أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجنزير و العجلة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجنزير و العجلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osos89

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2140
معدل النشاط : 1828
التقييم : 69
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 11:56

ليه الصناعات العسكرية عادة تصنع الجنزير في الصحراء و العجل في الاسفلت...طب ما مثلا اثناء الثورة نزلت الدبابات بالجنازير و مشيت عادي جدا و كمان ماشفناش الاسفلت مدمر و كذلك العربات ذات الاطارات تستطيع ان تمشي في الصحراء طبعا مع بروز التهشير على الاطارات...؟؟ده سؤال بجد محيرني!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 12:10

اولا:- لان الجنزير قادر علي تحمل الوزن الضخم للدبابه
ثانيا:- المجنزره لها قدره تحمل اعلي من العجلات
ثالثا:- المجنزره قادره علي عبور الخنادق والمرتفعات
رابعا:-المجنزره لها قدره بقاء اعلي في المعركه
خامسا:- المجنزره تظهر فائدتها في المناطق الجبليه والصحراويه لان جنزيرها يمكنها من الوقوف علي الرمال الناعمه
علي عكس الاطارات التي يمكن ان تغوص في الرمال الناعمه
اما الاطارات
لا تتحمل الاوزان الثقيله ويمكن لاي رشاش محترم يوقف عملها وغير قادره علي عبور الخنادق وغير مفيده في المناطق الجبليه والرمليه
لكنها مفيده في التدخل السريع وقتال المدن وايضا هي موفره في الوقود عن المجنزره وهو ما يميزها فقط لا غير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 13:28

هقولهالك بطريقة علمية ..الاتنين قى الطرق المسفلتة مفهمش مشاكل لاكن فى الارض الى زى الرمل بتتغير المعادلة يعنى الضغط بيساو القوة (وزن الجسم)/ مساحة الجزة الملامس للاطار او الجنزير

بحيث الضغط يتناسب عكسيا مع مساحة الجز الملامس للارض يعنى كل ما يزيد مساخة الجز الى بيلامس الارض بيقل قوة اختراق العجلات للارض

ولو بصيت هتلاقى مساحة الجنزير كبيرة انما العجلات بتلامس الارض بجز صغير صغير علشان كدا العجلات مش مفضل فى الصحراء بسبب الغرز وطبعا علشان حجات فنية كتير زى مقال الاخ جولد فايتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osos89

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2140
معدل النشاط : 1828
التقييم : 69
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 21:32

جزاكم الله خيرا اخوتي على هذه الاجابات...و لكم كل التقدير و الاحترام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdaka

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : حسب الحالة
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 1283
معدل النشاط : 1240
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 21:40

والله افتموني انا ايضا شكرا ايها الاخوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   السبت 7 يناير 2012 - 21:48

اي سؤال اخر نحن هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   الأحد 8 يناير 2012 - 1:03

طبعا الاخوه ردو رد كامل ماضشاء الله بس انا حابب اضيف شيء واحد وهو للأضافه وليس رد علي السؤال
وهو الجنزير يحتوي علي قطع من الكاوتش تساعد الدبابه علي السير علي الاسفلت بدون حدوث اي ضماء سواء للجنزيرلا او الاسفلت بجانب تقليص قوي الاحتكاك الي اكبر ما يمكن وعدم وجود صوت للأحتكاك مما يفضل وجود الدبابه او عمليه متابعتها نتيجه لوجود اثار لها في الطريق
كما في هذه الصوره

وهنا تري قطع الكاوتش وهي في حجم كف اليد تقريبا

اما الصميمات الاخري لجنزير الصحراء فهو مختلف وستري الفرق في هذه الصور





فلا يوجد اي قطع كاوتش بها وتكون مخصصه للصحراء واي عمليه سير علي الايفلت تكون سيءا علي الجنزير نفيه قبل الطريق
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osos89

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2140
معدل النشاط : 1828
التقييم : 69
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجنزير و العجلة   الأحد 8 يناير 2012 - 12:09

@Ahmadyaya كتب:
طبعا الاخوه ردو رد كامل ماضشاء الله بس انا حابب اضيف شيء واحد وهو للأضافه وليس رد علي السؤال
وهو الجنزير يحتوي علي قطع من الكاوتش تساعد الدبابه علي السير علي الاسفلت بدون حدوث اي ضماء سواء للجنزيرلا او الاسفلت بجانب تقليص قوي الاحتكاك الي اكبر ما يمكن وعدم وجود صوت للأحتكاك مما يفضل وجود الدبابه او عمليه متابعتها نتيجه لوجود اثار لها في الطريق
كما في هذه الصوره

وهنا تري قطع الكاوتش وهي في حجم كف اليد تقريبا

اما الصميمات الاخري لجنزير الصحراء فهو مختلف وستري الفرق في هذه الصور





فلا يوجد اي قطع كاوتش بها وتكون مخصصه للصحراء واي عمليه سير علي الايفلت تكون سيءا علي الجنزير نفيه قبل الطريق
شكرا

جزاك الله خيرا اخي على الافادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجنزير و العجلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين