أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المخابــــــــــــــــرات الاردنيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المخابــــــــــــــــرات الاردنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   السبت 21 يونيو 2008 - 19:06

,,,,,دائرة المخابرات الأردنيه ,,,,,,



أخواني أعضاء المنتدى المحترمين بناء على طلب سابق من الأخ أبن موسى بان أشارك بموضوع عن دائرة المخابرات العامه الاردنيه كونه لايعرف عنها أي شيء فقد قمت بعمل بحث شامل عن الدائرة الأردنيه و أبتدأ بقرار تأسيس دائرة المخابرات الأردنيه حسب الدستور و ما هي أقسام الدائرة و المهام الموكله له و حتى يتسنى للأخ أبن موسى أن يتعرف على هذا الجهاز الكبير و الذي أنا متأكد ان جميع أعضاء المنتدى يعرفون ما هو جهاز المخابرات الأردني و مدى فاعليته على الساحه العربيه و الدوليه :



المادة (1)

يسمى هذا القانون ( قانون المخابرات العامة لسنة 1964) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة (2)

تؤسس في المملكة الاردنية الهاشمية دائرة يطلق عليها ( دائرة المخابرات العامة ) وتكون مرتبطة مباشرة برئيس الوزراء.

المادة (3)

تتألف دائرة المخابرات العامة من:

أ- دائرة المباحث العامة.

ب- مكتب التحقيقات السياسية.

ج- عدد من الضباط وضباط الصف والافراد والاعضاء حسب الحاجة.

ويلغى ارتباط الفرعين المنصوص عليهما في البندين (أ) و (ب) من هذه المادة بالقوات المسلحة ومديرية الامن العام.

المادة (4)

1- يرأس دائرة المخابرات العامة مدير عام يعين ويعزل بارادة ملكية سامية بناء على قرار من مجلس الوزراء.

2- يعين ضباط المخابرات بأرادة ملكية سامية بناء على تنسيب المدير العام للمخابرات وموافقة رئيس الوزراء.

3-يعين ضباط الصف والافراد والاعضاء من الدرجة السابعة فما دون وذوو الرواتب المقطوعة في دائرة المخابرات العامة بقرار من المدير العام اما الاعضاء من الدرجة السادسة فما فوق فيعينون بارادة ملكية سامية بناء على تنسيب المدير العام للمخابرات العامة وموافقة رئيس الوزراء.

4- يجوز تعيين الضباط وضباط الصف والافراد ذوي الرواتب المقطوعة والاعضاء في المخابرات العامة على اختلاف رتبهم او درجاتهم باسماء رمزية ويجوز عند تعيين الاعضاء منهم اعتماد شهادة الدراسة الثانوية الاردنية او ما يعادلها وتكون درجات هؤلاء الاعضاء من الدرجة العاشرة فما فوق حسب درجات الموظفين المدنيين المعمول بها في المملكة.

المادة (5)

مع مراعاة الارتباط المنصوص عليه في المادة الثانية من هذا القانون يعتبر كافة اعضاء المخابرات العامة من ضباط وضباط صف وافراد من عداد القوات المسلحة الاردنية.

المادة (6)

تسرى على كافة موظفي واعضاء المخابرات الاردنية:-

أ- احكام قانون القوات المسلحة من حيث الحقوق والواجبات والمحظورات والرتب العسكرية والرواتب والتجنيد والتعيين والتصنيف والترفيع والنقل والاجازات والضبط والربط العسكري والمحاكمة والاستقالة وانهاء الخدمة والتقاعد والمسؤولية عن الاموال العامة التي في عهدتهم او التي تقع في حوزتهم على ان تعتبر خدمات الاعضاء من الدرجة العاشرة فما فوق خاضعة لقانون التقاعد العسكري وما يطرأ عليه من تعديلات ولو قضى ذلك القانون بخلاف ذلك.

ب- احكام قانون العقوبات العسكرى رقم (43) لسنة 1952 شريطة ان يكون اعضاء المجالس العسكرية المنصوص عليها في هذا القانون من الضباط المجازين في الحقوق. ولهذه الاغراض جميعا يقوم رئيس الوزراء بممارسة صلاحيات وزير الدفاع ويقوم المدير العام للمخابرات بممارسة صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة المنصوص عليها في القانونين المذكورين.

المادة (7)

أ- في حالة ارتكاب احد موظفي واعضاء المخابرات العامة لجريمة من الجرائم الداخلة في اختصاص محكمة امن الدولة حسب احكام القانون رقم (17) لسنة 1959 وتعديلاته يحاكم من اسند اليه ارتكاب الجرم وجميع المشتركين والمحرضين والمتدخلين معه امام المجلس العسكري لدائرة المخابرات العامة ويكون لهذا المجلس نفس الصلاحيات الممنوحة المحكمة امن الدولة بموجب القانون رقم (17) لسنة 1959 المشار اليه وتعديلاته.

ب- يتولى وظائف النيابة العامة لدى هذا المجلس ضباط مجازون بالحقوق من ضباط هذه الدائرة.

ج- لمدير المخابرات فيما يتعلق بالفقرتين أ و ب جميع الصلاحيات الممنوحة للقائد العام للقوات المسلحة المنصوص عليها في القانون رقم (17) لسنة 1959 وتعديلاته.

المادة (8)

تقوم دائرة المخابرات العامة بالمهام والعمليات الاستخبارية في سبيل امن المملكة الاردنية الهاشمية وسلامتها وبالاعمال والمهام التي يكلفها بها رئيس الوزراء بأوامر خطية وتحمل هذه الاعمال والمهام طابع السرية وعلى قوات الامن ان تساعد هذه الدائرة في ادائها لمهامها.

المادة (9)

أ- مدير المخابرات العام هو المسؤول عن ادارة المخابرات العامة وعن حسن قيام جميع اعضائها بواجباتهم وتصدر بتوقيعه او توقيع من يخوله خطيا جميع الامور المتعلقة بسياسة المخابرات العامة والاوامر والمقررات التي لها صفة اجرائية.

ب-تخاطب دائرة المخابرات وزارات الدولة ودوائرها المختلفة مباشرة.

المادة (10)

على مدير المخابرات العام ان يطلع رئيس الوزراء على:-

1- موازنة المصروفات التي يقدر انفاقها في خلال كل سنة من اجل ادماجها في الموازنة العامة للدولة بطريقة مغلقه.

2- التقرير السنوي بنتائج فحص حسابات السنة المالية السابقة.

3- المعلومات التي لها مساس بأمن الدولة وسلامتها.

المادة (11)

كافة لوازم دائرة المخابرات العامة يتم شراؤها واتلافها وبيع ما ليس ضروريا منها بمقتضى نظام يضعه مجلس الوزراء بموافقة الملك وتنسيب المدير العام.

المادة 12:

لمجلس الوزراء بموافقة الملك وتنسيب المدير العام ان يصدر الانظمة اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون بما في ذلك انظمة خاصة بالضمان الاجتماعي والادخار والاسكان لضباط وافراد واعضاء المخابرات العامة.

64

الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi17

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : مش متفائل
التسجيل : 29/02/2008
عدد المساهمات : 1698
معدل النشاط : 78
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   السبت 21 يونيو 2008 - 19:10

مشكور على وضع وشرح الهيكل التنظيمي للمخابرات الاردنية وارجوا منك بعض عمليات المخابرات الاردنية 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   السبت 21 يونيو 2008 - 19:13

@mi17 كتب:
مشكور على وضع وشرح الهيكل التنظيمي للمخابرات الاردنية وارجوا منك بعض عمليات المخابرات الاردنية 24

تكرم عيونك وبتأمر امر

64
الامير الأحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إحدى أقوى عمليات المخابرات الأردنيه   السبت 21 يونيو 2008 - 19:30

أخواني انقل إليكنم غحدى العمليت الناجحه على المستوى العالمي لدائرة المخابرات العامه الاردنيه حيث تمكنت الدائرة من خلال عمليه أستخباراتيه معقده من الوصول إلى الرجل الأول في تنظيم القاعده و الذي لم تتمكن منه أحدى اقوى الأجهزة العالميه من الوصول إليه و منها ( CIA - - الموساد الاسرائيلي – و بعض الأجهزه الأستخباراتيه العربيه و التي ضربها أبو مصعب من خلال عملياته الأرهابيه .

ان التحول الحقيقي في عملية متابعة ابو مصعب الزرقاوي بدأ باعتقال مسؤول خط الامداد التابع للقاعدة والممتد من الحدود الاردنية وحتى بغداد زياد الكربولي المكنى بابي حذيفة.

وكانت مهمة ابو حذيفة تقتصر على مهاجمة القوافل وقتل سائقي الشاحنات من العراقيين والاردنين واختطاف سائقيها في حال كانوا من الاجانب.

عملية اعتقال ابو حذيفة لم تكن صدفة أو ضربة حظ وانما كانت عملية استخبارية مخططة بشكل جيد واقرها العاهل الاردني الملك عبدالله نهاية عام 2005 بعد نجاح ابو حذيفة في اختطاف عميل المخابرات الاردنية خالد طه سيكة في منطقة الرطبة ومسارعته لبلاغ ابو مصعب الزرقاوي بامر اعتقال العميل الاردني الذي اصدر اوامره بقتله.

عند ذلك كانت المخابرات الاردنية قررت فور مقتل عميلها اعتقال ابو حذيفة وايقاع العقاب العادل به لذلك ارسلت فرقة "فرسان الحق" للمناطق الساخنة في العراق مثل القائم والرطبة والرمادي والفلوجة التي نجحت عدة مرات في تحديد مكان اختفاء ابو حذيفة لكن رجال الكوماندو الاردني امتنعوا عن اعتقاله او قتله خشية وقوعهم في ايدي رجال ابو مصعب الزرقاوي.


بداية شهرابريل قررت الاجهزة الامنية الاردنية استدراج ابو حذيفة الى الاردن عن طريق عملاء مزدوجين الذين اوهموا ابو حذيفة بانه يستطيع اقامة قاعدة لعملياته في الاردن وانهم يعرفون طرق ادخال الاموال من الاردن الى العراق وانهم سيساعدونه على السطو عليها وتحويلها الى تنظيمه مما سيحوله الى الرقم الثاني بعد ابو مصعب في سلم القيادة والاهمية داخل تنظيم القاعدة.


وبهذا الاغراء وافق ابو حذيفية على خرق اوامر ابو مصعب المشددة والتي تحظر على قيادة تنظيمه التسلل الى الاردن واجتاز حدود المملكة طمعا بالعملية الكبيرة الموعودة مصحوبا بحراسه الشخصيين الذين تنكروا بزي رجال اعمال عراقيين وفور دخولهم المملكة حاصرتهم فرقة الكوماندو "فرسان الحق" واقتادهم الى مبنى المخابرات العامة.


ان عملية التحقيق التي خضع لها ابو حذيفة هي من قدم طرف الخيط الذي قادهم الى ابو مصعب الزرقاوي حيث كشف ابو حذيفة بعضا من مجموعات ابو مصعب القيادية.

و من بعض الاعترافات الخطيره التي أدلى بها الكربولي اثناء التحقيق :


- رئيس هيئة اركان الزقاوي هو العراقي ياسين حرباوي
المعروف باسم ابو عبيده

-
يليه في سلم قيادة التنظيم الفلسطيني يونس رملاوي
من مدينة رام لله في الضفة الغربية والمعروف باسم ابو عزام.


- قائد قوات
القاعدة غرب العراق هو محمد مجييد سعودي الجنسية والمعروف باسم ابو حمزة.

-
اضافة الى معلومات كثيرة ومهمة جدا عن تفاصيل البناء القيادي لتنظيم ابو
مصعب الزرقاوي.


هذه المعلومات ووفقا للمصدر نقلت فورا من مقرالمخابرات الاردنية الى واشنطن حيث تم تحليلها وتنقيحها ونقلها الى قيادة الجيش الامريكي في العراق التيس نجحت في تحديد موقع عددا كبيرا من قيادات التنظيم ومتابعتهم واعتقال احدهم الذي قادهم الى موقع الزرقاوي بالقرب من بعقوبة حيث قتل.



إن عملية تبادل المعلومات مع جهاز المخابرات الامريكي كان شر لا بد منه كونها من اشد الاجهزة التي ترغب في التخلص من شخص مثل ابو مصعب الزرقاوي .

64

الأمير الأحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأحد 22 يونيو 2008 - 19:16


مشكور اخى الأمير على المجهود وانتظر المزيد منك وارجو ان تفيدنى شخصيا بدراسة عن :
1- من هم المدراء الذين توالوا على المخابرات الأردنية منذ انشاءها وحتى تاريخه.
2- ماهى اشهر العمليات التى قامت بها المخابرات الأردنية وضد من؟
3- ماترتيب المخابرات الأردنية عالميا. علما ان ترتيب الموساد السابع عالميا وتسبقه المخابرات المصرية اى فى الترتيب السادس عالميا..وياريت اخى سنايبر ان يتواصل معنا لتعم الفائدة.
4- لى سؤال اخير اى المدارس الإستخبارية كانت لها تأثير فى نشأة المخابرات الأردنية..انا اعتقد انها كانت تتبع فى الأسلوب والمنهج النظام الإنجليزى وارجو ان تفيدنى اكثر فى تواصلك القادم مع الموضوع الذى اعتقد انه سيكون متفردا وجديدا على ساحة قسم المخابرات والتجسس بالمنتدى.
ابن موسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد على ابن موسى العزيز   الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 13:12

@abnmoussa كتب:

مشكور اخى الأمير على المجهود وانتظر المزيد منك وارجو ان تفيدنى شخصيا بدراسة عن :
1- من هم المدراء الذين توالوا على المخابرات الأردنية منذ انشاءها وحتى تاريخه.
2- ماهى اشهر العمليات التى قامت بها المخابرات الأردنية وضد من؟
3- ماترتيب المخابرات الأردنية عالميا. علما ان ترتيب الموساد السابع عالميا وتسبقه المخابرات المصرية اى فى الترتيب السادس عالميا..وياريت اخى سنايبر ان يتواصل معنا لتعم الفائدة.
4- لى سؤال اخير اى المدارس الإستخبارية كانت لها تأثير فى نشأة المخابرات الأردنية..انا اعتقد انها كانت تتبع فى الأسلوب والمنهج النظام الإنجليزى وارجو ان تفيدنى اكثر فى تواصلك القادم مع الموضوع الذى اعتقد انه سيكون متفردا وجديدا على ساحة قسم المخابرات والتجسس بالمنتدى.
ابن موسى

اخي العزيز ابن موسى اذا كنت قد لاحظت ان كثرة مواضيعي قد تجعل القارىء يضيع بين الموضوعات التي انشرها على اسمي و لكني كنت قد ارفقت موضوع لاحدى اقوى العمليات للدائرة الاردنيه أذا كنت قد لاحظتها تحت عنوان أحدى ؟أقوى العمليات للدائرة الاردنيه وعما قريب أنشأ الله ساقوم بنشر أسماء رؤساء الدائرة مع التركيزعلى أحدى الشخصيات التي كان لها دور كبير و فعال عليها منذ تأسيسها و لا تستعجل فقد كنت قد كتبت سابقا أن ردي لك سكون سريعا و قويا على طلبك

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رؤساء الدائرة الاردنيه - المخابرات الاردنيه   الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 19:11

رؤساء الدائرة الاردنيه




أخواني الاعزاء اعضاء المنتدى الكرام بعد ان قرر جلالة لملك حسين ( طيب الله ثراه ) تأسيس دائرة المخابرات العامه عام 1964 كان من الصعب وضع رئيس يقوم بمهام تاسيس دائرة قويه قادرة على حماية المملكة و العرش من المؤامرت الداخليه و الخارجيه التي كانت تهددها في تلك الفترة الحرجه و خصوصا أنه كانت المنطقه على صفيح ملتهب بسبب الاوضاع الفلسطينيه و المخيمات و الحروب التي تهدد المنطقه و التي كان مصدرها الرئيسي ( إسرائيل ) و الأنقلابات التي حصلت في عدة دول أبرزها في سوريا و العراق و محاولات الأتقلاب الفاشلة التي حاول الكثير من الدول العربيه و الأجنبيه دعمها و تصدت لها ( الدائرة ) و هي التسميه التي يطلقها جميع الاردنين على هذا الجهاز الجبار و كانت أولى مهام الجهاز تأمين البلاد من الأعتداءات الخارجيه و عند تأسيسها وقع أختيار الملك حسين على محمد رسول الكيلاني و كان أختيار الملك في مكانه الصحيح حيث كان من اجدر الضباط الذين وضعوا مبادىء و قواعد الدائرة و السيطره على دائره في دوله تحكماه الأحكام و القوانين العشائريه . و كان نتيجة كل ذلك تأسيس دائرة قويه تعتبر حاليا من أقوى و أكفاء الاجهزة الاستخباراتيه على مستوى العالم و يشهد على ذلك العمليات القويه ضد تنظيم القاعده في العراق و أكتشاف أكثر من عشرين تنظيم و خليه ارهابيه و تفكيكها خلال فترة عام أو أكثر بالاضافة إلى ألقاء القبض على عملاء الموساد الذين حاولوا اغتيال خالد مشعل ( رئيس المكتب السياسي لحماس ) و اجبار عملاء الموشساد على الاعتراف بالترياق الذي يشفي خالد مشعل من السم الذي تم حقنه به .



ولن اطيل عليكم أكثر من ذلك في المقدمه وإليكم أسماء الرؤساء بالترتيب الذي أستلم كل واحد منهم رئاستها:-



1- محمد رسول الكيلاني و كان أول رئيس لها عندما كانت تسمى مكتب التحقيقات السياسي



2- مضر بدران



3- محمد رسول الكيلاني – حيث تم أعادة تعينه نظرا للفترة الحرجه في ذلك الوقت



4- نذير رشيد



5- محمد رسول الكيلاني



6- أحمد عبيدات



7- طارق علاء الدين



8- مصطفى القيسي



9- سميح البطيخي – و كان لتعينه و عزله قصة دراميه كانت نهايتها مأساويه



10- سعد خير



11- سميح عصفورة – و هو حاليا مستشار الملك عبدالله للأمن القومي –



12- محمد الذهبي – و هو حاليا رئيس الدائرة الحالي .



و كما تلاحظون أخواني أنه تمت أعادة تعيين محمد رسول الكيلاني 3 مرات في فترات متباعده و كانت الفترات التي تم تعينه بها فترات حرجه جدا على الاردن و المنطقة و قام محمد رسول – رحمة الله عليه – بواجبه الوطني على أكمل وجه و كان مصدر ثقة للملك حسين حيث فارقته المنيه و انتقل إلى رحمة الله تعالى عام 2004 و وصفة الملك عبدالله بانه من أكثر الرجال الذين خدموا الاردن و العائله المالكه طيلة فترة حياته .



أخواني قد تجدوني قمت بالتركيز على محمد رسول الكيلاني و لكنني لم أقم بذلك دون سبب و ذلك لان شخصية مثل محمد رسول تعتبر شخصيه جديره بالأهتمام و سوف أقوم في مشاركة أخرى بعمل شرح كامل عنه و عن شخصيته و المناصب التي أستلمها طيلة فترة خدمته في الحكومه .





64

الأمير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 19:51

شكرا اخونا الأمير لمساهمتك وتفردك وهذا ماكنت ابغيه من اول ماكتبت ورأيت فيك شعلة نشاط خشيت ان تضع كل اهتمامتك فى نقل كل ماهو معروف ومنشور من قبل والذى يتخيله البعض مساهمات حقيقية وهى فى حقيقتها نوعا من الحكاوات المسلية ومساهمتك اليوم وبحثك هو الأول والمتفرد فى المنتدى عن المخابرات الأردنية الشقيقة والذى اطمع فى المزيد عنها وعن اشهر عملائها وعملياتهم كما طلبت منك وليس ماذكرته فى عجالة كما اطمع من اخوتى فى جميع الأقطار الشقيقة ان يفعلوا مثل مافعل اخونا لكى نتعرف عن وقائع حقيقية ونتعلم من بعضنا دون النظر لإحترافية بعضنا وعمله فى هذا المجال..فالمعرفة ليست لها ارضا او حدود..شكرا مرة اخرى والى مساهمة متفردة اخرى .
ابن موسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 20:04

@abnmoussa كتب:
شكرا اخونا الأمير لمساهمتك وتفردك وهذا ماكنت ابغيه من اول ماكتبت ورأيت فيك شعلة نشاط خشيت ان تضع كل اهتمامتك فى نقل كل ماهو معروف ومنشور من قبل والذى يتخيله البعض مساهمات حقيقية وهى فى حقيقتها نوعا من الحكاوات المسلية ومساهمتك اليوم وبحثك هو الأول والمتفرد فى المنتدى عن المخابرات الأردنية الشقيقة والذى اطمع فى المزيد عنها وعن اشهر عملائها وعملياتهم كما طلبت منك وليس ماذكرته فى عجالة كما اطمع من اخوتى فى جميع الأقطار الشقيقة ان يفعلوا مثل مافعل اخونا لكى نتعرف عن وقائع حقيقية ونتعلم من بعضنا دون النظر لإحترافية بعضنا وعمله فى هذا المجال..فالمعرفة ليست لها ارضا او حدود..شكرا مرة اخرى والى مساهمة متفردة اخرى .
ابن موسى

أخي الكريم أبن موسى
أشكرك على مداخلتك الطيبه و لكني للأسف لا أستطيع تزويدك باي من أسماء أعضاء أو عملاء الدائرة و لكنني سوف أقوم بالمشاركة ببعض أعمال الدائرة و سوف أشارك اولا بموضوع يختص بعراب الدائرة و هو محمد رسول الكيلاني
و اشكرك مرة أخرى أخي الكريم

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 21:12

@الامير الاحمر كتب:

أخي الكريم أبن موسى
أشكرك على مداخلتك الطيبه و لكني للأسف لا أستطيع تزويدك باي من أسماء أعضاء أو عملاء الدائرة و لكنني سوف أقوم بالمشاركة ببعض أعمال الدائرة و سوف أشارك اولا بموضوع يختص بعراب الدائرة و هو محمد رسول الكيلاني
و اشكرك مرة أخرى أخي الكريم
64
الامير الاحمر

اخى الكريم لقد فهمتنى خطأ انا قصدت العملاء الذين كانوا ومثال لذلك نحن فى مصر نعرف اسماء اشهر الضباط والعملاء مثل:
محمد نسيم - عبد العزيز الطويدى - عبد المحسن فائق - وغيرهم وغيرهم.
اما العملاء فمثل رفعت الجمال و احمد طوالبه وغيرهم وغيرهم .
هل فهمت قصدى..اشكرك
ابن موسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 6:43

@abnmoussa كتب:
@الامير الاحمر كتب:

أخي الكريم أبن موسى
أشكرك على مداخلتك الطيبه و لكني للأسف لا أستطيع تزويدك باي من أسماء أعضاء أو عملاء الدائرة و لكنني سوف أقوم بالمشاركة ببعض أعمال الدائرة و سوف أشارك اولا بموضوع يختص بعراب الدائرة و هو محمد رسول الكيلاني
و اشكرك مرة أخرى أخي الكريم
64
الامير الاحمر

اخى الكريم لقد فهمتنى خطأ انا قصدت العملاء الذين كانوا ومثال لذلك نحن فى مصر نعرف اسماء اشهر الضباط والعملاء مثل:
محمد نسيم - عبد العزيز الطويدى - عبد المحسن فائق - وغيرهم وغيرهم.
اما العملاء فمثل رفعت الجمال و احمد طوالبه وغيرهم وغيرهم .
هل فهمت قصدى..اشكرك
ابن موسى

أخي الكريم لقد سبق و أخبرتك و اتوقع في موضوع ثاني أنني قلت انه من سياسة الدائرة التعتيم الأعلامي و بصراحة فان الأتجاه أو الاهداف التي تتبعها الدائرة الاردنيه تختلف بشكل كبير عن أهداف و توجهات المخابرات المصريه

و دمت سالما

64
الأمير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 17:43

عملية ناجحة وخطة تم تنفيذها جيدا باستغلال الضعف البشري الموجود لدى الهدف (حب الظهور)

مما دفعه لخرق أوامر قيادته وارتكاب المحظور وبالتالي تم اختراق التنظيم أمنيا





لكن هل هناك عمليات بنفس القوة والحماسة ضد الإسرائيليين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 19:33

@عين النمر كتب:
عملية ناجحة وخطة تم تنفيذها جيدا باستغلال الضعف البشري الموجود لدى الهدف (حب الظهور)

مما دفعه لخرق أوامر قيادته وارتكاب المحظور وبالتالي تم اختراق التنظيم أمنيا





لكن هل هناك عمليات بنفس القوة والحماسة ضد الإسرائيليين؟


عين النمر العزيز اشكرك على المداخله الطيبه و مما لا شك به أن الفلسطينين هم من اكثر الناس الموجودين في العالم يفهمون خططو طريقة تفكير اليهود و دائما و ليس عادةً دائما يجدون الحل لكل مشكله و ن شاء الله سيكون هذا مفخرة لنا أمام العالم .

64
أخوك الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 21:30

ده غبى اوى المفروض يتعدم على غبائه بس الامريكان يستهلو الى كان عملو فيهم الزرقاوى بس برضو كان لازم يتقتل لانه اتهبل و افتكر نفسه رمبو و من بعده القعدويه فى انهيار بعد شتتو المقاومين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 22:11


تم دمج الموضوع مع موضوع المخابرات الاردنيه للاهميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 25 يونيو 2008 - 23:17

الف شكر اخي الامير الاحمر على المواضيع الممتازة

بالنسبة لعمليات المخابرات الاردنية فاقوها تحدث هذة الايام فعلا

بالتعاون مع جهازين عربيين اخرين

هدفها وقف النفوذ الايراني في العراق وضرب مليشياته وتحييد فلول القاعده

نتائجها تحريك عشائر الانبار لتكوين قوة اقليمية اصبحت وللمرة الاولى منذ احتلال العراق

القوة السنية الوحيدة التي وقفت في وجة الارهاب في جميع اتجهاته سواء القائم على عمليات القاعدة او على اذناب ايران

لينتج عن هذة العملية مجلس العشائر والذي اثبت قوته ونفوذة الى الدرجة التي جعلت من القوات الامريكية المحتلة

تسعى لضمه الى صفها باسترضائه

تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الخميس 26 يونيو 2008 - 8:13

@bany_bony كتب:
الف شكر اخي الامير الاحمر على المواضيع الممتازة

بالنسبة لعمليات المخابرات الاردنية فاقوها تحدث هذة الايام فعلا

بالتعاون مع جهازين عربيين اخرين

هدفها وقف النفوذ الايراني في العراق وضرب مليشياته وتحييد فلول القاعده

نتائجها تحريك عشائر الانبار لتكوين قوة اقليمية اصبحت وللمرة الاولى منذ احتلال العراق

القوة السنية الوحيدة التي وقفت في وجة الارهاب في جميع اتجهاته سواء القائم على عمليات القاعدة او على اذناب ايران

لينتج عن هذة العملية مجلس العشائر والذي اثبت قوته ونفوذة الى الدرجة التي جعلت من القوات الامريكية المحتلة

تسعى لضمه الى صفها باسترضائه

تحياتي للجميع

سيادة اللواء bany_bony أشكرك زجيل الشكر على مداخلتك الطيبه انت و باق الزملاء و كلامك صحيح
100% و ما يثبت ذلك ان العملية التي تمت و انا متأكد من هذه المعلومة لم تتم الا بالتعاون مع عشاء الانبار السنيه و كون ان الاردن كان من الدول التي ساندت العراق منذ الحرب الاولى و هذا الامر الذي لا تنساه عشائر العراق و مما لا شك به اخي الكريم ان الدول العربيه منذ تولي الخامنئي الحكم كانت اغلب الدول المحيطه بها تحاربه أما حروب علنيه مثل الحرب العراقيه و عليه أخي الكريم فان مصلحة الدول العربيه مشتركه ضد ايران و توسع نفوذها بالمنطقه

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الخميس 26 يونيو 2008 - 8:32

@egyption sniper كتب:

تم دمج الموضوع مع موضوع المخابرات الاردنيه للاهميه


عطوفة المدير العام
أنه لمن دواعي سروري ان اجد تعليق من حضرتكم على موضوعي الذي سوف اقوم بتوسيعه و الاهتمام اكثر به و لكنني يا سيارة الفريق كنت اأمل منك ان تقوم بتثبيت الموضوع لاهميته و هذا سيكون له الاثر الأيجابي الجيد علي و على مستوى أدائي للموضوع

و اقبلوا فائق الاحترام و التقدير

64
العريف / الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الخميس 26 يونيو 2008 - 9:08



تم تثبيت الموضوع ياسياده العريف وانا فى انتظار موضوعاتك المميزه دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الخميس 26 يونيو 2008 - 13:14

@egyption sniper كتب:


تم تثبيت الموضوع ياسياده العريف وانا فى انتظار موضوعاتك المميزه دوما



ألف شكر عطوفة المدير و انشاء الله سأكون عند حسن ظنك .
64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المخابرات يوم لك و يوم عليك   الخميس 24 يوليو 2008 - 20:49

لا شك بان الاردن عانى كثيراً ولا زال من الارهاب والتهديدات والاستهدافات الخارجية للتأثير على أمنه واستقراره بسبب مواقفه السياسية المعتدلة ونهجه المتسامح.

وقد عانى الاردن مبكراً من الارهاب لثنيه عن مواقفه السياسية التي اتسمت بالتعقل والاعتدال في منطقة مضطربة تتنازعها دواعي التطرف.

وفي هذا الاطار كانت كوكبة مؤمنة من ابناء وزارة الخارجية يدفعون ضريبة ذلك بالدم الارجوان خلال وجودهم في السفارات والبعثات الاردنية في العالم وكانوا هدفا للارهاب الذي مارسه شذاذ الافاق.

الا اننا نشعر بغصة حزن ونحن نطالع الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الخارجية www.mFa.gov.jo وهو لا يتضمن من قريب او بعيد اي شيء عن شهداء الخارجية الذين قضوا نحبهم في اكثر من بلد في هذا العالم الواسع.

«الدستور» بدورها تقدم نبذة عن تلك الكوكبة المؤمنة من الدبلوماسيين والاداريين في سفارتنا الذين استشهدوا جراء اعمال اجرامية ارهابية ضالة.

وفيما يلي تفاصيل كافة العمليات الارهابية التي استهدفت سفاراتنا وبعثاتنا وهي على النحو التالي:

- في 15 كانون الاول عام 1971 ، كان سفير المملكة في لندن (انذاك) زيد الرفاعي يتعرض لمحاولة اغتيال ، اصيب على اثرها بجراح بالغة جدا.

- يوم 16 كانون الاول عام 1972 كان يشهد انفجارا ضخما بالقرب من مقر البعثة الاردنية في جنيف ، اصيب خلاله اربعة اشخاص.

- عام 1972 تم اختطاف القائم بالاعمال في سفارتنا بالعاصمة السودانية (الخرطوم) عدلي الناصر وعدد اخر من الدبلوماسيين ، الذي كانوا يلبون دعوة السفير السعودي هناك ، وتم الافراج عن الناصر بعد فترة.

- عملية اختطاف نفذتها مجموعة ارهابية في العاصمة اللبنانية ـ بيروت في 6 شباط عام 1981 بحق القائم بالاعمال في سفارتنا هناك هشام المحيسن ، واستمرت عملية احتجازه لمدة شهرين ، تعرض خلالها للتعذيب الجسدي الى ان تم انقاذه فيما بعد.

- عام 1983 نجا السكرتير الاول في سفارتنا بالعاصمة اليونانية (اثينا) عاصم قطيشات من عملية اغتيال ذلك عندما توقف الكلاشينكوف عن العمل في يد الجاني ، وتعطل عن العمل.

- تعرض سفيرنا في روما تيسير طوقان يوم 26 تشرين الاول عام 1983 لمحاولة اغتيال اعلنت خلالها منظمة الوية الثورة العربية مسؤوليتها عن الحادث ، واصيب طوقان بجراح بالغة ، فارق الحياة بعدها متأثراً بمضاعفاتها.

- كان يوم 4 كانون الاول عام 1984 يشهد اغتيال السكرتير الاول في سفارتنا بالعاصمة الرومانية (بخارست) عزمي المفتي ، عندما كان بانتظار خروج ابنه من المدرسة لايصاله الى البيت ، واعلنت منظمة ايلول الاسود مسؤوليتها عن الحادث الارهابي.

- في 19 كانون الاول عام 1983 اقتحمت مجموعة ارهابية مقر سفارتنا في العاصمة الاسبانية (مدريد) وتمكن الجناة من اغتيال جمال بلقز واصابة ابراهيم سامي محمد ، فيما نجا الدبلوماسي محمد خالد البخاري ، واعلنت منظمة الوية الثورة العربية مسؤوليتها عن الحادث الاجرامي.

- كان يوم 29 تشرين الاول عام 1983 يشهد محاولة اغتيال سفيرنا في نيودلهي محمد خورما ، عندما كان يهم الدخول الى منزله ، عندما داهمه ارهابي من تنظيم الوية الثورة العربية ، يقود دراجة نارية اطلق النار بكثافة على السفير خورما ، ولم يغادر الجاني المكان ، الا بعد ان اعتقد ان خورما قد فارق الحياة ، لكن العناية الالهية كانت اقوى من ارادة الارهاب ، ليتشافى سفيرنا ، الا انه ما لبث ان فارق الحياة بعد فترة بسبب مضاعفات الحادث الاجرامي.

- في 24 تموز عام 1985 اعلنت منظمة ايلول الاسود مسؤوليتها عن اغتيال السكرتير الاول في سفارتنا بالعاصمة التركية (انقرة) زياد الساطي ، عندما كان يتوقف بسيارته على الاشارة الضوئية الحمراء ، بانتظار اللون الاخضر للمرور.

- برقية تحمل صفة الاستعجال في الساعة التاسعة والنصف صباح يوم 29 كانون الثاني عام 1994 من سفارتنا في بيروت الى وزارة الخارجية في عمان ، تفيد بان مجموعة ارهابية اقدمت على اغتيال المستشار الدبلوماسي في سفارتنا هناك نائب عمران المعايطة قبل 15 دقيقة.

وتعود تفاصيل عملية الاغتيال الآثمة ، التي كشف تفاصيلها واماط الغموض عنها فريق امني من ضباط دائرة المخابرات العامة الاردنية بمهنية كبيرة واحتراف امني مشهود انه يوم 28 كانون الثاني عام 1994 وبتكليف من كل المدعوين احسان صادق صالح الرضوان وصبري خليل عبدالحميد البنا توجه في الثانية عشرة ظهراً كل من ياسر محمد احمد سلامة ابو شنار وعقاب نمر سليمان الفقهاء وجمال درويش مصطفى فطاير ، الى مكان وقوف سيارة المستشار المعايطة في منطقة الروشة في بيروت قاصدين اغتياله بعد ان وزعوا الادوار فيما بينهم ، الا ان المعايطة لم يحضر الى سيارته فغادروا المكان خوفاً من انكشاف امرهم ، وفي صباح اليوم التالي عاد الارهابيون الثلاثة المذكورون اعلاه الى المكان نفسه الى المبنى الذي يقيم فيه المعايطة وكانت تقلهم سيارة مرسيدس واصطحبوا معهم المدعو يوسف محمود شعبان الذي كان بحوزته مسدس عيار (9) ملم وعندما نزل المعايطة من منزله وصعد الى سيارته اقترب منه المدعو ياسر ابو شنار واطلق عيارات نارية من مسدسه 9ملم محدثا فجوة في الزجاج الامامي للباب الايسر للسيارة فيما تقدم يوسف شعبان بدوره واطلق عيارات عدة باتجاه رأس الشهيد المعايطة وعلى جسمه ولم يتوقف حتى تأكد من مقتله وكان عقاب الفقهاء وجمال فطاير يقومان بتأمين الحماية للجناة بعد ارتكاب جريمتهم البشعة واعلن المجلس الثوري ـ جماعة ابو نضال مسؤوليته عن الحادث الاجرامي.

- في الساعة التاسعة من مساء يوم 11 تشرين الثاني عام 1996 اقدمت مجموعة ارهابية على اغتيال سائق السفارة الاردنية في بغداد الشهيد عمر صبح وهو وكيل متقاعد من القوات المسلحة ، حيث كان صبح يدخل الحدود العراقية متوجهاً الى عمله في بغداد بسيارة السفارة وكان يصطحب الحقيبة الدبلوماسية من الخارجية الى السفارة حيث اقدم الجناة على اغتياله.

- في يوم 7 آب عام 2003 انفجار ارهابي ضخم بواسطة ثلاث سيارات ملغومة امام مبنى السفارة الاردنية في بغداد والواقع في حي المنصور السكني حيث لقي 17 شخصاً مصرعهم واصيب ما يزيد عن 40 آخرين وكانت هذه المرة على يد جماعة انصار الاسلام التي يتزعمها المدعو نجم الدين فرج احمد المعروف بـ «الملاكريكار».

- كما لا يفوتنا ان نذكر انه وفي يوم 28 تشرين الثاني عام 1971 تمكنت مجموعة ارهابية من اغتيال رئيس الوزراء والسفير الاسبق الشهيد وصفي التل امام باحة الشيراتون في القاهرة.
64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muhanad

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/05/2008
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : -1
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأربعاء 26 نوفمبر 2008 - 21:47

ما شاء الله , شيء بيرفع الراس , لكن نسيت ان تخبرنا عن التنسيق الكامل مع الموساد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wael hamdy

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : فدائى
المزاج : تمام
التسجيل : 31/10/2007
عدد المساهمات : 903
معدل النشاط : 540
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الخميس 27 نوفمبر 2008 - 22:09

نقاش جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : تحري
المزاج : هاديء قابل للأنفجار في أي لحظه
التسجيل : 14/06/2008
عدد المساهمات : 376
معدل النشاط : 224
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الأحد 30 نوفمبر 2008 - 19:22

@muhanad كتب:
ما شاء الله , شيء بيرفع الراس , لكن نسيت ان تخبرنا عن التنسيق الكامل مع الموساد


ماذا تقصد و بالتحديد و سمحت

64
الامير الاحمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة النعيمات

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : عادي
التسجيل : 15/06/2009
عدد المساهمات : 94
معدل النشاط : 116
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المخابــــــــــــــــرات الاردنيه   الجمعة 26 يونيو 2009 - 20:36

اولا انا احييك يا اخي مهند على مشاركتك في هذا الموضوع طبعا بعد اذن الامير بدي ارد عليك بالنسبة للمزاعم التي تقال عن التعاون مع الموساد:

انت تعرف وانا اعرف ان العدو الاول للمسلمين والعرب هو الصهيونية , وتعرف ان الدولة الصهيونية تريد نزع الامن بشتى انواعه في الدول العربية , فكيف يزعمون ان الاردن يتعاون مع الموساد وهو على مقربة منا .

انا تعودت ان اطرح مواضيعي بحيادية وبعيدا عن العاطفة حتى لو تعلق الامر بالاردن لكن اريد ان اطلعك على عدة امور :
-قامت المخابرات الاردنية بالقبض على عميل موساد قبل ما يقرب السنتيين وهو ما زال قيد الاعتقال .
-قامت محكمة امن الدولة بمحاكمة مواطن تبين انه قام باتصالات مع العدو قبل 4 سنوات بالاعدام شنقا .
-قامت اجهزة المخابرات الاردنية بكشف عميل اسرائيلي كان يريد السفر الى واحدة من الدول الافريقية والله اعلم جنوب افريقيا وبعد التحقيق تبين ان الدولة الصهيونية تمد المتمردين في دارفور بالسلاح ضد الحكومة السودانية.


يا اخي مهند اريد ابين لك نقطة مهمة الاردن من اشد المتضررين من المشاريع المستقبلية الاسرائيلية واحد هذه المشاريع هي الوطن البديل فكيف تريد من شعب وبلد قدم الشهداء دفاعا عن فلسطين ان تكون مخابراته التي تعد رمزا لهيبته عميلة كما يقول بعض الناس الذين لا علم لهم ولا يردون الا تشويه الصور وتفنيد الحقائق .

شكرا لك يا اخي مهند وانت دفعتني لان اقول الحقيقة وارجو ان نكون اصدقاء في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المخابــــــــــــــــرات الاردنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين