أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tokola_2010

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مزاجى سيسى
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 658
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر    السبت 7 يناير 2012 - 8:49

KABUL – Afghanistan's Taliban insurgents have demanded in negotiations with the US that prisoners held in Guantanamo Bay be transferred to Qatar, an Afghan government spokesman said Friday.

But President Hamid Karzai's government objects strongly to the move and wants the prisoners sent directly to Afghanistan, presidential spokesman Aimal Faizi told newsmen.

The Taliban announced this week that they planned to set up a political office in Qatar, a move seen as a precursor to peace talks with Washington.

At the same time, the hardline Islamists demanded the release of prisoners from the US military detention centre at Guantanamo Bay in Cuba -- but the statement did not specify where they should be sent.

Karzai was told by the US about the demand that they should go to Qatar shortly before the Bonn conference on Afghanistan in December, Faizi said.

"Several meetings had taken place between the Americans and the Taliban. It was something discussed between the two sides.

"But that day, when the Americans talked to Karzai, it was the first time that they talked about the transfer of the prisoners to Qatar."

Faizi said his government was in favour of a release of Guantanamo prisoners, "but we don't want them to go directly to Qatar -- our government is strongly against it".

Karzai's government is concerned about being sidelined in the negotiations towards possible peace between the Taliban and the US, and Faizi stressed that it wanted "an Afghan-led transition".

"You can't send them directly to Qatar because it would be a breach of our sovereignty, of the Afghan laws or of the constitution. Afghanistan is an independent nation, you know.

"You can't do anything you want with our citizens without informing the Afghan government. The prisoners should be sent to the Afghan government first.

"We agreed on the opening of an office for the Taliban in Qatar, but never on the transfer of the prisoners to that country."

Faizi said the government knew of around 20 Afghan citizens held in Guantanamo, some of them ex-officials, ministers and vice-ministers.

Taliban spokesman Zabihullah Mujahid told AFP he did not want to comment, saying it "might have a negative impact on this process due to the sensitivity of the issue".

Washington said Wednesday it had taken no decision on releasing prisoners held at Guantanamo Bay to ease the path to negotiations aimed at ending the 10-year war with the Taliban.

Afghan analyst and former Taliban official Waheed Mujhda said that if released Taliban prisoners were repatriated to Kabul they risked being detained by the government, which is why the movement was pressing for them to be sent to Qatar.

"The Qatari government has some guarantees to ensure these Taliban figures will not use Qatar soil to organise and conduct attacks against anyone," he said, noting there were reports that the men's families had been transferred to Qatar.

"We already have some former prominent Taliban figures in Kabul, but the main Taliban leadership regard theses figures as defectors and unreliable," said another Afghan commentator and author Ahmad Saeedi.

"That is why the former Taliban officials who are in Guantanamo prison prefer to go to an Arab country like Qatar where they would hold talks with the Americans."

The US led an invasion of Afghanistan after the 9/11 attacks on New York and Washington, ousting the hardline Taliban government, and about 130,000 US-led troops are still in the country.

Nearly 10 years since the first handful of detainees arrived at Guantanamo from Afghanistan, 778 terror suspects have passed through the infamous prison.

The prison population has dropped over the years to some 170, but at a painfully slow pace due to complex legal and political wrangling over where to ship inmates known as the "worst of the worst."


وقال متحدث باسم الحكومة الافغانية مسلحي طالبان في أفغانستان قد طالب في المفاوضات مع الولايات المتحدة أن نقل السجناء المحتجزين في خليج غوانتانامو الى قطر يوم الجمعة -- كابول.

لكن الكائنات حكومة الرئيس حامد كرزاي بشدة لهذه الخطوة وتريد من السجناء الذين يتم ارسالهم الى افغانستان مباشرة ، قال المتحدث باسم الرئاسة أيمال Faizi صحفيين.

أعلنت حركة طالبان هذا الاسبوع انها تعتزم تشكيل مكتب سياسي في قطر ، وهي خطوة اعتبرت تمهيدا لمحادثات سلام مع واشنطن.

في الوقت نفسه ، طالبت الاسلاميين المتشددين بالإفراج عن السجناء من مركز الاعتقال العسكري الامريكي في خليج غوانتانامو في كوبا -- ولكن البيان لم يحدد أين يجب إرسالها.

وقال كرزاي Faizi قيل من قبل الولايات المتحدة بشأن الطلب الذي يجب ان تذهب الى قطر قبل فترة قصيرة من مؤتمر بون حول افغانستان في ديسمبر كانون الاول.

"عقدت اجتماعات عدة جرت بين الاميركيين وطالبان ، وكان شيئا مدار بحث بين الجانبين.

واضاف "لكن في ذلك اليوم ، عندما كان الاميركيون تحدث الى كرزاي ، وهي المرة الأولى التي تحدثت عن نقل السجناء الى قطر".

وقال Faizi حكومته لصالح الافراج عن سجناء غوانتانامو ، "لكننا لا نريد لهم أن يذهبوا مباشرة إلى قطر -- حكومتنا بقوة ضدها".

وتشعر حكومة كرزاي حول تهميشه في المفاوضات نحو السلام ممكن بين طالبان والولايات المتحدة ، وشدد على أن Faizi انها تريد "عملية انتقالية بقيادة أفغانية".

"لا يمكن إرسالها مباشرة إلى قطر لأنه سيكون بمثابة خرق لسيادتنا ، من القوانين الأفغانية أو من الدستور. أفغانستان هي دولة مستقلة ، كما تعلمون.

"لا يمكنك أن تفعل أي شيء تريده مع مواطنينا دون ابلاغ الحكومة الافغانية. يجب أن ترسل السجناء الى الحكومة الافغانية الأولى.

واضاف "اتفقنا على فتح مكتب لحركة طالبان في دولة قطر ، ولكن ابدا على نقل السجناء الى هذا البلد".

وقالت الحكومة Faizi يعرف نحو 20 المواطنين الأفغان المعتقلين في جوانتانامو ، بعضهم مسؤولين سابقين ووزراء ونواب وزراء.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد لوكالة فرانس برس انه لا يريد التعليق ، قائلا انه "قد يكون لها أثر سلبي على هذه العملية نظرا لحساسية القضية".

وقالت واشنطن الاربعاء انها لم تتخذ أي قرار بشأن الافراج عن سجناء محتجزين في خليج غوانتانامو لتخفيف مسار المفاوضات الرامية الى انهاء الحرب 10 سنوات مع طالبان.

وقال المحلل الأفغاني وطالبان السابق Mujhda الرسمية وحيد انه اذا أعيد سراح سجناء من طالبان الى كابول يخشى أن يتعرض للاعتقال من قبل الحكومة ، والذي هو السبب في أن الحركة كانت ملحة بالنسبة لهم ليتم إرسالها إلى قطر.

"إن الحكومة القطرية لديها بعض الضمانات لضمان هذه الأرقام طالبان لن تستخدم التربة قطر لتنظيم وتنفيذ هجمات ضد أحد" ، مشيرا الى ان هناك تقارير أنه تم نقل عائلات الرجال في قطر.

"لدينا بالفعل بعض الأرقام السابقة بارز بحركة طالبان في كابول ، ولكن قيادة طالبان الرئيسي الصدد أطروحات الشخصيات والمنشقين وغير موثوق بها" ، وقال معلق آخر الأفغاني والكاتب احمد سعيدي.

واضاف "هذا هو السبب في أن مسؤولين سابقين في طالبان الذين هم في سجن غوانتانامو يفضلون التوجه إلى إحدى الدول العربية مثل قطر حيث سيجري محادثات مع الاميركيين".

قادت الولايات المتحدة غزوا لافغانستان بعد هجمات 11 / 9 على نيويورك وواشنطن ، والاطاحة بحكومة طالبان المتشددة ، وحوالي 130000 من القوات التي تقودها الولايات المتحدة لا يزالون في البلاد.

ما يقرب من 10 عاما منذ الأول من حفنة المعتقلين في غوانتانامو وصلت من أفغانستان ، ولقد مرت الارهابيين المشتبه فيهم 778 من خلال السجن سيئ السمعة.

انخفض عدد نزلاء السجون على مر السنين لنحو 170 ، ولكن ". أسوأ الأسوأ" بوتيرة بطيئة للغاية بسبب الخلافات المعقدة والقانونية والسياسية على مكان السفينة المعروفة باسم السجناء
http://dailymailnews.com/0112/07/FrontPage/index.php?id=7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر    السبت 7 يناير 2012 - 15:18

ونعم ومازال ترى العجب اخي من امير قطر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kokoahly

جــندي



الـبلد :
المهنة : ظابط قوات مسلحة
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر    السبت 7 يناير 2012 - 15:22

مش جديد على قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر    السبت 7 يناير 2012 - 15:38


اخي الكريم انت لم تفهم الخبر جيدا .. الخبر يتكلم عن المعتقلين الافغان وليس عن المعتقل !

على طلب من حركة طالبان التي تفتح مكتب لها في قطر

كارزاي يعارض سعي «طالبان» إلى نقل معتقلين من غوانتانامو الى قطر

أعلن ناطق باسم الرئيس الافغاني حميد كارزاي امس، ان حركة «طالبان» طلبت نقل معتقلي غوانتانامو الى قطر خلال مفاوضات ثنائية مع الولايات المتحدة، موضحاً ان الرئيس الافغاني يعارض «بقوة» هذا الاحتمال. وقال الناطق ايمال فايزي: «نحن نؤيد الإفراج عن معتقلي غوانتانامو لكننا لا نريد ان يذهبوا الى قطر مباشرة. حكومتنا تعارض ذلك بقوة».
وتابع ان كارزاي اطلع على هذا المشروع «عشية مؤتمر بون» (المانيا) حول افغانستان. وأضاف: «عندما تحدث الاميركيون الى الرئيس كانت المرة الأولى التي يطلع فيها على امر من هذا القبيل».
وأوضح ان «الاميركيين وطالبان التقوا مرات عدة. وهذا امر ناقشه الطرفان. نحن نجهل أسبابه».
ورفض الناطق باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد التعليق على هذه القضية متذرعاً بـ «طابعها الحساس». وأضاف ان «الحديث عن الموضوع يمكن ان يؤثر سلباً على المفاوضات».
وقال فايزي ان «موقفنا واضح جداً: نريد فترة انتقالية بادارة الافغان» مضيفاً ان الحكومة الافغانية «تريد المشاركة في المفاوضات». وتابع «لا يمكن ارسال (المعتقلين) مباشرة الى قطر. هذا تقويض لسيادتنا وللقانون الافغاني ولدستورنا. افغانستان دولة مستقلة كما تعلمون».
وتضم قاعدة غوانتانامو البحرية الاميركية في كوبا منذ نحو عشر سنوات معتقلين من افغانستان. ووصل عدد المعتقلين في القاعدة في وقت ما الى 778، فيما كان حوالى 171 معتقلاً ما زالوا محتجزين فيها في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وأعلنت «طالبان» الثلثاء عن التوصل الى اتفاق مبدئي لفتح مكتب تمثيلي خارج البلاد مع عدد من المحاورين من بينهم قطر للتمكن من التفاوض، وذلك للمرة الاولى في النزاع المستمر منذ عشر سنوات. لكنها طالبت «في المقابل» بالإفراج عن معتقلي غوانتانامو.

http://international.daralhayat.com/internationalarticle/347703

تبين في نقل اخبارك الله يصلحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tokola_2010

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مزاجى سيسى
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 658
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر    السبت 7 يناير 2012 - 18:55

@ابطال الحرمين كتب:

اخي الكريم انت لم تفهم الخبر جيدا .. الخبر يتكلم عن المعتقلين الافغان وليس عن المعتقل !

على طلب من حركة طالبان التي تفتح مكتب لها في قطر

كارزاي يعارض سعي «طالبان» إلى نقل معتقلين من غوانتانامو الى قطر

أعلن ناطق باسم الرئيس الافغاني حميد كارزاي امس، ان حركة «طالبان» طلبت نقل معتقلي غوانتانامو الى قطر خلال مفاوضات ثنائية مع الولايات المتحدة، موضحاً ان الرئيس الافغاني يعارض «بقوة» هذا الاحتمال. وقال الناطق ايمال فايزي: «نحن نؤيد الإفراج عن معتقلي غوانتانامو لكننا لا نريد ان يذهبوا الى قطر مباشرة. حكومتنا تعارض ذلك بقوة».
وتابع ان كارزاي اطلع على هذا المشروع «عشية مؤتمر بون» (المانيا) حول افغانستان. وأضاف: «عندما تحدث الاميركيون الى الرئيس كانت المرة الأولى التي يطلع فيها على امر من هذا القبيل».
وأوضح ان «الاميركيين وطالبان التقوا مرات عدة. وهذا امر ناقشه الطرفان. نحن نجهل أسبابه».
ورفض الناطق باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد التعليق على هذه القضية متذرعاً بـ «طابعها الحساس». وأضاف ان «الحديث عن الموضوع يمكن ان يؤثر سلباً على المفاوضات».
وقال فايزي ان «موقفنا واضح جداً: نريد فترة انتقالية بادارة الافغان» مضيفاً ان الحكومة الافغانية «تريد المشاركة في المفاوضات». وتابع «لا يمكن ارسال (المعتقلين) مباشرة الى قطر. هذا تقويض لسيادتنا وللقانون الافغاني ولدستورنا. افغانستان دولة مستقلة كما تعلمون».
وتضم قاعدة غوانتانامو البحرية الاميركية في كوبا منذ نحو عشر سنوات معتقلين من افغانستان. ووصل عدد المعتقلين في القاعدة في وقت ما الى 778، فيما كان حوالى 171 معتقلاً ما زالوا محتجزين فيها في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وأعلنت «طالبان» الثلثاء عن التوصل الى اتفاق مبدئي لفتح مكتب تمثيلي خارج البلاد مع عدد من المحاورين من بينهم قطر للتمكن من التفاوض، وذلك للمرة الاولى في النزاع المستمر منذ عشر سنوات. لكنها طالبت «في المقابل» بالإفراج عن معتقلي غوانتانامو.

http://international.daralhayat.com/internationalarticle/347703

تبين في نقل اخبارك الله يصلحك
اخى احترم وجه نظرك ولكن اوليس اول الغيث قطره اليم نقل المعتقلين الافغانيين وغدا نقل كل العرب الموجودين والا تعتقد ان الافغان الموجودين الان سيعاملون بنفس الطريقه ولا هاينتقلوا من جوانتنامو الى الشيراتون فى قطر ارجو ان تفهم الخبر جيدا وهذا وجه نظرى المتواضعه شكرا ليك على مرورك وتقبل احترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يانهار اسود :::: نقل معتقل جوانتنامو الى قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين