أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marock.cy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 52
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 21:04



لم يعد الهاكرز المغاربة مجرد اشخاص افتراضيين همهم الوحيد تخريب المواقع وسرقة الحسابات البنكية والتلصص على البريد الالكتروني لأعداء مفترضيين لهم. هذا على الأقل ما بينه النشاط الأخير لـ”الهاكرز” المغاربة في الشهور القليلة الماضية.




فمن اختراق موقع الديوان الأميري للكويت من طرف فريق Moroccan Napst3r احتجاجا على صورة المرأة المغربية في المسلسل الكرتوني “بوقتادة وبونبيل” الذي كانت تعرضه قناة “الوطن” الكويتية، إلى اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية من طرف نفس فريق الهاكرز للاحتجاج مرة أخرى على ما جاء في المسلسل المصري “العار” الذي جسدت فيه ممثلة مغربية دور العاهرة وهو ما اعتبر تنميطا لصورة المرأة المغربية واختزاله في كل ما هو سلبي، مرورا باختراق مواقع تابعة لجبهة “البوليساريو” مثل ما يسمى بوكالة الأنباء الصحراوية من طرف Str0ke، زد على ذلك اختراق وتخريب العديد من المواقع الجزائرية ونشر المعطيات الخاصة بها مثل ما حصل مع سفارة الجزائر بواشنطن التي تم اختراقها من طرف فريق x007 Team قبل أن ينشر المعطيات الخاصة بها حول تهجير اطفال تيندوف وبيعهم إلى كل من العائلات الكوبية والاسبانية بمبالغ محددة مسبقا بمباركة السلطات الجزائرية. كل هذه الاختراقات التي قام بها “الهاكرز” المغاربة تسير في سياق “الدفاع عن المغرب” ولو بطريقة يعتبرها الكثيرون غير شرعية، غير أن الواقع يؤكد أن النتائج التي اسفرت عليها هذه الاختراقات كان لها وقع ايجابي في العديد من المناسبات.



فمع اختراق موقع امير الكويت، قدمت وزارة الخارجية الكويتية اعتذارا رسميا عن “الإساءة الغير المقصودة” في حق المغربيات بسبب مسلسل “ابوقتادة وبونبيل”، كما أن اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية دفع اغلب القنوات والصحف المصرية لأن تتحدث عن الموضوع واسبابه مما جعل وزير الإعلام المصري يطالب بمراجعة جميع مشاهد الأفلام التي تعرض على القنوات المصرية للتأكد من خلوها من أي إساءة لأي بلد عربي، وهو ما جعل “الهاكرز” المغاربة على واجهة الاحداث بعد ان أصبحت لهم أهداف معينة أغلبها يسير في سياق الدفاع عن صورة المغرب والمغاربة على طريقتهم الخاصة.






هذا، وظهر الهاكرز المغاربة بشكل ملفت بُعيد احداث العيون الأخيرة، حيث “تجند” العشرات لاختراق العديد من المواقع الجزائرية ومواقع جبهة البوليساريو كما هو الحال حينما تم اختراق موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية من طرف فريق Moroccan Inj3ct0r كما تم اختارق موقع وزارة البيئة الجزائرية من طرف نفس الفريق، في الوقت الذي تم فيه اختراق البريد الإلكتروني لوزير الطاقة الجزائري من طرف الهاكر ne©o مع ترك رسائل تؤكد مغربية الصحراء وتدين تدخل الدولة الجزائر في أحداث العيون.
في ذات السياق، تم اختراق موقع القناة الاسبانية الأولى من طرف فريق Group X007 ووضعوا شريطا على اليوتيوب يشرحون فيه تفاصيل الاختراق ردا على الصور الملفقة التي نشرتها القنوات والصحف الاسبانية لأحداث لا علقة بما حصل بمدينة العيون المغربية.


زد على ذلك، اختراق مواقع اسبانية تجارية من طرف HexaC0d3er واستنساخ قاعدة بيانات موقع وكالة الأنباء البوليساريو من طرف Agressif_Hacker وكلها أعمال اعتبرها الهاكرز “اخلاقية ووطنية” كما صرح بذلك الهاكر الذي اخترق موقع الديوان الأميري للكويت في حواره بالقول: “الاختراق هو رسالة لكل الذين يسعون إلى إشعال الحملة المنظمة ضد حرماتنا ونسائنا. المرأة هي الشرف، وبإهانتها هم يطعنون في شرف كل مغربي، وهذا ما لا نرضى به” وأردف مجيبا على كل من يسيئ للمغاربة بالقول: “السحر الحقيقي يتجلى في أخلاقنا، وتواضعنا، وحسن ضيافتنا، وكرامتنا، وثقافتنا، وديننا، وعرشنا العلوي المجيد الذي يتشبت به المغاربة قاطبة من البوغاز إلى الصحراء”.


وعن الصورة الجاهزة التي التصقت بالهاكرز وانهم لا يجيدون غير التخريب وسرقة البيانات وانتهاك الخصوصيات الفردية والجماعية قال نفس الهاكرز في حواره أن “هذا النوع من “الهاكرز” يُسمون “بأطفال الهاكرز” وغالبا ما تكون نزواتهم هي اختراق المواقع والسيطرة عليها ثم تدمير المعطيات، أو سرقة أرقام بطائق ائتمان وبيع معلومات خاصة أو ما شابه ذلك، وغالبا لا يحسنون التخفي ويتركون أثرا وهو شيء نعرف مدى اهميته جيدا بالنسبة لهاكر محترف، فريقنا مختلف تماما عن هؤلاء، نحن نعتبر أنفسنا هاكرز حاملين لرسالة. هناك العديد من المواقع التي نراسلها من أجل قفل ثغراتها تحسبا لأي هجوم غريب، واصحابها يكنون لنا كل التقدير والإحترام على تبليغهم بنوع ثغرات مواقعهم وكيفية قفلها. هناك شعبة الهاكرز الأخلاقيين يدرسها الطلبة بالمعاهد الكبرى الأوربية يحصلون بعدها على شهادة Ethical HACKER تمكنهم من الحصول على رتبة مستشار أمن معلوميات بشركات كبرى أو أبناك…”


وكان الهاكرز المغاربة قد دخلوا في “معركة” أخرى اعتبروها ضرورية للدفاع عن الدين الإسلامي الذي يحاول البعض الإساءة إليه. في هذا السياق، قام فريق هاكرز مغربي يطلق على نفسه اسم Moroccan Defacer باختراق موقع الملهى الليلي المسمى “مكة” المتواجد في بلدة “أغيلاس” على بعد 105 كيلومترات عن مدينة “مورسيا” الساحلية باسبانيا. حيث طالب “الهاكرز” المغاربة بـ”تغيير اسم هذا الملهى الليلي والكف عن أسلوب الإهانة التي يستخدمونها” كما جاء في رسالتهم التي وضعوها على صدر موقع الملهى بعد اختارقه، حيث باشر المشرفين على الملهى بتغيير اسمه والاعتذار لكل من احس بالإساءة من خلال هذا الاسم.

من جهة أخرى حمل الهاكرز المغاربة العديد من هموم المواطن المغربي وقدرته الشرائية، وهو ما تجسد فعليا بعد فكهم لرمز تعبئة بطائق جوال التابعة لاتصالات المغرب احتجاجا على التسعيرة المرتفعة، وهددوا الشركة بنشر الشيفرة الخاصة بجميع بطائق التعبيئة على نطاق واسع في المواقع والمنتديات إن لم تقم الشركة “التي تحلب جيوب المواطنين” بتخفيض هذه التسعيرة حسب فريق الهاكرز المخترق لهذه الشيفرة والذي يطلق على نفسه اسم Fes BLACK HACKERS.
وحسب معطيات فهناك ما يقارب 300 هاكرز مغربي محترف لهم قنوات تواصل مفتوحة وتعاون مشترك مع “الهاكرز” في كل من تركيا وروسيا والصين، وهي الدول التي تتميز بوجود “هاكرز” على مستوى عال تفرزه الاختراقات المتوالية لأهم المواقع الالكترونية لأهداف محددة وليس من أجل فعل التخريب فقط، وغالبا ما تكون هذه الأهداف لها طابع سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي مرتبط بالاحداث الوطنية أو الدولية.
ومن بين أهم فرق الهاكرز المغربية هناك Moroccan Inj3ctor وفريق Moroccan Napst3r فيما تأسس مؤخرا فريق الهاكرز الملكيين Royal Moroccan Hackersالذي اشتغل بكثافة بعد أحداث العيون
كل هذا يجعل الهاكرز المغاربة فيلقا ثالثا يدافع عن صورة المغرب الخارجية في العالم الافتراضي دون ان يعرف أحد من هم هؤلاء الاشخاص الذين يجلسون لساعات أمام حواسبهم ويسهرون الليالي الطوال فقط ليرفعوا راية المغرب وليؤكدوا على مغربية الصحراء أو يرغموا دولة كالكويت على تقديم اعتذار رسمي للمغاربة بسبب فلم كرتوني، ويجبرون وزير الإعلام المصري على حذف كل اللقاط التي تسيء للمرأة المغربية، ويدفعون بالمشرفين على ملهى ليلي يحمل اسم مكة على تغيير اسمه.[img][/img]

المصدر انباؤنا

الحرب الالكترونية هي حرب القرن 21 هؤلاء الشباب يمكن ان يوجعوا دول عظمى,,,,وتحيا فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atlas35

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : 23
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 21:57

يكفي فخرا للمغرب أنه من أقوى الفيروسات في العالم هو الفيروس زوتوبZOTOB من إنتاج العبقري
المغربي فريد صبار 18سنة مواليد موسكو من أب مغربي و أم روسية بتعاون مع صديقه التركي الذي يعيش في تركيا
الفيروس‏
ZOTOB
حسبCNN وصفوه بالجمرة الخبيثة للشبكة العنكبوتية
فريد صبار: جنسية مغربية روسية
فريد أحب التكنولوجيات الحديثة منذ كان صغيرا. حينما ازداد في العاصمة الروسية موسكو سنة 1987 من أبيه المغربي محمد الصبار وأمه الروسية "ستيبانوفا"، استطاع والده كما يقول، بفضل معرفته بالسفير المغربي لدى الاتحاد السوفياتي قبل الانهيار أن يسجله، بعد عودته من روسيا، في أحد المدارس الخاصة بحي السويسي بالرباط (مؤسسة عالم الصبيان) وكان عمره آنذاك ست سنوات، حيث كان يؤدي لتدريسه مبالغ مالية مهمة. فريد تفوق وحصل على أعلى النقط، وتميز في دراسته، وكانت أول مرة يتعرف فيها على الحاسوب داخل شركة والده للتصدير والاستيراد التي افتتحها بعد عودته إلى المغرب بـ"اعتبار الجو السياسي صار أكثر انفتاحا" يقول الصبار بنوع من التحفظ. كان الابن يحب العبث بالحاسوب كثيرا، ويتسبب في كثير من الأحيان في تعطيله، "لكن -يضحك محمد الصبار بنوع من الأسى- كنت أصلحه دائما رغم ذلك". ويضيف: "منذ ذلك الحين صار مولعا بكل ما يتعلق بالحاسوب والتكنولوجيا وصار يتقن الكثير من الأمور المتعلقة بالأنترنيت.. ليس بإمكاني أن أمنع عنه ما يحبه... لقد ندمت على عودتي إلى المغرب.


فريد الصبار
مغربي قام بتعطيل 100 شركة إمريكية عبر الإنترنيت
اسم الفيروس
يعتبر‏ ‏هذا‏ ‏الفيروس‏ ‏أحد‏ ‏النسخ‏ ‏المعدلة‏ ‏من‏ ‏فيروس‏ ‏آخر‏ ‏شهير‏ ‏يطلق‏ ‏عليه‏
Mytop
‏‏,
‏وقد‏ ‏تمكن‏ ‏من‏‏تطوير‏ ‏نسخة‏ ‏جديدة‏ ‏من‏‏الفيروس‏ ‏اثنين‏ ‏من‏
‏الشباب‏‏أحدهم‏ ‏من‏ ‏المغرب‏ ‏والآخر‏‏من‏ ‏تركيا‏, ‏وأطلق‏ ‏علي‏‏هذا‏
‏الفيروس‏
ZOTOB
‏وقد‏ ‏أصاب‏ ‏هذا‏ ‏الفيروس‏‏بعض‏ ‏المؤسسات‏
‏الإعلامية‏ ‏الكبري‏‏مثل‏ ‏صحيفة‏ ‏نيويورك‏ ‏تايمز‏‏وبعض‏ ‏محطات‏
‏القنوات‏ ‏الفضائية‏‏العالمية‏ ‏مثل‏
CNN ‏و‏ ABC
‏كما‏ ‏أصاب‏ ‏بعض‏ ‏الحاسبات‏‏بمطار‏ ‏لوس‏ ‏أنجلوس‏ ‏وأصاب‏‏حاسبات‏ ‏بالكونجرس‏ ‏الأمريكي‏,

‏ألحق‏
‏الفيروس‏ ‏أضرارا‏ ‏ببعض‏‏الحاسبات‏ ‏الخادمة‏ ‏بمصر‏ ‏وبعض‏‏الدول‏
‏العربية‏ ‏الأخري‏, ‏تمكنت‏‏الشرطة‏ ‏من‏ ‏القبض‏ ‏علي‏‏مطوري‏ ‏هذا‏
‏الفيروس‏ ‏وسوف‏‏يقدموا‏ ‏إلي‏ ‏المحاكمة‏ ‏في‏‏المغرب‏ ‏وتركيا‏. ‏يصيب‏
‏هذا‏‏الفيروس‏ ‏الحاسبات‏ ‏التي‏ ‏تعمل‏‏بنظم‏ ‏تشغيل‏ ‏النوافذ‏
‏المختلفة‏‏مستغلا‏ ‏ثغرة‏ ‏أمنية‏ ‏يطلق‏‏عليها‏
Plug and Play Buffer Overflow Vulnerability
‏توجد‏
‏بنظم‏ ‏النوافذ‏ ‏السابقة‏‏وقد‏ ‏قامت‏ ‏شركة‏ ‏مايكروسوفت‏‏بإعداد‏
‏برنامج‏ ‏لمعالجة‏ ‏هذه‏‏الثغرة‏ ‏الأمنية‏ ‏ويمكن‏ ‏تنزيله‏‏من‏ ‏علي‏
‏الموقع‏ ‏التالي
www.microsoft.com/technet/security/Bulletin/MS05-039.mspx
بشبكة‏
‏الإنترنت‏, ‏الحاسبات‏ ‏التي‏‏تعمل‏ ‏بنظم‏ ‏نوافذ‏ 2000 ‏كانت‏‏أكثر‏
‏الحاسبات‏ ‏تضررا‏ ‏من‏‏هذا‏ ‏الفيروس‏, ‏يقول‏ ‏الخبراء‏‏أن‏ ‏هذا‏
‏الفيروس‏ ‏حقق‏‏أكبر‏ ‏انتشار‏ ‏منذ‏ ‏اكتشاف‏‏فيروس‏ ‏سارس‏ ‏في‏ ‏مايو‏
2004‏وما‏ ‏أحدثه‏ ‏من‏ ‏خسائر‏‏تقدر‏ ‏بمليارات‏ ‏الدولارات‏, ‏رغم‏‏أن‏
‏فيروس‏ ‏سارس‏ ‏أحدث‏‏ضغطا‏ ‏علي‏ ‏شبكة‏ ‏الإنترنت‏‏نتيجة‏ ‏لإرساله‏
‏مليارات‏ ‏من‏‏الرسائل‏ ‏الإلكترونية‏, ‏وقد‏ ‏قدر‏‏الخبراء‏ ‏الزيادة‏
‏في‏ ‏الحركة‏‏علي‏ ‏الشبكة‏ ‏بما‏ ‏يتراوح‏‏بين‏ 20 ‏و‏ 40% ‏إلا‏
‏أن‏‏فيروس‏ ‏زاتوب‏ ‏لم‏ ‏يحدث‏‏مثل‏ ‏هذا‏ ‏التأثير‏. ‏فور‏‏إصابة‏
‏الفيروس‏ ‏للحاسب‏ ‏يقوم‏‏بوضع‏ ‏ملف‏ ‏باسم‏
wintbp.exe

داخل‏ ‏المجلد‏ ‏الفرعي‏
System
‏بمجلد‏ ‏نظام‏ ‏النوافذ‏ ‏الرئيسي‏,

‏إذا‏
‏وجد‏ ‏هذا‏ ‏الملف‏‏بحاسبك‏ ‏فمعني‏ ‏ذلك‏ ‏أن‏‏الحاسب‏ ‏مصاب‏ ‏بهذا‏
‏الفيروس‏‏الخطير‏, ‏كما‏ ‏يقوم‏ ‏الفيروس‏‏بتعديل‏ ‏ملفات‏ ‏نظام‏
‏النوافذ‏
Registry Files
‏لكي‏ ‏يتم‏ ‏تشغيل‏ ‏الفيروس‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏مرة‏ ‏نقوم‏ ‏فيها‏ ‏بتشغيل‏ ‏الحاسب‏. ‏يقوم‏ ‏الفيروس‏ ‏بفتح‏ ‏منفذ‏
TCP/IP Port
‏علي‏ ‏الحاسب‏ ‏المصاب‏, ‏ثم‏‏يقوم‏ ‏بتكوين‏ ‏عنوان‏ ‏رقمي‏‏للإنترنت‏
IP Address
‏بشكل‏
‏عشوائي‏, ‏ويرسل‏ ‏نسخة‏‏للإنترنت‏ ‏إلي‏ ‏هذا‏ ‏العنوان‏,‏ليس‏ ‏من‏
‏الصعب‏ ‏تخمين‏‏عناوين‏ ‏رقمية‏ ‏للإنترنت‏ ‏للحاسبات‏‏الشخصية‏ ‏أو‏
‏الحاسبات‏‏الخادمة‏.‏

الأثر‏ ‏التخريبي‏ ‏للفيروس‏: ‏
عند‏
‏إصابة‏ ‏الحاسب‏ ‏بالفيروس‏‏سوف‏ ‏تظهر‏ ‏للمستخدم‏ ‏رسالة‏‏علي‏
‏الشاشة‏ ‏ثم‏ ‏يقوم‏‏الفيروس‏ ‏أوتوماتيكيا‏ ‏بإعادة‏‏تشغيل‏ ‏الحاسب‏
Reboot

دون‏ ‏أن‏ ‏يترك‏ ‏فرصة‏ ‏للمستخدم‏‏لتخزين‏ ‏العمل‏ ‏الذي‏ ‏يقوم‏‏به‏.‏

سنتان سجنا لمغربي قام بتعطيل 100 شركة إمريكية عبر الإنترنيت

أدانت
غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الثلاثاء الماضي،
فريد الصبار (18 عاما)، الذي كان يستعمل اسم "ديابلو"، والمتورط في تصميم
فيروس "زوتوب" المعلوماتي الذي تسبب في تعطيل شبكات الكومبيوتر لـ 100
شركة أميركية، بسنتين حبسا نافذا، كما قضت بسجن المتهم الثاني في القضية
أشرف بهلول بسنة حبسا نافذة.





]فريد الصبار الملقب ب "ديابلو".وتوبع
المتهمان أمام قضاء الجزاء بتهم تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة
لاستعمال بطاقات ائتمانية مزورة، والولوج إلى أنظمة المعالجة الآلية
للمعطيات عن طريق الاحتيال وتزوير وثائق معلوماتية من شأنها إلحاق الضرر
بالغير.
[size=18][center]
وطالب ممثل الحق العام خلال جلسة الثلاثاء بمؤاخذة
المتهمين، كل واحد حسب الأفعال المنسوبة إليه، والحكم بعقوبة حبسية حسب
فصول المتابعة، ومنها الفصل 607 من القانون الجنائي، مؤكدا أن جميع التهم
ثابتة في حقهما خاصة عقب اعترافهما بتلقيهما لفيروس "زوتوب" من المدعو
"كودر"، الذي طوره عندما كان يحمل اسم "مايطوب" على موقع "ميرك"
الإليكتروني

واعتبر دفاع المتهمين أمام المحكمة أن المدعو فريد
صبار بريء من التهم الملاحق من أجلها أمام القضاء لانتفاء وسائل الإثباث
في قضية مرتبطة بهذا النوع من الجرائم الإلكترونية.

والتمس
الدفاع من المحكمة الدفع بإسقاط التهم عن موكلهم لانعدام الأركان الثلاثة
الواجب توفرها لقيام الجريمة، مشددا على أن وقائع النازلة بعيدة عن
مقتضيات قانون 11-112003.
[size=18]

كما أشار أيضا إلى انعدام الجهات المفترض تضررها من أعمال قام بها المتهمان عبر استغلال ما يسمى بفيروس "زوتوب".

[size=18]يذكر
أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، الذي ساعد في اعتقال المتهمين
المغربيين، عاش أوائل خريف عام 2004، على إيقاعات غير معتادة عقب تلقيه
عددا من الشكايات والتظلمات من مؤسسات اقتصادية وإعلامية كبرى بأمريكا،
وكان لتطابق فحوى تلك الشكايات أثر بالغ في إحداث خلية طوارئ لدى ال "إف
بي آي" للبحث فيها على نطاق واسع.

وخلص خبراء في المعلوميات تابعون
لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، في تقرير سري حول بحثهم المتعلق بـ
"الفيروس" المذكور، إلى أن هذا الأخير كان يحمل إلى وقت كبير اسم "ميتوب"
واكتسب اسم "زوتوب" عقب إدخال جملة من التعديلات عليه، ولم يسقط من
التقرير الإشارة إلى الدول المصدرة للفيروس المذكور، ومنها المغرب

وكان حميدو لعنيكري، المدير العام للأمن الوطني، وجه، قبل نهاية غشت من سن
2005، مذكرة استعجالية إلى المصالح الأمنية بالمغرب دعا من خلالها إلى وضع موقع "ميرك" الإلكتروني تحت المراقبة.

ولم
يكن فريد صبار ابن الثمانية عشر ربيعا، الذي أبصر النور بموسكو، يدرك أن
المصالح الأمنية قادرة على تحليل الاسم المستعار الذي يستتر به "ديابلو"
والوصول بالتالي إليه، وذلك عقب الاشتباه في تورطه في تصميم فيروس »زوتوب«
الذي خلف أضرارا كبيرة بعدد من المؤسسات العالمية
ولم يتردد فريد
في نفي أي اعتداء له عبر الإنترنيت على مؤسسات اقتصادية وعسكرية وإعلامية
أميركية بتسخيره لفيروس "زوتوب"، مؤكدا أن المدعو "كودر" هو الذي طور
الفيروس، الذي كان يحمل قبل تسليمه إياه اسم "ميتوب"

وقال إن
"كودر" هو المتورط الأكبر في مهاجمة عدد من الأنظمة المعلوماتية لعدد من
الشركات والمؤسسات العالمية عبر الفيروس، نافيا معرفته الشخصية برواد موقع
"ميرك" الإليكتروني

يذكر أن فريد الصبار وأشرف بهلول ألقي عليهما القبض من طرف
الشرطة المغربية، بتنسيق مع الشرطة الفدرالية الأمريكية، بتهم تصميم فيروس
هاجم عدة مواقع إلكترونية أمريكية منها مطار سان فرانسيسكو ومحطة سي إن إن
والإيبي سي نيوز وصحيفة نيويورك تايمز، كما أشار التحقيق إلى تورط أشخاص
من جنسية تركية في هذا الملف المعروف بزوتوب

إنن شاء الله نرى مئات من فريد صبار مستقبلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marock.cy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 52
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 22:01

شخصي لم يذكر الخبر لاتفاخر بالقرصنة بل اقول ان هذا العقل الذكي في المعلوميات
يستطيع ان يالم دول عظمى اعطيكم امثلة مواقع حساسة في امريكا تكلفها الملايير و معلومات حساسة
الدول كلها واخص بالذكر الصين امريكا تجند مثل هؤلاء ,,,فانا لا ادعوا مخابراتنا بتجنيدهم
يكونوا احرار احسن لاعتبارات كثيرة,,,,,,,,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atlas35

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : 23
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 22:07

صحيح أخي الدولة المغربية لا تهتم بعقول أبنائها
الدولة نائمة و الشعب يعمل إضافة للعقول المهاجرة
للأسفف ببففف


بمناسبة الافراج عن فريد الصبار مبرمج و صاحب فيروس الزتوب
http://issamhack.webobo.biz/journal/5/0/4/6/journal_504630.jpg
قصة فريدالصبار
لم يكن يعلم فريد الصبار، الذي بلغ عمره 18 سنة خلال هذا العام، أنه سيصير متهما حسب المحاضر الأولية للتحقيق- بأشياء ثقيلة على شاب في مثل عمره، ومجرما حسب ما نشرته أغلب الصحف عنهم.… حين رجع فريد من روسيا العام الماضي إلى المغرب وباختياره الحر حسب ما يرويه والده محمد، الذي تمتلئ عيناه بالأسى على ما حصل لابنه، وبالسخط على ما كتب عنه، كان متحمسا متفائلا بهذه العودة

لو لم أرجع به؟

يقول والد فريد بكثير من التحسر: "يا ليته لم يرجع لهذا البلد... لقد نصحته مئات المرات أن يبقى في روسيا، لأن الخروج من هذا الوطن يؤدي الناس عنه حياتهم لسمك البحر ولا يفكرون في الالتفات وراءهم... لكنه من فرط حبه لي لم يرغب في البقاء هناك في روسيا، وقرر العودة معي إلى المغرب والبقاء إلى جانبي، لكن حصل ما حصل
الاعتقال؟

كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحا حين دفعوا الباب بقوة. كانوا ثلاثة عشر رجلا يلبسون نفس اللباس. لقد ذعرنا لما شاهدناهم.. تصور أن ثلاثة عشر رجلا اقتحموا المنزل وأثاروا ضجة كبيرة في الحي، لطخوا معها سمعتنا، وكل ذلك من أجل القبض على طفل صغير... لقد كان المنظر سرياليا وأنا أنظر إلى عددهم، وأقارنه بحجم ابني الضئيل..! لو طلبوه مني لسلمته بنفسي الى الشرطة. هل كان سيهرب؟. لم يثبتوا بأي وثيقة أنهم مكلفون بالقبض عليه رغم أني طلبتها منهم. لقد أجابوا وبكل برودة وقسوة معهودة فيهم: لدينا أمر من أمريكا بالقبض عليه! أخذوه وانسحبوا بسرعة… إنهم يفعلون ما شاؤوا دون أن يسألهم أحد. أنا أعرفهم جيدا فقد جربت الاعتقال السياسي في إطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب سنة 1977 قبل أن أذهب إلى روسيا سنة 1979. ما زالوا على ما كانوا عليه، أما أنا فلن أعتبر نفسي معتقلا سياسيا، لأن الجميع صار يقبض ثمن اعتقاله ملايين.

الاعتقال تم بسرعة. الشرطة حجزت كل أفلامه وأقراصه المضغوطة، وزادت على المحجوزات حاسوبه الشخصي. حتى هواتف أهل المنزل احتجزت، وخالته تقول:"لا أعرف ماذا سيفعلون بهواتفنا وبألعاب فريد؟! إن الولد بريء، وما كتب عنه كان فظيعا. لا أعرف من أين جاءت كل هذه الاتهامات؟

بطل أم مجرم؟

بعد الاعتقال وكتابة المحضر، استدعت مديرية الشرطة القضائية التابعة لولاية الأمن بالرباط، حسب تصريح أحد مسؤوليها، مجموعة من الصحافيين "لتوافيهم بالمعلومات الخاصة بهذه القضية المهمة"، كما يصفها المسؤول نفسه. الخبر انتشر كالنار في الهشيم. أغلب الجرائد التي كتبت عن فريد "الهاكر" تكتب ما سربته لها الشرطة، وبعناوين كبيرة: "الروسي المغربي الذي هاجم أنظمة معلوماتية وقنوات بأمريكا"، "هاكر مغربي يهاجم نظام ويندوز بفيروس". "شاب مغربي متهم بتكوين عصابة إجرامية على الأنترنيت"... التحقيق لم ينته بعد، وإحدى الجرائد تفوز بالسبق وتحكم على فريد الصبار بخمس سنوات سجنا!!... أغلب المعلومات عن الهاكز باعتبارهم قراصنه كانت خاطئة، والأخبار كما يقول والد فريد، كان فيها الكثير من اللبس والمزايدات. لقد تم إيهامه في قسم الشرطة على أنه بطل، لكن الجرائد تظهر أنه مجرم
...

رد فعل العائلة
عناوين الجرائد أثارت حفيظة الأب، محمد الصبار، وباقي أفراد العائلة. حتى أخت فريد الوحيدة، والتي تصغره بقليل، استهزأت بما كتب. يقول الأب: "كيف استطاع هذا الشخص أن ينشر ما نشر. إني أعتبر هذا مساسا بالأخلاق المهنية. أنا متأكد أن أحدهم دفع النقود للحصول على صورة ابني، لقد كان يحمل بعض الصور في جيبه، وحين زرته في آخر مرة قال لي إنه فقد إحداها لما سلمها لي في يدي. إنها تلك الصورة المنشورة في إحدى الصحف. لقد حصل عليها أحدهم بطريقة غير مشروعة، وسأتابع هذه اليومية التي نشرتها. أنا لا أرغب في الحديث إلى الصحافة لأن الأمر ما زال بين يدي وكيل الملك. أحد الذين كتبوا عن ابني ذكر أني طلقت زوجتي! ما أدراه هو بحياتي الشخصية وحياة عائلتي؟! حين اتصلت به لأستفسر قال إنني أنا من امتنع عن الكلام! وحتى إن فعلت فهل يحق له أن يفعل ما فعل؟! إنه ينشر معلومات مغلوطة. لقد صارت سمعتي وسمعة عائلتي محط أنظار سكان الحي بأكمله، وما أدراك أن نسكن في حي شعبي كالذي أقطن فيه
"البيتات" جزء من حي شعبي في الرباط لم يكن الوصول إلى بيت فريد الصبار أمرا سهلا إلا حين أخبرت الشرطة عن مكان سكنه "البيتات"، ويوجد بالمحاذاة مع حي G5، أحد الأحياء الشعبية المعروفة في العاصمة الرباط. المنطقة ليست بعيدة عن ساحل المحيط. وسكان الحي لا يعرفون فريد باسمه لأنه لا يخالط أحدا كما تقول عمته، لكن صاروا يعرفون، خاصة الشباب منهم، أن ابن حيهم الذي حقق معه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، "قام بإرسال فيروس إلى مؤسسات أمريكية وخلق ارتباكا داخلها" بعدما قرؤوا ذلك في مجموعة من الصحف. البيت موجود بالقرب من أحد الأسوار التاريخية في نهاية منطقة البيتات، أو كما يسميه أهل الحي "الصور"، وهذا المنزل من المنازل ذات الطراز القديم في البناء وقريب من سوق الخضار. لم يكن أحد يعرفه من قبل إلا بعد مداهمة الشرطة للمنزل ونزول الخبر إلى الصحف
. الوقت ليلٌ ووالد فريد ليس موجودا بالمنزل، فقط ابنته الوحيدة وأخته (العمة) إضافة إلى الجدين باعتبار المنزل منزلهما وليس منزل والد فريد. تقول العمة: "إن فريد فتى طيب ولا يعرف معنى الجريمة!، إن ما كان يقوم به مجرد ألعاب." والده في أول اتصال هاتفي معه يقول: "لا أرغب في المجيء إلى المنزل... إنني أتهرب منه ومن بعض الصحافيين ومن نظرات الناس في هذا الحي الشعبي.. لا أريد الحديث في شيء الآن.

.. العبقري من الحي الشعبي
!! تضيف عمة فريد:"إنه ذكي منذ كان صغيرا. لم يخالط أبناء الحي ولا حتى أبناء الجيران. اليوم صار الكل يدعي أنه يعرفه، وأضحى الجميع يتحدثون عنه. أنظر هناك إلى نهاية الشارع، أترى أولئك المتشردين؟ حتى هم ادعوا أنهم عرفوا فريد حينما رأوا كاميرا التلفزيون تصور، وحتى الصورة التي نشرت عن المنزل ليست لمنزلنا!. إن الصديق الوحيد لفريد هو ألعابه والحاسوب

". فريد أحب التكنولوجيات الحديثة منذ كان صغيرا. حينما ازداد في العاصمة الروسية موسكو سنة 1987 من أبيه المغربي محمد الصبار وأمه الروسية "ستيبانوفا"، استطاع والده كما يقول، بفضل معرفته بالسفير المغربي لدى الاتحاد السوفياتي قبل الانهيار أن يسجله، بعد عودته من روسيا، في أحد المدارس الخاصة بحي السويسي بالرباط (مؤسسة عالم الصبيان) وكان عمره آنذاك ست سنوات، حيث كان يؤدي لتدريسه مبالغ مالية مهمة. فريد تفوق وحصل على أعلى النقط، وتميز في دراسته، وكانت أول مرة يتعرف فيها على الحاسوب داخل شركة والده للتصدير والاستيراد التي افتتحها بعد عودته إلى المغرب بـ"اعتبار الجو السياسي صار أكثر انفتاحا" يقول الصبار بنوع من التحفظ. كان الابن يحب العبث بالحاسوب كثيرا، ويتسبب في كثير من الأحيان في تعطيله، "لكن -يضحك محمد الصبار بنوع من الأسى- كنت أصلحه دائما رغم ذلك". ويضيف: "منذ ذلك الحين صار مولعا بكل ما يتعلق بالحاسوب والتكنولوجيا وصار يتقن الكثير من الأمور المتعلقة بالأنترنيت.. ليس بإمكاني أن أمنع عنه ما يحبه... لقد ندمت على عودتي إلى المغرب. صار ابني متهما بأبشع التهم! كيف يعقل أن طفلا يساهم في تكوين عصابة إجرامية أو إرهابية ويسرق بطائق ائتمان ويدمر برامج، كما يكتب عنه في الصحف؟! إن ابني هادئ وغير عنيف، ولا يفكر بهذه الطريقة، وهو غير محتاج للنقود كي يسرق!.. لقد قالوا عنه أشياء كثيرة لم تقلها حتى الصحف الأمريكية نفسها، ولا FBI نفسه، الذي لم يسلم محاضر التحقيق بعد.

عمليات الهاكر فريد
لقد كان فريد، حسب محضر الشرطة، مشاركا في سرقة نقود من الوكالة البنكية "ويستيرن يونيون" وبلغ المبلغ الأول 8 آلاف درهم والمبلغ الثاني 5 آلاف درهم، وهما العمليتان الوحيدتان اللتان قام بهما في المغرب حسب المحضر ذاته، إضافة إلى عملية أخرى قام بها العام الماضي لما كان في موسكو، حيث سحب بواسطة جهاز يفك أرقام بطاقات الائتمان السرية 500 روبل روسي، أي ما يعادل 190 درهما، وهو مبلغ حصل عليه فريد بعد عودته للمرة الثانية إلى روسيا لدراسة اللغات الحية هناك، حيث صارت تقنياته ومهاراته تتطور بسرعة. كون علاقات مع مجموعة من الهاكرز المعروفين على أحد مواقع الشات ويدعىسMirckس. بقيت علاقات فريد، حسب المحضر مرتبطة بهؤلاء الأشخاص لما رجع للمغرب، واستمر في القيام بعمليات من نوع شراء مواد استهلاكية عبر الشبكة -في إطار ما يسميه المحضر على لسان فريد- بالتحدي الشخصي لإثبات المهارات التقنية في الاختراق أمام الهاكرز الآخرين

. أمريكا على الخط
هذه العمليات التي كان يقوم بها فريد، حسب المحضر، لم يكن يعلم أنها ستجلب عليه المشاكل حينما سيظهر الفيروس "Zotob". هذا الفيروس الذي هاجم مجموعة من مواقع وأنظمة القنوات الأمريكية ظهرت نسخته الأولى عند أحد الهاكرز البريطانيين تحت اسم "مايدوم". بعد ذلك تحول اسم هذا الفيروس إلى "مايطوب"، لما استبدله البريطاني مع Diablo2 المغربي (وهو الاسم المستعار لفريد) مقابل الأرقام السرية لبعض بطائق الائتمان، فأدخل عليه بعض التحسينات والتغييرات


سيقوم فريد بدوره بإرسال هذا الفيروس إلى صديقه الافتراضي في تركيا بنفس المقابل لكي يدخل عليه هو أيضا بعض التغييرات فيسميه "زوطوب". سيقرأ فريد على أحد المواقع، حسب ما جاء على لسان والده، أن "زوتوب" يهاجم مؤسسات أمريكية فيقوم بالاتصال بالتركي ليستفسر عن الأمر. هذا الأخير سيخبره أن الشرطة الدولية (الأنتيربول) تبحث عنهما. سيقوم فريد بتغيير اسمه المستعار من "ديابلو2" إلى "كا 09" "لأنه كان خائفا من شيء لم يقم به"، كما يقول والده. لكن مكتب التحقيقات الفدرالي ضبط الاثنين معا حينما حدد مصدر الفيروس عن طريق اسم الحاسوب الذي يكون عبارة عن أرقام تسلسلية. تمت مراقبة فريد داخل المغرب إلى أن جرت مداهمة البيت في الصباح الباكر قبل أكثر من أسبوع
يشير محضر المعاينة التقنية إلى أن الحاسوب الذي كان يستخدمه فريد، قد أمكن استرجاع ما يقارب 60 ألف ملف من ذاكرته، كان قد تم مسحها قبل حجز الحاسوب الشخصي من نوع ASUS، وذلك بمساعدة برنامج متخصص في استرجاع الملفات المفقودة وترميمها.


. وقد كشف الفحص التقني للحاسوب الذي قامت به فرقة متخصصة في المعلومات داخل جهاز الأمن، حسب ما جاء في المحضر دائما، أن فريد الصبار كان يرتبط بالأنترنيت تحت اسم مستعار هو Diablo2، مرفق بصورة مكتوب عليها Zotob Owner، إضافة إلى ملفات معلوماتية تتعلق بالشفرة المصدر، Code Source، لبرنامج معلوماتي. وتؤدي برمجة هذه الشفرة وتجميعها إلى تشكيل تطبيقٍ معلوماتي تحت اسم"Zotob".

هل فريد إرهابي؟
تضخيم ملف فريد من طرف بعض الصحف جرى بسرعة حتى قبل انتهاء التحقيقات الفعلية، والتي يقوم بها مكتب التحقيقات الفدرالي، والذي لم يدل بأي تصريح بشأنها حتى الآن. أما محاضر الشرطة المغربية فهي ما زالت أولية بالنظر إلى البعد الدولي الذي اتخذته القضية.

فالفيروس الذي ساعد فريد الشخص التركي، "أتيلا أكيسي" في إنشائه هاجم نظام التشغيل "ويندوز 2000 " بقناة "سي إن إن" الأمريكية، وطال كذلك قناة "إي بي إس"، إضافة إلى صحيفة "نيويورك تايمز" ، وكذلك شركتي بوينغ للطيران وكاتربلار للصناعات الثقيلة… كل تصريحات فريد التي جاءت في محضر التحقيق، كان يؤكد فيها على عدم قدرته على الوصول إلى هذا القدر من الذكاء في غياب ما يكفي من الآلات، فالأمر حسب فريد يتطلب الكثير من التقنيات والأجهزة والأشخاص، لإتمام مثل هذه الأعمال. وهو أمر مستحيل بالنسبة له، باعتباره لم يمتلك إلا جهاز كومبيوتر وحيدا اقتناه من "السويقة" بالرباط بعد عودته من روسيا. أما التركي "أتيلا" فيملك حسب فريد، كل هذه الإمكانيات للقيام بهذه العملية، إضافة إلى أنه هدد فريد إذا هو بلغ عنه أو سرب شيئا حول "زوتوب" للأنتربول

لماذا هذه الضجة إذن؟
لم يكن تدخل مكتب التحقيقات الفدرالي أمرا هينا أو عاديا، فالحرب الافتراضية الدائرة على شبكة الأنترنيت بين هاكرز الولايات المتحدة وهاكرز الكثير من الدول العربية، ودول الشرق الأقصى، ازدادت بعد أحداث 11 سبتمبر 2001، وصارت الولايات المتحدة الأمريكية تتخوف من هجمات افتراضية من طرف الجماعات "المتطرفة" والمنظمات "الإرهابية" على أنظمتها المعلوماتية. فبوش أعلن شهرا بعد هذه الأحداث عن تكوين لجنة خاصة لمحاربة "الهاكرز السود" كنوع من الحرب الوقائية على الشبكة. وهو أمر أرق الإدارة الأمريكية على مدى سنوات. مما زاد في تضخيم الملف، إلى جانب تخوف أمريكا من الهجومات الإرهابية، جمع "فريد الصبار" بين صفتي العربي (من المغرب) والروسي (المزداد في موسكو)، وكلا الشعبين (العرب والروس) علاقتهما غير جيدة بالولايات المتحدة بوقائع تاريخية ملموسة
أما أجهزة الأمن المغربية، فكانت مستعدة لتقديم أي خدمة كيفما كانت، في إطار تحالفها مع جهاز الأمن الأمريكي، بدعوى التعاون في مكافحة الإرهاب الذي وصل الى حد استضافة معتقلين مغاربة من غوانتنامو "كوبا" الى غوانتنامو "تمارة"
فريد داخل السجن

فريد الآن موضوع في سجن سلا، بملحقة قسم الأحداث، في انتظار عرضه على وكيل الملك يوم 14 سبتمبر الحالي. ولم يصدق نفسه حينما أخبره والده بما يقال عنه. حتى حراس السجن يسرقون ما يجلبه له والده من أكل. إذ "لا يصله إلا النزر القليل وبالرشوة والمحسوبية". يقول والده: "إن سنه لن يتحمل كل هذه التهم، وهو لا يمكنه أن يفعل مثل هذه الأشياء. إنه مريض الآن، فلقد طلب مني أن أحضر له غطاء رغم أن الحرارة مرتفعة. إني خائف عليه... لكن نحن عائلة الصبار وسأبقى دائما صبارا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOLD_FIGHTER

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : محامي & صيانه الكمبيوتر
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 4581
معدل النشاط : 4060
التقييم : 265
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 22:17

علي فكره يا جماعه الهاكر في كل الدينا
ولا يقتصر علي دوله بعينها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marock.cy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 52
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 22:23

@GOLD_FIGHTER كتب:
علي فكره يا جماعه الهاكر في كل الدينا
ولا يقتصر علي دوله بعينها


على فكرة يا استاذ انا لم اقصد هاكرز الذين يخترقون المنتديات مثل هذه او الايمايلات كله لعب عيال

انا اتحدث عن شباب يستطيع اختراق مواقع حساسة او اختراق حواسب ادارات ومؤسسات ,,,
ربما فهمتني اخي العزيز غلط ,,هناك هاكرز و حاقرز بيناهما مسافة فالاول سالم ويوجع
اما الاخر ففقط يلعب ,,,هؤلاء الشباب في امريكا يجندون باموال طائلة كذلك الحال في الصين ودل اخرى
مثل اسرائيل وبريطانيا والمانيا ,,,,,,يسموه الحروووووووووب الالكترونية مثل حرب النجوم في السبعينات
بين usa و urss
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marock.cy

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2012
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 52
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الأحد 1 يناير 2012 - 22:36

اذكرك مثال قوات الردع المغربية التي في الصورة اعلاه هي تعمل باحترافية كبيرة ,,تجعلها محط انظار واهتمام خبراء المعلوميات مثل Anonymous...لكنها لم تدخل بعد في شهرة هذه الاخيرة واعمالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 0:24

يقال ان الشعب المغربي اذكى شعب على وجه الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 9:17



الله ينصرك و يفرج عنك همك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Conquérant

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/12/2011
عدد المساهمات : 255
معدل النشاط : 264
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 11:53

شيء عادي عند الابطال المغاربة
فعلا اذكى شعب في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور محمد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : ضابط
المزاج : * الله * الوطن * الملك *
التسجيل : 24/08/2011
عدد المساهمات : 1213
معدل النشاط : 1201
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 12:24

هذه عبقرية كبيرة و عقول مدمرة على الشبكة العنكبوتية ..............والله لا ولن أنسى يوما عندما اخترق فيه قراصنة المغرب مؤسسات..حكومية ...ههههه في ضرف 15 دقيقة .........لن أدكر تفاصيل هدا الحدت نضرا لحساسيته...................لكن ما أعجبني في هؤلاء الهاكرز أن يقومون بهذه الاعمال بدافع الانتقام ...... وهدا شيئ مشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
reefo4

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2007
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 38
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 18:30

الله يبارك في اهل المغرب ويجعلهم حماة الدين والوطن العربي الكبير مع اخوانهم في كل مكان من الخليج العربي الي المحيط الاطلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pilot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 16/10/2011
عدد المساهمات : 763
معدل النشاط : 679
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 21:54

ياريت يهكرلونا بقى على سوسو ويروقوهوا كده علشان نخلص منها بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 22:00

patrix كتب:
هذه عبقرية كبيرة و عقول مدمرة على الشبكة العنكبوتية ..............والله لا ولن أنسى يوما عندما اخترق فيه قراصنة المغرب مؤسسات..حكومية ...ههههه في ضرف 15 دقيقة .........لن أدكر تفاصيل هدا الحدت نضرا لحساسيته...................لكن ما أعجبني في هؤلاء الهاكرز أن يقومون بهذه الاعمال بدافع الانتقام ...... وهدا شيئ مشرف

فعلا انه بدافع الانتقام ليس بدافع التخريب وخير دليل على ذلك اخترااق العشرات المواقع الاسرائيلية والاسبانية

في دفعة واحدة 16 16 16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nbn-123

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 02/07/2011
عدد المساهمات : 2860
معدل النشاط : 2685
التقييم : 170
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الإثنين 2 يناير 2012 - 22:01

the pilot كتب:
ياريت يهكرلونا بقى على سوسو ويروقوهوا كده علشان نخلص منها بقى

باذن الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور محمد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : ضابط
المزاج : * الله * الوطن * الملك *
التسجيل : 24/08/2011
عدد المساهمات : 1213
معدل النشاط : 1201
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة   الجمعة 6 يناير 2012 - 19:10

@Nbn-123 كتب:
patrix كتب:
هذه عبقرية كبيرة و عقول مدمرة على الشبكة العنكبوتية ..............والله لا ولن أنسى يوما عندما اخترق فيه قراصنة المغرب مؤسسات..حكومية ...ههههه في ضرف 15 دقيقة .........لن أدكر تفاصيل هدا الحدت نضرا لحساسيته...................لكن ما أعجبني في هؤلاء الهاكرز أن يقومون بهذه الاعمال بدافع الانتقام ...... وهدا شيئ مشرف

فعلا انه بدافع الانتقام ليس بدافع التخريب وخير دليل على ذلك اخترااق العشرات المواقع الاسرائيلية والاسبانية

في دفعة واحدة


كتيرة هي المواقع.........شيئ يثير الاستغراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهاكرز المغاربة، يحتلون المركز الثالث عالميا وأنباؤنا تعرض أهم انجازاتهم خلال السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين