أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 1:22



الموضوع منقول للأمانة مع أضافة بعض التعديلات





·
اولا:نبذه عن الرعد الباكستاني او الاف سي:


· طول-14 متر
عرض-9.45 متر
ارتفاع-4.75
متر
الطول
الجناح-24 امتار
وزن فارغ-6411
كلغ
وزن
المحمل-9100كلغ
وزن اقصى 12700
كلغ
المحرك الحالى Klimov RD-93turbofan التى نسخه متطور من محرك ميغ 29 rd-33.ولكن في بلوك-2 ws-13 الصينى او فرنسي

دفع المحرك 84kn.
وقود داخلي-2300
كلغ.

سرعه اقصى-
ماغ 1.8 او 2205 كلم في ساعه.
مدى
الطيران بدون تزويد وقود- 3,000 كلم.
رادار
الحالي . KLJ-7 مدى -105 كلم.






طبعا للرعد
مجموعه مميزات وعيوب سنتحدث عنها:


اولا
المميزات:


1- سعر الطائره المنخفض للغايه
وكذلك تكلفه ساعه طيران تعتبرمن الاقل في العالم.


فيمكن بسعر
ميراج 2000واحده او اف او16او سو35 الحصول علي 4-5 جي اف 17.





المفترض ان شاء الله ان
الطائره ستصنع في مصربالكامل عدا المحرك للبلوك الثاني برادار ايسا
الصيني...........وصناعه اقل من هذا تعتبر حماقه من القائمين علي الموضوع فقيمه
الطائره او المشروع اساسا ان مصر ستوطن تكنولوجيا الرعد .....ايضا حق مصر في تطوير
الطائره تطوير كامل وحق تسويقها..........طبعا اقل من هذا يعتبر هراء بالغ.






ايضا تصنيع انظمه التسليح
الخاصه بالطائره من صواريخ جو-جو وجو-ارض وجو- سطح وطبعا المصريين لعبوا بورقه المنافسه بين
روسيا والصين في الحصول علي قدره تصنيع الاسلحه ببراعه شديده يشكروا عليها وطبعا
هذا الهدف بالفعل والحمد والشكر لله يعتبر قد تحقق........... والدليل تصريح السيد
حمدي وهبه بتصنيع مصر احدث ذخائر وقذائف في العالم.











الطائره
يمكن ان تحل محل وتتفوق علي الاف 16 المصريه المنزوعه الامرام والرادار ايسا ال220
فعدد الطائرات f-16 فوق ال200 طائره وبصراحه شديده لا يمكن ابدا
استئمان تلك الطائرات علي مستقبل مصر فنحن لم ننسي الاسلحه الفاسده التي حصل عليها
العرب في حرب 48 ولا ننسا ابدا ان امريكا هي من هددت بضرب مصر بالنووي في 73 وكادت
ان تضربنا في 67 بالنووي ولا ننسي ان اسرائيل هي ابنه امريكا والولايه 51








الجي
اف ستحل محل طائرات الف 16 و الميراج2000 المتقادمه مع تزويها بقدرات الكترونيه
مناسبه للعصر والتهديدات..... طبعا ليست بمواصفاتها في البلوك الاول ولا حتي الثاني بل
بمواصفات مصريه سنوضحها لاحقا..... العدد الكبير المفترض ان شاء الله تصنيعه
فمصر تضاعف عددها من الثمانينات من 40 مليون الي 80 مليون فلابد من ان يتم استخدام
تلك الكتله البشريه الهائله والحمد لله علي ذلك.....طبعا الرعد توفر فرصه تقنيه
ذات تكلفه قليله واداء عالي ...... طبعا العدد الكبير سيكون حاسم ان شاء الله في
اي معركه فالكم مهم جدا للانتصار علي العدو............ ايضا القدره علي تعويض خسائر هذه الطائره
بسهوله في الحرب وبسرعه علي العكس من الطائرات المستورده.








تجهيز
واعداد نسخه خاصه بالبحريه لتحييد الاسطول الخامس
والسادس الامريكي وكذلك امتلاك اعداد وفيره من
الطائرات تكفي للصمود امام الكم الكبير من الطائرات وصواريخ كروز التي يمتلكها
الامريكان و ذلك لانهم طبعا سيتدخلوا و ربما مع الناتو في احرب مصريه اسرائيليه
قادمه. ويمكن ايضا ان تلعب دورا هاما في الصراعات
القادمه الجانبيه كصراع ايران القادم مثلا ....طبعا موضوع نهر النيل انتهي
بدبلوماسيه والفضل لله ثم للثوره المصريه و زيناوي تعهد بعدم الاضرار بمصر بتاتا و
اكد علي تاريخيه العلاقات. تعتبر الرعد طبعا فرصه ذهبيه لتقويه العلاقات مع اثيوبيا
فمنحها مثلا 50 طائره من البلوك الثاني كمنحه ومعونه عسكريه سيساهم بقوه في تقويه
العلاقات وسيسمح لنا بانتزاع الورم الاسرائيلي من افريقيا ولن يكلفنا اكثر من .5
مليار دولار بقيمه 50 مليون سنويا لخمس طائرات وتورد في 10 سنوات...........ايضا منح دول
نهر النيل اسلحه قديمه مثل m60
مثلا سيعطينا القدره في التحكم في الجيش الاثيوبي و تسليحه ويمكن ان نمارس معهم
العاب الامريكان معنا.











تطوير الطائره بالقدرات
المصريه فقط دون مساعده اخري.........فمصر تحتاج لبناء قاعده تصنيع متطوره في مجال
الطائرات فمثلا تطوير الاف 16 لبلوك 50 تم بايدي امريكيه بينما الاسرائيليين هم
من قامو بتطوير طائرات الصوفا والراعم وهو شئ مخجل بصراحه ان تكون اسرائيل متفوقه
علينا........لدرجه ا نهم طلبوا ان يقوموا هم بتركيب اجهزتهم علي الاف35..........






تطوير
الميراج 2000 وميراج 5 روز قام به الفرنسيين حتي تطوير الميج 21 تم في اوكرانيا طبعا الجي اف ينبغي ان تكون تطويرها كاملا مصري بنسبه 100
في100 و لا ينبغي ان نسمح لاحد اخر بما فيهم الصيينيين بعد ذلك بتطوير الطائره فقط نحن من نطورها ان شاء الله.......... وهذا هو اساس
موضوعنا اليوم كيف يمكن و ما هي الامكانيات المتاحه لتطوير الطائره باقل تكلفه
ممكنه واعلي اداء ممكن....








الطائره
تمتلك بعض قدرات تقنيه حديثه ومتطوره مثل فتحات dsi مماثله
لتلك في الاف35..... البلوك الثاني يمتلك glass cockptile وهي مماثله لتلك في الجيل الخامس..... مناوره الطائره تعتبر مقبوله مع محركها الحالي...........و ان شاء
الله يمكن تطورها لتتفوق علي مناورات طائرات اخري من الجيل الرابع مع محرك افضل كال al-31... يمكن
ان تتساوي قدره مناورتها مع اختها الجي 10.









الطائره
تستطيع ان تصمد بقوه امام الاف
35 بمبدا العدد الكبير( نفس الكلام ينطبق علي f-15 silent eagle) .....احد مشكلات الطائرات الشبح
اضافه للتكلفه الكبيره عدم قدرتها علي حمل تشكيله كبيره من صواريخ جو-جو( اضافه
لامتلاك الرعد لمنظومه ols-الروسيه)... فان الاف 35 ستضطر ان تطلق صواريخها من مدي
اكبر من 60 كم.......... هذا يعني ان كل طائره رعد تحتاج لصاروخين
لضمان سقوطها خاصه اذا امتلكت محرك قوي و سرعه جباره والاهم معدات تشويش مثل بودات
التشويش الفرنسيه...... بينما الاف 35 لا تحمل الا صاروخين امرام. وصاروخين
سايندوندر مثلا............اذا ستضر لكي تسقط طائره اخري ان تدخل في مدي الols الصينيه........... وبهذا
تدخل في قتال دوج فايت مع الرعد........هذا ان سمحت لها الرعد بهذا اساسا اذا في
هذه الحاله فالعدد الكبير سيغطي الفاعليه والاداء الشبحي للاف 35.....وطبقا لمبدا
الاداء مقابل التكلفه فان الرعد تعتبر خيار ممتاز بسبب تكلفتها القليله لمواجهه
الاف 35........... دعوني اوضح اكثربمقارنه ايهما افضل لمواجهه
طائره اف 35 واحده فقط........ابعث طائره
ميج 35 باقل سعر لها وهي 35 مليون دولار ام ابعث 3 طائرات الرعد سعرهم ايضا 30
مليون دولار....... في الحالتين طائره واحده ستسقط........ولكن في حاله الرعد علي الاقل
طائره واحده ستظل في الجو........... وبمجرد دخول الاف 35 مدي 50 كم........فانها ان
شاء الله مع تشكيله صواريخ محترمه ستسقط..... ببساطه شديده طياري مقاتله
الرعد سيلعبون دور كبير جدا وعظيم وهي التضحيه بطائرات الرعد ذات التكلفه القليله
مقابل اعطاء فرصه للمقاتلات الخري لتنفيذ مهامها والقضاء علي العدو .........وهذه
بحق استراتيجيه تضحيه وفداء فتحيه لقاده طائرات الرعد..........ولكن هل يعني هذا
اننا نضحي بطيارينا مثل السوفييت الذين اعتمدوا في الحرب العالميه التانيه علي
الانتصار بقوه العدد...........والاجابه لا ليس معني ان الطائره تسقط ان الطيار
سيموت فمازال هناك كرسي الانقاذ...اضافه لان ابواد تشويش محترمه قد تسمح للرعد
بالهروب من الصواريخ الايجابيه وكذلك قدرات الطائره علي المناوره وسرعتها.........هذا
التكنيك يعتبر ممتاز لكنه لن يصلح مثلا لمواجهه الباك فا التي تحمل فوق ال10 صواريخ جو-جو ولكنه
بكل تاكيد يصلح للاف 35 و الرابتور بسبب حموله
الصواريخ القليله.










عيوب
الطائره:


امكانيات الطائره متواضع للغايه فهى اشبه بالكتكوت او كالخروف المذبوح



طبعا
الطائره بمواصفاته هذه لا تصلح حتي كطائره صف ثان مصري ولا يمكن استخدامها بتاتا
حتي للبحريه المصريه...ولكن يمكن استخدامها فقط في الهجوم الارضي طبعا علي اساس
سعرها الحالي لمصر وهو10 مليون دولار للطائره للبلوك الثاني
وليس الاول.



حيث
تعتبر طبعا افضل بكثير من الاباتشي فسعر 1 اباتشي
يساوي 3 من الرعد اضافه لقدراتها
الافضل علي المناوره واستخدام اسلحه صواريخ جو جو مثل sd-10b فيمكن تخصيصها
لتحييد قدرات الطيران بدون طيار الاسرائيليه والتي تعتبر تهديد خطير للمشاه
المصريه. لكنها
لا تصلح بعد لان تصبح مقاتله متعدده المهام تليق بمصر ولا تصلح بعد لان تكون طائره
صف ثان مع الميراج 2000 و الاف16..... فلا
يمكن ان نفضلها علي الميج 35 او الميج 29 بكافه اصداراتها مثلا فهذا ضرب من
الغرابه بالرغم من سعرها المغري للغايه.






ولكن طبعا
يمكن تطوير البلوك الثاني من الطائره ومواصفاته ..........الي بلوك مصري خاص يماثل
او يتفوق علي البلوكات الحديثه من طائرات الجيل 4+++........طبعا هذا الامر مرهون
بقدرات المهندسين المصريين بعد توفيق الله عز وجل طبعا هذا يعتبر تحدي حقيقي
ولكننا كلنا ثقه في الله عز وجل و سلاح المهندسين المصريين.








· العيب الثاني وهو المحرك فهي
نسخه سيئه من المحرك rd 33
ولا يصلح بتاتا لمقاتله جيل
رابع +++فهو محرك فاشل لمقاتله فاشله وهي الميج 29 ذات السمعه السيئه والتي لا
تصلح بتاتا لقتال دوج فايت والروس يوفرون هذا المحرك بقوه دفع 20000 رطل بالرغم
انهم يمتلكون تطويرات للمحرك ترفعه الي 24000 رطل ولاحقا الي 25000 رطل..... فهم طبعا لا يريدوا
ان يوفروا لمنافسيهم فرصه للتغلب عليهم ايضا النسخه المقدمه للصين وباكستان ينقصها
الكثير متل الدفع الموجه مثلا................ بالرغم انه لو توفر للرعد محرك الجي 10 فلن
تكون اقل منها في المناوره...وستصبح خطيره جدا..... وستستحق الانضمام للقوات الجويه المصريه.


العيب الثالث الكترونيات
وافيونكس الطائره خصيصا البلوك الول برادار الklj-7 لا تصلح لمقاتله
جيل رابع ++بتاتا. البلوك الثاني منها يعتبر الكترونيا وذا افيونكس مقبول الي حد
ما فالمواصفات المعلنه امتلاك البلوك الثاني لرادار ايسا صيني مماثل لذلك الذي في
الجريبين...... طبعا المفترض ان ذلك الرادار لن يرفع سعر
الطائره...فمصر تعاقدت علي البلوك الثاني بمبلغ 10 ملايين للطائره بمواصفات البلوك
الثاني وليس الاول وطبعا ان شاء الله مصر ستحصل علي نقل كامل للتكنولوجيا لهذا
الراداركجزء من الصفقه ككل..... وبالرغم من هذا يفضل ترقيه الافيونكس
والالكترونيات علي الا تتجاوز التكلفه المحدده
للافيونكس الثلاثه ملايين دولار






الحيز الداخلي
للطائره صغير ولا يسمح بتطويرات اخري فمثلا اضافه انظمه حرب الكترونيه وتشويش
...لن يسمح بها ايضا ...حيز وكميه الوقود تعتبر صغيره 2500 لتر فقط..... بدون خزانات cft التي لن تستطيع
الطائرحملها بسبب قدره دفع المحرك الضعيفه....... فالاف 16 مثلا حموله خزانات الCFT بها تبلغ 600
جالون اي 2700 لتر وهو يوضح كم كميه الوقود تعتبر صغيره جدا...... ايضا اضافه
خزانات CFT
يعني ان حموله الطائره ستقل ب 2700 كجم.....اي ان حموله الطائره من الاسلحه ستكون
فقط 1100 كجم............. طبعا في هذه الحاله
يمكن ان نقول غطيني وصوتي عليا ياما. ان
شاء الله طبعا كل مشكله ولها حل.









هيكل الطائره يعتبر
ضعيف فهو مكون من الالمونيوم......وثقيل ايضا مقارنه بالمقاتله الهنديه الخفيفه
اذا الحل ببساط هو اضافه خليط من المواد المركبه لتقويه الهيكل ولتخفيض وزنه مما
سيرفع اداء المقاتله بقوه و يخفض من وزنها.....بتكلفه زائده نصف مليون دولار علي
الاكثر ولكن الهيكل القديم يعتبر مشكله حقيقيه........





و الان الي موضوعنا
الاساسي كيف يمكن لمصر الحصول علي مقاتله جيل رابع +++محترمه من خلال مشروع
الرعد.....فالمشروع ببساطه ان ظل علي وضعه الحالي فهو مشروع فاشل كبير............................



طول-14
متر
عرض-9.45 متر
ارتفاع-4.75 متر
الطول الجناح-24 امتار
وزن فارغ-6411 كلغ
وزن المحمل-9100كلغ
وزن اقصى 12700 كلغ
المحرك الحالى Klimov RD-93turbofan التى نسخه متطور من محرك ميغ 29 rd-33.ولكن في بلوك-2 ws-13 الصينى او
فرنسي

دفع المحرك 84kn
وقود داخلي-2300 كلغ

سرعه اقصى- ماغ 1.8 او
2205 كلم في ساعه
مدى الطيران بدون
تزويد وقود- 3,000 كلم
رادار الحالي . KLJ-7 مدى -105 كلم
ولكن بلوك-2 لها
اهتمام
Vixen 500E AESA و Grifo S7 التى باكستان لها رخص تصنيع و RC400 فرنسى طويل
المدى

انظمه تزويد الوقود في
الجوء متحرك داخلي
















منقول
من نسر باكستاني





عده
اضافات:البلوك الاول طبعا معروف ان لم يستخدم الsd10.


*نسبه
الدفع للوزن تعتبر سيئه وتساوي 94:1.00. بالحارق
اللاحق وبذلك هي اقل دفع الي وزن في الجيل الرابع بينما اي طائره جيل رابع اخري لا
تقل عن نسبه1.2 :1.


*الطائره
لا تحتوي مواد مركبه....... فنجد انها ثقيله و ذات بصمه راداريه اعلي
من الاف 16 ذات 1.25 متر كحجم بصمه راداريه.


*البلوك
الاول لم يستخدم الsd-10b......... فلم يكن يمتلك الbvr المتوقع
من الطائره.


*البلوك
الاول لم يكن يمتلك المنظومه irst المماثله للols -29.


*البلوك
الاول سرعته القصوي 1.6 ماخ تم زيادتها لاحقا الي 1.75 ماخ.


* البلوك
الاول لم يمتلك خاصيه التزود بالوقود.


مما
يعني ان البلوك الاول لم يكن يصلح كطائره جيل رابع حتي بل كطائره تدريب متقدم.








طبعا
هذه هي المواصفات في البلوك الاول مواصفات البلوك الثاني اختلفت الي حد ما و يمكن
تحديدها من المواصفات المنشوره.:





Pakistan and China have recently concluded a
final agreement for the manufacture of a second batch of JF-17s. According to
well-vetted sources from Pakdef (Eagle Hannan), these 50 jets are the final
form of the JF-17s. The aircraft will be manufactured at Kamra,
Pakistan, but will be flown
to China
for additional work. This work is said to relate to a new generation of
avionics and sensor suite.

The Block II JF-17 is believed to have AESA radars similar to those observed on
the J-10B. The integrated avionics, sensors and EW suite is entirely Chinese
and is believed to be at the level of Europes
best planes. The AESA radar is a slightly smaller version of the one being
utilized for the J-10B. The radar is highly sophisticated and its installation
is beyond the present capacity at PAC Kamra and will thus require the aircraft
to take a trip to Nanjing, China.

The Block II will be the standard version to be used in the PAF with the older
Block Is to be retired after the end of production for the first 150 aircraft.
This suggests that the structural changes needed to convert the Block Is to
Block II standard are significant, suggesting considerable changes to the
revised edition. The following are believed to be some of the key changes:

1. AESA radar

2. Comprehensive upgrades for low RCS profile including cockpit glass, RAM
paint, refined structure, completely new nose structure for AESA, significant
increase in the use of composites and retractable refueling probe.

3. Awaited integration of A-Darter missiles from Brazil
/ South Africa
with HOBS capability and Brazilian HMS.

4. The BVR missile is the SD-10B which has been found more than a match for the
AMRAAM-120 C5s. An unknown Meteor class missile is in the works beyond the
SD-10Bs.
A significant export order has been secured and an entire squadron is being
dedicated for training and familiarization of foreign pilots (Source: Eagle
Hannan, Pakdef).






من هنا نستنتج التالي :البلوك
التاني قدراته:





*تقريبا له نفس حموله
ومدي وقدرات المناوره الخاصه بالبلوك الاول وذلك انتظارا للمحرك ws-13 ذو الدفع الموجه.....





*طبعا هذه القدرات لا
تصلح كمقاتله جيل رابع+++...... والمشكله الوحيده لعدم تطور ذلك النموذج هو مشكله محركها
الضعيف. ولكن
يمكن طبعا تطويرها.


* طبعا اهم اضافه هي
دمج رادار ايسا مماثل لرادار الجي 10 بمدي من 130 الي 150 كم وهو طبعا شئ ممتاز
سيسمح للرعد ان تستهدف الاف 15 مثلا في قتال بي في ار حيث سيتمكن من التقاطها من
مداه الاقصي...... طبعا تصميم انف جديده تماما لاستيعاب رادار الايسا.


* الاضافه الاخيره
والهامه للغايه هي المواد المركبه حيث تمت عده ترقيات شامله لتخفيض rcs للطائره بما فيها
قمره وهي قمره مماثله لقمرات طائرات
الجيل الخامس.cockpit glass............. وايضا طلاء ram وايضا تعديلات هامه في
الهيكل وكذلك استخدام المواد المركبه بنسبه كبيره تصل ل40 في المائه..... طبعا ذلك سيؤدي
لانخفاض كبير في البصمه الراداريه................ و سيقل وزن الطائره بما يسمح باضافه منظومه irst او زياده كميه الوقود................ ايضا استخدام
المواد مركبه سيزيد من قدره الهيكل علي التحمل.




هناك فقره مهمه جدا
تقول:


The Block
II will be the standard version to be used in the PAF with the older Block Is
to be retired after the end of production for the first 150 aircraft.


مما يعني ان اول 50
طائره سيتقاعدو قبل 2020 وبما ان اول انتاج باكستاني كان عام 2007 فان تلك
الطائرات ستخرج قبل 15 عام تقريبا قبل انتهاء العمر الافتراضي للهيكل.


ويفسر ذلك ب: This
suggests that the structural changes needed to convert the Block Is to Block II
standard are significant, suggesting considerable changes to the revised
edition.





اي لكي يتم تحويل
البلوك الاول الي الثاني فسيحتاج تغييرات جذريه وكبيره.............وطبعا الافضل
بناء طائره جديده اساسا.......... اذن فيمكن توقع ان البلوك الاول كان:



واصبح: (صوره تخيليه للبلوك التاني):



والان وبعد
كل ما سبق فكيف ستقوم مصر باضافه اللمسه الابداعيه المعروفه بها فالمصريين معروفين
دائما بانتقائهم و طلباتهم لخصائص معينه في اي سلاح.

(الرعد البلوك المصري)Egy thunder





سنقوم معا باستنتاج
المواصفات التي يفترض ان تصنع بها طائره الرعد البلوك المصري


ان شاء
الله:





اولا:تعتبر
الرعد طائره خفيفه و ذات امكانيات مبشره للغايه.....مشكلتها الوحيده الان هي توفير
محرك قوي لها........ فحتي مشكله الافيونكس تم حلها ونحن الان في اواخر
2011...و قريبا جدا سيصبح رادار الرعد نسخه ايسا المماثله..... للجريبين ن ج متواجدا
فالتقارير تخبر انه بالفعل بدات اجراءات تركيب الرادار علي الرعد في الصين.







اذن اذا تم
رفع قدره المحرك فستصبح الرعد تستحق بحق مقاتله جيل رابع +++..............


كيف
هذا...........معروف ان مصر تمتلك بالفعل مصنعا لمحركات الميج ويعتقد انها
المحركات من نوع RD33.................. وعلي العكس من
الصين وباكستان فمصر يمكن ان تتوافر لها محركات RD33 المطوره بدفع موجه وقدرات مناوره
اعلي من النسخه الاصليه مما يمكن الرعد من
اداء حركات بهلوانيه مثل جربتشوف و ستزداد قدرتها علي اداء قتال الدوج فايت
مما يجعلها تتساوي في القدره علي المناوره مع اختها الجي 10.......وطبعا هذه قفزه
قويه جدا في قدرات الطائره...............


المحركات
المطوره اذا ان شاء الله بالفعل توافرت.....بقوه الدفع24000- 25000 رطل كما اعلن
فان مواصفات الطائره ستصبح و الحمد والشكر لله كالتالي:





*اولا
سنضيف مواد مركبه بكثافه ومصر تمتلك بالفعل مصنعا بالتعاون مع الهند اضافه ان
البلوك الثاني الصين اضافت به بالفعل مواد مركبه.......... فيقل وزن الطائره
من 6.4 طن الي5.5 طن علي الاقل وربما حتي 5.2 طن.........
ولكن لنفترض انها 5.500 طن.





اذا طبقا للحسابات فستصبح مواصفات الطائره المصريه كالتالي :





طول-14
متر
عرض-9.45 متر
ارتفاع-4.75
متر
الطول
الجناح-24 امتار
وزن فارغ-5500
كلغ
وزن المحمل-1050كلغ
وزن اقصى 16500
كلغ


خزانات
CFT
600 جالون = 2700 لتر.


المدي
الاقصي مع خزانات CF 5450كم.


مدي
القتال الفعلي مع CFT 2900 كم.


الحموله
القتاليه 6.000 طن


(1.5 طن لكل نقطه من النقاط الثلاثه تحت البدن)


المدي
مع خزانات CFT وخزان 1.5طن مع حموله قتاليه 4.5 طن 3800 كم...


(مدي
قتالي فعلي) بدون تزويد وقود في الجو.......... او 7000 كم مدي اقصي.


السرعه
القصوي ( 1.8 الي 2.2 ماخ) لكن
تحتاج لتوسيع فتحات DSI الجانبيه.


*****هذه
الحسابات طبقا لمحرك ار دي39 مطور........قوه دفع 24000 رطل.








بينما
مواصفات الطائره الباكستانيه بمحرك قوته 84 كيلو نيوتن:








طول-14
متر
عرض-9.45 متر
ارتفاع-4.75
متر
الطول
الجناح-24 امتار
وزن فارغ-6411
كلغ
وزن
المحمل-9100كلغ
وزن اقصى 12700
كلغ



طبعا
الفارق سيكون كبير جدا فالطائره البلوك المصري تتفوق حتي علي الاف 16بلوك 50/52.............. ولكن طبعا تلك
المواصفات تتحدد طبقا بقدره دفع المحرك والسؤال هو هل
حصل المصريين علي المحرك RD33 بتطويراته الحديثه....
نتمني حدوث ذلك ان
شاء الله.





والاهم ان
سعر الطائره تقريبا يظل في حدود 11 مليون دولار للطائره ....وفي حاله صناعتها
بنسبه فوق ال80 في المائه ان شاء الله....................... يصل السعر الي 6
مليون دولار كتوريد مباشر للخارج(الحمد لله والشكر له علي تلك النعمه)...................... طبعا
الكثيرون سيعترضوا ولهم الف حق في ذلك طالما انهم لا يفهمون الفروق التقنيه لذلك
طبعا ساتقدم بالشرح لماذا تلك الاختلافات الرهيبه بين البلوك المصري والبلوك
الباكستاني.






صوره متوقعه
للبلوك المصري



طبعا
فقط بعد شرح نقاط تفوق تلك المقاتله التي حقا تستحق لقب جيل 4 ++++ علي سائر
المقاتلات........................ اساسا هذه المقاتله طبقا لعامل حاسم ومهم
(التكلفه مقابل الاداء تتفوق علي الاف 15 والاف 16 والرافال و تسحق التايفون
والجريبين والميج 35 وتعتبر السو 30 ذات
ال60 مليون دولار خطا كبير مقارنه بهذه الطائره) والان
مع مقارنه مدهشه بين الاف 16 المصريه BLOCK
52 و الرعد BLOCK
EG للدفاع
الجوي والقذف الارضي





*اولا :الاف 16 المصريه (قدرات عملياتيه):


*منزوعه الامرام
.


*بدون
رادار ايسا .


*تخضع
لرقابه امريكيه.


*المحرك الخاص بها يحتوي علي كمبيوتر حديث واترك الباقي لخيالكم.


* لا تحتوي علي رادار
ايسا بل رادار ميكانيكي.


* السعر وتكلفه
التشغيل مرتفعه(حيث يمكن الحصول علي 4 مقاتلات الرعد بقدرات اعلي طبعا بنفس السعر
علي ا لاقل).. .........لكن مصر
تحصل عليها من اتاوه حرب اكتوبر.


.................. ولكن الافضل طبعا
ان تستخدم تلك الاموال في تطوير وزياده القدرات الالكترونيه والكفائه عن طريق شراء
ابواد تشويش وتهديف وحرب الكترونيه......... واضافتها للرعد البلوك المصري.


*الاف 16 لا
يمكن عمل تعديلات واضافات عليها بدون تدخل الامريكان..................... وهم من يقومون
بتطويرها اساسا و ليس المصريين.








ثانيا
الرعد:


*تمتلك
قدرات bvr متميزه واولها sd-10b الذي يتفوق علي
الامرام........... ولكني شخصيا افضل رادار ايسا للميج 35 مع r-77 وr-37 اوr-172 المخصصه للاواكس
لكن طبعا ستحتاج لتعديلات في الطائره الرعد حيث ان تلك الصواريخ مخصصه اساسا
لعائله الفلانكر.


*رادارها
ايسا بمدي 130-150 كم.


*سياده
كامله علي السلاح.....و تعتبر سر حربي لا يمكن للاعداء الاطلاع علي مميزاته وعيوبه
عكس الميج 29 مثلا التي حفظها الاسرائيليين وهي نقطه تفوق مهمه تحسب لها.


*المحرك
المطور يعطي قدرات مناوره متميزه...ولكن يظل المحرك هو كلمه السر في قدرات
الطائره.


*السعر 10 مليون دولار فقط للبلوك الثاني والذي
بالفعل بدا انتاجه برادار ايسا و نظمirst .....والبلوك
المصري بتعديلاته لن يزيد عن 12 مليون دولار للنسخه الاصليه قبل
التصنيع...............وبعد التصنيع بنسب مرتفعه التكلفه لن تزيد ان شاء الله في
الاغلب عن 6 مليون دولار بالمواصفات المطروحه للبلوك الثاني المصري .................. اي تعديلات اضافيه ستتراوح بزياده بين 8 و 20 مليون
دولار ولكن بقدرات اضافيه اعلي بكثير تجعلها تتفوق بمراحل عن حتي البلوك المصري...بل يمكن ان تعمل نظريا كطائره سياده جويه تتفوق حتي علي
الميراج 2000-9

**الرعد يمكن بسهوله تطويرها
وادخال تعديلات عليهافيمكن اضافه مثلا رادار ايسا الخاص بالميج 35 مثلا او اضافه
محرك فرنسي او حتي امريكي.....ويمكن تحميلها بعد تطويرها بتسليح روسي كالR-77 او الميكا الفرنسي
بجانب الSD10 .




[center]*((والان مع الشرح و لماذا وكيف بالفعل يمكن لمصر ان تمتلك طائره
متقدمه مبنيه علي تصميم.....الرعد))*




*اولا: ما هي النقاط التي تنقص
الرعد لكي تستحق لقب طائره جيل رابع+++:


1-الرادار
والالكترونيات(الافيونكس) فلا يصلح استخدام الرادارklj-7 لطائره جيل
رابع+++.


2- الحموله والمدي
وكميه الوقود في بدن الطائره وكذلك قدرات المناوره متوسطه
تعتبر ضعيفه ولا تصلح لمقاتله جيل رابع+++....وسبب ضعف تلك
النقاط هي ببساطه شديده


هو
المحرك........محرك الرعد هو سبب معظم معاناتها وهو المشكله الرئيسيه والاساسيه في
تطور الرعد .........وسنري ما هي الوسائل المتاحه للمصريين وربما الباكستانيين
والصينيين


كحل جذري
لهذه المشكله.


3- عدد نقاط التعليق 7
فقط....ولكن الجريبين تمتلك ايضا 7 نقاط.....ويمكن التغلب علي ذلك بان تصبح كل
نقطه تعليق ثنائيه الحموله بمعني تحمل صاروخين جو جو مثلا في نقطه تعليق واحده
مثلما تم في تطوير الميج 21 في اوكرانيا.


4- بالرغم من التصميم
الايروديناميكي الممتاز و شكرا لله علي ذلك و الدليل اننا لم نسمع عن سقوط الطائره
قبلا مثلما سقطت التايفون مثلا او الجريبين اثناء تجربتها الا ان الهيكل يعتبر
ضعيف و ثقيل مقارنه بطائرات اخري مثل المقاتله الهنديه خفيفه الصنع......... الا انه مع استخدام
المواد المركبه بكثافه واضافه الي تخفيض البصمه الراداريه بقوه فانه ايضا سيقل وزن الطائره بحوالي 1 طن الي
1.2 طن............. ايضا استخدام المواد المركبه مع اضافه التيتانيوم
والليثيوم والالمونيوم في الاماكن المهمه سيعطي الهيكل القدره علي تحمل حموله و كميه
وقود ضخمه و ايضا زياده قدرته علي تحمل المناور ات الحاده الي9G وربما اكثر طبقا للتجارب و
الاختبارات العمليه.............. عموما البلوك الثاني المصنع بالفعل تم استخدام
مواد مركبه تصل لنسبه 40 في المائه ويعتقد ان البلوك المصري ستصل نسبه المواد
المركبه فيه الي 75 في المائه.





Comprehensive upgrades for low RCS
profile including cockpit glass, RAM paint, refined structure, completely new
nose structure for AESA, significant increase in the use of composites and
retractable refueling probe.






*والان
بالنسبه للرادار ايسا فبالفعل تم الانتهاء من اعداده ويتم الان تركيبه في مقاتلات
البلوك الثاني ويبغ مداه من 120 كم الي 150 كم:




The Block II JF-17 is believed to have
AESA radars similar to those observed on the J-10B. The integrated avionics,
sensors and EW suite is entirely Chinese and is believed to be at the level of Europes best planes. The AESA radar is a slightly smaller
version of the one being utilized for the J-10B. The radar is highly
sophisticated and its installation is beyond the present capacity at PAC Kamra
and will thus require the aircraft to take a trip to Nanjing, China.





·
والان يتبقي فقط المشكله الاساسيه وهي المحرك:


· المحرك
الاساسي للمقاتله ذو قوه دفع84 نيوتن اي تساوي تقريبا 8.4 (وبما ان الكجم = 2.2
رطل) .... فان قوه الدفع للمحرك تبلغ 8400*2.2=18480 رطل.


· حاليا يوجد
في مصر والحمد والشكر لله علي ذلك مصنع لمحركات الميج...وهي معلومه معروفه..... و
الروس يمتلكون تطويرات للمحرك ترفع قدرته من 18480 الي


24000-25000
رطل(11400-10900 كجم)..... اضافه لتحسن قدره المحرك في
المناورات حيث تقل قليلا عن قدره المحرك AL31 في اداء
المناورات... حيث يمكن للرعد اداء الجورباتشوف مع تطويرات
المحرك الاخيره...بينما التطويرات الاخيره غير متاحه للباكستانيين او الصينيين
لاضعاف قدره المنافسه الصينيه علي الاسواق


· السؤال الاهم
هل سيتاح لمصر تلك التطويرات:


انا شخصيا مؤمن ان مصر قدرتها علي الحصول علي ذلك المحرك
ممكنه جدا والمصريين عندهم القدره علي الحصول علي تلك التكنولوجيا سواء من خلال
العلاقات المصريه الروسيه المميزه او من خلال التعاون مع اوكرانيا و عموما ساشرح
وجهه نظري ورايي في كيف تستطيع مصر وربما باكستان والصين حل مشكله المحرك ولكن
الان ان ساشرح امكانيات البلوك المصري اعتمادا علي
ان مصر بالفعل تملك المحرك بتطويراته الاخيره.






اولا: المعطيات الاساسيه:





1-وزن الطائره فارغه حوالي 6.300
طن...بدون مواد مركبه..... مع مواد مركبه ينخفض الي 5.5 طن(هذا العامل مهم و سنبني
عليه الماصفات المتوقعه)..... طبعا المواد المركبه ستزيد قدره تحمل البدن.


2-المحرك.....سنفترض ان المحرك هو الار دي
بقوه دفع 24500 رطل.....بدلا من المحرك الاصلي بقوه دفع18480 رطل..... لانه في
الاغلب ان القوات المسلحه لن تقوم باستخدام المحرك الاصلي بل المطور.........وانا
اعتقد انه ان لم يكن المطور فالطائره لن تدخل القوات الجويه من الاساس..... اضافه
لانه من الحماقه بناء مصنع لمحركات الميج دون ان تصبح بقدره ممتازه.....فالافضل
كان بناء مصنع al-31 وهو ما سمحت به روسيا للصين والهند. اضافه لان المصريين مميزين في
اختياراته لانواع السلاح والعلاقات المصريه الروسيه ممتازه علي عكس باكستان او
الصين التي تنافسها........ويمكن لمصر الحصول علي تلك التطويرات ان شاء الله من اوكرانيا ان لم تكن من الروس انفسهم................
عموما توجد العديد من الحلول بالنسبه للمحركات يمكن استخدامها ساقوم بذكرها لاحقا.





اذن خلاصه الامر سنبني افتراضاتنا لمواصفات
الطائره علي قوه دفع 24500 رطل(11.140 طن).





3-الوزن الاقصي للاقلاع لنسخه الرعد
الباكستاني= 12700 طن......... عندما قوه دفع المحرك=8.400 طن.





*من ذلك نستنتج التالي:


الوزن
الاعلي لاقلاع الرعد المصريه=(24500*12700)/18480=16837 .





12700-------------------------------18480


24500--------------------------------------x





X=وزن الاقلاع الاقصي لرعد المصريه................................16.37طن.


نطرح
منها وزن الطائره وهي فارغه (بالمواد المركبه)......... للحصول علي مجوع حوله
الاسلحه والوقود وتساوي=16.40-5.00=11.40طن.


نطرح
منها وزن الوقود الداخلي=11.40-2.300=9.100 طن(وهو مجموع الحموله التي يمكن للطائره
تحميلها سواء خزانات وقود cft او حموله من
الاسلحه).





*نفترض
ان حموله الcft للرعد مماثله للاف 16 وهي 600 جالون(الجالون يساوي تقريبا 4.5 لتر)
اي تساوي 4.5*600=2700 لتر تقريبا....... دعونا
نفترض 2500 لتر لان الرعد طولها اصغر من الاف 16.





*اذن
حموله الاسلحه مع خزانات cft تساوي=9.100-2500=6.600 طن.


*ناتي
للمدي المتوقع للطائره و هو يساوي=كمدي اقصي3000كم او 1350 كم مدي قتال فعلي.


ولكن
مع خزانات cft يصبح المدي=6260 كم كمدي اقصي او 2800 كمدي قتال فعلي............................ وذلك
بحموله تبلغ 6.600 طن اسلحه.......... تتوزع علي 3 نقاط تحت الجناح
بحموله 1.500 طن لكل منها - النقطتين المجاورتين بحموله تتراوح بين 75. طن و5. طن لكل منها ويبقي اخر نقطتين علي حاف الاجنحه بحموله تبلغ
100-200 كجم لكل نقطه.





2300
لتر-------------------------------- 3000 كم مدي اقصي او 1350 مدي
قتال فعلي.


2300+2500(خزاناتcft)---------------x





X(المدي مع خزانات cft)=(4800*3000)/2300=6260 كم كمدي اقصي.


X(المدي مع خزانات cft)=(4800*1350)/2300=2800 كم كمدي قتال فعلي.





* المدي
(مع خزانات cft وخزان تحت جسم الطائره 1.500 طن)= 8200 كم كمدي اقصي................... بحموله اسلحه
تبلغ 5.100 طن.


* المدي
(مع خزانات cft وخزان تحت جسم الطائره 1.500 طن)=3680 كم كمدي قتال فعلي................... بحموله اسلحه
تبلغ 5.100 طن.








*(ملاحظه هامه
جدا ................الارقام الخاصه بمدي الطائره تعتبر صحيحه اذا كان استهلاك
الوقود في المحرك الاصلي = الاستهلاك في المحرك المطور).


*(ملاحظه هامه
جدا......................... الحسابات مبنيه علي محرك بقدره دفع 24500 رطل وهو ما
يساوي 11.400 طن تقريبا).


* هذه القدرات مرهونه
بقدره مصر علي الحصول علي محرك بقدره 24500 رطل..........


شخصيا اعتقد
ان مصر بالفعل تمتلكه......... و يمكن الحصول عليه من مصادر متعدده.


* هذه الارقام
تقريبيبه قد تزيد او تنقص طبقا للمعطيات المطروحه.





· اذن مواصفات الطائره تصبح
كالتالي طبقا للمعطيات:





طول-14
متر
عرض-9.45 متر
ارتفاع-4.75
متر
الطول
الجناح-24 امتار
وزن فارغ-5500
كلغ
وزن المحمل-7800كلغ
وزن اقصى 16500
كلغ


خزانات
CFT 600 جالون = 2500 لتر.


المدي
الاقصي مع خزانات CF 6200كم.


مدي
القتال الفعلي مع CFT 2800 كم.


الحموله
القتاليه 6.600 طن.


(1.5 طن لكل نقطه من النقاط الثلاثه تحت البدن).


*المدي مع خزانات CFT وخزان 1.5طن مع
حموله قتاليه 4.5 طن 3680 كم...


(مدي
قتالي فعلي) بدون تزويد وقود في الجو.......... او 8200 كم مدي اقصي.


*السرعه
القصوي ( 1.8 الي 2.2 ماخ) لكن
تحتاج لتوسيع فتحات DSI الجانبيه.





والاهم
ان هذا البلوك لن يكلفنا بمواصفاته برادار ايسا وانظمه البلوك الثاني اكثر من
11-12 مليون دولار بدون تغيير اي من المكونات الاساسيه................. وبذلك
يتضح مدي براعه القياده في اختيار ما يناسب المرحله القادمه......و طبعا القياده كانت
ستكون مخطئه تماما و بشده ان لم تكن بالفعل تعاقدت علي صناعه الطائره والوصول
لنسبه انتاج 100 في المائه دون المحرك ان شاء الله.








تمت بحمد الله


لا تحرمونا من ردودكم و تقييمكم



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم العراقي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2011
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 28
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 6:31

مشكوووور عالموضوع الرائع تقييم ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح محمد عمر

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2011
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 462
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 6:32

المهم من الموضوع هو فكرة الطائرة جيد ان الباكستانين يحاولون ان تصل متأخرا خير من ان لا تصل وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 6:57

تقييم

+

صراحة ارى البلوك الاول لا يعدو كونه طائرة تدريب متقدم

او فى احسن الاحوال معاونة جوية قريبة للأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
المهنة : مقاتل تحت راية الاسلام في عاصفه الحزم
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1376
معدل النشاط : 1133
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 9:29



منظرها خرافي

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 11:05

شكرا لك اخي على الموضوع وارها طائرة رائعة لكن لدعم الارضي وليس طائرة دو صف اول لان لااظن لها القدرة مواجهة ف-16 الاسرائيلية اما في قضية المحرك انا اختلف معك ف محرك ميغ-29 محرك رائع ومن مزاياه هو تكلف صغيرة و السعر وصغر كمية الوقود المستهلكة وايظا له التوجيه ثلاتي مم يوفر مناورة رهيبة للطائرة وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 11:18

saifi10oran كتب:
شكرا لك اخي على الموضوع وارها طائرة رائعة لكن لدعم الارضي وليس طائرة دو صف اول لان لااظن لها القدرة مواجهة ف-16 الاسرائيلية اما في قضية المحرك انا اختلف معك ف محرك ميغ-29 محرك رائع ومن مزاياه هو تكلف صغيرة و السعر وصغر كمية الوقود المستهلكة وايظا له التوجيه ثلاتي مم يوفر مناورة رهيبة للطائرة وشكرا

هذا فى الطائرة بمحركين اما ان تستعمل محرك واحد منهم هنا الفرق كبير [center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DZA

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
المزاج : خارج الخدمة
التسجيل : 21/12/2011
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 196
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 11:25

هذه صورة النسخة الشبحية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alkingamr

مســـاعد
مســـاعد
avatar



الـبلد :
العمر : 23
التسجيل : 08/12/2011
عدد المساهمات : 416
معدل النشاط : 539
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 13:54

شكرا اخى على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص ليبي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 782
معدل النشاط : 674
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 14:19

مشروع رائع ان تم المضي فيه ويعتبر بداية حقيقية للتصنيع الحربي المصري في مجال الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 14:42

@اعدام ميت كتب:
saifi10oran كتب:
شكرا لك اخي على الموضوع وارها طائرة رائعة لكن لدعم الارضي وليس طائرة دو صف اول لان لااظن لها القدرة مواجهة ف-16 الاسرائيلية اما في قضية المحرك انا اختلف معك ف محرك ميغ-29 محرك رائع ومن مزاياه هو تكلف صغيرة و السعر وصغر كمية الوقود المستهلكة وايظا له التوجيه ثلاتي مم يوفر مناورة رهيبة للطائرة وشكرا

هذا فى الطائرة بمحركين اما ان تستعمل محرك واحد منهم هنا الفرق كبير [center]
نعم اخي اعلم لكن اخي انا اتكلم بالنسبة للتكلفة والمناورة فالمحرك ميغ-29 هو ثمنه اقل من محركات الفرنسية او الامريكية وايضا تكلفة الطيران اقل من الفرنسية والامريكية اما بالنسبة للصينية فهو اقوى واامن من الصينية اما في المناورة هو له القدرة توجيه ل 3 جهات وشكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.ag

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كليه الهندسه
التسجيل : 19/03/2011
عدد المساهمات : 96
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 17:46

موضوع ممتاز وروعه شكرا علي مجهودك يا ريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 22:15

اولا شكرا على ردودكم الجميلة
ثانيا ان هذه الصفقة مهمة جدا و ستكون نقلة نوعية فى تاريخ الصناعة العسكرية المصرية و ستساعد فى توطين تصنيع المقاتلات و هذا سوف يفيدنا فى تصنيع المقاتلة المصرية 100% فى المستقبل ان شاء الله
و اعتقد انها بهذه التطويرات التى تم ذكرها فى الموضوع ستكون فى نفس مستوى ان لم تكن افضل من الاف 16 بلوك 52 / 50 وايضا يمكن ان يتم استبدال المقاتلات المتقادمة مثل الميج 21 و الاف 5 ب هذه المقاتلة و يمكن ان نستفاد منها ايضا امام اقوى المقاتلات بمبدأ التكلفة مقابل الاداء و لمن لم يفهم قصدى ان يقرأ الموضوع بتركيز اكثر و سيفهم ^^
و شكرا لمروركم مرة اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1215
معدل النشاط : 1064
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 23:08

[center]والله يا اخوان رغم ما وصف بيه اخي ان استطيع ان اقول طائرة ضعيفة لاكن تحسب لبكستان لانهم خطوا اول خطوات في الصناعة ويجب على مصر وكل الدول العربية الاستفادة منها وان شاء الله مع الدعم الازم سيكون البلك الثالث او الرابع افضل ويليت كما قلت تستفيد وتفيد مصرمن هذة التقنية وشكرا
[/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 23:22

الموضوع مش وردى و احسن نقطه فى رأيى اننا نوطن الصناعه الاول و بعدين نحط افتراضيات الصنيع الى اكيد القياده عامله سابها عليها الموضوع يا صاحبى رائع و متكامل و بيرد على اسئله كتير انا قريته لما اديتهولى من يومين و بجد تستهل عليه تقيمين تلاته كده كل ما اجى اشقر عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الخميس 29 ديسمبر 2011 - 23:38

الله يخليك يا كريم حبيبى والله و كمان على فكرة الموضوع اصلا فى شوية تطويرات ممكن نعمل بلوك لمصر خاص هيبقى جامد جدا و هيكون فى نفس مستوى الاف 16 و دا هيبقى استفادة جامدة جدا اننا بنصنع مقاتلة تعادل الاف 16 بلوك 52/50 فدا احسن ما فى الموضوع و نكبر بقى من الميج 21 دى عشان اتخنقت منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud king

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 314
معدل النشاط : 374
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 1:10

انشاء الله زى ما k8 المصرية افضل من الصينية دى تكون كدة وبعدين وزير الانتاج الحربى قال ان الطائرة للقصف الارضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field marshal

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 07/03/2011
عدد المساهمات : 2141
معدل النشاط : 2567
التقييم : 407
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 1:36

موضوع رائع صديقى العزيز ومن الواضحه انه متكامل
لكنى ليس لدى الوقت الان ان اقرأه كله 109
تقييمي++ن على السريع ...ولى عوده ان شاء الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tokola_2010

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
المزاج : مزاجى سيسى
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 658
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 2:04

بس مش بكل التحديثات المذكوره مش نصنع طيار من الاول احسن طالما هانخدها وبالبلدى كده هانفورها كلها ونعملها من اول وجديد ايه لزمتوا تشترى طياره وبعدين تعدل فيها طالما ليك القدره على التعديل يبقى اكيد ليك القدره على الصناعه
ولا ايه ياجماعه يمكن فيه حاجه انا مش فاهمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 2:05

R-77 adder كتب:
موضوع رائع صديقى العزيز ومن الواضحه انه متكامل
لكنى ليس لدى الوقت الان ان اقرأه كله
تقييمي++ن على السريع ...ولى عوده ان شاء الله..

منتظر ردك التحليلى ان شاء الله 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 2:06

مشروع تصنيع المقاتلة هي اهم شيئ وبالخصوص انها رخيصة التكاليف ويمكن استعمالها في دوريات المراقبة في حالة السلم
و الاسناد و القصف الارضي في حالة الحرب لكنها تبقى دوما طائرة صف تاني
كخلاصة هي بداية لاول مقاتلة عربية 35
وتقييم++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 2:15

@tokola_2010 كتب:
بس مش بكل التحديثات المذكوره مش نصنع طيار من الاول احسن طالما هانخدها وبالبلدى كده هانفورها كلها ونعملها من اول وجديد ايه لزمتوا تشترى طياره وبعدين تعدل فيها طالما ليك القدره على التعديل يبقى اكيد ليك القدره على الصناعه
ولا ايه ياجماعه يمكن فيه حاجه انا مش فاهمها

صناعة مقاتلة ليس بالامر الهين يجب توطين صناعة المقاتلات فى مصر الاول و بعدين نفكر نصنع طائرة عشان نقدر نتفادى العيوب الموجودة فى هذه الطائرة فاهم قصدى؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 2:16

@الطير الحر كتب:
مشروع تصنيع المقاتلة هي اهم شيئ وبالخصوص انها رخيصة التكاليف ويمكن استعمالها في دوريات المراقبة في حالة السلم
و الاسناد و القصف الارضي في حالة الحرب لكنها تبقى دوما طائرة صف تاني
كخلاصة هي بداية لاول مقاتلة عربية
وتقييم++
شكرا على التقييم و ان شاء الله قريبا مقاتلة تصنيع عربى مشترك ^^ 4 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1215
معدل النشاط : 1064
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 9:38

عندي احساس ان بكستان ستصل ولذالك التعاوان القريب افضل من البعيد المعقد التقنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1048
معدل النشاط : 902
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر   السبت 31 ديسمبر 2011 - 21:10

ايه يا جماعة فين باقى الردود و فين الردود التحليلية ؟!!!!
حرام يعنى عشان انا تعبت فيه الموضوع دا
اتمنى ان توجد استجابة من الاعضاء اكثر من ذلك !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطـــــائــــرة الـــــــرعــــد ومـــدى مناســـبتها لـــــظروف مــــــصــــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 7انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017