أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الخميس 22 ديسمبر 2011 - 20:25

@ahmedeltiger كتب:
@3z000z-24 كتب:


مآفهمتني وآلان علمت عليه آنآ قلت لو لم تكن من طرف الخليج يعني لو ان مصر هي الي طلبت وانت خليجي آعطني ردك ولآ تتسرع


انتا كتبت (لم لم) انا قريت لم الاولي بفتح الميم والثانيه الميم ساكنه علشان كدا افتكرتك بتسأل مش بتفترض فرض
اما بخصوص سؤالك فجوابي هو ان الدول قبل متعمل اتفاقيات او تضم دوله لتحالف معين الاول بتبص علي وضع الدوله الراغبه ف الانضمام اذا كان وضعها من جميع النواحي مستقر فلا مانع من انضمامها والمثال علي ذلك محاولة تركيا الانضمام لدول الاتحاد الاوروبي ومش قادره بسبب التوتر مع اقليم كردستان العراق وجوابي عليك هو لا طبعا دول الخليج المفروض متقبلش طلب مصر الانضمام للمجلس الخليجي لان مصر وضعها الداخلي الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لا يؤهلها للانضمام لاي مجلس او تحالف

أم ألدنيا ستضل دومآ وآ آبدآ في القلب بآرك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الخميس 22 ديسمبر 2011 - 20:42

@قلب المجاهد كتب:
@البحرية عز وحرية كتب:
يا اخوة انتم فاهمين غلط الموضوع

الخليج: السعودية - الامارات - قطر - عمان - البحرين - الكويت فقط


التعاون الخليجي : الدول ال6 بالاضافه للاردن والمغرب قريبا وربما مصر لا نعلم الى الان


الخليج الان ذهب الى الاتحاد اي دولة واحدة بتكون جيش موحد وزارات موحدة قرارات موحدة وما الى ذلك الاعضاء في التعاون الخليجي في حال دخلو التعاون لن ينضمو الى الاتحاد والتعاون لن يكون كامل التعاون سيكون بالاقتصاد والجيش وما الى ذلك


بالنسبة للعراق العضو الخليجي البارز القديم واليمن الشقيق بعد فك كربتهم استقرارهم اكيد سينضمون الى الاتحاد الخليجي وليس التعاون الخليجي ارجو ان تكون الصورة وضحت بالنهاية هذه خطوة الالف ميل للخلافة باذن الله تعالى

احب ان اوضح لك شئ اخي العزيز
الاتحاد ليس بهذا المعنى او ليس لهذه الدرجه
فالاتحاد الاوربي لكل دوله فيه وزاراتها الخاصه وجيشها الخاص
طبعا مع وجود وزارة خارجيه موحده
الاتحاد الخليجي وعلى كلام الخبراء ان الوحده ستكون اقتصاديه وجمركيه
بالاضافه الا الشرطه الموحده وتطوير قوات درع الجزيره
واعتقد ايضا سيكون هناك وزارة خارجيه واحده طبعا مع وجود باقي الوزارات لكل دوله
هذا هو الاتحاد الخليجي
والله أعلى وأعلم أول خطوة سوف تكون تحويل مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد الدخول بعدد من المشاريع الإتحادية إلى مسمى أعمق وذو دلالة على أواصر العلاقات الخليجية القوية والاهدف الموحدة إلى مجلس الإتحاد لدول الخليج العربية قريب.
ثاني خطوة إتحاد المملكتين السعودية والبحرين

وثالث خطوة إتحاد قطر وثما الإمارات وثما تكتمل المنظومة الإتحادية
والله أعلى وأعلم طلب ملك البحرين إنعقاد القمة الخليجية بمملكة البحرين آي سوف تكون ثالث قمة تاريخية أخرى بعد الشيخ زايد وجابر رحمة الله عليهم
والان خادم الحرمين الشريفين والملك حمد سوف يحققون مابدء به الشيخ زايد والشيخ جابر
والإتحاد
فهي لمصلحة المواطن الخليجي بدرجة الأولى لإنا سوف تنتعش الوظائف وتقل البطالة ويزيد رفاهية المواطن وحصتة من الناتج القومي الإجمالي الخليجي
وإنخفاظ السلع وغيرها أمور كثيرها ياقلب مجآهد
اما وزارات واحده وجيش واحد ودوله واحده فهذا صعب جدا
اتعتقد ان الاسر المالكه في كل دول الخليج ستوافق على الاتحاد في دوله واحده ؟؟
الحكومات الخليجية ولله الحمد ذات تاريخ واحد وبينهم أواصر إجتماعية ونسب وأنساب وعلاقة أجداد
آل خليفة وآل نهيان وآل سعود وآل الصباح وآل سعيد وآل ثاني وآل مكتوم والقاسمي والنعيمي والشرقي والمعلا
ويكفي أنهم جميعا يعدون من قبائل وبلاد إقليم العروض آي إجتماعيا وتاريخياً واحد
إقليم العروض هو بلاد اليمامة والبحرين وساحل عمان بالتاريخ القديم
والشعب الخليجي بين بعض بينهم آنساب وعادات وتقاليد وو و وو و و و
الحمدلله لآ تنيى في ولآيآت خليجية آخوي قلب
حفيد عميد آل سعود مع خوالة وأقاربة حكام الإمارات



Click this bar to view the full image.




ثانيا الاتحاد في الوزارات صعب لان لكل دوله موقفها
فمثلا قطر لها علاقات مع اسرائيل والسعوديه ليس بينها وبين اسرائيل اي علاقه
فصعب تكون بين السعوديه وقطر وزاره واحده يرأسها وزير واحد لان لكل دوله موقفها من الاحداث الاقليميه
والجيش الموحد بالفعل يوجد جيش واحد وهو درع الجزيره
اما اتحاد كافة الجيوش تحت قائد واحد هذا ايضا صعب ولم تفكر فيه دول الخليج في الوقت الحالي
لان في وقت الازمات ستصبح هناك انشقاقات كبيره بهذا الجيش لاسباب كثيره
بالمنظور السياسي الاقرب لدول الخليج
أعتقد والله أعلى وأعلم هو قيادة خليجية عسكرية واحدة
ولكن القوات الجوية سوف تكون لكل دولها خاص بها ولكن المقاتلات تدخل تحت القيادة الخليجية المشتركة آي الامارات لها مفاوضاتها الخاصة بشراء المقاتلات ولايتدخل أحد والنظام هذا على الكل ولكن تكون المقاتلات الخليجية تحت إدارة القيادة الخليجية العسكرية
ولكن النظام الدفاعي الجوي والله أعلم هو القطاع الوحيد الذي سوف يتوحد بالكامل تحت إدارة القيادة الخليجية المشتركة
ويغطي كافة أجواء الخليج بمنظومات دفاعية عالية جداً
وأجمل مافي الموضوع أن الرياض ومحافظتها الخرج خصوصا التي بها الصورايخ الاستراتيجية هي عمق إستراتيجي قوي لدول الخليج كافة والسبب أنها تقع في موقع فريد من نوعة في وسط الجزيرة العربية والشرق الاوس
بعيد كل البعد عن الدول المضطربة والمتهورة والمجرمة سواء من إيران أو إسرائيل أو العراق أو اليمن وأهمها أنها منطقة ليست ساحلية والوصول لها يحتاج وقت طويل جداً من جميع الاتجاهات
لهذا السبب المملكة أصرت أن تجعل البنك المركزي الخليجي بالرياض لانا بوسط محمية ضخمة من منظومات دفاعية وإنذارات وقواعد جوية بحرية وبجميع الاتجاهات وقريبه من قاعدة الصواريخ بالخرج العمق الاستراتيجي للسعودية
والبنك المركزي الخليجي لايحبذ أن يكون على الساحل قط أ قريب من الساحل لان أحتلالة من قبل دولة عدوة أي إنهيار مالي وإقتصادي خاليجي بالكامل
ولاننسسى ماحد بالكويت وأحتلال صدام غفر الله له البنك المركزي الكويتي وماحصل من إنهيار العملة الكويتية وو و و و
لهذا السعودية ذكية جداً بالامور الحساسة خصوصا نحن نقع في الشرق الوسط الملتهب جدا
للمعلومية حتى الطاقة النووية السعودية المملكة جعلت مقرها الرئيسي بمحافظة المزاحمية بمنطقة الرياض بموقع إستراتيجي جيو سياسي وكذلك جغرافي فهو في منطقة بعيده عن الانشطة الزلزالية بالجزيرة العربية والتصدعات المختزنة بباطن الارض والمدينة للطاقة النووية تقع بين جبال طويق بالمزاحمية وبعيدة عن الاضطربات السبب لكي لايصبح خلل بالاشعاع النووي وأمور كثير لاننسى حادثة إسرائيل عندما كانت تريد ضرب صواريخ رياح الشرق
وموقعها كان من صالحنا وليس من صالح الاسرائيليين لانها بعيدة عن جد عنها وتحتاج وقت للوصول لها والمنظومات الدفاعية والالكترونية المقاتلات سوف تسقطها أ تعترضها قبل الوصول إلى عمق المملكة والسعودية رفضت رفض غير قابل للجدال أن تضع أموالها وأصولها ذو الحجم الضخم جدا ويعد أكبر خزينة مالية بالشرق الاوسط في منطقة تقع على الساحل دائما عندما تريد التحدث عن الاقتصاد يجب ربطة بالسياسة ودائما عندما تريد التحدث عن السياسة يجب ربطها بالاقتصاد والتاريخ والجغرافيا

ودول الخليج بحنكتها وسياستها انشأت جيش درع الجزيره ويتوقع ان يصل تعداد قواته في 2020
الا 100 الف مقاتل
طبعا مع وجود الجيوش الاخرى لكل دوله
تحياااتي

البنك المركزي الخليجي سوف ينتهي منتصف عام 2012
وهو حاضن ومصدر العملة الخليجية الموحدة
والله أعلى وأعلم سوف يكون موعد إصدار العملة في عام 2015
مع موعد بدء السوق المشتركة والجمركي الخليجي الموحد
البنك المركزي الخليجي




البنك المركزي الخليجي بجانب برج التجارة العالمي بحي الملك عبدالله المالي

والله سوف نصبح قوة إقتصادية عظمى ننافس بها كبرى الاقتصاديات العالمية
إذا وزعنا المهمات الاقتصادية كالسياسة المالية والنقدية والعملة الخليجية بالسعودية
والامارات النقل الجوي الخليجي
وقطر النقل الحديدي الخليجي اسف على الاطاله بس دخلت متآخر ردودب لالاخضر داخل في موضوع ردودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الخميس 22 ديسمبر 2011 - 21:00

@البحرية عز وحرية كتب:
قلب المجاهد : اخوي العزيز كلامك لا عليه غبار لكن هذا موجود بمجلس التعاون


يعني يا اخي مجلس التعاون الخليجي كل الدول الاعضاء يتنقلون الى اي دولة خليجية ببطاقة الاحوال الشخصية (البطاقة المدنية ) ويحق لهم التملك ويحق لهم الدخول في جيوش الخليج الا في السعودية وهناك درع الجزيرة وهناك المصرف الخليجي وهناك الدرع الصاروخي الخليجي وغيره

حدد النظام الأساسي لمجلس التعاون اهداف المجلس في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الاعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها، وتوثيق الروابط بين شعوبها، ووضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية، والتجارية والجمارك والمواصلات، وفي الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والإعلامية والسـياحية والتشـريعية، والإدارية، ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية، وإنشاء مراكـز بحـوث علميـة وإقامـة مشـاريع مشـتركة، وتشـجيع تعـاون القطاع الخاص.


وبالنسبة للوحدة الجمركية فهي من 1999
وقد أُقر النظام "القانون" الموحد للجمارك بدول المجلس في الدورة العشرين للمجلس الأعلى التي عقدت بالرياض خلال الفترة من 27 – 29 نوفمبر 1999، على أن يطبق بشكل استرشاديِ لمدة عام من تاريخ إقراره من المجلس الأعلى، وأن تتم مراجعته وفـق ما يـرد للأمانـة العامة من ملاحظات حوله من الدول الأعضاء تمهيداً للعمل به بشكل إلزامي في جميع إدارات الجمارك في الدول الأعضاء في نهاية عام 2000م.


اذا يا اخي قلب المجاهد كل ما ذكرت موجود الان في التعاون الخليجي

هذا الاتحاد، تكون بانتهاج وتنفيذ: 1- سياسة دفاعية أمنية موحدة بإدارة مجلس أمن خليجي يشرف على جيش خليجي موحد. 2- شؤون خارجية «متفق على اختصاص الاتحاد فيها»، وبإدارة مجلس العلاقات الخارجية الخليجية. 3- سياسة نفطية موحدة بإدارة مؤسسة للسياسات النفطية الخليجية. 4- سياسات اقتصادية تنموية مشتركة. 5- عملة نقدية موحدة. 6- بنك مركزي خليجي. على أن يباشر تلك الدول عملية إصلاح سياسي شامل على مختلف المستويات بما يعزز القانون والمواطنة والحقوق والواجبات.


هذا اخي بروتكول التوحد ارجو ان اكون وفقت

اخوي انا فاهمك
بالنسبه للسيايات الدفاعيه والامنيه فدول الخليج متفاهمه
فتم انشاء درع الجزيره + نظام الانذار الموحد + يتم انشاء الشرطه الخليجيه الموحده
وبالنسبه للعمله النقديه الموحده فاعتقد انه تم الغاء المشروع حسب ماقرأت من بعض المصادر
والسبب اختلاف مكان تواجد مركز العمله
والبنك المركزي موجود بالفعل قبل طرح الفكره
انا الي اقصده ان توحيد الجيش وحده كامله شئ صعب
لاسباب كثيره منها اختلاف مستوى التدريب واختلاف انواع الاسلحه واحتياج كل دوله لعدد معين ووو إلخ
الاتحاد الاوربي والذي نشأء قبل الخليجي بسنوات لم يطرح الا الان فكرة الجيش الموحد
فنحن مهما تشابهنا بالاحساب والانساب والعادات والتقاليد الا ان السياسه لها نظره اخرى
وهذا البروتوكول ربما توقعات بعض الخبراء
لان دول المجلس رحبت بهذا القرار باستثناء عمان
والان تم تشكيل لجنه لدراسه الاتحاد
وانشاء الله يكتب لنا مافيه خير وصلاح في ديننا ومعاشنا وعاقبة امرنا عاجله واجله
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الخميس 22 ديسمبر 2011 - 21:17

@3z000z-24 كتب:
@قلب المجاهد كتب:


احب ان اوضح لك شئ اخي العزيز
الاتحاد ليس بهذا المعنى او ليس لهذه الدرجه
فالاتحاد الاوربي لكل دوله فيه وزاراتها الخاصه وجيشها الخاص
طبعا مع وجود وزارة خارجيه موحده
الاتحاد الخليجي وعلى كلام الخبراء ان الوحده ستكون اقتصاديه وجمركيه
بالاضافه الا الشرطه الموحده وتطوير قوات درع الجزيره
واعتقد ايضا سيكون هناك وزارة خارجيه واحده طبعا مع وجود باقي الوزارات لكل دوله
هذا هو الاتحاد الخليجي
والله أعلى وأعلم أول خطوة سوف تكون تحويل مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد الدخول بعدد من المشاريع الإتحادية إلى مسمى أعمق وذو دلالة على أواصر العلاقات الخليجية القوية والاهدف الموحدة إلى مجلس الإتحاد لدول الخليج العربية قريب.
ثاني خطوة إتحاد المملكتين السعودية والبحرين

وثالث خطوة إتحاد قطر وثما الإمارات وثما تكتمل المنظومة الإتحادية
والله أعلى وأعلم طلب ملك البحرين إنعقاد القمة الخليجية بمملكة البحرين آي سوف تكون ثالث قمة تاريخية أخرى بعد الشيخ زايد وجابر رحمة الله عليهم
والان خادم الحرمين الشريفين والملك حمد سوف يحققون مابدء به الشيخ زايد والشيخ جابر
والإتحاد
فهي لمصلحة المواطن الخليجي بدرجة الأولى لإنا سوف تنتعش الوظائف وتقل البطالة ويزيد رفاهية المواطن وحصتة من الناتج القومي الإجمالي الخليجي
وإنخفاظ السلع وغيرها أمور كثيرها ياقلب مجآهد

اولا كيف حالك اخوي عزوز ؟؟
ثانيا اخوي انا ادري ان هذي خطوات الاتحاد
لكن انا ما اقصده ان فيه بعض الاشياء لايمكن توحدها الا بعد سنوات وسنوات من الدراسه والتنفيذ
وهي الجيش الموحده
فكل دوله تختلف عن الاخرى من ناحية العدد والعده ومستوى التدريب والتسليح ومصادر البيع والشراء
وووو إلخ
وهذا شئ يحتاج لدراسه من كبار القاده العسكريين لان في البدايه هذا يعتبر امن قومي
بتقولي ليش .. راح اقولك
لان مثلا البحرين وكما سعمت معظم جيشها من الشيعه
وفي حال توحد الجيش راح تكون هناك نسبه شيعيه كبيره
وفي حال الازمات والحروب راح تكون هناك انشقاقات عسكريه وانقلابات وخيانات
ايضا في الكويت هناك شيعه يملكون مناصب عليا في الدوله
اي ان الجيش سيكون تحت امر بعض هؤلاء الشيعه والخونه
هذا امر واحد من امور كثيره تعيق التوحد العسكري
فتوحد الجيش لايتم النظر اليه من رجال الحكم ورجال المناصب
بل من الرجال العسكريين الي يعرفون وين تكون المصلحه العسكريه

اما وزارات واحده وجيش واحد ودوله واحده فهذا صعب جدا
اتعتقد ان الاسر المالكه في كل دول الخليج ستوافق على الاتحاد في دوله واحده ؟؟
الحكومات الخليجية ولله الحمد ذات تاريخ واحد وبينهم أواصر إجتماعية ونسب وأنساب وعلاقة أجداد
آل خليفة وآل نهيان وآل سعود وآل الصباح وآل سعيد وآل ثاني وآل مكتوم والقاسمي والنعيمي والشرقي والمعلا
ويكفي أنهم جميعا يعدون من قبائل وبلاد إقليم العروض آي إجتماعيا وتاريخياً واحد
إقليم العروض هو بلاد اليمامة والبحرين وساحل عمان بالتاريخ القديم
والشعب الخليجي بين بعض بينهم آنساب وعادات وتقاليد وو و وو و و و
الحمدلله لآ تنيى في ولآيآت خليجية آخوي قلب
حفيد عميد آل سعود مع خوالة وأقاربة حكام الإمارات

اخوي في الزمن هذا
لاينظر للاتحادات والتحالفات عن طريق الاحساب والانساب والعادات والتقاليد
بل ينظر اليها من ناحية السياسه والمصلحه العليا
والمثل يقول احذر عدوك مره وصديقك الف مره
وانت تعرف معنى كلامي
فمثلا ال ثاني فيهم اشخاص يكرهون ال سعود
كما ان بعض ال سعود يكرهونهم
فصعب يكون هناك جيش واحد وقياداته متفرعه ومتقاسمه بين اعداء في الخفاء



Click this bar to view the full image.




ثانيا الاتحاد في الوزارات صعب لان لكل دوله موقفها
فمثلا قطر لها علاقات مع اسرائيل والسعوديه ليس بينها وبين اسرائيل اي علاقه
فصعب تكون بين السعوديه وقطر وزاره واحده يرأسها وزير واحد لان لكل دوله موقفها من الاحداث الاقليميه
والجيش الموحد بالفعل يوجد جيش واحد وهو درع الجزيره
اما اتحاد كافة الجيوش تحت قائد واحد هذا ايضا صعب ولم تفكر فيه دول الخليج في الوقت الحالي
لان في وقت الازمات ستصبح هناك انشقاقات كبيره بهذا الجيش لاسباب كثيره
بالمنظور السياسي الاقرب لدول الخليج
أعتقد والله أعلى وأعلم هو قيادة خليجية عسكرية واحدة
ولكن القوات الجوية سوف تكون لكل دولها خاص بها ولكن المقاتلات تدخل تحت القيادة الخليجية المشتركة آي الامارات لها مفاوضاتها الخاصة بشراء المقاتلات ولايتدخل أحد والنظام هذا على الكل ولكن تكون المقاتلات الخليجية تحت إدارة القيادة الخليجية العسكرية
ولكن النظام الدفاعي الجوي والله أعلم هو القطاع الوحيد الذي سوف يتوحد بالكامل تحت إدارة القيادة الخليجية المشتركة
ويغطي كافة أجواء الخليج بمنظومات دفاعية عالية جداً
وأجمل مافي الموضوع أن الرياض ومحافظتها الخرج خصوصا التي بها الصورايخ الاستراتيجية هي عمق إستراتيجي قوي لدول الخليج كافة والسبب أنها تقع في موقع فريد من نوعة في وسط الجزيرة العربية والشرق الاوس
بعيد كل البعد عن الدول المضطربة والمتهورة والمجرمة سواء من إيران أو إسرائيل أو العراق أو اليمن وأهمها أنها منطقة ليست ساحلية والوصول لها يحتاج وقت طويل جداً من جميع الاتجاهات
لهذا السبب المملكة أصرت أن تجعل البنك المركزي الخليجي بالرياض لانا بوسط محمية ضخمة من منظومات دفاعية وإنذارات وقواعد جوية بحرية وبجميع الاتجاهات وقريبه من قاعدة الصواريخ بالخرج العمق الاستراتيجي للسعودية
والبنك المركزي الخليجي لايحبذ أن يكون على الساحل قط أ قريب من الساحل لان أحتلالة من قبل دولة عدوة أي إنهيار مالي وإقتصادي خاليجي بالكامل
ولاننسسى ماحد بالكويت وأحتلال صدام غفر الله له البنك المركزي الكويتي وماحصل من إنهيار العملة الكويتية وو و و و
لهذا السعودية ذكية جداً بالامور الحساسة خصوصا نحن نقع في الشرق الوسط الملتهب جدا
للمعلومية حتى الطاقة النووية السعودية المملكة جعلت مقرها الرئيسي بمحافظة المزاحمية بمنطقة الرياض بموقع إستراتيجي جيو سياسي وكذلك جغرافي فهو في منطقة بعيده عن الانشطة الزلزالية بالجزيرة العربية والتصدعات المختزنة بباطن الارض والمدينة للطاقة النووية تقع بين جبال طويق بالمزاحمية وبعيدة عن الاضطربات السبب لكي لايصبح خلل بالاشعاع النووي وأمور كثير لاننسى حادثة إسرائيل عندما كانت تريد ضرب صواريخ رياح الشرق
وموقعها كان من صالحنا وليس من صالح الاسرائيليين لانها بعيدة عن جد عنها وتحتاج وقت للوصول لها والمنظومات الدفاعية والالكترونية المقاتلات سوف تسقطها أ تعترضها قبل الوصول إلى عمق المملكة والسعودية رفضت رفض غير قابل للجدال أن تضع أموالها وأصولها ذو الحجم الضخم جدا ويعد أكبر خزينة مالية بالشرق الاوسط في منطقة تقع على الساحل دائما عندما تريد التحدث عن الاقتصاد يجب ربطة بالسياسة ودائما عندما تريد التحدث عن السياسة يجب ربطها بالاقتصاد والتاريخ والجغرافيا

بالنسبه للتوحد الجيش قد ذكرتها لك في ردي الاول
الدفاع الجوي سيتم توحيده انشاء الله وهذا ما اتمناه
وايضا قبل كلمة الملك عبدالله
تم انشاء نظام انذار مبكر موحد لدول الخليج
وهذي بدايه لتوحد الدفاع الجوي
اما التوحد الكااامل للجيش فقد ذكرت هذا لك
بالنسبه لي الافضل هو تطوير درع الجزيره
مع الابقاء لكل دوله جيشها
لان لا احد يعلم الغيب والتفكير في المستقبل هام
فقط بأتي لاحد الدول قائد خائن او يحدث انقلاب عسكري او ماشابه
عندها ستحدث كوارث والله اعلم
بالنسبه للتوحد الاقتصادي هذا شئ جميل والاجمل هو زيادة الناتج المحلي
مما يعني مزيد من الرفاهيه للمواطن
60 60
الحمدلله السعوديه بحنكتها وسياستها
تفكر في المستقبل وتفكر حتى في اماكن تواجد المراكز الاستراتيجيه
واكبر مثال الخزن الاستراتيجي الي يصعب على العدو الوصول اليه

ودول الخليج بحنكتها وسياستها انشأت جيش درع الجزيره ويتوقع ان يصل تعداد قواته في 2020
الا 100 الف مقاتل
طبعا مع وجود الجيوش الاخرى لكل دوله
تحياااتي

البنك المركزي الخليجي سوف ينتهي منتصف عام 2012
وهو حاضن ومصدر العملة الخليجية الموحدة
والله أعلى وأعلم سوف يكون موعد إصدار العملة في عام 2015
مع موعد بدء السوق المشتركة والجمركي الخليجي الموحد
البنك المركزي الخليجي




البنك المركزي الخليجي بجانب برج التجارة العالمي بحي الملك عبدالله المالي

والله سوف نصبح قوة إقتصادية عظمى ننافس بها كبرى الاقتصاديات العالمية
إذا وزعنا المهمات الاقتصادية كالسياسة المالية والنقدية والعملة الخليجية بالسعودية
والامارات النقل الجوي الخليجي
وقطر النقل الحديدي الخليجي اسف على الاطاله بس دخلت متآخر ردودب لالاخضر داخل في موضوع ردودك

ماشاء الله كويس
وانشاء الله تهتم دول الخليج بالصناعات الثقيله
مانبي مدرعات وقوارب وسيارات
نبي دبابات وانظمة دفاع جوي وطائرات
مع وجود ميزانيات ضخمه انشاء الله نقدر نجيب اي تقنيه او تكنلوجيا لدول الخليج

تحيااااااااااتي اخي العزيز عزوز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الخميس 22 ديسمبر 2011 - 21:48

@قلب المجاهد كتب:
@3z000z-24 كتب:


البنك المركزي الخليجي سوف ينتهي منتصف عام 2012
وهو حاضن ومصدر العملة الخليجية الموحدة
والله أعلى وأعلم سوف يكون موعد إصدار العملة في عام 2015
مع موعد بدء السوق المشتركة والجمركي الخليجي الموحد
البنك المركزي الخليجي




البنك المركزي الخليجي بجانب برج التجارة العالمي بحي الملك عبدالله المالي

والله سوف نصبح قوة إقتصادية عظمى ننافس بها كبرى الاقتصاديات العالمية
إذا وزعنا المهمات الاقتصادية كالسياسة المالية والنقدية والعملة الخليجية بالسعودية
والامارات النقل الجوي الخليجي
وقطر النقل الحديدي الخليجي اسف على الاطاله بس دخلت متآخر ردودب لالاخضر داخل في موضوع ردودك

ماشاء الله كويس
وانشاء الله تهتم دول الخليج بالصناعات الثقيله
مانبي مدرعات وقوارب وسيارات
نبي دبابات وانظمة دفاع جوي وطائرات
مع وجود ميزانيات ضخمه انشاء الله نقدر نجيب اي تقنيه او تكنلوجيا لدول الخليج

تحيااااااااااتي اخي العزيز عزوز


بخير بشوفتك يا بعدي

بالنسبة لشق الاول : الحل الوحيد هو إتحاد الخليج وذوبان الشيعة بين هذا الصرح العظيم وتقزم إيران وجميع الاعداء أمام هذا الكيان الشامخ
ولكن يجب أن نعزز روح المواطنة الخليجية بيننا والاسلام فوق كل شئ طبعا

الشق آلآخير : نعم توحيد كصناعة مقاتلة هذي شئ ممتاز جداً
كالاتحاد الاوروبي
ولكن في النظام الحالي وهو توطين التقنيات من دون تطويرها يجب أن نتنافس بينهم وأن لانتحد الجدوى من مشاريع الصناعة في الفضاء والطيران خصوصا العسكرية ذات جدوى عالية جدا ومربحة خصوصا بدول الخليجي التي تنفق سنويا الكثير والكثير على الامن والدفاع
نحن الخليجيين سوف تكون حاجتها للامن والدفاع والانفاق عليها سنويا كالامريكان ولكن نحن نستورد وهم يصنعون لانفسهم أنظر الشركات الامريكية بالاساس ارباحها تعتمد على القوات الامريكية ثما الخارجية لهذا يجب أن ننشئ شركات خليجية متحدة في صناعة وتطوير التقنيات في الفضاء والطيران
نحن فقط مع دول غربية لتوطين التقنية وثما نحن نطورها وتصبح ملكيتنا
على العموم لكي أكون واضح لكي تكون ناجحة دول الخليج أول يجب أن تنشئ شركات خليجية متحدة بصناعة تقنيات الفضاء والطيران فهي مربحة جدا جدا جدا جدا
خصوصا إذا وضعت لها خطة إستراتيجية مثال على ذلك بدئت بتوطين الرادارات والصورايخ وثما أصبحت تطورها وبتكر على قاعدنها
هنا سوف تاتي الدول الصناعة الاوروبية والامريكية سوف تشتري منك الرادارات والصواريخ
لانا وطنت منم أحدث تقنياتهم وبمالك الضخم وبالعقول المبدعة والإمكانيات الخليجية الضخم تستطيع أن تطورها الكثير والكثير وتحسن جودتها لتأتي الدول الاوروبية تشتريها منك من جديد آي هنا خلقت لك صناعة وطنية مستدامة في صناعة بعض التقنيات

ألشكر لك حبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 19:39

@3z000z-24 كتب:
@قلب المجاهد كتب:

بخير بشوفتك يا بعدي

بالنسبة لشق الاول : الحل الوحيد هو إتحاد الخليج وذوبان الشيعة بين هذا الصرح العظيم وتقزم إيران وجميع الاعداء أمام هذا الكيان الشامخ
ولكن يجب أن نعزز روح المواطنة الخليجية بيننا والاسلام فوق كل شئ طبعا

اشكرك اخي عزوز والاتحاد قوة والفرقه ضعف
لكن من ناحية تعزيز المواطنه فاتمنى هذا الشئ ولكن على الطريقه السعوديه لان
السعوديه هي الدوله الوحيده الي تغلق المحلات اثناء الصلاة
السعوديه هي الدوله الوحيده الي تحتوي على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
السعوديه هي الدوله التي تهتم كثيرا بالعلماء وتعتبرهم احد صناع القرار
السعوديه هي الدوله الوحيده الي تمنع قيادة المرأه بسبب فتن الزمن
السعوديه هي الدوله الوحيده الي تتخذ القران دستور للدوله
السعوديه هي الدوله الوحيده التي تمنع الخمر بشكل قاطع وتحاكم المهربين والمروجين باحكام رادعه
وووووووووووو إلخ
اشياء كثيره يجب ان نحافظ عليها قبل التفكير في اي اتحاد ومهما كانت فائدة الاتحاد
فديننا وشريعتنا وقيمنا الاسلاميه هي اهم شئ لدينا واغلى مانملك
فاذا كانت نتيجة الاتحاد الكامل هو زوال تعاليم الشريعه
فنحن لانريد لا اتحاد ولا اموال ولا وظائف ولا نفط ولا اي شئ
لكن اتمنى الاتحاد مع تطبيق دول الخليج للشريعه الاسلاميه


الشق آلآخير : نعم توحيد كصناعة مقاتلة هذي شئ ممتاز جداً
كالاتحاد الاوروبي
ولكن في النظام الحالي وهو توطين التقنيات من دون تطويرها يجب أن نتنافس بينهم وأن لانتحد الجدوى من مشاريع الصناعة في الفضاء والطيران خصوصا العسكرية ذات جدوى عالية جدا ومربحة خصوصا بدول الخليجي التي تنفق سنويا الكثير والكثير على الامن والدفاع
نحن الخليجيين سوف تكون حاجتها للامن والدفاع والانفاق عليها سنويا كالامريكان ولكن نحن نستورد وهم يصنعون لانفسهم أنظر الشركات الامريكية بالاساس ارباحها تعتمد على القوات الامريكية ثما الخارجية لهذا يجب أن ننشئ شركات خليجية متحدة في صناعة وتطوير التقنيات في الفضاء والطيران
نحن فقط مع دول غربية لتوطين التقنية وثما نحن نطورها وتصبح ملكيتنا
على العموم لكي أكون واضح لكي تكون ناجحة دول الخليج أول يجب أن تنشئ شركات خليجية متحدة بصناعة تقنيات الفضاء والطيران فهي مربحة جدا جدا جدا جدا
خصوصا إذا وضعت لها خطة إستراتيجية مثال على ذلك بدئت بتوطين الرادارات والصورايخ وثما أصبحت تطورها وبتكر على قاعدنها
هنا سوف تاتي الدول الصناعة الاوروبية والامريكية سوف تشتري منك الرادارات والصواريخ
لانا وطنت منم أحدث تقنياتهم وبمالك الضخم وبالعقول المبدعة والإمكانيات الخليجية الضخم تستطيع أن تطورها الكثير والكثير وتحسن جودتها لتأتي الدول الاوروبية تشتريها منك من جديد آي هنا خلقت لك صناعة وطنية مستدامة في صناعة بعض التقنيات

ألشكر لك حبيبي


اذا تم الاتحاد فانشاء الله ستنفذ مشاريع صناعيه عملاقه
لاننا في حالة لم ننشئها تكون دول الخليج لم تستفد خبرات من بعضها
والمهم نقل التكنلوجيا والتوطين ثم تصنيع نسخه مشابهه ثم مشروع مشترك لطائره جديده
وهكذا مع جميع الصناعات ونكون انشاء الله خلال عشر سنوات قد لحقنا ببعض الدول الاوربيه
وربما نكون سبقناها في هذا المجال
واكثر ما اتمناه مشروع نووي مشترك في حال عجز العالم عن اقناع ايران بايقاف مشاريعها واسرائيل بالتخلي عن اسلحتها وانشاء الله تكون كلمة تركي الفيصل بداية الغيث
تحياتي اخي عزوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 19:44

كل دولة تحتفض بدستورها ألخآص السعودية دستورهآ القرآن وآلسنة وألدول الخليجية دستورهآ

قآئم من صنعهم وهم متلأقلمين وعايشين الوضع ومعجبهم ويمكن مآتدري ربي يصلح قلوب

حكام بعضها ويحكمون مثل السعودية بالشرع ويتم منع كل شي وتبقى دول الخليج نظيفة ومنقعة

كالمملكة العربية السعودية دآ/ عزهأ وعلى شآنهآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 19:51

@3z000z-24 كتب:
كل دولة تحتفض بدستورها ألخآص السعودية دستورهآ القرآن وآلسنة وألدول الخليجية دستورهآ

قآئم من صنعهم وهم متلأقلمين وعايشين الوضع ومعجبهم ويمكن مآتدري ربي يصلح قلوب

حكام بعضها ويحكمون مثل السعودية بالشرع ويتم منع كل شي وتبقى دول الخليج نظيفة ومنقعة

كالمملكة العربية السعودية دآ/ عزهأ وعلى شآنهآ

اللهم امين
ربنا يهديهم ويصلحهم انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل الفيصل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2011
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 43
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 20:31

اسمحلي اهنيك علي روحك الانهزاميه يا ابن عمي
ف 73 مصر انتصرت بإيدين ولادها وليس بالوحده العربيه ومتقوليش دا من زمان والكلام الانهزامي والسلبي وعلي فكره كمان انا كان واحد قريبي كبير كان يقولي ان الكويتيين كانوا متواجدين هل تعرف ماذا يفعلون؟؟؟؟ اقسم بالله قالي انهم كانوا بالليل كانوا ينزلو الهرم ويتصرمحوا
اسمع يا قمري مصر كبيره وقادره بعون لله انتا بس سيبك من روحك الانهزاميه دي[/quote]


نسيت لما السعودية قطعت النفط عن الدول المسادة لاسرائيل وان سوريا هاجمت اسرائيل في الجولان في نفس الوقت والبعثات العسكرية التي ارسلت لمحاربة اسرائيل في الجولان وفي مصر
كل هذا حدث في ال73 كفاك كبرا
يحق لك ان تفتخر بانك مصري ولكن لاتتكبر غلى اخوتك العرب بمصريتك فكلنا لدينا اشياء نفتخر بها
واما عن كلامك ع العقليات المصرية وكائنك تقول اننا لانملكها او اننا متخلفين بل لله الحمد نملك المال والعقليات
فالان بعد انتشار وتطور العلم اصبح لدينا عقليات وكفائات شابة اذهب الى الجامعات الامريكية وسترى الطلبة السعوديين الاوائل على دفعهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرض الحرمين..السعودية.

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 03/12/2011
عدد المساهمات : 88
معدل النشاط : 44
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 21:24

مع أحترامي للجميع كبداية دول الخليج+اليمن..تتحد مع بعض.. وأيضا دول المغرب العربي لوحدها..ودول الشام لوحدها ..ومصر والسودان وجيبوتي وجزر القمر والصومال..ونتمنى نرى اتحاد عربي متكامل ولكن لا أعتقد لأن في ناس تفكيرها تفكير تخاذل واحباط..على العموم لن تتحقق الوحدة العربية والاسلامية إلا بشرط واحد العودة لله ويشيل من راسه العنصرية لاعربي ولاغيره فقط اسلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MoHaMeD SaaD

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : مهندس بترول
التسجيل : 05/07/2011
عدد المساهمات : 1377
معدل النشاط : 909
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 23:35

أممم .. ما رأيـكـم فى اغـلاق الــمـوضــوع افــضــل !!

تم مناقشة هذه الافكار من قبل ,,, ولا فائدة منها سوى المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين