أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب   الإثنين 16 يونيو 2008 - 22:52





في اطار دعم وزارة الدفاع الوطني لمشاريع المؤسسة العسكرية


ڤنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب

2008.06.16 نائلة.ب



أشرف الاثنين عبد المالك ڤنايزية الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني على حفل تخرج 4 دفعات للدرك بالمدرسة العليا للدرك بيسر بولاية بومرداس رفقة اللواء أحمد بوسطيلة قائد سلاح الدرك الوطني، وعلمت "الشروق اليومي" أنها المرة الأولى التي يقوم فيها الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني بالإشراف على تخرج ضباط الدرك واختيار مدرسة تابعة لجهاز الدرك.

  • وبرأي مراقبين فإن هذه "السابقة" تعكس دعم وزارة الدفاع الوطني ومن ورائها رئيس الجمهورية لقيادة الدرك الوطني في كثير من المشاريع والبرامج التي تبنتها مؤخرا، خاصة في مجال مكافحة الجريمة بأشكالها منها الإرهاب وتكوين الأفراد في إطار الإستراتيجية التي تبنتها قيادة الجيش لتطوير وعصرنة المصالح التابعة لها آخرها استحداث وزارة الدفاع مدرسة للشرطة القضائية تابعة للدرك مقرها بزرالدة غرب العاصمة بمرسوم رئاسي، كما أن مصالح الدرك الوطني تكفلت بالتحقيق في أكبر قضايا الفساد بأمر مباشر من رئيس الجمهورية أبرزها ملف العقار الفلاحي.
  • ويأتي إشراف الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني على تخرج دفعات "المادة الرمادية" بقيادة الدرك في سياق استيراتيجية جديدة، ويكون قنايزية قد تلقى الضوء الأخضر من رئاسة الجمهورية للقيام بدور متقدم في العلاقات مع مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لها والتنسيق فيما بينها، ويدرج مراقبون البيان الأخير الذي أصدرته وزارة الدفاع الوطني بخصوص تفنيد حصيلة اعتداء بني عمران في هذا السياق، حيث يعد الأول من نوعه في مجال الاتصال في المعلومة الأمنية التي كانت حصرا على وزارة الداخلية.
  • وتحفظ إطار سامي في قيادة الدرك الوطني سألته "الشروق" عن التعليق عن خلفيات زيارة ڤنايزية، اكتفى بالقول "أنها مفخرة لكل المنتسبين لمؤسسة الدرك وحث على بذل جهود أكبر لضمان أمن وممتلكات المواطنين".
  • وكان الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني قد عاين الوسائل والتجهيزات الحديثة التي تدعمت بها مؤسسة الدرك الوطني في مكافحة الجريمة بأشكالها في معرض نظم على هامش حفل التخرج أهمها نظام "أفيس" خاصة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية على الحدود وتلقى الوزير عرضا موجزا حول رفع البصمات في مسرح الجريمة بتقنيات علمية تندرج في إطار تقنيات التحريات الجديدة التي تدعمت بها مصالح الدرك، كما اطلع على سير أجهزة الرادار التي قامت مصالح الدرك باقتنائها مؤخرا في مجال مكافحة الإجرام المروري، وتخلل المعرض، عرض بعض مذكرات التخرج والبحوث التي أعدها الطلبة خلال فترة تكوينهم بالمدرسة أو بمعاهد متخصصة في الخارج لرفع قدراتهم المهنية.
  • وكان الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني قد أشرف أمس رفقة اللواء بوسطيلة على تخرج دفعات ضباط القيادة والأر ، الإتقان، التكوين الأساسي، التكوين الخاص، وحضر الحفل وزراء العدل، التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب والرياضة، إضافة إلى الوزير المنتدب المكلف بالتنمية الريفية وإطارات في الجيش، الدرك والشرطة
المصدر
http://www.echoroukonline.com/ara/docuents/5285.html


عدل سابقا من قبل su-41 في الإثنين 16 يونيو 2008 - 23:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب   الإثنين 16 يونيو 2008 - 23:13

تلقوا تكوينا عسكريا نوعيا بمدرسة يسّر في بومرداس
قرابة 500 ضابط قلّدوا رتب ملازم وملازم أول في الدرك الوطني


شهدت المدرسة العليا للدرك الوطني بيسر في بومرداس، أمس، مراسيم حفل تخرّج أربع دفعات لضباط الدرك وتقليدهم رتب ملازم وملازم أول. وهي دفعات ضباط القيادة والأركان، ودورة إتقان الضباط، دفعة التكوين الأساسي والتكوين الخاص.
الدفعات الأربعة التي أشرف على مراسيم تخرجها الوزير المنتدب لدى وزارة الدفاع عبد المالك فنايزية رفقة اللواء أحمد بوسطيلة قائد قوات الدرك، قال عنها قائد المدرسة العليا للدرك إنها ثمرة عمل استراتيجي يتمثل في الرفع من نوعية أداء الإطارات لضمان التغطية الأمنية عبر التراب الوطني.
ويتلقى هؤلاء الضباط تكوينا يتمحور حول القدرة على التحمّل، التكوين العسكري، مع تلقينهم مختلف التقنيات التكنولوجية الحديثة، والبحث العملياتي، إدارة الأزمات، اللغات، الإعلام الآلي.
فبالنسبة لدفعة ضباط القيادة والأركان، يتم الرفع من قدراتهم المهنية والفكرية التي تؤهلهم إلى التقييم السليم للأحداث والتحليل الاستراتيجي، ومعظمهم يوجه إلى تدعيم وحدات السلاح عبر كافة التراب الوطني، ويقدر عدد أفراد الدفعة 80 ضابطا. أما دفعة ضباط الإتقان التي قدر عددها بـ100 ضابط متخرّج، يتلقى أفرادها تكوينا في وسائل البحث ومناهج التحليل العلمي ومكافحة الإجرام.
وبخصوص الطلبة ضباط التكوين الأساسي، فيوجّهون بعد تخرّجهم إلى تدعيم الوحدات المشكلة للدرك عبر كافة التراب الوطني. وقد قلّد جميع ضباط هذه الدفعة رتب ملازم وعددهم 195 ضابط، فيما تم ترقية الطلبة ضباط التكوين الخاص الذين يقدر عددهم بـ85 ضابطا إلى مصاف رتبة ملازم أول، ويوجه كلهم للعمل في معهد الإجرام والأدلة الجنائية وكذا الهياكل التقنية والإسناد للدرك الوطني.


المصدر

http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=114710&idc=34
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
insfp

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/06/2008
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 16:32

سلام عليكم اما بعد ان للدرك الوطني دورا هاما في محاربة الجريمة المنظمة وانا بدوري احييهم وربي معهم والدرك مفخرة للوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قنايزية يعاين لأول مرة "جاهزية" الدرك لمواجهة الجريمة والإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين