أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تفاصيل العملية الاستخباراتية لاصطياد خليل ابراهيم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تفاصيل العملية الاستخباراتية لاصطياد خليل ابراهيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تفاصيل العملية الاستخباراتية لاصطياد خليل ابراهيم   الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 9:08



كشف وزير الدفاع السوداني، في جلسة سرية للبرلمان، تفاصيل عملية استخباراتية أدت إلى اغتيال زعيم حركة العدل والمساواة، خليل إبراهيم، في كردفان فجر الجمعة الماضية، وأكد أن محادثة هاتفية قادت إلى رصد مكانه وقصفه بالطيران الحربي.


وفي الأثناء، قال القيادي بحركة العدل والمساواة، سليمان صندل، إن خليلاً اغتيل عن طريق قصف جوي عند الساعة الثالثة من فجر الجمعة، وهو نائم داخل عربته وليس عبر مواجهة عسكرية مع القوات الحكومية، وهو ما يعزز رواية الجيش السوداني.


وأوضح أنه تم إلقاء قنابل مضيئة في سماء المنطقة التي كان يوجد بها خليل دون أن يحدد اسمها لدواعٍ أمنية قبل أن تقذف الطائرة عربته بدقة، وبصورة مباشرة بثلاث دانات، مشيراً إلى أن خليلاً "استشهد" في الحال ومعه أحد حراسه يدعى "عبدالله"، بجانب تدمير عربة أخرى مجاورة لخليل.


وقال صندل في مقابلة مع "راديو دبنقا" إنه كان على بعد 20 متراً فقط من المكان الذي قصف فيه خليل، واتهم، جهات إقليمية ودولية بالمشاركة في اغتيال خليل بتقديم دعم تكنولوجي متقدّم واستخباراتي للخرطوم.

وقال وزير الدفاع في جلسة البرلمان المغلقة، بحسب جريدة "الصحافة" السودانية الصادرة يوم الثلاثاء، إن مقتل خليل كان حصيلة عمل استخباراتي كبير بدأ منذ تسلله من ليبيا ودخوله الأراضي السودانية، موضحاً أن ثلث سياراته المسلحة تم تدميرها بوادي هور في شمال دارفور.


وأكد الوزير أن الجيش تمكن من تدمير 45% من سيارات خليل التي قوامها 200 عربة مزودة بأسلحة ثقيلة، وأفاد أن ما تبقى منها من مجموعات مرصود تماماً خاصة مجموعة في طريقها إلى بحيرة الأبيض بجنوب كردفان للانضمام إلى قوات عبدالعزيز الحلو.


من جانبه، أشاد مدير جهاز الأمن، الفريق أول محمد عطا، بتطوّر قدرات الجيش الجوية، وأكد في الجلسة السرية أن الطيران الحربي تمكن من قصف خليل من ارتفاع شاهق.


وطالب رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي بإجراء تحقيق دولي حول عملية مقتل خليل إبراهيم، وحذر من أن عملية اغتياله ستؤدي إلى المزيد من التعقيد.

http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=20758:2011-12-27-08-09-56&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=1163
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفاصيل العملية الاستخباراتية لاصطياد خليل ابراهيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين