أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 20:43

بسم الله الرحمن الرحيم
فى ظل تطلع المصريين الى المستقبل ومن اجل ضرورة عودة مصر الى مكانتها المعهوده وهى لا ترضى الا بالرقم (1) دائمافرايت ان اقدم لاخوانى اعضاء المنتدى الكرام بعض المشاريع القوميه العملاقه المصريه المتوقع انشائها والتى يمكنها ان تجعل مصر قوه عالميه لا تضاها اقتصاديا وعسكريا
والمشروعات هى كالتالى
( مشروع تطوير وتوسعة قناة السويس - مشروع منخفض القطاره - مشروع كنز الذهب والبلاتينيوم خلف السد العالى - مشروع زراعة الساحل الشمالى - مشروع زراعة حلايب وشلاتين - مشروع انتاج الطاقه الشمسيه العملاق .. ومشاريع اخرى )
المفترض ان ابدا بمشروع تطوير قناة السويس لانه استغلال طبيعى لموقع مصر ولكبر حجمه وفوائده التى ممكن انتصل الى 10 اضعاف دخل القناه الحالىولكنى سابدا بمشروع منخفض القطاره العظيم وهذا لكثرة تعلقى لهذا المشروع وبسهولة فعله ولضخامة عائده وفوائده لكل المصريين

منخفض القطارة

المشروع القومي الحقيقي الذي تبحث عنه مصر





منذ
تسعين سنة وعلماء الدنيا كلها يحلمون بمشروع منخفض القطارة الذي نتوارث
السمع عنه ولا نعرفه.. بدأ المشوار في عام 1916 البروفيسور هانز بنك استاذ
الجغرافيا في جامعة برلين.. ثم انتقلت العدوي إلي البروفيسور جون بول وكيل
الجمعية الملكية البريطانية الذي نشر دراسة عنه في عام 1931.. وفي العام
نفسه لم يتردد حسين سري باشا وكيل وزارة الأشغال في عرضه أمام المجمع
العلمي المصري ( المجمع اللى اتحرق منهم لله اللى حرقوه
)

يقع
المشروع بالقرب من مدينة العلمين عند مارينا.. ويتلخص في شق مجري مائي
بطول 75 كيلومترا تندفع فيه مياه البحر المتوسط إلي المنخفض الهائل الذي
يصل عمقه إلي 145 متراً تحت سطح البحر.. فتتكون بحيرة صناعية تزيد مساحتها
علي 12 ألف كيلومتر.. ومن شدة اندفاع المياه يمكن توليد طاقة كهربائية
رخيصة تصل إلي 2500 كيلووات/ ساعة سنويا توفر 1500 مليون دولار ثمن توليدها
بالمازوت.. ويستخدم المطر الناتج عن البخر في زراعة ملايين الأفدنة التي
تحتاج شمة ماء كي تبوح بخيراتها.. ولن تبخل البحيرة بالطبع في إنتاج كميات
هائلة من الملح والسمك.. كما أنها ستخلق ميناء يخفف الضغط علي ميناء
الإسكندرية.. بجانب المشروعات السياحية.. وتسكين ملايين المصريين القادمين
من وادي النيل الضيق وخلق فرص عمل لهم.


كان
المشروع مبهرا بالنسبة لجمال عبد الناصر فاستدعي خبراء من شركة سيمنس
الألمانية لعمل الدراسة الميدانية الأولية في عام 1959.. وفي العام التالي
اتفقت مصر والمانيا الغربية علي أن يقوم البروفيسور فرديك بازلر وفريق من
جامعة دير مشتاد التي يعمل بها علي القيام بالدراسات النهائية خلال خمس
سنوات.. وقدرت تكاليف المشروع علي مدي 15 سنة بنحو 4657 مليون دولار.. منها
800 مليون دولار لشق القناة باستخدام التفجيرات النووية السلمية.. وهي
الطريقة الرخيصة والنظيفة والمناسبة والمثالية.


وتبدو
التكلفة شديدة التواضع إذا ما قيست بحجم الأموال التي أهدرت في بناء قري
الساحل الشمالي والتي وصلت إلي 15 مليار دولار.. إن حجم هذه الأموال كان
يمكنه تنفيذ مثل هذا المشروع الهائل ثلاث مرات.. وكان سيخلق بجانبه مجتمعات
سياحية حقيقية.. وليست مجرد ابنية خرسانية يستعملها أصحابها ثلاثة أشهر في
الصيف ثم يغلقونها لتنعي من بناها .


لكن..
الظروف السياسية كانت تقف بالمرصاد للمشروع.. فالولايات المتحدة رفضت أن
تستخدم مصر الطاقة النووية استخداما سلميا خوفا من أن تنقلب في ظروف التوتر
الحادة مع إسرائيل إلي استخدم عسكري.. فراحت تضغط.. وتناور.. وتلعب من تحت
لتحت.. وأجبرت المانيا الغربية علي التسويف.. وهو ما عطل المشروع سنوات
طوال.


قبل
حرب أكتوبر.. عاد المشروع يبرق في عين أنور السادات.. فوضعته وزارة
الكهرباء علي رأس سياستها.. وفي 25 يوليو 1973 قرر مجلس الوزراء اعتبار
المشروع مشروعا قوميا يستحق الأولوية.. وجري توقيع اتفاقية مالية وفنية مع
حكومة المانيا الغربية لدراسة المشروع.. وقدم بنك التعمير في بون 11.3
مليون مارك منحة لتمويل الدراسات النهائية.. وفي عام 1975 شكلت لجنة عليا
للمشروع من 12 عضوا.. نصفهم من المصريين.. والنصف الآخر من الألمان.. وبعد
مناقصة عالمية رست الدراسات علي بيت خبرة الماني هو «لا ماير».. لكن.. قبل
أن تنتهي الدراسات رفع «لا ماير» تقديراته المالية للدراسات إلي 28 مليون
مارك.. وكان واضحا أن المخابرات المركزية (الأمريكية) بدأت في الضرب تحت
الحزام.


كانت
الدراسات المطلوبة عن التفجيرات النووية وتأثيرها علي الزلازل، وعن المياه
الجوفية والمناخ والبيئة وضمان استمرار توليد الطاقة بجانب التغيرات
الاقتصادية والاجتماعية والسكانية المتوقعة.


في
ذلك الوقت وصل وفد من هيئة الطاقة النووية في فيينا وشاهد موقع المشروع
علي الطبيعة وشعر بجدية مصر في تنفيذه.. لكن.. كان من بين اعضائه من قدم
تقريرا للمخابرات الأمريكية عن خطورة امتلاك مصر لتكنولوجيا نووية تفجر بها
المجري المائي الذي سيوصل البحر المتوسط بالمنخفض.. وتحولت الضربات تحت
الحزام إلي لكمات.


وقررت
مصر أن تقاضي بيت الخبرة الألماني «لا ماير» أمام لجنة التحكيم الدولية في
باريس لتراجعه عن تنفيذ الدراسات المتفق عليها ومطالبته بنحو 17 مليون
مارك أكثر مما اتفق عليه.. وسافر وفد من الدبلوماسيين والقانويين.. لكن..
قبل أن يدخل في مفاوضات التحكيم صدرت تعليمات رئاسية بأن يعود إلي
القاهرة.. ومنذ ذلك اليوم من شتاء عام 1979 لم يعد أحد يسمع سيرة المشروع
إلا عابرا.. لقد اسدلت ستارة سوداء عليه.. بل واصيب كل من كان شريكا فيه
بالرعب منه.


وما
ضاعف من الرعب ما جري لوزير الكهرباء الأسبق أحمد سلطان الذي لفقت له
المخابرات الأمريكية قضية رشوة شهيرة عرفت بقضية «وستنجهاوس» بعد أن عاند
واستمر في برنامج محطات الكهرباء النووية ومشروع منخفض القطارة.. وبعد أن
نجا من القضية بصعوبة أصبحت مثل هذه الأمور بمثابة عقدة نفسية لكل وزراء
الكهرباء الذين جاءوا بعده.. إن كلامهم عن الكفر والعهر ربما كان أسهل
أحيانا من الكلام عن البرنامج النووي المصري.


ومنذاكثر من عام تقدم المستشار فتحي رجب وكيل اللجنة التشريعية في مجلس الشوري السابق المنحل
بطلب مناقشة حول مشروع منخفض القطارة.. وكانت مبرراته : إن مصر تعاني من
فقر في الطاقة البترولية سيتحول إلي مجاعة خلال سنوات ليست بعيدة وأن
المشروع سيفتح لنا منجما من الطاقة الكهربائية الرخيصة والنظيفة.. كما أنه
سيستوعب أعددا كبيرا من العاطلين الذين ضاقت بهم سبل الرزق التقليدية.. لكن
طلب المناقشة جري تأجيله.. فقد دخل في دائرة المحرمات والممنوعات.

و بدأ الصراع بين أكثر من وزارة حول المشروع.. فوزارة السياحة
تريد الأرض لبناء كتل من الأسمنت والخرسانة المسلحة تسميها مشروعات
سياحية.. ووزارة البترول تريد تعطيل المشروع بحجة أن الأرض هناك تبشر بوجود
بترول مع أن المشروع لا يمنع البحث عن البترول بل علي العكس يضاعف من فرص
اكتشافه كما جاء في الدراسات الأولية.. ووزارة الكهرباء تخشي الانتقال من
محطات المازوت والغاز الطبيعي إلي المحطات غير التقليدية التي لا تتمتع
بالخبرات الكافية في تشغيلها وصيانتها وإدارتها.


وكانت
هذه التفجيرات مطلوبة فيما مضي لرخصها عن الوسائل الأخري.. أما بعد أن
اعترضت ليبيا علي سند في القول بأن الرياح قد تعبث بالغبار الذري الناتج عن
التفجيرات فيصل إليها، وبعد أن تطورت تكنولوجيا شق القنوات بالطرق
التقليدية (بل إن شركة «سويكو» السويدية كانت قد تقدمت بمشروع لوزارة
الكهرباء بأجهزة ميكانيكية كانت حديثة منذ 30 سنة).. فلندع حفر القناة
بالتفجيرات النووية.. ولنفكر في شقها ولو مثلما شقت قناة السويس بأذرع
المصريين، حتي لا يقال إن حكومتنا تساعد كل من يريد إفقار مصر بحرمانها من
مثل هذا المشروع.


عارض المشروع فى الثمانينات بعض العلماء علىراسهم الدكتور فاروق الباز بسبب الاتى
1- المياه المالحه التى ستدخل المنخفض من البحر ستؤثر على عزوبة المياه الجوفيه فى الصحراء الغربيه
2- لايمكن مد قناه من فرع رشيد الى المنخفض لتزويده بالمياه العزبه وذلك لسببين الاول ان حصة مصر من مياه النيل تقل باستمرار والسبب الثانى ان المياه التى تندفع من فرعى دمياط ورشيد الى البحر تحمى الدلتا من ان ياكلها البحر وتحافظ على المياه العزبه الجوفيه للدلتا

استطاع بعض المهندسين والعلماء الحاليين حل هذه المشاكل ومنهم
1- الدكتور عمرو ابوالنصر وهويقول (
بدلا من أن تضخ تلك المياه المالحة فى القناة ومن ثم
إلى المنخفض، فإننا سنضع محطة تحلية على ضفاف البحر المتوسط ويتم ضخ مياه
محلاة بدلا من مياه مالحة حيث بدأنا نحن كفريق عمل مصرى بالعمل على إيجاد
حل لذلك حتى تمكنت من اختراع جهاز لتحلية المياه له قدرة على تحلية 75
مليار متر مكعب من المياه سنويا وتوليد طاقة كهربية قدرها 210 آلاف ميجا
وات و7.5 مليار طن من الملح دون الإخلال بالتوازن البيئى ودون تلوث البيئة
وليس هذا فقط بل إن درجة نقاوة المنتج تبلغ %99 ـ %100 وليس هذا فقط بل إن
تكاليف الإنتاج للمتر المكعب الواحد تكاد تكون معدومة وتم التأكد بالفعل من
هذا النظام عمليا وحاز على براءة اختراع رقم 1492 لسنة 2010 وصنف فى
المرتبة السادسة ضمن أفضل 47 بحثا على مستوى العالم، ويعد أفضل بحث من نوعه
وبهذا تمكنا من تطويع البحث فى هذا المشروع كما انه تم التخطيط لقناة
عرضها 20 مترا وتقوم بنفس الآلية مع زيادة معدل الضغط أو معدل السرايات
وليس هذا فقط بل فى حالة اعتراض المتخصصين من المجلس العسكرى على هذا
الموضوع سنقوم بعمل نفق بدلا من ترعة.
http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?Serial=589593
2- الدكتور سامح مترى الذى قال
الحل الثانى يتمثل فى تحلية مياه البحر بواسطة تقنية الطاقة
الشمسية المركزة (CSP)، والذى أجريت عليه تجارب عديدة منذ سنوات، وتتكون
هذه التقنية من عاكس شمسى ووحدة مركزية إسطوانية الشكل تحتوى على مواد
لامتصاص حرارة الشمس وفصل جزيئات الماء عن الملح، ومروحة لطرد بخار الماء،
ووحدة لتكثيف البخار لينساب الماء العذب الخالى تماماً من الأملاح.
وحول كيفية استخدام مشروع منخفض القطارة لهذه المياه العذبة، أكد أن الماء
العذب الناتج من مئات الوحدات الضخمة، والقابعة بجوار شاطئ البحر المتوسط،
تنساب خلال قناة أو أنبوب ضخم إلى حافة منخفض القطارة على بعد 56 كم من
شاطئ البحر، لتسقط هذه الكميات الكبيرة من المياة العذبة على توربينات
دوارة، تقبع على عمق 60 مترا من سطح البحر، لتوليد الطاقة الكهربائية
النظيفة.
مميزات المشروع
تصل عوائد المشروع إلى حوالى 200 مليار جنيه مصرى ( هذا عائد تحلية مياه البحرفقط واستخدام الملح فى الصناعات ) اما عائد المشروع ككل فهو ضخم جدا لانه عباره عن زراعة ملايين الافدنه وبناء مدن جديده بمصانع ضخمه تشغلها الكهرباء الناتجه عن سقوط الماء فى المنخفض
ويقوم المشروع بإنتاج مياه نقية صالحة لجميع الاستخدامات (الشرب، الري،
والاستخدامات الصناعية) ما يعادل 57 مليار متر مكعب سنويا و معدل ضخم من
الطاقة الكهربائية ما يعادل 210.000 ميجا وات سنويا، بمعدل إنتاج أكثر من
السد العالى الذى ينتج2100 ميجا وات فقط بنسبة 100 مرة، وهو ما يجعلنا لا
نحتاج لتمويل من أى دولة فضلا عن إنتاج ملح نقى وعالى القيمة لاحتوائه
على اليود ما يعادل 7.5 مليار طن سنويا.ناهيك عن زراعة ملايين الافدنه وزيادة الثروه السمكيه وزيادة المنشئات السياحيه على شواطىء المنخفض واهم ميزه له هو نقل اكبر قدر من الكتله البشريه التى فى الوادى والدلتا الى هذه الارض الجديده التى ستصبح خضراء

صوره للمنخفض وهو ممتلىء بالماء


المصادر
http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?Serial=589593
http://www.engaswan.com/t23686-topic
هذا فيديو للدكتور عمرو وهو يشرح المشروع
http://www.youtube.com/watch?v=JRLb8VQnKzA
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=503332&

ولقد فرحت جدا بالخبرالاتى واتمنى ان يكون صحيحا

اعتمد
الدكتور كمال الجنزورى -رئيس الوزارء - مشروع "منخفض القطارة" واعتبره
مشروعًا استراتيجيًا يفيد مصر ويوفر الكثير وكان الدكتور هشام قنديل وزير
الرى قد قام بتزكية المشروع مؤكدا أن هذا المشروع هو هرم مصر الرابع .



ومن
المقرر تشكيل لجنة تضم وزرات الكهرباء والرى والزراعة والبيئة لوضع الخطوط
العريضة للمشروع، تمهيدا لبدء التنفيذ الذى تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار.



وأبدى
المجلس العسكرى رغبته فى إقامة المشروع على المدى القريب، مؤكداً أن هذا
المشروع هو بداية لثورة التغيير بدلًا من ثورة التحرير ومن المقرر أن يتم
عقد مؤتمر صحفى لمناقشة تفاصيل تنفيذ المشروع

http://al-mashhad.com/News/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B2%D8%B1%D9%88%D9%89--%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D9%85%D9%86%D8%AE%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%AA%D9%83/36991.aspx
انتظروا المشاريع الاخرى تباعا ولكن انتظر تقييمكم لانى تعبت فعلا فى جمع المعلومات عن المشاريع
لا تنسوا التقييم فى الاقسام العسكريه










عدل سابقا من قبل عرابى في الأحد 1 يناير 2012 - 21:57 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 21:00

تقييم +

انصحك بقراءة مشروع نبات الجوجوبا الزيتى أيضا

ملحوظة / كل مناجم الذهب فى مصر ليست اثرية

أى انها مكتشفة فى القرنين المنصرمين

أذن من اين كان الفراعنة يأتون بالذهب ؟!

مصر خزائن الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
[DM]

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 988
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 21:04

قرات جزء منه ...وايضا يوجد مشاريع اكثر من ذلك.

ولك تقييم على مجهودك العظيم.+++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 21:21

شكرا لك اخى اعدام

واعدك فى البحث عن مشروع نبات الجوجوبا الزيتى وادخله فى الموضوع وان كان عندك روابط عن هذا المشروع فارجوك ارسلها لى

اما عن الذهب ففعلا بدات مصر فى 2007 فى انتاج الذهب بكميات كبيره حتى انه من منجم واحد انتج فى عام 2010 مثل انتاج مصر كله طوال القرن العشرين

ولما سالت اين تذهب عوائد هذا الاكتشاف الضخم ففاجئنى العضو kiooبالمصيبه وهى ان سامح فهمى متعاقد مع شركه استراليه تاخذ معظم الانتاج وتترك نسبه بسيطه للدوله والعقد مستمر الى 2025
وقام العضوMr.Death بكتابة موضوع عن هذا فى المنتدى واليك الرابط
http://www.arabic-military.com/t37976-topic

======================================

لن نحرر بيت المقدس ابدا حتى لو كان معنا 1000 طائره su 35 روسيه او 1000 غواصه uss امريكيه او مائة الف دبابه اوروبيه
لن نحرره ابدا الا بشرط واحدهوان يكون سلاحنا من تصميم وصناعة ايد اسلاميه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
misry

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طبيب أسنان
المزاج : رايق
التسجيل : 27/04/2011
عدد المساهمات : 610
معدل النشاط : 431
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 21:34

مواضيعك ممتازة يا عربي ... بانتظار باقي المشاريع

أنا نفسي ولو مشروع واحد يتنفذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud egyptology

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : هندسة
المزاج : متفائل
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 654
معدل النشاط : 633
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 22:18

انا طالب بقسم الهندسة المدنية فترة من الفترات لقيت نفسى بفكرة فى مشروع اقام سدود على فرع دمياط ورشيد بس بعد مراجع حساب كمية التصرف يعنى معدل المياه الى بنفقدها فى البحر وان ده مش مشكلة من حيث حصة المياه لانى باستفاد بفاقد المياه من الحصة بتاعتى يعنى بدل ما بفقد 20 % من حصة المياه بتاعتى فى البحر اقلل النسبة 1 % او 2% بحيث السدود تنقلى نسبة الفاقد من فرع رشيد ودمياط الى منخفض القطارة وتبنى السدود على بعد 5 كيلو من نقطة المصب لاكن اكتشفت بعديها بفترة ان الفكرة دى كانت لعالم انجليزى ايام ما كانت مصر تحت الحكم البريطانى وتحويل مصر اكبر مستعمرة قطن فى العالم ..لاكن بعد ما قريت الموضوع اكتراقرب فكرة للواقع ان يكون فى اتصال ما بين ترعة الى تطلع من النيل وكمان الترعة الى تطلع من البحر الى متحللة علشان مسطح منخفض القطارة كبير وكمان 20% فاقد مش كفايا غطى المسطخ بتاع المنخفض وكمان الفرع الى من البحر مش هيقدر يغطى كل المسطح بمحطة واحدة او اتنين...بخيث كون معدل ضخ الماء فى المسطح يكون قريب من معدل استهلاك المياه من البحيرة واتمنى تحقيقها بس بعد كمية المشاكل الى بنوفها نتيجة التعاون مع دول تانى فى الموضوع ده بفشل واحسن طريقة هى احنا نعملو بنفسنا حتى لو خد 10سنين الى خلانا عملنا القناة بادوات بدائية يخلينا نعملها تانى ..لو القوات المسلحة عملت استثمار بحوالى 5 مليار جنيه معدات يبقى تمام ويستعينو بشركات زى المقولون العرب وغيرها كشركات مقولات كبيرة والله نعملها نفسى مرة نحس بقوتنا ...ما اهو الشركات الاجنابية مش بتبعت عمال ولا اى خاجة غير خبراء ومعدات تفنية حديثة ... اخنا نقدر نستخدم معدات حتى لو اقل كفائة والخبراء عندنا كتر بس مهملينهم يعنى المشروع ده لو اتعرض كمسابقة بين الشركات وعباقرة الهيدروليك والرى فى مصر هيحلوها وجربنا نفسنا فى السد قبل كدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 22:33

تقيم فى قسم عسكرى يا معلم انا كل ما اقرا المواضيع و الخطط ديه مع انى عارفها من زمان اتفائل لو كنت محبط من البلد بس فعلا فى امل لو لقينا حد يتصرف و يتحرك و ينفذ المشاريع ديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 23:06

اخى mahmoud egyptology
التقديرات تشير الى ان امتلاء المنخفض بالماء ممكن ان يستغرق 30 عاما
واخرين قالوا 60 عاما
وتخيل كل هذه السنوات انت تنتج كهرباء نظيفه من تدفق المياه فى المنخفض تعادل اضعاف ماينتجه السد العلى بكثير البعض فال 100 ضعف (والتكلفة بعد الدراسات هى شق القناه وانشاء محطة التحليه على المتوسط وانشاء محطة توليد الكهرباء على حافة المنخفض فقط ),,وحتى ان امتلا المنخفض فهناك كميه كبيره من المياه ستتبخر مما يجعل عملية تساقط المياه مستمره دائما
وبالتالى يمكننا تصدير الكهرباء او بناء مدن صناعيه ضخمه ويمكنك زراعة الساحل الشمالى او توصيل المياه الى الوديان التى اكتشفها الدكتورخالد عبد القادر عوده على حدود ليبيا وهى ملايين الافدنه الصالحه للزراعه
اما بالنسبه لموضوع مياه النيل فهناك سببان قد اسلفتهم فى الموضوع وقال بعض العلماء
ان مياه الانهار العزبه التى تصب فى البحار فهى توازن ملوحة البحار فلها اهميه بيئيه كبيره والله اعلم
اما بالنسبه للتمويل فساعرض عليك ما قاله الدكتور عمرو ابو النصر فى هذا الرابط
http://digital.ahram.org.eg/Community.aspx?Serial=589593


عدل سابقا من قبل عرابى في الإثنين 2 يناير 2012 - 1:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الأحد 1 يناير 2012 - 23:21

يا جماعة بجد انا متفائل جدا ان شاء الله
يا ريت تجيب المشروع بتاع ممر التنمية بتاع الدكتور فاروق الباز دا من وجهة نظرى اضخم مشروع فعلا و هيفيد مصر جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MoHaMeD SaaD

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : مهندس بترول
التسجيل : 05/07/2011
عدد المساهمات : 1377
معدل النشاط : 909
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 13:44

ممتاز جدااا تقييم فى قسم عسكرى بس هات مشروع تطوير القناة علشان انا سمعت انه مهم جداا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 20:36

المشروع الثانى

تطوير ممر قناة السويس المائى
قناة السويس، هي قناة مائية تقع إلى الغرب من شبه جزيرة
سبناء ، وهي عبارة عن ممر ملاحي بطول 163 كم في مصر بين بورسعيد على البحر
الأبيض المتوسط والسويس على البحر الأحمروتقسم القناة إلى قسمين ، شمال
وجنوب البحيرات المره. استغرق بناء قناة السويس 10 سنوات.


]

يقول الدكتور طارق السويدان ان اول خطوه تقوم بها اى دوله فى محاولة النهوض هى استغلال مواطن القوه فيها
وموقع مصرى الاستراتيجى ههو من مواطن القوه فيها ومن ثم ممر قناة السويس
بصراحه هذا المشروع المفترض هو اولوية اى رئيس قادم سواء رضينا او لم نرضى وكنت اعتقد انه لابد من توسعة قناة السويس حتى تكثر ارباحها ولكنى فوجئت ان القناه وهى على حالها الان يمكنها ان تربح مصر من 100 مليار دولار فما فوق ناهيك عن نقل 3مليون مواطن من الدلتا والوادى الى ابراج سيناء

بصراحه عندما بدات البحث عن هذا المشروع فوجئت بكوارث تسسبب بها النظام السابق جعلتنى اتوقف ايام عن البحث والكتابه
فوجدت ان تصنيف قناة السويس عالميا انها هى اسوا ممر مائى فى العالم رغم انها اكثر ممر تمر منه السفن
ولن اتحدث عن رسم عبور السفن بالرغم من ان الرسوم ستزيد بعد انشاء هذه المشاريع

سادخل فى الموضوع مباشرة
هناك موانىء فى العالم تقع فى طريق السفن وتمر عليها سفن اقل من التى تمر فى قناة السويس ولكن هذه الموانىء هى التى صنعت دولها مثل سنجافوره وهونج كونج ودبى

لماذا تصنف قناة السويس على انها اسوا ممر للاسباب التاليه
اولا يمر من قناة السويس اكثر من 10 فى المائه من التجاره الصناعيه العالميه والتى تقدر فى 2008 ب 13 تريليون و200 مليار دولار
يمر فى القناه 1 تريليون 700 مليار دولار هذا فى احصائيات 2008
كل هذه البضائع والسفن التى تحملها تحتاج الى خدمات وتموين مثل (تموين سولار -صيانة واصلاح السفن -تموينات لوجستيه ووقود - مخاذن ومستودعات بضائع - .... الخ )
للاسف مايعرف بخدمات تموين واصلاح السفن هى اضعف مايكون فى مصر حتى لم يكن فى مصر تموين السفن بماء الشرب قبل ان تجهز السفن باجهزة تحلية مياه البحر
وهذا جعل الكثير من السفن التى تاتى من شرق اسيا متجهة الى اوروبا تتجه الى بحر الشمال فى شمال روسيا للوصول الى اوروبا بعد ان ذابت كميات كبيره من الجليد وعبور اول سفينه فى هناك فى 2009

ساطرح عليكم الارباح التى تجنيها الموانىء العالميه من هذه الصناعات

1-مونت سنغافوره السفن العابره فى عام واحد ب 40 مليون طن من المنتجات
ربحت من هذا 20 مليار و 200 مليون جنيه مصرى
يعنى ضعف دخل القناه الحالى 4 مرات
(انا لا اتحدث عن رسم عبور السفن ولكن اتحدث عن الخدمات التموينيه وصيانة السفن )
فتخيل كم ستكون ارباح القناه التى يمر بها اضعاف ما يمر بسنجافوره + الرسم الطبيعى المفروض على مرور السفن
2-مونت الامارات فى الفجيره السفن ب 10 مليارات جنيه فى عام واحد
هل تريد ان تعرف ما دخل مصر من تموينات السفن فهو فى افضل عام وصل الى 800 مليون جنيه فقط بالرغم من ضخامة اعداع السفن التى تمر مقارنة بسنغافوره او الامارات ناهيك ان السفن مجبره على المرور فى القناه على عكس الموانىء الاخرى وهذه ميزه لا نشعر بقيمتها

ثانيا صناعة صيانة واصلاح وبناء السفن وصناعة الحاويات
ان هذه الصناعات وخصوصا صيانة واصلاح وبناء السفن هى من ذوات العماله الكبيره جدا
ويمكنها ان تستوعب مئات الالاف من العماله المباشره اذا بنيت على نطاق واسع
وفوجئت ان اكبر شركات فى المنطقه هى 4 شركات موجودين فى دبى والبحرين وعمان وقطر
وفوجئت ان معظم العاملين بهذه الشركات العربيه هم مصريين و هذه الصناعه هى التى قامت عليها سنغافوره بل ان بداية اقتصاد اليابان وكوريا الجنوبيه كان على صناعة السفن ومازالوا هم اكبر البلدان فى هذه الصناعه
ناهيك على انها تجعلك دائما ملم باحدث التكنولوجيات لصناعة فانظر الى مدى الاستفاده التى تعود على القوات البحريه المصريه اذا طبق هذا المشروع

3- شركات الترانزيت
ان الكثير من البضائع الاسيويه تنزل لميناء بورسعيد وتتنقلها شركات اجنبيه الى دول البحر المتوسط والبحر الاسود
فوجئت ان معظم شركات نقل البضائع هى شركات اجنبيه ومعظم العاملين بها اجانب
ولا يوجد فى مصر مصنع لصناعة الحاويات من الرغم من سهولتها اوحتى صناعة الات الشحن والتفريغ ناهيك عن الونشات العملاقه
يقول الدكتور القدورى احد الخبراء بقناة السويس
(تبيع الصين الى اوروبا فوق ال370 الف حاويه سنويا ولو وجد فى مصر مصنع للحاويات وصيانتها وشركات الترانزيت يمكن ان تربح مصر خلال 7 سنوات 5.5 ملياردولار يعنى اكثر 33 مليار جنيه مصرى
اللذى تربحه مصر من هذه الخدمه الان هو110 مليون جنيه فقط معظمها من ترسانة السويس البحريه التى تخدم سفن البحر الاحمر ولكنها تحتاج الى اراده سياسيه لتطوير هذه الترسانه
وهناك شركه اجنبيه تدعى شركة قناة السويس لتداول الحاويات من اكثر المحتكرين لخدمات الترانزيت والحاويات فى ميناء بورسعيد وهى اجنبيه )
واقراوا الخبر الذى جاء بجريدة الشرق الاوسط ( رويترز: قال جلال الديب مستشار رئيس هيئة قناة السويس ان قناة بنما ستكون
منافسا قويا لقناة السويس في مجال اجتذاب الحاويات بعد الانتهاء من مشروعات
التوسعة التي اعلنت عنها ادارة قناة بنما أول من أمس.
وأدلى المواطنون في بنما بأصواتهم أول من أمس في استفتاء على خطة طموح
لتوسيع قناة بنما المشهورة للسماح بسفن النقل الاكبر حجما بالمرور فيها.
وتبلغ تكلفة الخطة 5.25 مليار دولار.)

وتذكروا انا لم اتحدث حتى عن توسعة قناة القناه لكى تمر بها السفن العملاقه فسياتى ذكرها فيما بعدولكن القناه على حالها الان يمكنها ان تستوعب 90 سفينه يوميا (الان يمر مابين 50 الى 60 سفينه )

بعد هذا التشاؤم ساطرح ملامح مشروع تطوير القناه من وجهة نظر الدكتور القدورى
1-يمكن الاستفاده من ميناء شرق بور سعيد خصوصا فى وجود المنطقه الصناعيه وجعله ميناء لتموينات السفن وعمل الحاويات عمل شركات ترانزيت مصريه بها
2 ميناء العين السخنه يمكن الاستفاده من خدمات تخزين البضائع والصناعات الثقيله والحديد والصناعات المغزيه والصناعات المينائيه وبناءالسفن وصيانتها
3- انشاء وادى للتكنولوجيا فى الاسماعيليه بوسط القناه
4- انشاء شركات للتعدين بسيناء المليئه بالمواد الخام خصوصا رمال سيناء المميزه والصناعات التى تقوم عليها فهناك اكثر من 60 صناعه تعتمد على الرمال وللعلم رمال سيناء تصدر كماده خام للخارج فمنها تصنع افضل انواع الزجاج ناهيك عن زراعة سيناء
ويتم تنفيذ المشروع ككل على مراحل

ثانيا توسعة قناة السويس
المشروع يهد الى زيادة ارباح القناه الر 40 مليار جنيه



خريطةمشروع القرن"لتطوير قناة السويس"، أعده د.محمد البادى الباحث بقسم
العلوم الجيولوجية بالمركز القومى للبحوث، بالاشتراك مع د. أحمد فوزى
بمركز بحوث الصحراء، ووضعه "البادى" بين يد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس
الوزراء كمفتاح للتنمية الشاملة لمحافظة سيناء، متوقعا ارتفاع دخل قناة
السويس إلى 40 مليار جنيها سنويا.

يستغرق المشروع مدة 3 سنوات لتطوير قناة السويس ابتداء من بورسعيد شمالا
حتى السويس جنوباً بطول 190 كم، بإنشاء منشآت تخدم حركة الملاحة ومشاريع
تجارية وسياحية وصناعية، مع إنشاء تفريعة جديدة بمواصفات عالمية تمتد من
البحيرة المرة حتى البحر المتوسط بالقرب من الطرف الغربى لبحيرة البردويل،
فى خط شبه مستقيم أقل فى الطول من الجزء المماثل له، مما يساعد الملاحة
المزدوجة شمالا وجنوبا ومرور السفن العملاقة التى يزيد غاطسها عن 80 قدم
فى كل أجزاء القناة القديمة، مما يسهل حركة الناقلات العملاقة بالقناة
والعمل على ازدواج الحركة بالقناة.

أما الجزء الثانى من المشروع، والذى يتعلق بتطوير المناطق الجانبية على طول
القناة من الشمال إلى الجنوب على طول 190 كم، فأنه يستهدف إنشاء بنية
أساسية على الجانبين واستغلال البنية المقامة حاليا، خاصة على الشرقى
بسيناء، وإنشاء مناطق صناعية خفيفة على جانبى القناة تعتمد أساسا على
المواد الخام والمكونات الصناعية المنقولة بين أطراف العالم المختلفة،
وإنشاء مصانع تغليف وتعبئة للمنتجات المنقولة بالقناة، لتسويقها بسهولة
وبسرعة فى الدول التى تنقل إليها، وإنشاء مناطق تجميع ومراكز توزيع للبضائع
التى سوف تسوق بالشرق الأوسط، والمناطق الأخرى القريبة وإنشاء مراكز
لصيانة السفن على طول جانبى قناة السويس، وإنشاء مشاريع سياحية خفيفة على
جانبى الطريق، وعدة فروع بنكية لتسهيل التعاملات المالية بمختلف أنواعها.

ويضع الباحثين 9 أسباب لدفع القيادة السياسية لتبنية، أولها أن المشروع من
شأنه سد الباب أمام تفكير إسرائيل فى بناء أى قناة بديلة تمتد من خليج
العقبة إلى البحر المتوسط، موضحا أن استغلال المساحات على جانبى قناة
السويس فى مشاريع تنموية تخدم حركة السفن، وما تحمله من بضائع وتخدم
التجارة العالمية بحيث تكون هذه المساحات على جانبى القناة ملتقى تجارى
عالمى، تستفيد منه مصر، مع خلق فرص عمل وتنشيط عمليات تسويق المنتجات
المصرية فى جميع المجالات، وإنشاء مراكز تجميع وتوزيع عالمية للبضائع التى
تمر فى القناة.

كما يساعد المشروع عبر إنشاء مناطق صناعية تقوم أساسا على المواد الخام
المنقولة فى القناة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية للقيام بذلك،
موضحا أن استغلال الجانب الشرقى من القناة المطل على سيناء فى مشاريع حيوية
تساعد فى تنمية سيناء، وتشجع جذب الاستثمارات إليها، معتبرا أن زيادة عدد
السكان فى الجانب الشرقى القناة نتيجة لهذا المشروع يعتبر فائدة استراتيجية
ضد أى تعدى على حدودنا الشرقية.

ويؤكد الباحثين، أن "القرن لتطوير قناة السويس" هو مفتاح للتنمية فى سيناء،
إذ تعد "التفريعة" مساعداً رئيسيا فى التنمية الأفقية شرقا فى سيناء
بمشروعات تجارية وصناعية، حيث قال الباحثون، إن منطقة شرق التفريعة الجديدة
والتى بعرض يصل إلى 20كم بجانب تطوير القناة على طولها القديم بطول 190كم،
يساعد فى التنمية الأفقية شرقا فى سيناء بمشروعات تجارية وصناعية وتجارية.

وأوضح الباحثون، أن الغرض من تنمية سيناء هو هدف استراتيجى يقوم على إنشاء
مشاريع تمتد شرقا حتى حدود فلسطين، موضحا أن "مشروع القرن" يستطيع أن يقترب
من تنمية نصف عرض سيناء الشمالية الممتد من الغرب إلى الشرق، أى نصف سيناء
الشمالية بعرض يزيد عن 80 كم من الغرب إلى الشرق فى اتجاه فلسطين.

ولو تم انشاء جسر برى بين السعوديه ومصر على خليج العقبه لاصبحت منطقة سيناء وقناة السويس اكثر المناطق تجارة على مستوى العالم
هذا ماستطعت جمعه عن المشروع وارجوا من الاعضاء الا يبخلوا على الموضوع باى معلومه يعرفونها عن هذا المشروع ولا يبخلوا ايضا بالتقييمات
المصادر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=443157
http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&article=388692&issueno=10192
http://www.youtube.com/watch?v=y9GYOltJWLc
http://www.youtube.com/watch?v=w1Gn5js0O3s
http://www.alborsanews.com/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/tabid/124/articleType/ArticleView/articleId/8541/----.aspx

======================================

لن نحرر بيت المقدس ابدا حتى لو كان معنا 1000 طائره su 35 روسيه او 1000 غواصه uss امريكيه او مائة الف دبابه اوروبيه

لن نحرره ابدا الا بشرط واحدهوان يكون سلاحنا من تصميم وصناعة ايد اسلاميه



عدل سابقا من قبل عرابى في الإثنين 2 يناير 2012 - 22:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pilot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 16/10/2011
عدد المساهمات : 763
معدل النشاط : 679
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 22:03

والله عندنا عقول اذا خدوا رايها مصر هتبقى من الدول المتقدمه قريب ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 22:39

@عرابى كتب:
شكرا لك اخى اعدام

واعدك فى البحث عن مشروع نبات الجوجوبا الزيتى وادخله فى الموضوع وان كان عندك روابط عن هذا المشروع فارجوك ارسلها لى

اما عن الذهب ففعلا بدات مصر فى 2007 فى انتاج الذهب بكميات كبيره حتى انه من منجم واحد انتج فى عام 2010 مثل انتاج مصر كله طوال القرن العشرين

ولما سالت اين تذهب عوائد هذا الاكتشاف الضخم ففاجئنى العضو kioo بالمصيبه وهى ان سامح فهمى متعاقد مع شركه استراليه تاخذ معظم الانتاج وتترك نسبه بسيطه للدوله والعقد مستمر الى 2025
وقام العضوMr.Death بكتابة موضوع عن هذا فى المنتدى واليك الرابط
http://www.arabic-military.com/t37976-topic


الموضوع مفيد وشامل
معنى عارف اغلبية المشاريع دى وفى اخرى ولكن اعتقد انك هتذكرها
شكرا على المعلومات اللى فى موضوعك بجد
ومعلش لو كنت هبط من عزيمتك فى موضوع الذهب والغاز والبترول
بس للاسف دى كانت الحقيقة

تقييم ليك فى قسم عسكرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE EGYPTION GHOST

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مغلق للتحسين
التسجيل : 02/08/2011
عدد المساهمات : 589
معدل النشاط : 472
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 23:26

الافكار موجوده و الموارد موجوده

بس القرار تايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
B L A C K

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : black
المزاج : black
التسجيل : 03/12/2011
عدد المساهمات : 148
معدل النشاط : 104
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الإثنين 2 يناير 2012 - 23:40

[quote="عرابى"]شكرا لك اخى اعدام

واعدك فى البحث عن مشروع نبات الجوجوبا الزيتى وادخله فى الموضوع وان كان عندك روابط عن هذا المشروع فارجوك ارسلها لى

اما عن الذهب ففعلا بدات مصر فى 2007 فى انتاج الذهب بكميات كبيره حتى انه من منجم واحد انتج فى عام 2010 مثل انتاج مصر كله طوال القرن العشرين

ولما سالت اين تذهب عوائد هذا الاكتشاف الضخم ففاجئنى العضو kiooبالمصيبه وهى ان سامح فهمى متعاقد مع شركه استراليه تاخذ معظم الانتاج وتترك نسبه بسيطه للدوله والعقد مستمر الى 2025
وقام العضوMr.Death بكتابة موضوع عن هذا فى المنتدى واليك الرابط
http://www.arabic-military.com/t37976-topic

[center]======================================

الكلام ده لو بجد تبقي حاجه تحرق الدم ....ربنا ينتقم من كل واحد اذي مصر في يوم من الايام عن عمد ..وتقييم للموضوع الجميل+++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد راجح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 105
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 0:26

الله عليك فعلا بجد موضوع رووووووووعه ويا رب يحصل المشروع دة
على الاقل يهدى الشعب ويصدق ان فيه تغييير
تقبل تقيمى+
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 0:31

@محمد راجح كتب:
الله عليك فعلا بجد موضوع رووووووووعه ويا رب يحصل المشروع دة
على الاقل يهدى الشعب ويصدق ان فيه تغييير
تقبل تقيمى+

يا اخى شكرا جدا

ولا يمكنك التقييم الا بعد ان تكمل مائة مساهمه

انما مرورك فقط هو افضل تقييم عندى

وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد راجح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 105
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 1:36

@عرابى كتب:
@محمد راجح كتب:
الله عليك فعلا بجد موضوع رووووووووعه ويا رب يحصل المشروع دة
على الاقل يهدى الشعب ويصدق ان فيه تغييير
تقبل تقيمى+

يا اخى شكرا جدا

ولا يمكنك التقييم الا بعد ان تكمل مائة مساهمه

انما مرورك فقط هو افضل تقييم عندى

وجزاك الله خيرا
مشكور على المعلومه دى كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 1:38

تقييم دا اقل حاجة علي مجهودك و ياريت تكمل و ليك زيه تاني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 4:11

للأسف هذا الكلام عن مشروع القناة ضعيف جداً و غير طموح اطلاقاً فمثلاً ذكر هذا الباحث او الدكتور انه سيحول ربح القناة من 4-5 مليار دولار الى 40 مليار جنيه او دولار.... احب اقول ان سنغافورة ربحت فى عام 2009 من بند واحد من الخدمات 18-19 مليار دولار و هو بند ترانزيت الحاويات فقط اى الحاويات التى تنتظر فى الميناء لحين تحميلها على سفينة اخرى متجهة لمقرها الاخير.... ايضاً ذكر قيام صناعة " محدودة " و سياحة " محدودة " لماذا هذه المحدودية ؟؟ لا اعلم حقيقتاً و ايضاً يريد تصدير الموارد الخام مثل رمال سيناء !!! لماذا لا اجبرهم ان ينقلوا المصنع الى مصر و يشغلوا الشباب المصرى و استفيد من التشغيل و من فارق السعر ؟ و اذا لم يرضوا !! انافسهم و ابنى انا مصنع عملاق للزجاج و لن يتمكنوا من المنافسة نظراً لسعر النقل المضاف على سعرهم في حين معدوم عندنا تقريباً غير سعر العمالة الرخيص نسبياً.... ايضاً لابد من انشاء منطقة صناعية عملااااااااااااااااقة تجعل من سيناء الصين رقم 2 و ايضاً باقى الخدمات لا تتخيلون قدر المليارات التى تجلبها و صناعة الحاويات و بناء و تصليح السفن و تموينها و شركات التأمين و أشياء كثيرة جداً قد اظل اسرد فيها شهراً " هذا مجال دراستى.... Logistics " و بمنتهى الصراحة و الواقعية اقول انه اذا تم استغلال القناة و ما حولها بصورة صحيحة و مدروسة سنخرج منها على الاقل 200 مليار دولار يعنى تريليون و 200 مليار جنيه " سنوياً " و هذا كله خلال اقل من 10 سنوات حولى 5-8 سنوات فقط اذا توفرت الارادة لذلك هم يحاربونا بشراسة فكل مشروع قومى لدينا قادر وحده على تحويل مصر جذرياً و تشغيل شبابها و جعلها دولة عظمى .... انا اقترح تغيير عملة تحصيل رسوم قناة السويس الى يورو او يوان او اى حاجة غير الدولار و غير الجنيه المصرى ايضاً حتى نضعف الدولار و نبقى فى نفس الوقت على قدرتنا التنافسية و هى اخر ما نملك " المنافسة فى سعر الايد العاملة " لذلك يجب ان لا نعلى من قيمة الجنيه على الاقل حالياً. قد نجعلها بالعملة الروسية مقابل صفقات سلاح مثلاً " فارق السعر " يعنى هناك حلول كثيرة و مشاريع ليس لها نهاية لكن هذا فقط سيحدث ان اتى الى الحكم شخصية قوية قادرة على المراوغة السياسية و يكون صاحب شخصية قوية و قادر على اتخاذ قرارات حازمة. و نتمنى الخير لمصر و ندعى الله ليولى علينا خيرنا.... اقترح ايضاً مشروع قناة جونجلى من نهر الكونجو و اذا كانت جنوب السودان عائقاً فلنسلك طريق صلاح سالم و اظن ليبيا لن تمانع و فى اخر المطاف سيصب فى منخفض القطارة ايضاً و يكون عذب بدون الحاجة للتحلية و قدرة اضافية على توليد الطاقة و تمول المشروع ليبيا معنا بما انها ايضاً مستفيدة من نهر جديد لم يكن فى الحسبان ..... ما رأيكم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaman.c.omar

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مشروع شهيد انشا الله
المزاج : محايد
التسجيل : 02/09/2011
عدد المساهمات : 118
معدل النشاط : 96
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 7:27

الله يقوي إخوتنا المصريين و الله منتمنالكم الف خير ( من سوريا الشقيقة )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ashraf ahmed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : اى حاجه
التسجيل : 13/12/2011
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 685
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 10:29

شكرا ليك يامعلم على المجهود دا مع ان عارف المواضيع بس ان شاء الله نشوف على الارض علشان الواحد دا من زمان وان شاء الله خير اا

وى بالمناسبه فى مشروع تقدم بيه مهندس فى الجيش المصرى وهوا ان مصر تشق قناه ثانيه موازيه لقناة السويس ولاكن للسفن الحجم الكبير ومن لايعرف قناة السويس فى سفن ما ينفعش تعدى فيها علشان الحجم الكبير والحموله ولاكن المهندس دا كان عبقرى فى التفكير دا لانك لو عملت كدا يبقى انتا بتعمل مشروع وطنى ومشروع يمس الامن الوطنى المصرى بمعنى ان انتا هاتشق القناه دى بعد قناة السويس يبقى كدا انتا عندك اتنين قناة السويس ويبقى ليك رجل تانى فى سناء وبكدا محدش يقدر يقوللك ان دا مخالف للمعاهده لان المعاهده ما كنش فيها نص يمنع المشاريع التنمويه بس الله يسمحه الكان السبب اا ان شاء ممكن ابعت ليك المشروع بتاع المهندس كامل اا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 13:04

يا اخى قاتل الصهاينه
اولا شكرا لك فانى ارجو من كل عضو يعرف معلومات اواضافات لهذا المشروع ان يذكرها حتى يصبح موضوعا متكاملا

انا لم اذكر اطلاقا ان نبيعا المواد الخام كماهى بالعكس فانا كنت انوه ان سيناء بها كميات كبيره من المواد الخام على راسها الرمال تباع كماهى دون استخدامها فى مصر واذا استخدمت فانها ستنشىء مدن صناعيه عملاقه
(بل اريد ان اقتبس لك النص الذى قلت فيه ذلك ولكن لا اعرف كيف اقتبس جزء من النص ياريت تعرفنى كيف افعل ذلك )

وذكرت ان المشروع يربح اكثر 100 مليار دولار كحد ادنى ولكن جزئية ال5 مليار فهذا تقدير اولى لخدمه واحده فقط على الواقع الحالى دون اضافه


اما من ناحية انى لم الم بالموضوع ككل فهذا صحيح لان مشروع مثل هذا يحتاج لاكثر من باحث للامام به بل ويحتاج عشرات الصفحات على الاقل

وشكرا لك يا صديقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 13:46

يا قاتل الصهاينه

تقييم لك على مشروع جونجلى ++

بصراحه انا مكنتش عارفه بسلما بحثت عنه لقيته موضوع كبييير كبيييرقوى

وانشاء الله ساضمه للموضوع

وارجوا ان اى عضو عنده معلوملت عن مشاريع اخرى فليعرفتى بها حتى نضعها فى الموضوع ويصبح موضوع متكامل

حد عارف مش يمكن رئيس الجمهوريه القادم يكون بيقرا الموضوع
او يمكن حد من الاعضاء ربنا يكرمه ويبقى رئيس جمهوريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرابى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : مدمن منتدانا
المزاج : راضى ومتفائل وعال العال
التسجيل : 09/11/2011
عدد المساهمات : 853
معدل النشاط : 877
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 16:57

المشروع الثالث

أكتشاف كنز عند السد العالي






عندما تحدث الجميع عن استرداد أموال المصريين المنهوبة على يد أساطين
النظام السابق.. أخذ البعض يحسب كم الأموال التي ستخص كل مواطن إذا نجحنا
في ذلك.. وهو أمر لن يتحقق حتى لو نجحنا في استرداد كل الأموال..

لكن هل تصدق - عزيزي القارئ - أن مصر تمتلك كنزا ضخما وهائلا يجعلها من
أغنى الدول على الإطلاق.. يكفي للتدليل على هذا أن نصيب كل مصري من هذا
الكنز 40 مليون جنيه!!!.. وهذه هي التفاصيل..

د. أحمد عبد الجواد رئيس فريق الأبحاث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية
ومؤسس المجموعة الاستشارية الصناعية بجامعة جووج تاون في الولايات المتحدة
الأمريكية يسوق إلينا مشروعة الذي هو أشبه بالمفاجأة حتي إن كثيراً من
الناس لا يستطيعون إستيعاب ما يقوله وأخذه مأخذ الجد، إذ قال لمجلة روز
اليوسف إن السد العالي
يرقد علي "تل من الذهب والبلاتين" ..وإنه يمكنه استخراج طن ذهب وآخر من
البلاتين "يوميا".. بخلاف الطمي الذي يكفي لإصلاح ملايين الأفدنة.


وأكد عبد الجواد أنه لا يريد شيئا أكثر من أن يدعوه يعمل فقط، من أجل وطنه الذي يسعي لتطوره وتنميته.

فوجئت روز اليوسف أثناء بحثها عن حقيقة الأمر أن الفراعنة كانت لهم تجارب
في هذا الشأن.. حتي انهم كانوا يضعون فراء الخروف فوق ألواح من الخشب وحتى
حين تمر بمياه النيل يعلق تبر الذهب بالفراء كما أن السودان استعانت ببعثة
صينية للبحث عن الذهب واستخراجه من مياه النيل.

ويبدو أن مشروع الدكتور أحمد الذي نظن أنه درب من الجنون حين نسمع تفاصيله له أساس من الصحة.

يقول عن فكرة المشروع: "بدأت حين كنت أعمل رئيس هيئة أبحاث بمعهد الكويت
للأبحاث العلمية وفوجئت أن شركة أجنبية تدرس مشروع رفع الطمي الذي يهدد جسم
السد العالي، خاصة بعد أن ثبت أن هناك أخطاء في تصميمه أدت إلي تراكم
الطمي... واكتشفت أنه مشبع بالذهب والبلاتين.. بدأت البحث في الأمر حين
أعلن المهندس مينا إسكندر رئيس مجلس إدارة السد العالي عام 1996 أن الطمي
المتواجد خلف السد العالي وخزان أسوان يحتوي علي نسبة عالية من الذهب، وتم
وضع سفينة أبحاث من أستراليا لأخذ عينات من الذهب وتحليلها خارج مصر".

يقول عبد الجواد إن هناك حقيقة علمية تؤكد أن كل أنهار الأرض بها ذهب
وبلاتين ومعادن نفيسة وعناصر مشعة.. وهذا سر بناء الولايات المتحدة حيث
استخرجت الذهب من نهر الميسسبي، استطاعوا به شراء مصانع ومعدات عسكري
ة.

معني ذلك أن خطأ تصميم السد العالي كان وراء ترسب الذهب والبلاتين؟

هذا صحيح فعدم وجود هاوس للسد أدي إلي ترسب كميات عظيمة من الطمي، وقد
قلت هذ الكلام للسيدة هدي عبدالناصر... وأنه كان من حسن سوء تصميم السد
العالي، أن يجلب للمصريين الذهب والبلاتين بعد ما عاشوه من سنوات عجاف...
الأمر لا يقتصر علي الذهب فقط حيث يحتوي السد علي 4 ملايين فدان بارتفاع
متر تكفي لخصوبة 40 مليون فدان بالصحراء.


وما الإجراءات المطلوبة لاستخراج هذه الكنوز؟

المطلوب البدء حالا في رفع الطمي من السد العالي وبعدها نقوم بعملية فصل الذهب عن البلاتين.

وكم تكلفة المشروع حسب دراسة الجدول التي وضعتها؟

لا تزيد التكلفة علي 50 مليون دولار وبعدها نحصد أطنانا من الذهب تمكننا
من بناء 10محافظات جديدة وزرع 40 مليون فدان وتمويل كل مشروعات البناء
والتنمية في مصر.

وكم يبلغ نصيب الفرد المصري في حالة استخراج هذا الكنز؟

لا يقل نصيب كل مصري عن 40 مليون جنيه.


هل حاولت عرض مشروعك علي المسئولين في مصر؟

نعم ذهبت لمكتب رئيس الوزراء وألتقيت بمدير مكتبه ومازالت منتظر الرد
وكذلك عرضته علي الدكتور ممدوح حمزة الذي تحمس له في البداية وعلي الدكتور
فاروق الباز لكنني أشعر أن الأمور في مصر مازالت صعبة وأن العلماء مازال
غير مرحب بهم




الكل يعرف الذهب ويعرف قيمته لكن لمن لايعرف البلاتين الذى يعرف باسم الذهب الابيض اليك هذا الرابط
http://ar.wikipedia.org/wiki/

المصادر
http://www.rosaonline.net/Weekly/News.asp?id=112584
http://www.ahram.org.eg/Provinces/News/122176.aspx
http://forum.islamstory.com/23001-%C3%DF%CA%D4%C7%DD-%DF%E4%D2-%DA%E4%CF-%C7%E1%D3%CF-%C7%E1%DA%C7%E1%ED.html



عدل سابقا من قبل عرابى في الأربعاء 4 يناير 2012 - 13:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المشاريع القوميه العملاقه التى تجعل مصر رقم 1 فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين