أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مبادلة لصناعة الطيران وبوينج تبرمان اتفاقيتين لتصنيع مكونات هياكل وصيانة الطائرات العسكرية في الاما

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مبادلة لصناعة الطيران وبوينج تبرمان اتفاقيتين لتصنيع مكونات هياكل وصيانة الطائرات العسكرية في الاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مبادلة لصناعة الطيران وبوينج تبرمان اتفاقيتين لتصنيع مكونات هياكل وصيانة الطائرات العسكرية في الاما   الإثنين 2 يناير 2012 - 9:14

1


دبي في 14 نوفمبر /وام/ أعلنت كل من بوينج ومبادلة لصناعة الطيران "وحدة الأعمال التابعة لشركة مبادلة للتنمية" عن إبرامهما اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير وتنمية قطاع صناعة الطيران التجاري والعسكري في دولة الإمارات.

وستسهم الاتفاقيتان في تعزيز جهود إمارة أبوظبي لتصبح مركزا عالميا لصناعة الطيران وذلك في إطار خطط الإمارة لتنويع إقتصادها كما ستساعدان على تعزيز العلاقات بين الشركتين. وتأتي الاتفاقيتان اللتان تم الإعلان عنهما اليوم, في إعقاب الاتفاق الإطاري الذي كان الجانبان قد وقعاه في نوفمبر 2009 والذي يعكس التزام الشركتين بتطوير مبادرات ذات منفعة مشتركة في المجالات التي تنطوي على تحالفات استراتيجية بينهما.

وتشمل الشراكات المستقبلية أنشطة إضافية في مجالات التصنيع والصيانة العسكرية والاستدامة إلى جانب برامج أخرى في مجال التنمية البشرية والتدريب. وقال حميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران ان هذه الاتفاقات الاستراتيجية تشكل تطورا طبيعيا للتعاون المتواصل بين بوينج ودولة الإمارات في قطاعي الطيران العسكري والتجاري وإن مبادلة لصناعة الطيران تفخر بتمكنها من توسيع أطر الشراكة مع شركة بوينج معربا عن ثقتة بأن هذه الاتفاقيات تعكس ثقة كبيرة بالنتائج المتميزة التي تحققها كل من ستراتا للتصنيع وأمرك لعملائهما وشركائهما. من جانبه قال جيم مكنيرني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينج في هذا السياق ان هذه الاتفاقيات الهامة ستسهم في تعزيز أعمال كل من مبادلة لصناعة الطيران وبوينج وقال: "إننا نقوم الآن وانطلاقا من إطار العمل الاستراتيجي بين الجانبين الذي تم الإعلان عنه في الدورة الماضية من معرض دبي للطيران بتجسيد التزامنا بشراكتنا من جهة وبدولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط من جهة أخرى كما تعكس هذه الاتفاقيات القدرات الهائلة التي تتمتع بها مبادلة لصناعة الطيران وتمهد الطريق لعلاقة دائمة وقوية في الأعوام المقبلة". واتفقت كل من بوينج للطائرات التجارية وستراتا للتصنيع التي تعتبر مركز تصنيع مكونات هياكل الطائرات من المواد المركبة في مدينة العين والتابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران, على اعتماد ستراتا لتكون مزودا لمكونات هياكل الطائرات لشركة بوينج.

كما يحدد الاتفاق بين الجانبين خارطة طريق استراتيجية تصبح ستراتا من خلالها وعبر الأداء والتنافسية الذين تتمتع بهما أحد المزودين الرئيسيين من الدرجة الأولى لشركة بوينج. وقال جيم ألبو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية في هذا السياق: "نحن نعتبر مبادلة لصناعة الطيران شريكا فعليا لنا في تحقيق هدفنا الأساسي وهو بناء طائرات المستقبل اليوم وقد أثارت رؤية ستراتا اهتمامنا وإعجابنا لسعيها إلى تأسيس صناعة تتمتع بميزات تنافسية عالمية ومما لاشك فيه أن هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على جميع مساهمينا". من جانبه قال روس برادلي الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا "إن الشركة فخورة بتوسيع شراكتها مع بوينج وبأن تصبح عضواً في الفريق الذي سيقوم بتصنيع هذه الطائرات المتميزة".

وأعلن المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرك" التابع لوحدة مبادلة لصناعة الطيران أنه يعمل مع بوينج للدفاع والفضاء والأمن بموجب اتفاقية استراتيجيية تهدف إلى دعم برامج الطيران العسكري في دولة الإمارات حيث سيسعى الجانبان بموجب هذه الاتفاقية الاستراتيجية لضمان إعداد البنى الأساسية الداعمة بهدف تحقيق الجاهزية التشغيلية اللازمة لطائرات القوات المسلحة الإماراتية ومن ضمنها طائرات أباتشي وشينوك وسي – 17 المصنعة من قبل بوينج.

من جانبه قال دينيس مولينبيرج الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن ان بوينج توفر مجموعة من الخبرات العالمية الأساسية في مجال تقديم خدمات لوجستية وحلول استدامة وصيانة وإصلاح وعمرة الطائرات وبتكلفة منخفضة بهدف رفع مستوى الجاهزية العالمية لعملائها إلى أقصى درجة ممكنة.

واضاف: "سنعتمد على هذه الخبرات خلال تعاوننا مع مركز "أمرك" لدعم رؤيته في أن يصبح مركزا رائدا للصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية الأمر الذي يجسد التزامنا وشراكاتنا طويلة الأمد في دولة الإمارات", لافتا الى ان الجهود المشتركة والمبذولة من قبل كل من بوينج و"أمرك" تسهم إلى حد كبير في تقديم حلول استدامة لكامل دورة حياة العملية لمجموعة طائرات بوينج .

كما يحدد الفريق القدرات الإضافية التي يجب إطلاقها ضمن "أمرك" بهدف التمكن من تقديم هذه الخدمات.

ويتوقع كل من مركز "أمرك" وبوينج أن يتم وضع أسس هذه القدرات الإضافية في المقر المخطط للمركز في مدينة العين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مبادلة لصناعة الطيران وبوينج تبرمان اتفاقيتين لتصنيع مكونات هياكل وصيانة الطائرات العسكرية في الاما   الإثنين 2 يناير 2012 - 9:17

منقول

المصدر وام وكالت انباء الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مبادلة لصناعة الطيران وبوينج تبرمان اتفاقيتين لتصنيع مكونات هياكل وصيانة الطائرات العسكرية في الاما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين