أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 15:46

الإثنين 19/12/2011


يفتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض اليوم الاثنين، قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الثانية والثلاثين. وستبحث القمة على مدى يومين عددا من القضايا والمستجدات السياسية على الساحتين العربية والدولية. وكان الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله قال إن الملف السياسي سيتطرق إلى كثير من الأوضاع الراهنة التي تفرض نفسها كالعلاقات مع إيران والأوضاع في اليمن وسوريا. وأضاف أن «الكثير من قضايا الشرق الأوسط ستعرض على اجتماع القمة من باب واقع الأمر وواقع الظروف التي تفرض نفسها على اجتماع القمة». مشيرًا إلى أن قادة دول المجلس سيتبادلون الآراء حول تلك القضايا وستصدر التوجيهات المشتركة حول كيفية التعامل معها. وأكد أن هناك مسائل متفقًا عليها في إطار دول المجلس خصوصًا في التعاون والبرامج المشتركة.

السلطان قابوس يحضر “قمة الرياض” بعد غياب عن 4 قمم سابقة

كشفت مصادر مقربة من ديوان البلاط السلطاني لـ «المدينة» أن السلطان قابوس بن سعيد، سيشارك في القمة الخليجية 32 والمقرر عقدها اليوم في الرياض. وقال المصدر إن مشاركة السلطان قابوس تأتي في ظل الظروف التي تحيط بالعالم العربي، وحرصا على اللقاءات الأخوية التي تجمع الأشقاء قادة دول المجلس لتحقيق المزيد من تطلعات شعوبها. وتأتي مشاركة السلطان قابوس بعد غيابه عن حضور أربع قمم ماضية، الا ان هذه القمة تشكل اهمية للقادة الخليجيين في ظل ما تمر به الامة العربية من محن تستوجب اتخاذ قرارات هامة. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن السلطان العماني سيترأس وفدا رسميا رفيع المستوى يضم كلا من: فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، ويوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، والشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي وزير العدل، ودرويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، ومحمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، والدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية.

الروضان:شعوب المنطقة تريد من قمة الرياض أمنًا وفرصًا اقتصادية

تشرئب أعناق ما يقرب من الاربعين مليون خليجي صوب قلب جزيرة العرب النابض بالحنكة والاتزان في معالجة اخطر القضايا واعقدها على مر العقود الماضية وتحتضن الرياض اليوم الاثنين اعصف قمة تمر على الخليج بعد ازمة العراق والكويت. وتشكل هذه القمّة محطة بارزة في مسيرة العمل الخليجي المشترك بما تحمله من طموحات تعكس آمال شعوب دول المجلس وتطلعاتها نحو مزيد من التكامل كما أن ما يضفي أهمية خاصة على هذه القمة أنها تنعقد في خضم الازمات التي تعصف بالعالم العربي.
وإذا كان إعلان أبوظبي التأسيسي للمجلس أكد «الروح الأخوية القائمة بين دول المجلس وشعوبها والسعي إلى تطوير التعاون وتنمية العلاقات وتحقيق التنسيق والتكامل والترابط».. فإن الآمال كبيرة في أن تخرج القمة الثانية والثلاثون في الرياض بقرارات مهمة توقف النزيف المتدفق في بعض البلدان العربية
وتنعقد هذه القمّة في أجواء عالمية مضطربة، فالأجندة الخليجية حبلى بالمستجدات هنالك: التسونامي المالي، والبرنامج النووي الإيراني، والملف السوري الذي ازداد تعقيدا بعد ان اعلنت اللجنة العربية تحويل مساره الى الامم المتحدة و حتى اليمن الذي تعصف به رياح الحرب الاهلية التي لو اشتعلت حتما ستصيب بحممها المنطقة بأسرها، ثم هناك ايضا عراق ما بعد الانسحاب الامريكي..
ولاشك اننا كخليجيين لسنا بمعزل عن الهموم العربية إن لم نكن في قلبها بحكم هذا التعلّق بكلّ ما يحسب على أمتنا العربية. رغم محاولة البعض في التهميش.
إلى ذلك، قال مدير إدارة مجلس التعاون الخليجي في وزارة الخارجية الكويتية السفير حمود الروضان حمود الروضان إن مصر على قائمة الانضمام إلى مجلس التعاون»، وأضاف: نعتقد أن هذه فكرة صائبة، وتحقق للطرفين، الخليجي والمصري، أفضل النتائج.
ففي ضوء النظر في عضوية كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية بمجلس التعاون، فإن مصر أيضًا جديرة بكل اهتمام ودعم، كما قال الروضان: فلها الأفضلية في ذلك، أي أن مجلس التعاون تنضم إليه كتلة بشرية، هي شعب مصر البالغ تعداده نحو ثمانين مليونًا مع إمكانات استثمارية هائلة، ومن ناحية المجلس، فيمكن أن يحقق لمصر العربية دعمًا اقتصاديًا، هي بحاجة إليه في ظروفها الراهنة.
ويضيف الروضان «ثم إن ضم كل من الأردن والمغرب ومصر يبعد عن مجلس التعاون أية شبهة إقليمية، ويعطيه بعدًا عربيًا مهمًّا يمثل حقيقته، فهو لم يكن في يوم من الأيام تجمعًا إقليميًا، ولكن انحصاره في إقليمه أعطاه ذلك البعد. إذًا، لا بد من وضع تصور لحل تلك المشاكل، وذلك لن يكون إلا بزيادة التلاحم بين دول المجلس أمنيًا واقتصاديًا، وبالتالي سياسيًا.
ويوضح الروضان إن قمة مجلس التعاون الخليجي التي تعقد اليوم الاثنين في الرياض ستناقش ايضا مسألة انضمام كل من المغرب والأردن للمجلس وسط اختلاف في وجهات النظر بين الدول الأعضاء. وقال إن القمة ستبحث عددا من الملفات العربية الساخنة.
وأوضح أن الأزمة في كل من سوريا واليمن ستكون على أجندة المناقشات، إضافة إلى الاختلاف في وجهات النظر بين الدول الأعضاء بالمجلس حول ضم الأردن والمغرب، والذي على ما يبدو لا يوجد اتفاق كلي حوله، مؤكدا أن الاختلاف «ليس جوهريا».
وقال الروضان «لا يجوز الانضمام الفوضوي للمغرب والأردن إلى مجلس التعاون الخليجي فنحن مع الانضمام الكلي، ولكن يجب أن يكون أولا عبر شراكة لمدة عامين، وبعدها ينظر بتلك الشراكة في القمة الخليجية ليصار الانضمام التدريجي إلى المجلس في المستقبل».
وأشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي وافقت على الدعم المالي للأردن والمغرب، ولكن دون تحديد أوجه هذا الدعم، مؤكدا أنه ليس شرطا أن يكون الدعم مباشرا، وإنما قد يكون عبر صناديق للتنمية تقوم بمشاريع ضخمة في هاتين الدولتين لمساعدتهما في حل أزماتهما الاقتصادية. وفيما يتعلق بالأحداث في سوريا، قال الروضان «هناك الكثير من المشاورات لإعطاء سوريا خيارات أفضل من استخدام العنف، ونحن في الخليج نؤيد جميع قرارات الجامعة العربية، والتي أعطت خيارات ممتازة للرئيس بشار الأسد، ودول التعاون لا تستطيع أن تخرج عن المنظومة العربية كلها، وشروط الجامعة تأتي لضمان حق المواطن السوري ووقف سفك الدماء، فثورة الشعوب من الصعب إخضاعها، والضرب والإجرام يأخذ أمدا أطول ولكننا لا نريد ذلك لسوريا».
وكشف المسؤول الكويتي أن ورقة بلاده في القمة الخليجية ستكون عبارة عن دعوة لتكثيف التقارب بين دول الخليج، مشيرا إلى أن استراتيجية مجلس التعاون الجديدة هي عقد اتفاقيات مع العالم الخارجي بشكل جماعي، أي مع المجلس وليس عبر اتفاقيات منفردة.. ان القمة الخليجية المنعقدة اليوم ليست كباقي القمم لأنها لا تحتمل أي قرارات معلبة او مغلفة بالوعود لشعوب لا تزال تسير «الهوينا نحو الاتحاد المتكامل» وفق منظومة معترف بها عالميا ولأن القوة الاقتصادية الجبارة التي تملكها دول الخليج هي محط انظار العالم قاطبة فلا بد ان تتحد دولة في الكلمة والمعنى تحت سقف واحد لا تهزه زلازل التناحر ولا تخترقه صواريخ التفرقة وهذا ما تريده شعوب المنطقة.. ومن هنا.. من قلب جزيرة العرب نبع الحنكة السياسية المتزنة ستخرج للعالم مثل كل مرة قرارات صامدة في وجه الحراك الذي يحاول ان يخترق صفها لأن الترياق لكل سم يتجه نحو الخليج علاجة حتما في الرياض.

وزراء الخارجية والمالية الخليجيون يجتمعون في الرياض

أنهى أصحاب المعالي وزراء المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم الثاني والتسعين "الاستثنائي" للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون. وأطلع أصحاب المعالي الوزراء خلال اجتماعهم في الرياض على بعض الآراء وتدارسها من أجل الاتفاق على عدد من القضايا الاقتصادية التي سيتم رفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في القمة. كما استعرضوا العديد من القوانين والأنظمة الاقتصادية المنظمة للسوق الخليجية المشتركة ومن بينها قانون الإيداع وتداول الأسهم وقانون إدارج السندات المالية وقوانين أخرى تتعلق ببعض القضايا الزراعية والمياه بدول المجلس. وفي وقت لاحق، بدأ وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التكميلي للدورة التحضيرية الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان الوزراء الخليجيون وصلوا إلى الرياض أمس. وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري، وسفراء دول مجلس التعاون المعتمدين لدى المملكة.

آمال كبيرة يعقدها العرب على القمة الخليجية الـ 32

تنطلق في الرياض اليوم الاثنين، اجتماعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الثانية والثلاثين. ومن المنتظر أن تبحث اجتماعات القادة عددا من القضايا والمستجدات السياسية علي الساحتين العربية والدولية، وتتناول ملفين هامين هما التعاون الخليجي والعربي، والأمن في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة العربية في الوقت الراهن.
ولا شك أن هذه الأحداث قد فرضت نفسها وبقوة على الساحة الخليجية، وسط آمال كبيرة بأن يقدم مجلس التعاون حلولا للمساعدة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل النجاحات المتلاحقة التى حققها المجلس في هذا الخصوص ومنها على سبيل المثال تبنيه للمبادرة اليمنية التي ساعدت كثيرا في احتواء الموقف داخل الساحة اليمنية وخاصة بعد توقيع الرئيس اليمني على عبدالله صالح عليها في الشهر الماضي. ونصت المبادرة التي طرحتها دول المجلس على انتقال السلطة من الرئيس إلى نائبه، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإدارة مرحلة انتقالية يتم خلالها الحوار من اجل حل المشاكل الرئيسية في اليمن. وقبل هذه الجهود كان الدور الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي وقوات درع الجزيرة في تهدئة الموقف المشتعل في البحرين وحث جميع الأطراف على ضرورة وقف العنف للعمل على استقرار الأوضاع .
وتتداول الأوساط السياسية والإعلامية الكثير من الأنباء عن مبادرة شبيهة تتعلق بالأوضاع الملتهبة في سوريا يأمل الكثيرون في ان تتكامل مع جهود جامعة الدول العربية لاحتواء الموقف ووقف إراقة الدماء في سوريا. وفور اندلاع التظاهرات في سوريا أكدت دول المجلس على حرصها على وقف المواجهات والعمل على أمن واستقرار ووحدة سوريا، ودعت السعودية إلى وقف إراقة دماء السوريين وضرورة العمل على الحل السياسي، وأعربت الكويت عن ضرورة قيام النظام السوري بتنفيذ الإصلاحات الحقيقية التي تلبي المطالب المشروعة للشعب السوري. ويعقد الكثيرون آمالاً عريضة على جهود مجلس التعاون الخليجي في التعامل مع الملف السوري، وخاصة في ظل توجّه الجامعة لإحالة الملف لمجلس الأمن بعد مماطلة النظام في التوقيع على بروتوكول الجامعة العربية. ولعل مبعث التفاؤل بإمكانية تحقيق تقدم على صعيد الشأن السوري هو وحدة دول المجلس وقوته الإقليمية والدولية المؤثرة التي ساعدته على التماسك في ظل الظروف الراهنة والعاصفة التي تمر بها المنطقة والعالم.
ومن المتوقع ان تتناول القمة الملف الإيراني، وحروب التصريحات والتهديدات التى تطلقها طهران من جهة وواشنطن وحلفاؤها من جهة أخرى. وقد كان النهج الذي تسير عليه دول الخليج في هذه القضية منذ زمن طويل هو ضرورة تغليب لغة الحوار والدبلوماسية بين الأطراف المعنية ومطالبة طهران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج مع مناشدة طهران بضرورة التعاون مع المجتمع الدولي في الحوار بشأن برنامجها النووي المثير للجدل بشكل أكثر صراحة ووضوحا على اعتبار ان البرنامج النووي الإيراني يمثل تهديداً خطيرا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. كما ترفض دول الخليج بشدة الممارسات الإيرانية المستفزة بتأجيج الصراعات الطائفية إقليميا لخلط الأوراق. ومن مواقف الدول الخليجية الثابتة والمعلنة تأكيد حق وسيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في قضية الجزر الإماراتية الثلاث.
وفضلا عن التحديات السياسية ثمة تحديات أخرى ستواجه دول مجلس التعاون في الفترة القادمة ولعل أبرزها أزمة الديون الأوروبية وشبح الركود العالمي الذي بدأت ملامحه تلوح في الأفق ويتوقع الاقتصاديون ان تزداد المخاطر في الأشهر الأولى من العام الجديد بشكل أكبر وأسرع. ومن المعروف ان دول الخليج قد تبنت اتجاها لإقامة مناطق تجارة حرة مع عدد من الدول منها الآسيوية والأوروبية، ولم يكن الأمر مجرد امنيات أو تطلعات بل ان دول الخليج قد نفذت بالفعل دراسة جدوى للدول الراغبة في إقامة مناطق تجارة حرة معها وأنه في ضوء هذه الدراسة ستتم الموافقة على الدول المجدية اقتصادياً للخليج.


عدل سابقا من قبل 3z000z-24 في الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 15:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 15:48

آآآآآآآآآآآآآآآحلى خــبرررررررررللخليجيين يآآآشبآآآآآآب آبــو متعب قدح : الملك عبدالله اطلب منكم آلآنتقآل من مرحلة ألتعآون ألى آلآتحآد في كيآن وآحد

بشآئر الخير تتسآقط هذآ مآنرجوه كيآن وآحد ( كوفندرآلية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tokola_2010

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : مزاجى سيسى
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 573
معدل النشاط : 658
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 15:59

لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:03

@tokola_2010 كتب:
لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن

آلآمآرآت ايضا وقطر ايضا دعمو مصر .. بعدين الزمان الان يختلف يا صديقي مصر بامس الحاجة لاخونها كما كنا

سابقا بامس الحاجة لحصن العرب وهذا ما تعلمنا عليه اقتصاد مصر مضرروب جدا استثمارات وغيره توقفت

اذا لم نقف معكم الان متى سنقف هل ننتظر سقود الاقتصاد المصري او اى اقتصاد عربي اخر بالنسبة للعلاقة

المصرية مع السعودية هى الاقوى خليجيا وعربيا بينا دم ونسب تربطنا اشياء كثيرة معكم والعكس صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gloo22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 211
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:05

@tokola_2010 كتب:
لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن
انا لا افهم لماذا يرفضون دولة مثل مصر والمغرب؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:06

المصدر ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Why Not

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 31/08/2011
عدد المساهمات : 1486
معدل النشاط : 1130
التقييم : 93
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:07

@tokola_2010 كتب:
لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن

ماذا تقول يا اخي

مصر لا تنتظر مساعدات من احد من يريد ان يساعدنا في محنتنا يتفضل ومن لا يريد

لا يوجد مشكله

النقطه الثانيه انت تقول

اقتباس :
لى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر

مصدر شخصي ؟!

علعموم مصر وشعبها لا تريد الانضمام الي هذا الاتحاد لانها لا تنتمي للخليج

مصر تريد الوحده من خلال الجامعه العربيه

ثالثا الملك عبدالله اطلب منكم آلآنتقآل من مرحلة ألتعآون ألى آلآتحآد في كيآن وآحد

مبروك عليكم يا خليجيون واتمني ان تتم الوحده باسرع وقت وارفع القبعه

للملك عبد الله

وتقييم لصاحب الخبر
...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gloo22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 211
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:08

@3z000z-24 كتب:
@tokola_2010 كتب:
لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن

آلآمآرآت ايضا وقطر ايضا دعمو مصر .. بعدين الزمان الان يختلف يا صديقي مصر بامس الحاجة لاخونها كما كنا

سابقا بامس الحاجة لحصن العرب وهذا ما تعلمنا عليه اقتصاد مصر مضرروب جدا استثمارات وغيره توقفت

اذا لم نقف معكم الان متى سنقف هل ننتظر سقود الاقتصاد المصري او اى اقتصاد عربي اخر بالنسبة للعلاقة

المصرية مع السعودية هى الاقوى خليجيا وعربيا بينا دم ونسب تربطنا اشياء كثيرة معكم والعكس صحيح
الشعب المصري هم اخواننا ومن لحمنا ودمنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:11

@gloo22 كتب:
@tokola_2010 كتب:
لم يكن الخليجيين عند حسن الظن فلم يقدموا لمصر اى مساعده باستثناء المملكه العربيه اما باقى العرب ومنهم دول حاربنا من اجلها لم تكن عند حسن الظن ولى مصدر شخصى وهذا الكلام صحيح ان دوله خليجيه تعترض على مصر ودولتين خليجيتين تعترضان على المغرب ولا اعتراض على الاردن
انا لا افهم لماذا يرفضون دولة مثل مصر والمغرب؟؟؟؟

لم يرفضوه المغرب بالعكس يا صديقي لاكن الدعوه مو خذني جيتك لازم فيه اتفاقيات وغيرة تكون موحدة بنفس الدول

ولا هذا اح يظر دول الخليج والوزراءء المغربيين يقابلون وزراء دول الخليج باستمرار عل تعديل واضافة بعض البنود

بالنسبة لمصر انضمامها سيتم ولاكن بعد تعيين رئيس واستقرار الاوضاع بمصر لان راح تنهل على مصر مليارات

الاستثمارات من مواطنين ومافي مستثمر راح يجازف بمشروع اذا الامن لم يستتب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:14

@نسر قرطاج كتب:
المصدر ؟؟

آمسك الريمونت بيدك ودور قناة رقم 18 اضغط عليها ستظهر لك قناة العربية فلتتآبعهآ آلان

آمآ مصدر ألخبر : جريدة ألمدينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gloo22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 211
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:17

@3z000z-24 كتب:
@gloo22 كتب:

انا لا افهم لماذا يرفضون دولة مثل مصر والمغرب؟؟؟؟

لم يرفضوه المغرب بالعكس يا صديقي لاكن الدعوه مو خذني جيتك لازم فيه اتفاقيات وغيرة تكون موحدة بنفس الدول

ولا هذا اح يظر دول الخليج والوزراءء المغربيين يقابلون وزراء دول الخليج باستمرار عل تعديل واضافة بعض البنود

بالنسبة لمصر انضمامها سيتم ولاكن بعد تعيين رئيس واستقرار الاوضاع بمصر لان راح تنهل على مصر مليارات

الاستثمارات من مواطنين ومافي مستثمر راح يجازف بمشروع اذا الامن لم يستتب
تسلم ياذيب الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:24

@gloo22 كتب:
@3z000z-24 كتب:


لم يرفضوه المغرب بالعكس يا صديقي لاكن الدعوه مو خذني جيتك لازم فيه اتفاقيات وغيرة تكون موحدة بنفس الدول

ولا هذا اح يظر دول الخليج والوزراءء المغربيين يقابلون وزراء دول الخليج باستمرار عل تعديل واضافة بعض البنود

بالنسبة لمصر انضمامها سيتم ولاكن بعد تعيين رئيس واستقرار الاوضاع بمصر لان راح تنهل على مصر مليارات

الاستثمارات من مواطنين ومافي مستثمر راح يجازف بمشروع اذا الامن لم يستتب
تسلم ياذيب الردود

جعلك سآلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:56

اعتقد انها قمه كالقمم التي فاتت
صحيح ان فيها اخبار مسره
لكننا نتطلع لماهو اكبر من هذا بكثير
كبدء برنامج نووي موحد او برنامج صاروخي بالستي
نريد قرارات تشعرنا حقاً اننا نريد التصدي لايران
على كل حال الاجتماع لم ينتهي وهناك جلسات مغلقه وجلسه ختاميه
نرجوا من الله ان يكتب لنا مافيه خير للأمه الاسلاميه
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vipersoviper

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 690
معدل النشاط : 728
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:02

من الأفضل التحدث عن وحدة في ضل الجامعة العربية و الى انقسم العرب الى تحالفات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:06

@vipersoviper كتب:
من الأفضل التحدث عن وحدة في ضل الجامعة العربية و الى انقسم العرب الى تحالفات ..

ولاكن معظم العرب لايريدون الاتحاد ويعيشون في ازمات عليهم التخلص منها
فمثلا العراق بيد ايران وسوريا في حالة تدهور واليمن مليئ بالمليشيات والجماعات والقبائل المسلحه
التي ليس عليهم سلطه من الدوله والجزائر لا نعرف موقفها لاكن اعتقد انها لاتريد
لذلك نحن نحاول بناء اتحاد باسرع وقت لمواجهة التحديات
فالانتظار لتوحد كامل ربما سيطول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:08

أنا أفضل أن يبدأ العرب بهذا الاتحاد لأنه ناجح و يسير في الطريق الصحيح
على أن تلتحق بقية البلدان العربية التي تعاني من أزمات و مشاكل . لان
الجامعة العربية غائبة وتحتاج إلى إعادة هيكلة خاصة في قراراتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gloo22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 211
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:15

@نسر قرطاج كتب:
أنا أفضل أن يبدأ العرب بهذا الاتحاد لأنه ناجح و يسير في الطريق الصحيح
على أن تلتحق بقية البلدان العربية التي تعاني من أزمات و مشاكل . لان
الجامعة العربية غائبة وتحتاج إلى إعادة هيكلة خاصة في قراراتها .
اتفق معك اخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vipersoviper

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 690
معدل النشاط : 728
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:15

@قلب المجاهد كتب:
@vipersoviper كتب:
من الأفضل التحدث عن وحدة في ضل الجامعة العربية و الى انقسم العرب الى تحالفات ..

ولاكن معظم العرب لايريدون الاتحاد ويعيشون في ازمات عليهم التخلص منها
فمثلا العراق بيد ايران وسوريا في حالة تدهور واليمن مليئ بالمليشيات والجماعات والقبائل المسلحه
التي ليس عليهم سلطه من الدوله والجزائر لا نعرف موقفها لاكن اعتقد انها لاتريد
لذلك نحن نحاول بناء اتحاد باسرع وقت لمواجهة التحديات
فالانتظار لتوحد كامل ربما سيطول


يا اخي سبحان الله انا في الغرب و انت في الشرق نتحدث لغة واحدة و دين واحد و الحمد لله .... فعن اي اتحاد نتحدث

الأروبيون كل واحد من عرق و لغات متفرقة اتحدو للقيام بكتلة تواجه بقية العالم .......

اصبحنا نتحدث عن خليجيين و مشرق و مغرب ... اصبحنا نتحدث بما خطط له سايكس بيكو



سايكس بيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 17:19

يا اخي سبحان الله انا في الغرب و انت في الشرق نتحدث لغة واحدة و دين واحد و الحمد لله .... فعن اي اتحاد نتحدث

الأروبيون كل واحد من عرق و لغات متفرقة اتحدو للقيام بكتلة تواجه بقية العالم .......

اصبحنا نتحدث عن خليجيين و مشرق و مغرب ... اصبحنا نتحدث بما خطط له سايكس بيكو




ولاكن معظم العرب لايريدون الاتحاد ويعيشون في ازمات عليهم التخلص منها
فمثلا العراق بيد ايران وسوريا في حالة تدهور واليمن مليئ بالمليشيات والجماعات والقبائل المسلحه
التي ليس عليهم سلطه من الدوله والجزائر لا نعرف موقفها لاكن اعتقد انها لاتريد
لذلك نحن نحاول بناء اتحاد باسرع وقت لمواجهة التحديات
فالانتظار لتوحد كامل ربما سيطول[/]


عدل سابقا من قبل قلب المجاهد في الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:49 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:07

@MohamedMubarak2 محمد مبارك جمعة


٤ دول خليجية (السعودية-البحرين-قطر-الإمارات) توافق على التحول إلى اتحاد كونفدرالي.



صحفي بحريني
وعضو هيئه التدريس بالبحرين




@altowayan أحمد محمد الطويان أنباء عن موافقة قطر والامارات والبحرين والكويت على دعوة خادم الحرمين لإتحاد خليجي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:27

خطوا اجابية على جميع الصعد ولكل الاطراف ياجماعة اتمنا ان يتم تاييد هذة الخطوة وعقبال المغرب العربي بصفي الله القلواب ويهدي النفوس يتخذوا نفس الخطوات والباقي خير ان شاء الله
وتقييم على الخبر الحلوا ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لاونش

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : marine
المزاج : cooooool
التسجيل : 10/12/2011
عدد المساهمات : 41
معدل النشاط : 36
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:40

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ياكاتب الموضوع؟؟؟؟؟

لماذا المغرب و الأردن بالذااات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su - mig

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2011
عدد المساهمات : 1431
معدل النشاط : 1482
التقييم : 79
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:41


والله عند رؤيتي لإجتماع دول الخليج شعرت بحزن شديد على ما آل إليه الإتحاد المغاربي الذي لو تحقق سيكون القوة الكبر سياسيا و إقتصاديا وعسكريا 46

فمن حيث عدد السكان الإتحاد المغاربي يصل عدد قاطنيه تقريبا 100 نسمة 18

أما إقتصاديا فموقع الدول المغاربية ووجود الثروات في ليبيا وموريتانيا والجزائر وتوفر اليد العاملة المؤهلة سيجعل الإتحاد قوة لا يستهان بها 27

أما عسكريا فالجميع يشهد بقوة من حاربو الإستعمار والطّغات 29 29








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:44

في بدء أعمال القمة الـ32 : ملك السعودية يدعو دول الخليج للاتحاد







__________________________________________

بدأت أعمال القمة الخليجية الثانية والثلاثين اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ويتصدر مناقشاتِها ملفا الأزمتين السورية واليمنية، بالإضافة إلى بحث سبل دعم التعاون بين دول المجلس.

ودعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز
قادة الدول الخليجية لتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان
واحد، وذلك في كلمته خلال افتتاح أعمال القمة التي تستمر يومين.

وتوقع مراسل الجزيرة ماجد الحجيلان اقتصار الموقف الخليجي تجاه سوريا على دعم موقف الجامعة العربية ككيان أوسع يضم تحت مظلته الدول الخليجية، في وقت ترددت
فيه تكهنات بتصدر ملفات الأزمة السورية واليمنية والعلاقات مع إيران لجدول
أعمال القمة الخليجية الأولى منذ بداية الربيع العربي هذا العام.

ويُتوقع أن يستحوذ انسحاب
القوات الأميركية من العراق على حيز هام من مناقشات القمة، في ظل المخاوف
من استغلال إيران لهذا الانسحاب من أجل تقوية نفوذها في المنطقة، مما دفع
أحد المسؤولين في مجلس التعاون إلى التأكيد على أن هذه النقطة ستكون على
رأس المواضيع التي سيبحثها قادة الدول الخليجية.
مطالب سورية
وفي سياق متصل، طالب معارضون سوريون في مصر قمة دول مجلس التعاون الخليجي باتخاذ موقف صارم من نظام بشار الأسد.


"
وفد
من تنسيقية الثورة السورية بمصر سلم السفارة السعودية بالقاهرة بياناً
موجها إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي يطالبونهم فيه باتخاذ موقف صارم ضد
النظام السوري
"
وقال
رئيس اللجنة الإعلامية في تنسيقية دعم الثورة السورية بالقاهرة مؤمن
كويفاتية ليونايتد برس إنترناشونال، إن وفداً من التنسيقية والمعارضين
السوريين بمصر سلموا السفارة السعودية بالقاهرة اليوم الاثنين بياناً موجها
إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي، يطالبون فيه باتخاذ موقف صارم ضد
النظام السوري يحمله على وقف الاعتداءات المتواصلة على الشعب السوري
المطالب بالحرية والديمقراطية.
وأعرب كويفاتية عن قلقة من أن يتخذ النظام
السوري التوقيع على بروتوكول بعثة المراقبين العرب إلى سوريا مهلة إضافية
للتهرب من تنفيذ مطالب الشعب السوري.
إصلاحات منشودة
وعلى
صعيد ما ينشده مراقبون من قادة الخليج، يقول خالد الدخيل أستاذ علم
الاجتماع السياسي في جامعة الملك سعود، إن مجلس التعاون مطالب -في ظل
التطورات التي يشهدها العالم العربي- بالقيام بإصلاحات على المستويات
السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، والتوجه نحو تعزيز التكتل بين
أعضائه.

وأشار -في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية-
إلى أن أعضاء المجلس الذي تأسس سنة 1981 مطالبون بتجاوز الخلافات التي لم
تسمح بتحقيق اتفاق على ملفات هامة خلال الفترة الماضية، ومن بينها الاتحاد
الجمركي والعملة الموحدة.

وأوضح أن المطلوب هو تعزيز الإصلاحات الداخلية
والعمل على الاندماج قبل الانتقال إلى الانفتاح على الخارج، معتبرا أن
الوقت الحالي يتطلب عدم الاكتفاء بفتح الباب لانضمام أعضاء من الأنظمة
الملكية خارج منطقة الخليج فقط، بل دعوة كل من مصر وسوريا في وقت لاحق.

ويضم مجلس التعاون الخليجي ست دول هي: السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.

src
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر    الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 18:47

@su - mig كتب:

والله عند رؤيتي لإجتماع دول الخليج شعرت بحزن شديد على ما آل إليه الإتحاد المغاربي الذي لو تحقق سيكون القوة الكبر سياسيا و إقتصاديا وعسكريا فمن حيث عدد السكان الإتحاد المغاربي يصل عدد قاطنيه تقريبا 100 نسمة

أما إقتصاديا فموقع الدول المغاربية ووجود الثروات في ليبيا وموريتانيا والجزائر وتوفر اليد العاملة المؤهلة سيجعل الإتحاد قوة لا يستهان بها أما عسكريا فالجميع يشهد بقوة من حاربو الإستعمار والطّغات






أخي هذا حلم كل المغاربة لكن تعرف أن مشكلة المغرب والجزائر هي السبب في تعطل مسار المغرب الكبير .
يجيب أخذ العبرة بدول الخليج وتبجيل المصلحة العليا للشعوب المغاربية قبل كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القمة الخليجية تناقش تهديدات إيران.. مأزق سوريا.. دعم اليمن.. عضوية الأردن والمغرب.. ضم مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين