أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ذكريات قواتنا البحريه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ذكريات قواتنا البحريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 17:30


مهمة أبطال البحرية المصرية لم تقتصر علي إغلاق باب المندب، ولم يكن مسرحها هو البحر الأحمر فقط.. كانت المهام عديدة تشمل تأمين الموانيء المصرية في البحر المتوسط ضد الهجمات البحرية المعادية وعمليات الإغارة، وتشمل حماية الجانب الأيسر للقوات المصرية المواجه لشواطيء شمال سيناء.. وكذلك التعرض لخطوط النقل الإسرائيلية علي البحر المتوسط.
أدي الرجال واجبهم علي سطح البحرين وفي الأعماق بتفان وكفاءة واقتدار.. وخاضوا معارك ظافرة ساهمت في تحقيق النصر.
اللواء متقاعد يسري قنديل.. الخبير العسكري والاستراتيجي ورئيس استطلاع القوات البحرية في حرب أكتوبر.. يتذكر جيدا.. دور قواتنا البحرية الرئيسي والمهم في تحقيق النصر.. هذا الدور الذي بدأ بعد النكسة.. فقد كان للبحرية المصرية الفضل في إعادة الروح المعنوية للجيش والشعب المصري.. عندما بادروا بالضربة الأولي بعد النكسة بالعملية العسكرية الشهيرة التي أغرقت فيها المدمرة الإسرائيلية إيلات واستمر دورها في الاستنزاف.. يقول اللواء قنديل: استولت إسرائيل في حرب 1967 علي سيناء.. ووضعت ايديها علي آبار بترول خليج السويس التي كانت تنتج 6 ملايين برميل سنويا.. كما أصبحت تجارتها مفتوحة خلال مضيق تيران إلي شرق أفريقيا ودول آسيا، وكانت تستورد من إيران عبر هذا الخط الملاحي 18 مليون برميل وقود سنويا.
وفي التخطيط للحرب.. تبلورت فكرة العمليات للقوات البحرية إلي هدفين رئيسيين.. الأول هدف عملياتي من خلال اسهام هذه القوات في إنجاح عملية عبور القوات الرئيسية بمساندتها بالنيران وحماية جانبها من اتجاه البحر بالإضافة إلي تأمين الموانيء البحرية المصرية في البحرين المتوسط والأحمر.. أما الهدف الثاني فقد كان استراتيجيا ويشمل الضغط علي اقتصاد إسرائيل بالتعرض لخطوط نقلها علي البحرين المتوسط والأحمر وخطوط مواصلاتها البحرية التي تمر خلال مضايق باب المندب.. وكانت هناك نقطتان حاكمتان لقطع هذه الخطوط.. الأولي في الجنوب ما بين ميناءي برنيس المصري وينبع السعودي. وفي الشمال عند مضيق السويس.. وكان معروفا ان من يسيطر علي المضايق سوف يحرم الطرف الآخر من التجارة البحرية لذلك قامت البحرية المصرية بتوزيع المدمرات عند مضيق باب المندب ونشرت الغواصات في البحر ما بين جدة وبورسودان وزوارق الصواريخ شمالا عند سفاجا.. أما الممر الذي كانت تمر به ناقلات البترول الإسرائيلية بعد أن تستولي علي بترولنا في آبار بلاعيم.. تم وضع الألغام في هذه المنطقة.


انطلاق الشرارة

ما سبق كان مرحلة التخطيط.. ومع انطلاق عملية العبور عقب الضربة الجوية.. بدأت علي الفور مهمة القوات البحرية بتأمين جانب الجيوش الميدانية في اتجاه البحر واشتركت المدفعية الساحلية البحرية في التمهيد النيراني لمساندة الجيوش أثناء تقدمها في سيناء.. وقد قامت البحرية بتأمين الموانيء المصرية ضد الغواصات وزوارق الصواريخ والألغام الإسرائيلية.. وحافظت علي حركة الملاحة بالموانيء المصرية بصورتها الطبيعية.
وبمجرد بدء عملية العبور بدأت المدمرات في باب المندب في اعتراض السفن التجارية المعادية والمحايدة طبقا لقواعد القانون الدولي.. وكان دور المدمرات اخطار هذه السفن ألا تتعدي خط العرض الذي يمر بين جدة وبورسودان.. حيث تواجدت الغواصات، ويوم 7 أكتوبر.. لم تمتثل سفينة إسرائيلية للمدمرات.. واتجهت شمالا تجاه خط جدة بورسودان.. فأطلقت عليها الغواصات طوربيداتها فأصابتها بالعطب.. وتوقفت.. وقد تم منع الملاحة نهائيا في البحر الأحمر.. وتوقفت الملاحة تماما في ميناء ايلات.. أما الألغام التي تم زرعها في مدخل خليج السويس.. وهددت ناقلات البترول الإسرائيلية وقد أدي استخدام المدمرات بين مالطة وطرابلس.. والغواصات بالقرب من سواحل إسرائيل إلي انخفاض النقل البحري الإسرائيلي في المراحل الأولي للحرب من 200 إلي 23 سفينة.. هذا التعرض لخطوط المواصلات وناقلات البترول كانت له نتائجه العالمية.. ولفت أنظار الدول الكبري إلي أهمية المضايق والممرات البحرية.. وبدأت تكثف وجودها في هذه المضايق والممرات للحفاظ علي تدفق البترول للموانيء الأوروبية.. ونظرا لهذا الدور للبحرية المصرية.. بالإضافة إلي توقف الدول العربية عن ضخ البترول للغرب.. مما أدي إلي ترشيد الاستخدام الأوروبي للطاقة وسعيها لاحتلال منابع البترول أو التواجد فيها.
ولكن كيف تم توجيه الوحدات البحرية من غواصات ومدمرات إلي مواقعها دون أن تنكشف مهمتها؟!.. يجيب اللواء يسري قنديل قائلا: بعد حرب ..1967 كان عندنا عدد كبير من المدمرات.. ورأينا إبعادها عن مدي الطيران الإسرائيلي لحمايتها من غاراته.. فتم إبعاد عدد كبير منها وأعيد تمركزها في ميناءي بورسودان والحديدة.. وهذا التمركز سهل كثيرا من مهمة نشر هذه الوحدات.. وكان ضمن خطة الخداع التي نفذت جانبا منها القوات البحرية ان الغواصات المصرية أعلن انها ستجري 'عمرة' في الهند.. وتزامن إعلان إجراء العمرة مع موعد حرب أكتوبر.. وقد اتخذت الترتيبات بالفعل علي أحواض بناء السفن الهندية.. وتم السماح لوسائل الإعلام العالمية بنشر هذه المعلومات حتي تصل إلي إسرائيل ضمن خطة الخداع الاستراتيجي لقواتنا المسلحة.. وعند بداية الحرب كانت هذه الغواصات والوحدات تأخذ أماكنها المحددة.


جمع المعلومات

وعن ذكرياته الشخصية في الحرب.. يقول اللواء متقاعد يسري قنديل: كنت في فترة الإعداد والتنفيذ للحرب رئيس استطلاع القوات البحرية.. وكان دورنا قبل الحرب.. جمع المعلومات عن البحرية الإسرائيلية الحربية والتجارية وأنشطة التدريب البحري الإسرائيلي.. واستخدمنا في هذا العمل جميع أسلحة القوات البحرية من غواصات وجماعات خلف الخطوط وسفن سطح.. هذه المعلومات أفادتنا كثيرا جدا في حرب الاستنزاف وفي التخطيط والتنفيذ لعمليات حرب أكتوبر.. وقد تمت مراقبة النقل البحري الإسرائيلي لفترات طويلة.. وبناء علي المعلومات التي جمعناها من هذه المراقبة.. قمنا بوضع خططنا لتنفيذ المهام العملياتية والاستراتيجية للقوات البحرية.
ويروي اللواء بحري متقاعد صلاح توفيق أحد أبطال الغواصات التي نجحت في إغلاق باب المندب وخليج العقبة بالتعاون مع باقي القطع البحرية ذكرياته عن أيام الإعداد للحرب والمعارك التي خاضتها قواتنا البحرية.
يقول: كانت المقارنات النوعية للوحدات تدل علي تفوق إسرائيل.. فكان لابد لنا من انتهاج سياسة مختلفة بدلا من الأسلوب التقليدي في حصار القواعد البحرية الإسرائيلية بما يحمله من التعرض لضربات جوية وبحرية إسرائيلة.. فكانت فكرة الحصار من بعد وبدون خسائر.. وهو ما حدث بالفعل.. وكان التحرك في اتجاهين احدهما البحر الأحمر والثاني المتوسط.. وكنت في ذلك الوقت أحد ضباط الغواصة ..21 التي شاركت في اتجاه البحر الأحمر.
ومع بداية الحرب أعلنت وزارة الخارجية المصرية مناطق معينة كمناطق عمليات لايسمح فيها بالابحار.. فكان لنا حق المنع والزيارة والتفتيش والمصادرة والقصف والإغراق واستمرت المهمة منذ بداية الحرب وحتي مايو ..1974 وطوال هذه المدة لم يدخل ميناء إيلات أو يخرج منه أي سفينة.. فقد كان حصارا كاملا وشاملا.. أفقد إسرائيل 18 مليون برميل بترول وأثر في الوضع الاقتصادي والامداد العسكري لها.. وكان هذا هو هدفنا بالتأثير علي الأوضاع الداخلية والامدادات وتحقق بصورة كاملة.
ويقول.. لم تكن هذه الأعمال فقط هي ما حدث فبجانب تأمين القوات القائمة بالهجوم من البحر.. تم تلغيم مدخل خليج العقبة لحرمان إسرائيل من نقل البترول من سيناء وكانت هناك نقاط تمركز اسرائيلية علي خليج السويس وشرم الشيخ تعرضت للإغارة والضربات الكثيفة.


حرب الأعماق

واسأل اللواء صلاح.. لم يكن قادة وحدات سفن السطح في غلق باب المندب يعلمون ميعاد الحرب فهل انطبق ذلك علي الغواصات؟
يقول: لم نعلم بالحرب إلا قبلها بعشرين دقيقة.. وفي الثانية من صباح يوم السادس من أكتوبر جاءت التعليمات بإعادة شحن الطوربيدات بالإضافة إلي ان في هذا الوقت كانت هناك مناورة سنوية وأتذكر ان مسرح البحر الأحمر شهد بطولات من رجال الصاعقة علي مراكز بحرية إسرائيلية علي خليج السويس.. وتم إغراق أحد الحفارات.. وأظهر ذلك للجميع اننا متواجدون وقادرون علي صد أي اختراق للحصار ومنعه.. وبلغة الأرقام فقد كانت إسرائيل تستقبل حوالي 200 سفينة خلال الشهر من البحرين الأحمر والمتوسط.. ومن 6 وحتي 27 أكتوبر لم يصل لها سوي 12 سفينة تجارية فقط.. وقد حاولت إسرائيل ان تقوم بعمل هجمات مضادة وإغارات بالضفادع البشرية علي ميناء الغردقة.. وفشلت في جميع المحاولات.


مهمة في المتوسط

ويضيف اللواء صلاح.. كانت المهمة في البحر المتوسط ليس فرض الحصار فقط.. بل كانت أيضا تأمين النطاق التعبوي لأجناب قواتنا التي تحارب في سيناء.. بالإضافة إلي قواعدنا البحرية والمنشآت علي السواحل.. وتمركزت في البحر المتوسط الغواصات وسفن السطح.. علي مسافة من الساحل الغربي لإسرائيل.. وتم أيضا إعلان مناطق العمليات لكل العالم.. وردع أي سفينة تحاول اختراق مناطق الخطر.. وتوقفت إسرائيل عن ارسال أي إشارات للسفن للاقتراب منها.. وحققت القوات البحرية مهمتها في الضغط علي الاقتصاد الإسرائيلي.. كما حدثت معارك تصادمية بحرية بين زوارق الصواريخ وكان لنا اليد العليا فيها بضربات موجعة.. كما نفذت عناصر الضفادع البشرية العديد من الإغارات.. ونجحت قواتنا البحرية في تأمين خطوط الإمداد لنا فلم تتأثر امداداتنا طوال فترة الحرب.. ولا أنسي أن أذكر الدول الشقيقة مثل اليمن والسودان سواء في ميناء بورسودان أو صنعاء وعدن.. وما قدمته من معاونة تم الاتفاق عليها لتقديم التأمين الفني والإداري وقت الحاجة إليه أثناء الحرب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi17

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : مش متفائل
التسجيل : 29/02/2008
عدد المساهمات : 1698
معدل النشاط : 78
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 17:49

الله عليك يا كريستا فكرتنا بالايام الحلوة والبطولات الجليلة التي سطرتها القوات البحرية على مدى الحروب واتمنى شخصيا انه مصر تضيف غواصات حديثة للاسطول البحري وشكرا يا سيادة الادميرال على الموضوع 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 17:57

@mi17 كتب:
الله عليك يا كريستا فكرتنا بالايام الحلوة والبطولات الجليلة التي سطرتها القوات البحرية على مدى الحروب واتمنى شخصيا انه مصر تضيف غواصات حديثة للاسطول البحري وشكرا يا سيادة الادميرال على الموضوع 24

تاريخنا في البحر يمتلئ ببطولات وبطولات ومنه دروس مستفاده غايه في العمق حول امكانيه مواجهه قوات بحريه قويه ومتفوقه باساليب غير مسبوقه والاستخدام الامثل للتكنولوجيا البحريه

واتمني اتمام صفقه الغواصات الهولنديه ففيها تدعيم كبير لقواتنا البحريه
تحياتي لك وشكرا علي متابعتك ومرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 20:11

موضوع جامد جدا جدا يا كريستا
بجد فكرتنا باحلى ايامنا
عظيمة يا مصر
القوات البحرية المصرية
وحوش البحر
بحرية بحرية بحرية
تصدق انا نفسى اتفرج على الطريق الى ايلات
بقالى كتير ما شفتوش

140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 20:16

@Hoba666 كتب:
موضوع جامد جدا جدا يا كريستا
بجد فكرتنا باحلى ايامنا
عظيمة يا مصر
القوات البحرية المصرية
وحوش البحر
بحرية بحرية بحرية
تصدق انا نفسى اتفرج على الطريق الى ايلات
بقالى كتير ما شفتوش

140


اخي مهاب

الامتحانات خلصت او اوشكت علي الانتهاء
لا حجه لك بعد اليوم واطالبك فور بعمل موضوع ذكريات قواتنا الجويه فلن يستطيع فعلها غيرك
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 20:23

@الطراد كريستا كتب:
@Hoba666 كتب:
موضوع جامد جدا جدا يا كريستا
بجد فكرتنا باحلى ايامنا
عظيمة يا مصر
القوات البحرية المصرية
وحوش البحر
بحرية بحرية بحرية
تصدق انا نفسى اتفرج على الطريق الى ايلات
بقالى كتير ما شفتوش

140


اخي مهاب

الامتحانات خلصت او اوشكت علي الانتهاء
لا حجه لك بعد اليوم واطالبك فور بعمل موضوع ذكريات قواتنا الجويه فلن يستطيع فعلها غيرك
تحياتي لك

عيونى يا ريس
وعد منى اول ما خلص هتشوف موضوع
جامد أوى
بس انت شكلك زعلان منى يا كريستا
؟؟؟؟؟؟
اية اخى مهاب و الكلام ده

9 9 9 9 9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 20:29

113
@Hoba666 كتب:
@الطراد كريستا كتب:
@Hoba666 كتب:

موضوع جامد جدا جدا يا كريستا
بجد فكرتنا باحلى ايامنا
عظيمة يا مصر
القوات البحرية المصرية
وحوش البحر
بحرية بحرية بحرية
تصدق انا نفسى اتفرج على الطريق الى ايلات
بقالى كتير ما شفتوش

140



اخي مهاب

الامتحانات خلصت او اوشكت علي الانتهاء
لا حجه لك بعد اليوم واطالبك فور بعمل موضوع ذكريات قواتنا الجويه فلن يستطيع فعلها غيرك
تحياتي لك

عيونى يا ريس
وعد منى اول ما خلص هتشوف موضوع
جامد أوى
بس انت شكلك زعلان منى يا كريستا
؟؟؟؟؟؟
اية اخى مهاب و الكلام ده



9 9 9 9 9

ده تكليف من الادميرال قائد القوات البحريه لقياده القوات الجويه85

وبعدين فيه حد يزعل من هووووووووووووووووووووووووووووووووووووبا44
اومال مين هيوفر الحمايه لاسطولنا في البحر غيرك20
لازم اعاكسك عشان تنسي الامتحانات67 وترجع تاني120
تحياتي112 112
112
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Relentless Mayhem

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : رئيس مجلس إدراة شركة "المصرية للصناعات العسكرية"
المزاج : بارد إلى أقصى الحدود
التسجيل : 28/05/2008
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 28
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 21:36

أنا سمعت يا كرستينا أن قبل الحرب كانت فى مشكلة , إن الأسطول السادس الأمريكى متمركز فى البحر المتوسط ... و ده بيهدد الحرب ... فقامت غواصات مصرية بالذهاب بإتجاه المحيط الأطلنطى و قد إتبعها الأسطول , ففى وقت الحرب كان الأسطول بعيدا جدا و لم يشارك ....
يا ترى المعلومة ده صح؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 21:41

@Relentless Mayhem كتب:
أنا سمعت يا كرستينا أن قبل الحرب كانت فى مشكلة , إن الأسطول السادس الأمريكى متمركز فى البحر المتوسط ... و ده بيهدد الحرب ... فقامت غواصات مصرية بالذهاب بإتجاه المحيط الأطلنطى و قد إتبعها الأسطول , ففى وقت الحرب كان الأسطول بعيدا جدا و لم يشارك ....
يا ترى المعلومة ده صح؟؟

لا يا صديقي فكل قواتنا البحريه كانت متمركزه وموزعه علي البحرين الحمر والمتوسط وكنا في امس الحاجه لكل وحده بحريه فمن الصعب بعثره وحداتنا هكذا كما ان الغواصات كانت لها مهام محدده تقتضي عليها عدم الذهاب بعيدا عن مسرح العمليات الرئيسي
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:00

الله عليك يا طراد فكرتنا بزمان العزة و القوة العربية

اذكر تماما والدي رحمة الله و الذي كان برتبة لواء في الجيش السعودي وهو يقص علينا احداث

هذة الملحمة العظيمة بصوت يكسوه الفخر و الاعتزاز وهو يقول انا شاركت في حرب اكتوبر

على الجهة السورية كنت في تلك الحرب برتبة ملازم

نتمنى من الله كما من على ابائنا بالافتخار وهم بقصون لنا قصص حرب اكتوبر

ان يمن علينا لعمل لا يقل عن عظمة حرب اكتوبر كي نفتخر به ونحن نقصه لابنائنا يوما من الايام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:10

@bany_bony كتب:
الله عليك يا طراد فكرتنا بزمان العزة و القوة العربية

اذكر تماما والدي رحمة الله و الذي كان برتبة لواء في الجيش السعودي وهو يقص علينا احداث

هذة الملحمة العظيمة بصوت يكسوه الفخر و الاعتزاز وهو يقول انا شاركت في حرب اكتوبر

على الجهة السورية كنت في تلك الحرب برتبة ملازم

نتمنى من الله كما من على ابائنا بالافتخار وهم بقصون لنا قصص حرب اكتوبر

ان يمن علينا لعمل لا يقل عن عظمة حرب اكتوبر كي نفتخر به ونحن نقصه لابنائنا يوما من الايام

من ينسي الملك فيصل رحمه الله عليه ؟ حفظ الله المملكه من كل شر ومن كل سوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:16


موضوع ممتاز جدا وليس بجديد من عضو مميز جدا تعودنا على موضيعه الجريئه اخى وصديقى سياده الادميرال


21 الطراد كريستا 21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:19

@Hoba666 كتب:
موضوع جامد جدا جدا يا كريستا
بجد فكرتنا باحلى ايامنا
عظيمة يا مصر
القوات البحرية المصرية
وحوش البحر
بحرية بحرية بحرية
تصدق انا نفسى اتفرج على الطريق الى ايلات
بقالى كتير ما شفتوش

140
وانا كمان نفسى اتفرج عليه ياريت حد من الاعضاء والقاده بتوعنا يجبلنا لينك للفيلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:21

@egyption sniper كتب:

موضوع ممتاز جدا وليس بجديد من عضو مميز جدا تعودنا على موضيعه الجريئه اخى وصديقى سياده الادميرال


21 الطراد كريستا 21

ومن يستطيع تقديم معلومات سريعه ودقيقه ومفصله عن النشاط البحري المعادي غير فريق الاستخبارات بقياده القناص المصري؟18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:48


سرى للغايه ـ من ملفات المخابرات الاسرائيليه
البحرية الإسرائيلية استشعرت الخطر لكن الاستخبارات هدأت من روعها



قيادة سلاح البحرية الاسرائيليه كانت قلقة من التحركات غير العادية في الأسطول المصري.
في 28 سبتمبر [أيلول] وصل خبر يتحدث عن إبحار بارجتين من سفاجة في البحر الأحمر الى بورسودان،
خلال استدعاء الطواقم العودة الى البارجتين (العقيد لونتس، رئيس دائرة الاستخبارات في سلاح البحرية،
نشرة شعبة الاستخبارات العسكرية من يوم 1 أكتوبر، صفحة 3).
لقد أثر هذا الخبر على العقيد لونتس لدرجة انه قال لقائد سلاح البحرية ان لديه شعورا بأن
سلاح البحرية المصري قد ينتقل الى الحرب. لكنه لم يقترح اعطاء انذار للسفن المدنية .
ونتيجة لذلك، تم في يوم 3 أكتوبر، رفع مستوى الاستعداد في سلاح البحرية الاسرائيلي.
لقد أجرى المصريون استعدادات لتجنيد 20 قارب صيد مدني، والباخرتان الحربيتان المصريتان الراسيتان
في ميناء عدن وضعتا في حالة استعداد للإبحار في غضون 6 ساعات. وأشارت شعبة الاستخبارات العسكرية
في الجيش الاسرائيلي في نشرتها من يوم 1 أكتوبر الى ان «هذه هي المرة الأولى منذ وقف اطلاق النار،
التي يجري فيها الجيش المصري تدريبات شاملة في جبهتين في آن واحد»، لكن ـ تواصل تقديراتها
ـ «يبدو ان هذه التدريبات تندمج مع التدريبات التي تتم بمشاركة الأذرع العسكرية المختلفة وربما سيتم فيه
التدرب على كيفية انخراط سلاح البحرية في تشيلات الطوارئ، بما فيه الاستعداد لإخراج السفن الى البحر».
وفي يوم 4 أكتوبر هدأ قائد سلاح الجو من روعه على اثر الأنباء المطمئنة التي تلقاها من شعبة الاستخبارات العسكرية وأعاد سلاح البحرية الى حالة الاستعداد العادية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 22:55

اما البحريه الاسرائيليه حاليا توجد لها 6 قواعد بالاضافه الى المقر الرئيسى بقياده ديفيد بن بعاشات وهى :


والمقر الاساسى للقيادة فى تل ابيب

قاعدة حيفا :سفن الصواريخ,الاسطول السغير,اسطول الغواصات,وحدة دوريات(914)

قاعدة اتليت :قاعدة شايتيت 13 (الكومندوز وقوات العمليات الخاصة)

قاعدة اشدود : وحدة دوريات اساسية (916)

قاعدة ايلات : وحدة دوريات (915)

مامتام : قاعدة الحاسوب والاتصلات ومسئولة عن نظام نقل المعلومات

(INFORMATION TRANSFER )

ملحوظة : التدريبات البحرية والمدارس العسكرية البحرية موجودة فى حيفا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الخميس 19 يونيو 2008 - 10:28

حتي مع وجود احدث الوحدات البحريه لدي القوات البحريه الاسرائيليه واقصد غواصات الدولفين

اسرائيل تخشي القوات البحريه المصريه وهذا يؤكد نظريه انه لا يوجد سلاح واحد يمنح التفوق المطلق علي الاقل في البحر وهذا اوجهه لكل من يقول ان الغواصات الاسرائيليه قلبت الموازين في البحر لصالح اسرائيل لا انها لم تقلب الموازيين بعد فما زلنا علي يقين تام انهم يخشونا بمثل ما نعمل لهم حساب
تحياتي لك يا سنايبر وشكرا علي المعلومات المفصله وتحياتي لفريق الاستطلاع والجاسوسيه بقيادتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الخميس 19 يونيو 2008 - 14:34

العفو ياصديقى العزيز انا اللى شاكر لك لانك اتحت لى الفرصه للتحدث فى موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الخميس 19 يونيو 2008 - 15:15

@egyption sniper كتب:
العفو ياصديقى العزيز انا اللى شاكر لك لانك اتحت لى الفرصه للتحدث فى موضوعك الرائع



شكر خاص لابن سوهاج البار egyption sniper القناص المصري علي صوره التوقيع

الف الف الف شكر يا سنايبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الخميس 19 يونيو 2008 - 22:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الخميس 19 يونيو 2008 - 22:28

@حماده كتب:

يسلم مرورك يا كبيرنا ولو تقدر تعمل لنا موضوع عن ذكريات دفاعنا الجوي وصولاته وجولاته مع الطيران الاسرائيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الجمعة 20 يونيو 2008 - 8:41

انا شايف ماشاء الله تعاون كبير بين البحرية والمخابرات والآن دخل الدفاع الجوى يعنى تعاون وتناغم بين الأفرع الرئيسة وفاضل هوبا فى الجوية واخوتنا فى البرية وتبقى العملية وسعت ..وطبول الحرب جلجلت ..ربنا يحمى مصر وابطال مصر دائما كما يحمى ابطال كل العرب فنحن فى مركب واحدة او بلغة العسكريين فى خندق واحد..
ابن موسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الجمعة 20 يونيو 2008 - 8:58

@abnmoussa كتب:
انا شايف ماشاء الله تعاون كبير بين البحرية والمخابرات والآن دخل الدفاع الجوى يعنى تعاون وتناغم بين الأفرع الرئيسة وفاضل هوبا فى الجوية واخوتنا فى البرية وتبقى العملية وسعت ..وطبول الحرب جلجلت ..ربنا يحمى مصر وابطال مصر دائما كما يحمى ابطال كل العرب فنحن فى مركب واحدة او بلغة العسكريين فى خندق واحد..
ابن موسى
بارك الله فيك يا اخي العزيز 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الجمعة 20 يونيو 2008 - 9:09

والله ياحمادة فعلا منتدانا جميل وممتع بس عايز اشكيلك من اخوتنا المشرفين..ياحماده مش ملاحق عليهم ولا على موضوعاتهم ومش عارف اخلص ولا موضوع منهم يعنى ينفع الكلام ده بالذمة 18 18 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ذكريات قواتنا البحريه   الجمعة 20 يونيو 2008 - 9:55

@الطراد كريستا كتب:


شكر خاص لابن سوهاج البار egyption sniper القناص المصري علي صوره التوقيع

الف الف الف شكر يا سنايبر


ياصديقى العزيز الطراد كريستا انا تلميذك ونحن نتعلم منك كل يوم ونستفيد من افكارك وموضوعاتك المميزه دوما


وتحياتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ذكريات قواتنا البحريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين