أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miss you

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/01/2012
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 21
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد   الأحد 8 يناير 2012 - 20:21

اعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا امس ان الولايات المتحدة «سترد» اذا ما سعت ايران الى اغلاق مضيق هرمز، الممر البحري الاستراتيجي لنقل النفط.
وقال بانيتا في برنامج لشبكة سي بي اس التلفزيونية «كنا واضحين جدا عندما قلنا ان الولايات المتحدة لن تسكت على اغلاق مضيق هرمز.انه خط احمر ثان بالنسبة لنا وسنرد على ذلك».



===========


واشنطن «تأخذ علماًَ» بالترحيب الإيراني بالإفراج عن البحارة.. ونجاد يبدأ جولة في أمريكا اللاتينية

طهران تعلن تشغيل موقع التخصيب تحت الأرض في «فوردو» قريباً

طهران – عواصم – الوكالات: نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤول بارز قوله إن منشأة تخصيب اليورانيوم الإيرانية تحت الارض سيبدأ تشغيلها قريبا في خطوة من المرجح ان تزيد التوتر بين الجمهورية الإسلامية والغرب بشأن طموحات طهران النووية.
وتابع فريدون عباسي دواني رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية لصحيفة كيهان اليومية «سيبدأ تشغيل محطة التخصيب النووي فوردو في المستقبل القريب... يمكن تخصيب اليورانيوم في هذه المنشأة بنسبة %20 و%3.5 و%4».
ومن الممكن ان يوقف افتتاح الموقع محادثات نووية جديدة مع قوى رئيسية بهدف حل الأزمة النووية الإيرانية عبر القنوات الدبلوماسية.
ودعت إيران لإجراء محادثات بشأن برنامجها النووي مع الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الى جانب المانيا «خمسة زائدا واحداً» وهي محادثات متعثرة منذ عام.
وقال دبلوماسيون لـ«رويترز» يعتقد ان إيران بدأت تغذية أجهزة الطرد المركزي في فوردو بغاز سادس فلوريد اليورانيوم في أواخر ديسمبر في اطار أولى الاستعدادات لاستخدام هذه الأجهزة في عمليات التخصيب.

رد إيجابي

على صعيد آخر أخذت الولايات المتحدة علماً بالرد الايجابي للحكومة الإيرانية حيال قيام البحرية الأمريكية بالإفراج عن 13 بحاراً إيرانياً كان يحتجزهم قراصنة عند مدخل الخليج.
وقال تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للرئيس باراك اوباما والمتخصص في الأمن الداخلي والدولي «اخذنا علماً بإقرار إيران بالطابع الانساني لتحرك البحرية الأمريكية».
واضاف المتحدث ان «وجودنا البحري في الخليج وحوله يهدف الى المساهمة في السلامة والأمن في هذه المنطقة من العالم ويشتمل على مهمات مختلفة، بما فيها مكافحة القرصنة». وأكد ان «هذه القضية هي موضع اهتمام متبادل مع إيران».
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة الإفراج عن بحارة إيرانيين يحتجزهم قراصنة صوماليون واعتقال 15 قرصاناً مفترضاً.
وأوضح العسكريون الأمريكيون ان المدمرة كيد قامت بتنفيذ العملية، وهي احدى البوارج التي ترافق حاملة الطائرات جون ستينيس.
والسبت، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست لقناة «العالم» التلفزيونية الناطقة باللغة العربية «نعتبر ان عمل القوات الأمريكية التي انقذت حياة البحارة الإيرانيين بادرة انسانية ايجابية ونرحب بهذه البادرة».

هوليوود

وأفادت صحيفة «نيويورك تايمز» التي تمكن احد صحافييها ومصوريها من الصعود الى السفينة بأن احد البحارة الإيرانيين ويدعى فضل الرحمن (28 عاماً) قال للعسكريين الأمريكيين، «وكأن الله أرسلكم».
وأعلن الكابتن جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون ان الطاقم الإيراني تمكن من استئناف طريقه بكل حرية بفضل الوقود والمؤن التي زودهم بها العسكريون الأمريكيون.
غير أن وكالة انباء «فارس» رأت في هذا الإفراج «فيلماً هوليوودياً يدل على ان الأمريكيين يريدون استخدامه لأغراض دعائية».
واضافت ان «البحرية الإيرانية أغاثت مراراً سفناً أجنبية كانت بين ايدي قراصنة لكنها لم تلق ابدا ترحيبا من الصحافة الأجنبية مع العلم ان مسؤولي البحرية الإيرانية لا يبحثون عن مثل هذه الدعاية».
وتابعت الوكالة ان «شكوكاً تحيط بهذه العملية الأمريكية التي يبدو انها كانت (منظمة مسبقاً)».

نجاد

على صعيد آخر غادر الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد صباح الأحد طهران في جولة تستمر خمسة ايام وتشمل اربعة بلدان في أمريكا اللاتينية هي فنزويلا ونيكاراغوا وكوبا والاكوادور، لتعزيز العلاقات معها ما يثير قلق الولايات المتحدة.
وقال أحمدي نجاد قبل مغادرته طهران متوجها الى فنزويلا إن «علاقاتنا مع دول أمريكا اللاتينية جيدة جدا وتتطور. ثقافة شعوب هذه المنطقة ومطالبها التاريخية مشابهة لمطالب الشعب الإيراني. انها شعوب ترفض الاستعمار لذلك تقاوم نظام الاستكبار (الولايات المتحدة)».
وأضاف الرئيس الإيراني ان «أمريكا اللاتينية يعتبرها نظام الاستكبار منطقة نفوذه ويعتقد ان بامكانه ان يفعل فيها ما يشاء، لكن اليوم شعوب هذه المناطق نهضت وتتصرف بشكل مستقل».
وأكد احمدي نجاد «اننا في هذه الدول الاربع سنبحث في مسائل اقليمية ودولية ورغبة نظام الهيمنة (الولايات المتحدة) في التدخل في شؤون الدول الأخرى ووجوده العسكري» في العالم.
وقد دعت واشنطن الجمعة دول أمريكا اللاتينية الى «عدم تعزيز علاقاتها» مع الرئيس الإيراني مع تزايد الضغط على طهران للتخلي عن برنامجها النووي المثير للجدل.
وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند لصحافيين إن «النظام (الإيراني) يشعر بالضغط المتزايد (من قبل الاسرة الدولية) ويقوم ببحث يائس عن حلفاء».
واضافت «نريد ان نبلغ دول العالم اجمع وبشكل واضح جداً انه ليس الوقت المناسب لتعزيز العلاقات الاقتصادية او المرتبطة بالأمن مع إيران».


=========





محادثات سعودية يابانية شملت النووي الإيراني

الرياض – ا ف ب: أعلن مسؤول ياباني ان محادثات بين مسؤولين سعوديين ويابانيين في الرياض شملت الملف النووي الإيراني وتأمين كميات من النفط الخام لبلاده.
وأشار ماسارو ساتو احد المتحدثين باسم وزارة الخارجية اليابانية الى محادثات بين طوكيو والرياض حول الملف الإيراني النووي، مشدداً في السياق ذاته على ان بلاده تريد «حواراً مفتوحاً» مع طهران.
وشدد على هامش جولة يقوم بها وزير الخارجية الياباني في الشرق الأوسط على أن بلاده «تسعى مع قطر وتركيا الى ممارسة ضغوط على إيران»، مشيراً الى محادثات مع الجانب التركي الذي نعتبره شريكاً استراتيجياً لمناقشة مساعي انقرة بخصوص إيران».
على صعيد آخر، قال ساتو إن طوكيو تدرس التعاون مع الرياض لتأمين طلباتها من النفط الخام خصوصاً مع إعادة الإعمار في اعقاب التسونامي الذي ضرب اليابان في مارس الماضي.
وشدد على ان اليابان تحتاج الى امدادات نفطية واسواق مستقرة، وأسعار ثابته، كونها ماتزال في مرحلة التعافي كاشفا انها تستورد %30 من السعودية و%20 من الإمارات، و%10 من قطر، و%9 من إيران.

===========




آفاق

حرب باردة

نتائج زيارة وزير خارجية تركيا احمد داود اوغلو الأخيرة لطهران جعلت الخلافات بين انقرة وطهران تطفو على السطح، وان ثمة احتمالاً من تحول إيران، التي تمر بوضع صعب، تركيا من شريك الى منافس لها.
وكشفت تقارير صحافية عن ان تركيا تطلب من إيران انتهاج سياسة مرنة ووقف تحركاتها التي تدفع بالمنطقة الى منزلقات خطرة، والارتكاز على المنطلقات «المذهبية» في تمرير مصالحها هنا وهناك واندلاع حرب باردة في المنطقة. إن الحديث يدور عما يسمى بـ«دبلوماسية اللحظة الأخيرة» قبيل الانفجار الذي تشعر به انقرة. فإن تركيا لا تريد اندلاع حرب شاملة في المنطقة عند حدودها، ولاسيما انها تخطط للقيام بدور الوسيط لحل المشكلة الإيرانية. وحذرت انقرة على خلفية زيارة اوغلو لطهران من تداعيات ما تصفه بالحرب الباردة في المنطقة وتصاعد التوتر بين أبناء السنة والشيعة في عدد من البلدان. ووصفتها بانها «عملية انتحار» للمنطقة بأسرها. وقال وزير الخارجية التركي بإشارة الى إيران واللعب على التناقضات الدينية والمذهبية: اسمحوا لي ان اقول بصراحة ان بعض العناصر مستعدة لإطلاق «حرب باردة في المنطقة، » واننا سنعمل بحزم لدرء الحرب الباردة في الشرق الأوسط.
وهناك أيضاً المصالح التركية والإيرانية في سورية ووقوف البلدين على جبهتين متواجهتين هناك حيث تدعم تركيا المعارضة السورية وترى ان الأسد لم يعد قادراً على السيطرة على الوضع وانه فقد شرعيته. وتقف طهران الى جانب نظام الأسد. وابلغت طهران بانها تنتظر من تركيا إحداث تغيرات في سياستها إزاء دمشق. ونوقشت صفقة مفادها ان تخفف تركيا موقفها ازاء دمشق فإن بمقدور طهران وانقرة انتهاج سياسة مشتركة حيال سورية. وضمن هذا السياق اتفق الطرفان على ان يزور رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في القريب العاجل تركيا لمتابعة المباحثات بهذا الصدد.
وعلى خلفية تلك الموضوعات الحساسة قدمت تركيا تعهدات لإيران بأن اجزاء النظام الأمريكي المضاد للصواريخ التي سترابط في تركيا لن تتحرك ضد إيران، وليس من المعروف ان كانت القيادة الإيرانية التي أرسلت لأنقرة تهديدات بهذا الشأن، قد اقتنعت بالتعهدات التركية تلك.

موسكو – فالح الحمراني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spider man

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : حرامي غسيل في وزارة الدفاع
المزاج : سنريهم اياتنا في الافاق (مسلم)
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 5125
معدل النشاط : 5155
التقييم : 525
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد   الإثنين 9 يناير 2012 - 1:44

تكهنات في تكهنات اقوال بلا افعال من الجانبين ايران وامريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
uae kamikaze

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 476
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد   الإثنين 9 يناير 2012 - 8:07

ضع المصادر
ببساطه ايران لاتستطيع اغلاق المضيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد   الإثنين 9 يناير 2012 - 12:17

لعيه ايرانيه لاشغال العالم عن مايحث في سوريا الحليفه لايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الدفاع الأمريكي: «هرمز» خط أحمر .. وإذا أغلق فسنرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين