوروبا، لتوفير المعدات العسكرية.

وتمتلك إيران نحو 300 طائرة قديمة الصنع (يشمل ذلك طائرات النقل)، منها "إف – 14 إي توم كات" الأمريكية، التي تحاول طهران إبقاءها في الخدمة رغم نقص قطع الغيار، إضافة إلى طائرات فرنسية قديمة من طراز "ميراج"، وروسية من طراز "ميج"، وصينية قديمة أيضاً من طراز "شنيانغ إف -6" التي تطير بالمراوح.

ولا توجد دراسة حديثة حول حجم الإنفاق العسكري الإيراني، غير أن هناك تقارير تقول إن طهران أنفقت في عام 2008 نحو 9.17 مليار دولار، وهو مبلغ لا يقارن بإنفاق دول الخليج.



قوارب انتحارية في الخليج
وبسبب توقف واردات السلاح الغربي، لجأت إيران لصناعة السلاح محلياً، حيث تشكل قوتها البحرية والصاروخية الخطر الأكبر على أمن الخليج، خاصة القوات البحرية التابعة للحرس الثوري.

وتمتلك إيران 5 فرقاطات و 3 طرادات وجميعها محدودة الإمكانيات، إضافة إلى 26 غواصة ما بين روسية قديمة، وأخرى مصنعة محلياً من النوع القصير الذي يعمل بالديزل، غير أن الخطر يكمن في القوارب الهجومية السريعة التي تمتلك منها إيران نحو 24 مجهزة بصواريخ مضادة للسفن يمكن أن تستهدف ناقلات النفط، إضافة إلى عشرات الـ "قوارب الانتحارية" السريعة التي صنعتها طهران، ويعتقد أنها صممت لتحمل متفجرات تحدث أضراراً بالغة بالسفن عند اصطدامها بها، ودربت 3 آلاف بحار انتحاري للعمل على تلك القوارب، حسبما قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير نشرته العام الماضي.



صواريخ تهدد المنطقة
يتحكم الحرس الثوري الإيراني في القوة الصاروخية الإيرانية، ويزعم أن لديه الآلاف من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، منها "شهاب" البالغ مداه أكثر من 2000 كلم، ويمثل قوة الردع الرئيسية لدى طهران، وفي حال صنعت إيران سلاحاً نووياً فإنه من المنطقي أن يكون تحت تصرف الحرس الثوري.

وفي يوليو الماضي، حذر عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية من أن الصواريخ الإيرانية يمكن أن تصل السواحل الأمريكية قريباً.

وقال الجاسوس الذي أطلق على نفسه اسم رضا كحليلي في مقال بصحيفة "واشنطن تايمز": إن إيران تطور قدراتها على ثلاث جبهات، هي الأسلحة النووية والصواريخ والقوة البحرية.

وأضاف الجاسوس: نجح الحرس الثوري في تجربة صاروخين عابرين يمكنهما حمل رؤوس نووية في المحيط الهندي، ويبلغ مدى هذه الصواريخ 2000 كيلومتر، ويمكنها استهداف كافة القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط وكذلك إسرائيل، والآن بدأت إيران تحصل من كوريا الشمالية على صواريخ يتجاوز مداها ثلاثة آلاف كيلومتر وهو ما يعني أنها تستطيع ضرب معظم أنحاء أوروبا الغربية.



"الاتحاد الخليجي" يتفوق عسكرياً
تنفق دول الخليج مبالغ طائلة سنوياً على التسلح والتدريب بسبب المخاطر المتزايدة في المنطقة، ومنها التهديدات الإيرانية المتواصلة، وتعتبر السعودية والإمارات من أكثر الدول العربية إنفاقاً على التسلح، فيما سجلت السعودية نقلة كبيرة في قدراتها العسكرية خلال السنوات القليلة الماضية وأصبحت تملك أقوى وأحدث سلاح جوي ودفاعي على مستوى العالم العربي، حسبما أكدت تقارير أمريكية وبريطانية خلال الأسبوع الجاري.

وركزت السعودية بشكل خاص على بناء قوة جوية رادعة ودفاع جوي يستطيع حماية أراضيها، ومن أبرز الصفقات التي أبرمتها هذا العام تطوير صواريخ "باتريوت" الدفاعية إلى النسخة الثالثة والأحدث، ويطلق عليها "باك 3".

وفي حال تحقق "الاتحاد الخليجي" فإن دول الخليج ستتفوق عسكرياً وبشكل كبير على إيران، وستمتلك قوة ردع ضاربة ستجبر إيران على التفكير أكثر من مرة قبل التورط في حرب معها، علماً أن السعودية تتفوق اليوم على إيران في عدة مجالات عسكرية، كالقوة الجوية والدفاع الجوي، إضافة إلى امتلاكها سفناً حربية بتقنيات متقدمة لا تمتلكها طهران.



قوة جوية تقلب الموازين
تملك السعودية أكبر أسطول من طائرات "إف-15" في الشرق الأوسط، والثالث على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة واليابان، حيث إن لديها اليوم نحو 70 طائرة "إف -15"، يضاف إليها عدد من طائرات التورنادو البريطانية.

كما تملك السعودية 24 طائرة من طراز "تايفون" الأوروبية، وهي من أحدث الطائرات في العالم، وستكتمل قريباً ليصل العدد الإجمالي إلى 72، إضافة إلى 84 طائرة من طراز "إف- 15 سايلنت إيقل" أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام أنها ستبيعها للسعودية، وأكدت أنها ستحمل تقنيات هي الأفضل عالمياً، وبذلك ستمتلك السعودية أكثر من 220 طائرة حديثة من طرازي "إف – 15" و"تايفون "، مجهزة بأفضل الأنظمة التكنلوجية التي تم التوصل إليها اليوم، وهي بشكل عام قادرة على توفير مظلة حماية لأراضيها ولجميع دول الخليجية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "بلومبرغ" في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، فإن أول دفعة من طائرات الـ "إف – 15" الجديدة ستصل للسعودية في أواخر العام 2014، أو أوائل العام 2015، وسيخضع نحو 5500 في القوات الجوية السعودية للتدريب في الولايات المتحدة، فيما سيبدأ تحديث طائرات ال ـ"إف-15" التي تملكها السعودية حالياً في أواخر العام 2014.

وتناقلت مواقع غربية خلال الأيام القليلة الماضية، وتحديداً بعد إعلان السعودية والولايات المتحدة عن إتمام تفاصيل صفقة الطائرات، تقارير حول تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط، وظهور مخاوف بأوساط اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة حول أن صفقة التسلح السعودية قد تجعلها تتفوق في عدد من الجوانب على إسرائيل، خاصة مع التعقيدات التي تمر بها صفقة الـ "إف-35" التي كانت تضمن لإسرائيل التفوق جوياً بالشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية ركزت في تسليح طائراتها منذ الثمانينيات على الصواريخ المضادة للسفن مثل صواريخ "Sea Eagle" التي تستطيع إغراق سفن كبيرة كحاملات الطائرات، والقنابل الموجهة بالليزر، والصواريخ المتعددة الأغراض كصواريخ الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، وغيرها من الصواريخ والقنابل الذكية التي اشترتها مؤخراً.

الإمارات تملك أيضاً قوة جوية تعتبر الثانية بعد المملكة، حيث إن لديها نحو 80 طائرة "إف – 16"، إضافة إلى 60 طائرة "ميراج 2000"، و 30 أخرى وقعت عقداً لشرائها في العام 1998، وحالياً دخلت في مفاوضات مع فرنسا لشراء 60 طائرة حديثة من طراز "رافال".

وتمتلك بقية دول الخليج عشرات الطائرات من طراز "ميراج 2000 " و "إف 18 هورنيت" و "إف – 16 " و "نورثروب إف – 5" و "جاغوار"، ما يعني أنه في حال اتفقت دول الخليج على تكوين اتحاد بأي شكل من أشكاله، فإنها ستملك قوات جوية قوامها مئات الطائرات الحديثة التي ستبث الرعب في قلب أي معتد.
المصدر
http://sabq.org/nzbfde
لاتنسوا التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 9:05

الصوره الثانيه والثالثه لاي طائره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 9:09

توريندو واف 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمش_عبدو

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس ميكاترونكس
المزاج : متحمس شوية
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 514
معدل النشاط : 588
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 9:09

لماا اغلب المواضيع بالنسبة للاخوة الخليجين يتكلموا عن حرب ضد ايران وليس لكسب ايران طرف علي الاقل هم افضل من اسرائيل ..... وان سعي ايران هو لضرب الخليج في حين ان العالم حاليا يعلن الحرب علي ايران ...... وان التطور في المقاتلات لدول الخليج هي هذا يعني انها قد تشارك في اي حرب ضد ايران اذا ما اعلن حلف الناتو الحرب علي ايران ........ مع انه علي حد علمي ان ايران ليس خطرا علي دول الخليج وانما علي القواعد الامريكية في دول الخليج ......
اتمني ان لا نلقي لهذا الموضوع هذا القدر العالي من الاهتمام لانه لو فكرت ايران في مثل الامر ستتلقي درسا عالي الجودة مثل الي تلقته في حربها مع العراق مع الرغم ان العراق كن المعتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 9:15

@مشمش_عبدو كتب:
لماا اغلب المواضيع بالنسبة للاخوة الخليجين يتكلموا عن حرب ضد ايران وليس لكسب ايران طرف علي الاقل هم افضل من اسرائيل ..... وان سعي ايران هو لضرب الخليج في حين ان العالم حاليا يعلن الحرب علي ايران ...... وان التطور في المقاتلات لدول الخليج هي هذا يعني انها قد تشارك في اي حرب ضد ايران اذا ما اعلن حلف الناتو الحرب علي ايران ........ مع انه علي حد علمي ان ايران ليس خطرا علي دول الخليج وانما علي القواعد الامريكية في دول الخليج ......
اتمني ان لا نلقي لهذا الموضوع هذا القدر العالي من الاهتمام لانه لو فكرت ايران في مثل الامر ستتلقي درسا عالي الجودة مثل الي تلقته في حربها مع العراق مع الرغم ان العراق كن المعتدي

كيف تريدنا ان نكسب ايران وهي تستفزنا بين الحين والاخر
في كل يوم يظهر مسؤول ايراني ويحاول التقرب من الخليج وبعده بعدة ساعات يظهر اخر ويهدد ويستخدم اسلوب العنتريه
هذه دوله متخلفه لايمكن ابدا ان نكون علاقات معها
هي واسرائيل يسيرون على النهج نفسه فالكل يحتل اراضي عربيه ويحاول زعزعة امننا واستقرارنا
وطبعا ايران لايستهان بها بريا لذلك من حقنا عمل مقارنات ومواضيع لنعرف ماينقصنا ومايتفوقون به
كالمقارنات بين مصر واسرائيل
ولو كنت عراقيا او تحارب الحوثيين في اليمن او كنت لبنانيا بين يدي حزب الله او كنت احوازيا
ستعرف من هي ايران الخبيثه وماتسعى له
لذلك انزع من رأسك فكرة اننا نكسب ايران ونتصالح معها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بحرى

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 936
معدل النشاط : 686
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 10:10

الحرب الايرانيه الخليجيه الوشيكه
الكسبان فيها خاسر وسيتأذي اقتصاد الدول المشاركه بصوره كبيره
واعتقد ان قاده الخليج لن يبدأوا بدق طبول الحرب اولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمش_عبدو

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس ميكاترونكس
المزاج : متحمس شوية
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 514
معدل النشاط : 588
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 10:19

ان بش بقول اننا نتصالح معاها بس علي الاقل نخرج بره نزاعاتها مع الغرب لان في حالة الحرب ضدها الطبيعي انها هتستهدف القواعد الامريكية في الخليج وده في حد ذاته هتعتبره دول الخليج اعتداء ده غير ان ايران لا يمكن ان تتصدي ل 22 دولة عربية واحنا ملناش مطامع في ايران وعلشان كده مش عاوزين ندخل مع نزاعتها مع الغرب ... الفرس من زمانهم اهل حرب وبلاش الانخداع بالكلام الفاضي ده وبعدين لو امريكا تقدر علي ايران مش هتستني ثواني ده غير ان تصريحات مسئول لا تشمل كل الدولة
عموما ربنا يكرمنا ويخرجنا من الكل الحروب دي سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمش_عبدو

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس ميكاترونكس
المزاج : متحمس شوية
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 514
معدل النشاط : 588
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 10:25

@ابن بحرى كتب:
الحرب الايرانيه الخليجيه الوشيكه
الكسبان فيها خاسر وسيتأذي اقتصاد الدول المشاركه بصوره كبيره
واعتقد ان قاده الخليج لن يبدأوا بدق طبول الحرب اولا

اتفق معاك جدا في حكاية الكل خاسر
ولكن الي اخشاه ان يتضامن الخليج مع امريكا اذا دخلت هي الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشكلتي طيبتي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : النفسيه HHHHHHHHHHHHH
التسجيل : 13/08/2011
عدد المساهمات : 1061
معدل النشاط : 1287
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 10:46

@مشمش_عبدو كتب:
لماا اغلب المواضيع بالنسبة للاخوة الخليجين يتكلموا عن حرب ضد ايران وليس لكسب ايران طرف علي الاقل هم افضل من اسرائيل ..... وان سعي ايران هو لضرب الخليج في حين ان العالم حاليا يعلن الحرب علي ايران ...... وان التطور في المقاتلات لدول الخليج هي هذا يعني انها قد تشارك في اي حرب ضد ايران اذا ما اعلن حلف الناتو الحرب علي ايران ........ مع انه علي حد علمي ان ايران ليس خطرا علي دول الخليج وانما علي القواعد الامريكية في دول الخليج ......
اتمني ان لا نلقي لهذا الموضوع هذا القدر العالي من الاهتمام لانه لو فكرت ايران في مثل الامر ستتلقي درسا عالي الجودة مثل الي تلقته في حربها مع العراق مع الرغم ان العراق كن المعتدي

يكفيك ان ايران تهدد باغلاق مضيق هرمز الي هو المنفذ الاساسي لنفط الخليج
وايران هددت السعوديه اذ عوضت نفطها في الاسواق الدوليه
وايران تريد فتنه طائفيه في الخليج بين السنه والشيعه كل البحرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 11:14

@مشمش_عبدو كتب:
ان بش بقول اننا نتصالح معاها بس علي الاقل نخرج بره نزاعاتها مع الغرب لان في حالة الحرب ضدها الطبيعي انها هتستهدف القواعد الامريكية في الخليج وده في حد ذاته هتعتبره دول الخليج اعتداء ده غير ان ايران لا يمكن ان تتصدي ل 22 دولة عربية واحنا ملناش مطامع في ايران وعلشان كده مش عاوزين ندخل مع نزاعتها مع الغرب ... الفرس من زمانهم اهل حرب وبلاش الانخداع بالكلام الفاضي ده وبعدين لو امريكا تقدر علي ايران مش هتستني ثواني ده غير ان تصريحات مسئول لا تشمل كل الدولة
عموما ربنا يكرمنا ويخرجنا من الكل الحروب دي سالمين

اخي المشكله ان تعتقد بأننا نحن من ادخلنا انفسنا في النزاع مع ايران
ايران هي من تدخلنا في كل مره في نزاعاتها وتعتبرنا عدوه لها اكثر من اسرائيل
فتاره تدعم الحوثيين وتاره تغتال سفرائنا وتاره تدعم اعمال الشغب في دول الخليج وتاره تهدد بالحرب
وتاره تهدد نفطنا وتاره تهدد بغلق مضيق هرمز وتاره تسبب الفوضى في الحج وهي تدعي انها دوله اسلاميه ومع كل هذا يقف بعض الاخوه العرب في صفها وكأننا نحن من بدأنا ونريد الشر وندعم امريكا ضدها
والمتأمل بالواقع يرى عكس هذا الكلام
وبالنسبه للقواعد الامريكيه لاتوجد الا قاعده واحده في قطر
وهذا لايعني ابدا ان تعتدي علينا ايران من اجل ضرب قاعده .. طالما اننا لم نعتد عليها
فنحن لم نهول ابدا ولم ندخل في نزاعات مع ايران برضانا
بل لان ايران اجبرتنا على هذا وصبر دول الخليج لايمكن ان يدوم
ولو كانت دول اخرى غير دول الخليج بالتأكيد ستفعل مثلنا وربما اشد
فالحق كل الحق معنا وانتصارنا على جميع مخططاتها شاهد لنا بأن الله معنا بأذنه وتوفيقه ونصره
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشمش_عبدو

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس ميكاترونكس
المزاج : متحمس شوية
التسجيل : 24/05/2008
عدد المساهمات : 514
معدل النشاط : 588
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الخميس 19 يناير 2012 - 21:48

@قلب المجاهد كتب:
@مشمش_عبدو كتب:
لماا اغلب المواضيع بالنسبة للاخوة الخليجين يتكلموا عن حرب ضد ايران وليس لكسب ايران طرف علي الاقل هم افضل من اسرائيل ..... وان سعي ايران هو لضرب الخليج في حين ان العالم حاليا يعلن الحرب علي ايران ...... وان التطور في المقاتلات لدول الخليج هي هذا يعني انها قد تشارك في اي حرب ضد ايران اذا ما اعلن حلف الناتو الحرب علي ايران ........ مع انه علي حد علمي ان ايران ليس خطرا علي دول الخليج وانما علي القواعد الامريكية في دول الخليج ......
اتمني ان لا نلقي لهذا الموضوع هذا القدر العالي من الاهتمام لانه لو فكرت ايران في مثل الامر ستتلقي درسا عالي الجودة مثل الي تلقته في حربها مع العراق مع الرغم ان العراق كن المعتدي

كيف تريدنا ان نكسب ايران وهي تستفزنا بين الحين والاخر
في كل يوم يظهر مسؤول ايراني ويحاول التقرب من الخليج وبعده بعدة ساعات يظهر اخر ويهدد ويستخدم اسلوب العنتريه
هذه دوله متخلفه لايمكن ابدا ان نكون علاقات معها
هي واسرائيل يسيرون على النهج نفسه فالكل يحتل اراضي عربيه ويحاول زعزعة امننا واستقرارنا
وطبعا ايران لايستهان بها بريا لذلك من حقنا عمل مقارنات ومواضيع لنعرف ماينقصنا ومايتفوقون به
كالمقارنات بين مصر واسرائيل
ولو كنت عراقيا او تحارب الحوثيين في اليمن او كنت لبنانيا بين يدي حزب الله او كنت احوازيا
ستعرف من هي ايران الخبيثه وماتسعى له
لذلك انزع من رأسك فكرة اننا نكسب ايران ونتصالح معها

تحياتي لك اخي ايضا وكفانا الله شر الحرب جميعا وان يخرجنا سالمين من بين نزاعات الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو معاذ المصري

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : كلمة الله هي العليا دائماً
المزاج : مستعد للهجوم
التسجيل : 20/01/2012
عدد المساهمات : 591
معدل النشاط : 786
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الجمعة 20 يناير 2012 - 20:01

تصحيح ايران تمتلك حوالي 25 طائرة ميج -29s




المصدر ويكبديا الانجليزية طبقا لتحديث المجلات العسكرية يناير 2011

بالتوفيق لمملكة العز والاسلام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الجمعة 20 يناير 2012 - 21:02

@مشمش_عبدو كتب:
@قلب المجاهد كتب:


كيف تريدنا ان نكسب ايران وهي تستفزنا بين الحين والاخر
في كل يوم يظهر مسؤول ايراني ويحاول التقرب من الخليج وبعده بعدة ساعات يظهر اخر ويهدد ويستخدم اسلوب العنتريه
هذه دوله متخلفه لايمكن ابدا ان نكون علاقات معها
هي واسرائيل يسيرون على النهج نفسه فالكل يحتل اراضي عربيه ويحاول زعزعة امننا واستقرارنا
وطبعا ايران لايستهان بها بريا لذلك من حقنا عمل مقارنات ومواضيع لنعرف ماينقصنا ومايتفوقون به
كالمقارنات بين مصر واسرائيل
ولو كنت عراقيا او تحارب الحوثيين في اليمن او كنت لبنانيا بين يدي حزب الله او كنت احوازيا
ستعرف من هي ايران الخبيثه وماتسعى له
لذلك انزع من رأسك فكرة اننا نكسب ايران ونتصالح معها

تحياتي لك اخي ايضا وكفانا الله شر الحرب جميعا وان يخرجنا سالمين من بين نزاعات الظالمين

اللهم امين
بارك الله فيك
لك مني التحيه 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب عمر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : فني اتمتة
المزاج : نص نص
التسجيل : 31/10/2009
عدد المساهمات : 72
معدل النشاط : 148
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 19:21

يا اخوان الدولة الصفوية اخطر من اسرائيل لان اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anas algehni

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : القوات المسلحة السودانية
المزاج : رايق
التسجيل : 08/11/2011
عدد المساهمات : 484
معدل النشاط : 554
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 19:23

هل جميع صفقات ايران الجوية مرصوده .. ربما يكون لدى طهران الكثير من المفاجأت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاوم الجنوبي

جــندي



الـبلد :
المهنة : خاص
المزاج : رائع
التسجيل : 30/01/2012
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 24
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 19:26

كله تهديد من الطرفين مجرد عرض عضلات وفي النهاية لن تكون هناك مواجهات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anas algehni

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : القوات المسلحة السودانية
المزاج : رايق
التسجيل : 08/11/2011
عدد المساهمات : 484
معدل النشاط : 554
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 19:41

حتى لو كانت مواجهات الجميع سيخسر تماما كالحرب الايرانية العراقية الغبية غير المبررة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 19:54

الله يسامحك اخي مشمش هل كان العراق هو المتعدي في حرب ايران ام ان ان ايران بدات تقصف مناطق حدودية في العراق



الله يسامحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 20:01

الحرب ليست سهلة كما يحاول البعض تصويرها..
هي ليست مجرد مقارنات جوية او بحرية لاننا اليوم نعيش في عالم
المصالح فيه متشابكة ..لدى فخيار الحرب هو جد صعب ..
رغم اننا كلنا متفقين على ان ايران دولة مارقة وتعربد و تستفز سيادة الدول الجارة لها
ولكن علينا ان نتحلى بالحكمة و التروي و الا نندفع وراء ما تقوله امريكا ..
الناس يجب ان تشتغل مخابراتيا ودبلوماسيا بروية و بهدوء...
نحن امام دولة ستلقي بكل الاوراق للحفاظ على بقاء نظامها ..
نعم لديها مشكلة في طياراتها الحربية الغبر حديثة ربما مع ما تمتلكه دول الخليج
كما تفضلتم...ولكن لها قدرات صاروخية مقلقة بحيث يمكن ان تدمر منشات حساسة
لدول الخليج وخاصة الامارات صاحبة البنايات الفارهة وحقول البترول السعودية ..
و لا ننسى السلاح الاستراتيجي الذي تمتلكه انه مضيق هرمز الذي ان اغلق
سيتاثر اقتصاد بلدان خليجية بل وعالمية..نهيك عن الشحن المعنوي الذي يفرغه
فقهائهم ....هناك معطيات كثيرة ..اذ قد تفاجئ باشياء لم تاخد لها حسبان ..


عدل سابقا من قبل بطولات العرب في السبت 4 فبراير 2012 - 20:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anas algehni

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : القوات المسلحة السودانية
المزاج : رايق
التسجيل : 08/11/2011
عدد المساهمات : 484
معدل النشاط : 554
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   السبت 4 فبراير 2012 - 20:04

انا اتحدث عن الخسائر مقارنة بالدوافع اخي ووصفت الحرب بالغبية وليس احد الطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الإثنين 13 فبراير 2012 - 12:53

اسال الاخوة لما ايران لم تشتري مقاتلات روسية سابقا

قبل اشتداد العقوبات ؟؟؟

الجواب كما اعتقد ربما هو انها لا تراهن على الجو لان ايران
لن تستطيع مجابهة الاسطول الامريكي او الاسرائيلي ولو اشترت عدد مهم
من المقاتلات .. رايتم الحرب الانجلوامريكية على العراق لما لم يستخدم العراق سلاح الجو
لانه ضعيف مقارنة مع الاسطول الضخم الامريكي والبريطاني..

ايران في حربها لو قامت ستركز على الضربات الصاروخية بالاساس
ستقصف دول خليجية بعينها كالامارات و السعودية ..فهل لهذه الدول
قدرات في الدفاع الجوي هل لها بطاريات باتريوت كافية لوقف وابل
الصواريخ الذي ستسقط؟؟ ..

اما المراهنة عى قوة سلاح الجو الخليجي فهو ليس كافي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاواكس الذهبي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 241
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الأربعاء 15 فبراير 2012 - 2:49

@بطولات العرب كتب:
اسال الاخوة لما ايران لم تشتري مقاتلات روسية سابقا

قبل اشتداد العقوبات ؟؟؟

الجواب كما اعتقد ربما هو انها لا تراهن على الجو لان ايران
لن تستطيع مجابهة الاسطول الامريكي او الاسرائيلي ولو اشترت عدد مهم
من المقاتلات .. رايتم الحرب الانجلوامريكية على العراق لما لم يستخدم العراق سلاح الجو
لانه ضعيف مقارنة مع الاسطول الضخم الامريكي والبريطاني..

ايران في حربها لو قامت ستركز على الضربات الصاروخية بالاساس
ستقصف دول خليجية بعينها كالامارات و السعودية ..فهل لهذه الدول
قدرات في الدفاع الجوي هل لها بطاريات باتريوت كافية لوقف وابل
الصواريخ الذي ستسقط؟؟ ..

اما المراهنة عى قوة سلاح الجو الخليجي فهو ليس كافي .


اخي انا لن اتكلم عن الخليج بشكل عام ساتكلم فقط عن السعودية وشيء بسيط عن الامارات اما الباترويت فهو موجود بكل الخليج

منظومة حارس السلام

5 طائرات أواكس E-3


3 طائرات حرب الكترونية RE-3A




6 طائرات حرب الكترونية MC-12W Liberty

منظومة حارس السلام تعتمد في عملها على وضع
خطوط افتراضية
خارج حدود السعودية معتمدة في ذلك على رادارتها البعيدة المدى
في حال تم تعدي هذه الخطوط الإفتراضية
يتم تحديد الهدف والطريقة الأنسب في التعامل معه فإذا كان التهديد
من جهة البحر هنا تعطى الأوامر
لأنظمة الدفاع الجوي المحمولة بحراً على الفرقاطات السعودية ومنظومات
الدفاع الساحلي للتعامل مع الهدف
معلومة يتم نقل البيانات والمعلومات عن طريق الألياف البصرية وليست
بالأنظمة الهوائية القديمة
مما يجعل هذه المنظومة مؤمنة من أي اختراق أو تجسس
المنظومة لا يوجد لها مثيل في الشرق الأوسط
وبلغت تكلفة انشائها
7 مليار دولار



بالنسبة لعدد بطاريات الباتريوت فهو 21 بطارية بالتمام والكمال

بالنسبة لعدد بطاريات الهوك فهو 16 بطارية بالتمام والكمال كما ذكرت

بالنسبة لعدد بطاريات الشاهين فهي 46 بطارية بالتمام والكمال

بالنسبة لعدد بطاريات الكروتال فهو 22 بطارية بالتمام والكمال
80 بطارية سكاي جارد

السعودية الدفاع الجوي لديها متكامل مع سلاح الجو بحيث ان الطائرات لسلاح الجو هي من تمنع طائرات العدو لدخول الى داخل الحدود السعودية اما المنظومات الدفاعية فهي للصواريخ وايضا طائرات الحرب الالكترونية هي لتحريف مدار الصاروخ او لضرب اماكن اطلاق الصواريخ اللتكترونيا

الامارات ايضا تمتلك كذلك البانستر اس بالاضافه للثاد والباترويت

بخصوص الصواريخ نمتلك صواريخ صينية وباكستانية والامارات تمتلك صواريخ السكود بي

هذه صورة توضيحية


عدل سابقا من قبل الاواكس الذهبي في الأربعاء 15 فبراير 2012 - 3:37 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاواكس الذهبي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 241
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الأربعاء 15 فبراير 2012 - 3:17

@المقاوم الجنوبي كتب:
كله تهديد من الطرفين مجرد عرض عضلات وفي النهاية لن تكون هناك مواجهات

اتحداك اخي الكريم ان رأيت اي دولة خليجية تظهر قوتها او عضلاتها كما تقول امام اي دولة مو ايران وبس دول الخليج مسالمة وتعمل نحو جعل بلدانها من الدول المتقدمة ودائما قواتنا وملوكنا ووزرائنا يقولون نحن طلابين سلام لكن ان اجبرنا على الشر فنحن سنظهر ما لدينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kareem 2012

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 05/02/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 293
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الأربعاء 15 فبراير 2012 - 11:28

اخر السنة الحالية ستكون ايران امتلكت اربع قنابل نووية فما باستطاعت الدول الغربية والخليجية ان تفعلة5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاواكس الذهبي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 241
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"   الأربعاء 15 فبراير 2012 - 13:18

Kareem 2012: صدق او لا تصدق اننا بانتظار الاعلان وسترى بعده وامريكا والغرب ساكتين على ايران كانو طول هذه الفترة يوم السعودية قالت في حال اعلنت ايران تجربة نووية سنعلن امتلاك النووي في اسابيع وهم متلخبطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين