أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اليابان تختار الاف 35 سلاحها الجوي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اليابان تختار الاف 35 سلاحها الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طيب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 216
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اليابان تختار الاف 35 سلاحها الجوي    الأربعاء 21 ديسمبر 2011 - 10:06

اليابان إلى الدول التي تبنت مقاتلة F-35 Lightning II لبرنامج مقاتلاتها المستقبلية، لتمتلك بالتالي أحدث مقاتلة خفية من الجيل الخامس.
فقد صدقت الحكومة اليابانية في 20 كانون الأول/ ديسمبر على اختيار طائرة أف – 35 صنع لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية كمقاتلة أساسية لسلاحها الجوي للجيل المقبل.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "NHK" ان مجلس الأمن الياباني توصل إلى اتفاق بشأن اختيار الـ"أف - 35" في اجتماع حضره رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا، قبل أن يحال الموضوع إلى الحكومة التي صدقت عليه.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية ان فريق العمل الرئيسي فيها فضل مقاتلات "أف - 35" بسبب أدائها وتميزها بعوامل عدة على مقاتلات "أف إيه 18" الأميركية صنع بوينغ، و"يوروفايتر" التي تصنعها 4 دول أوروبية.

يشار إلى ان الحكومة اليابانية تخطط لشراء 40 طائرة جديدة من هذا النوع على أن تشتري أول أربع منها من مخصصات ميزانية العام المالي 2012 الذي يبدأ في أبريل/نيسان المقبل.

وستحل مقاتلة أف – 35 محل مقاتلة أف – 4 لدى قوات الدفاع الذاتي الجوي اليابانية، والتي تمتلك منها اليابان 91 طائرة، وستعمل أيضاً إلى جانب أسطول مقاتلات اف – 15 التي تمتلك اليابان 180 طائرة منها.

ومقاتلة أف – 35 لايتنينغ 2 هي مقاتلة من الجيل الخامس، تجمع ما بين تكنولجيا الخفاء المتقدم، والسرعة والمرونة، بالإضافة إلى معلومات المستشعرات المدمجة كلياً، والقدرة على تنفيذ العمليات ضمن بيئة حرب شبكية، مع الدعم المتقدم.

وقد عبر بوب ستفنز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للوكهيد مارتن عن سروره باختيار الحكومة اليابانية لمقاتلة أف – 35 من الجيل الخامس وأشار إلى أن هذا الإعلان يستهل فصلاً جديداً في شراكتها الطويلة مع الصناعة اليابانية، ويبنى على التعان الأمني القوي بين الولايات المتحدة واليابان."

تتولى شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) تطوير هذه الطائرة بالتعاون مع شركائها نورثروب غرومان (Northrop Grumman) و بي إيه إي سيستمز (BAE Systems)

ويعتبر التعاون الدولي أحد السمات الرئيسية لبرنامج مقاتلة أف – 35، وهو عامل أساسي لنجاحها وتسهيل إمكانية شرائها. ويشمل البرنامج تسع دول مشاركة هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا وتركيا وكندا وأستراليا والدانمارك والنروج.

كذلك فإن إسرائيل، بدورها، اختارت مقاتلة F-35A كمقاتلة الجيل القادم من خلال برنامج المبيعات العسكرية للدول الأجنبية.
ولا شك ان من شأن العقد الجديد مع اليابان أن يعزز فرص الطائرة في السوق، لما للخيار الياباني أيضاً من مكانة، مع العلم ان اليابان هي الدولة السادسة في العالم من حيث الإنفاق على التسليح.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=24715&cat=4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اليابان تختار الاف 35 سلاحها الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين