أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:08

إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها



كشفت إيران أنها تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية الأجنبية عبر مضيق هرمز قبل الحصول على إذن منها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) شبه الرسمية عن المشرع نادر قاضى بور، قوله أنه "إذا رغبت السفن العسكرية والبوارج الحربية من أية دولة بالمرور عبر مضيق هرمز دون تنسيق وإذن من القوات البحرية الإيرانية، فإنه يجب أن توقفها القوات المسلحة الإيرانية"، مشيراً إلى إن "المشرعين الإيرانيين يعدون الآن خطة قانونية بهذا الشأن".

وكان مقرر لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني قاسم جلالي صرح في مطلع الأسبوع الجاري، بأن الجمهورية الإسلامية سوف تستخدم مضيق هرمز كأداة دفاعية وسوف تغلق الممر المائي إذا تعرضت للتهديد.

وكانت إيران هددت بإغلاق مضيق هرمز, وذلك في حال تم فرض عقوبات على الصادرات النفطية الإيرانية.

من جانبه, قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي إن "أمن مضيق هرمز واحد من الملفات التي تهتم بها إيران، وعملت دائماً على هذا المسار".

وأضاف وحيدي أن "تأكيدات إيران كانت على الدوام بأن تواجد القوات الأجنبية في منطقة الخليج غير لازم، ويخلّف الكثير من الضرر، كما أن تواجد هذه القوات لن يكون لها دور سوى خلق الاضطرابات".

وكانت مصادر في البنتاغون ردت على التصريحات الإيرانية، بأن الولايات المتحدة سوف تواصل إرسال حاملات الطائرات إلى المنطقة بالرغم من التحذير الإيراني، نظراً لأهمية الممر المائي بالنسبة للتجارة الدولية.

وكان مجلس النواب الأميركي أقر مؤخرا، مشروع قانون يقضي بتكثيف الضغوطات على إيران من خلال فرض عقوبات عليها شملت مجالات الطاقة والمال, وذلك على خلفية برنامجها النووي.

ومضيق هرمز هو الطريق الوحيد لتصدير النفط والغاز من منطقة الخليج، إذ أنه يوصل بين خليج عمان والخليج العربي، ويمر عبره زهاء 40 % من مجمل صادرات النفط التي يتم نقلها عبر الطرق البحرية.

وكانت الخارجية الإيرانية نفت منتصف الشهر الماضي أي نية لإغلاق مضيق هرمز لإجراء مناورات عسكرية, مشيرة إلى أن ضمان الاستقرار والهدوء في المنطقة من أولوياتها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية فرضت في شهر تشرين الثاني الماضي عقوبات بحق 11 شخصا يقومون بدعم القطاع النفطي في إيران ويساهمون في "برنامج أسلحة الدمار الشامل" في البلاد, محذرة كل دول العالم من التعامل التجاري معها, كما فرضت منذ ايام عقوبات على المصرف المركزي الايراني.

وأدانت طهران العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة بحقها, بسبب برنامجها النووي, واصفة هذه الإجراءات بأنها "مجرد تحركات دعائية لا تؤثر على الاقتصاد".

وكانت عدة دول غربية شددت عقوباتها على طهران, شملت المجالات التجارية والمالية والنفطية , فضلا عن عقوبات على شخصيات يقومون بدعم القطاع النفطي في إيران, وذلك بعد صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن ملف طهران النووي.

وتشهد العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية توترا حادا على خلفية الملف النووي لطهران حيث تعتبر واشنطن هذا الملف بأنه مخصص لأغراض عسكرية, الأمر الذي تنفيه طهران, مشيرة إلى أنها سترد بقوة على أي عدوان أو تهديد عسكري من قبل واشنطن.

سيريانيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:14


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الفاروق

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/01/2012
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 90
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:16

تهديد آخر لمحاولة ايقاف مشروع العقوبات بحظر النفط الايراني

ولكن هذه المره انخفظت نبرة التحدي

بالتهديد الاول قالوا سنغلق المضيق , وبعد قرار حظر النفط الايراني من الاتحاد الاوربي والغاء نصف الطلبات من النفط الايراني من قبل الصين لم تقم باي عمل احمق

فاطلقوا هذا التهديد الجديد الذي لن يقوموا به لان ببساطه حماقة لايستطيعوا تحمل تبعاتها ولايملكوا اصلاً الامكايات التي تعينهم على ضبط المضيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:22


ايران تعتزم اجراء مناورات جديدة في مضيق هرمز في فبراير



طهران (رويترز) - أعلنت ايران يوم الجمعة عزمها اجراء مناورات بحرية جديدة في مضيق هرمز الشهر المقبل في أحدث اشارة قوية بشأن المضيق وهو أهم ممر شحن بحري في العالم في وقت تهدد فيه عقوبات جديدة صادرات طهران.

وقال الاميرال علي فدوي قائد البحرية بالحرس الثوري الايراني ان مناورات الشهر المقبل ستركز مباشرة على مضيق هرمز.

وأجرت ايران مناورات استمرت عشرة أيام وانتهت يوم الاثنين في المضيق الذي يقع في منطقة الخليج ويعتبر الطريق الرئيسي لتصدير نفط الشرق الاوسط.

وأضاف فدوي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس شبه الرسمية " اليوم تسيطر الجمهورية الاسلامية الايرانية بشكل كامل على المنطقة وتتحكم في كامل الحركة فيها."

وهدد مسؤولون ايرانيون في الاسابيع القليلة الماضية باغلاق المضيق اذا أضرت عقوبات جديدة بصادرات طهران من النفط وهددوا هذا الاسبوع باتخاذ اجراءات اذا أعادت الولايات المتحدة حاملة طائرات أمريكية الى الخليج.

وتقول الولايات المتحدة التي ينتشر أسطولها الخامس في المنطقة والتي تفوق قوتها البحرية ايران بكثير انها ستكفل بقاء المضيق مفتوحا. وقالت بريطانيا أمس ان أي محاولة لاغلاق المضيق ستكون غير قانونية وستبوء بالفشل.

ووقع الرئيس الامريكي باراك أوباما قانونا لفرض عقوبات مالية جديدة على ايران في ليلة رأس السنة. والعقوبات الجديدة تجعل من الصعب على معظم الدول شراء النفط الايراني.

ويتوقع أن يعلن الاتحاد الاوروبي اجراءات صارمة من جانبه على ايران نهاية هذا الشهر.

ويعتقد معظم المتعاملين انه سيظل بمقدور ايران ايجاد أسواق لانتاجها النفطي الذي يصل الى 2.6 مليون برميل يوميا لكن يجب عليها أن تخفض كثيرا من الاسعار الامر الذي سيقلل عائداتها من العملة الصعبة والتي تحتاجها لاطعام شعبها الذي يصل تعداده الى 74 مليون نسمة.
وتؤثر العقوبات بالفعل على المضايق الايرانية حيث ارتفعت الاسعار وانخفضت قيمة الريال الايراني. ويصطف الايرانيون أمام البنوك لتحويل مدخراتهم الى الدولار.

وتفرض واشنطن وحلفاؤها اجراءات لاجبار ايران على التخلي عن برنامج نووي يقول الغرب انه يهدف لانتاج قنبلة نووية. وتقول ايران ان أغراض برنامجها سلمية.

ويقول مسؤولون في الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد الذي تشتري الدول الاعضاء فيه نحو 500 ألف برميل يوميا من النفط الايراني وافق على فرض حظر على جميع واردات النفط الايرانية.

وقال دبلوماسيون من الاتحاد الاوروبي انهم يناقشون المدى الزمني الذي سيتيحه للدول الاعضاء فيه حتى تتوقف عن شراء النفط الايراني. وتقول فرنسا وألمانيا ودول أخرى انها تريد فرض الحظر في غضون ثلاثة شهور لكن اليونان تفضل مد المهلة الى سنة.

وقال وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي يوم الخميس ان بلاده " ستصمد في وجه العاصفة."

وأضاف في مؤتمر صحفي أن "ايران مستعدة دائما وبمعونة الهية لمواجهة مثل هذه الاعمال العدائية ولسنا مهتمين على الاطلاق بالعقوبات."

لكن وفي مؤشر على سعيها لتخفيف الضغوط عليها قال صالحي ان طهران مهتمة باستئناف المفاوضات حول برنامجها النووي مع القوى الغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:30

أعتقد أن إيران تملك سلاح خفي إذ أن نبرة تهديدها لا يمكن أن تكون من لا
شيء وترد الغرب في ضربها إلى الآن يعني خوف من ردت فعل قوية و الأكيد أنها
ليست العراق ولا أفغانستان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 22:39

@نسر قرطاج كتب:
أعتقد أن إيران تملك سلاح خفي إذ أن نبرة تهديدها لا يمكن أن تكون من لا
شيء وترد الغرب في ضربها إلى الآن يعني خوف من ردت فعل قوية و الأكيد أنها
ليست العراق ولا أفغانستان .

او توجد صفقه ما

مع هذا القانون سوف يتوجب على العراق والسعودية والكويت وقطر والبحرين والامارات وعمان اخذ هذا الاذن بالمرور
من ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   الجمعة 6 يناير 2012 - 23:23

@نسر قرطاج كتب:
أعتقد أن إيران تملك سلاح خفي إذ أن نبرة تهديدها لا يمكن أن تكون من لا
شيء وترد الغرب في ضربها إلى الآن يعني خوف من ردت فعل قوية و الأكيد أنها
ليست العراق ولا أفغانستان .
وجهة النظر هذه قيمة فعلا و انا ذكرت اكتر من مرة بالمنتدى
ان ايران لن تقدم على اي حركة عسكرية او مناورة لو انها غير متأكدة من قدراتها
كيف تقدم على مناورات و قرارات ل السيطرة على بحر العرب وهي تعرف نفسها انها بدون قوة مقارنة بأعدائها
.اكيد هناك سلاح خفي ولو لم تكن ايران واثقة من قوتها لما اقدمت على اي خطة عسكرية
و اعتقد ان وضعها ليس ك العراق و افغانستان
لأنني اعتقد انها هي التي ستقوم بالهجوم قبل اعدائها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE EGYPTION GHOST

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مغلق للتحسين
التسجيل : 02/08/2011
عدد المساهمات : 589
معدل النشاط : 472
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   السبت 7 يناير 2012 - 0:34

ايران ينطبق عليها المثل التانى

(دبور و زن على خراب عشـــه)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـريـح

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 201
معدل النشاط : 202
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها   السبت 7 يناير 2012 - 5:14

ايران اضعف من ذالك والله لن تفعلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تنوي إصدار تشريع يمنع مرور السفن الحربية عبر مضيق هرمز بدون إذن منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين