أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صيادو سمك إسبان يحتجون على إلغاء اتفاق الصيد مع المغرب...سقووط الاقتصاد الاوروبي في اسابيع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صيادو سمك إسبان يحتجون على إلغاء اتفاق الصيد مع المغرب...سقووط الاقتصاد الاوروبي في اسابيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صيادو سمك إسبان يحتجون على إلغاء اتفاق الصيد مع المغرب...سقووط الاقتصاد الاوروبي في اسابيع   الإثنين 9 يناير 2012 - 21:11




هسبريس - و م ع
الاثنين 09 يناير 2012 - 18:56
تظاهر الآلاف من الأشخاص الاثنين 9 يناير الجاري، في بلدة بارباطي بإقليم قاديس للاحتجاج على عدم تجديد اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي أضر بمصالح المهنيين الاسبان.

وقد جاب الآلاف من الأشخاص، الذين تجمعوا اليوم بميناء بلدة بارباطي الاندلسية، العديد من شوارع هذه المدينة الصغيرة قبل أن يصلوا إلى مقر البلدية حيث تمت تلاوة بيان يشجب الوضعية "الخطيرة للغاية" التي يمر بها سكان بلدة بارباطي بسبب عدم تجديد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، داعيا إلى إبرام اتفاقية جديدة مع المملكة المغربية.

وحسب جمعيات مهنيي الصيد البحري في باراباطي فإن هذه المظاهرة الحاشدة التي شارك فيها الآلاف من المواطنين المتضررين بشكل مباشر أو غير مباشر من عدم تجديد اتفاقية الصيد البحري تلقت "دعما شعبيا من مختلف القطاعات والأحزاب السياسية".

ويأتي تنظيم هذه المظاهرة عشية انعقاد اجتماع يوم غد الثلاثاء في بروكسيل بين وزير الفلاحة والتغذية والبيئة الاسباني ميغيل أرياس كانيتي والمفوضية الاوروبية في الصيد البحري ماريا داماناكي من أجل التطرق إلى هذه القضية.

وكان وزير الفلاحة والتغذية والبيئة الاسباني قد أعلن الاسبوع الماضي بمدريد أن الحكومة الاسبانية ستطلب من اللجنة الاوروبية التفاوض حول اتفاق جديد خاص بالصيد البحري بين الاتحاد الاوروبي والمغرب خلال اجتماع سيعقده يوم عاشر يناير الجاري مع المفوضية الأوروبية في الصيد البحري.

ووصف استئناف التعاون بين إسبانيا والمملكة في ميدان الصيد البحري ب`"الأولوية السياسية المطلقة" مشيرا الى أن هذا التعاون "ظل يسير بشكل طبيعي وفعال الى حين صدور قرار البرلمان الاوروبي برفض تمديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي".

واعتبر أن المغرب "تحذوه رغبة صادقة في الوصول الى اتفاق في هذا الميدان"، مذكرا بأن المغرب ليس مسؤولا عن توقف أنشطة 64 سفينة صيد إسبانية بالمياه الاقليمية المغربية.

يذكر أن البرلمان الأوروبي صادق في شهر دجنبر المنصرم على قرار بعدم تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي مما ترتب عنه - حسب النقابات الاسبانية - فقدان أزيد من ألف منصب شغل مباشر و5 آلاف منصب شغل غير مباشر.

المصدر
http://hespress.com/economie/45053.html

فقدان اكتر من 5 الاف وظيفة في اوروبا في ظرف اسابيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maldini03

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : comptabilite des entreprises
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 521
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صيادو سمك إسبان يحتجون على إلغاء اتفاق الصيد مع المغرب...سقووط الاقتصاد الاوروبي في اسابيع   الإثنين 9 يناير 2012 - 23:10

لم لا يطالب هؤلاء بعودة قواربهم للمياه المغربية وقد كانوا يغرفون ما لذ وطاب و سمن و ثخن من الاسماك المغربية و يتركن لنا منها ما هزل حتى اصبح اسم السمك عندنا مقترنا ب :السردين وما ادراك ما السردين .نتمنى ان لا يعودوا الى مياهنا و نهب خيراتنا بل يجب ان لا يعودوا
على المحتجين أن يقرو أن القرارالمتسرع هو نتيجة كره الأروبيين للعرب. وعلى أي حال الفقير المغربي أولى بسمكنا من المتعجرف الأروبي.
الكل يعلم مدى الفرح العارمة التي عمت المغاربة اثر قرار البرلمان الاوروبي الاخير بالغاء اتفاقية الصيد مع المغرب .ولهذا فعلى الحكومة المغربية ان تاخد بعين الاعتبار شعور المغاربة والا تقدم على تجديد قد يكون مجحفا في حقهم خصوصا وانهم يريدون ان يكونوا اول المستفيدين من هذه الثروة التي حباهم الله بها
نامل ان نسمع اخبارا سارة في هذا المجال ,والا يخيب احد امال المغاربة.
لانريد أي تجديد مع هؤلاء القوم يتمتعون بخيرات بلدنا وفوق هذا لا نرى منهم سوى التعالي والإحتقارفرصتنا للتعامل معهم بحزم من يريد سمكا فاليدفع ثمنه وإلا فغيرك موجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صيادو سمك إسبان يحتجون على إلغاء اتفاق الصيد مع المغرب...سقووط الاقتصاد الاوروبي في اسابيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين