أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر تقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر تقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر تقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية   الخميس 22 ديسمبر 2011 - 0:31

بعد انتقادات كلينتون لـ"الإذلال المنهجي للمرأة"

مصر تقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية


رويترز- القاهرة: قالت مصر اليوم الأربعاء إنها لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية وجاء ذلك القول بعد انتقادات وجهتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للطريقة التي تعاملت بها قوات الأمن المصرية مع محتجات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط قول زير الخارجية المصرية محمد كامل عمرو اليوم "مصر لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية وتقوم بإجراء الاتصالات والتوضيحات التي تتعلق بأي تصريحات من أي مسؤول أجنبي تتعلق بالشأن الداخلي المصري". وأضاف "مصر تفعل ذلك مع أي دولة وليس الولايات المتحدة فقط... مثل هذه الأمور لا تؤخد ببساطة من جانب وزارة الخارجية".

وقال المتحدث باسم الوزارة عمرو رشدي لرويترز إن مصر عقدت الكثير من المحادثات مع دول أخرى حول الانتقال من الحكم العسكري إلى الحكم المدني "لتوضيح الحقيقة على الأرض والعقبات التي تواجه البلاد خلال الفترة الانتقالية".

وفي تعنيف شديد للسلطات المصرية وإدانة للعنف خلال الاشتباكات بين جنود ومحتجين خلال الأيام الماضية وصفت هيلاري كلينتون بعض الأحداث التي تخللت الاشتباكات بأنها "صادمة".

ووجهت الوزيرة الأمريكية لوما شديدا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد على العنف الذي استهدف أيضا محتجات قام جنود بسحل إحداهن مما أدى إلي تعريها أمام الكاميرات.

ونقل عن هيلاري كلينتون قولها في خطاب ألقته بجامعة جورجتاون في واشنطن "هذا الاذلال المنهجي للمرأة يشين الثورة وهو عار على الدولة وعلى الزي العسكري ولا يستحقه شعب عظيم".

وقالت هيلاري كلينتون "المحتجات تم إلقاء القبض عليهن وتعرضن لانتهاك مرعب. والصحفيات تعرضن لاعتداءات جنسية. والآن النساء تتعرضن للهجوم والتجريد من الملابس والضرب في الشوارع".

وتقدم الولايات المتحدة معونات عسكرية سنوية لحليفتها مصر تبلغ 1.3 مليار دولار لكن محللين استبعدوا أن تكون تصريحات هيلاري كلينتون تلويحا بوقف أو خفض المعونة العسكرية في الوقت الحالي على الأقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تقول إنها لا تقبل أي تدخل في شؤونها الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين